العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 20-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 30-5-2013

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 20-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 30-5-2013 اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 20-7-1434 , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 5 - 2013, 9:38 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 20-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 30-5-2013


" العمل" تطلق مطلع العام الجديد 30 معيارًا لتقييم أداء أكثر من مليون منشأة في المملكة


واس (الرياض)
تعتزم وزارة العمل إطلاق برنامج التقييم الذاتي للمنشات العاملة في المملكة مطلع العام المقبل، الذي يهدف لتعزيز الوسائل الرقابية من خلال التواصل مع جميع المنشات، ورفع مستوى وعي المنشآت بأنظمة ولوائح وقرارات وزارة العمل من خلال تعبئة نماذج التقييم المبنية على معايير جامعة لأنظمة ولوائح وقرارات الوزارة، إلى جانب معرفة مدى التزام المنشآت بمواد نظام العمل والقرارات الوزارية.
وفي ضوء ذلك نظمت وزارة العمل أمس ورشة عمل عن برنامج التقييم الذاتي للمنشات العاملة في المملكة في قاعة مكارم بفندق ماريوت في الرياض بحضور وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله بن ناصر ابوثنين ، وممثلين من مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية والصناعية بالرياض، بالإضافة لمشاركة (70) منشأة من القطاع الخاص وعدد من ممثلي القطاع.
وكشف الدكتور أبوثنين في كلمة له خلال ورشة العمل , عن عزم وزارة العمل لإطلاق برنامج التقييم الذاتي للمنشآت العاملة في المملكة مطلع العام المقبل، لتعزيز الوسائل الرقابية من خلال التواصل مع جميع المنشآت، ورفع مستوى وعيها بأنظمة ولوائح وقرارات وزارة العمل من خلال تعبئة نماذج التقييم المبنية على معايير جامعة لأنظمة ولوائح وقرارات الوزارة، ومعرفة مدى التزامها بمواد نظام العمل والقرارات الوزارية.
وأكد أنه سيطبق برنامج التقييم الذاتي للمنشآت إلكترونيا من خلال موقع الوزارة، مبينًا أن البرنامج لن يلغي دور المفتشين بل سيساعد في مستوى أداء عمليات التفتيش، وبناء قاعدة بيانات تسهم في دعم جهود التفتيش.
وكشف الدكتور أبو ثنين أن وزارة العمل تقوم حاليًا بدراسة إمكانية طرح آلية تحفيز للمنشآت الملتزمة بمعايير التقييم الذاتي، وسيعلن عن تلك الحوافز في حال اعتمدت بقرار وزاري، لافتًا النظر إلى أنه سيتكرر التقييم الذاتي بشكل سنوي.

وبيّن أن برنامج التقييم الذاتي منفصل عن برنامج نطاقات لن تؤثر نتيجته على مستوى المنشآت في برنامج نطاقات، موضحًا أن المنشآت ستخضع للتفتيش حتى ولو كانت المنشأة في مرحلة تطبيق التقييم الذاتي.
وأفاد وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن التقييم الذاتي يأتي في ظل التحديات الضخمة التي تتمثل في إعداد المنشات في المملكة التي تفوق 1.2 مليون منشاة، بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة من الأيدي العاملة التي تتجاوز الـ 8 ملايين يد عاملة، بالإضافة لكثرة وتنوع مواد العمل والقرارات الوزارية، واتساع النطاق الجغرافي.
وقال :" إن معايير التقييم الذاتي والمتعلقة بمدى الالتزام بنظام العمل تشتمل على 30 معيارا، هي: أن تلتزم المنشاة باستعمال اللغة العربية كلغة رسمية في البيانات والسجلات والملفات وعقود العمل، والتعليمات التي يصدرها صاحب العمل، وأن تلتزم حال بلوغ عدد عمالتها عشرة فأكثر بإعداد واعتماد اللائحة الداخلية لتنظيم العمل وفقا للأحكام المنظمة، وإعلان لائحة تنظيم العمل المعتمد من قبل الوزارة في مكان ظاهر في المنشاة أو بأي وسيلة تكفل معرفة العاملين بها ".
كما تضمنت المعايير التزام المنشاة بتعيين مسؤول يمثل صاحب المنشاة في مكان العمل عند عدم تمكنه من ممارسة العمل بنفسه، أو في حال تعدد الشركاء والمديرين، وإبلاغ مكتب العمل المختص باسم هذا الشريك أو المدير الجديد في حالة تغييره خلال سبعة أيام.
واشتملت المعايير على ضرورة التزام المنشاة بالاحتفاظ بمكان السجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تضمنتها اللائحة التنفيذية، إلى جانب إلتزام المنشاة بالعمل على استقطاب السعوديين وتوظيفهم، وتوفير وسائل استمرارهم في العمل، وإتاحة الفرصة المناسبة لهم لإثبات صلاحيتهم للعمل، عن طريق توجيههم وتدريبهم وتأهيلهم للأعمال الموكلة إليهم.
واحتوت المعايير، ضرورة إلتزام المنشاة التي توظف 25 عاملاً فأكثر بتشغيل المعوقين المؤهلين مهنيا بنسبة 4 % في المنشآت، على أن تلتزم المنشاة في حال أصيب أي عامل إصابة عمل نتج عنها نقص في قدراته المعتادة لا يمنعه من إدارة عمل آخر غير عمله السابق، بتوظيفه في العمل المناسب بالأجر المحدد لهذا العمل ولا يخل هذا بما يستحقه من تعويض عن إصابته.

وأكد المعيار التاسع على التزام المنشاة بعدم توظيف العامل غير السعودي إلا بعد حصوله على رخصة عمل من الوزارة، وعدم توظيف العامل في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة عمله، وعدم السماح لعاملها أن يعمل لدى غيرها، كما لا يجوز توظيف عامل غيرها، كما لا يجوز أيضا أن تترك عاملها يعمل لحسابه الخاص.
وجاء من ضمن المعايير، ضرورة التزام المنشاة بتحمل جميع رسوم استقدام العامل غير السعودي، رسوم الإقامة ورخصة العمل وتجديدهما وما يترتب على تأخير ذلك من غرامات ورسوم تغيير المهنة والخروج والعودة وتذكرة عودة العامل إلى موطنه بعد انتهاء العلاقة بين الطرفين.
وورد في المعايير التزام المنشاة بإحلال العمال السعوديين تدريجيا في الأعمال التي يقوم بها الوافدين من خلال إعدادهم وتدريبهم، كما تلزم المنشاة التي تستخدم 50 عاملا فأكثر بتدريب 6 % من العمال السعوديين من مجموع العمال على أعمال صاحب العمل سنويا، وإلزام المنشاة إبرام عقد عمل مع العامل من نسختين يحتفظ كل منهما بنسخة.
وبينت المعايير ضرورة التزام المنشاة بعدم تشغيل العامل سخرية أو القيام بفعل أو قول يمس كرامته ودينه أو احتجاز أجره ( دون سند قضائي ) أو جزء منه، في حين تلتزم المنشأة بدفع مكافأة نهاية الخدمة للعامل عند انتهاء علاقة العمل به وفقا للأحكام المنظمة.
وأكدت المعايير على ضرورة التزام المنشاة بدفع أجور العاملين في وقتها دون تأخير وبالعملة الرسمية للبلاد، فيما أكد المعيار الـ 19 على ضرورة التزام المنشاة بعدم تشغيل العامل تشغيلا فعليا أكثر من ثمان ساعات يومياً أو أكثر من ثمان وأربعين ساعة أسبوعيا فيما عدا الحالات المستثناة بالنظام والقرارات الوزارية، وكذلك نصت على عدم تشغيل العمال في شهر رمضان أكثر من ست ساعات كحد أعلى أو ست وثلاثين ساعة أسبوعيا للمسلمين.
وتضمنت المعايير ضرورة التزام المنشاة باحتساب أجور ساعات العمل الإضافية بما لا يقل عن 150 في المائة من الأجر الأساسي لساعة العمل، وتلتزم المنشاة بإعطاء العامل إجازات العمل المستحقة وفقا للأحكام المنظمة لذلك، يلتزم صاحب العمل بتأمين بيئة عمل تتوافق مع معايير الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى التزام المنشاة بتوفير العناية الصحية الوقائية والعلاجية للعمال.
وتطرقت المعايير، لضرورة إلتزام المنشاة بعدم تشغيل المرأة في أي المجالات التي لا تتفق مع طبيعتها، وأن تلتزم المنشاة بمنح المرأة العاملة الإجازات الخاصة بها، كما يجب على المنشاة الالتزام بأحكام عمل النساء داخل بيئة العمل والساعات المحددة نظاما، وأن تلتزم المنشاة بعدم تشغيل الأحداث في الأعمال الخطرة أو الصناعات الضارة، أو في المهن والأعمال التي يحتمل أن تعرض صحتهم أو سلامتهم أو أخلاقهم للخطر.
وأكدت المعايير على ضرورة التزام المنشاة بعدم تشغيل أي شخص لم يبلغ 15 عاما دون مراعاة الشروط الخاصة لتوظيفهم، وأن تلتزم المنشاة التي توظف البحارة التقييد بالشروط التفصيلية لعملهم، وتلتزم المنشاة التي توظف عمال في المناجم بالتقيد بالشروط التفصيلية لعملهم.




hofhv [vd]i u;h/ d,l hgolds 20-7-1434 < wpdti 30-5-2013 hofhv [vd]i u;h/ d,l hgolds 20-7-1434 hofhv wpdti u;h/ d,l hgolds 30-5-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 5 - 2013, 6:02 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 20-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 30-5-2013



الهبدان : معاقبة صاحب العمل المتخلف عن تسجيل أي عامل
على ذمة التأمينات .. رواتب 25 % من الأطباء الوافدين أقل من ألفي ريال


عدنان الشبراوي (جدة)

كشف لـ «عكاظ» مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز بن هبدان الهبدان، أن عشرة آلاف طبيب غير سعودي يمثلون 25 في المائة من الأطباء غير السعوديين المسجلين تحت مهنة طبيب، أجورهم أقل من ألفي ريال، وبين أن التأمينات رصدت في كشفها للسعودة الوهمية حالات تحايل على السعودة، منها ألفا طبيب غير سعودي أجورهم أقل من 500 ريال.
وكشف عن تسجيل بعض الموظفين في الحد الأدنى للأجر الخاضع للاشتراك في نظام التأمينات سواء للسعوديين 1500 ريال ولغيرهم 400 ريال، مع أن الأجور الفعلية لهم أعلى بكثير من ذلك، ما جعل نسبة السعوديين المسجلين في الحد الأدنى الخاضع للاشتراك تصل إلى أعلى من 35 في المائة من مجموع السعوديين المسجلين بالقطاع الخاص وذلك قبل تطبيق برنامج نطاقات 2.
وحول تهرب بعض المنشآت من تسجيل موظفيها في نظام التأمينات الاجتماعية أو تسجيلهم بأجور غير حقيقية، قال صحيح هناك بعض المنشآت تتهرب من تسجيل موظفيها في نظام التأمينات الاجتماعية أو تسجيلهم بأجور متدنية لا تتطابق مع الأجور الفعلية، وذلك لمحاولة خفض قيمة الاشتراكات المدفوعة منها، وفي هذه الحالة تنظم أجهزة المتابعة بالمؤسسة من خلال مفتشي مكاتبها المنتشرة في مختلف المناطق والمحافظات زيارات لأصحاب العمل للتأكد من التطبيق الصحيح لأحكام النظام، بالإضافة إلى توجيههم وإرشادهم وتقديم كل معاونة ممكنة لهم في سبيل مساعدتهم في تطبيق النظام على الوجه الأكمل، وتذليل الصعاب عليهم، ويتم خلال تلك الزيارات اكتشاف عدد من المنشآت المخالفة، ومن ذلك تسجيل بعض الموظفين في الحد الأدنى للأجر الخاضع للاشتراك في نظام التأمينات للسعوديين 1500 ريال ولغيرهم 400 ريال، مع أن الأجور الفعلية لهؤلاء الموظفين أعلى بكثير من ذلك، وزادت نسبة السعوديين المسجلين بالحد الأدنى الخاضع للاشتراك قبل تطبيق برنامج نطاقات 2، والذي قرر أن السعودي صاحب الأجر ثلاثة آلاف ريال يحتسب كسعودي واحد، بينما السعودي صاحب الأجر 1500 ريال يحتسب كنصف سعودي في نسبة السعودة، بينما وصلت نسبة عدد غير السعوديين المسجلين بالحد الأدنى الخاص بهم إلى أكثر من 31 في المائة، إلا أن هذه الصورة في ما يتعلق بأجور السعوديين قد تغيرت نسبيا بعد تطبيق نطاقات 2، حيث انخفضت نسبة المشتركين المسجلين بأجور 1500 ريال لتصل إلى 13 في المائة بدلا من 35 في المائة.
توزيع الأجور


وقال إن توزيع الأجور داخل المنشأة يتم بطريقة غير حقيقية، بحيث يصبح الأجر الأساسي وبدل السكن، وهما الأجر الخاضع للاشتراك، متدنيين، وبقية الأجر الفعلي على شكل بدلات وهمية وغير خاضعة للاشتراك، ويعد ذلك تحايلا على النظام ومخالفة لأهم أهدافه وهو تأمين حياة كريمة للخاضعين للنظام بعد تقاعدهم أو عجزهم عن العمل، حيث أن احتساب مستحقاتهم التأمينية سيكون على أساس الأجر المسجل في النظام، وفي هذه الحالة لن يكون مقاربا للأجر الحقيقي الذي يتقاضاه المشترك.
وأضاف بلغت نسبة المعاشات الحالية والتي تصرفها المؤسسة التي تقل عن ثلاثة آلاف ريال إلى أكثر من 40 في المائة من مجموع المعاشات المستحقة الصرف، ويرجع السبب الرئيس لتدني هذه المعاشات لتدني أجور أصحاب هذه المعاشات المسجلة في النظام والتي على أساسها يتم احتساب قيمة المعاش المستحق.
وبين أن المؤسسة تنفذ عدة إجراءات لمواجهة التجاوزات، منها تنفيذ حملات إعلامية في مختلف وسائل الإعلام للتعريف بالنظام وبيان منافعه ونشر الوعي التأميني بين الجمهور ليكونوا أداة رقابية للمساهمة في المحافظة على حقوقهم التقاعدية، تنظيم زيارات ميدانية دورية للمنشآت من قبل موظفين مختصين للتأكد من صحة تطبيق النظام وتصحيح المخالفات إذا وجدت وتطوير الأنظمة الآلية في المؤسسة للمساهمة في تيسير الأعمال لعملاء المؤسسة.
وأوضح أن المؤسسة أتاحت للمواطنين الاستفسار عن مدى تسجيلهم في التأمينات من عدمه من خلال موقعها الإلكتروني GOSI - الرئيسية أو عبر الهاتف المجاني 8001243344 أو زيارة أي مكتب من مكاتبها، حيث إنه عند تسجل أي مشترك ترسل له رسالة عن طريق الجوال sms تتضمن اسم المنشأة والأجر المسجل له، لكيلا يكون عرضة للاستغلال.
لا جمع بين المعاش والأجر
وحول عودة بعض المتقاعدين مبكرا من نظام التأمينات الاجتماعية إلى العمل دون إبلاغ التأمينات وحجم هذه المخالفة والعقوبات المفروضة، قال وفقا لأحكام نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية لا يجوز الجمع بين معاش التقاعد المبكر والأجر الذي يتقاضاه من العمل الخاضع للنظام مهما كان مقدار ذلك الأجر، وأيا كان مسمى وظيفته بما في ذلك وظائف المستشارين أو المتعاونين وما في حكم ذلك، وعليه يلزم إيقاف معاش التقاعد المبكر عند التحاق المشترك بعمل خاضع للنظام، أما إذا بلغ صاحب المعاش سن الستين وعاد للعمل فهو مخير بين الاشتراك أو عدم الاشتراك في فرع المعاشات، فإذا لم يرغب الاشتراك فله الحق في الجمع بين معاش التأمينات والأجر من العمل، ويجب على أصحاب العمل تسجيل جميع العاملين لديهم دون النظر إن كانوا أصحاب معاشات أم لا، والمؤسسة لا تمانع من عودة صاحب المعاش للعمل، ولكن يلزم إشعار المؤسسة بذلك حتى يتم التعامل مع الحالة حسب أحكام النظام، حيث تتم إعادة تسجيل مدة العمل الجديدة بالنظام مرة أخرى وإيقاف صرف معاش التقاعد المبكر، وعند ترك العمل الجديد والتقدم بطلب الصرف يعاد صرف المعاش مرة أخرى، وسينتج عن إضافة مدة الاشتراك الجديدة زيادة في المعاش، مؤكدا أن الأصل في من يتقاعد مبكرا أن يتوقف عن العمل، أما الجمع بين التقاعد المبكر والعودة للعمل فإنه يمثل صورة من التحايل وخروجا عن نصوص وأهداف النظام ويلحق الضرر المالي به ويعتبر تعديا على حقوق المشتركين الملتزمين بأحكام النظام.

وأضاف انطلاقا من مسؤولية المؤسسة في تطبيق النظام فإنها تستخدم عددا من الآليات للتحقق من تسجيل المتقاعدين مبكرا العائدين للعمل في النظام، وتوقع المؤسسة عقوبات على صاحب العمل الذي يتخلف عن تسجيل أي عامل لديه تربطه به علاقة عمل فعلية، كما أن المؤسسة اكتشفت عددا من أصحاب معاشات التقاعد المبكر عادوا للعمل الخاضع لنظام التأمينات واستمروا في صرف المعاش دون إشعارها، وعملت المؤسسة على إيقاف معاشاتهم واسترداد كامل قيمتها المصروفة لهم من تاريخ التحاقهم بالعمل بعد التقاعد، حيث إن الجمع بين المعاش والأجر من العمل يعتبر مخالفة لأحكام نظام التأمينات الاجتماعية.
وعد الهبدان مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل فرعا من فروع نظام التأمينات الاجتماعية، وسيطبق بصورة إلزامية على جميع العمال السعوديين الخاضعين لفرع المعاشات من نظام التأمينات الاجتماعية دون تمييز في الجنس، وسيكفل رعاية المشترك خلال فترة تعطله عن العمل وذلك بتوفير الدخل اللازم لمساعدته على تأمين متطلباته المعيشية وفق أحكام محددة، وسيسهم في تحسين كفاءة سوق العمل بما يكفله من تأهيل وتدريب المتعطلين عن العمل وإيجاد فرص العمل التي تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم، ويعتبر امتدادا للحماية التأمينية التي تقدمها الدولة للمجتمع.
وحول المطالبات بإدراج المقيمين أزواج السعوديات في نظام التأمينات الاجتماعية، ليحصلوا على معاش تقاعدي حال بلوغه سن التقاعد، أوضح أن النظام نص صراحة على أن يطبق فرع المعاشات على السعوديين فقط، الذين يحملون الهوية الوطنية، وبالتالي لا يمكن تطبيق هذا الفرع على المقيمين أزواج السعوديات، ولكن يطبق عليهم فقط فرع الأخطار المهنية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 5 - 2013, 6:04 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 20-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 30-5-2013



رعى تخريج دفعتين من الكلية العسكرية .. متعب بن عبدالله:
إعادة تشكيل الحرس الوطني .. والطائرات ضمن الخطة التطويرية


فارس القحطاني (الرياض)

كشف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، أنه مع تغيير مسمى رئاسة الحرس الوطني إلى وزارة «ستكون هناك إعادة لتشكيل الحرس الوطني الذي منذ أن وجد وبدأ به خادم الحرمين الشريفين حتى اليوم يسير على خطى للتقدم إلى الأمام والعمل إلى إيصال الحرس الوطني إلى أفضل حالاته، واليوم شاهدنا استعراض الطائرات التي سوف تأتي فيما بعد بإذن الله».
وبين سموه أن الحرس الوطني موجود في كل مدن المملكة لخدمة البلاد شعبا ووطنا، «وأتمنى إن شاء الله أن نكون أكبر في المستقبل ونقوم بخدمة الوطن بشكل أفضل».
جاء ذلك عقب رعايته تخريج 45 طالبا من الدورة الـ 24 التأهيلية للطلبة الجامعيين، و303 طلاب من الكلية في الدورة الـ 29.
وكان الأمير متعب بن عبدالله قد رعى أمس حفل تخريج الدفعتين 29 و24 من طلبة كلية الملك خالد العسكرية، بحضور عدد من الضباط وأهالي الخريجين.
واستهل قائد الكلية اللواء عيسى الرشيد الحفل بكلمة قال فيها: «مرحبا بكم سيدي في يوم تتوالى فيه مناسبات الخير والبركة في بلادنا وتغمر مشاعر السرور والبهجة كل أبناء الوطن، حيث نحتفل جميعنا بمناسبة وطنية هامة وهي ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تلك البيعة المباركة التي عادت بالخير والنماء على جميع الفئات وكل القطاعات وعلى رأسها القطاع العسكري، ولعل الأمر السامي بتحويل رئاسة الحرس الوطني إلى وزارة وتعيين سموكم وزيرا لها خير شاهد على الدعم اللامحدود الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين للمؤسسات العسكرية».
عقب ذلك استأذن اللواء الرشيد سموه لإلقاء كلمة للخريجين هنأهم بتخرجهم وأكد عليهم بالحرص على تطوير أنفسهم والاستفادة من خبرات من سبقهم وأن يكون الإخلاص أساسا لما يصدر منهم من أقوال وأعمال.
بعد ذلك، ألقى الطالب عبدالرحمن العلياني كلمة الخريجين قال فيها «إن ما يثلج صدورنا ويبعث البهجة في نفوسنا أن يتزامن حفل تخرجنا مع صدور الأمر الملكي الكريم بتحويل رئاسة الحرس الوطني إلى وزارة وهو ما يمثل تتويجا لما يشهده الحرس الوطني من نقلات تطويرية متميزه، لا شك أننا استفدنا في تلك المرحلة المهمة من حياتنا العلمية والعملية التي عشناها في حياض كلية الملك خالد العسكرية ندرس العلوم المتنوعة ونتزود من المعارف الواسعة ونكتسب المهارات المتعددة».
وأضاف نشكر سموكم لتفضلكم بتشريف حفل تخرجنا ورعايتكم ونشكر لقيادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس من مدنيين وعسكريين على كل الجهود المبذولة من أجل إعدادنا وتأهيلنا ونسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
بعد ذلك توالت عروض التخرج والتي بدأت بالعرض العام، تلاه العرض الخاص، ثم عرض تسليم الراية وهو من التقاليد المتبعة في مثل هذه الاحتفالات، إذ يسلم الوكيل السلف الراية للرقيب السلف في مشهد عسكري أمام سمو وزير الحرس الوطني.
وبعد ذلك، أدى الخريجون القسم ثم أعلنت النتيجة العامة، وتشرف المتفوقون بتسلم شهادات تفوقهم من سمو وزير الحرس الوطني، وبعد ذلك قدمت الكلية هيئة الاستعراض إلى الأمام وعقب ذلك عزف السلام الملكي.
من جهة ثانية، تفقد سمو وزير الحرس الوطني أمس، مقر المهبط التدريبي لطائرات التدريب التأسيسي العمودي نوع (إم دي 530 إف) بخشم العان.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض، ورئيس هيئة طيران الحرس الوطني اللواء الطيار ركن راشد بن عبدالله الزهراني.
وتفقد سموه خلال الزيارة مهبط التدريب الاستمراري الذي يعد مقرا مؤقتا لكتيبة الطيران الأولى، ومعهد طيران الحرس الوطني لحين الانتهاء من إنجاز مقراتها الدائمة التي تحت الإنشاء والمتمثلة في مطار لواء الطيران الأول بخشم العان، الذي يجهز لاستقبال الطائرات من نوع «أباتشي» وطائرات استطلاع مسلحة وطائرات أغراض عامة من نوع «الصقر الأسود» ومقر لقاعدة إمدادات وتدريب الطيران بديراب، وستكون طائرات (إم دي 530 إف) نواة للتدريب التأسيسي بها مستقبلا.


يذكر أن خطة بناء طيران الحرس الوطني في مرحلتيه الثانية والثالثة تشتمل على إنشاء ألوية ومفارز طيران في المناطق التي توجد بها تشكيلات الحرس الوطني.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 20-7-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 30-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 3 - 2013 12:44 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 14 - 3 - 2013 3:55 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 18-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 28-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 2 - 2013 11:47 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 21-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 21 - 2 - 2013 5:51 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 26-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 7-2-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 2 - 2013 8:15 AM


الساعة الآن 9:17 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy