العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 3-8-1434 , اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 12-6-2013

حذّر من غياب الجلسات العائلية وانعدام لغة التفاهم خبير: ثورة الاتصالات أفقدت 65 % من الأسر التواصل مع أبنائها سبق- ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 6 - 2013, 5:40 AM   #16

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 3-8-1434 , اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 12-6-2013

حذّر من غياب الجلسات العائلية وانعدام لغة التفاهم
خبير: ثورة الاتصالات أفقدت 65 % من الأسر التواصل مع أبنائها

سبق- الدمام: كشف الخبير في التربية الأسرية وتطوير الذات، الدكتور سليمان العلي، عن أن 65 % من الأسر تشتكي من انشغال أبنائهم بالتقنية، وانعدام التواصل بينهم ووالديهم، محذراً من غياب الجلسات العائلية مع الأبناء؛ مما يسبب انعدام لغة التفاهم بينهم.

وقال الدكتور العلي إن اختلاط القيم وحضور الفضائيات وثورة الاتصالات والتقنية وصعوبة التفاعل مع المراهقين، زادت الهوة بين الآباء والأبناء، مبيناً أن تطور التقنية السريع جعلت الأبناء أكثر معرفة من الآباء؛ مما صعب عمليات التواصل.

جاء ذلك خلال لقاء حواري أسري بعنوان "جدد حياتك"، نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الروضة –الريان –الواحة– الاتصالات، في الدمام أول من أمس، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، ضمن برنامج الصيف "اصنع مهارة".

وأشار الخبير الأسري العلي إلى أن العلاقات بين الأولاد والبنات أصبحت مقلقة بعدما دخل الفيس بوك وتويتر وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي، مطالباً الآباء والأمهات بالجلوس مع أبنائهم، والحوار والعمل على فهمهم، بدلاً من التوبيخ والتهديد والوعيد.

ونبه العلي إلى أنه "إذا لم نعمل على احتواء الأبناء، خاصة ما بين سن 18-25، فإن ذلك قد يتسبب بالتوجه لاتجاهات أخرى، إما ناقمة على المجتمع، أو منحرفة الفكر، أو شهوانية الهوى"، مطالباً بتحديد عشرة أهداف في السنة يعمل الشخص على تحقيقها، كما سلط الضوء على الكثير من النظريات منها: التحرك الجسدي، وما تركز عليه تحصل عليه، والخروج من منطقة الراحة، وتطبيقات "مايزر وبيردج".

وخلال اللقاء الحواري أشار العلي إلى أن الشخص ينبغي أن يقدم أعمالاً مختلفة ومميزة انطلاقاً من مبدأ الإبداع، ولا يقوقع نفسه في مكان واحد، مضيفاً أن الخروج من منطقة الراحة يعني القيام بعمل لا يقوم به الآخرون، وتجاوز الخوف من المستقبل ومن الفشل، مشيراً إلى أن الأبحاث العلمية أكدت أن 90% من الخوف الذي يمر به الإنسان هو وهمي وغير حقيقي، ومؤكداً في الوقت ذاته أن البقاء طويلاً في منطقة الراحة تولّد الشعور بالإحباط.

وقد انطلقت مطلع هذا الأسبوع فعاليات برامج "اصنع مهارة" بمقر اللجنة الاجتماعية بحي الروضة في الدمام، والتي اشتملت على ست دورات تدريبية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال الأسبوع الأول، حيث بدأت تلك الدورات بدورة قدمها الأستاذ خالد الناصر، بعنوان "التميز والارتقاء في خدمة العملاء"، فيما قدم الأستاذ درع بن معجب الدوسري، دورة في "مهارات العلاقات العامة"، وقدم الأستاذ فهد الدعجاني دورة في "أساسيات التصوير الفوتوغرافي"، كما قدم الدكتور خالد المدني دورة في "الشخصية القيادية".

وفي القسم النسائي قدمت أروى الدليجان، دورة في مهارات الماكياج، فيما قدمت خلود الغامدي دورة للفتيات في أساسيات التصوير الفوتوغرافي.

يُذكر أن برنامج "اصنع مهارة" يقام تحت رعاية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، نائب أمير المنطقة الشرقية، ويضم 30 دورة تدريبية موجهة للشباب والفتيات لمدة 30 يوماً.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 6 - 2013, 5:41 AM   #17

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 3-8-1434 , اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 12-6-2013

أثناء سيره بأحد الشوارع الحيوية وسط العاصمة عمان
عصابة أردنية تسرق سيارة طالب سعودي تحت تهديد السلاح

عويد التومي- سبق- هاتفياً "الأردن": تعرض طالب سعودي مبتعث بالأردن، فجر اليوم، لسرقة سيارته تحت تهديد السلاح من قبل عصابة تضم ثلاثة أشخاص.

وقال لـ"سبق" ممدوح الشمري، وهو طالب مبتعث للدراسة في جامعة عمان الأهلية، إنه كان خارجاً من سكنه عند الساعة الواحدة صباحاً متوجهاً لأحد المطاعم المتخصصة بالوجبات السريعة، وأثناء سيره في أحد الشوارع الحيوية وسط العاصمة الأردنية عمان، تفاجأ بصدم سيارته من الخلف عن طريق سيارة أخرى، وعندما ترجل من سيارته ليتفقد مكان الاصطدام نزل ثلاثة أشخاص من السيارة الأخرى، وحاولوا سرقة سيارته بالقوة، إلا أنه قاومهم وحدث اشتباك بالأيادي بينه والأشخاص الثلاثة.



وأضاف الشمري: "بعد أن حاولت منعهم من السرقة قام أحد أفراد العصابة بإشهار سلاح ناري في وجهي، وأبلغني بأنه سيطلق النار إذا لم أرضخ لمطلبهم، وحفاظاً على حياتي فقد استسلمت لهم، واستقلوا سيارتي، وهي من نوع كامري موديل 2008، وبداخلها بعض الثبوتيات، وهربوا بها إلى مكان مجهول".

وبين الشمري أنه توجه لمركز أمن صويلح الأردني، وسجّل قضية سرقة تحت تهديد السلاح ضد الأشخاص الثلاثة، وبعدها عرض الضابط صوراً لمجموعة من المجرمين عن طريق جهاز الكمبيوتر؛ لكي يتعرف عليهم الطالب، ولكن الصور جميعها لم تتطابق مع أوصاف الجناة.

وأكد الشمري أنه تلقى اتصالاً من قبل مدير مكتب الملحق الثقافي الدكتور سلمان السبيعي، اطمأن فيه على سلامته.

وكشف الشمري لـ"سبق" عن أن الطلبة السعوديين دائماً ما يكونون مستهدفين من قبل العصابات المجرمة بالأردن، مؤكداً أنها عصابات منظمة وصل بها الحد إلى الاعتداءات في الشوارع الرئيسة والحيوية، وعلى مرأى من الناس، مستشهداً بالموقف الذي تعرض له، حيث تعرض للسرقة في شارع الجامعة الأردنية المشهور بالحركة الدائمة على مدار 24 ساعة.

ولفت إلى أن حالات الاعتداء في الأردن ازدادت بشكل مطرد في الفترة الأخيرة دون أي حلول تذكر، مشيراً إلى أن دور السفارة السعودية لم يرق إلى الدور المنشود من حيث الأداء الميداني، منتقداً ضعف تنسيق السفارة مع الجهات الأردنية؛ لوقف تكرار الاعتداءات على الطلبة السعوديين.

وناشد الشمري مقام خادم الحرمين الشريفين بالنظر في الاعتداءات التي تطال الطلاب المبتعثين في الأردن بين الفينة والأخرى، حتى أضحت خطراً يهدد حياتهم وممتلكاتهم الخاصة، مؤكداً أن طلبة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لن يحققوا أفضل المخرجات العلمية حتى تتوفر لهم الأجواء المناسبة والآمنة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 3-8-1434, اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 12-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 3 - 4 - 2013 4:48 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 17-4- 1434، اخبار جريده المدينة الاربعاء 27-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 2 - 2013 8:33 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 2 - 2013 1:53 PM
اخبار صحيفه الجزيرة اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيره الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 13 - 2 - 2013 5:06 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 6 - 2 - 2013 4:15 AM


الساعة الآن 2:21 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy