العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 24-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-6-2013

ناقش مع الشورى إستراتيجية الوزارة وكشف عن رفع مدونة السلوك الوظيفي للمقام السامي.. البراك: تدني تأهيل موظفي المدنية و300 ألف ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 6 - 2013, 4:36 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 24-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-6-2013



ناقش مع الشورى إستراتيجية الوزارة وكشف عن رفع مدونة السلوك الوظيفي للمقام السامي.. البراك:
تدني تأهيل موظفي المدنية و300 ألف خريج سنوياً وتأصيل مساءلة الموظف.. أبرز تحديات خطة «الخدمة»

رئيس الشورى ووزير الخدمة في الطريق إلى الجلسة
الرياض - عبدالسلام البلوي

في لقاء ضيفه وزير الخدمة المدنية، امتدت جلسة الشورى العادية التاسعة والعشرون أمس الأحد لأكثر من ثلاث ساعات، حيث أكد الوزير عبدالرحمن البراك في مستهل كلمة له إعداد خطة إستراتيجية تضمنت تعزيز المحاسبة والتحفيز وتحسين أداء الموظف الحكومي والمواءمة بين حقوقه وواجباته من خلال تحديد نطاق عمل دراسة لمراجعة نظام الخدمة ولوائحه التنفيذية ونظام مجلس الخدمة لتتواكب مع المرحلة القادمة في تعزيز النزاهة والأمانة والمسؤولية، ورفع مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاق الوظيفة العامة للمقام السامي، مؤكداً وجود قواعد ومبادئ شاملة وواضحة تحدد واجبات الموظف الحكومي والتزاماته تجاه عمله.

الإستراتيجية تضمنت مراجعة أنظمة الخدمة لتواكب تعزيز النزاهة والأمانة والمسؤولية
وقال البراك إن وزارته عملت على منح صلاحيات أوسع لفروعها ومكاتبها في المناطق وبعض المحافظات بهدف تقديم خدمات أسرع وأسهل لموظفي الجهات الحكومية في تلك المناطق في مجالات الترقيات، النقل، الإجازات، وبقية إجراءات شؤون الموظفين الأخرى، وهي خطوة يؤكد البراك أنها جاءت لتطوير العمل اليومي ولتتفق مع الترتيبات التنظيمية الإدارية والهيكلية مع الخطة الإستراتيجية التي تهدف للرقي بما تقدمه الوزارة من خدمات.


واعترف البراك بتدني مستوى التأهيل لشريحة من موظفي الخدمة المدنية والحاجة إلى إعادة تأهيلهم، معتبراً ذلك من التحديات التي تواجه الخطة الإستراتيجية للخدمة، إضافة إلى تأصيل المساءلة للموظف الحكومي والتوجه إلى تعزيز قياس الأداء وتعزيز دوافع الإنتاج والتحسن، وأيضاً تعقد المشكلات التي تواجه القطاع العام وتغيير معطياتها والحاجة إلى كفاءات نوعية وخبرات متميزة.


رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية المعنية بتقرير الخدمة
وعدَّ البراك من التحديات، المواءمة بين مخرجات مؤسسات التعليم والتدريب وحاجات القطاع العام، وتكامل البيانات بين الوزارة والأجهزة الحكومية، وتزايد أعداد الخريجات وما يقابله من محدودية مجالات عمل المرأة وقال البراك» هناك 100 ألف خريج بكالوريوس و200 ألف خريجة سنوياً» وأكد أن من ضمن عناصر المحور الإستراتيجي الثاني برنامج التوظيف، وفيه تعمل الوزارة على فتح قنوات جديدة لعمل المرأة في مجال الخدمة المدنية.

ومضى البراك مستعرضاً الخطة الإستراتيجية للخدمة المدنية (341439) حيث أطلع أعضاء الشورى عليها وطلب مناقشتها وعرض آرائهم ومقترحاتهم بشأنها وقال إنه عندما رفع للمقام السامي الموافقة على زيارته للمجلس كان بهدف عرض الخطة والرؤى المستقبلية لما ستقوم به الوزارة ضمن خطتها الإستراتيجية.


وزير الخدمة أثناء جوابه عن أحد الأسئلة
وتحدث البراك عن ما قامت به وزارته في شأن إعداد الخطة وقال للمجلس: إن الخدمة المدنية رسمت توجهات إستراتيجية رفعتها للمقام السامي وتوجت بموافقة خادم الحرمين الشريفين عليها ودعم الوزارة بالمبالغ المالية اللازمة لتنفيذ هذه التوجهات في خطة إستراتيجية تهدف للوصول إلى خدمة مدنية متميزة وهو ما يؤكد اهتمام الملك وولي عهده والنائب الثاني بالتطوير والتحديث بما يساهم في تطوير أساليب الأداء الكلي الأجهزة الخدمة المدنية.

وأشار البراك إلى أن الوزارة أعدت وثيقة للمشاريع والبرامج التي تندرج تحت أربعة محاور إستراتيجية هي التنظيم والأنظمة، الموظفون، التقنية، والتغيير الثقافي وتحسين بيئة العمل، مؤكداً أن جميع تلك المحاور تنفذ بالتزامن وتتضمن دراسات وبرامج ترى الوزارة أنها ستساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف وتطلعات الوزارة وتواكب التطورات العالمية في مجال الخدمة المدنية.

وأكد البراك أن وزارته عملت على إعداد وتصميم ووضع الأطر العامة ونطاقات العمل لكل برامج الإستراتيجية وبدأت في إيجاد مركز متخصص واستقطبت لها الكفاءات المتميزة ليتولى تحديد اختبارات شغل الوظائف الحكومية بشكل علمي ومعايير تتفق مع أفضل الممارسات العالمية، وقال الوزير انها قد تكون قاعدة بالمستقبل تخدم القطاع الخاص في مجال التوظيف.


آل الشيخ والبراك وعدد من مسؤولي الوزارة المرافقين له
وحددت الوزارة عددا من المبادرات لتنمية مهارات موظفي الدولة وتدريبهم، إضافة إلى سعي الخدمة لاعتماد مراكز تدريب متخصصة في الداخل لتكون قنوات تدريبية تساند معهد الإدارة العامة، وقد تم خلال العام الماضي اعتماد ثمانية مراكز تدريبية داخلية.

وفي سبيل تحقيق نظام معلومات موارد بشرية متكامل لموظفي الدولة قامت الوزارة بتحديد حزمة من المبادرات التقنية توجت بخطة إستراتيجية للوزارة وسيتم ترسيتها قريباً، وسيكون من ضمن مخرجاتها برنامج المركز الوطني لمعلومات الخدمة المدنية الذي يحول الإجراءات الوظيفية بالكامل إلى إلكترونية بين الجهات الحكومية.

وتطرق البراك إلى جهود الوزارة في إحلال السعوديين محل غير السعوديين وقال إن الوزارة قامت حسب اختصاصها بمتابعة تنفيذ الأمر السامي بشان وضع خطط خمسية لسعودة الوظائف التي يشغلها غير سعوديين، وتم وضع الترتيبات الإجرائية ووضعت حالياً خطة لتنفيذ الأمر السامي ومخاطبة الجهات الحكومية بذلك.

واستعرض البراك مراحل إعداد الخطة الإستراتيجية وأشار إلى أبرز التحديات التي تواجهها ومن ذلك رفع إنتاجية القطاع العام في المملكة وتطوير بيئة تنظيمية محفزة ومناسبة، ومواجهة المتطلبات المتزايدة للأعداد المضطردة من الموظفين في القطاع العام وما يرتبط به من وقوعاتهم الوظيفية وترقياتهم وتدريبهم وغير ذلك، إضافة إلى تفاوت مستوى مخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية الداخلية والخارجية وعدم قدرة المعايير الحالية على الاختيار الأفضل، ورفع القدرة الاستيعابية للجهات المسؤولة عن التدريب وضعف مردود الاستثمار في التدريب الداخلي والخارجي.

وعدَّ البراك من التحديات، المواءمة بين مخرجات مؤسسات التعليم والتدريب وحاجات القطاع العام، وتكامل البيانات بين الوزارة والأجهزة الحكومية، وتزايد أعداد الخريجات وما يقابله من محدودية مجالات عمل المرأة وقال البراك» هناك 100 ألف خريج بكالوريوس و200 ألف خريجة سنوياً» وأكد أن من ضمن عناصر المحور الإستراتيجي الثاني «الموظفون» برنامج التوظيف، وفيه فتح قنوات جديدة لعمل المرأة غي مجال الخدمة المدنية.

وعلى هامش لقاء صحفي عقب الجلسة قال وزير الخدمة الدكتور عبد الرحمن البراك ان عدد الوظائف الشاغرة بنهاية السنة المالية الماضية بلغ 130 ألفا مشيراً إلى مبرراته السابقة بشأنها ومن ذلك أن بعضها محجوز للترقيات أو موجودة لعدم وجود الكوادر لشغلها كما هو الحال بالنسبة للأطباء وبعض العناصر النسائية، وكذلك بالنسبة الوظائف الخاصة بأعضاء هيئة التدريس الموجودة لدى الجامعات وشغلها من قبل المواطنين لم يتم على مرتبة أستاذ وأستاذ مساعد وأستاذ مشارك.

وعن تخفيض سن التقاعد للمعوقين والمعوقات أكد الوزير أن هذه الموضوع يدرس في مجلس الخدمة المدنية، واللجنة خرجت بتوجيهات معينة وسوف يعرض على اللجنة التحضيرية لمجلس الخدمة المدنية.


وامتدح الدكتور عبدالرحمن البراك تفاعل الأعضاء مع التوجهات الإستراتيجية وقال: تلاقت الأفكار التي طرحت في الإستراتيجية بآراء الأعضاء في الكثير من المواضيع وطرح البعض المسائل المتعلقة بشؤون الخدمة والتوظيف والجمود الوظيفي وتصنيف الوظائف وخطط التدريب ومركز القياس وكان هناك تفاعل جيد ونحن حريصون كل الحرص على أن ما خرجنا به اليوم من ملاحظات وآراء من الأعضاء ستكون رافدا أساسيا لعمل الوزارة وستثري إخراج هذه الإستراتيجية بالشكل المطلوب.

وكان مجلس الشورى قد أتاح للإعلاميين حضور جلسة أمس الأحد التي خصصها لحوار عام مع وزير الخدمة المدنية في عدد من القضايا التي تهم الوزارة والأخرى التي هي جزء من مهامها، وبعد أن عرج الوزير على عدد من مراحل الخطة الإستراتيجية وأهدافها والتحديات ورؤية الوزارة ورسالتها، تم إغلاق الجلسة لمناقشة الخطة الإستراتيجية وبعض المواضيع التي لم تكتمل ومن غير المناسب تناولها إعلامياً حسبما أشار رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 6 - 2013, 4:36 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 24-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-6-2013



الوابلي ل «الرياض»: مشروع فني لربط الجمعيات لتسويق منتجاتها
4 جهات تقدم المساندة للجمعيات الاستهلاكية.. و«التجارة» تتعهد بتأمين السلع والمحافظة على الأسعار

الجمعيات الاستهلاكية تمنح المستفيدين أسعاراً تنافسية
الرياض - فهد الثنيان

علمت "الرياض" أن الجمعيات التعاونية الاستهلاكية التي سيتم البدء فيها من العام القادم ستحظى بدعم ومشاركة من قبل أربع جهات حكومية ممثلة بوزارات التجارة والصناعة والشؤون الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية.

وقال عبدالله محمد الوابلي رئيس مجلس الجمعيات التعاونية السعودية إنه بناء على توقيع مذكرة التفاهم بين وزيري التجارة والشؤون الاجتماعية فإن وزارة التجارة ستضطلع بمسؤولية الإشراف الفني على الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وتقديم الدعم والمساندة لها، وبموجب هذه المذكرة ستكون هذه الجمعيات تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة والتي وعدت بتفعيل الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ودعمها لكي تساهم في توفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة ومواصفات جيدة.

مضيفاً في حديثه ل "الرياض" بأن الجمعيات الاستهلاكية التي سيتم إنشاؤها في المملكة ستساهم بمحاربة الغش والجشع والاحتكار، وستكون منافذ لتسويق الخضار والفواكه النظيفة التي سيتم تجميعها بواسطة الجمعيات التعاونية الزراعية وكذلك الأسماك والروبيان التي سيتم تجميعها بواسطة جمعيات صيادي الأسماك التعاونية.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها " الرياض " فإن وزارة التجارة والصناعة تشجع على إنشاء الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خاصة في المجمعات السكنية والقرى والأرياف والمناطق البعيدة لما لهذه الجمعيات من ايجابيات لتحقيق مطالب أعضائها خاصة فيما يتعلق بتأمين السلع بأسعار مناسبة ومستقرة.

وتشترط وزارة التجارة العديد من الشروط والإجراءات لإنشاء هذه الجمعيات من أهمها أن يكون تقديم الطلب من أفراد لايقل عددهم عن 12 شخصاً ولكل عضو أن يتملك عددا من الأسهم بشرط ألا يزيد مايتملكه العضو الواحد عن 10% من رأس مال الجمعية طوال مدة اشتراكه فيها.

وعلى مستوى الإدارة فتشترط الأنظمة أن تكون لكل جمعية مجلس إدارة من خمسة أعضاء على الأقل ولا يزيد على 13 ويكون منتخباً من قبل الجمعية العمومية لمدة أربع سنوات، ويمكن التجديد له لفترة أخرى أو أكثر عن طريق الجمعية العمومية للجمعية.



وينتخب مجلس الإدارة من بين أعضائه رئيساً ونائباً للرئيس وأميناً للمجلس وأميناً للصندوق في أول اجتماع له على ألا تقل مؤهلاته العلمية عن الكفاءة المتوسطة، ويعين مجلس الإدارة مديراً تنفيذياً سعودياً يقوم بتصريف شؤون الجمعية ويحدد المجلس اختصاصاته وواجباته وحقوقه.

ومن المنتظر أن تستقبل وزارة التجارة في الفترة القادمة العديد من طلبات التأسيس للاستفادة من المزايا والحوافز الحكومية الممنوحة للجمعيات التعاونية الاستهلاكية والتي حققت نجاحات كبيرة بالأسواق الخليجية وبالذات الكويت والإمارات بدعمها شرائح المجتمع المختلفة وتقديم تخفيضات كبيرة يستفيد منها المستهلك وتخفيض فاتورته الشرائية للسلع التموينية..







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 6 - 2013, 4:37 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 24-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-6-2013



دراسة وتصميم طريق الرياض-خريص-الأحساء ووصلة الدائري الثاني حتى طريق الأمير سلمان
«النقل» توقع عقود 55 مشروعاً في أنحاء المملكة بقيمة ملياري ريال

الرياض - «الرياض»

وقّع وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس عقود عدد من مشاريع الوزارة لهذا العام في مجال التنفيذ والصيانة والأعمال الكهربائية والدراسات والتصميم والإشراف بجميع مناطق المملكة الموضحة وعددها 55 عقداً مع عدد من المقاولين والاستشاريين، بمليارين وتسعة وثلاثين مليوناً واربعمئة واثني عشر ألفاً واربعمئة وثلاثة واربعين ريالا .

إنشاء تقاطع طريق خريص - الشيخ جابر ب514 مليون ريال
وأوضح أن هذه المشاريع هي جزء من المشاريع التي اعتمدت في ميزانية هذا العام التي تم طرحها فور صدور الميزانية تمشياً مع أسلوب الوزارة في طرح المشاريع المعتمدة للمنافسة والتنفيذ في نفس العام الذي تُعتمد فيه، وسوف يتم تباعاً توقيع عقود بقية المشاريع المعتمدة لهذا العام.

وبهذه المناسبة رفع وزير النقل جزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الامير مقرن بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة على ما يلقاه قطاع النقل من دعم ورعاية سائلاً الله أن يحفظ لهذا البلد قيادته وأمنه وأمانه..







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 24-7-1434, اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 18 - 3 - 2013 7:14 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 3 - 2013 6:54 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 4 - 3 - 2013 12:50 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 11 - 2 - 2013 11:49 AM


الساعة الآن 6:39 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy