العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 23-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 2-6-2013

صهاريج تتزود بالمياه الآسنة في الخفاء بحيرة المسك «2» تنتهك حرمة الأموات إبراهيم شهاب (جدة) وضع أهالي الخمرة همومهم على ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 6 - 2013, 5:32 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 23-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 2-6-2013



صهاريج تتزود بالمياه الآسنة في الخفاء
بحيرة المسك «2» تنتهك حرمة الأموات


إبراهيم شهاب (جدة)

وضع أهالي الخمرة همومهم على طاولة المجلس البلدي، داعين إلى ضرورة البت في إيجاد آلية لاستئصال مخاطر بحيرة (المسك 2).
وأجمع الأهالي أن البحيرة ما زالت تكتم على انفاسهم، وفي آخر مشهد لها اقتحمت المقابر واقتربت من جدة.
ونادى أهالي الخمرة الجهات المسؤولة بسرعة التوجه للموقع والوقوف ميدانيا ومعاينته ومعالجته، وتذمروا من رد شركة المياه وتعليقاه في خبر سابق نشرته «عكاظ» بأن المياه جوفية معالجة وليست مياه صرف صحي.



وفي هذا السياق، قال صالح صوعان: يطلق المسك على الاشياء الجميلة، أما المياه المتجمعة في الخمرة فليست مسكا، بل سموها ما شئتم.
وأفاد بأن الأهالي أخذوا عينة من المياه المتجمعة لإيصالها لأحد المختبرات بهدف تحليلها وإثبات أنها مياه صرف صحي.
وتجولت «عكاظ» أكثر من مرة في الخمرة واكتشفت العديد من المخالفات والمخلفات التي عمد الأهالي لتسليط الضوء عليها ونقلها للمسؤول حتى يتم تدارك الأمر قبل وقوع كارثة لا سمح الله.
وأضاف صوعان: هل ننتظر وفاة عشرة أشخاص حتى تتم معالجتها، وإن كان المسؤولون يرون أنها ليست مياها مضرة لحياتنا وصحتنا فنحن الأهالي على أتم الاستعداد أن نشرب جميعنا من المياه بحضور المسؤول ونرى ماستؤول إليه الأحوال، وإن لم نمت أو يحدث مكروه فهم على حق وسنعترف حينها أن المياه صالحة للاستخدام الآدمي وإن حدث العكس وقتلنا من المياه فعليهم الإسراع بمعالجتها قبل وقوع كارثة أخرى للمواطنين.
من ناحيته، علق محمد الزهراني بالقول: الخطر قادم إلى جدة لا محالة، لأنه وصل وبسرعة كبيرة للخمرة، وبدأ باقتحام المباني، والصور توضح ذلك، وكشفنا هذه الحقيقة للمسؤولين ونشرنا المقطع في موقع اليوتيوب، ونقول للمسؤولين في جدة: الخطر قادم لكم فانتظروه أو عالجوا المياه.
وأضاف: هناك صهاريج مدون عليها (مياه صالحة للشرب) تأتي بشكل يومي لتمتلئ بالمياه ومن ثم تنقلها للأهالي وبيعها عليهم، في غياب كامل للمسؤول، ألهذه الدرجة لا قيمة لحياة الإنسان؟
عيسى زيلعي (أحد الأهالي) تحدث عن المحميات من الفواكه والخضروات ومبانيها المتعددة في الخمرة، والتي شيدت في الموقع حتى تقل تكلفة المياه عليهم، وأنشئت المزارع على امتداد المياه توفيرا للمال، غير مبالين بما ستؤول إليه الأمور بعد أكل المواطن لتلك الفواكه والخضروات.
ليس ذلك فحسب، بل إن المواشي على امتداد المياه أيضا، وازداد عدد الرعاة وحظائر الأغنام والإبل بشكل كبير، وأصبحت الحيوانات تشرب من المياه وتأكل من الأعشاب التي نبتت بعد سقايتها من المياه، وعدد كبير من الحيوانات ينفق كل يوم ويرمى في الشوارع والطرقات وفي المياه، والبعض الذي يعيش يباع في حلقة الأغنام في جدة فيشتريه الأهالي بقيمة 1000 ريال تقريبا، وقال: من يأكل من اللحوم المباعة؟

وكان أهالي الخمرة وعلى رأسهم الشيخ عاطي الجدعاني حرصوا على حضور جلسة المجلس البلدي مؤخرا لمناقشة الكارثة بين الأهالي وأعضاء المجلس، ومن ثم البحث عن حلول عاجلة للتخلص من الوباء المتسارع من الشرق إلى جدة.
وقام الأهالي بعرض فيلم عن المياه وأضرارها وما سببته من نفوق للأغنام، حامدين الله أن تلك الحيوانات نافقة لأنها لو عاشت لأكل الأهالي من لحمها بعد دفع ثمنها.
وتحدث صالح صوعان لنائب المجلس البلدي في الجلسة المنعقدة متسائلا أمام الأهالي: هل زرتم الخمرة ووقفتم على معاناتها، سنتكفل بالذهاب بكم إلى الموقع ومن ثم سنرى إن كان بإمكانكم العيش في الخمرة أم لا.
وأفاد الأهالي بأنه لم يتبق إلا كيلومترات قليلة فقط وتصل المياه إلى جدة بعد أن بقي لها القليل وتداهم المباني في الخمرة، ناهيك عن الأضرار التي سيسببها ذلك «إضافة إلى البعوض والذباب الغريب الذي نشاهده لأول مرة في حياتنا».
وطالب الأهالي المجلس البلدي برفع توصية للجهات الخاصة والمسؤولين ونقل المعاناة وما آلت إليه الأمور، والمطالبة بسرعة التوجه للموقع ومعاينته ومعالجة المياه بأسرع وقت ممكن. وأضافوا: خوفنا على أهالي جدة كبير، ولا نريد أن تداهمهم المياه، ولو داهمتهم المياه فسوف يعملون لها طريقا كما فعل المقاول في موقع الخمرة.
وأضاف: تسربت المياه في القبور وتسببت في العبث بالجثث بعد تسربها داخل المقبرة، وعندما تحدثنا مع المقاول في الموقع عن الأمر أفاد بأنه لم يكن يعلم بذلك، وقام بحفر الموقع لتحويل المياه من مسار المقبرة إلى مكان آخر، وهذا ما حدث فعلا.
وكان الأهالي قد أحضروا صورا فوتوغرافية تحكي الواقع وعرضوها على المجلس البلدي والأهالي الذين شاهدوها مذهولين من هول الموقف، صامتين ومتسائلين: كيف يصمت المسؤول عن هكذا أمر؟
وطالب عمر عقيلي ومحمد محرق ومحمد زيد المجلس البلدي بزيارة الموقع ورفع توصية لمعالجته، وإذا لم يستطع المجلس عمل اللازم حيال ذلك فعليه الاعتراف وسيقوم الأهالي بعمل اللازم ومناشدة مسؤول آخر عل ذلك يجدي نفعا.
من جانبه، أوضح نائب المجلس البلدي عبدالله بن دخيل الله المحمدي بعد استماعه لشكوى أهالي الخمرة ومطالبهم بأنه أصدر توصيته فورا بالوقوف على البحيرة ومتابعة قضيتها حتى تتم إزالتها. وطلبت «عكاظ» من نائب المجلس البلدي مرافقتهم للموقع فور تحديد موعد للوقوف ميدانيا على معاناة الأهالي بهدف نقل أصواتهم للمسؤولين.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، قد وجه بوضع الآليات اللازمة لمعالجة بحيرة (المسك 2) جنوبي المحافظة، وإزالة ما ترتب عليها من أضرار وآثار سالبة، وسرعة رفع تقارير عن وضعها، مؤكدا سموه ضرورة الحرص على كل ما يهم صحة المواطن.
في حينها، أفاد المهندس عبدالله العساف رئيس وحدة المياه في الشركة الوطنية للمياه، ردا على استفسار من سموه عن وضع هذه البحيرة، أنه بعد الشخوص إلى الموقع اتضح أن مياهها ليست مياه شرب أو صرف صحي، وإنما مياه جوفية قادمة من مرتفعات جنوب شرق جدة، مشددا على أن الشركة تسعى دائما لرفع أي ضرر عن قاطني محافظة جدة وتساعد في وضع الحلول العاجلة إذا لزم الأمر.
وكان المتحدث الإعلامي لأمانة المحافظة الدكتور عبدالعزيز النهاري نفى ضمنيا مسؤولية الأمانة، موضحا في تصريح سابق لـ«عكاظ» أن مقاولا يتولى تنفيذ مشروع لشركة المياه يقوم بتحويل مسار المياه وضخها في المياه البيضاء، ما تسبب في إحداث البحيرة. وأبان أن الأمانة تقدمت بخطاب لشركة المياه تطلب فيه معالجة المشكلة والتفاهم مع المقاول حيال ذلك. وأشار إلى أن من مسؤوليات الأمانة حماية الأراضي، ولذلك خاطبت مصلحة المياه من أجل العمل الفوري على تجفيف المياه قبل أن تتسبب في كارثة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 6 - 2013, 5:33 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 23-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 2-6-2013



الفقيد باع منزله واستدان لزراعة كلية في الصين
وصول جثمان المبتعث النواف إلى جدة قادما من أستراليا


خالد بن مرضاح (جدة)


وصل جثمان المبتعث هاني بن سالم النواف إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة عصر أمس، بعد نقله من أستراليا أول من أمس، حيث فارق الحياة في منزله في مدينة ولونجونج بولاية نيوساوث ويلز جنوبي أستراليا قبل ثلاثة أيام.
وأديت الصلاة على الفقيد البارحة في المسجد الحرام، ودفن جثمانه في مقابر المعلاة، ويتقبل ذووه العزاء في جدة في حي السامر قرب قاعة السامر، وفي الرياض في حي البديعة شارع الأبراج، أو على جوال شقيقه عبدالمحسن 05077977798.
إلى ذلك، أوضح عبدالمحسن شقيق المتوفى، أن الفقيد الذي لم يتجاوز عمره 35 عاما، كان في الرياض قبل شهر لإنهاء بعض الأمور، مشيرا إلى أنه قضى في أستراليا أكثر من خمس سنوات لتحضير الدكتوراه.
وبين أن شقيقه مبتعث من طريق وزارة الصحة للحصول على الدكتوراه في تخصص (فيزياء شعاعية)، لافتا إلى أنه كان متميزا في دراسته ويمثل جامعته (هولندا) وأكثر من 20 ألف مبتعث، وكانت أبحاثه تنشر في مجلات علمية في أستراليا وأمريكا وبعض دول العالم.
وألمح إلى أن الفقيد زار المملكة قبل نحو شهر وتفقد جميع أفراد أسرته في جدة والرياض، وكأنه كان يودعهم، وقبيل سفره اجتمع بكل أشقائه من المغرب وحتى الفجر، موضحا أن زوجته كانت تدرس معه في أستراليا لكنها لم تسافر معه لإنها لم تنه إجراءات فيزتها.


وكشف أن شقيقه كان يعاني من فشل كلوي ولم يتمكن من زراعتها في أستراليا لأن الأنظمة لا تسمح بإجرائها لغير المواطنين، واضطر لزراعتها في الصين بعد أن باع بيته واستدان أموالا طائلة لا تزال على ذمته حتى الآن، موضحا أن الفقيد لديه طفلان نايف خمس سنوات ونهار أربع سنوات.
إلى ذلك، أوضح والد زوجته أحمد علي اليافعي أن الفقيد طلب منه إبقاء زوجته وطفليه لحين صدور التأشيرة الخاصة بهم.
وقال اليافعي «جرت العادة على أن يتصل بنا كل يوم، إلا أن اتصاله في تلك الليلة انقطع، فأبلغت زوج ابنتي الثانية حسام فيصل حريب، وهو يدرس في سيدني التي تبعد عن مقر الفقيد 180 كم للاطمئنان عليه، وبعد ساعات أورد إلينا الخبر المحزن بوفاة هاني».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 6 - 2013, 5:35 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 23-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 2-6-2013



اقترحت توزيع أرقام انتظار على المراجعين لقطع الازدحام
«منقبة» تقتحم صفوف الوافدين في الجوازات بـ «الماء والمظلات»


حسين هزازي (جدة)

شدت مواطنة متطوعة انتباه جموع المتواجدين في مركز الخصائص الحيوية وأمام مقر الجوازات في أبرق الرغامة أمس حينما شمرت عن ساعديها وبدأت في توزيع قوارير المياه والمظلات على الرجال والنساء في مشهد غامر بالعمل الإنساني، خاصة أن درجة الحرارة القصوى بلغت أمس وفقا لمصادر «عكاظ» 47 درجة مئوية.
وفي التفاصيل أن جموع مراجعي مركز البصمة الحيوية وجوازات أبرق الرغامة فوجئوا بالمرأة المنقبة وهي تتولى توزيع الماء البارد والمظلات عليهم، وفي حينه فاضت الألسن بشكرها، فيما كان يساعد المرأة أحد أقاربها.
وقالت المتطوعة: «أنا أم غالي»، وجئت لأقدم الماء والمظلات لجموع العمالة الوافدة الذين أحرقتهم الشمس بسبب الانتظار الطويل لأداء البصمة أو لإنهاء إجراءات تصحيح أوضاعهم، ووصفت عملها التطوعي الإنساني، بالتفاعل مع قرارات ولاة الأمر القاضية بتصحيح أوضاع العمالة المتخلفة في المملكة، وهذا مساهمة ومساعدة حتى تنتهتي الإجراءات وبشكل نظامي.
وتابعت المرأة أن رجال الجوازات، يواجهون معاناة كبيرة، للتعامل مع الأعداد المتزايدة من العمالة الوافدة الراغبة في التصحيح، وهم بثقافات مختلفة، ما يصعب الأمر عليهم، وتمنت من الجهات الرسمية، وضع آلية قبل التنفيذ أي قرارات، ومنها إجراءات التنظيم، والتي تساعد على سرعة الإنجاز وتسهل على رجال الأمن معاناة الأعداد المتزايدة،
واقترحت المرأة المتطوعة توزيع أرقام انتظار لكل يوم وعدم السماح بالانتظار لمن لايحمل رقما، وإعطاء أرقام انتظار لليوم التالي في حال عدم الحصول على فرصة للبصمة، كما اقترحت فتح البوابة بخمسة أو ستة صفوف وتنظيم دخولهم على أساس هذه الصفوف.
ودعت المواطنين، إلى التعاون والتكاتف مع القرارات، والبعد عن جرائم التستر مع العمالة، ومساعدة الجهات المختصة على تنفيذ قراراتها لحفظ أمن وآمان الوطن.
كما شكرت جمعية «مواكب الأجر الخيرية» التي ساهمت معها، ورجل أعمال رفضت ذكر اسمه للحصول على الأجر والثواب وراء هذا العمل التطوعي.
وكانت أم غالي حضرت إلى موقع جوازات أبرق الرغامة وإلى مركز البصمة الحيوية في حي الرحاب، يرافقها أحد أقاربها، وبرفقة سيدة أخرى، ومعهم سيارة أخرى من نوع «وانيت» محملة بكراتين مياه مبردة وكراتين للمظلات، وقامت باختراق صفوف الانتظار أمام الجوازات، ووزعت الكراتين، فتجمهر عليها العشرات من الوافدين الراغبين في الحصول على الماء، فاستعانت برجال الأمن الذين قاموا بتنظيم عملية التوزيع بين الوافدين.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 23-7-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 2-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 26-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 7-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 4 - 2013 7:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 21-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 3-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 3 - 3 - 2013 8:33 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 14-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 24-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 6:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 7-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 2 - 2013 2:17 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 10 - 2 - 2013 9:58 AM


الساعة الآن 5:19 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy