العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا يوم الاحد 30-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاحد 9-6-2013

صبرا: سورية تتعرض "لغزو خارجي".. وتدخل إيران و"حزب الله "في سورية "يغلق الأبواب على أي حلول سياسية" الاخبار السياسية قال ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 6 - 2013, 4:46 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا يوم الاحد 30-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاحد 9-6-2013

صبرا: سورية تتعرض "لغزو خارجي".. وتدخل إيران و"حزب الله "في سورية "يغلق الأبواب على أي حلول سياسية"
الاخبار السياسية


قال رئيس "الائتلاف السوري المعارض" بالانابة جورج صبرا, يوم السبت, ان سورية تتعرض "لغزو خارجي", وما يجري في البلاد من "تدخل إيران وحزب الله "يغلق الأبواب على أي حلول سياسية", داعيا المجتمع الدولي الى "تحمل مسؤولياته تجاه سورية".



واشار صبرا, في مؤتمر صحفي في اسطنبول, بحسب مصادر اعلامية, الى ان "سورية تتعرض لغزو خارجي, و"حزب الله" يقاتل في جميع أنحاء البلاد", محذرا المجتمع الدولي و"أصدقاء سورية" من الانعكاسات والنتائج المباشرة لما يفعله الحزب في البلاد".

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من اعلان رئيس هيئة أركان "الجيش الحر"، سليم إدريس ان "النظام السوري يحشد الآن على كافة الجبهات، قوات من حزب الله بصورة أساسية، إلى جانب عناصر من ميليشيات من مجموعات عراقية طائفية مثل اللواء المهدي وعصائب العراق، فضلا عن خبراء وقوات من إيران".

وأضاف صبرا ان "ما يجري اليوم في سورية من تدخل إيران وحزب الله " يغلق الابواب على اي حلول سياسية, وما يحصل في البلاد يفتح أبواب جهنم على الجميع"، محذرا الدول المجاورة من "ارتدادات ما يحصل في سورية".

وكان صبرا هاجم, في وقت سابق من الشهر الجاري, "حزب الله" بسبب دخوله مدينة القصير, مشيرا الى ان "جزءا غاليا من الأراضي السورية بات "محتلا", داعيا "السوريين و"الجيش الحر" الى رص الصفوف", كما دعا المجتمع الدولي إلى التحرك لـ"شل قوة النظام السوري, وذلك بعد اعلان الجيش السوري سيطرته على المدينة.

ولفت صبرا الى ان "المحور الايراني يحاول ان يعمم ما يحصل في سورية على الدول المجاورة, ونظام الملالي في ايران وحزب الله تعمل على تحويل شعوبنا الى مجموعات متباينة ومتناحرة فيما بيتها".

ودعا صبرا "الشعب السوري الى مقاومة الغزاة بكل ما يملكون وكما كان يفعل سابقا"، مؤكدا ان "سورية كانت عبر التاريخ مقبرة للغزاة".

وتدين عدة دول وأطياف من المعارضة بشدة مشاركة جماعات من "حزب الله" اللبناني وايران في القتال مع القوات النظامية السورية ضد المسلحين المعارضين وخاصة خلال المعارك والاشتباكات التي دامت أكثر من أسبوعين بين مقاتلين معارضين والجيش في القصير بحمص، قبل أن يفرض الجيش سيطرته عليها, الا أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله اشار الى أن عناصر من الحزب تحمي مقدسات دينية في سورية، وأنه يسهم في الدفاع عن 30 ألف لبناني مقيم في ريف القصير, فيما تعهد قائد أركان "الجيش الحر" بمحاربة الحزب, وذلك بعد انسحاب المعارضة المسلحة من القصير.


كما تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة, اواخر الشهر الماضي, قرار يدين "مشاركة مقاتلين أجانب في القتال الى جانب النظام السوري بمدينة القصير"، في إشارة إلى ايران و"حزب الله".

ودخلت الأزمة السورية عامها الثالث منتصف آذار الماضي، والتي بدأت على شكل مظاهرات أسبوعية في العديد من المناطق في سوريا، أصبحت لاحقا شبه يومية، شارك فيها عشرات الآلاف، قبل أن تتحول إلى صراع مسلح امتد إلى أغلب المحافظات السورية، حيث قدرت تقارير أممية أن عدد الضحايا منذ بداية الأزمة تجاوز الـ 80 ألفا، بينهم نحو 20 ألفا سقطوا في العام الحالي, في حين اضطر حوالي 1.6 مليون شخص للنزوح خارج البلاد هربا من العنف الدائر في مناطقهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 6 - 2013, 4:47 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا يوم الاحد 30-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاحد 9-6-2013

موسكو: الأقليات الدينية في سورية مهددة من جانب المجموعات المتطرفة


الاخبار السياسية


قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، اليكسي بورودافكين، يوم السبت، إن "الأقليات الدينية في سورية ومن بينهم الأقلية المسيحية مهددة من قبل المجموعات المسلحة، التي تعلن عن نيتها إقامة النظام الذي تريده هناك".



وكانت عدة تشكيلات مسلحة معارضة أعلنت رغبتها في إقامة دولة إسلامية تعتمد الشريعة الإسلامية أساسا للحكم، ما يثير مخاوف الأقليات على حرياتها ودورها في الحياة السياسية في المستقبل, وذلك وفقا لتقارير اعلامية.

ورأى بورودافكين، في كلمته التي ألقاها في مؤتمر "سورية – الطريق الى السلام" الذي انعقد على هامش اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة، ، نشر في بيان على موقع وزارة الخارجية الروسية الرسمي، أن هدف المتطرفين "لا يمت بصلة للديمقراطية في سورية"، مشددا على "عدم وجود بديل للتسوية السلمية للازمة السورية، على أساس البيان الختامي لمؤتمر جنيف الصادر في 30 حزيران عام 2012".

ويدعو بيان جنيف إلى تشكيل حكومة انتقالية تضم أعضاء من المعارضة والحكومة الحالية متوافق عليهم، تعمل على وضع دستور جديد وإجراء انتخابات نيابية ورئاسية.

وجدد بورودافكين, في المؤتمر الذي عقد بتنظيم الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية والمعهد الفرنسي للديمقراطية والتعاون، أن "روسيا ستستمر في بذل مساعيها من اجل انعقاد المؤتمر الدولي بهدف انطلاق الحوار السوري السوري".

وكانت روسيا وأميركا أعلنتا الشهر الماضي عن توصلهما إلى توافق حول سبل حل الأزمة السورية، دعيتان إلى عقد مؤتمر دولي تشارك به الأطراف الصراع على الأرض السوري، إلا أنه لم يحدد موعده إلى الآن بسبب الخلافات حول شكل وآلية الحل.

ولفت بيان الخارجية الروسية، إلى "مشاركة نشطاء اجتماعيين وسياسيين ورجال دين من سورية وبلدان اخرى من المنطقة في المؤتمر، كانوا شهودا او ضحايا أعمال العنف التي تقوم بها المجموعات المسلحة في سورية، وقدموا ادلة دامغة على هذه الاعمال"، قائلة إن "هؤلاء تحدثوا عن الكيفية التي تنفذ هذه المجموعات المسلحة التي تحصل على السلاح والمال من الخارج ومعها مرتزقة اجانب، اعمال العنف بوحشية بحق الاقليات القومية والدينية وتهدم الكنائس والمساجد وتضغط عليهم لكي يغادروا مكان اقامتهم التاريخي".

وتتبادل المعارضة والسلطات الاتهامات بارتكاب تجاوزات وجرائم ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

و طالب المشاركون في المؤتمر من ممولي المجموعات المسلحة بالتوقف عن دعمها، لان ما تقوم به يهدد بقاء سورية والاستقرار في المنطقة, بحسب البيان.

وتطالب السلطات والدول الداعمة لها، وعلى رأسها روسيا وإيران، الدول الداعمة للمعارضة بوقف إمدادها بالسلاح وتسهيل عبور العناصر المقاتلة إلى داخل الأراضي السورية، في حين تدعو الأخيرة روسيا إلى وقف توريد السلاح للسلطات معتبرة أنها شريك في سفك الدم السوري، كما تدعو إلى سحب مقاتلي "حزب الله" والعراقيين والإيرانيين من الأراضي السورية.

كما أشار البيان إلى أن "العديد من المشاركين لفت إلى الدور التخريبي للعقوبات الاقتصادية المفروضة، والتي يعاني منها المواطن السوري البسيط".

وكانت دول عربية وغربية فرضت حزم من العقوبات الاقتصادية والاقتصادية طالت مسؤولين ورجال أعمال وكيانات اقتصادية، لدعمهم العنف المفرط في قمع المطالبين بالحرية والكرامة، على حد تعبيرهم.

يشار الى ان الازمة السورية دخلت عامها الثالث منتصف اذار الماضي حيث اسفرت المواجهات بين الجيش النظامي ومعارضين مسلحين عن سقوط عشرات الاف القتلى ونزوح اكثر من 1.6 مليون شخص الى الدول المجاورة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار الجيش الحر يوم الاحد 9-6-2013, اخبار سوريا يوم الاحد 30-7-1434

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الاحد 1434/12/15- اخبار الجيش الحر يوم الاحد 2013/10/20 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 19 - 10 - 2013 9:05 PM
اخبار سوريا يوم الاحد 1434/11/23- اخبارالجيش الحر يوم الاحد 2013/9/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 9 - 2013 7:50 PM
اخبار سوريا يوم الاحد 23-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاحد 2-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 2 - 6 - 2013 6:01 AM
اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد 28-4-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 28 - 4 - 2013 7:11 PM
اخبار سوريا اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار الجيش الحر الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 27 - 1 - 2013 12:39 PM


الساعة الآن 3:38 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy