العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 19-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 29-5-2013

حملة أمانة الرياض التصحيحية تواصل جولاتها المفاجئة إغلاق 137 محلاً وضبط 204 عمال مخالفين في يوم واحد بالبطحاء أمين الرياض ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 5 - 2013, 4:48 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 19-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 29-5-2013


حملة أمانة الرياض التصحيحية تواصل جولاتها المفاجئة
إغلاق 137 محلاً وضبط 204 عمال مخالفين في يوم واحد بالبطحاء

أمين الرياض يبدي ملاحظاته على أحد المحلات المخالفة
تقرير - أحمد الشمالي تصوير - حاتم عمر

واصلت الحملة التصحيحية الرقابية على المحلات المخالفة في مدينة الرياض جهودها للتصدي للمتهاونين بالأنظمة وتطبيق العقوبات الرادعة بحقهم والعمل على رفع مستوى الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين في العاصمة.

وشهدت منطقة البطحاء وسط الرياض يوم أمس الأول انطلاق أكبر حملة تصحيحية في منطقة تكتظ بالآلاف من المحلات التجارية وعدد من الأسواق والمراكز، حيث دشن معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل حملة شاملة انطلق من خلالها المراقبون والفنيون في متابعة المحلات والتأكد من تطبيق الأنظمة وتوافر الشروط والمتطلبات إضافة إلى مراقبة الأوضاع الصحية ونظافة تلك المحلات من كافة جوانبها البشرية والمعدات. كما اشتملت الحملة على متابعة العمالة في تلك المحلات وتوافر الشروط الصحية لديهم.

وقامت فرق الأمانة خلال جولتها أمس الأول بتفتيش 384 محلاً، وتم خلالها تسجيل 347 مخالفة وأغلقت 137 محلاً لوجود مخالفات تستوجب الإغلاق، كما ضبط مراقبو الامانة 204 عمال لا تتوفر فيهم الاشتراطات الصحية.

وأشار المقبل خلال الحملة أن هناك العديد من المخالفات التي تستوجب التصدي لها من أبرزها البضائع مجهولة المصدر واستخدام الأرصفة والممرات لغرض البيع، إضافة إلى عدم توافر الشروط الصحية للمحلات والعمالة فيها.

وشدد على أن الحملة ستعمل على تصحيح الأوضاع المخالفة ودعم المحلات النظامية وتشجيعها وخاصة الملتزمة بالسعودة منها وكذلك المقيمون بطريقة نظامية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 5 - 2013, 4:48 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 19-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 29-5-2013

تختلف عن المشروبات المحتوية على الأملاح المعدنية والصوديوم ..
مشروبات الطاقة.. هل تسبب الوفيات؟!

تختلف عن المشروبات الرياضية
انتشر حديثا في وسائل الاعلام الدولية والمحلية عدة حالات وفيات ربطت زمنيا بتناول مشروبات الطاقة!! فسألت كثيرا من المرضى وأقاربهم ماهي؟ وهل تسبب الوفيات؟واذا كانت كذلك لماذا لايتم منعها؟

ماهي مشروبات الطاقة؟

هي مشروبات غازية او غير غازية موجودة في السوق العالمي من اكثر من 35 سنة ويوجد فيها اكثر من 500 صنف.

ماهي محتوياتها؟

تحتوي على الكافيين بنسبة عالية مع السكريات والاحماض الامينية وبعض مشتقات فيتامينات ب وأخطر هذه المركبات الكافيين فعلبة ريد بل مثلا تحتوي 32ملغ كافيين في كل 100 مل (80 ملغ في العلبة) بل أن أحد انواع مشروبات الطاقةFT يحتوي 3000 ملغ في العلبة الواحدة والمونستر 2500 ملغ وبعضها يحتوى مواد منشطة مثل التاورين والأنسيتول والكافيين والأفيدرا وأعشاب مثل جذور الجنسينج والجوران وغيرها.

الكافيين: المادة الفعالة في مشروبات الطاقة؟

الكافيين من منبهات القلب والدماغ ويتم امتصاص الكافيين خلال 15 دقيقة من تناوله ويصل قمة تركيزه في الدم حوالي 45 دقيقة من بدء التناول ويظل الكافيين حوالي ثلاث الى اربع ساعات في الدم ويقل تدريجيا حتى يصل الى نصف تركيزه الابتدائي (العمر الزمني النصفي للكافيين 3-4ساعات) والكافيين يحتوي مادة تسمى methylxanthines تسبب تثبيطاً للانزيم الذي يقوم بأيض جزيئات الطاقة وبالتالي يقلل من تأثير الادينوسين التثبيطي للجهاز العصبي وبالتالي يزداد الدوبامين والادرينالين والكورتيزون في مختلف اجزاء الجسم وذلك يؤدي الى تأثيرات الكافيين المختلفة للكافيين في اجزاء الجسم.

تسمم الدم بالكافيين

وذلك يعتمد على كمية الكافيين ووزن الشخص المتناول وهل هو من معتادي شرب القهوة ام لا؟ وعموما فإنه عند تناول الشخص العادي 1000مليجرام (واحد جرام) من الكافيين فإنه يسبب الهلوسة والتنميل والرعشة والغثيان والاستفراغ المتكرر بسبب تقلصات المعدة وافراز الحمض وضيق التنفس وأخيرا التشنج وتوقف التنفس والموت ولكنها نادرة جدا لأن المعدة لا تتحمل هذه الكمية من الكافيين وتقوم بالاستفراغ حتى التخلص منها.....وكمية الكافيين التي تقتل نصف متناوليها في الانسان هي LD50 هي تقريبا 150-200 ملغ في الكيلو غرام الواحد للجسم يتم تناولها خلال خمس ساعات وهي مايعادل في الانسان المتوسط تقريبا 100 كوب من القهوة.



ماهو تأثير الكافيين على الجسم؟

ارتفاع نبضات القلب مع عدم انتظامها احيانا وزيادة قوة انقباض القلب وارتفاع الضغط وزيادة الاحماض من المعدة وزيادة ادرار البول ورعشة خفيفة في اصابع اليدين (خصوصا في الاشخاص غير المتعودين على القهوة) وارتفاع تركيز هرمون الكورتيزون والادرينالين والدوبامين وبالتالي زيادة اليقظة وازدياد تركيز الكلسترول الضار واذا زادت كمية الكافيين اليومية على 300 ملغ يسبب صداعا وغثيانا وتوترا وسرعة انفعال وعدم القدره على النوم، اما الاعراض الانسحابية للكافيين فهي تبدأ خلال 24 ساعة وتصل ذروتها في خلال 48 ساعة وقد تستمر فترة تصل من 2-9 ايام وتظهر على شكل صداع وخمول وقلة مستوى التركيز.

لماذا يتناوله الشباب؟

تزيد النشاط وتحسن المعنوية ولكنه يقلل التركيز بسبب ارتفاع هرمونات الكيتوكولامين والسكر في الدم...يصف لي بعض الشباب هذا التأثير كأني يادكتور كنت سيارة طافية واشتغلت!! ويتناوله الشباب في المسابقات الرياضية او اثناء التمارين او بعض الشباب في الدول الاوروبية يخلطه مع الكحول ليساعده في إكمال السهرة والرقص الى اليوم التالي..وهذا مما سبب زيادة الوفيات في تلك الفئة من الشباب..والنادر من الرياضيين من يتناول 3-4 علب من مشروبات الطاقة ليرهق جسمه اكثر مما يستطيع أملا في المجد الكروي والشهرة ولم يعلم انه قد يفقد كل حياته بذلك؟!! والمشكلة انه حديثا في كبار السن انتشر بينهم ان علبة بايسن + حبة فياجرا ترجع الشيخ الى صباه!! وفي هذا تحايل واضح على الوعي الصحي لدى الناس.

هل هي نفس مشروبات الرياضة sport drinks؟

هذا المفهوم يخطئ فيه كثير من الرياضيين فمشروبات الرياضة فيها املاح معدنية صوديوم وبوتاسيوم وسكريات بسيطة تعوض السوائل والاملاح المفقودة وتمنع الجفاف ويزود الجسم بالسعرات الحرارية بينما مشروبات الطاقة energy drinks تسبب الجفاف وفيها منشطات قلبية ودماغية.

ماهي التأثيرات السلبية لمشروبات الطاقة:

-الادمان وتسارع نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم وزيادة فترة توصيل الكهرباء خلال القلب QT قد يسبب في بعض الاشخاص تسارعا بطينيا torsades في نبضات القلب وبالتالي يسبب توقف القلب واذا لم ينعش في الوقت المناسب تكون الوفاة المفاجئة حصلت..وهي تحصل في بعض الاشخاص النادرين لأن تأثير الكافيين على كهرباء القلب من التأثيرات النادرة لذلك المنبه القلبي العصبي....ولكن المشكلة تكمن في انه لايمكن التنبؤ من سيكون عرضه لتلك التأثيرات أكثر من غيره. ومن الطرق الاخرى انها تثير كهرباء الدماغ وتسبب نوبات صرع وتشنج وتؤدي للوفاة اذا لم تعالج او حصلت خلال مسابقات رياضية مثل السباحة او الطيران... الخ.

كيف يؤدي للوفاة؟

خطورة مشروبات الطاقة لاتقتصر على الوفيات وان كانت نادرة جدا وهي تحدث غالبا بإحدى الطرق التالية:

1. ان يكون لدى الشخص مشكلة سابقة في القلب سواء كان على علم بها أم لا مثل طول فترة QT, الضعف الشديد للعضلة، الضغط غير المتحكم به، تضيق شرايين القلب الخفي ( يحدث بدون اعراض)، او تشوهات وراثية في شرايين القلب تجعل المريض عرضة للوفاة عند زيادة الجهد.

2. ان يكون بسبب مواد اخرى اخذت مع مشروبات الطاقة مثل الكحوليات وحبوب الكبتاجون المنشطة، بعض انواع الهيروين... الخ.

3. ان يكون الجهد الذي أخذت لأجله تلك المشروبات لزيادة اداء الجسم (في جهد لايستطيعه عادة) هو القشة التي قصمت ظهر البعير.

4. ان يكون سببا لاستثارة الصرع والتشنج غير المتحكم به وبالتالي توقف التنفس

ماهي أكثر فئات المجتمع تعرضاً لمضاعفات مشروبات الطاقة؟

الشباب أقل من 16 سنة وكبار السن فوق 60 سنة ومرضى القلب والسكري والحوامل والأم المرضعة والرياضيين أثناء ممارسة الرياضة والأشخاص الذين يعانون من حساسية لمادة الكافيين أو بعض مكونات هذه المشروبات اويتناولون اكثر من علبة يوميا.

وزبدة الكلام أنه على الرغم من تحذيرات وزارة الصحة السابقة عن مشروبات الطاقة الا انها مازالت تؤذي شبابنا صحيا ونفسيا ولذلك لابد من تعاون الجهات المعنية في تنظيم العرض والدعاية واشتراء وتناول هذه المنبهات كما حصل في دول كثيره مثل استراليا وكندا والنرويج... الخ. وفي نفس الوقت رفع الوعي الصحي لدى ابنائنا الطلبة بخطورة مثل هذه المشروبات على صحتهم على المدى القريب او البعيد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 5 - 2013, 4:48 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 19-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 29-5-2013



واشنطن تدعم الخطوة وأوتاوا تتخوف من «المستقبل»
القرار الأوروبي بتسليح المعارضة السورية.. تجاذبات يغلفها عدم الرضا

مقاتلو الجيش الحر في حلب.. المعارضة السورية انتقدت قرار الاتحاد الاوروبي المتاخر بتسليحها (اف ب)
عواصم العالم - وكالات الأنباء

اكدت باريس الثلاثاء ان القرار الاوروبي برفع الحظر على الاسلحة «ليس قرارا حربيا» في حين رأت موسكو ان هذا القرار برفع الحظر «يضر» بالجهود الروسية الاميركية الرامية الى عقد مؤتمر سلام حول سوريا. وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو ان «قرار رفع الحظر ليس قرارا حربيا وهو يدعم الحل السياسي.. هدفنا هو عقد مؤتمر جنيف هذا».

باريس ترى فيه دعماً للحل السياسي.. وموسكو تصفه ب «الضار»
واوضح ان «رفع الحظر ليس بالضرورة قرارا بتقديم اسلحة» للمعارضة السورية مشيرا الى ان مهلة اول اغسطس التي حددها الاوروبيون لارسال محتمل للاسلحة ليست ملزمة قانونا. وردا على سؤال عن موعد اول اغسطس المتفق عليه اوروبيا اوضح لاليو ان الامر يتعلق باعلان «سياسي» غير ملزم قانونا للدول الاعضاء.

وكرر ان «قرارنا اليوم هو قرار رفع (الحظر) وليس تسليم» اسلحة، مشيرا الى ان كل شيء يتوقف على «التطورات الميدانية الحالية وتطورات المعارضة والتطورات الدبلوماسية».

وذكر لاليو بان «قرار تسليم الاسلحة سيتخذ على المستوى الوطني ووفقا للطلبات التي ستتقدم بها المعارضة» مشيرا الى ان المعارضين السوريين يطالبون بتزويدهم ب»الاسلحة لحماية السكان من الهجمات الجوية والبرية».

وقال «القضية الحقيقية هي قضية امكان تحديد خط سير الاسلحة.. اذا قررنا تسليم اسلحة فانها ستسلم لمجموعات نريد ان نراها في الصدارة في سورية ما بعد الاسد الامر الذي يطرح مسألة البنية العسكرية للمعارضة السورية».

واضاف لاليو «لقد اختبرنا بالفعل عددا من الطرق (لتسليم المعارضين) المعدات الطبية والمعدات غير القاتلة. لقد فعلنا ذلك بشروط بشان الجهات التي ستسلم لها وهو النوع نفسه من الضمانات التي نريدها من اجل الاسلحة».

وكان الاتحاد الاوروبي، المنقسم بشدة، قرر الثلاثاء رفع الحظر على الاسلحة المرسلة الى المعارضة السورية تحت ضغط من لندن وبدرجة اقل من باريس. الا ان الاعلان السياسي المصاحب لهذا الاتفاق يوضح ان الدول لن تقوم بتقديم السلاح في هذه المرحلة وان مجلس الوزراء الاوروبي سيبحث من جديد هذه المسالة في اول اغسطس المقبل.

من جانبها، اعلنت الولايات المتحدة التي ترفض تسليح المعارضين السوريين، الثلاثاء دعمها لقرار الاتحاد الاوروبي برفع الحظر على الاسلحة لهؤلاء المعارضين الذين يقاتلون نظام بشار الاسد. وقال مساعد المتحدث باسم الخارجية الاميركية باتريك فنتريل «رغم ان القرار يعود في النهاية الى الاتحاد الاوروبي، فاننا ندعم تخفيف حظر الاتحاد الاوروبي على الاسلحة كجزء من جهود المجتمع الدولي لاظهار دعمه الكامل للمعارضة السورية»، هذا وقال وزير الخارجية الكندي جون بيرد الثلاثاء ان سورية قد تشهد «مزيدا من العنف والقتل والدمار» ان زود الاتحاد الاوروبي مقاتلي المعارضة بالاسلحة، واكد بيرد للصحافيين «ان موقفي حازم وهو ان السبيل الوحيد لانهاء معاناة الشعب السوري يمر عبر حل سياسي».

وعلى الجانب الآخر، اتهمت دمشق الاتحاد الأوروبي، بعرقلة الجهود الدولية للتسوية السياسية للأزمة في سورية من خلال قراره السماح للدول الأعضاء توريد السلاح إلى المعارضة.

من جهتهم اعرب مقاتلو المعارضة السورية امس عن املهم في ان يكون قرار الاتحاد الاوروبي رفع الحظر عن ارسال السلاح الى سورية "فعليا"، بحسب ما قال متحدث باسم الجيش السوري الحر.

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العسكرية للجيش السوري الحر العقيد قاسم سعد الدين في اتصال هاتفي "مباركة هذه الخطوة ونأمل لو انها اتخذت سابقا نتمنى ان يكون القرار فعليا وليس أقوالا".

وقال المتحدث باسم الائتلاف السوري المعارض المجتمع في اسطنبول امس ان قرار الاتحاد الاوروبي رفع الحظر عن تسليم السلاح للمعارضة السورية المسلحة، هو قرار "غير كاف" وياتي "متاخرا جدا".

واوضح لؤي صافي ان القرار "بالتاكيد خطوة ايجابية لكننا نخشى ان يكون غير كاف وجاء متأخراً جداً".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 19-7-1434, اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 29-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 3 - 4 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 3 - 2013 3:20 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 3 - 2013 9:25 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 3 - 2013 9:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده الرياض الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 20 - 2 - 2013 7:08 AM


الساعة الآن 6:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy