العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 10-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 20-5-2013

الأمانة تنفي معرفتها بالمياه المجهولة وتعد بالتحقق بحيرة مسك جديدة في الخمرة تقتحم المباني وتزكم الأنوف إبراهيم شهاب (جدة) استيقظ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 5 - 2013, 5:43 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 10-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 20-5-2013



الأمانة تنفي معرفتها بالمياه المجهولة وتعد بالتحقق
بحيرة مسك جديدة في الخمرة تقتحم المباني وتزكم الأنوف


إبراهيم شهاب (جدة)


استيقظ أهالي الخمرة ذات صباح واكتشفوا أن مخطط المنح جنوبي جدة الحديثة يعوم على بحيرة متدفقة مجهولة المنبع،
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فحسب بل أن المياه تبدو مثل نهر جارف يتهدد المساكن والممتلكات وتعج بالبعوض والأسماك الصغيرة والطيور النافقة.
وأجمع الاهالي أنهم يضعون أياديهم على صدورهم خوفا من البحيرة والتي اطلقوا عليها مجازا بحيرة المسك، مؤكدين أن مياه المستنقع المائي تزكم الأنوف وتطارد السكان في صحوهم ومنامهم. وأضافوا أن البحيرة الغريبة ظهرت فجأة ومن غير سابق إنذار بالقرب من وادي أبو جعالة واحتلت مساحة كبيرة مهددة المساكن والمباني في حين لم يتم تدارك الأمر وإيقاف جريان المياه في أقرب فرصة.
وفي هذا السياق أوضح محمد الزهراني أنه في الخمرة تحدث أشياء كثيرة غريبة نتيجة لاهمال المنطقة ونحن الأهالي نزور الموقع بين فترة وأخرى خشية من حدوث ما لا يحمد عقباه في الموقع، من تهريب مخدرات أو استغلال المساحات بشكل غير نظامي، وحين زياراتنا وجولتنا اكتشفنا مياها جارية وسريعة تنبعث منها رائحة غريبة.

واضاف: تتبعنا المياه رغبة منا في اكتشاف مكان بدايتها، وحسب ما نرى أن مصدرها من مكة المكرمة وهي تشق الطريق قادمة إلى الخمرة ومن ثم إلى جدة إذا لم نتدارك الأمر.
وتابع الزهراني بقوله «خاطبنا الجهات المختصة في جدة وكررنا طلبنا وما زلنا في انتظار معرفة سبب تكون هذه البحيرة . لافتا إلى أن إمارة المنطقة أعقبت شكوانا باتصال طالبة وصف الموقع من أجل مباشرته ميدانيا وعمل اللازم فيه.
من ناحيته تحدث محمد عقيلي عن البحيرةالطارئة بقوله «في تلك المنطقة تنتشر الحيوانات النافقة وبعد ظهور المياه تجمع البعوض بشكل غير مسبوق، والذباب، وتجمعت الأسماك في الماء والأشجار الشوكية وكل هذه العناصر كفيلة بأن تسبب القلق والخوف من حدوث كارثة بيئية في الخمرة.
من جانبه اوضح عيسى زيلعي بأن المشكلة الحالية لا يمكن السكوت عليها لانها تهدد مساكنهم وأطفالهم ومدارسهم وتنذر بالخطر .
وأضاف أن المياه الجارية عميقة وقوية وتحاول الوصول لأبعد ما يمكننا تخيله، لافتا إلى أنه انتشر مقطع عبر اليوتيوب أسماه الأهالي (الخطر القادم من الشرق) رغبة من الأهالي في إيصال أصواتهم سريعا لعل أحدا يباشر الموقع ويعاينه ويقوم بانقاذ المواطنين من الكارثة التي ستحدث بسبب تلك المياه.
وتابع أن مصدر المياه مكة المكرمة، والتي عبرت بحرة وصولا إلى أبو جعالة ومن أبو جعالة انطلقت إلى مخطط بن جلوي وبن لادن بالخمرة، وصولا إلى المخططات السكنية، وغير معلوم مصدرها الأساسي وهي تهدد السكان وستتسبب في انهيار المباني وتؤثر على صحة الأهالي.
وشكا عدد من الأهالي لـ«عكاظ» الوضع الخطير الذي وصلت إليه المياه بسبب جريانها السريع (كالنهر) في غياب كامل للمسؤولين ومعالجة الأمر الذي يهدد سلامة السكان وينذرهم بوقوع كارثة في وقت قريب.
وأوضح صالح صوعان (أحد الأهالي) أن المياه عبارة عن مخلفات للصرف الصحي المعالجة وهي قادمة من مكة المكرمة، وبها العديد من الأسماك الحية.
وأضاف: خاطبنا مصلحة (بيئة) وشرحنا لهم الوضع الخطير ولم يستجيبوا لمطالبنا، ولم يحضر أحد إلى الموقع، بل إنهم في كل مرة يسألون عن المياه وكيف رائحتها وهل هي عميقة أم ماذا، ويعدون بالحضور إلى الموقع ولا أحد يحضر واصبح على الموضوع أكثر من شهرين، والخطر يزداد ولا مجيب.
واستطرد متسائلا: هل ننتظر وقوع كارثة بيئية واجتماعية حتى يتحرك المسؤولون للموقع وانقاذ الأهالي من الغرق الذي ينتظرهم، وهاجس الموت الذي يلازمهم بسبب تحرك المياه بشكل قوي تجاه المباني والمنازل.
وأضاف إبراهيم الربعي أن تلك المياه تشبه بحيرة المسك، ونخشى أن يستمر الحال وتتفاقم معاناة الأهالي، فالخمرة ومساحاتها غير مستغلة بشكل مناسب.
ونحن الأهالي نشعر بالمسؤولية ونقوم بجولات على المساحات بين فترة وأخرى ونطرد الغرباء الذين يحاولون استغلال المساحة في أمور خارجة عن القانون.

وأضاف: نخشى انتشار حمى الضنك بسبب البعوض المنتشر وبكثرة في المياه، والذباب سيتسبب في أمراض صحية خطيرة لا نستطيع مواجهتها، خاصة وان اولى حالات الضنك في جدة سبق وان ظهرت في الخمرة .
واستطرد: تحدثنا مع أمانة المحافظة ورفعنا لهم شكوانا ومعاناتنا ومخاوفنا، فطلبوا منا مخاطبة المجلس البلدي حتى يمارس مهامه بالوقوف ميدانيا على الموقع وبعدها يقوم المجلس البلدي بالرفع لأمانة المحافظة التي تقوم بعد ذلك بزيارة الموقع ومعالجته.
وأضاف: للأسف الشديد لم يحضر المجلس البلدي ولا الأمانة إلى الموقع ومخاوفنا تزداد ولا مجيب
معرفة المصدر
الناطق الإعلامي في أمانة محافظة جدة الدكتور عبد العزيز النهاري نفى في مهاتفة معه علمه بوجود مياه أو بحيرة مسك جديدة كما يسميها الأهالي، واعداً بالتحقق من المعلومة ومعرفة ما إذا كانت المياه صرفا صحيا أو غير ذلك.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 5 - 2013, 5:44 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 10-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 20-5-2013



ظرف طارئ يمنع فقيه من توقيع اتفاقية العمالة المنزلية الفلبينية ..الحقباني:
«العمل» ترفض الانصياع لطلبات دول تحاول اختراق خصوصية المواطن


ماجد المفضلي (جدة)


منع ظرف طارئ وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه أمس من حضور حفل توقيع الاتفاقية الإطارية الثنائية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية بين المملكة وجمهورية الفلبين، وأناب الوزير عنه لحضور الحفل نائبه الدكتور مفرج بن سعد الحقباني الذي أكد للإعلاميين اعتذار الوزير عن الحضور مبررا ذلك بأن ظرفا طارئا حال دون حضوره.
وأوضح الحقباني، الذي وقع ووزيرة العمل الفلبينية روزاليندا بالدوز أمس في محافظة جدة الاتفاقية الإطارية الثنائية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية بين المملكة والفلبين، أن وزارة العمل رفضت الانصياع لطلبات بعض الدول التي تحاول اختراق خصوصية المواطن السعودي، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تراعي هذه الجوانب .
واعتبر أن تحديد سقف رواتب العمالة المنزلية شأن تعاقدي بين صاحب العمل، والعامل وليس لوزارة العمل شأن فيه، كون ذلك يتوقف على العرض والطلب. ويأتي توقيع الاتفاقية الإطارية بين المملكة والفلبين رغبة في تعزيز التعاون في مجال توظيف العمالة بطريقة تحقق مصالح البلدين، وتحافظ على سيادتهما، وكذلك الالتزام بالأنظمة والتعاليم والآداب والعادات وقواعد السلوك التي يجب مراعاتها أثناء فترة إقامة العمالة في المملكة. وتؤكد وزارة العمل أن تلك الاتفاقية هي الأولى من نوعها التي يتم توقيعها بين الوزارة، والدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها، حيث إن مدتها خمس سنوات يتم تمديدها تلقائيا لفترات مماثلة، وتتضمن تشكيل فريق عمل مشترك للاجتماع بشكل دوري لمناقشة وحل الإشكالات المستجدة التي قد تطرأ ، على ألا يتعارض التعاقد مع الأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها في المملكة.
تهدف الاتفاقية إلى حماية حقوق العامل، وصاحب العمل تجاه بعضهم البعض، وأن تكون العمالة المنزلية المرشحة للعمل مدربة وفقا لما هو محدد بعقد العمل في مراكز تدريب معتمدة، ومتخصصة، وألا تكون العمالة من أصحاب المخالفات الجنائية، وأن تتوافر بها الشروط الصحية التي تثبت خلوها من جميع الأمراض المعدية من خلال فحص طبي في مراكز معتمدة. وتضمنت الاتفاقية توفير بيئة إقامة مناسبة للعامل المنزلي، وإبرام عقد عمل يحدد فيه التزامات صاحب العمل من رواتب وإجازة سنوية، وكذلك تسهيل فتح حساب بنكي للعامل ــ العاملة المنزلي من قبل صاحب العمل لإيداع الأجر الشهري فيه. كما حرص الجانبان السعودي والفلبيني على اتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية تجاه الشركات والوكالات والمكاتب المخالفة لضوابط الاستقدام في كلا البلدين، وأن تكون آلية الاستقدام عن طريق مكاتب وشركات ووكالات الاستقدام المرخصة في البلدين، وكذلك العمل المشترك على تنظيم وخفض تكاليف الاستقدام. وأكدت وزارة العمل أن خطوة التوقيع الثنائي على مثل تلك الاتفاقات تأتي رغبة في تعزيز التعاون في مجال توظيف العمالة بطريقة تحقق مصالح البلدين المشتركة، وكذلك الالتزام بالأنظمة والتعاليم والآداب والعادات وقواعد السلوك التي يجب مراعاتها أثناء فترة إقامة هذه العمالة في المملكة.


ومن جهة آخرى، أفصح الحقباني «أن وزارة العمل رفعت للجهات العليا مقترح التأمين على العمالة المنزلية، لافتا إلى أنه جرى مناقشة المقترح من قبل هيئة الخبراء وهو الآن في المراحل الأخيرة لإقراره».
وبين نائب وزير العمل أنه يتوقع إقرار المقترح قريبا إذ أن مسودته لا يوجد بها معوقات.
موضحا بالقول «كان هناك العديد من المشكلات التي واجهتنا أثناء المناقشات، إذ كانت هناك بعض الطلبات الخاصة المتمثلة في وثيقة السفر وصورة صاحب العمل وصور لأسرته، موضحا أن كل هذه الحواشي أزيلت وبقي الإطار العام الذي يمثّل العمود الفقري للعلاقات الثنائية. وعن الدول المزمع توقيع الاتفاقية معها قال: أرسلت الوزارة الاتفاقية إلى أكثر من عشر دول وهناك تواصل بين وكالة الوزارة للشؤون الدولية والجهات المعنية في تلك الدول من أجل مناقشة هذه الاتفاقية والوصول إلى صيغة نهائية يتم الاتفاق عليها،
وفيما إذا كانت الاتفاقية نصّت على عدد محدّد بالنسبة للعمالة المنزلية قال: وزارة العمل تؤمن بأن العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والعامل هي من يحدد الأجر وبالتالي الاتفاقية لم تنص على مبلغ محدد ولكن تعتمد على ماتقرره الحكومة الفلبينية فقد تقرر 1500 أو أقل أو أكثر وبالتالي أمام المواطن السعودي الخيار في أن يقبلوا أو يرفضوا ونحن نؤمن بأن الأجور يحددها العرض والطلب فما تقرره الدولة المرسلة حدًا أدنى للراتب الذي يتقاضاه العامل.

وفي السياق ذاته أوضحت وزيرة العمل الفلبينية روزاليندا بالدوز بأنها متفائلة ببنود الاتفاقية الجديدة والتي وقعتها مع وزارة العمل في المملكة أمس في جدة، حيث تم الاتفاق المبدئي على أن لا يكون راتب العامل الفليبيني أقل من 1500 ريال، بالإضافة لإجازة يوم واحد في الأسبوع.
وقالت بأن بنود الاتفاقية اشتملت على أن يكون هناك حساب بنكي للعامل، ويتم تحويل الراتب عليه مباشرة نهاية كل شهر. مع دفع راتب شهر مقدم عند بداية العمل، وأيضاً مع تجديد العقد سواء كان فردًا أو صاحب مكتب. محاسبة صاحب العمل، في حالة تأخر تسلم الراتب الشهري للعامل، إضافة الى التأمين الطبي للعامل أو العاملة. وأشارت إلى أن هناك تفاصيل تمت مناقشتها مع الجانب السعودي ومن ضمنها تسهيل عملية الاستقدام للعمالة الفلبينية حسب التخصصات المتاحة في سوق العمل السعودي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 5 - 2013, 5:45 AM   #12

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 10-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 20-5-2013



«عكاظ» تواصل لليوم الثاني رصد حركة العمالة بالكلمة والصورة
تدافع واشتباكات في طوابير تصحيح الأوضاع أمام القنصليات


رمزي عبدالجبار، هنادي عباس (جدة)


تواصلت أمس لليوم الثاني على التوالي حالة الاستنفار أمام قنصليات الدول العربية والأجنبية، من جانب العمالة المخالفة التي تريد تصحيح أوضاعها، وإنهاء إجراءات إقاماتهم النظامية. «عكاظ» رصدت الحركة الخارجية أمام عدد من القنصليات وداخلها. لم تشهد القنصلية المغربية وجود أعداد كبيرة من المراجعين لها، لكنها لم تختلف عن القنصليات الأخرى، فهي أيضا لديها من هم يريدون تصحيح أوضاعهم وإقاماتهم النظامية والتي تتمثل في نقل كفالاتهم، أو تعديل مهنهم، كل حسب المهنة التي يعمل بها حاليا. «عكاظ» التقت العامل سعيد بوخو الذي قال «قدمت إلى المملكة بتأشيرة حلاق وعملت قرابة 10 سنوات في نفس مجالي، والآن أصبحت أعمل مشرفا في أحد المحال التجارية»، مشيرا إلى أن عملية تصحيح الأوضاع تمثل فرحا لنا، لأنها تسهل إنهاء الإجراءات المتعلقة بتعديل المهنة.
من جانبه، أوضح القنصل العام للمملكة المغربية الدكتور محمد المحمدي أن الجالية المغربية في المملكة تختلف عن الجاليات الأخرى، فمثلاً هناك 17 ألف مقيم من الجنسية المغربية في منطقة مكة المكرمة.
وأشار إلى أن هناك فئتين من الذين يرغبون في تصحيح أوضاعهم، منهم من يريد تعديل المهنة وهذه فئة كبيرة من الجالية، والفئة الأخرى تطلب نقل الكفالة. أما الآخرون الذين يلجأون للقنصلية، وليس لديهم بطاقات وطنية وعددهم ما يقارب 100 شخص وهم يسابقون الزمن لاستخراج الأوراق الثبوتية التعريفية بجنسيته المغربية، وهذه الفئة لها الأولوية في إنهاء الإجراءات، وهناك فئة قليلة جدا من الذين أتوا للحج والعمرة يريدون العودة إلى المغرب.
القنصلية الإثيوبية
لم يختلف الحال عن يوم أمس الأول، أمام القنصلية الإثيوبية برغم التنظيم الذي قام به أمن القنصليات، لكن الأعداد الهائلة المتدافعة والتي تسابق الزمن لإنهاء إجراءاتها المتعلقة بإقاماتهم النظامية، سواء التي حضرت من أجل الحج والعمرة، أو من أجل العمل كخادمة منزلية أو من أتوا عن طريق التهريب والتسلل، البعض منهم يتساءل إلى أين يذهب كي ينهي إجراءاته، والبعض الآخر يريد تصحيح أوضاعه بأي طريقة كانت حتى يستفيدوا من المهلة المقررة من الجهات المختصة. كان الزحام والفوضى وعدم انتظام الطوابير المصطفة هو السمة السائدة، ما أدى إلى وقوع حالات إغماء وتشابك بالأيدي بين بعض العمالة، كل منهم يريد أن يسلم أوراقه، وإنهاء إجراءاته والبعض الآخر يريد إنهاء إجراءات سفره إلى بلاده، وآخر يريد نقل كفالته، دون علمهم بالقوانين والأنظمة.
وتحدثت العاملة خديجة التي أتت إلى المملكة بتأشيرة عاملة منزلية. قائلة لم أعرف ما الإجراءات المتعلقة بي كعاملة تريد نقل كفالتها، صحيح أننا فرحنا كثيرا بالقرارات التي أصدرتها الحكومة والتي تأتي في صالحنا، لكننا نفاجأ من الكفيل القديم بعدم السماح بنقل الكفالة لشخص آخر، رغم هروبي منذ ثلاث سنوات، وقبل أن تأتي هذه القرارات تحدثت معه بشأن إعطائي خروج نهائي، ووافق بشرط أن أسدد الغرامات المالية المترتبة، وفي ظل هذه القرارات تحدثت معه مرة أخرى لنقل الكفالة إلى آخر فرفض، فلجأت إلى القنصلية للنظر في أمري، خاصة وأن العائلة التي أعمل لديها منذ هروبي مرتاحة عندها أنا أريدها وهي تريدني.
أما موسى عبده الذي قد بلغ من العمر عتيا فقال: أنا هنا منذ 20 سنة ولدي سبعة أطفال جميعهم ولدوا هنا، وتربوا في هذه الأرض الطاهرة، أتيت للمملكة بمهنة عامل، ولم أستمر عند كفيلي لبعض الأمور المالية فقررت العيش بعيدا عنه، وأنا الآن أعمل كمؤذن في أحد المساجد، ولا أريد أن أغادر المملكة، كما أشار منذ أن أصدرت الجهات المختصة هذه القرارات التي تسهل علينا الإقامة النظامية، من حيث إلغاء الغرامات المالية أو حتى نقل الكفالة إلى كفيل آخر، لكن مع هذا الزحام الشديد أمام القنصلية في اعتقادي لن أتمكن من إنهاء الإجراءات قبل انتهاء المدة التي بقي منها شهر.


من جانبه، أوضح القنصل العام لجمهورية إثيوبيا في جدة زنب كبد قورشو، لليوم الثاني ونحن نواجه ازدحاما شديدا أمام القنصلية من المواطنين الأثيوبيين الذين يريدون الاستفادة من هذه القرارات التي تأتي في مصلحتهم ومصلحة البلاد، قمنا بالإجراءات اللازمة فيما يتعلق بنا في القنصلية، مثل الذين أتوا للحج والعمرة والذين هربوا من كفلائهم وهم أكثر المراجعين لدينا، لأن جوازات سفرهم عندنا بعد أن استلمناها من الجهات المختصة. وأيضا هناك عدد ممن لديهم جوازات ويريدون تجديدها، وهذا الأمر يتطلب وقتا كي نرسلها للحكومة الأثيوبية المختصة. كما أشار نحن في القنصلية نسابق الزمن كي ننجز جميع المعاملات المتعلقة بالمقيمين، ومازالت أطالب من الجهات المختصة السعودية بتمديد المهلة المحددة لأن هناك أعدادا كبيرة تتراوح أعدادهم في اليوم من 3آلاف إلى 4 آلاف مراجع خلال اليومين الماضيين.
القنصلية الإندونيسية
بعد أن عانق الازدحام أمنيات تكاد تتحقق بعد شق الأنفس، ها هي القنصلية الإندونيسية تغص بالمراجعين لاستخراج جوازات مجددة تخولهم بعدها التسجيل في إدارة الجوازات، ومنحهم إقامات رسمية طبقا لما جاء في القرارات الأخيرة التي أجازت لمن هو داخل البلد، أن يعمل على تصحيح وضعه من خلال كفالة السعودي له، ليعمل تحت كفالته، ويكون بذلك قد استفاد بشكل كبير من التسهيلات التي وضعتها المملكة لتصحيح أوضاع العمالة، ولذا أرادت «عكاظ» كعادتها الوقوف على الأمر مباشرة، ورصد ما هو جديد ومن خلال زيارتها للقنصلية وإجراء حوارات مع العمالة المخالفة جاءت بالتالي:

تقول لسيتا كور إنها قدمت إلى المملكة منذ أكثر من سبع سنوات بتأشيرة عمرة، ومكثت فيها بهدف العمل وجني لقمة العيش، وما أن علمت أن هناك قرارات جاءت من ملك رحيم بتصحيح أوضاعهم، أسرعت إلى القنصلية كي تسير ضمن قوافل العمالة النظامية، لأن هذه الفرصة لن تعوض مرة أخرى، ويجب على الجميع التقيد بالنظام والعمل في المملكة.
ومن جهتها قالت تيتا نارو «جئت بتأشيرة إقامة، ولكن المغريات التي كانت تقال لي براتب أعلى هي التي دفعتني للهرب من كفيلي، وكثير من زميلاتي كانوا يقومون بذلك ولكن أظن أنه بعد اليوم لن يكون هناك مجال لذلك». و قالت رحمة مالي التي كانت تبكي في ظل الازدحام الحاصل، أخاف أن لا يبقى متسع من الوقت لتصحيح أمري، متسائلة: هل هذه المهلة سوف تفي بإنهاء الإجراءات التي يقف على بابها المئات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 10-7-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 20-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:49 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:13 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 4 - 2 - 2013 7:46 AM


الساعة الآن 4:55 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy