العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 4-6-2013

اليوم درجات الحرارة تلامس الـ 50 حقوق الإنسان تتوعد مشغلي العمالة في أجواء ملتهبة محمد داوود، تماضر الرحيلي (جدة)، محمد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 6 - 2013, 5:47 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 4-6-2013



اليوم درجات الحرارة تلامس الـ 50
حقوق الإنسان تتوعد مشغلي العمالة في أجواء ملتهبة


محمد داوود، تماضر الرحيلي (جدة)، محمد الجاسر (بريدة)، عبدالكريم الذيابي (الطائف)، نادر العنزي (تبوك)، افتخار باحفين، علاء عديني (جازان)


فيما يستمر تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة على غرب المملكة (مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة) بما في ذلك المدن الساحلية والطرق السريعة، تجاوزت درجات الحرارة اليوم الـ40 درجة في عدة مدن، منها مكة المكرمة 49، المدينة المنورة 47، الرياض 42، الدمام 42، جدة 47، رابغ 47 وينبع 47، وأوضحت ادارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الرؤية غير الجيدة ستستمر بسبب الأتربة والغبار على شرق ووسط المملكة حتى منطقة نجران والمرتفعات والطريق السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتتكون السحب الركامية على المرتفعات الجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

توعدت جمعية حقوق الإنسان في السعودية بمعاقبة أصحاب الأعمال الذي يخالفون الأنظمة والمعاهدات الدولية الخاصة بتشغيل العمالة تحت درجات حرارة ملتهبة.
وأشار المشرف على فرع جمعية حقوق الإنسان بمكة المكرمة سليمان الزايدي أن هناك نظاما يمنع تشغيل أي عامل في حالة ارتفاع درجات الحرارة لمستويات محددة ومعروفة لايسمح معها بتاتا بعمل العامل تحتها ولو أدى ذلك لتوقف العمل والعامل، مؤكدا أن أي عامل يتعرض لأي أمراض نفسية أو جسدية نتيجة عدم تطبيق المعاهدات الدولية والاتفاقات سيحاسب مشغله فورا عن طريق مكاتب العمل، مطالبا إياها بأن تقوم بدورها كاملا في هذا الشأن.
وفي تبوك وصلت درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية، فيما رصدت عدسة «عكاظ» انتشار العمالة في المباني تحت الإنشاء إضافة لعدد من الشركات التي تعمل في الطرقات. عدد من العمالة التزمت بالتعليمات والنصائح التي حذرت من الوقوف تحت أشعة الشمس فيما فضل آخرون لبس ملابس واقية من الحرارة.
مصدر مسؤول في حقوق الإنسان أكد بأنه يجب على أرباب العمل توفير البيئات الملائمة والمناسبة للعمالة لديهم، موضحا أنه يفترض على من يشغل مثل هذه العمالة أو من لديه مسؤولية عن إسكانهم أن يوفر لهم ظروف الحياة المناسبة، ومن ضمنها حمايتهم من أشعة الشمس والحرارة المرتفعة، مؤكدا أن ذلك يعد التزاما قانونيا وأخلاقيا على أرباب العمل.
وفي جازان جالت «عكاظ» أمس على عدد من المواقع الإنشائية بعدد من الأحياء السكنية في مدينة جازان للوقوف على أوضاع العمالة الوافدة التي تعمل تحت أشعة الشمس المحرقة، ورصدت تجاوز الشركات ومؤسسات المقاولات التي ضربت بنظام مكتب العمل القاضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس المحرقة عرض الحائط، حيث ما يزال عدد من العمال يزاولون العمل دونما وقاية من خطر ضربات الشمس، وقالوا إنهم يجبرون على العمل لساعات طويلة تحت الشمس في ظل نهم شركات ومؤسسات المقاولات للكسب المادي والالتزام بتنفيذ المشاريع في المدة الزمنية المحددة مع الجهات التي تعاقدت معها، موضحين أنهم يقضون ساعات عمل طويلة تحت الشمس بدون مراعاة لظروفهم أو المخاطر التي قد تلحق بهم.
إلى ذلك أشار مدير مكتب العمل والعمال في منطقة جازان علي حربي إلى صدور قرار وزاري من 1/7 إلى 30/8 بمنع العمالة من العمل تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهرا إلى 3 عصرا، لافتا إلى أن مكتب العمل بجازان يقوم بجولات رقابية لرصد المنشآت المخالفة.
وفي جدة رصدت «عكاظ» في جولة ميدانية على عدد من المباني قيد الإنشاء قيام عمالة وافدة بأعمال التشطيب ونقل المواد في أوقات اشتدت فيها حرارة الشمس بعد أن أصبحت أشعتها عمودية على رؤوس المارة والمباني . وأكد عدد من العمالة جهلهم بالأنظمة التي تحميهم وعدم إبلاغ شركات المقاولات لهم بإيقاف فترة العمل أوقات الذروة ،فضلا عن طلب أصحاب العمل سرعة إنجاز أعمال النقل والتشطيب والبناء ،والضغط عليهم لإنهائها في الفترة المطلوبة، فيما اعتمروا قبعات أو قطعا من القماش ولفها بطريقة تحميهم من أشعة الشمس التي تشتد حرارتها منذ ساعات الصباح الأولى ،خصوصا أن المباني التي يعملون بها غير مكيفة وتتشبع جدرانها بحرارة الشمس حتى أوقات متأخرة، ولا توفر لهم شركات المقاولات ملابس خاصة للعمل أو أدوات حماية من أشعة الشمس الضارة.
وإلى ذلك أكد مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان أن الوزارة ستصدر اليوم بيانا صحفيا يقتضي منع العمل في أوقات الذروة .
وفي بريدة أكد مصدر مسؤول بمكتب العمل ،أن وزارة العمل عبر فروعها المنتشرة ستلوح بالعقوبات والجزاءات ضد كل من تسول له نفسه الإقدام على هذه الخطوة التي تتعارض مع النظام، لافتا إلى وضع خطة متكاملة وتفصيلية لمتابعة المشاريع والإنشاءات للتأكد من تطبيق القرار القاضي بمنع العمل أثناء ارتفاع درجات الحرارة وفي الأماكن المكشوفة ،فيما سيتم تعقبهم وإيقاع العقوبات والغرامات بحقهم ،معربا عن أمله في أن تستشعر الشركات والمؤسسات خطورة الأمر.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 6 - 2013, 5:48 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 4-6-2013



تستروا على مطلوبين فارين من سجن الملز وحازوا مواد متفجرة


الحكم على 5 متهمين بالسجن 35 سنة والمنع من السفر 37 عاما


منصور الشهري (الرياض)


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس حكما بسجن خمسة متهمين مددا متفاوتة تصل في إجماليها إلى 35 عاما وستة أشهر وكذلك المنع من السفر 37 سنة، فيما برأت أحد المتهمين لعدم كفاية الأدلة ضده وإفهامه بأحقيته بتقديم دعوى مستقلة ضد وزارة الداخلية للمطالبة بتعويضه عن مدة إيقافه.
ونطق ناظر القضية بالحكم على مجموعة إرهابية تضم 6 متهمين جميعهم سعوديون أدين خمسة منهم (1-2-4-5-6) بمساعدتهم عددا من المطلوبين الفارين من سجن الملز في عام 1427هـ بالتستر عليهم ونقلهم من الرياض إلى منطقة القصيم وتأمين الأسلحة لهم، بالإضافة لتصنيع الأكواع المتفجرة والتدرب على عملية التفجير عن بعد وحيازة مواد لصناعة المتفجرات، فيما قضى بتبرئة سادسهم (المتهم الثالث).
وحكم على المدعى عليه الأول بالسجن تعزيرا لمدة 18 سنة اعتباراً من تاريخ إيقافه في 4/8/1427هـ ويمنع من السفر خارج المملكة بعد تنفيذ عقوبته وخروجه من السجن لمدة مماثلة (18 سنة)، وذلك لإدانته بمساعدة بعض أعضاء التنظيم الإرهابي والمطلوبين أمنيا بالتستر عليهم، وكذلك المشاركة في مساعدة الهاربين من سجن الملز (7 مطلوبين «ستة سعوديين ويمني») بنقلهم من الرياض إلى القصيم وتأمين الأسلحة لهم وإيوائهم، والتنسيق لخروجهم للقتال في الأماكن المضطربة، ومساعدتهم في ذلك بنقل أحدهم إلى منطقة الجوف وتسليمه للمنسق لإخراجه، والتنسيق لخروج عدد من المطلوبين أمنياً وغيرهم لذات القصد، كما شارك في محاولة تزوير بطاقات إثبات هوية لشخصين مطلوبين هربا من سجن الملز لتسهيل خروجهما للمشاركة في القتال، وحيازة ذاكرة حاسوبية خارجية (هاردسك) تتضمن مواضيع لطرق التزوير وطرق تحضير حشوة متفجرة وطرق إطلاق صاروخ سام7، وحيازته مواد لصناعة المتفجرات وإخفائها في غرفة مهجورة بالتنسيق مع المدعى عليه السادس، بالإضافة إلى عدة جرائم.
وتم الحكم على المدعى عليه الثاني بالسجن لمدة أربع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 9/12/1429هـ، ويمنع من السفر خارج المملكة بعد تنفيذ عقوبته وخروجه من السجن لمدة مماثلة (4 سنوات)، وأفهمه القاضي بأنه يحق له المطالبة بالتعويض عن تجاوز مدة الحكم والتقدم بها في دعوى مستقلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
وحكم ببراءة المدعى عليه الثالث مما أسند إليه في الدعوى المقدمة من المدعي العام لعدم كفاية الدليل، وأصدر ناظر القضية أمره بإخلاء سبيله وأفهمه بحقه في التقدم بدعوى ضد وزارة الداخلية للمطالبة بتعويض عن المدة التي أوقف فيها ولكن في دعوى مستقلة.
وحكم على المدعى عليه الرابع بالسجن تعزيرا لمدة ست سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 23/12/1429هـ والمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه تنفذ بعد خروجه من السجن، فيما حكم على المدعى عليه الخامس بالسجن لمدة 4 سنوات من تاريخ إيقافه في 3/8/1427هـ ومنع من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة، وأفهمه ناظر القضية بأنه يحق له المطالبة بالتعويض ولكن بتقدمه بدعوى مستقلة وذلك بعد اكتساب الحكم القطعية.
أما المدعى عليه السادس فقد حكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه في 14/2/1432هـ ويمنع من السفر خارج المملكة بعد تنفيذ عقوبته وخروجه من السجن لمدة خمس سنوات.
وأصدر ناظر القضية حكما بمصادرة الحواسب الآلية وملحقاتها المضبوطة في هذه القضية والمشار إليها في الدعوى استناداً إلى المادة الثالثة عشرة من نظام جرائم المعلوماتية.
يذكر أن القاضي رد عددا من التهم التي تقدم بها المدعي العام ضد عدد من المدعى عليهم لعدم وجود أدلة كافية.
وشهدت الجلسة اعتراض المدعي العام والمدعى عليهم على الحكم، وأفهموا من ناظر القضية أنه يحق لهم الاعتراض عليه خلال ثلاثين يوما وإلا سقط حقهم في تقديم الاعتراض تمهيدا لرفع الحكم لمحكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة للنظر فيه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 6 - 2013, 5:49 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 25-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 4-6-2013

حريق يخلي مقر صحة جدة.. والدفاع المدني يؤكد عدم صلاحية المبنى


إبراهيم علوي (جدة)

تسبب حريق محدود في غرفة الكهرباء الرئيسية في مبنى الشؤون الصحية بجدة في اخلاء المبنى من الموظفين والموظفات الذين اضطروا الى مغادرة مكاتبهم مع بلوغ درجة الحرارة نحو 50 درجة مئوية وبعد أن تلقوا تأكيدات بأن اعادة التيار تحتاج الى ساعات طويلة من العمل.
وكشف الحريق عن عدم وجود مولد احتياطي للكهرباء بمقر مديرية الشؤون الصحية في وقت تشترط توفره في كافة المستشفيات الحكومية والخاصة. وفشل منسوبوها في التعامل مع طفايات الحريق اليدوية وسط إشارات الى عدم صلاحيتها.
وكان تقرير للدفاع المدني أكد على عدم صلاحية مبنى الشؤون الصحية ورصد 13 مخالفة و6 ملاحظات جوهرية عليه خلال جولات كشف ومعاينة من قبل فرق وقائية شكلت للكشف على مباني الادارات الحكومية للتأكد من توفر اشتراطات ووسائل السلامة فيها. وشملت تلك المخالفات والملاحظات أنظمة إطفاء الحريق، خطي جافا، مضخة حريق اتوماتيك، أجهزة إنذار كواشف الدخان، كشافات إضاءة للطوارئ، لوحات ممنوع التدخين، جرس الإنذار، جهاز مانع لتسرب الغاز ولوحة مراقبة رئيسية. فيما أشار التقرير إلى وجود خراطيم وصناديق حريق تالفة وتمديدات كهربائية مكشوفة.
وشددت ادارة الدفاع المدني على ان تلك الحملات تأتي وفق أنظمة ولوائح تحقق السلامة وحفظ الأرواح ولا تستثني مبنى حكوميا أو خاصا، مؤكدة ضرورة تتوفر الاشتراطات واللوائح في المباني العامة، حكومية أو خاصة، ومن لا يلتزم بذلك يتم رصده والرفع بمخالفاته للجهات المعنية.
من جانبها، أكدت مديرية الشؤون الصحية في جدة الرفع لوزارة الصحة بطلب إحلال مبنى جديد لمديرية الشؤون الصحية وطالبت بتوفير المبالغ اللازمة لذلك، لعدم صلاحية المبنى الحالي حسب ما جاء بتقرير الدفاع المدني. فيما طالبت وزارة الصحة بإيجاد دراسة جدوى إنشاء مبنى المديرية، مؤكدة استلامها تقرير الدفاع المدني الذي يوضح أن المبنى غير صالح للاستخدام ويفتقد وسائل السلامة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 25-7-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 4-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 26 - 3 - 2013 7:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 12:15 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 5 - 3 - 2013 3:03 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 2 - 2013 7:42 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 12-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 12 - 2 - 2013 8:10 AM


الساعة الآن 10:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy