العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 7-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-5-2013

اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 7-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-5-2013 اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 7-7-1434 , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 5 - 2013, 9:35 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 7-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-5-2013


اخبار جريده الرياض الجمعه 7-7-1434 830652769188.jpg

د. الربيعة: معدل أسرة المستشفيات في المحافظة ارتفع إلى 3,8 لكل ألف مواطن..
سعود بن نايف دشن مشروعات صحية في حفر الباطن تزيد تكلفتها على مليار ريال


أمير الشرقية مفتتحاً المشروع
حفر الباطن - محمد الحيدر

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية، وعدد من مسئولي الوزارة أمس، عددا من المشاريع الصحية بمحافظة حفر الباطن بتكلفة اجمالية تبلغ أكثر من مليار ريال.

وشملت المشاريع التي افتتحها سمو أمير المنطقة الشرقية، مستشفى حفر الباطن المركزي بسعة (200) سرير، ومستشفى النساء والولادة والاطفال بسعة (300) سرير، ومستشفى السعيرة العام بسعة (50) سريراً، ومبنى مديرية الشئون الصحية بحفر الباطن، وعدد (6) مراكز رعاية صحية أولية، ومركز السكر بمستشفى الملك خالد العام، وتطوير مستشفى النقاهة ومركز التأهيل.

واستهل امير المنطقة الشرقية بقص شريط افتتاح مستشفى الولادة والاطفال حيث ازاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية ثم تجول في مرافق المستشفى شملت اقسام الاشعة والمختبر وبعض العيادات ووحدة الاطفال حديثي الولادة والعناية الحرجة للاطفال.

ونظم حفل خطابي بهذه المناسبة، بدئ بآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد راعي الحفل الأمير سعود بن نايف والحضور فيلما تعريفيا عن الخدمات الصحية في حفر الباطن.

بعد ذلك ألقى وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة كلمة أوضح فيها أنه قبل أيام أصدر خادم الحرمين الشريفين حزمة من القرارات لدعم وزارة الصحة تمثلت في مشاريع وبرامج تطويرية ضخمة، إضافة إلى افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ووضع الحجر الأساس لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، والعديد من المشاريع الأخرى في كافة مناطق المملكة.

وقال الوزير إننا نتشرف اليوم بحضور سموكم الكريم لافتتاح عدد من المشاريع الصحية الكبرى التي ستخدم مواطني هذه المحافظة العزيزة علينا، من بينها افتتاح مستشفى النساء والولادة بسعة 300 سرير، ومستشفى حفر الباطن المركزي بسعة 200 سرير، ومستشفى السعيرة بسعة 50 سريرا، والمرحلة الثالثة من المراكز الصحية تتمثل في ستة مراكز صحية، ومركزاً للسكر، وتطوير وتوسعة مستشفى النقاهة.

وتابع الربيعة أن المشاريع تشمل كذلك وضع الحجر الأساس لخمسة مراكز صحية وافتتاح مركز التأهيل الطبي، والمقر الجديدة لمبنى مديرية الشؤون الصحية، موضحا أن تكلفة هذه المشاريع يزيد على مليار ريال، وأن هذه المشاريع ستزيد الحيوية بنسبة الأسرة في المحافظة إلى ما يزيد على ضعف ما كانت عليه سابقاً، وترفع معدل الأسرة بالمحافظة إلى 3,8 لكل ألف مواطن وهذه ضمن المعدل الوطني والعالمي.


hofhv [vd]i hgvdhq d,l hg[lui 7-7-1434 < wpdti 17-5-2013 hofhv [vd]i hgvdhq d,l hg[lui 7-7-1434 hofhv wpdti hgvdhq d,l hg[lui 17-5-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 5 - 2013, 5:22 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 7-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-5-2013

أكدوا أن استمراره يتعارض مع نظام الطيران المدني وقرار مجلس الوزراء


شوريّون يطالبون بفصل رئاسة مجلس إدارة «الخطوط السعودية» عن «الهيئة»

خليفة الدوسري
الرياض- عبدالسلام البلوي

تراجعت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى عن توصياتها على تقرير الخطوط الجوية السعودية والتي ناقشها المجلس في وقت سابق وكان أبرزها "إنشاء صندوق مستقل لمعالجة الخسائر التي تتكبدها المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية" وجاءت اللجنة بثلاث توصيات جديدة تخضع للمناقشة يوم الاثنين المقبل ضمن جلسة الشورى العادية السادسة والعشرين.

وأول التوصيات الجديدة "دراسة مدى ملاءمة استمرار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في رئاسة مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية في ضوء مهامها ومسؤولياتها تجاه شركات الطيران".

لجنة النقل تتراجع عن إنشاء صندوق مستقل لمعالجة خسائر الخطوط الجوية

التوصية جاءت بصيغتين مختلفتين وتبنت اللجنة مضمونها، الأولى للعضو محمد النقادي، والثانية اشترك في تقديمها الأعضاء سعد مارق وسعود الشمري وحاتم المرزوقي ونصت على" تحقيق الفصل بين منصبي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية".


محمد النقادي
وأشار أصحاب التوصية الثانية إلى أن رئيس هيئة الطيران هو ذاته رئيس مجلس إدارة الخطوط وهذا يتعارض مع نظام هيئة الطيران المدني ومع قرار مجلس الوزراء القاضي باعتبار المؤسسة العامة للخطوط مؤسسة عامة مستقلة لها شخصيتها الاعتبارية وترتبط تنظيماً بمجلس الوزراء.

وأوضح الأعضاء مارق والشمري والمرزوقي في مسوغات توصيتهم إلى أن الهيئة هي المسؤولة عن تنظيم قطاع النقل الجوي ومراقبته في المملكة بما في ذلك المراقبة والتدقيق والتفتيش على عمليات ومؤسسات شركات النقل الجوي، وبناء عليه لا يصح أن تكون الجهة المنظمة للقطاع والتي تفصل في النزاعات بين الشركات، هي ذاتها ترأس إحدى شركاته، فمن المفترض أن تقف الهيئة على مسافة متساوية من جميع الشركات، كما أن من دور الهيئة الفصل في التظلمات ضد شركات الطيران من العملاء، فكيف تستطيع تحقيق مبدأ استقلالية العدالة وهي ترأس شركة من شركات القطاع المتظلم ضدها فتصبح قاضياً وطرفاً في النزاع..!

وأوضحت لجنة النقل في وجهة نظرها التي يستمع إليها المجلس قبل مناقشة التوصيات والتصويت عليها، تأجيل توصية للعضو احمد آل مفرح طالبت المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية بإعادة النظر وتحسين المزايا المادية والمعنوية المقدمة للطيارين والملاحين الجويين بما يضمن استمرارهم ويحقق لهم الرضا الوظيفي والمهني واستقطاب الكفاءات الجديدة المتميزة.


حاتم المرزوقي
وأرجع آل مفرح توصيته إلى ازدياد أعداد الطائرات في أسطول المؤسسة والحاجة الماسة للطيارين والملاحين الجويين لسد الاحتياج، كما أن ارتفاع نسبة التقاعد وفق السن النظامي والمبكر مما أدى إلى ازدياد في الفاقد السنوي، إضافة إلى تذمر بعض الطيارين والملاحين من بعض الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة مؤخراً مما تسبب في تسرب البعض.

تأجيل توصيات لحفز الطيارين والملاحين مادياً وإلغاء غرامات ورسوم التذاكر الحكومية
ومن التوصيات المؤجلة ربما إلى تقرير سنوي مقبل إلغاء الغرامات والرسوم على التذاكر الحكومية، وهي للعضو خليفة الدوسري الذي رأى أن التذاكر الحكومية تصدر لموظفي الدولة للقيام بمهمات رسمية ومن غير المعقول تحميل تكاليف التغيير خصوصاً عندما يطرأ تغيير في برنامج العمل، كما أن دفع الرسوم يعيق عملية تعديل الحجز وإضاعة الوقت على الموظف في تتبع مكاتب الخطوط السعودية.

وثالث التوصيات المؤجلة تتعلق بأسعار التذاكر الحكومية، وقد قدمها العضو المهندس محمد النقادي رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات وتطالب الخطوط السعودية بإصدار تذاكر الجهات الحكومية وفق السعر المخفض المتوفر وقت الحجز وإعادة الفرق للموظف الحكومي وفتح التذاكر على شركات الطيران الأخرى في حالة عدم توفر الحجز.


وأشار النقادي في مسوغاته إلى ان الموظف يجد صعوبة كبيرة في الحصول على حجز عندما لا تتوفر الدرجة المناسبة المقابلة لأعلى سعر، كما أن التذاكر الحكومية تصدر بأعلى سعر وفي حال تخفيض الدرجة فإن الفرق يعود للخطوط.

وتقدم لجنة النقل في جلسة الاثنين المقبل إضافة إلى توصية إلى دراسة الفصل بين منصبي رئيس هيئة الطيران ومجلس إدارة الخطوط، توصية تدعو الخطوط إلى وضع الآلية اللازمة لميكنة عملية إعادة قيمة التذاكر غير المستخدمة والتي تم شراؤها نقداً أو الكترونياً إلى الحساب الذي يحدده العميل، وتوصية ثانية تطالب مؤسسة الخطوط تضمين مؤشرات الأداء في تقاريرها السنوية وفق المعايير الدولية.

وأكدت لجنة النقل في وجهة نظرها أنها أخذت بمضمون توصية للعضو زينب أبو طالب تنص على" التأكد من سلامة طائراتنا وصيانتها" حيث جاء المسوغ الوحيد للعضو بالإشارة إلى تقرير نشر عن اخطر عشرة خطوط جوية وكان من ضمنها الخطوط السعودية.


صورة ضوئية لخبر»الرياض» حول إنشاء صندوق لخسائر الخطوط السعودية
يذكر أن التوصيات التي تم مناقشتها وتراجعت عنها لجنة النقل شهدت انتقادا ومعارضة من البعض وكانت قد طالبت بإنشاء صندوق مستقل لمعالجة الخسائر التي تتكبدها المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وتوصية ثانية لتوفير التمويل اللازم لتمكين المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية من تحديث أسطولها وتوفير طائرات إضافية لتلبية احتياجاتها المستقبلية في مجال النقل الجوي الداخلي والدولي.

وجاء نص ثالث توصيات لجنة النقل "الملغية" مؤكداً لقرار الشورى الصادر في شهر رجب عام 1430، حيث شدد الشورى على تسوية المستحقات المالية السابقة للمؤسسة مع الجهات الحكومية عن طريق المقاصة أو أي آلية أخرى يتفق عليها.


سعد مارق

أحمد آل مفرح







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 5 - 2013, 5:22 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 7-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-5-2013



الجانب الأوروبي لم يبدِِ أي مرونة.. الأمين العام المساعد لشؤون المفاوضات بمجلس التعاون:
لجنة التعاون الخليجي علقت مفاوضات رسوم الصادرات مع الأوروبيين حتى تتحقق المطالب

د. عبدالعزيز العويشق
الرياض - فاطمة الغامدي

علقت لجنة التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي، والأمانة العامة لمجلس التعاون، المفاوضات حول رسوم الصادرات إلى حين يبدي الجانب الأوروبي مرونة في ما يحقق مطالب دول مجلس التعاون.

اوضح ذلك ل "الرياض" الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، الأمين العام المساعد لشؤون المفاوضات والحوار الإستراتيجي بمجلس التعاون الخليجي.

وتابع العويشق شكلت "رسوم الصادرات" عائقاً أمام إنهاء المفاوضات بين الجانبين، في حين ان اتفاقيات منظمة التجارة العالمية تعطي الدول الأعضاء الحق في فرض رسوم على صادراتها إذا احتاجت لذلك، ويرى الجانب الأوروبي ضرورة تقييد هذا الحق الذي تمنحه منظمة التجارة لدول المجلس.



واضاف بذلت دول المجلس جهوداً كبيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن موضوع الخلاف ينهي هذه المفاوضات، إلا أن تمسك الجانب الأوروبي بموقفه أدى إلى اتخاذ دول المجلس قراراً في نهاية عام 2008 بتعليق المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي إلى حين يبدي مرونة فيها،بما يحقق مطالب دول المجلس.

وتابع ناقش الاجتماع برنامج العمل المشترك الحالي الذي ينظم مجالات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي خلال الفترة (2010-2013)، وفقاً لاتفاقية التعاون بين الجانبين التي سبق التوقيع عليها في يونيو 1988.

وقد احتوت اتفاقية التعاون على عدة مسارات، مثل ‌التعاون الفني ونقل التقنية، والتعليم والبحث العلمي، والتعاون الاقتصادي في مجلات الطاقة والصناعة والزراعة والتجارة والاستثمار، وبالإضافة إلى الاستفادة من تجربة الاتحاد الأوروبي في تعزيز التكامل بين دول المجلس‌.

كما اتفق الجانبان على إضافة عدد من المسارات الأخرى للتعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، مثل التعاون في مجال الإعلام، والتعاون بين مؤسسات رجال الأعمال وتقنية المعلومات والاتصالات، والسياحة، والنقل والمواصلات.

منوها الى تعاون قائم بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون في معظم هذه المجالات، وفق "برنامج العمل المشترك" الذي ينتهي العمل به خلال العام الحالي، ويبحث الجانبان إمكانية تجديده للفترة القادمة.

ومن الناحية التجارية، ما زال الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الأول لدول المجلس، ويسعى الجانبان إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمار المتبادل بينهما.

وتهدف اتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي إلى تحقيق هذا الهدف. وقد أمكن من خلال جولات المفاوضات المتعددة التي عقدت بين الجانبين الانتهاء من معظم المواضيع المتعلقة بهذه الاتفاقية، وقد أكد الاجتماع الاخير على موقف مجلس التعاون من رسوم الصادرات، وأنه بدون تعديل موقف الاتحاد الأوروبي من هذا الموضوع فسيكون من المتعذر استئناف المفاوضات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 7-7-1434, اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 4 - 2013 3:21 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 29-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 29 - 3 - 2013 1:25 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 10-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 22-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 3 - 2013 1:12 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 3 - 2013 6:42 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده الرياض الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 8 - 2 - 2013 8:46 AM


الساعة الآن 12:23 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy