العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 20-6-2013

دعوات بضبط الأسواق مع قرب حلول رمضان .. أسعار السلع الغذائية تشهد ارتفاعات متفاوتة.. و«التجارة» تهدد بكشف المتلاعبين الرياض– فهد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 6 - 2013, 1:09 PM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 20-6-2013



دعوات بضبط الأسواق مع قرب حلول رمضان ..
أسعار السلع الغذائية تشهد ارتفاعات متفاوتة.. و«التجارة» تهدد بكشف المتلاعبين

الرياض– فهد الثنيان

مع بدء العد التنازلي بقرب حلول شهر رمضان سجلت العديد من أسعار السلع الغذائية ارتفاعات متفاوتة خلال الفترة الماضية زادت على 15 % خلال العشرة أشهر الأخيرة .

وتسود مخاوف لدى المستهلكين ومراقبي السوق من أن يسعى بعض التجار ومراكز التجزئة إلى استغلال موجة ارتفاع الأسعار لرفع هامش أرباحهم في مختلف أنواع السلع، الأمر الذي يحدث أضرارا كبيرة على المستهلكين خاصة قبل فترة رمضان التي يزداد فيها الطلب.

وأمام هذه المستجدات وجهت وزارة التجارة تعليماتها المشددة إلى تجار السلع والموردين بعدم رفع الأسعار خلال موسم شهر رمضان الحالي إلا بإذن رسمي من قبل وزارة التجارة للنظر في مبررات رفع الأسعار والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.

وقال تاجر المواد الغذائية محمد العنزي إن العديد من أسعار السلع الغذائية شهدت ارتفاعات متفاوتة خلال الفترة الماضية زادت على 15 % خلال العشرة أشهر الأخيرة لأسباب متعلقة بارتفاع السلع في بلد المنشأ والتضخم المستورد مما انعكس بالتالي على أسعارها في السوق المحلي .

مضيفا بأن ابرز السلع التي شهدت ارتفاعا خلال الأسابيع الأخيرة هي الأرز والسكر وزيوت الطهي والدواجن المجمدة المستوردة بنسب متفاوتة مع انخفاض بعض أنواع السلع المصنعة محليا خلال الشهرين الأخيرين، مشيرا بأن المراكز التجارية الكبرى بدأت الأيام الحالية في تسويق عروضها الرمضانية مما يعد فرصة للمستهلكين بالبحث عن السعر والعرض الأفضل قبل بداية شهر رمضان .

فيما قال المراقب الاقتصادي عبدالرحمن القحطاني إن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة شهد ارتفاعا خلال شهر مايو الماضي بنسبة 3.8 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي,وجاء الارتفاع بضغط من بعض الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة مثل قسم الأغذية والمشروبات والذي ارتفع بنسبة 6.4 في المائة .

وقال إن وزارة التجارة قامت مؤخرا بالتشديد على وضع بطاقات الأسعار على السلع الغذائية وهذا أمر جيد ولكن المهم أيضا هو مراقبة السعر العادل والحقيقي للسلع بدلا من التأكيد على وضع بطاقة الأسعار على المنتجات والتي تفتح مجالا واسعا للتلاعب بالأسعار من قبل التجار الذين يستغلون المواسم بالرفع التدريجي , حيث إن الأسعار تكون متفاوتة أسعارها بين منفذ تسويقي وآخر لنفس المنتج بشكل يدعو للتساؤل .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 6 - 2013, 1:09 PM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 20-6-2013



الدولة تسابق الزمن لتصحيح الأوضاع
التستر .. مرض ينهش في جسد الاقتصاد السعودي

ازدحام لدى إدارة الجوازات
الرياض - رويترز

مطالبة بتجريمه .. وتسريع أخذ الأحكام فيه

أغدقت سنوات النمو الاقتصادي في السعودية من ثمارها على أبو أحمد عامل السيراميك المصري الذي أتى إلى المملكة عام 1997 للعمل في إحدى مدنها الكبرى ومنذ ذلك الحين وهو يمارس عمله الخاص.

لكن بعد 16 عاما قضاها كمقاول ينفذ أعمال تركيب السيراميك والرخام للفيلات والقصور يخشى أبو أحمد الذي يعول أربعة أطفال من فقدان كل شيء ليس بسبب تراجع الطلب في اقتصاد تدعم فيه عوائد النفط طفرة عقارية ولكن بسبب كونه عاملاً أجنبياً يعمل خارج مظلة القوانين الحكومية.

وتسعى السعودية لإصلاح سوق العمل والقضاء على العمالة غير النظامية ، وفي مارس أقر مجلس الوزراء السعودي تعديلات على نظام العمل استهدفت وضع حد لتنامي ما يعرف بالعمالة السائبة وقضت بمنع العمل لدى غير الكفيل ومنع عمل الوافد لحسابه الخاص.

ويسعى المخالفون لنظام العمل لتعديل أوضاعهم بعدما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - في ابريل بمنحهم مهلة ثلاثة أشهر لعمل ذلك ، لكن من هم في وضع أبو أحمد ممن يعملون لحسابهم الخاص من خلال كفيل يمنحهم اسمه وسجله التجاري مقابل مبلغ سنوي فيما يعرف محليا باسم "التستر" يرون أن الامر أصبح محفوفا بالمخاطر.



يقول أبو أحمد ذو الأربعين عاما "أنا في السعودية منذ عام 1997. جئت على مهنة عامل رخام وسيراميك ومنذ ذلك الحين وأنا أعمل لحسابي مقابل نسبة يأخذها الكفيل" موضحا أنه تعامل مع أربعة كفلاء منذ قدومه للبلاد.

وروى لرويترز أنه بعد القرارات الأخيرة لتصحيح أوضاع العمالة بدأ البحث عن طريقة لتعديل وضعه فقال "عثرت على سعودي قال انه سيؤسس شركة باسمه واتفقنا أن يأخذ مني نسبة 4000 ريال في السنة. لكن بعدما بدأت في تجهيز الاوراق ورأى حجم الشغل طمع وطلب أن يأخذ 8000 ريال سنويا فرفضت."

وأضاف "ثم وجدت كفيلا آخر يدير أعمالا لحسابه قال إنه سيوظفني لديه براتب 4000 ريال في الشهر... الأمر الذي رفضته " ، ويوضح أبو أحمد أن ذلك المبلغ لا يماثل ما يعود عليه من عمله الخاص إذ يقول "مصنعية متر الرخام 35 ريالا ومتر السيراميك 20 ريالا .. وبحسبة بسيطة لو أن حجم الفيلا الف متر ستكون في حدود 35 الف ريال ويستغرق العمل فيها نحو ثلاثة أشهر.. العمل لحسابي يمكنني من توفير حوالي ستة آلاف ريال في الشهر."

ودفعت القرارات الأخيرة لوزارة العمل الكثيرين لمغادرة البلاد ويقول خبراء ورجال أعمال ومسؤولون إنها قد تؤدي في نهاية المطاف لمغادرة عشرات الآلاف من المخالفين.

وفي اواخر مايو نقلت صحف محلية عن مسؤولين بوزارة العمل وإدارة الجوازات قولهم إن 124 ألف عامل وافد على الأقل غادروا المملكة منذ بداية فترة تصحيح الأوضاع في ابريل ، ووفقا لنظام مكافحة التستر الصادر في عام 2004 لا يجوز لغير السعودي أن يمارس أو يستثمر في أي نشاط غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه بموجب نظام الاستثمار الاجنبي.


تعاون من مختلف القطاعات
وتنص مواد نظام مكافحة التستر على أن أي سعودي يتيح لآخر غير سعودي "الاستثمار في أو ممارسة أي نشاط محظور عليه سواء كان ذلك عن طريق استعمال اسمه أو ترخيصه أو سجله التجاري أو بأي طريقة أخرى" يعتبر متسترا.

وبحسب النظام المعمول به يعاقب المتستر والمتستر عليه بالسجن لمدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تزيد على مليون ريال او بإحدى العقوبتين.

كما يجري شطب السجل التجاري المتعلق بالنشاط ويلغى ترخيصه وتجري تصفيته ويمنع المتستر من مزاولة النشاط لمدة خمس سنوات ، وإذا صدر حكم بالادانة لغير السعودي يبعد عن المملكة بعد تنفيذ الحكم ولا يسمح بعودته اليها للعمل.

ويمر تأسيس الشركات الأجنبية في المملكة بعملية معقدة إذ تطول فترة الحصول على التراخيص اللازمة، وعلى مدى العقود الماضية لم ينجح ذلك النظام الاقتصادي في تلبية الطلب على الشركات الجديدة في اقتصاد متسارع النمو يشهد إنفاقا حكوميا سخيا.

السعوديات دخلن في المجال لزيادة الدخل
وبلغ عدد الوافدين في المملكة نحو تسعة ملايين أي ما يعادل 32 بالمئة من إجمالي سكان السعودية الذين بلغ عددهم 29.2 مليون نسمة في 2012، ويعمل عدد كبير من الوافدين لحسابهم الخاص إذ يدخلون البلاد بتأشيرة عمل ثم يؤسسون أعمالا يديرونها في الخفاء خلف واجهة الكفيل السعودي الذي يتقاضى أموالا في المقابل.

ويجري تحويل جزء من أرباح تلك الأعمال إلى بلدان هؤلاء العاملين ، وفقا لبيانات مؤسسة النقد السعودي ارتفعت تحويلات الوافدين 3.7 بالمئة إلى 107.3 مليارات ريال العام الماضي الأمر.

وعادة ما تكون تلك الشركات التي يؤسسها الوافدون ذات رأس مال صغير لكنها تنتشر في كافة نواحي الاقتصاد بداية من محال تصليح السيارات وأعمال السباكة إلى المطاعم ومحال البقالة وغيرها.

يقول الخبير الاقتصادي عبد الوهاب أبو داهش "التستر يدخل ضمن اقتصاد الظل وهو الاقتصاد غير المحسوب في إجمالي الناتج المحلي ومثل هذا الممارسات يصعب تقديرها بصورة رسمية."

لكنه يرى أن اقتصاد الظل في السعودية بما في ذلك التستر وغيره من الممارسات قد يصل إلى أرقام يمكن تقديرها عند نحو 700 مليار ريال وهو رقم يعادل نحو ربع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.


المملكة تقدم فرصاً للعمالة المخالفة لتصحيح أوضاعها
و كانت صحف محلية نقلت عن متحدثين في منتدى جدة التجاري الذي عقد في ابريل قولهم إن نحو 30 بالمئة من العمالة الأجنبية النظامية تعمل لحسابها الخاص تحت ظاهرة التستر وإن قطاع البناء والمقاولات يستأثر بنحو 57 بالمئة من نسب قضايا التستر في حين تسيطر العمالة الوافدة على 97.5 بالمئة من إجمالي عدد العاملين بقطاع تجارة الجملة والتجزئة بالسوق.

ويرى الخبراء أن التستر يضر بكفاءة الاقتصاد ويحد من الفرص التجارية المتاحة للمواطنين ويحرمهم من الوظائف في ظل سعي الشركات لتعيين عمالة رخيصة، ووفقا للبيانات الرسمية يبلغ معدل البطالة في المملكة 12 بالمئة.

يقول أبو داهش "البقالات المنتشرة في الرياض معظمها متستر عليها... التستر يوظف أكبر من حاجة الاقتصاد بكثير فبدلا من تعيين موظفين اثنين او ثلاثة يجري تعيين ستة أو سبعة، كما أن للتستر تأثيراً سلبياً آخر إذ يؤدي لانتشار الجرائم واتباع عادات وتقاليد غير متواكبة مع عادات وتقاليد المجتمع."

وحول السبب الذي يدفع المواطن السعودي لممارسة التستر يقول عبدالله بن محفوظ عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية في جدة "من وجهة نظري أعتقد للأسف أن الأنظمة الموجودة هي التي تجذب المواطن للتستر" و يضيف : "..الموظف لا يستطيع أن يفتح سجلا تجاريا ولهذا يخالف الأنظمة ويفتح سجلا عن طريق زوجته ومن خلال هذه المؤسسة يبحث عن أشخاص يديرون أعمالا لتحقيق دخل إضافي دون أن يعلم أنه أمر غير نظامي وغير قانوني."

ويضيف "الآن حتى السيدات السعوديات اصبحن يرين أن هذه العملية توفر لهن دخلا إضافيا .. لدينا نحو 190 الف سجل تجاري لسيدات واكتشفت وزارة العمل أنه لا يوجد نشاط حقيقي لتلك المؤسسات...التستر مشكلة لها اكثر من 30 سنة."

ويرى ابن محفوظ أن خطورة التستر تكمن في اعتبارها مخالفة قانونية وليست جريمة ولهذا لا يشعر المواطن بأنها أمر خطير ويقول "عندما أجرمه مثله مثل الرشوة سيعلم الجميع أنه أمر يضر بالاقتصاد والمجتمع."

ويتفق أبو داهش مع تلك النقطة ويقول "أعتقد أهم شيء للقضاء على المشكلة اعتبار التستر جريمة قد تصل إلى مرحلة الاتجار بالبشر."

و يوضح بن محفوظ أن مكافحة التستر تستغرق فترة طويلة بداية من الضبط وحتى صدور الحكم وتنفيذه قد تصل إلى 19 شهرا بحد أدنى و46 شهرا بحد أقصى وهو ما يعد أحد العوائق الاخرى أمام القضاء السريع على المشكلة.

وقال "لو ظلت الإجراءات كما هي لن تكون هناك حلول فعلية لمشكلة التستر .. ينبغي تغيير آلية التنفيذ ويجب أن تكون أسهل كثيرا."

واقترح ابن محفوظ عرض مهلة للأنشطة التي تدار بالتستر لمحاولة تصحيحها دون توقيع العقوبة على اطراف التستر وذلك بتحويل الأنشطة الكبيرة منها إلى نظام الاستثمار الأجنبي بترخيص محدد المدة أو إلزام أصحابها بإدارتها بأنفسهم أو تأجيرها لمواطنين يرغبون في استثمارها بأيد وطنية.

ويتفق كل من ابن محفوظ وأبو داهش على ضرورة ربط كل سجل تجاري في المملكة بحساب مصرفي للتتبع المالي وأن يكون كل عامل مهما صغر راتبه لديه حساب في البنك يدفع فيه الراتب لكشف التستر وحصره لاسيما في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يقول أبو داهش إنه ليس لها نظام رقابي واضح.

هذا و كان وزير العمل عادل فقيه قال في تصريحات لرويترز الشهر الماضي إنه إذا عدلت كافة الشركات العاملة بنظام التستر أوضاعها وأصبحت قانونية وعينت مواطنا سعوديا واحدا على الأقل فإنها ستوفر نحو 350 ألف فرصة عمل للمواطنين.


وأضاف آنذاك أن البديل سيكون إغلاق تلك الشركات وفي هذه الحالة ستوفر فرصا لرواد الأعمال السعوديين لتأسيس شركات جديدة ، وبعيدا عن آراء الخبراء يواصل أبو احمد السعي في محاولة لتوفيق أوضاعه بصورة تضمن له مستوى معيشة يقارب ذلك الذي يوفره له عمله الخاص.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 6 - 2013, 1:10 PM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 20-6-2013



بعد أن أثبتت المجمعات النسائية فشلها في استقطاب النساء
مطالب بتمكين المرأة من افتتاح مطاعم نسائية على الشوارع الرئيسية

افتتاح مطاعم نسائية خارج المجمعات النسائية يوفر فرص عمل جديدة وملائمة للمرأة
الرياض - حسنة القرني

طالب عدد من سيدات الأعمال والمستثمرات في قطاع الأغذية والمطاعم بضرورة تمكين المرأة السعودية من افتتاح مطاعم نسائية في الأماكن العامة على الطرق العامة أسوة بالمطاعم الأخرى وذلك خارج نطاق المراكز والأسواق النسائية المغلقة التي أثبتت فشلها في استقطاب العميلات بسبب التزامها بأوقات وصفت بغير المشجعة والمناسبة للاستثمار في قطاع المطاعم داخلها.



وأكدوا ل "الرياض" أهمية إدارتها بأيد نسائية ما سيوفر فرصًا وظيفية للكوادر الوطنية النسائية إلى جانب تحريك رؤوس الأموال النسائية المجمدة في البنوك والتي تقدر وفقًا لتقارير مجلس الغرف السعودية بأكثر من 350 مليار ريال.

وأرجعت إحدى المستثمرات وصاحبة أول مطعم نسائي في الرياض حنان العنزي أسباب هذه المطالب لتعذر استثمار المطاعم النسائية بشكل جيد داخل المراكز والمجمعات النسائية المغلقة نظرًا لالتزامها بأوقات محددة لا يسمح بتجاوزها ما أدى إلى بحث الزائرات عن مطاعم أخرى تمكنهن من الحضور في الأوقات المناسبة لهن. ما أسفر عن تكبدها لخسائر مالية كبيرة إلى جانب عدم تمكنها من استثمار مشروعها بالطريقة المخطط لها.

وشددت العنزي على ضرورة السماح للمرأة السعودية بافتتاح مطاعم نسائية خارج المجمعات النسائية أسوة بالمطاعم الأخرى. واستعرضت عددًا من الإيجابيات لهذه الخطوة على مستوى تطور الأعمال حيث سيرفع من عوائد صاحبة المشروع إلى جانب توفير فرص عمل جديدة وملائمة للمرأة السعودية وفق حدود شرعية إسلامية آمنة كما أن ذلك سيسهم في تحريك بعض رؤوس الأموال النسائية المجمدة في البنوك.

ودعت الجهات المعنية في المملكة إلى ضرورة إلغاء بعض الشروط الواجب توفرها في المطاعم النسائية للموافقة على افتتاحها والتي يأتي من أهمها أن يكون ضمن مجمع نسائي فقط لا غير واصفة هذا الشرط ب "غير المنطقي" وعللت سبب ذلك بوجود مشاريع نسائية بحتة سمح لها من قبل تلك الجهات المعنية بمزوالة نشاطها على شوارع رئيسية وخارج المجمعات النسائية كالمشاغل النسائية واستديوهات التصوير ومحال الملابس لافتة إلى أن النظام الذي أجاز لتلك النشاطات أن تمارس خارج المجمعات النسائية هو النظام نفسه الذي منع المطاعم النسائية من أن تفتتح خارجها على الرغم من أن جميع هذه المشاريع تدار من قبل سيدات الأمر الذي اعتبرته خللًا في التطبيق فمن المفترض - بحسب رأيها - أن يطبق النظام على أي نشاط نسائي بحت ولا يفرق في ذلك بحسب نوعية العمل أو موقعه.

وأشارت مستشارة تطوير الأعمال الأستاذة مها بنت سليمان النحيط إلى ما أكدته بعض التقارير الاقتصادية الوطنية فيما يختص بحجم الاستثمار النسائي في قطاع الأغذية والمطاعم والذي يسير بحسب تلك التقارير في معدلات مناسبة ومرشحة للارتفاع وذلك خلال العام الحالي 2013م وأكدت النحيط أن المؤشرات مشجعة للدخول في هذا المجال على الرغم من وجود بعض المعوقات. وأضافت إن قطاع الأغذية والمطاعم بات واحدًا من القطاعات الجاذبة للاستثمارات النسائية وذلك بالنظر لتزايد عدد المطاعم والمقاهي ومتاجر الأغذية المملوكة للمستثمرات السعوديات في الآونة الأخيرة واعتبرت قطاع الأغذية والمطاعم أكثر أمانًا من المشاريع الأخرى فضلًا عن توافقه مع طبيعة المرأة ووجود المستهلك الدائم ما يعني زيادة الربح.


وأكدت مستشارة تطوير الأعمال أهمية عقد دورات تعريفية بمجالات العمل وفرص النجاح للمستثمرات السعوديات ودعت إلى ضرورة إلحاقهن بدورات تدريبية ولا سيما العاملات منهن وذلك بهدف تهيئتهن للعمل مع إيجاد حلول سريعة للمعوقات التي تواجههن. وطالبت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب بإيجاد حقائب تدريبية لتدريب الراغبات في العمل قبل دخولهن القطاع.

وأوضحت أن مطالب المستثمرات السعوديات في قطاع الأغذية والمطاعم بإيجاد بيئة نسائية 100% خارج نطاق المراكز والأسواق النسائية ووفقاً للضوابط بحيث تستند إلى أحكام الشريعة يعود إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بإيجاد بيئة عمل آمنة للمواطنة السعودية والذي من شأنه أن يكفل للمرأة السعودية العمل في بيئة مناسبة لطبيعتها وخصوصيتها. كما أن دخول المرأة السعودية هذا المجال - وفق منظومة من الضوابط والأنظمة - سواء كانت مستثمرة أو عاملة يمكنها من ممارسة دورها في بناء الوطن والمجتمع. لافتة إلى أن تهيئة البيئة المناسبة سيسهم في دخول المواطنات السعوديات مجال الاستثمار والذي من شأنه تحريك الأرصدة المملوكة للنساء السعوديات والمجمدة لدى المصارف والتي تقدر وفقًا لتقارير مجلس الغرف السعودية بأكثر من 350 مليار ريال.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 20-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 25-8-1434 ، أخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 4-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 4 - 7 - 2013 4:33 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 27-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 6 - 2013 4:36 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2013 12:10 PM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 24-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 6 - 2013 7:43 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 8-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 17-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 6 - 2013 5:31 AM


الساعة الآن 8:39 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy