العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 18-6-2013

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 18-6-2013 خادم الحرمين يحذر من مغامرات بعض الدول ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 6 - 2013, 7:00 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 18-6-2013

خادم الحرمين يحذر من مغامرات بعض الدول وتدخلها في الشؤون الداخلية للآخرين
المملكة للأمة: أوقفوا العدوان على الشعب السوري وامنعوا تزويد النظام بالأسلحة والأفراد

حريصون على أمن البلاد والعباد والرقي بمستوى الإنسان السعودي لمواجهة تحديات العصر

واس (جدة)


أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ حرصه على أمن البلاد والعباد واستقرارهما وضمان التطور الذي يشمل القطاعات جميعها والرقي بمستوى الإنسان السعودي لمواجهة تحديات العصر ، وحذر من مغبة المغامرات التي ترتكبها بعض الدول وتدخلها في الشؤون الداخلية للآخرين مما يزيد حدة التوتر وعدم الاستقرار.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، بعد ظهر أمس الاثنين في قصره بجدة حيث اطلع المجلس على تقرير عن سير المشروعات في الحرمين الشريفين، ومن ذلك توسعة المطاف والمشاعر المقدسة في إطار المساحة الشرعية والفقهية المحددة للمناسك نظراً لتزايد أعداد الحجاج والمعتمرين مما يتطلب توفير أقصى درجات الراحة لضيوف الرحمن وسلامتهم.
ووجه خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ بمضاعفة الجهود وتسخير جميع الامكانات لإنجاز تلك المشروعات في أسرع ما يمكن تيسيرا على قاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.
على صعيد آخر أهاب المجلس بالأمة الإسلامية أن تقف في مواجهة تزويد النظام السوري الفاقد للشرعية بالأسلحة والعتاد والأفراد لعدم مواصلة عدوانه على الشعب السوري النبيل.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة أن مجلس الوزراء اطلع على تقرير عن تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة، والاتصالات والمشاورات والمباحثات الدولية بشأنها، خاصة الانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في سوريا، واستمرار المذابح واستخدام الآلة العسكرية ضد أبناء الشعب السوري، مجدداً التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية تجاه تلك الأحداث.

وأهاب المجلس بالأمة الإسلامية أن تقف في مواجهة تزويد هذا النظام الفاقد للشرعية بالأسلحة والعتاد والأفراد لعدم مواصلة عدوانه على الشعب السوري النبيل.
كما أعرب المجلس عن تقدير المملكة للجهود التي يبذلها مجلس حقوق الإنسان لتعزيز التعاون الدولي في مجال حقوق الإنسان ، منوهاً بالقرارات التي اعتمدها في ختام أعمال دورته الثالثة والعشرين في جنيف.
تجنب الازدواج الضريبي مع البوسنة
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
قرر مجلس الوزراء تفويض وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البوسنة والهرسك لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ، ومشروع (البروتوكول) المرافق له ، في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لكل منهما ، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

صندوق الموارد البشرية
وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي (1432/1433هـ).
استخدامات الطاقة النووية
بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، قرر مجلس الوزراء ما يلي :
أولاً ـ الموافقة على نموذج اتفاق إطاري للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومات دول الجوار وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
ثانياً ـ قيام مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالتباحث مع الجهات المماثلة في دول الجوار الراغبة في عقد الاتفاق المشار إليه في البند (أولاً) أعلاه وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، والرفع إلى مجلس الوزراء بما يتم التوصل إليه.
تطوير خدمات السعودية
إضافة إلى ما سبق، اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها التقريران السنويان للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعامين الماليين 1429 / 1430 و 1430 / 1431هـ وقد أحاط المجلس علماً بما تضمناه، ووجه بما يلي :
أولاً: التأكيد على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالاستمرار في زيادة عدد الرحلات الداخلية لجميع مطارات المملكة، وزيادة عدد المقاعد لخدمة حركة السفر المتنامية.
ثانياً: التأكيد على المؤسسة بالاستمرار في تطوير الكفايات الفنية والخدمية التي تعمل في مواجهة المسافرين، مع تقديم خدمات متميزة ومتنوعة لكسب رضا العميل.
تعيينات جديدة
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، تضمنت تعيين كل من محمد بن سليمان بن عبدالعزيز الربدي على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية، عمر بن محمد بن عبدالعزيز التركي على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بريك بن عبدالله بن بريك القرني على وظيفة ( مدير عام التطوير الإداري ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية، وصالح بن إبراهيم بن ناصر الصريخ على وظيفة ( مدير عام فرع الرياض ) بالمرتبة الرابعة عشرة بمصلحة الزكاة والدخل.


Hofhv wpdtm u;h/ hgd,l hgeghehx 9-8-1434 K 18-6-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 6:47 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 18-6-2013

الشورى طالب المالية بدعم الصندوق بـ 56 مليارا وعدم زيادة ساعات العمل
مساواة المواطنة بالمواطن في جميع شروط الحصول على القرض العقاري


فارس القحطاني (الرياض)


وافق مجلس الشورى على تحديث شروط القرض من صندوق التنمية العقارية بناء على الظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المستجدة للمجتمع السعودي، ومساواة المواطنة بالمواطن في جميع شروط الحصول على القرض كالسن والحالة الزواجية وغير ذلك.
وكانت لجنة الشؤون المالية قد تبنت هذه التوصية المقدمة في أساسها من عضوات المجلس الدكتورة وفاء طيبة والدكتورة لبنى الأنصاري والدكتورة منى آل مشيط.
كما وافق المجلس بالأغلبية على أن تقوم وزارة المالية بسرعة دعم الصندوق بما يلي: سداد الفرق بين رأس المال المصرح به ورأس المال المدفوع ومقداره 56 مليار ريال، دعم رأس مال الصندوق بمبلغ سنوي ثابت وبما يؤدي لإنهاء طلبات المتقدمين خلال 10 سنوات بحد أقصى وسرعة دعم البرامج الجديدة التي يعتزم الصندوق المبادرة في تنفيذها كنظام القرض المعجل.
التحول للتطوير الشامل:
كما وافق المجلس على قيام الصندوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول تؤدي لتشجيع التحول من سياسة البناء الفردي إلى سياسة مشاريع التطوير الشامل وبما يضمن التكلفة المنخفضة، وطالب المجلس في قرار آخر بإعادة العمل بنظام القروض المشتركة للزوج والزوجة أو الأب وابنه أو الإخوة على نفس قطعة الأرض كما كان معمولا به في الصندوق عند إنشائه.
وذلك بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للصندوق للعام المالي 1432/1433هـ.
وأشار مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد الحمد إلى أن الشورى يولي موضوع السكن وتوفيره أقصى اهتمام ويطمح للإسهام في إنهاء هذا التحدي الذي يواجهه المواطنون وهو تملك مساكن، مشيراً إلى أن المجلس ناقش الأسبوع الماضي التقرير السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1432/1433هـ، وأوصت لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بضرورة الإسراع في وضع آلية الاستحقاق للحصول على الوحدات السكنية والأراضي والقروض لتكون جاهزة خلال ثلاثة أشهر، وهي توصية تتماشى مع التوصيات الحالية وقال «إن أداء لجان المجلس وتوصياتها تصب في سياق واحد محدد الهدف».
وكان المجلس قد استهل جدول أعماله بمتابعة مناقشة طلب تعديل بعض مواد نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 وتاريخ 23/8/1426هـ، الذي شرع في مناقشته في جلسته العادية الثالثة والثلاثين التي عقدها أمس.
وأبدى الأعضاء عدة ملحوظات وطالب أحدهم بعدم تحويل العقود المستمرة إلى عقود مؤقتة أو عقود محددة لخطورة ذلك على الأمان الوظيفي، وقال عضو آخر «إن العقد المؤقت يخدم الشركات الكبيرة على حساب الموظف ويشجع على الاحتكار ويوجد بيئة عمل طاردة للموظف السعودي».
واعترض عضو المجلس سعود الشمري على مقترح الحكومة والمتعلق بمكافأة نهاية الخدمة، مشيراً إلى أن هذا الأمر تحايل على النظام، سيلغي إعطاء الموظف حقه في هذه المكافأة لأنه يجعل العامل يبقى فترة أطول في عمله، مطالباً بألا يتم تغيير هذه المادة وإبقائها على النص الأصلي.
وأضاف المادة 160 الخاصة بإجازة الأربعة أشهر وعشرة أيام للمرأة المتوفى زوجها، من شأنها أن تكلف أصحاب العمل أموالاً لا يستطيعون دفعها وقد تحد بعدد منهم بألا يوظف سعوديات، مطالبا بألا يكون هناك أجر على هذه الإجازة.
وأيده في الرأي الدكتور سعيد الشيخ فقال «هذا يسبب لصاحب العمل إشكاليات في دفع مبالغ وقد يجبر أصحاب العمل أن يمتنعوا عن توظيف السعوديات».
وأيدت عضو الشورى الدكتورة حنان الأحمدي ما ذهب إليه سعود الشمري فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة، مشيرة إلى أن هذا تحايل على النظام، وتساءلت «لماذا يعاقب العامل إذا قدم استقالته في حالة عدم إعطائه حقوقه الكاملة ؟»، مطالبة بإلغاء المادة الجديدة.
وخالفت الأحمدي رأي الشمري فيما قال بخصوص إجازة المرأة، مشيرة إلى أنها مع التعديل ومع المادة الجديدة بنصها الحالي وهو أربعة أشهر وعشرة أيام، قائلة «يجب على أعضاء المجلس أن يكونوا صوتاً للمواطن والمواطنة لا ضد ما يحتاجونه».
وقال اللواء عبدالعزيز العطيشان «إن النص الجديد هو إعطاء الموظف حرية الاختيار في إعطائه مكافأة نهاية الخدمة».
عدم زيادة ساعات العمل:
وانتقد الأعضاء الدكتور حاتم المرزوقي وأحمد الحكمي وعبدالرحمن الراشد ما ذهبت إليه اللجنة بتخفيض ساعات العمل وهو 45 ساعة، مطالبين بالتقيد بما جاء من الحكومة وهو 40 ساعة، مشيرين إلى أن رأي اللجنة يعارض المادة 104 والمتعلقة بإجازة اليومين في الأسبوع.
وقال الدكتور فهد العنزي «يجب على نظام العمل أن يكون حاكماً لصاحب العمل وأيضا للعامل»، مشيراً إلى أن هناك فئات لم يشملهم النظام، مطالباً بإدخال اللاعبين في هذا النظام، خصوصاً أنهم يؤدون عملاً، مضيفاً هناك كثير من اللاعبين بعد انتهاء عقودهم في الأندية ينتهي بهم المطاف إلى التسول بسبب عدم وجود نظام يكفل لهم حقهم، كما طالب بأن يشمل النظام العاملين عن بعد وأيضاً جميع فئات العاملين. وقال العضو سليمان الحميد «هناك ما يقارب 7 ملايين عامل أجنبي مقابل أقل من مليون عامل سعودي في القطاع الخاص، وما يتم إعطاؤه للعامل السعودي يعطى للعامل الأجنبي»، مطالباً بالتفرقة وإعطاء المميزات للسعودي كونه ابن الوطن، مستدلاً بدول أجنبية تعطي مميزات لمواطنها دون الأجنبي، قائلاً «إن المغالاة في حماية أصحاب العمل يدفع ثمنها العامل السعودي، لذا يجب تحديد الأطر والأسس لهذا الأمر».


الالتزام بإجازة العدة:
وأكدت الدكتورة زينب أبو طالب ضرورة التفريق بين العامل السعودي والأجنبي وذلك بما يخص مكافأة نهاية الخدمة، وطالبت بأن تلتزم اللجنة بما جاءت به في المادة المتعلقة بإجازة العدة للمرأة وعدم تغييرها وهو النص الحالي أربعة أشهر وعشرة أيام.
وعارض عضو آخر ما رآه العضوان بشأن التعديل على إنهاء العقود وطالب بالمرونة في إنهاء العقود، خاصة في قطاع المقاولات الذي يرتبط فيه العامل بعقود المشاريع المؤقتة، حيث قد تحتاج الشركات إلى 2000 عامل خلال مدة محددة، وبعد انتهاء المشروع قد لا تحتاج إلا إلى نصف العدد. وفيما يتعلق بالتعديل على المادة الخاصة بمكافأة نهاية الخدمة المدنية التي ستوزع حسب التعديل مع الراتب الشهري قال عضو «هذا التعديل لا يراعي الموظف لأنه في حال استقالته سيحرم من تلك المكافأة، ومكافأة نهاية الخدمة حق من حقوق الموظف»، واتفقت إحدى العضوات مع هذا الرأي وطلبت عدم تأييد هذه المادة نظراً لأنها قد تحرم العامل من مكافأة نهاية الخدمة.
وأيد عضو آخر التعديل وقال «إن هناك من العمال والموظفين من قد يرغبون باستلام مكافأة نهاية الخدمة موزعة مع الراتب الشهري، حيث إن هذا الأمر قد يترك للعقد الذي هو شريعة المتعاقدين باختيار العامل ورب العمل».
وأشار عضو إلى أن تخفيض عدد ساعات العمل في التعديل سينعكس على تكلفة الإنتاج، مما قد يرفع مؤشر التضخم، واقترح أن تكون الأعمال الإدارية خمسة أيام في الأسبوع ويستثنى من ذلك العمل الميداني، فيما طالب عضو آخر بإيجاد حلول لبقاء أسواق التجزئة مفتوحة لساعات طويلة.
وانتقد عضو إحدى المواد الخاصة بدفع أجر العاملة والموظفة خلال فترة الحداد وقال «هذا الأمر لا يجب أن يتحمله رب العمل بل يعالج بمشاركة جهات أخرى كالتأمينات الاجتماعية» ورأى عضو آخر أحقية حصول الموظفة على أجرها من صاحب العمل نظراً للتسهيلات التي تقدمها الدولة للقطاع الخاص الذي يوجب معه مسؤولية اجتماعية على القطاع الخاص الوفاء بها.
وفيما يتعلق بالمادة الخاصة بمفتشي العمل لتطبيق أحكام هذا النظام اقترح عضو إنشاء جهة رقابية موحدة تعطي وزارة العمل مرونة أكثر تؤدي من خلالها العمل الرقابي بديلاً من كثرة الجهات التي تراقب عمل القطاع الخاص.
واستمع الأعضاء لعدد من المداخلات العامة والملحوظات على مواد النظام في نهاية المناقشات على التعديلات المطلوبة، ودعا عضو لإخضاع لاعبي الأندية الرياضية المحترفين لنظام العمل وضمان حقوقهم المادية بعد انتهاء عقودهم واعتزالهم للمجال الرياضي وتغطية بعض السلبيات التي لا تعالجها لائحة الاحتراف.
وقال عضو آخر يجب أن يدرك المجلس أن فائدة الموظف السعودي من هذا النظام تقابله استفادة سبعة عمال أجانب لذلك يجب الموازنة بين حقوق صاحب العمل والعامل وعدم المبالغة في دعم العامل على حساب صاحب العمل، مشيراً إلى أن التفريق بين العامل الوطني والأجنبي موجود في عدة بلدان، وتساءل عن إمكانية سن أنظمة خاصة بالعامل السعودي، والتفريق بينه وبين العامل الأجنبي.
وطالب عضو بالنص على منح العاملات بدل نقل، وأن يتم شمول أبنائهن بالتأمين الطبي.
ووافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على تعديل بعض مواد نظام العمل وذلك في جلسة مقبلة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 6:47 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 18-6-2013

10% بدل طبيعة عمل لمراقبي الأسواق والأراضي و %15 للمراقبين الصحيين


منصور الشهري (الرياض)


صدرت موافقة وزارة الخدمة المدنية على صرف بدل طبيعة عمل بنسبة 10% لشاغلي وظائف (مراقب أسواق) و(مراقب أراضي)، وبنسبة 15% لشاغلي وظائف مراقب صحي في وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة الشؤون مشاري بن عبدالعزيز العنقري أن صرف البدلات جاء بناء على توصية من لجنة البدلات المشكلة بموجب المادة 56 من لائحة الحقوق والمزايا الخاصة بالعاملين في الجهات الحكومية.


وقال إن زيادة بدل مراقبي الأسواق والأراضي والمراقبين الصحيين في الأمانات التي صدرت موافقة وزارة الخدمة المدنية عليها سيتم صرفها بناء على عدد من الشروط والمعايير منها أن يكون الموظف مثبتا على وظيفة (مراقب أسواق) أو (مراقب أراضي) أو (مراقب صحي) وأن يزاول عملها فعليا، وأن يكون من واجبات ومسؤوليات الوظيفة العمل الميداني بنسبة لا تقل عن 50% من طبيعة العمل بهذه الوظائف.
وبين أن معايير الاستفادة من هذه الزيادة تتضمن ألا يجمع الموظف بين بدل طبيعة العمل وأي بدلات أخرى تصرف لنفس الغرض مثل بدل السفر المتواصل أو بدلات الانتداب وكذلك عدم الجمع بين بدل طبيعة العمل ومكافآت لجان التعديات على الأراضي.
وأشار العنقري إلى أن البدل المقرر سيتم صرفه على أول مربوط المرتبة لشاغلي جميع وظائف مراقبي الأسواق والأراضي والمراقبين الصحيين، مؤكدا أنه تم إصدار تعميم بذلك إلى كافة فروع الوزارة من الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة لاتخاذ إجراءات صرف هذه الزيادة وفقا للمعايير المقررة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 23-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 2-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 2 - 7 - 2013 6:16 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 6 - 2013 1:22 AM
اخبار صحيفة عكاظ اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاثنين 24-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 24 - 6 - 2013 7:37 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 14-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 23-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 24 - 6 - 2013 2:43 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 20-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 20 - 6 - 2013 1:26 PM


الساعة الآن 6:42 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy