العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم السبت 8-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 18-5-2013

محافظ جدة يكرّم الفائزين والفائزات بعد غد.. والخريجي لـ عكاظ : 6 ملايين معلم ومعلمة يتفاعلون مع جائزة التميز إبراهيم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 5 - 2013, 6:01 AM   #13

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 8-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 18-5-2013

محافظ جدة يكرّم الفائزين والفائزات بعد غد.. والخريجي لـ عكاظ :
6 ملايين معلم ومعلمة يتفاعلون مع جائزة التميز


إبراهيم علوي، إبراهيم شهاب، صالح شبرق (جدة)

يكرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ورئيس مجلس جائزة جدة للمعلم المتميز (كلنا نقدرك) مساء بعد غد المعلمين والمعلمات الفائزين بالجائزة، بحضور عدد من القيادات التعليمية بالمحافظة والمشرفين التربويين والمعلمين وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.
وعبر المشرف على الجائزة أسامة الخريجي عن شكره وتقديره للأمير مشعل بن ماجد لدعمه للجائزة، قائلا لـ«عكاظ» ان ما يسعدنا ويسعد معلمي التربية والتعليم في محافظة جدة هو الاهتمام البالغ من قبل سموه لفئة التعليم والمعلمين والطلاب، معتبرا ترؤس سموه مجلس جائزة جدة للمعلم المتميز يأتي انطلاقا من حرصه على ان يأخذ المعلم مكانه الطبيعي في المجتمع.
وأضاف الخريجي ان الأمير مشعل يهتم بكافة التفاصيل لتكريم المعلمين المتميزين والاحتفاء بهم في رسالة لكافة أطياف المجتمع بضرورة احترام المعلم كونه من يغذي عقول ابنائنا الطلاب لقيادة الامة في المستقبل. ولفت الخريجي الى أن فكرة الجائزة نبعت من اهالي محافظة جدة في مجلس المحافظة ووجدت ترحيبا ومباركة من سمو الأمير مشعل بن ماجد ومدير عام التربية والتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي. ومن ثم تم تكوين المجلس التأسيسي واللجان الإشرافية للجائزة التي انطلقت اعمالها منذ نحو ستة أشهر. وهي تعمل مع لجان مشتركة في التربية والتعليم لدراسة كافة شروط المسابقة وطرحها عبر الموقع الالكتروني، مؤكدا أن هذه تعد المبادرة الاولى من نوعها تقديرا من أهالي جدة إلى كل معلم ومعلمة وإيمانا منهم بالدور الذي يقدمونه في المجتمع وتقديرا لرسالتهم التربوية.

وقال الخريجي ان الجائزة تستهدف أكثر من 41 ألف معلم ومعلمة، لافتا الانتباه إلى أن لجنة المسابقة تقدم لها 950 معلما ومعلمة شاركوا بتجاربهم، ووقع الاختيار على 513 تجربة، من 423 معلما، و90 معلمة، تأهل منهم للمرحلة النهائية 88 معلمة ومعلما، من مختلف المراحل الدراسية، مبينا أن عدد الزيارات لموقع الجائزة الالكتروني على الانترنت بلغ نحو 6 ملايين زيارة بث من خلالها 2000 رسالة تقدير للمعلمين والمعلمات.
ورأى أن حفل تكريم الفائزين سيكون حدثا مهما تتجسد فيه رحلة الجائزة منذ أن كانت فكرة لتتحول إلى مبادرة، مشيرا إلى أن الحفل ستجتمع فيه أطياف المجتمع بحضور راعي الجائزة، إلى جانب المؤسسين، ورجال الأعمال، والمسؤولين، ورجال التعليم والإعلام، وأولياء أمور الطلاب، وضيوف المؤسسين وأصدقاء المعلم. ويحتضن حفل المسابقة معرضا فنيا تحت عنوان (كلنا نقدرك)، يشارك فيه نحو 1638 طالبا وطالبة بلوحات فنية تعبر عن تقديرهم للمعلم، مفيدا أنه سيتم اختيار أفضل 64 عملا فنيا لتشكيل المعرض المصاحب لحفل تكريم الفائزين. وأفاد المشرف على المسابقة أنه سيتم عرض الأعمال الفنية المتميزة في الموقع الإلكتروني للجائزة. كما أن لجنة تحكيم من الفنانين التشكيليين ستتولى اختيار أفضل خمسة أعمال فنية عن كل مرحلة دراسية ومن ثم سيتم تكريمهم في حفل الجائزة.
أوضح محمد يوسف ناغي العضو المؤسس لجائزة جدة للمعلم المتميز أن فكرة الجائزة نبعت انطلاقا من إيمان شرائح المجتمع، بأن المعلم والمعلمة هما العنصر الرئيسي في العملية التربوية والتعليمية، فهما الركن الأساسي في بناء الأجيال القادمة كونهما يقدمان الخبرة والمعرفة والتجربة، وعلى يديهما يتم إعداد القوى البشرية المؤهلة التي تلبي احتياجات المجتمع وتطلعاته في المستقبل. وأشار إلى أن الجائزة قامت على أساس الإيمان بدور المعلم والمعلمة على حد سواء وجاء إقرارها لترجمة التقدير والاحترام لهذه الفئة إلى واقع ملموس من خلال جائزة جدة للمعلم المتميز.
في حين أكد العضو المؤسس عبدالإله بن محفوظ أن الجائزة تحمل بين طياتها أكثر من جانب مضيء، وتهدف إلى إظهار تقدير المجتمع لجهود المعلم والمعلمة في بناء وإعداد الأجيال للمستقبل وفق منظومة تربوية معرفية، إلى جانب كونها محفزة للإبداع وخطوة لتفعيل دور المعلمين ورفع حماسهم واعتزازهم بمهنتهم.
من جهته اعتبر مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي جائزة جدة للمعلم المتميز تأكيدا على الاحترام والتقدير لما يقدمه المعلم والمعلمة للمجتمع من صناعة للأجيال، مدللا على ذلك بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على رفع قيمة جائزة الفائز الأول الى (270) ألف ريال. وقال هذا ما عودنا عليه سموه من مشاركته في هذه المناسبات ودعمه لجميع المتميزين والمبدعين في كافة المجالات.
واضاف الثقفي «ان تعليم جدة دوما يسعى للاحتفاء بالمعلم ففي كل عام يتم تكريم ما يزيد على 100 معلم ومعلمة من المتميزين في الميدان اضافة الى الاستفادة من المعلمين ذوي الخبرات الطويلة في مجال الاشراف والأعمال الادارية، مؤكدا ان العمل الناجح في أي دائرة تعليمية لا يتأتى الا بوجود المعلم المخلص في الميدان.
وأشار الى ان الجائزة وجدت في عامها الاول تفاعلا كبيرا من كافة المعلمين والمعلمات. وان ضوابط التقييم حددت بشكل موضوعي روعيت فيها كافة الجوانب التربوية والتعليمية والانشطة الصفية والا صفية للمعلم إضافة الى تمتع المعلم بصفات تربوية منها القدوة الحسنة والانضباط في الدوام.
واعتبر الجائزة دافعة للإنجاز ومحفزه للإبداع وقال «سعينا إلى إظهار تقدير المجتمع لجهود المعلم في بناء وإعداد الأجيال للمستقبل وفق منظومة تربوية معرفية وإظهار تقدير المجتمع لمهنة التعليم ولشخصية المعلم، وتفعيل دور المعلم ورفع حماسه واعتزازه بمهنته و نشر ثقافة التميز وتعميقها لدى المعلمين ومكافأة جهود المعلمين المتميزين في الساحة التربوية والتأكيد على اهمية دور المعلم في خدمة المجتمع ودعم وتشجيع الأفكار الإبداعية لدى المعلمين. يذكر أن قائمة مؤسسي وداعمي جائزة جدة للمعلم المتميز تضم كلا من شركة إسماعيل أبو داود التجارية، شركة سدكو القابضة، شركة غسان السليمان لتجارة المفروشات، مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه، شركة الأسمنت العربية، المستشار التنفيذي للجائزة العربية لإدارة المناسبات ورجل الأعمال أسامة الخريجي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 5 - 2013, 6:01 AM   #14

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 8-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 18-5-2013

وزيـر الشؤون الإسلامية:
تأصيل العقيدة الأساس في نفس المسلم ومجتمعه وحمايته من الأخطار الهدامة


واس (الرياض)

أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن تأصيل العقيدة به النجاة في الدنيا والآخرة، وبه الحماية من الأخطار الهدامة، من أعظمها الأخطار الأخروية عند لقاء الله جل وعلا ، قال تعالى : «يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم» ، وهي الأخطار التي ربما هدمت كل العمل أو أبقت الإنسان في النار والعياذ بالله، مضيفا: إن معنى تأصيل العقيدة جعلها أصلا وأساسا في حياة الناس، وليست أمرا ثانويا، وتأصيلها في حياة الناس ينظرون ويقيمون ويهتدون بها وإليها.
جاء ذلك في مستهل المحاضرة التي ألقاها معاليه بعنوان :( تأصيل العقيدة حماية من الأخطار الهدامة ) ، بعد مغرب أمس الأول بجامع الإمام تركي بن عبدالله ضمن برنامج المحاضرات والندوات التي تقام بالجامع، بحضور سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.
وأضاف معاليه: إن تأصيل العقيدة هو الأساس في نفس المسلم ومجتمعه الذي يبنى على ما يحبه الله ويرضاه من صفاء القلب، وتوجهه إلى الله سبحانه بالعقيدة الصحيحة الصافية. مشيرا إلى أهمية تأصيل العقيدة التي تحمي الإنسان من أن يوبق ويخسر عمله، وتأصيلها التأصيل الصحيح فيه دخول الجنة والنجاة من النار، قال تعالى : «من عمل صالحا من ذكر أو أنثى فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون» .


ومضى معاليه قائلا : إن العقيدة الإسلامية سهلة ولكن كثرت الفرق والمخالفات، فكبر الكلام وكثر في العقيدة، وهي في الأساس تطبيق لأركان الإيمان الستة، والإيمان بما أوجبه الله تعالى والإيمان به، قال تعالى : «يا أيها الذين آمنوا آمِنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله والكتاب الذي أنزل من قبل ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالا بعيدا» ، وقال تعالى : «آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير».
وأبان معاليه أن أركان العقيدة هي الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره. مؤكدا أن أعظم ما يتقرب به إلى الله تعالى أن تجعل هذه النفوس التي خلقها الله موحدة له في ألوهيته وفي عبادته فلا تعبد إلا هو، ولا تدعو دعاء العبادة إلا له، ولا تذبح ذبحا إلا له، ولا يرجى رجاء العبادة إلا منه سبحانه، لا يخاف خوف السر الذي لا يرتبط بأمور ظاهرة بأسباب ظاهرة إلا منه سبحانه وتعالى.
وأضاف: إن التوحيد في حياة الناس مهم وله أعظم الأثر في الدنيا والآخرة، وأثره في الدنيا الحياة المطمئنة، قال تعالى : «من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة» ، وفي الآخرة أعظم أثر، أن يموت العبد وهو لا يشرك بالله شيئا. قال تعالى : «إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء» . وفي الحديث ( من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة )، وتأصيل التوحيد هو أعظم البر والإحسان بالناس ومن أوجب الأعمال.
وشدد معالي الشيخ صالح آل الشيخ على أهمية المنهج في تلقي الدين وتأصيله عن الله ورسوله بالاعتماد على الكتاب والسنة وما كان عليه سلف هذه الأمة في مجموعهم، موردا معاليه بعض الآراء في مسائل التلقي، والنقل، والعقل، والترجيح، والأدلة والترجيحات والشواهد العقلية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 5 - 2013, 6:02 AM   #15

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 8-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 18-5-2013

إمهال الوزارات إلى نهاية شوال لتقديم مشاريع خطة التنمية العاشرة

سعيد الباحص (الدمام)

أكدت لـ«عكاظ» مصادر أن وزارة الاقتصاد والتخطيط أعطت الوزارات والجهات الحكومية مهلة نهائية حتى آخر شهر شوال المقبل لتقديم مشاريعها وخططها والأهداف المحددة لكل وزارة ومنطقة، في خطة التنمية العاشرة تمهيدا لرفعها لخادم الحرمين الشريفين بعد مراجعتها واعتمادها.
وأكدت المصادر أن فرق العمل بوزارة لاقتصاد والتخطيط قد جابت مناطق المملكة لرصد واقع مفاصل التنمية التي تقوم بتنفيذها الوزارات المعنية لتتم بعد ذلك مناقشة ومراجعة مشاريع الوزارات والجهات الحكومية وتقويمها، وإعداد مقترح في ضوء تقديرات معدلات النمو الاقتصادي والإسقاطات السكانية والسقوف المالية المقدرة للإنفاق خلال فترة الخطة، ونتائج الزيارات الميدانية التي قام بها فريق العمل بالمناطق، على أن تعد وزارة الاقتصاد والتخطيط الخطط التشغيلية لكل وزارة أو جهة حكومية بالتشاور مع الوزارات ذات العلاقة، مع فتح ملفات المقارنة الفعلية لكفاءة الأداء وتطور الإنتاج في الوزارة أو الجهة الحكومية باستخدام المؤشرات الكمية الملائمة في خطة التنمية التاسعة سابقاً، مع التحليل للوضع المالي في تلك الوزارات خلال سنوات التنمية التاسعة من خلال ما تم اعتماده في الخطة مع ما تم اعتماده في الميزانية.


وأكدت ذات المصادر أن خطة التنمية العاشرة ترتكز على عدد من الثوابت التي تحكم مسارها وتتمثل في المحافظة على تعاليم الشريعة الاسلامية وقيمها السامية، وترسيخ هوية المملكة إسلامياً وعربياً.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 8-7-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 18-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 30 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 3 - 2013 7:08 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 16-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 16 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 9 - 3 - 2013 7:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 16 - 2 - 2013 7:20 AM


الساعة الآن 6:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy