العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013

أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 2:45 AM   #1

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,707
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013


السوريون في مصر يطلبون الرعاية


مأساة حقيقية يعيشها اللاجئون السوريون في مصر رغم المساعدات التي تقدمها لهم جمعيات خيرية والمفوضية العليا لشئون اللاجئين‏.‏
هؤلاء هربوا في بلادهم فرارا من جحيم الحرب الأهلية ليجدوا أنفسهم في مواجهة جحيم المنفي والحاجة لولا مساعدات أهل الخير.
في مترو الأنفاق قابلت فتاة لاتتجاوز الثالثة عشر من عمرها تحمل جواز سفرها السوري وتقف في خجل في عربة السيدات تطلب المساعدة.. سألتها عن حالها فقالت: والدي مريض بالقلب ووالدتي تعاني من حالة عصبية ولي سبعة أشقاء, وحتي نواجه احتياجاتنا الضرورية اضطررت لطلب المساعدة خاصة اننا نعيش في شقة صغيرة من غرفتين وصالة ودورة مياه مشتركة مع ثلاث أسر أخري من سوريا.. وقالت إن أسرتها لجأت إلي جمعية خيرية أمدتهم بقليل من الأرز والسكر وأعطتهم20جنيها!! وأضافت: لاأحد من الأغنياء السوريين يساعدنا, وبعض المصريين يمد لنا يد المساعدة وبعضهم يتجاهلنا!.

اتصلت بمنسق شئون اللاجئين السوريين في مصر محمد الطويخم وسألته كيف تتركون هؤلاء دون اعانات ولا مساعدات فنفي ذلك تماما وقال إن االمساعدات تأتي من جميع دول العالم الاسلامي, وفرص العمل متاحة فهناك اماكن تطلب سوريين تحديدا للعمل لديهم نظرا لاتقانهم القيام ببعض الاعمال او حتي لمساعدتهم, لكن للأسف هناك من يضطر للتسول بسبب ضيق ذات اليد ويقول عبد الرحمن ربوع عضو تيار التغيير الوطني السوري إن من يقرر النزوح من سوريا الي مصر لابد ان يكون قادرا ماديا لانه يحتاج علي الاقل من15 الي20 الف جنيه بداية من خروجه من سوريا لوصوله و استقراره بمصر ولكن بعد فترة قصيرة ينفذ المال ويكون مستحقا للمساعدة فاكبر مشكلة تواجه السوريين عند وصولهم مصر هي ــ السكن والعمل ــ فبالنسبة للسكن هناك الكثير من المصريين يوفرون للسوريين اماكن للسكن سواء مجاني او مدفوع الاجر من اخرين لمدد طويلة اوحتي ايجاروحداتهم السكنية الخالية بثمن رمزي وبالنسبة للعمل فهناك فرص هنا للسوريين للعمل في المطاعم والكافيتريات او حتي للتسويق لبعض المنتجات المصرية.
واشار ربوع الي ان هناك جهات كثيرة ترعي السوريين هنا في مصر وتقدم لهم المساعدات سواء المادية او الغذائية فبمجرد تسجيل السوري اسمه واسرته لدي المفوضية العليا لشئون اللاجئين يصير له دخل نقدي ومعونات غذائية شهرية من جمعيات اهلية خيرية بالاضافة الي الرعاية الصحية والاعانة التعليمية.





ويروي ربوع انه تعرض لموقف محرج عندما اتصل به صديق مصري ذات مرة واخبره انه جمع تبرعات كبيرة من الملابس والاحذية لمساعدة اسرة سورية وجدها تجلس في الشارع بالقرب من سوق السيارات بمدينة نصر ودعاه الي الذهاب معه وعندما وجدت هذه الاسرة سيارة الملابس رفضت تسلمها قائلين نحن لا نريد ملابس بل نريد مالا.
ودعا ربوع إلي عدم مساعدة هؤلاء بشكل مباشر وانما من خلال الجمعيات الخيرية المختصة بذلك حتي يصل التبرع الي مستحقيه فهذه الجمعيات لديها حصر بالاسر السورية المحتاجة بالاضافة الي انه ترعي الارامل والاسر التي فقدت عائلها بل وتبحث عنهم.. ومن هذه الجهات بيت العائلة ودلائل الخيرات وجمعية رابعة العدوية وهيئة الاغاثة الاسلامية بمسجد مصطفي محمود ومركزالاغاثة المصرية لمساعدة السوريين ووزارة الاوقاف و تقدم اعانة كل6 شهور وغيرها من الجمعيات الاخري بشرط التسجيل لدي المفوضية العليا وغيرها.
واكد محمد نورس امام مسجد بالغردقة الذي نزح هو واسرته من سوريا منذ8 أشهر قائلا ان اول شئ فعله هو الذهاب للتسجيل لدي المفوضية العليا حتي يضمن له ولاسرته الحماية والحصول علي الكارت الاصفرفحامله له مميزات كثيرة لانه بموجب هذا الكارت يعتبر لاجئا لدي مفوضية اللجوء للامم المتحدة فلا يجوز ترحيله حتي وان كانت لديه مشكلة امنية في البلد اللاجئ اليه مضيفا بجانب الحماية الحصول علي معونات شهرية مادية وغذائية من الجمعيات الاهلية وتوفير الرعاية الصحية لدي بعض الجهات الطبية والتعليم مجانا بالنسبة للتعليم الازهري اما بالنسبة للتعليم الخاص فتتحمل المفوضية نفقات الطالب السوري وذلك من التعليم الاساسي حتي الجامعي, ناصحا كل سوري علي ارض مصر بالذهاب للتسجيل.




امجد سوري يعمل في احد المطاعم المصرية السورية بالقاهرة اكد توافر فرص العمل في مصر فبالرغم من وصوله الي مصر منذ شهرين ونصف الا انه استطاع الحصول علي عمل بسهولة فالمطعم الذي يعمل به صاحبه مصري ويديره سوري والعاملون به اغلبهم سوريون وعلم ان صاحبه افتتح هذا المطعم لمساعدة السوريين بالاضافة الي الاستفادة منهم في المأكولات الشامية والتي يحبها ويقبل عليها المصريون.

وعن ظاهرة التسول من بعض السوريين يقول امجد لا يوجد داعي للتسول فالمعونات والمساعدات المادية والغذائية التي نحصل عليها من الجمعيات الاهلية كثيرة بالاضافة الي مساعدات المصريين لنا بجانب الدخل من العمل يساعدنا علي العيش بكرامة علي ارض مصر.


Hofhv lwv gd,l hgeghehx 18-6-2013 K 18 d,kd, 2013 Hofhv lwv gd,l hgeghehx 18-6-2013 K Hofhv lwv gd,l hgeghehx 18 d,kd, 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 2:46 AM   #2

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,707
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013

أحمد شفيق: يوم 30 يونيو نهاية النظام الحاكم في مصر
قال إن الحديث عن الزج بالقوات المسلحة فى سوريا لابد أن يخضع لأسس علمية


اعتبر الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، أن يوم 30 يونيو المقبل هو "يوم الخلاص" من النظام المصري الحاكم برئاسة الدكتور محمد مرسي.
ووصف هذا اليوم بالنهاية المؤكدة لحكم الإخوان "المعيب"، على حد وصفه، مستدركاً: أو أنه "سيكون بداية النهاية".
وأشار إلى أنه سيكون فاصلاً في تاريخ الديمقراطية المصرية والعودة للأصول "بعيداً عن لعب العيال الذى يحدث حالياً"، على حد وصفه.
ووجّه شفيق رسالة إلى أنصار الرئيس محمد مرسي وبعض الذين هددوا بالنزول والتصدي لهذا اليوم قائلاً: "لماذا لغة التهديد وعددكم لا يتجاوز 300 ألف، والشعب المصري لو أراد أن يسحقكم و(يفعصكم) لفعل".
وطالب شفيق، خلال مداخله تليفونية لبرنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير"، أنصار مرسي بالسلمية حقنا لدمائهم: " لأن الغضب بلغ مداه وما حدث في المقطم لابد أن يكون لكم عبرة، رغم أنكم كنتم على أعلى استعداد وتنظيم، وحدث ذلك أيضاً في الإسكندرية، وسوف تتعرضون يوم30 للضرب بسهولة، فنحن لا نريد أن نلجأ للعنف إطلاقاً، بالعكس فأنا أنادي بشدة أن تعود الجماعة للدور الوطني المخلص، وأن يعود المواطنون المصريون كرماء، والكل يخدم في موقعه، وذلك من خلال جمعية الإخوان المسلمين لأنه سيتم إلغاء كلمة جماعة بعد يوم 30 وسيكون لا دخل للدين بالسياسة".
وشدد شفيق على أفراد جماعة الإخوان المسلمين بأن يلتزموا السلمية ويعيشوا في سلام ويخدموا أوطانهم، وإن لم يفعلوا فسوف تكون نهايتهم للأبد لأنه أصبح من المستحيل أن تدار الدولة بنظام ديني وتوقع نزوح الكثير من أبناء الشعب المصري في هذا اليوم للتعبير السلمي عن رأيهم.
الحرب في سوريا
وأكد أن الحديث عن محاولة الزجّ بقواتنا المسلحة في حرب بالخارج سواء فيما يخص إثيوبيا أو سوريا، لابد أن يخضع لأسس علمية ودراسات سليمة قائمة على الخبرة، والأهم في هذا الموضوع هو أن هناك من يتدخل في أشياء لا يفهمون فيها، وأصبح المشهد العام "مسخرة"، وذلك بسبب الجلسة التاريخية التي أذيعت في الخارج، والأهم من ذلك أنه لا قيمة لها ولا قيمة للمتحدثين ولا للحديث ذاته.


وقال: الكارثة الكبرى هو أن العالم الآن استوعب ما هو مستوى القيادة التي تقود مصر، وهذا أخطر ما في الموضوع، وأن هناك إهانة بأن هناك مجموعة غير سوية تحدثت بما لا تفهم، مشيراً إلى أنه لابد ألا يتحدث أحد باسم القوات المسلحة، لأنه لا يجب أن يتحدث عن الجيش إلا رجل من الجيش، ولا ينبغي تأليف خطط دون الرجوع لقيادات القوات المسلحة.
وأضاف شفيق أنه لا قيمة لمؤتمر نصرة سوريا، واصفاً ما تحدث به رئيس الجمهورية بأنه غير لائق، مستنكراً التحدث عن هذا الموضوع قبل الرجوع للمختصين، وذلك لأن الحديث في هذا الشأن يدور حول العالم ثم يرجع عواقبه إلى مصر.
النموذج التركي
وتطرق شفيق للحديث عن دور أميركا في قطع العلاقات مع سوريا قائلاً إن أميركا تتفهم تماماً مستوى القيادة المصرية الهزيل، وبالتالي لا أتذكر أبداً أن أميركا كانت ستضع في اعتباراتها شيئاً من الاهتمام، وتوجه الحكومة المصرية لقطع علاقتها بسوريا من عدمه لأنه لا يوجد أحد في العالم يضع أي اعتبار لمصر بسبب القيادة الهزيلة.
وأكد أن القيادة توهم نفسها بأنها محل اهتمام على غير الواقع، فنحن نعيش أوضاعاً مهينة في ظل هذه القيادة التي تهين شعبها.
وأشار شفيق إلى ما يحدث اليوم في تركيا، موجهاً دعوته إلى الإخوان ليتعظوا من النموذج الذي كانوا يتخذونه مثلاً، وأيضاً ما يحدث جزئياً في إيران، حيث إن الرجل الوحيد الإصلاحي هو الذي تم انتخابه، فالموجة الآن ضد التيارات الإسلامية لأن الناس بدأت تفيق، وذلك بسبب استخدام الإخوان للدين الذي كان له آثاره السلبية، وأن اللعب على وتر الدين كان يشكل مخاطر شديدة جداً على الشعوب ولم يشعرها بحالة من الرضا ولكن النظام أرضى جماعته فقط.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 6 - 2013, 2:46 AM   #3

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,707
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013

مصر تشارك في تصميم سيارات موفرة للطاقة


يشارك فريق مصري من شباب المهندسين في المسابقة التي تقيمها احدي شركات البترول العالمية في تصميم وصناعة واختبار نماذج اولية لسيارات قابلة للتنفيذ بمواصفات عالية الكفاءة من حيث استهلاك الطاقة.


صرح بذلك يورن رجيتين رئيس فرع الشركة في مصر, واشار الفريق المصري يمثل قارة افريقيا باكملها في المسابقة ضمن14 فريقا من مختلف انحاء العالم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار مصر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار سوريا ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 18 - 6 - 2013 2:54 AM
أخبار الاردن ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار الاردن ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 18 - 6 - 2013 2:52 AM
أخبار السعودية ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار السعودية ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 18 - 6 - 2013 2:42 AM
أخبار اليمن ليوم الثلاثاء 18-6-2013 ، أخبار اليمن ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 18 - 6 - 2013 2:39 AM
أخبار سوريا ليوم الثلاثاء 7-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الثلاثاء 7 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 7 - 5 - 2013 10:19 PM


الساعة الآن 12:25 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy