العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم السبت 29-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 8-6-2013 ‏ ‏

الحل الجذري متعثر رغم مشاريع توسعة محطات التحلية وتطوير شبكات الضخ وتبقى «الصهاريج» الرقم الصعب في معادلة توفير المياه حسين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 6 - 2013, 6:23 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 29-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 8-6-2013 ‏ ‏

الحل الجذري متعثر رغم مشاريع توسعة محطات التحلية وتطوير شبكات الضخ
وتبقى «الصهاريج» الرقم الصعب في معادلة توفير المياه


حسين هزازي (جدة)

تعتبر جدة واحدة من المحافظات التي تجسد مشكلة المياه في المملكة بشكل واضح، فالمحافظة اشتهرت بوجود واحدة من أكبر محطات التحلية ليس على مستوى المملكة فحسب، بل على مستوى العالم، وتخضع تلك المحطة بين فترة وأخرى لمشاريع توسعة وتطوير، يعلن معها في كل مرة عن زيادة في ضح كمية المياه لمختلف أحياء المحافظة، إلا أن الزيادة الطردية بين توسع المحافظة وزيادة عدد أحيائها وسكانها وبين كمية المياه المضافة حال فيما يبدو بين تلك المشروعات ونجاحها في القضاء على مشكلة انقطاع المياه بشكل كامل.
رغم المحاولات المعلنة من قبل الجهات المعنية لإعلان جدة محافظة آمنة مائيا، ورغم أن شيئا من ذلك الهدف قد تحقق وإن كان بنسب متفاوتة، إلا أن الوصول إلى الهدف وتحقيقه بشكل كامل لا زال فيما يبدو بحاجة إلى المزيد من الجهد والوقت وتوفير آليات أكثر فاعلية تضمن تدفق المياه إلى أحياء المحافظة الآخذة في التوسع والتزايد يوما بعد آخر.
في الشهرين الأخيرين شهدت محافظة جدة أزمة مياه حقيقية، عانى منها السكان بشكل ملحوظ، وشهدت مواقع توزيع المياه عبر الصهاريج «الأشياب» ازدحاما كبيرا اضطر معه المواطنون والمقيمون إلى الوقوف في طوابير طويلة للحصول على صهريج صغير، في ظل تعثر وصول المياه عبر شبكات الضخ الرئيسية. وما لبثت أزمة المياه تلك أن تلاشت تدريجيا، في ظل الجهود التي قامت بها الجهة المعنية، بمتابعة دقيقة من أمير المنطقة، إلا أنها لم تنته بشكل كامل بطبيعة الحال. فلا يزال بعض سكان أحياء شمال جدة، مثل البوادي والنزهة لم تستقر لديهم عملية ضخ المياه، وينتظرون تحرك الشركة الوطنية للقضاء على الإشكالية، وقال عدد منهم لـ «عكاظ» إن هذا الانقطاع غير المنتظم تسبب في قطع الإمدادات عن الأحياء زاد من معاناة السكان. واعتبروا أن المؤسسة العامة لتحلية المياه أعلنت اكتمال جاهزيتها لضخ كميات كبيرة من المياه تكفي لاحتياجات جميع أحياء مدينة جدة، بينما في الموقع لا تزال بعض المنازل تعاني من انقطاع المياه وعدم انتظام ضخ المياه، ونضطر إلى الذهاب إلى الاشياب للحصول على صهريج ماء.

تدخل حقوق الإنسان
طالبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة في خطاب رفعته مؤخرا لإمارة مكة المكرمة، على ضرورة إيجاد حلول جذرية ونهائية لمشاكل نقص المياه في محافظة جدة، مؤكدة أن على الشركة الوطنية للمياه مسؤولية تهيئة الأشياب بالصورة اللائقة لاستقبال المواطنين والمقيمين: «بما يصون كرامة الراغبين في الحصول على المياه وإيصالها لهم في أسرع وقت». وأكدت الجمعية خلال خطابها على اطلاعها على الأوضاع «اللا إنسانية» في أشياب جدة، والصعوبات التي يواجهها المواطنون والمقيمون في سبيل الحصول على الماء، مؤكدا أن هناك تقسيما واضحا ما بين المواطنين والمقيمين الذين يتواجدون في الأشياب. وذكرت، «من السلبيات التي رصدت في وقت سابق في أشياب جدة، غياب التنظيم في عملية الحصول على الوايتات، لافتا إلى أهمية أن يتم انتظار المواطنين والمقيمين في مكان واحد يضمن كرامتهم وراحتهم بأرقام تظهر على الشاشة، ليخرج صاحب الرقم لاستلام وايته، وأن يكون الماء حقا للجميع يحصل عليه من يأتي أولا»، مشيرا إلى أن التكدس لا يكون عند الحصول على الأرقام بل عند انتظار الوايت، علما بأن الوايتات التي تصرف للمواطنين أكثر بكثير من الوايتات التي تصرف للمقيمين. وأشارت إلى أن الجمعية لاحظت أن سائقي الوايتات كانوا يعملون أكثر من 12 ساعة، ولا توجد أي زيارات لمكتب العمل لتفقد أوضاعهم وضمان حقوقهم، فالشركة -حسب إفادتهم- لا توفر لهم السكن المناسب، مشيرا إلى أن هناك مواطنين يحضرون بعض النساء إلى الأشياب لسرعة الحصول على الماء في ظل عدم وجود أي أماكن ملائمة لهن أو لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والعجزة والأيتام والمعوقين. وأكدت الجمعية أن مشكلة مياه جدة تكمن في انقطاعها المتكرر عن معظم الأحياء ما أدى لحدوث الأزمات المختلفة خصوصا في موسم الصيف ورمضان والإجازات، موضحة أن المشكلة تظهر عادة في أوقات معينة، خصوصا قبل فصل الصيف، ويعاني منها المواطنون والمقيمون على حد سواء.


انفجار المواسير
ومما ضاعف من مشكلة انقطاع المياه في الفترة الماضية ما شهدته محافظة جدة من مسلسل لانفجار مواسير المياه في عدة مواقع، رغم أن المسؤولين في حينها أعلنوا الاحتفاء بتدشين المحطة الجديدة والتي أكدوا أنها ستروي عطش «العروس»، وكان الانفجار الأول قد حدث في تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) مع طريق الأمير سلطان، وتسبب في هدر كميات كبيرة من المياه، فما أن أصلحت شركة المياه الماسورة الثانية التي انفجرت أمام ميدان الفلك على تقاطع طريق الملك فهد (الستين) وشارع صاري بجوار فرع جامعة الملك عبدالعزيز للطالبات (كلية الفيصلية)، واستمرت في تهريب المياه أسبوعا كاملا، حتى انفجرت ماسورة أخرى في حي النزهة الشعبي المعروف بالصميدات شرق طريق المكرونة، وأكد السكان في حينها أن هذا الوضع أستمر لثلاثة أيام دون تدخل من الشركة رغم أنهم سجلوا لديها أربعة بلاغات. وقالوا لـ «عكاظ»: «حاولنا الاستعانة بالأمانة التي حضرت إلى الموقع وأخلت مسؤوليتها، ثم تواصلنا مع الجهات الأمنية، حيث تسببت الماسورة المكسورة في إغراق الشارع تماما، وأخيرا تخلت شركة المياه عن مسؤوليتها ولم تصلحها». وأضاف المواطنون: «هذا الخلل تسبب في قطع المياه عن منازل كثيرة في حي النزهة، ورغم أن الانفجار جاء بعد أزمة المياه التي عاشتها جدة، إلا أن كل الأحياء انتهت معاناتها عدا حيهم»، وطالب في حينها نيار البقمي من سكان الحي، بسرعة احتواء الخلل الذي أضر بكثير من المواطنين شمال جدة وبصفة خاصة حي النزهة. من جانبها، بررت المؤسسة العامة لتحلية المياه سبب الانفجارات إلى عدم جاهزية شبكة التوزيع، مشيرة إلى أن إيقاف الضخ في الأنبوب بناء على طلب من الشركة الوطنية للمياه التي قللت من حجم المشكلة، لافتة إلى أن ما حدث مجرد غسيل وتعقيم لأنبوب جديد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 6 - 2013, 6:24 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 29-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 8-6-2013 ‏ ‏

مدير إدارة المرور العقيد الضاوي لـ عكاظ:
القبض على 395 مفحطاً ومصادرة 6 سيارات في حائل


سطام الجميعة (حائل)


هواية التفحيط، سلوك مشين ومرفوض من قبل المجتمع، ويعتبر من الرياضات الخطرة وتفريغا سلبيا لطاقة زائدة لدى الشباب، ومخاطره حقيقية في القيادة، وتهور غير محمود العواقب يتعدى خطره ممارسه إلى الجمهور وسكان الأحياء الذين يعانون الإزعاج، وذهب ضحاياه الكثير من الأبرياء. نواف الشمري، فهد الرشيدي، وإسماعيل الصالح يقولون لـ«عكاظ»: إذا أردت أن تتعرف على شخص ما، فما عليك إلا أن تظهر مهارتك في التفحيط أمامه. ويتفقون جميعا على أن الشاب يمارس التفحيط لزيادة سمعته عند الشباب وإعلامهم بأنه ذو مهارة عالية في القيادة ومحترف خارق للعادة، وبتلك الطريقة يصاب المفحط بحالة من الهوس بالشهرة، فتجد الشباب يتسابقون للتعرف عليه، وهذا ما يجعله يدمن على التفحيط ولا يقلع عنه.
ومن جهتهم، يصــــر عبدالله الحمود، سامي الحربي، ونواف الجهني على أن التفحيط هوايــــــة جميلــــــة بالنسبــــة للشباب. وزادوا: نحن كشباب نعتبـــره من الهوايات التي نتمنى أن تكون لها أماكن مخصصـــــة في مجتمعنا الذي يزخر بالشباب الذين يحبون هذه الموهبة، ولكنهم محرومون منهـــــا لعدم وجود أماكن مخصصة لهذه الهوايــــة، وكل ما نراه من الحوادث المأســــاويـــــة لا يعود إلى التفحيط بذاتــــه، ولكن لعـــــدم وجود ناد رياضي لتسهل ممارسة هذه الهواية باستخدام شروط السلامة وتحت إشراف الجهات المختصة.
أحد المفحطين بمنطقـــــة حائل (امتنع عن ذكر اسمه) يؤكد أن أسماء الشهـــــرة أو الأسماء المستعارة التي يطلقها المفحطون على أنفسهم أو تطلق عليهم تتحول إلى أسماء دائمة يحققــــون من خلالها الشهرة، مضيفا: لنا جماهير يتابعوننا حتى من خارج مدينة حائل، ويأتــــون لمشــــــاهدة عـــروضنـــــا إلى جانب تلقيهم دعوات الحضــــور عبر الـ«بلاك بيري» ليتم إخبارهم بمواعيد التفحيط وأماكنها.
وطالب الشاب طلال النايف الجهات المسؤولة بتخصيص ساحات معينة لممارسة هواية التفحيط بها، دون وقوع أي مخاطر، بحيث تتوفر بها شروط السلامة لتكون متنفسا لأصحاب هذه الهواية التي يتابعها الكثير من الشباب المراهقين. فيما ناشد كل من خالد المحمدي، سلمان الشمري، وعيد العنزي، القائمين على رالي حائل ألا يغفلـــوا هـــذه الرياضة التي اشتهــــرت بشكــــل كبيـــر، وأن تكـــون تحت مظلــــة الاتحاد السعودي لرياضة السيارات. وأضافوا أن رياضة التفحيط فــي حائل تأخذ نطـــاقـــا واسعا، مؤكدين على أن التفحيط هوايــــة تستقطب الشباب، وأهميتها في بث روح الشباب الحية, ويخالفهــــم الرأي صالح الجهني الذي ذهب إلى أن هوايــــة التفحيط تعــــدت حدودها إلى تعلق الشباب خارج مقــــاعد المركبات وعمل الحركات البهلوانية والمركبة تسير على إطارين، وأثناء سير المركبــــة بشكــــل ســـــريع على الطــرقات العامة، مضيفا أن إنشاء أندية ومواقع مخصصة لممارسة هذه الهوايات واستعراض الشباب لهواياتهم بعيدا عن أماكن الخطر في الطرقات العامة والأحياء والمنتزهات المملوءة بالزوار مهم جدا، بحيث تتوفر في هذه الأندية أقسام لكافة الهوايات التي يمارسها الشباب.


ومن جهته، أكد الناطق الاعلامي بشرطة منطقة حائل العقيد عبدالعزيز الزنيدي أن مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى بن ساعد البلادي وجه أبناءه الشباب بالابتعاد عن أماكن التفحيط وعدم ارتياد هذه المواقع لما لها من خطر على حياتهم، وقد تسبب لهم خسائر مادية وأسرية، مضيفا: شدد مدير الشرطة على إيضاح العقوبة الرادعة لمن يقوم بذلك. وأكد مدير مرور منطقة حائل العقيد بدر الضاوي العتيبي أنه تمت مخاطبة إمارة منطقة حائل حول طلب تطبيق العقوبات المشددة بمصادرة سيارات ستة أشخاص مفحطين في منطقــــة حائل تكرر منهم التفحيط ثلاث مرات، مضيفـــا أن العقــــوبــــات تتحدد بحسب عدد المرات، فالمـــرة الأولى تحجز المركبـــــة 15 يوما مع الغــــرامة المالية ألف ريال مع ايقاف الشخص 10 أيام، المرة الثانية تحجز المركبــــة مدة شهـــــر كامـــل وغــــرامة مالية 1500 ريال وإيقـــــاف الشخص 20 يوما، والمرة الثالثة غرامة مالية 2000 ريال مع حجز المركبة ويتم الرفع إلى الحاكم الاداري لطلب مصادرة المركبة أو تغـــريمة بدفع قيمة المثل مع طلب تشديد العقوبة عليه. وكشف العقيد الضاوي أن إدارة مرور حائل حققت نجاحا ملموسا منذ بداية العام الحالي إلى شهر شعبان في التصدي لظاهرة التفحيط، بالتنسيق المسبق مع عدد من المتعاونين والمخبرين من المواطنين والمقيمين والحريصين على القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة، أسفرت عن رصد 395 مفحطا، تتم متابعتهم من قبل شعبة السير بمرور منطقة حائل، وتمت إحالتهم لهيئة الجزاءات التي أحالتهم بدورها للجهات المختصة لتطبيق الأنظمة بحقهم. وأكد الضاوي أنه يتم متابعـــة الفــــارين من إلقــــاء القبض عليهم أثنـــاء التفحيط من قبل البحث والتحري بشعبة السير تمهيدا لمحاسبتهم نظاميا. وشدد مدير مرور منطقــــة حائل على أن دور الأسرة مهم في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة على المجتمع، وما تخلفــــــه من عواقب وخيمــــة مؤكــــدا ضرورة متابعــــة أرباب الأســــر لأبنائهــــم وتوعيتهم من خطر الانسياق وراء تلك الآفة الخطيرة ممارسة أو تجمهرا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 6 - 2013, 6:24 AM   #12

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 29-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 8-6-2013 ‏ ‏

العثور على جثة شاب في غدير البنات


ماجد النفيعي (الطائف)


عثرت فرق الغوص والإنقاذ التابعة للدفاع المدني في محافظة الطائف فجر أمس على جثة شاب في العقد الثاني غريقاً في غدير البنات.
وظلت الفرق تمشط المنطقة وتبحث عن الشاب الذي فقد منذ عدة أيام لأكثر من 8 ساعات متواصلة. وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد خالد القحطاني: باشرت فرقة إنقاذ مائي وخمسة غواصين، بالإضافة إلى 3 قوارب إنقاذ ومقطورتي إضاءة وشيول وقوى بشرية وآلية مساندة، للبحث عن شاب عمره 25 عاماً. واضاف: تلقت غرفة العمليات في الدفاع المدني بلاغا عن احتمال سقوط الشاب في غدير البنات وبناء عليه باشرت الفرق الأولية الموقع وجرى دعمها بغواصين وقوى وآليات مساندة واستمر تمشيط الغدير بواسطة خمسة غواصين شاركوا في عمليات البحث عن المفقود حتى تم العثور على جثته فجر امس. وأشار الى نقل الجثة إلى المستشفى بواسطة إسعاف الهلال الأحمر .








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 29-7-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 8-6-2013 ‏ ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 30 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 3 - 2013 7:08 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 16-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 16 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 9 - 3 - 2013 7:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 16 - 2 - 2013 7:20 AM


الساعة الآن 4:08 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy