العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 18-6-2013

أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 18-6-2013 أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 6 - 2013, 7:03 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 18-6-2013


أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 1_73.gif

مجلس الوزراء: زيادة الرحلات الداخلية إلى جميع المطارات
مضاعفة الجهود لإنجاز مشروعات توسعة المطاف والمشاعر
واس - جدة
الثلاثاء 18/06/2013

وجه مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالاستمرار في زيادة عدد الرحلات الداخلية لجميع مطارات المملكة، وزيادة عدد المقاعد لخدمة حركة السفر المتنامية. جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس، في قصره بجدة. كما وجه خادم الحرمين بمضاعفة الجهود لإنجاز مشروعات توسعة المطاف والمشاعر المقدسة نظرًا لتزايد أعداد الحجاج والمعتمرين وأهاب المجلس بالأمة الإسلامية أن تقف في مواجهة تزويد النظام السوري الفاقد للشرعية بالأسلحة والعتاد والأفراد لعدم مواصلة عدوانه على الشعب السوري النبيل.وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس اطلع على تقرير عن تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة، والاتصالات والمشاورات والمباحثات الدولية بشأنها، خاصة الانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في سوريا، واستمرار المذابح واستخدام الآلة العسكرية ضد أبناء الشعب السوري، مجددًا التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة تجاه تلك الأحداث. وأهاب المجلس بالأمة الإسلامية أن تقف في مواجهة تزويد هذا النظام الفاقد للشرعية بالأسلحة والعتاد والأفراد لعدم مواصلة عدوانه على الشعب السوري النبيل. كما أكد خادم الحرمين الشريفين حرصه على أمن البلاد والعباد واستقرارهما وضمان التطور الذي يشمل القطاعات جميعها والرقي بمستوى الإنسان السعودي لمواجهة تحديات العصر، وحذر من مغبة المغامرات التي ترتكبها بعض الدول وتدخلها في الشؤون الداخلية للآخرين مما يزيد حدة التوتر وعدم الاستقرار.
كما أعرب المجلس عن تقدير المملكة للجهود التي يبذلها مجلس حقوق الإنسان لتعزيز التعاون الدولي في مجال حقوق الإنسان، منوهًا بالقرارات التي اعتمدها في ختام أعمال دورته الثالثة والعشرين في جنيف. وبين أن المجلس اطلع على تقرير عن سير المشروعات في الحرمين الشريفين، ومن ذلك توسعة المطاف والمشاعر المقدسة في إطار المساحة الشرعية والفقهية المحددة للمناسك نظرًا لتزايد أعداد الحجاج والمعتمرين مما يتطلب توفير أقصى درجات الراحة لضيوف الرحمن وسلامتهم.
ووجه خادم الحرمين الشريفين بمضاعفة الجهود وتسخير جميع الإمكانات لإنجاز تلك المشروعات في أسرع ما يمكن تيسيرًا على قاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة. وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولًا: قرر مجلس الوزراء تفويض وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البوسنة والهرسك لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، ومشروع (البروتوكول) المرافق له، في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لكل منهما، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
ثانيًا: وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي (1432/1433هـ).

ثالثًا: بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، قرر مجلس الوزراء ما يلي:
أولًا ـ الموافقة على نموذج اتفاق إطاري للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومات دول الجوار وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
ثانيًا ـ قيام مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالتباحث مع الجهات المماثلة في دول الجوار الراغبة في عقد الاتفاق المشار إليه في البند (أولًا) أعلاه وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، والرفع إلى مجلس الوزراء بما يتم التوصل إليه.
وإضافة إلى ما سبق، اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها التقريران السنويان للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعامين الماليين 1429 / 1430 و 1430 / 1431هـ وقد أحاط المجلس علمًا بما تضمناه، ووجه بما يلي:
أولًا: التأكيد على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالاستمرار في زيادة عدد الرحلات الداخلية لجميع مطارات المملكة، وزيادة عدد المقاعد لخدمة حركة السفر المتنامية.
ثانيًا: التأكيد على المؤسسة بالاستمرار في تطوير الكفايات الفنية والخدمية التي تعمل في مواجهة المسافرين، مع تقديم خدمات متميزة ومتنوعة لكسب رضا العميل.


Hofhv wpdtm hgl]dki hgd,l hgeghehx 9-8-1434 K 18-6-2013 Hofhv wpdtm hgl]dki hgd,l hgeghehx 9-8-1434 K Hofhv wpdtm hgl]dki hgd,l hgeghehx 18-6-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 12:35 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 18-6-2013



“الشورى” يطالب مساواة المرأة بالرجل في شرط القروض
اعتراضات على مكافأة نهاية الخدمة ومنح المرأة إجازة براتب 4 شهور
جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 18/06/2013

أقر مجلس الشورى تحديث شروط قرض صندوق التنمية العقاري بناء على الظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المستجدة للمجتمع السعودي . وطالب فى توصياته بمساواة المواطنة بالمواطن في جميع شروط الحصول على القرض كالسن والحالة الزوجية وغير ذلك ، وحظيت هذه التوصية بتأييد 76 عضوا بعد ان قدمتها العضوات د. لبنى الأنصاري و د. منى آل مشيط و د. وفاء طيبة


كما طالب المجلس وزارة المالية بسداد الفرق بين رأس المال المصرح به ورأس المال المدفوع للصندوق العقاري ومقداره (56) مليار ريال ودعم رأس مال الصندوق بمبلغ سنوي ثابت لتلبية طلبات المتقدمين خلال 10 سنوات بحد أقصى و سرعة دعم البرامج الجديدة التي يعتزم الصندوق المبادرة بتنفيذها كنظام القرض المعجل . كما طالب المجلس صندوق التنمية العقارية إعادة العمل بمنح شخصين مثل الزوج والزوجة او الأب وابنه او الإخوان على نفس قطعة الأرض كما كان معمولا به في الصندوق عند إنشائه .و اسقط المجلس توصية تغيير طريقة سداد قروض الصندوق لتكون بنسبة (20%) .
وفي شأن آخر استحوذ تعديل مواد نظام العمل على جلّ وقت جلسة أمس حيث تفاوتت الآراء فيما يتعلق بالتعديلات التي أجرتها لجنة الإدارة والموارد البشرية على مقترح الحكومة ، ففي حين أيد البعض ما ذهبت اليه اللجنة بتخيير العامل بين الحصول على مكافأة نهاية الخدمة في نهاية العمل او توزع مع الراتب رأى البعض أن هذا الامر قد يسبب مشكلات للعامل السعودي ووصفه بأنه تحايل على النظام.
إجازة المرأة
كما اختلف الأعضاء فيما يتعلق بإجازة المرأة وعدّتها حيث نص النظام الجديد على أربعة اشهر وعشرة أيام بأجر على تلك الإجازة بينما يرى البعض أن هذا فيه جور على صاحب العمل مطالبين بأن تتحمّل مؤسسة التأمينات تلك الرواتب كما قال الأعضاء إن أصحاب العمل سيمتنعون عن توظيف المرأة.
واعترض عضو مجلس الشورى سعود الشمري على مقترح الحكومة والمتعلق بمكافأة نهاية الخدمة مشيرا الى ان هذا الأمر تحايل على النظام ويلغي إعطاء الموظف حقه في هذه المكافأة مطالبا بأن لا يتم تغيير هذه المادة وإبقائها على النص الأصلي .
كما علق العضو الشمري فيما يخص المادة 160 وهو الإجازة أربعة اشهر وعشرة أيام للمرأة المتوفى زوجها قائلا هذه المادة من شأنها ان تكلف أصحاب العمل أموالا لا يستطيعون دفعها
كما أيده في الرأي الدكتور سعيد الشيخ قائلا : إن هذا قد يسبب لصاحب العمل إشكاليات وتؤدى الى امتناعهم عن توظيفهن. وأيدت عضوة الشورى الدكتورة حنان الاحمدي ما ذهب اليه سعود الشمري بما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة مشيرة ان ذلك تحايل على النظام. و خالفت الدكتورة حنان الدكتور سعود فيما قال بخصوص إجازة المرأة مشيرة الى انها مع التعديل ومع المادة الجديدة بنصها الحالى وهو اربعة اشهر وعشرة ايام قائلة يجب على اعضاء المجلس ان يكونوا صوتا للمواطن والمواطنة لا ضد ما يحتاجونه.

من جانبه قال اللواء عبدالعزيز العطيشان النص الجديد هو ان يعطى الموظف حرية الاختيار في اعطائه مكافأة نهاية الخدمة اثناء العمل.
وانتقد الاعضاء الدكتور حاتم المرزوقي و احمد الحكمي وعبدالرحمن الراشد المادة المتعلقة بتخفيض ساعات العمل الى 45 ساعة مطالبين بالتقيد بما جاء من الحكومة وهو 40 ساعة مشيرين الى ان رأى اللجنة يعارض المادة 104 والمتعلقة بإجازة اليومين في الاسبوع.
من جهته قال عضو المجلس الدكتور فهد العنزي يجب على نظام العمل ان يكون حاكم لصاحب العمل وايضا العامل مشيرا الى ان هناك فئات لم يشملهم النظام مطالبا بادخال اللاعبين في هذا النظام خصوصا انهم يؤدون عمل. وقال ان كثير من اللاعبين بعد انتهاء لعبهم في الأندية ينتهي بهم المطاف إلى التسول، كما طالب بأن يشمل النظام العاملين عن بعد.
من جانبه نبه عضو المجلس سليمان الحميد ان هناك ما يقارب 7 ملايين عامل اجنبي مقابل اقل من مليون عامل سعودي في القطاع الخاص وان ما يتم إعطاؤه للعامل السعودي سيعطي للعامل الأجنبي مطالبا بالتفرقة وإعطاء المميزات للسعودي كونه ابن الوطن. وقال ان المغالاة في حماية أصحاب العمل يدفع ثمنها العامل السعودي.
وطالبت عضوة الشورى الدكتور زينب ابو طالب بالتفريق بين العامل السعودي والاجنبي وذلك بما يخص مكافأة نهاية الخدمة.
كما طالبت بأن تلتزم اللجنة بما جاءت في المادة المتعلقة بإجازة العدة للمرأة وعدم تغييرها وهو النص الحالي اربعة اشهر و عشرة ايام .
و أبدى الأعضاء الذين داخلوا على طلب التعديل عدة ملحوظات حيث طالب احدهم بعدم تحويل العقود المستمرة إلى مؤقتة أو محددة لخطورة ذلك على الأمان الوظيفي ، فيما قال عضو آخر إن العقد المؤقت يخدم الشركات الكبيرة على حساب الموظف ويشجع على الاحتكار و خلق بيئة عمل طاردة للموظف السعودي.
فيما عارض عضو آخر ما رآه العضوان بشأن التعديل على إنهاء العقود وطالب بالمرونة في انهاء العقود خاصة في قطاع المقاولات الذي يرتبط فيه العامل بعقود المشروعات المؤقتة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 12:36 PM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 18-6-2013

“التعليم العالي”: 367 ألف مقعد بالجامعات لخريجي الثانوية بزيادة 10%
العنقري يؤكد إمكانية استيعاب جميع الطلاب
عبدالمحسن القرني - الرياض
الثلاثاء 18/06/2013

أعلنت وزارة التعليم العالي جاهزية الجامعات الحكومية لاستقبال أكثر من 367 ألف طالب وطالبة من خريجي المرحلة الثانوية، إضافة إلى نحو 14 ألف مقعد يوفرها التعليم العالي الأهلي في الجامعات والكليات الأهلية، وذلك بزيادة عن السنة الماضية تقدر بأكثر من 30 ألف مقعد بما يعادل 10%. وتشمل هذه المقاعد الأعداد المتوقع قبولها في الجامعة السعودية الإلكترونية البالغة 21000 طالب وطالبة.
وأكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن وزارته تنسق مع الجامعات للتأكد من سير عملية القبول لاستيعاب المتقدمين من خريجي وخريجات الثانوية العامة، مبينًا أن القبول يشمل مسارات الالتحاق الدراسية الثلاثة «الانتظام والتعليم الموازي والتعليم عن بعد، وقال إن الطاقة الاستيعابية المعلنة تشمل الجامعات الحكومية والأهلية، وأن العدد لا يشمل الفرص التي تقدمها الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعهد الإدارة العامة والكليات الجامعية بالجبيل وينبع والكليات العسكرية، ممّا يؤكد إمكانية استيعاب خريجي الثانوية العامة بشكل كامل.
وقال العنقري: وضعت الوزارة والجامعات خطة شاملة لتسهيل إجراءات عملية القبول للطلبة المتقدمين، حيث تم التأكيد على الاستمرار باستقبال طلبات المتقدمين عن طريق المواقع الإلكترونية للجامعات، وذلك تيسيرًا على أبنائنا وبناتنا الطلبة، وكذلك التأكيد على إمكانية استقبال جميع الوثائق عن طريق البريد الممتاز لمطابقتها مع ما تم تقديمه عبر الموقع الإلكتروني.


وبيَّن أنه تم التأكيد على الجامعات لاستقبال شكاوى وملاحظات الطلبة، وتقديم المساعدة والتسهيلات لهم من خلال إنشاء مكتب علاقات للقبول في كل جامعة، كما خصصت الوزارة رابطًا تفاعليًّا على بوابتها الإلكترونية يُحدَّث يوميًّا ويبيّن المقاعد التي شغلت والتي لاتزال شاغرة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 9-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 18-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 23-8-1434 ، أخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 2-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 2 - 7 - 2013 4:29 AM
أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2013 12:13 PM
أخبار صحيفة المدينه اليوم الاحد 14-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الاحد 23-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 24 - 6 - 2013 2:43 AM
أخبار صحيفة المدينه اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الخميس 20-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 20 - 6 - 2013 1:36 PM
أخبار صحيفة المدينه اليوم الاربعاء 10-8-1434 ، أخبار صحيفة المدينه اليوم الاربعاء 19-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 19 - 6 - 2013 5:43 AM


الساعة الآن 9:31 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy