العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 18-6-2013

ساوى المواطنة بالمواطن في شروط الاستفادة من قروض" الصندوق" «الشورى» يطالب «المالية» بسداد رأس مال «العقاري» ودعمه لإنهاء طلبات المتقدمين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 6:44 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 18-6-2013

ساوى المواطنة بالمواطن في شروط الاستفادة من قروض" الصندوق"
«الشورى» يطالب «المالية» بسداد رأس مال «العقاري» ودعمه لإنهاء طلبات المتقدمين في 10 سنوات

مساواة المواطنة بالمواطن بشروط القرض تفوز بصوت واحد
الرياض- عبدالسلام البلوي

وافق مجلس الشورى على مساواة المواطنة بالمواطن في شروط الاستفادة والحصول على القرض من صندوق التنمية العقارية بناء على توصية العضوات وفاء طيبة ولبنى الأنصاري ومنى آل مشيط، حيث فازت ب76 صوتاً وحال دون رفضها صوت واحد.


وشدد المجلس على تحديث شروط القرض من صندوق التنمية العقارية بناء على الظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المستجدة للمجتمع السعودي، كما قد طالب وزارة المالية بسرعة دعم الصندوق بسداد الفرق بين رأس المال المصرح به ورأس المال المدفوع ومقداره 56 مليار ريال، ودعم رأس مال الصندوق بمبلغ سنوي ثابت وبما يؤدي إلى إنهاء طلبات المتقدمين خلال 10 سنوات بحد أقصى وسرعة دعم البرامج الجديدة التي يعتزم الصندوق المبادرة في تنفيذها كنظام القرض المعجل.

المجلس يقر إعادة القروض المشتركة للأسرة على نفس قطعة الأرض
وأقر الشورى توصيات تنص على قيام الصندوق العقاري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول تؤدي إلى تشجيع التحول من سياسة البناء الفردي إلى سياسة مشاريع التطوير الشامل وبما يضمن التكلفة المنخفضة، كما طالب بإعادة العمل بنظام القروض المشتركة للزوج والزوجة أو الأب وابنه أو الإخوة على نفس قطعة الأرض كما كان معمول به في الصندوق عند إنشائه.

أعضاء يطالبون «إدارية الشورى» ب40 ساعة عمل لتكون الإجازة الأسبوعية يومين
من جهته أكد مساعد رئيس الشورى الدكتور فهاد الحمد على أن المجلس يولي السكن وتوفيره أقصى اهتمام ويطمح للإسهام في إنهاء هذا التحدي الذي يواجه المواطنين وهو تملك مساكن مناسبة وذلك عبر مختلف البرامج التي تبنتها الدولة وحرصت على دعمها.

د. حنان الأحمدي: كثير من أنظمة العمل تتم وفقاً لرأي أصحاب العمل والمواطن مغيب
من ناحية أخرى تحفظ أعضاء شورى على التعديل المقترح على المادة الخامسة والخمسين من نظام العمل والذي يلغي التجديد التلقائي لعقد العامل السعودي بعد مضي ثلاث سنوات من عمله وتنص على أن يكون سنوياً.

وأعتبر أعضاء تأييد لجنة الإدارة والموارد والبشرية لتعديل النظام وإقرار الشورى لها أمراً في غاية الخطورة ويضع العامل تحت إرهاب صاحب العمل ومدعاة للفصل التعسفي ويستطيع أن يمارس عليه الضغوط في حال مطالبته بعلاوات أو ترقيات أو أي مميزات والتخلي عنه في أي لحظة.

تحفظ على العقد السنوي للسعودي وعضو يعتبره انحرافاً عن أساس نظام العمل
وقال العضو سعود الشمري عن تعديل المادة الخامسة والخمسين فيه انحراف عن الأساس الذي يقوم عليه نظام العمل باستمرار العقد بعد ثلاث سنوات وتحوله بالتعديل المقترح من مستمر إلى مؤقت.

ويرى العضو فهد جمعة إلى أن تعديل المادة55 يخدم الشركات الكبيرة على حساب الموظف وتشجيع الاحتكار وأنه يجب أن يقف المجلس ضدها وألا يقرها لأنها تلحق الضرر بالتنمية والمواطن.

وفيما يؤكد نائب رئيس مجلس الشورى محمد الجفري على أن التعديلات جاءت لتوافق النظام العالمي ل"العمل" قالت العضو حنان الأحمدي إن كثيراً من أنظمة العمل تتم وفقاً لرأي أصحاب العمل مثل هيئة الاستثمار العامة والغرف التجارية ورأت أن صياغة التعديلات المقترحة بنظام العمل جاءت لصالح هذه الجهات وأغفلت المواطن وقالت إن الصوت الوحيد في النظام كان لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- الذي كان لصالح المواطن، في إشارة إلى تقدم عدد من العاملات السعوديات بخطاب لسموه يطلبن مساواتهن بالقطاع الحكومي فيما يخص إجازات الولادة والعدة وغيرها حسب ما ألمح إليه العضو إبراهيم أبو عباءة.


أعضاء ولحظة تصويت على توصيات تقرير الصندوق العقاري
وقالت العضو الأحمدي" يجب على اعضاء المجلس ان يكونوا صوتا للمواطن والمواطنة لا ضد ما يحتاجونه".

وفي رد لعضو المجلس خضر القرشي على من طالب بعدم الموافقة على منح المرأة العاملة إجازة العدة عند وفاة زوجها بكامل راتبها التي ينص التعديل المقترح على أن جعلها 3 أشهر وعشرة أيام، قال: تقدم لرجال الأعمال من التسهيلات ما الله به عليم ثم نأتي ونقول إن الإجازة بأجر تضر بصاحب العمل وما ذنبه بدفعها، فيما يشير العضو خليفة الدوسري إلى أن بعض الأنظمة العالمية للعمل تمنح إجازة للحضانة تصل عامين كاملين بأجر.

ويرى العضو سعود الشمري بأن الإجازة ثلاثة اشهر وعشرة أيام للمرأة المتوفى زوجها، تكلف أصحاب العمل أموالا لا يستطيعون دفعها وقد تحد بعدد منهم بأن لا يوظف سعوديات مطالبا بأن لا يكون هناك اجر على هذه الإجازة، وأيده عضو آخر رأى أن هذا قد يجبر أصحاب العمل ان يمتنعوا عن توظيف المواطنات.

واقترح أعضاء إيجاد بدائل عن دفع صاحب العمل الأجر الكامل لإجازة العدة كدفعها من حساب صندوق تنمية الموارد البشرية أو دراسة إمكانية تحملها ودفعها من قبل مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وفيما يخص تعديل لجنة الإدارة والموارد البشرية الخاص بجعل نهاية الخدمة عند تقاعد أو انتهاء ارتباط الموظف بالمنشأة، نبه العضو سعود الشمري على أن في مقترح الحكومة تحايل على النظام وهو سيلغي إعطاء الموظف حقه في هذه المكافأة مما قد يجعل العامل يبقى أطول فترة ممكنة في عمله، ويرى عدم تغيير هذه المادة وإبقاءها على النص الأصلي.

وتساءلت العضو حنان الاحمدي لماذا يعاقب العامل اذا قدم استقالته في عدم اعطائه حقوقه الكاملة وترى إلغاء المادة المقترحة بشأن مكافأة نهاية الخدمة.

وبشأن المواد المتعلقة بساعات العمل وأيام إجازة الموظف، انتقد أعضاء رفع اللجنة لساعات العمل إلى إلى45 ساعة بدلاً من مقترح الحكومة الذي حددها بأربعين ساعة مشيرين الى ان رأي اللجنة يعارض المادة 104 التي تنص على أن العامل يستحق العامل يومي راحة في الأسبوع -بأجر كامل- يكون أحدهما يوم الجمعة، ولصاحب العمل -بعد إبلاغ مكتب العمل المختص- أن يستبدل بيوم الجمعة لبعض عماله يوماً آخر من أيام الأسبوع، وعليه أن يمكنهم من القيام بواجباتهم الدينية.

من جهته قال عضو المجلس الدكتور فهد العنزي يجب على نظام العمل ان يكون حكما لصاحب العمل والعامل وقال إن هناك فئات لم يشملهم النظام وطالب بأن يتم ادخال اللاعبين فيه خصوصا انهم يؤدون عملا، وأضاف: كثير من اللاعبين بعد انتهائهم في الأندية ينتهي بهم المطاف إلى التسول بسبب عدم وجود نظام يكفل له حقه، وطالب العنزي بشمول النظام للعاملين عن بعد.

وقال رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السابق عضو الشورى سليمان الحميد في مداخلة أن هناك ما يقارب 7 ملايين عامل اجنبي مقابل اقل من مليون سعودي يعملون في القطاع الخاص وبالتالي ما يتم إعطاؤه من مميزات في النظام المقترح للسعودي سيعطى للأجنبي مطالبا بالتفرقة وإعطاء المميزات لابن الوطن وقال بأن عدة دول أجنبية تعطي مميزات مواطنيها دون غيرهم وحذر من المغالاة في حماية أصحاب العمل وقال إن ثمن ذلك سيدفعه العامل السعودي.

من جهته لفت العضو صالح العفالق النظر فيما يخص بتخفيض عدد ساعات العمل الذي تضمن التعديل إلى أن التخفيض سينعكس على تكلفة الإنتاج مما قد يرفع مؤشر التضخم، واقترح أن تكون الأعمال الإدارية خمسة أيام في الأسبوع ويستثنى من ذلك العمل الميداني، فيما طالب آخر إيجاد حلول لبقاء أسواق التجزئة مفتوحة لساعات طويلة مما يجعلها بيئة طاردة للسعوديين وتساءل عضو عن كفاية النصف ساعة المنصوص عليها كراحة للعامل وقال " نصف ساعة هل تكفي للغداء أو للصلاة أو للراحة..!" مطالباً بإعادة النظر وتمديدها إلى أطول من ذلك.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 6:45 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 18-6-2013

حفظ العلاج في المنزل لا يقل أهميَّة عن مستودعات الصيدليات
الخوف من سوء تخزين الأدوية!

تخزين الأدوية داخل المستودعات لابُدَّ أن يكون بطريقة مناسبة
الدمام، تحقيق- هيثم حبيب تصوير- زكريا العليوي

يشترط عدد من المستهلكين عند شراء الأدوية أن تكون ذات مدة طويلة الأجل؛ خوفاً من انتهاء صلاحيتها في فترة قريبة، إلى جانب حرصهم على أن تكون الصيدلية نظيفة وتُخزِّن الأدوية بشكل جيِّد، إلاَّ أنَّهم قد يرتكبون خطأً جسيماً بتخزين الأدوية بعد شرائها بطريقة خاطئة، وخاصةً بعد فتح زجاجاتها، الأمر الذي قد يترتَّب عليه تعريض أنفسهم أو أفراد أسرهم لمخاطر صحيَّة نتيجةً لذلك.

وفي الوقت الذي شدَّد فيه مختصون على ضرورة أن تعمل الصيدليات ومستودعاتها على التقيُّد بالاشتراطات اللازمة لتخزين الأدوية بشكل جيِّد، فإنَّهم يؤكِّدون على أنَّ حفظ الدواء في المنزل لا يقل أهميَّة عن حفظه في مخازن ومستودعات الصيدليات، مُضيفين أنَّه يجب على الصيدلي إرشاد المُستهلك بالطريقة المثلى لاستخدام الدواء، إلى جانب إيضاح كيفية حفظه وتخزينه؛ وذلك تفادياً لأيَّة سلبيات قد تنتج جرَّاء عدم تخزينه له بطريقةٍ جيِّدة، مُوضحين أنَّ الأضرار الناتجة من سوء تخزين الأدوية تختلف حسب نوع الدواء، ومدة التخزين السيئ الذي تعرض له، خاصةً أنَّ مُعظم الأدوية عبارة عن مواد كيماوية تتأثر بالحرارة وتحتاج لعناية خاصة من قبل المستهلك أثناء الاستخدام والتخزين.

نشرة طبية

وأكَّد "فاضل آل عبيد" -صيدلي- على أهمية إرشاد الصيدلي للمُستهلك بالطريقة المثلى لاستخدام الدواء، إلى جانب إيضاح كيفية حفظه وتخزينه؛ وذلك تفادياً لأيَّة سلبيات قد تنتج جرَّاء عدم تخزينه له بطريقةٍ جيِّدة، خاصة أنَّ العديد من الأدوية التي تصرف من قِبِل صيدليات المستشفيات الحكومية أو المراكز الصحية يعمل على تحضيرها وتركيبها الصيادلة، ثُمَّ يُسلِّمونها للمرضى، مُضيفاً أنَّها عند ذلك قد لا تحتوي على نشرة أو تعليمات طبيَّة تتعلَّق بكيفية الاستخدام الأمثل أو الحفظ الآمن، مُوضحاً أنَّ هناك آثاراً سلبيةً تنتج عند تخزين الأدوية بطريقة خاطئة، مُشيراً إلى أنَّ ذلك يشمل فقدان الدواء للتأثير المطلوب منه، فيُصبح عديم الفائدة، إلى جانب تحوِّله من علاج إلى مادة سميَّة تضر المستهلك بدرجة كبيرة.

وأضاف أنَّ العديد من المرضى لا يُدركون أنَّ زجاجات الدواء التي يطغى عليها اللون البني صُمِّمت بهذا الطريقة بهدف منع أشعة الشمس من التأثير على المواد الكيماوية التي يتكون منها الدواء، مُوضحاً أنَّ ذلك لا يعني وضعها تحت أشعة الشمس المباشرة، مُشيراً إلى أنَّ العديد من الأدوية تتأثر بالرطوبة أيضا، لافتاً إلى أنَّ "الأمصال" و"التطعيمات" تحتاج لثلاجات خاصة توفرها الجهات الصحية لحفظها بدرجة حرارة تتراوح بين درجتين إلى ثماني درجات مئوية، مُبيِّناً أنَّ الأدوية التي تحتاج للحفظ بالثلاجة هي المواد الهرمونية مثل "الأنسولين" و"الأمصال الخاصة بالتطعيمات"، إضافةً لأقراص "التحاميل"، فيما تتحمل الحبوب العادية درجات حرارة الغرفة والتي تتراوح ما بين (15) و (25)، ولا تزيد على (30) درجة مئوية.




العديد من المرضى قد لاينتبه لإرشادات الحفظ المُدوّنة على علبة الدواء
عناية خاصة

وقال "د. ماجد حسين السيهاتي" -استشاري أمراض الأطفال حديثي الولادة- :"الأضرار الناتجة من سوء تخزين الأدوية تختلف حسب نوع الدواء، ومدة التخزين السيئ الذي تعرض له، خاصةً أنَّ مُعظم الأدوية عبارة عن مواد كيماوية تتأثر بالحرارة وتحتاج لعناية خاصة من قبل المستهلك أثناء الاستخدام والتخزين"، مُضيفاً أنَّ حملات التوعية التي تقدمها بعض المؤسسات الصحية والمستشفيات بهدف توعية المرضى والمستهلكين بالطريقة المثلى لحفظ الدواء ليست كافية، مُوضحاً أنَّه من المُفترض أن تساهم في ذلك جهات أخرى ومن ضمنها وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لحث أولياء الأمور في المنازل على حفظ الدواء بطريقة مثالية بعيداً عن الأطفال، وفي ظروف مُناخيةٍ مناسبة أثناء الاستخدام والتخزين.

فرق تفتيشية

وبيَّن "أشرف المطوع" -مدير مجموعة صيدليات- أنَّ هناك العديد من الشروط اللازمة للحصول على ترخيص لافتتاح مستودع للأدوية، مُضيفاً أنَّ "هيئة الغذاء والدواء" تُشدِّد على أن يتوفر في المستودعات آلية معينة لحفظ الدواء، إلى جانب وجود زيارات مفاجئة شبة دورية من قِبَل فرق تفتيشية للوقوف على تقيُّد أصحاب المستودعات بكافة الاشتراطات، ومنها توفير التبريد الجيد، والمحافظة على درجات الحرارة المطلوبة، إلى جانب التخزين بطريقة سليمة دون تكدس للمنتجات، وكذلك التأكُّد من النظافة العامة للمستودع، مُوضحاً أنَّ مستوى الرقابة على المستودعات ارتفع بشكل ملحوظ؛ بعد أن تحولت مسؤوليتها من "وزارة الصحة" إلى "هيئة الغذاء والدواء"، مُشيراً إلى أنَّ الحصول على تصاريح افتتاح الصيدليات لا تزال تتم عن طريق "وزارة الصحة"، لافتاً إلى أنَّ دورها يتمثَّل في التأكُّد من تقيُّد الصيدلية بتقديم خدماتها بشكلٍ سليم، ومن ذلك عدم صرف الأدوية دون وجود وصفة طبية، إلى جانب توفير الاشتراطات المختصة بعرض الأدوية وحفظها داخل الصيدلية.

جودة الدواء

وأضاف "المطوع" أنَّ من أهم الشروط اللازمة في مستودعات الأدوية، المحافظة على درجات الحرارة المطلوبة للحفاظ على جودة الدواء، حيث يتم توزع أجهزة لقياس درجة الحرارة في كافة أرجاء المستودع، على أن تتم مراقبتها وتدوين درجة الحرارة بشكل دوري من قبل العاملين بالمستودع، مُوضحاً أنَّ بعض الصيدليات لا تملك مستودعات مُجهَّزة لحفظ الأدوية، لذا تكتفي بوضع الكميات المتوفرة لديها على أرفف العرض، إلى جانب حفظها داخل ثلاجة صغيرة تستوعب الأدوية التي تحتاج لحفظها مبردة، مُشيراً إلى أنَّ تخزين الأدوية بشكل جيِّد يحتاج إلى درجة حرارة مثالية تتراوح ما بين (10) و (25) درجة مئوية،لافتاً إلى أنَّ ذلك هو ما يستدعي حفظها داخل ثلاجات خاصة.

أوامر الشراء

وأشار "المطوع" إلى أنَّ الآلية المُتبعة لطلب الأدوية وتوفيرها في الصيدلية يتم من خلال تقارير معدة توضح أسماء الأدوية المطلوبة، مُضيفاً أنَّ الصيدلي يُعِدُّ أوامر الشراء ويرفعها للوكلاء المعتمدين لكل اسم تجاري؛ بهدف الحصول على الكميات المطلوبة، مُوضحاً أنَّهم بدورهم يشحنون الكميات المطلوبة عبر سيارات خاصة للمستودعات أو للصيدليات بشكل مباشر، مُبيِّناً أنَّ الصيدليات التابعة للمستشفيات أو المستوصفات تحتوي على نوعيات إضافية من الأدوية، وذلك وفق ما يطلبه الأطباء في العيادات، لافتاً إلى أنَّهم يشيرون إلى حاجتهم لنوعيات خاصة بحسب فئة المراجعين والمرضى الذين يزورون عياداتهم، ذاكراً أنَّ ذلك هو ما يدعو إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمستودعات المتخصصة في حفظ الأدوية.


أنظمة إليكترونيَّة

وأكد "المطوع" على أنَّ هناك أنظمة وبرامج إليكترونيَّة مهمتها التدقيق في صلاحية الأدوية الموجودة في المستودعات والمعروضة داخل الصيدليات، مُضيفاً أنَّه يتم إدخال بيانات جميع المنتجات عند استلامها إلى النظام الالكتروني، مُوضحاً أنَّ من أهم البيانات تاريخ صلاحية المنتج، وهو ما يساعد برصد أيَّ دواء قاربت صلاحيته على الانتهاء بمدة استباقيَّة تقدر بستة أشهر على أقل تقدير، ليتم سحبه وإعادته للشركات الموزعة، فيما يتم بيع بعض الأدوية الأخرى معلومة الاستخدام على وجه السرعة، مع التأكيد على عدم بيع أي منتج أو دواء يتبقى على انتهاء مدة صلاحيَّته ثلاثة أشهر.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 12:41 PM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 18-6-2013

القوات الأفغانية تتولى المسؤولية الأمنية في البلاد

كابول - أ ف ب :2013-06-18 1100
أعلن الرئيس الأفغاني حميد كرزاي أن القوات الأفغانية تولت الثلاثاء السيطرة الأمنية على مجمل مناطق البلاد لتحل بذلك محل القوة الدولية التابعة للحلف الأطلسي التي كانت تضمن الأمن منذ سقوط نظام طالبان في نهاية 2001.



وانتهت الثلاثاء عملية نقل السلطة تدريجيا التي بدأت في يوليو 2011 مع نقل القوات الأطلسية مسؤولية أخر المناطق المتبقية إلى السيطرة الأفغانية على أن يسحب الحلف القسم الأكبر من قواته التي تعد حوالي مئة الف عسكري بحلول نهاية 2014.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 18-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 23-8-1434 ، أخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 2-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 2 - 7 - 2013 4:21 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2013 12:10 PM
أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 24 - 6 - 2013 2:38 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 20-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 20 - 6 - 2013 1:14 PM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الاحد 7-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاحد 16-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 16 - 6 - 2013 5:05 AM


الساعة الآن 6:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy