العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-6-2013

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-6-2013 اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 25-7-1434 , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 6 - 2013, 9:49 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-6-2013


اخبار جريده الرياض الثلاثاء 25-7-1434 499070032364.jpg

نوه بقرارات "الوزاري الخليجي" وأعرب عن تقدير المملكة لتصنيف "ستاندرد آند بورز" العالمية
مجلس الوزراء: تفعيل مواد «عناوين الإقامة أو العمل» وتمديد الاتفاق مع «سابتكو»

نائب خادم الحرمين مترئساً جلسة الوزراء
جدة-و.ا.س

رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس في قصر السلام بجدة.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، استمع إلى تقرير عن تطور الأحداث إقليمياً ودولياً، ومن ذلك استمرار تدهور حقوق الإنسان في سورية، والأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يتعرض له المسلمون الروهينجيا في ميانمار من انتهاكات، وشدد على القرارات الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان في جنيف في هذا الشأن.

كما نوه المجلس بالقرارات الصادرة عن الدورة ال 127، لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جدة، وما عبرت عنه من مواقف ثابتة لدول المجلس تجاه الأوضاع الإقليمية والعربية والدولية.

وفي الشأن الداخلي، أعرب المجلس عن تقدير المملكة لإعلان وكالة "ستاندرد آند بورز" العالمية للتصنيف الائتماني عن رفعها للنظرة المستقبلية للتصنيف السيادي للمملكة من مستقر إلى إيجابي عند درجة ائتمانية عالية AA ، مؤكداً أن هذه التقييمات الإيجابية الصادرة من أكبر وكالات التصنيف العالمية تؤكد الثقة في قوة ومتانة اقتصاد المملكة نتاجاً للسياسات الحكيمة التي تبنتها بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.

القرارات

وأفاد الدكتور خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً:

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع اتفاقية في مجال التعاون الدفاعي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية إندونيسيا، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

إقرار التباحث مع إندونيسيا حول مشروع اتفاقية للتعاون الدفاعي.. واعتماد النظام الخليجي للرفق بالحيوان
ثانياً:

بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 171 / 72 ) وتاريخ 26/1/1434ه، قرر مجلس الوزراء الموافقة على " ترتيبات تفعيل المواد الخاصة ب ( عناوين الإقامة أو العمل ) الواردة في نظام الأحوال المدنية، ونظام السجل التجاري، ونظام الإقامة " ومن بين تلك الترتيبات: أن يكون محل الإقامة العام عنواناً لكل من الشخص ذي الصفة الطبيعية، أو الشخص ذي الصفة الاعتبارية أو المؤسسة الفردية، أو الجهة العامة، أو غيرها، ما لم يختر عنواناً لمحل الإقامة الخاص لتلقي الإشعارات والتبليغات ونحوها. ويعد عنوان محل الإقامة العام أو الخاص - بحسب الأحوال - الذي أعدته مؤسسة البريد السعودي، عنواناً معتمداً تترتب عليه جميع الآثار النظامية ويجب على كل المشمولين بذلك تسجيل بيانات عناوينهم لدى الأحوال المدنية، أو مؤسسة البريد السعودي، وعليهم كذلك تحديث تلك البيانات إذا طرأ عليها أي تغيير، خلال مدة أقصاها ستون يوماً من التغيير، وتطبق على كل مخالف العقوبات المنصوص عليها في نظام الأحوال المدنية، أو نظام الإقامة، أو نظام السجل التجاري - بحسب الأحوال- ويكون هذا التطبيق بعد مضي خمس سنوات من تاريخ نفاذه.

وقد أعد المرسوم الملكي اللازم لذلك.

ثالثاً:

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الزراعة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 172 / 72 ) وتاريخ 26/1/1434ه، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

أولاً: الموافقة على قانون ( نظام ) الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي اعتمده المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ( الثانية والثلاثين ) المنعقدة في مدينة الرياض يوم 24و25/1/1433ه، الموافقين 19و20/12/2011م، بالصيغة المرفقة بالقرار.

ثانياً: الموافقة على الأحكام المتعلقة بالعقوبات على مخالفات أحكام هذا القانون (النظام ) ولائحته التنفيذية، بالصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

رابعاً:

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (19/34) وتاريخ 11/6/1434ه، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تمديد الالتزام المبرم بين الحكومة والشركة السعودية للنقل الجماعي الصادر في شأنه المرسوم الملكي رقم (م / 48) وتاريخ 23/12/1399ه، وذلك لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ 1/7/1434ه، على أن يكون للجهة المختصة (هيئة النقل العام أو وزارة النقل) الحق - خلال هذه المدة- في تقليص النطاق المكاني لجزء من عقد الالتزام بحسب مراحل فتح باب المنافسة لتقديم خدمة النقل العام بالحافلات بين المدن في المملكة.

خامساً:

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، ووظيفة وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:

1 تعيين عبدالله بن عبدالعزيز بن سليمان الشدي على وظيفة (خبير نظامي/ أ) بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

2 تعيين إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالله الشبانات على وظيفة (خبير نظامي/ب) بالمرتبة الرابعة عشرة بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

3 تعيين سليمان بن علي بن سليمان آل بدير على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.


4 تعيين المهندس عبدالرحمن بن حمد بن فهيد السبيل على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة الرياض.

5 تعيين المهندس محمد توفيق بن مصطفى بن محمد مدني على وظيفة (مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة النقل.

إضافة إلى ما سبق، ناقش مجلس الوزراء عدداً من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقارير سنوية لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، وهيئة الرقابة والتحقيق، عن أعوام مالية سابقة، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.


hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgeghehx 25-7-1434 < wpdti 4-6-2013 hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgeghehx 25-7-1434 hofhv wpdti hgvdhq d,l hgeghehx 4-6-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 6 - 2013, 4:52 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-6-2013



مشروعات التوسعة الجديدة و«الطواف» لم يشفعا بتقليل أعداد التأشيرات
موسم العمرة في رمضان تحول إلى «أزمة سكن».. و«ضعف تنسيق»!

جانب من أعمال توسعة المطاف من الناحية الشرقية
مكة المكرمة، أدار الندوة هاني اللحياني ، جمعان الكناني

بدأت الجهات المعنية استعداداتها مبكراً لموسم العمرة في رمضان، حيث من المتوقع أن يشهد "أزمة سكن" غير مسبوقة مع وصول (1.6) معتمر من الخارج، ومليون معتمر من الداخل -يزداد مع العشر الأواخر-، إلى جانب "سوء تنسيق" بدت ملامحه مبكراً بين القطاعين الحكومي والخاص، وتحديداً في مستوى تقديم الخدمات، والإيواء، والنقل.

القطاع الخاص «مصدر تقديم الخدمات» متذمر من «بيروقراطية» و«برود» المؤسسات الرسمية
ولم تشفع مشروعات التوسعة الجديدة و"الطواف" في تقليل أعداد التأشيرات هذا العام، وهو ما ترك استعداداً مختلفاً لدى الجهات الأمنية تم بموجبه تعديل الخطة، بما يتناسب والظروف الحالية، والتكدس البشري في المنطقة المركزية للحرم، والأحياء المحيطة بها، إلى جانب المفترشين من العمالة المخالفة.

وطالب مختصون باستحداث وكالة لإمارة مكة لشؤون العمرة والحج، وأخرى للزيارة في المدينة المنورة، وتوحيد الأنظمة لاستخراج التصاريح، ومرجعية التنسيق بين الجهات في أوقات الذروة، إلى جانب تقسيم العمائر في مكة إلى إسكان دائم وأخرى بتصريح حج وعمرة لإيقاف الفوضى، كذلك دعم فرق هيئة السياحة للرقابة على "قطاع الإيواء" أثناء الموسم، مشددين على متابعة شركات العمرة الخارجية التي استثمرت غياب التنظيم والرقابة وتحولت إلى العمل في الداخل.

"ندوة الثلاثاء" تناقش هذا الأسبوع أزمة السكن المتوقعة مع موسم العمرة المقبل في رمضان، ومستوى الخدمات المقدمة من القطاع الخاص، ومعوقات العمل المشترك مع القطاع الحكومي.

تنسيق مفقود

في البداية تحدث "فهد الوذيناني" عن التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص أثناء موسم العمرة في رمضان، قائلاً: التنسيق ربما يكون مفقوداً، بل ولا يرتقي لتطلعات المتخصصين والمستثمرين لتحويل الخدمات إلى صناعة محترفة وراقية تشبع ذائقة المستفيد، وتحقق الرضا سنوياً، مضيفاً أنهم في القطاع الفندقي يتأثرون بعدم وجود التنسيق؛ لدرجة تكبد خسائر فادحة، فمثلاً عدم التزام وزارة الحج سنوياً بفتح تصاريح العمرة في الموعد المحدد وهو من بداية شهر صفر، وهو ما ينعكس على القطاع الفندقي؛ نظراً لعدم الإفادة من تلك الفترة، التي عادة ما تكون جزء من فترة إيجار الفندق، الأمر الذي يحوّل دون إشغال الفنادق وجعلها مغلقة طيلة فترة التأخير، مشيراً إلى أنه منذ (11) عاماً ووزارة الحج لم تفتح التصاريح في الموعد المحدد، مما ساهم في خسائر متكررة لقطاع الفنادق، دون أن يكون هناك تحرك لاحتواء الوضع ومعالجة الخلل، أو على الأقل الأخذ بهموم وتطلعات ومعاناة المستثمرين في القطاع الفندقي.

فُرق هيئة السياحة غير كافية للرقابة على «قطاع الإيواء» أثناء الموسم..وإمكاناتهم محدودة
غياب المرجعية

وأوضح "الوذيناني" أنه وللأمانة فإن الوزارة نجحت للمرة الأولى هذا العام وفي عهد الوزير الجديد "د. بندر الحجار" في البدء في الموعد المناسب، مضيفاً أنه في أحد الأعوام السابقة تم فتح موسم العمرة بعد (45) يوماً من الموعد المحدد، مؤكداً على أن المستثمرين في القطاع الفندقي لا يجدون مرجعية أو جهة تملك إصدار القرار في قضايا مهمة تتعلق بتهيئة القطاع الفندقي من حيث توفير الخدمات، حتى أننا لا نعلم الجهة التي يمكن أن تتبنى معوقات ومشكلات آنية وحديثة تتطلب التدخل السريع لتقديم خدمة لضيوف الرحمن، مبيناً أن انقطاع المياه في الفنادق أو تعثّر النقل أو انقطاع تيار الكهرباء أو بروز أزمة صرف صحي كلها مطالب لا تقبل التأخير في موسم يفيض بالمعتمرين وفق حجوزات مسبقة تتطلب تهيئة الغرف داخل الفنادق على مدار الساعة، بل إن ثمة مواسم معروفة لدى العاملين والمستثمرين لا تقبل التسويف أو تأخير الخدمة.



وأضاف: التنسيق -للأسف- بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتقديم الخدمات للمعتمرين مفقود بشكل واضح، والمستثمرون في قطاع الفنادق والسياحة لا يعلمون أين يتجهون لمواجهة أي أزمة، أو طلب حل، أو احتواء موقف لأي طارئ؛ بسبب تعثر عمليات التنسيق وعدم وجود مرجعية عليا تعمل على مدار الساعة خاصة في المواسم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 6 - 2013, 4:52 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-6-2013



نص «نظام الإجراءات» بقي مقيداً بعلم المتهم بحقوقه وليس واجباً على جهة القبض
لا تتحدث أمام المحقق والقاضي بدون محامٍ..!

حضور المحامي أثناء المحاكمة يساعد المتهم أو صاحب الدعوى على فهم حقوقه وواجباته
أبها، تحقيق - مريم الجابر

يعدّ حضور محام مع المتهم أمراً ضرورياً، وتحديداً أثناء إجراءات التحقيق الابتدائي، وإجراءات المحاكمة، والنطق بالحكم؛ أياً كانت التهمة المنظور فيه. وتنص المادة الرابعة من نظام الإجراءات الجزائية على أنّه:"يحق لكُل مُتهم أن يستعين بوكيل أو مُحامٍ للدِفاع عنه في مرحلتي التحقيق والمُحاكمة"، وبقى هذا النص مقيداً بعلم المتهم بحقوقه، وليس واجباً على جهة القبض!، ولو صدر تصحيح لهذا البند بوجوب وجود المحامي وإبلاغ المتهم بهذا الحق؛ لحلت غالبية القضايا التي قد يقع ضحيتها من يجهل بحقه القانوني.

بعض المتهمين يرون أنّ إخفاء بعض المعلومات هو في مصلحتهم بينما هو ضدهم

إن وجود المحامي يكون أمراً هاماً ولازماً في بعض القضايا، حيث أنّ المتهم قد يرى أنّ إخفاء بعض المعلومات أو إظهار بعض النقاط في مصلحته، بينما هي ضده، وهو لا يعرف ذلك، نظراً لجهله بالقانون أو تأثره بعامل الرهبة والخشية من صدور حكم ضده قد يمسه في ذمته المالية، أو يسلب أو يقيد من حريته، أو قد يقضى على حياته تماماً!.



ونلاحظ أنّ الأنظمة المعمول بها في المملكة قد كفلت حق المتهم في الاستعانة بمحام أثناء فترة التحقيق، ومكّنت تلك الأنظمة المحامي من حق الاطلاع على ملف القضية، لكنها تركت لضابط لتحقيق مساحة يتمكن خلالها من إجراء التحقيق مع المتهم في أوقات غياب المحامي، حسب ظروف القضية، ومدى حساسيتها، وارتباطها بقضايا أو أفراد آخرين.

قصور وعيوب

وذكر "د.ماجد قاروب" - محامٍ - أنّ الموضوع خطير وحساس، ويتعلق بتحقيق العدالة للإنسان، معتبراً أنّ المشكلة تبدأ من السلطة التشريعية، التي عجزت عن وضع نظام واضح للإجراءات الجزائية، خاصةً في ظل انعدام قانون جنائي عام في المملكة، إلى جانب المشاكل والنواقص المتنوعة لدى جهات الضبط والتحقيق والادعاء العام، سواءً في إمكاناتهم البشرية والمادية، أو ضعف تأهيل البعض وتدريبهم القانوني والحقوقي؛ مما أدى إلى قصور وعيوب في المهام والأعمال، يعززها النظرة السلبية للمحامي، ودوره الحقيقي في إظهار العدالة وحسن تطبيق النظام، حيث ساهم ذلك في التعامل مع المتهم أو المقبوض عليه بأسلوب العمل الإداري الحكومي المتسم بانهاء المعاملات، وليس وفق منطق الحق والعدل والانصاف - حسب قوله -، الذي يبدأ بقراءة حقوق المقبوض عليه، وسبب التهمة والقبض عليه، وحقه في الاستعانة بمحامٍ لحظة القبض عليه.

مراحل أولية

وطالب "د.قاروب" بمشاركة المحامي في مرحلة التحقيقات الأولية لدى جهات الضبط، قبل إحالته لجهات التحقيق - التي يجب ألا تبدأ تحقيقاتها قبل توفر محامي للمتهم -، على أن يبدأ التحقيق بإيضاح الجريمة للمتهم، والتي يُحقق معه من أجلها، مبيّناً أنّ هذا الأمر طالب به المحامين من مختلف مناطق المملكة، وسبق أن أن طالبت به لجنة المحامين منذ أكثر من عامين، ولا تزال جهات الضبط وهيئة التحقيق والادعاء العام تبحث إمكانية تنفيذ هذا الطلب.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 25-7-1434, اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 2 - 4 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 26 - 3 - 2013 5:13 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 3 - 2013 11:52 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2013 11:37 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 12 - 2 - 2013 7:51 AM


الساعة الآن 9:15 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy