العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 26-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 5-6-2013 ‏

اتهم الشركات الحاضنة باستخدام الشباب كمعرفين بالبضائع باحث لـ«الرياض»: العمالة الوافدة تسيطر على 80% من المنشآت الصغيرة باستخدام السعوديين كواجهة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 6 - 2013, 4:49 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 26-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 5-6-2013 ‏



اتهم الشركات الحاضنة باستخدام الشباب كمعرفين بالبضائع
باحث لـ«الرياض»: العمالة الوافدة تسيطر على 80% من المنشآت الصغيرة باستخدام السعوديين كواجهة


فشل المنشآت الصغيرة في عملية توظيف السعوديين سببه اعتمادها على الوافدين
الرياض - حسنة القرني

قدر باحث متخصص في الموارد البشرية السعودية عدد المنشآت الصغيرة المسجلة في المملكة التي تديرها العمالة الوافدة بنحو 80% من أصل 90% من المنشآت المسجلة رسميًا بأسماء مواطنين ومواطنات وقدر مقدار ما يحصل عليه السعوديون - بحسب الدراسة التي أجراها - من أرباح 10 آلاف ريال شهريًا كحد أقصى و7 آلاف ريال شهريًا كحد أدنى وذلك لقاء استخدامهم من قبل العمالة ك "واجهة" بحسب تعبيره.

وأكد حسين الصددي فشل المنشآت الصغيرة في عملية توظيف الأيدي العاملة الوطنية وأرجع سبب ذلك إلى اعتماد تلك المنشآت على الأيدي العاملة الوافدة وذلك لرخصها حيث تتراوح تكلفتها ما بين 800 1200 ريال شهريًا وأبدى استياءه ممن يردد دون دراية رفض الشباب السعودي العمل في بعض المهن كفنيي الصيانة مستشهدًا بكثرة خريجي الكليات التقنية الذين لم يجدوا وظائف في القطاع الخاص على الرغم من الحاجة لهم ك "النجارين والحدادين والحامين".

وأضاف لم تستطع المنشآت الصغيرة في المملكة القيام بدورها المؤثر والمحفز في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تنويع مصادر الدخل وتوسيع القاعدة الإنتاجية. ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة طلبًا في تحقيق التنمية والاستقرار الاقتصادي.

وانتقد صناديق دعم المشاريع الصغيرة حيث لا تزال تقدم الدعم للشباب دون تقييم صحيح للمشاريع ودون تدريب كافٍ للشباب إلى جانب إهمالها في عملية المتابعة للشباب ما نتج عنه إحساس الشباب بتحول القرض إلى عائق. وعزا أسباب فشل بعض المشاريع الصغيرة التي يديرها الشباب إلى إلزام الشركات الحاضنة والداعمة للشباب على بيع منتجات الشركة الداعمة نفسها وبأسعار غالية مع عدم السماح لهم كمستثمرين باحضار بضائع أخرى متعددة ومتنوعة واتهم تلك الشركات بتضليل الشباب واستخدامهم كمعرفين بالبضائع ودللّ على ذلك بإلزام تلك الشركات وبعض الصناديق الداعمة للشباب بافتتاح محالهم التجارية بمحاذاة بعضهم البعض مع إلزامهم بعمل تجهيزات فخمة للمحال التجارية بملغ 75 ألف ريال. ودعا للاستفادة من تجارب الدول الأوروبية في إنجاح المنشآت الصغيرة.

وأشاد بالشباب من الجنسين الذين تمكنوا من إنجاح مشاريعهم الصغيرة في المملكة من خلال إبداعهم في العمل ما يؤكد جدية ومقدرة الشباب السعودي من الجنسين على العمل.

يذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت مؤخرًا تقريرًا أرجعت فيه سبب استحداث قرابة 85% من الوظائف الجديدة ببلدان الاتحاد الأوروبي خلال الفترة ما بين عامي 2002م - 2010م إلى أن الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. كما تشير الأرقام إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة استحدثت حوالي 1,8 مليون وظيفة جديدة في ألمانيا خلال الأعوام الخمسة الماضية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 6 - 2013, 4:50 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 26-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 5-6-2013 ‏



تفرّجوا على مطار الملك خالد الدولي..!

قلّة الكراسي أمام بوابات الدخول إلى الطائرة
الرياض، تحقيق- حمد بن مشخص

يُعاني "مطار الملك خالد الدولي" بالرياض من تراجع كبير في مستوى خدماته المُقدَّمة للمسافرين، وتحديداً مع موسم الصيف، وازدحام المغادرين والقادمين من وجهات محلية ودولية، ومن ذلك تعطُّل أجهزة التكييف، وأجهزة سير العفش، وقلّة المصاعد، ومقاعد الجلوس، وكاميرات المراقبة، ومكائن الصرف الآلي، إلى جانب ارتداد طابور المسافرين المغادرين قبل نقطة التفتيش الأولى إلى باب الدخول، وتواضع دورات المياه، وارتفاع أسعار المقاهي والمطاعم مع محدودية معروضاتها، إضافةً إلى عدم توفُّر العدد الكافي من مواقف السيَّارات وصعوبة الحصول عليها، في ظل سيطرة العديد من شركات تأجير السيارات عليها. "الرياض" جالت على بعض المواقع الخدمية في المطار وخرجت بحصيلة وافرة من السلبيات.

مواقف السيارات

بدأت جولتنا بالمرور على مواقف السيارات -التي تُعدُّ أولى المشكلات بالنسبة للمسافرين-، فهي على الدوام مُكتظةً، وتفتقر إلى لوحات إرشاديَّة تُبيّن للمسافر أماكن المواقف الشاغرة وعددها، وهنا عليه أن يبحث بنفسه عن تلك المواقف وسط سيارات تتعاقب بعضها إثر بعض في معركة طويلة هدفها الفوز بالموقف الشاغر.

وقد تجد سيارات أخرى تصطف في طابور طويل لتترقَّب مسافراً آخر يجر أمتعته عائداً للتو إلى سيارته، وبين هذه وتلك يضيع على المسافر وقتاً ثميناً هو في أمس الحاجة له في سبيل بحث طويل عن موقف شاغر، وعلى الرغم من دفع الرسوم المالية المترتبة على الحصول على الموقف سلفاً، إلاَّ أنَّ المسافر قد يجد نفسه في نهاية الأمر أمام خسارة ماديَّة بموازاة خسارته لوقت كان الأولى فيه أن يقضيه في انجاز الإجراءات المتعلِّقة بسفره.

وأمام الخوف من مرور الوقت في البحث عن موقف دون طائل، ومع اقتراب وقت المغادرة قد يضطر العديد من المسافرين للوقوف على الأرصفة بعضهم وراء بعض، أو إلى الوقوف على جانبي الطريق، وتبرز مشكلة المواقف أكثر عندما تتوقف بعض السيارات مضطرة على الرصيف؛ فتتسبب بذلك في إغلاق مسار طفايات الحريق، في الوقت الذي تسيطر فيه شركات تأجير السيارات على حوالي (50%) من مواقف الدور العلوي، بينما استحوذ موظفو المطار على حوالي (30%) من مواقف الدور الأرضي، إلى جانب وجود حوالي (30) سيارة محجوزة منذ وقت طويل، كما وُضع حولها أسلاك حديدية لمنع خروجها، ممَّا نتج عنه حجز مواقف مهمة قد يستفيد منها المسافرون، والغريب في الأمر أنَّ من بينها سيارات حكومية محتجزة يبدو أنَّها نُسيت مع مرور الوقت، إضافةً إلى أنَّ من بينها حافلة صغيرة تابعة لوزارة الصحة، إضافةً إلى قلّة كاميرات المراقبة في المواقف.



وفي ظل صعوبة الحصول على موقف شاغر فإنَّ المسافر يجد نفسه مُضطراً إلى أن ينتظر طويلاً، ويعيش قلقاً كبيراً خاصةً مع اقتراب موعد مغادرة رحلته، وحتى لو حضر مبكراً فإنَّه ربَّما كان لزاماً عليه إيقاف سيارته على الرصيف لتترصدها بعد ذلك شركة المخالفات المرورية وتسحبها من مكانها، وعندها فإنَّ عليه أن يبدأ فصلاً جديداً من فصول معاناته تلك. ومن المسافرين من قد يجد موقفاً بعيداً لسيارته، ورُبَّما كان على مسافة بعيدة نسبياً عن صالة المغادرة، وهنا عليه أن يُبادر بنفسه إلى حمل أمتعته خلال تلك المسافة؛ في ظل عدم وجود خدمة نقل الأمتعة داخل المواقف، وما يترتب على ذلك من ضياع للوقت، وجهد المسافر، خاصة عندما يدخل صالات المطار وبجد أجهزة التكييف متعطلة، أو متوقف بعضها، أو ضعيفة التبريد، ونسبة "الأكسجين" قليلة، والتهوية غير كافية، وانبعاث روائح السجائر وعوادم السيارات مكشوفة.


مصاعد قليلة

ما إن ينتهي المسافر من تجاوز مشكلة مواقف السيارات حتى يجد نفسه أمام مشكلة جديدة تتمثَّل في البحث عن مصعد ينقل فيه عربة أمتعته إلى حيث صالات المغادرة، وهنا عليه أن يبحث عنها في أماكن خلفية منزوية ذات ممرات ضيقة ومتسخة، في ظل قِلَّة عددها، وعدم وجود لوحات إرشادية يمكن الاستدلال عن طريقها بأماكن هذه المصاعد.

طابور التفتيش

وحين يصل المسافر إلى نقطة التفتيش وجهاز الكشف عن محتويات العفش؛ يجد نفسه مضطراً للوقوف في طابور طويل يتقاطع، ويتداخل مع طوابير أخرى، ويصل الارتداد إلى بوابات الدخول، ومقاعد انتظار "العوائل"، وربما أبعد من ذلك؛ نتيجة قرب المسافة بين نقطة التفتيش وبوابة الدخول.

وبعد تجاوز نقطة التفتيش يبدأ طابور آخر للحصول على "بطاقة صعود الطائرة"؛ نتيجة قلّة "الكاونترات"، وضعف مستوى الخدمات الأرضية، إلى جانب عدم تعاون المسافر في مراعاة شروط العفش، خاصة الزائد منه، حيث يستمع من في الطابور إلى حديث تودد، واستلطاف من المسافر، وصرامة، وربما تهاون أحياناً من الموظف، ولذا لا تستغرب من فتح شنطته أمام الجميع لتخفيف وزنها، وهرول مسرعاً يبحث عن شنطة صغيرة يُسمح بدخولها إلى الطائرة.

وبعد تسليم العفش تبدأ عند مدخل الجوازات في صالات الرحلات الدولية؛ إشكالية العفش داخل الطائرة، والتشديد في ذلك؛ لدرجة وزن بعض القطع، حيث لا يوجد لوحات إرشادية كافية بعدة لغات لتنبيه المسافرين عن هذا الإجراء.

مسجد ضيِّق

وأثناء جولتنا في أرجاء المطار توجهنا إلى مسجد صالة الرحلات الداخلية، وهو مسجد ضيق جداً لا يتعدى عرضه المترين فقط، كما أنَّه لا يتَّسع إلا لعدد قليل من المصلِّين، إلى جانب وجوده في موقع غير مستوٍ، ويأتي هذا في ظل عدم استفادة غالبية المصلين من المسجد الكبير بالمطار، لوقوعه خارج الصالات وبالتالي صعوبة الوصول إليه.

صالة فارغة!

مع الحديث عن حاجة المطار للتوسعة وضيق المصلى وجدنا صالة علوية مساحتها تتجاوز (600) متر مربع تقع أعلى مكاتب الحجز الجنوبية بصالة الرحلات الداخلية، ويخدمها سِلَّم كهربائي واحد فقط، ولوحظ أنَّه لم يتم استغلالها إلاَّ من بعض المسافرين النائمين تحت عدد من الكراسي، ومحلات بيع العصائر!.

غرف المدخنين

على الرغم من أنَّ إدارة المطار خصصت غرفاً للمدخنين تقع على جانبي الصالات، إلاَّ أنَّ عدسة "الرياض" رصدت العديد من المخالفين الذين أطلقوا العنان لدخان سجائرهم التي أشعلوها للتو في البهو، في ظل عدم وجود رقابة مستمرة في هذا الجانب، ولوحظ أنَّ غرف المدخنين التي تم تخصيصها بعد قرار منع التدخين في المطارات صغيرة جداً، وتفتقد للتهوية اللازمة، ولا تحتوي على برامج إرشادية تتعلَّق بالتوعية من أضرار التدخين، كما أنَّها مليئةً بالقاذورات مِمَّا يجعل العديد من المدخنين يمارسون هذه العادة خارج جدرانها.

شحن الجوَّالات

وضعت "هيئة الطيران المدني" أجهزة يستفيد منها المسافرون في شحن جوَّالاتهم بالمجان في العديد من المطارات الإقليمية على أن يكون جهاز الجوال تحت مسؤولية مالكه، ومع ذلك فإنَّ المسافر لن يجد هذه الخدمة في "مطار الملك خالد" بالرياض، وربما يجدها في صالات دون أخرى ولكن ليست كافية.

حلول عاجلة

وبموازاة المشكلات السابقة التي يتعرَّض لها العديد من المسافرين في صالات المغادرة، فإنَّ القادمين يعانون أيضاً من العديد من المشكلات التي تتمثَّل في تأخُّر وصول أمتعتهم إلى السير الكهربائي، وعدم وضوح مواقع حقائب كل رحلة من الرحلات، والعمالة المكلَّفة بنقل الأمتعة، إلى جانب تحديد أجور سيارات الأجرة.

وعلى الرغم من أنَّ "الهيئة العامة للطيران المدني" وعدت بحل هذه السلبيَّات خلال عامين، ووقَّعت عقوداً تطويرية، فإنَّ المسافرين ينتظرون حلولاً عاجلة، حتى لو أدَّى ذلك لأن تكون هذه الحلول بشكل مؤقت، إلى أن يتم تلافي هذه السلبيات التي تؤثر بشكل سلبي على سمعة مطار دولي بحجم العاصمة "الرياض".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 6 - 2013, 4:51 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 26-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 5-6-2013 ‏

وفقاً لما توصلت إليه لجان الحصر
41555 منزلاً تضررت من السيول في جميع مناطق المملكة



العقيد عبدالله الحارثي
الرياض - نايف آل زاحم

بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - بسرعة حصر أضرار الأمطار والسيول التي تعرضت لها المملكة مؤخراً والرفع بها لصرف التعويضات المناسبة للمتضررين أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن انتهاء أعمال حصر جميع الأضرار الناجمة عن الأمطار والسيول في المدن والمحافظات المتضررة وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية التي شاركت في لجان الحصر والتي تم تشكيلها لهذا الغرض تمهيداً لصرف التعويضات المناسبة للمتضررين.

وأوضح العقيد عبدالله العرابي الحارثي مدير إدارة الإعلام والناطق الرسمي للدفاع المدني - أن أعمال الحصر والتي شارك في تنفيذها 294 لجنة في جميع المناطق شملت الأضرار التي لحقت بالمنازل والمزارع والمحلات التجارية والمركبات والمعدات والماشية والاستراحات والأثاث والمستودعات وكافة الممتلكات الأخرى، مشيراً إلى حصر 41555 منزلاً متضرراً بدرجات متفاوتة في منطقة الرياض (6794) منزلاً، وعسير(7293) منزلاً، ومكة المكرمة (3645) منزلاً، والمدينة المنورة (13007) منازل، ونجران (1401) منزل، والباحة (34) منزلاً، والمنطقة الشرقية (152) منزلاً، وجازان (1081) منزلاً، وحائل (3782) منزلاً، والقصيم (4366) منزلاً، بينما لم يتم حصر أي أضرار في المنازل في مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك، في حين تم حصر أكثر من 15431 مزرعة تضررت من الأمطار والسيول منها أكثر من 6312 مزرعة بمنطقة عسير، و3684 مزرعة بمدن ومحافظات منطقة الرياض، وأكثر من 4655 مزرعة في كل من القصيم وحائل ومكة المكرمة وجازان بينما لم يتم رصد أي أضرار في مزارع الجوف والحدود الشمالية وتبوك .

وبلغ عدد المحلات التجارية المتضررة من الأمطار والسيول 252 محلاً منها 180 في منطقة الرياض، و36 بمنطقة عسير، و21 في نجران، و15 محلا في القصيم وحائل والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة، كما تم حصر 1159 حالة مركبة ومعدة تضررت جراء السيول بما في ذلك المركبات المفقودة في بطون الأودية، بالإضافة إلى نفوق 266 من الأبل وأكثر من 23987 من الأغنام هذا بخلاف التلفيات في محتويات عدد من المستودعات ومواقع التخزين للأعلاف والخيام والاستراحات.

وأشار العقيد عبدالله الحارثي الى انه تم رفع أعمال حصر الاضرار لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق لاستكمال الإجراءات اللاحقة للجان تقدير الاضرار والمشكّلة من وزارة الداخلية ووزارة المالية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 26-7-1434, اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 5-6-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 3 - 4 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 3 - 2013 3:20 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 3 - 2013 9:25 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 3 - 2013 9:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده الرياض الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 20 - 2 - 2013 7:08 AM


الساعة الآن 12:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy