العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم السبت 22-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1-6-2013 ‏

متسولات يسردن قصصا وهمية لاستدرار العطف «براقع وافدة» تطارد المتسوقات مها البدراني (المدينة المنورة) كادت فاطمة المسعود 05 عاما أن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 6 - 2013, 5:56 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 22-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1-6-2013 ‏



متسولات يسردن قصصا وهمية لاستدرار العطف
«براقع وافدة» تطارد المتسوقات


مها البدراني (المدينة المنورة)

كادت فاطمة المسعود 05 عاما أن تتعثر وتسقط أرضا على ردهة سوق تجاري بجوار الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة عقب أن لاحقتها متسولة من جنسية عربية تلبس برقعا وأمسكتها من عباءتها، وملاحقة المتسولات للنساء في المولات والمراكز التجارية تعتبر من المشاهد التي تعاني منها المتسوقات في طيبة.

وفي هذا السياق دهشت الكثير من مرتادات أسواق المدينة المنورة من كثرة النساء المتسولات بشكل ملفت للنظر وبشكل يثير الرهبة والخوف الشديد من هذا التكاثر وهن من جنسيات مختلفة أفريقية وآسيوية، وتساءلت النسوة المتسوقات عن دور الجهات المعنية في ضبط هذا المد التصاعدي لظاهرة المتسولات.
وأجمعت عدد من المتسوقات أن جميع النسوة المتسولات يلبسن البراقع وبعضهن يتحدثن اللهجة السعودية بطلاقة، داعيات إلى ضرورة تفعيل الأدوار المتمثلة في إلقاء القبض على المتسولات وترحيلهن إلى بلادهن.
وأوضحت نهى الصاعدي بقولها «الأمر خطر جدا وجود المتسولات والمتسولين يثير الخوف فلا أحد يصدق أن كل هؤلاء محتاجون وذلك من كثرة عددهم الملفت للنظر وتعدد جنسياتهم، وما يكاد الإنسان يخطو خطوتين إلا ويجد من يوقفه وعند الاستماع لهم تجد الجميع عنده نفس المشكلة فمن الصادق لا ندري فيهم فالأمر خطير ويتطلب تحركا فوريا من المسؤولين لقطع دابر التسول.
ومن جانبها تصف سامية الرحيلي الوضع بالكارثة وتقول: كثرة المتسولين والمتسولات تثير الريبة والشك، وتجد المتسولات يضايقن المتسوقات، ولا تهدأ الواحدة حتى يتم التصدق عليها، والشيء الغريب أن المتسولات يستغللن العاطفة الرقيقة للمرأة فتارة تدعي أن أخاها مريض وتريد علاجه وتارة تقول والدي متوفى وأرعى أسرة بكاملها وتارة تقول أختي تحتاج إلى عملية جراحية عاجلة إلى غيرها من السيناريوهات والأمور التي لا يصدقها العقل وهن كاذبات جميعهن ويستغللن عاطفة الناس لجني الثروة بوقت سريع جدا. وقالت فاطمة صادق: إن المتسولات يتواجدن في الكثير من الأسواق ويضايقن المتسوقين والمتسوقات وأن الضرورة تقتضي وضع خطة لضبط المتسولات قبل حلول شهر رمضان الفضيل.
ومن جانبها قالت هدى المنصور: أعتقد أن هناك عصابات توجه المتسولين والمتسولات وهم من جنسيات مختلفة. وأضافت بقولها: الأمر مثير للدهشة والمتسولات يلاحقن النساء في المحلات التجارية.
وقالت البائعة في سوق قباء أم محمد: إن المتسولات يشكلن عصابات للتسول ووجودهن بكثرة يثير الريبة والشك والخوف ونحن بحكم تواجدنا من أجل الرزق بشكل يومي يلفت انتباهنا وجود أعداد كبيرة من المتسولات وحفظنا أشكالهن، حيث تجدهن يقطعن السوق ذهابا وإيابا حتى وقت المساء.

وفي نفس السياق قالت سعاد الحربي إنها في احد الأيام بينما كانت تتسوق مع واحدة من قريباتها شاهدت متسولة تلاحقهن من محل تجاري إلى آخر وحينما لم تتصدق عليها وجهت شتيمة ومضت إلى حال سبيلها وهي تلاحق المتسوقات.
وقال محمد مصعب صاحب محل تجاري: نحن نستغرب من كثرة المتسولين ولم يعد أحد يصدق تلك الأعذار التي يسوقونها لاستدرار العطف، والأدهى من هذا كله فإن بعضهم يلجأ إلى السرقة.
وأضاف: هناك متسولون يجني الواحد منهم نحو خمسة آلاف ريال في اليوم الواحد خاصة في موسم شهر رمضان.
من جهته أوضح العقيد فهد الغنام المتحدث الاعلامي بشرطة المدينة المنورة أن إدارته تقوم بضبط المتسولين وتسلمهم للجهات المختصة.
وأضاف: إن معظم المتسولين وافدون من جنسيات مختلفة وهؤلاء يتم ضبطهم وترحيلهم الى بلدانهم بينما السعوديون منهم يتم تسليمهم لجهات الاختصاص التي تقوم بدراسة أوضاعهم المعيشية.
وأضاف أنه إذا اتضحت حاجتهم للمساعدة تتم مساعدتهم عن طريق الجهات المعنيه، لافتا إلى أن مسؤولية المواطن في هذا الشأن مسؤولية كبيرة لذلك لا بد ان يتعاون مع الشرطة للقضاء على مثل هذه الظواهر السلبية التي اتضح أن بعض المواطنين للأسف يقومون بالعطف عليهم والتصدق عليهم بينما المفترض أن يذهب بصدقته للجهات الرسمية المحددة التي توصلها للمستحقين الحقيقيين مناشدا المواطنين بالإبلاغ عن أي شخص يمتهن هذه المهنه التي تسيء للجانب الحضاري خاصة أثناء تواجدهم بجوار المسجد النبوي الشريف.
وفي نفس السياق أوضح الاخصائي الاجتماعي الدكتور سلامة عبدالسلام أن ظاهرة المتسولين الذين يتواجدون في شوارع المدينة وبالأخص عند الطرق المؤدية الى المسجد النبوي الشريف وفي ساحاته منظر غير حضاري يجب أن يتم القضاء عليه وهو من المظاهر السلبية السيئة.
وتابع بقوله: للأسف بعض أفراد المجتمع يساعدون على انتشار التسول بإعطاء صدقاتهم لهؤلاء المتسولين الذين يشكلون عصابات منظمة تأتي من خارج المملكة خاصة في مواسم العمرة والحج للاستفادة من الجموع الهائلة لممارسة التسول.
استغلال العاطفة



تشير الدراسات الإحصائية إلى أن المتسولين والمتسولات يستغلون عاطفة الزوار والمصلين وأن القضاء على هذه الظاهرة يتمثل في توعية المواطنين والزوار بأن الصدقة تعطى للجهات المعنيه التي توصلها لمستحقيها بينما هؤلاء المجهولون مجرد أشخاص يمارسون النصب والاحتيال.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 6 - 2013, 5:57 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 22-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1-6-2013 ‏

اعترف بقلة الأراضي البيضاء .. مدير التعليم في جدة:
غياب المباني المستأجرة خلال 4 سنوات


إبراهيم شهاب (جدة)


أوضح مدير عام التربية والتعليم في جدة عبدالله الثقفي أن إدارته مضطرة لاستئجار بعض المباني لتكون مقرات للمدارس، لافتا في نفس الوقت إلى أنهم مضطرون لذلك بسبب المد التصاعدي لتزايد سكان جدة وفي ظل قلة الأراضي الحكومية البيضاء.
وبين مدير عام التربية والتعليم في جدة أنه لا توجد مشكلات بين إدارته وملاك المباني المدرسية المستأجرة، وأن العام 8341هـ سيشهد غياب المدارس المستأجرة.وأفاد الثقفي أن طلاب اليوم في حاجة إلى تقنيات دراسية مغايرة لأنهم بمثابة جيل مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية.

وفي سؤال لـ «عكاظ» فيما إذا كانت المدارس الأهلية سوف تختفي قريبا قال: «ما يخص المباني المستأجرة فهي ضرورة تفرضها آليات الواقع وأن لا أحد يقبل أن تكون الدراسة في مبنى مستأجر، ولكننا مضطرون لذلك في ظل تزايد عدد سكان جدة بسبب الهجرة إليها من جميع مناطق المملكة وقلة الأراضي والمباني الحكومية، ولكن ما يجب ذكره أنه منذ العام 1427هـ منذ أن توليت الإدارة فقد كانت نسبة المباني المستأجرة 63 % أما في العام الحالي فأصبحت نسبتها 34 في المائة، ولدينا خطة مدروسة لانتهاء عهد المدارس المستأجرة في عام 1438هـ، حيث سنصل إلى اختفاء هذا النوع من المدارس، ويظل تنفيذها متعلق بوجود الأراضي، وهناك تعاون مع أمانة جدة وإمارة المنطقة التي تدعمنا لتنفيذ هذه الخطة والاستغناء عن المباني المستأجرة في أقرب وقت ممكن».
وعن أبرز المشكلات بين أصحاب المدارس المستأجرة وإدارة التعليم قال: «أشيد كثيرا بالتعاون بين ملاك المباني لتعاونهم ولا توجد مشكلات معهم، بل بالعكس نجد كل الدعم منهم لأن أغلبيتهم ينظرون إلى أن التعليم رسالة، ونجدهم يتغاضون في بعض الأحيان عن تأخير المستحقات، وأجد أنهم يحتفون بالطلاب، واحتساب أن المدرسة تعمل في بيته ويدرس فيها العلم والقرآن، وقد كانت هناك بعض المشكلات بسبب اشتراطات الدفاع المدني وقد انتهينا من المشكلة، وأصبح هناك مرونة في إعطاء ملاك الدور مستحقاتهم».
وفيما يقال إن طلاب اليوم في حاجة إلى الآليات التربوية أكثر من طلاب الأمس وعن كيفية مواجهة جيل الفيس بوك وتويتر قال: «هذا سؤال مهم جدا، وكما تعلمون بأن الجيل الحالي هو جيل التقنية والمتسارع في التعامل معها، ولا يمكن أن يدرس طلاب الجيل الحالي بطرق وأساليب تقليدية قديمة، ولذلك فإن وزارة التربية تعمل على النظام الإلكتروني، والكتاب الإلكتروني والسبورات الإلكترونية، وعلى مستوى المملكة، وسوف تتحول مدارس جدة إلى مدارس ذكية، ويجب على المدارس أن تتحدى وتواكب المجال التقني الحديث، وسنبدأ تدريجيا حتى تصبح مدارس جدة جميعها ذكية، وكتابها إلكتروني، وأريد أن أنوه بأن دور المعلم مهم جدا وهو سيد الموقف، ولا غنى عنه في الخطوة الحديثة، فكل تلك الوسائل معينة له ودوره الأهم في كل الأحوال».
وردا على ما يقال إن التعليم الأهلي سوف يصبح السمة البارزة في المستقبل قال: «خطة الوزارة تجاه التعليم الأهلي أن يكون نسبة المدارس الأهلية 25 %، وفي الوقت الحالي نسبتها 8 في المائة، وتسعى الوزارة إلى الوصول إلى الرقم المخطط له، ولا يمكن أن يكون التعليم الأهلي هو السمة الأبرز، ولكن وجوده خطوة جيدة ويشكل تعليما نوعيا ومنافسا، وأشيد بأن المدارس الحكومية أصبحت أكثر تميزا من بعض المدارس الأهلي لما تحتويه من تقنيات وبيئة متميزة، فالتعليم الأهلي والحكومي يسعى لتقديم تعليم متميز للمواطن».
وعن الآلية الجديدة الخاصة بالاختبارات والمتمثلة في التظليل بالقلم الرصاص قال: «هذه الخطوة محط خلاف بين التربويين، فالبعض يرى بأن الاختبار المقالي هو الأفضل، والبعض يرى بأن الاختبار بنظام التظليل والتصحيح الإلكتروني هو الأفضل، ولكن رأيي في هذه القضية أنه لابد أن نأخذ بأساليب التقنية، فالاختبار ليس لمهارة بل قياس، فعندما أقيس بنظام التظليل والتصحيح الإلكتروني فالجهاز ليس مصححا فقط، بل إنه يمنحنا أيضا تحليلا للأسئلة الأكثر إجابة لها من الطلاب والأسئلة الأقل إجابة ونسبة صعوبة الاختبار من سهولته، وما هي الأسئلة الأكثر صعوبة والمهارات المفقودة بين الطلاب، وغير ذلك ولكن يجب تدريب المعلمين والطلاب على النظام الجديد والمدارس بدأت العمل على هذا النظام، وفي البداية واجهنا بعض الإشكالات ولكن في الوقت الحالي وخاصة بعد الاختبارات التحصيلية لم نواجه ذلك، ومع الوقت ستتلاشى جميع الإشكالات».
وفيما يتعلق ببرنامج التصحيح الإلكتروني قال: «التصحيح الإلكتروني يسهم بشكل كبير في رصد الدرجات بدقة عالية ونسبة الخطأ تكاد تنعدم، إضافة إلى سرعة إصدار شهادات الطلاب والطالبات وربطها باستعلام ولي الأمر عن طريق برنامج «نور»، مؤكدا في الوقت نفسه أن النتائج والاختبارات تخضع لتدقيق لجان متخصصة ومراجعة قبل رصدها، إضافة إلى مراجعة ما رصد ببرنامج نور مع إجابات الطلاب قبل إعلانها لولي الأمر من خلال مجموعة من اللجان العاملة على مدار الساعة لسرعة الإنجاز ودقة المعلومة».
وعن عدد المدارس التي طبقت التقنيات الإلكترونية في جدة قال: «مجموع مدارس البنين والبنات في محافظة جدة المطبقين للتصحيح الإلكتروني تجاوز هذا العام الـ 400 مدرسة بواقع 320 مدرسة للبنين و80 للبنات ونسعى في المستقبل القريب إلى أن تصبح جميع المدارس للبنين والبنات تصحح اختباراتها عن طريق جهاز التصحيح الإلكتروني وهو جهاز آمن وسهل التعامل معه بعد تنفيذ عدة دورات لعدد من المعلمين والإداريين على نظام التصحيح الإلكتروني».
وحول جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز، وفيما إذا كانت سوف تستمر قال: «أولا من منبر «عكاظ» أقف إجلالا لكل أهالي جدة الذين كرموا المعلم، فقد كانت العادة أن إدارات التعليم هي من تكرم المعلم ونكرم أنفسنا، ولكن عندما يخرج الأهالي لتكريم المعلم فهذه بادرة مشكورة وكانت محل تقدير من المجتمع التعليمي والتربوي وهي من أجمل المناسبات التي مرت علينا في التعليم، لأن التكريم يأتي من الأهالي والمجتمع الذي يحترم المعلم ويشيد بعمله التربوي وفيها رسالة جميلة تدل على احترام المعلم وتقديره وتشجيعه، وهي ستستمر بإذن الله، وكما رأيتم أن سمو محافظ جدة وهو رئيس مجلس الجائزة هو وراء النجاح في التخطيط في كل شيء وقد أعلن إطلاق النسخة الثانية من الجائزة وهذا يثبت استمرارها، وسمو وزير التربية التعليم كان يتطلع بأن تكون وقفا تعليميا لضمان أن تكون هناك استدامة وأن يتكون هناك قيمة مضافة للجائزة».


وحول التساؤلات بضرورة زيادة أندية الأحياء في جدة قال: «نسعى لتكون 100 حي، وفي الوقت الحالي لدينا 3 مراكز للبنين وثلاث للبنات، ولدينا خطة لافتتاح 12، ومن القطاع الخاص نخطط لأن تكون 40 نادي حي لأحياء جنوب وشرق جدة، ونسعى في خطتنا بأن تتحول كل مدارس جدة لنوادي أحياء، وأن تكون ملتقى للحي فهي ليست فقط نشاطا رياضيا وثقافيا».
وفيما إذا كانت الاختبارات التحصيلية حققت الهدف المرجو منها قال: «تجولت أثناء الاختبارات التحصيلية واستمعت من الطلاب مباشرة، ووجدت ارتياحا للاختبارات التحصيلية، ووجدت انطباعا إيجابيا من أولياء الأمور، فأنا مرتاح للاختبارات التحصيلية لأني أجدها تشخص عملية التعليم في المملكة والوقوف على كل مهارات الطلاب، والنتائج الأولية مبشرة وجيدة وهي أيضا ارتقاء بالعملية التعليمية، وكما تعلمون هناك هيئة مستقلة لتقييم التعليم، ولذلك يجب إعادة بناء التعليم من الداخل، ويكون هناك استعداد لأساليب تدريسية جيدة من خلال النظر في الاختبار التحصيلي ونتائجه ووضع تصميم موقف تعليمي يتناسب مع هذه النتائج».
وعن مدى جاهزية مبنى التعليم الجديد ومتى سيتم الانتقال إليه قال: «تم استلامه مبدئيا وفي طور التأثيث وإن شاء الله في فترة لن تتجاوز الثلاثة أشهر سيتم الانتقال للمبنى الجديد».
وحول إمكانية إطلاق برامج لرعاية المعلم الموهوب قال: «أريد التنويه بأن في جدة لدينا المدرسة الأولى في المملكة وعلى مستوى الخليج في رعاية الموهوبين وقد اختير لها معلمون متميزون وتم تدريبهم لمدة عامين، ونتطلع إلى أن يكون في كل مكتب تربية وتعليم مدرسة لرعاية الموهوبين، ويجب أن يكون مبنيا على اختصاص، علما بأن في كل مدرسة يوجد بها مختص متدرب، لأن التعاون مع الموهوبين يجب أن يكون مبنيا على اختصاص وتدريب».
وفي سؤال عن كيفية اكتشاف الطالب الموهوب وهل تتبنى إدارة التعليم المواهب وتدعمها قال: «من ضمن الأولويات التي تضعها وزارة التربية وإدارة التربية والتعليم في جدة الاهتمام بالطالب المتميز، واكتشافه يتم من خلال منسقين ومدربين، ويوجد في كل مدرسة منسقون مختصون لقياس واكتشاف سمات الموهوب، وبعد اكتشافه يرسل لمركز الموهوبين، ويتم عليه المزيد من الكشف واختبار قياس، ونأخذ أسماءهم وينقسمون إلى قسمين، (طلاب المرحلة الابتدائية) يتم رعايتهم وتنمية مهاراتهم في المدارس، أما طلاب المرحلة المتوسطة ففي مراكز الموهوبين».
هناك معلمون تم تحويل وظائفهم إلى إداريين، ما أسباب ذلك.. «طبعا هناك أسباب كثيرة، منها الأداء التعليمي المنخفض، وهناك أسباب إدارية كالغياب، أو هناك أسباب سلوكية، وكإجراء أولي يتم تحويله للعمل الإداري حتى يتم البت من قبل الوزارة في أمره.
ونحن حريصون بألا يبقى في المجال التعليمي إلا من هو جدير بالعمل التعليمي سوي السلوك».
شمال وشرق جدة يعانيان قلة المدارس، ما هي الحلول المستقبلية.. «عندنا خارطة تعليمية نعرف الخدمات التعليمية وتوزيعها، وأعد سكان جدة جميعا بإنشاء مدارس في أماكن النقص، والسبب النمو المتزايد في عدد السكان، وستعالج المشكلة في القريب العاجل».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 6 - 2013, 5:58 AM   #12

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 22-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1-6-2013 ‏

في ندوة حضرها التعليم وغابت الشؤون الاجتماعية
حقوق الإنسان تطالب بتأمين متطلبات أسر مرضى التوحد


خالد الجابري (المدينة المنورة)

غاب كل من الشؤون الاجتماعية ومركز التأهيل الشامل، عن ندوة أطلقتها جمعية حقوق الإنسان عن مطالب 50 أسرة من أطفال مرضى التوحد.
وتتمثل مطالب ذوي مرضى التوحد في تقديم العون والمساعدة لأطفالهم لتمكينهم من حقوقهم الأساسية، تمكينهم كأسر من حقهم في توفير المعلومة الصحيحة لمساعدتهم على رعاية أبنائهم من خلال شكوى رسمية تقدموا بها للجمعية ضد الجهات الحكومية المعنية، ما جعل الجمعية بالمدينة - بحسب المشرفة عليها شرف القرافي - ترفع تقريرا متكاملا للجمعية بالرياض، بينت فيه عددا من مطالبات الأهالي وتتمثل في توفير مركز حكومي مختص لتعليم هذه الفئة من أطفال طيف التوحد، وتطوير الخدمات الطبية أو المطالبة بتوفير عيادات طبية متخصصة للكشف، وتحسين الخدمات التي يقدمها مركز التأهيل الشامل للمعاقين، وتوفير التدريب المهني للمراهقين من أطفال التوحد وتوفير التوعية والتثقيف الأسري والمجتمعي.


وانطلقت الندوة من أجل الجمع بين الجهات المعنية وأسر مرضى التوحد إلا أنه لم يحضر من هذه الجهات سوى التعليم، وأوضحت القرافي أن الجمعية وجهت الدعوة لهذين القطاعين إلا أنها تفأجات بعدم حضورهما.
وأوصت الندوة بإنشاء مركز حكومي مختص لتعليم هذه الفئة من أطفال طيف التوحد، وافتتاح عيادات تشخيصية متخصصة في خدمات التدريب والتعليم، والخدمات الصحية الشاملة، وافتتاح مراكز مختصة لبيع الغذاء الخاص بهذه الفئة وبأسعار في متناول الجميع.
وكان أكثر من خمسين من أسر أطفال التوحد قد طالبوا مكتب الجمعية بالمدينة بتقديم العون والمساعدة للمرضى لتمكينهم من حقوقهم الأساسية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 22-7-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1-6-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 30 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 3 - 2013 7:08 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 16-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 16 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 9 - 3 - 2013 7:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 16 - 2 - 2013 7:20 AM


الساعة الآن 6:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy