العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 12-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 21-6-2013

عشوائية وأسواق لبيع المحظور بطحاء الرياض .. مخالفات بلا حدود أحمد الحذيفي «الرياض» يرتبط اسم حي البطحاء في الرياض بالعشوائية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 6 - 2013, 11:35 AM   #13

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 12-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 21-6-2013

عشوائية وأسواق لبيع المحظور
بطحاء الرياض .. مخالفات بلا حدود


أحمد الحذيفي «الرياض»


يرتبط اسم حي البطحاء في الرياض بالعشوائية والفوضى وانتشار العمالة الوافدة وبيع المحظور كما تحولت ساحات البطحاء إلى سوق لبيع شرائح الجوال المسبقة الدفع المخالفة للنظام دون اكتراث بأي رقابة. وتغرق أسواق بطحاء الرياض في العشوائية منذ زمن، الأمر الذي جعلها عرضة للحرائق في فترات متفرقة، إذ إن تلك الأسواق تفتقر إلى أبسط وسائل السلامة، وتتوسط أحياء سكنية تمثل قنبلة موقوتة، وتنذر بكارثة ما لم تتم إزالة تلك الأسواق، وإعادة بنائها من جديد.. الحي ارتبط أيضا بانتشار العمالة الوافدة النظامية والمخالفة التي تتسبب خاصة في إجازات نهاية الأسبوع بالازدحام الشديد الذي يودي إلى إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية في الحي.
«عكاظ الأسبوعية» تجولت في شوارع وأسواق البطحاء ورصدت حالة الفوضى التي تشهدها الشوارع والأسواق، سواء من ناحية قدم التمديدات الكهربائية، وعدم وجود وسائل السلامة، أو ضيق الممرات داخل الأسواق، الأمر الذي يعيق وصول الدفاع المدني في حال نشوب حريق، فضلا عن اختلاط الحابل بالنابل حيث تباع كل السلع على وجه الأرض في مكان واحد، فيما استعمل الوافدون الأرصفة لبيع كل شيء.

ويقول المواطن يزيد العنزي: أسواق البطحاء في اغلبها لبيع الجملة والأغلبية أيضا للعطور أو الملبوسات المقلدة لذلك تنخفض أسعارها ويقبل عليها الكثيرون سواء العمالة الوافدة أو المواطنين
مستنقع للمخالفات
رغم الحملات الأمنية المتواصلة في حي البطحاء وسط الرياض ما زالت العمالة الوافدة تخالف في هذا السوق الكبير وذلك من خلال ممارستهم للتجارة في المنتجات المقلدة والأطعمة الفاسدة إلى جانب الممنوعات والأدوية العشبية الجنسية.
يشير سعيد الدوسري إلى أن العمالة البنجلادشية هي الأكثر تواجدا في هذا السوق الكبير مؤكدا انهم يخالفون الأنظمة بشكل يومي رغم ملاحقتهم من الجهات المعنية.
وأضاف: هؤلاء المخالفون حولوا البيوت المهجورة إلى مستودعات لبضائعهم المخالفة التي يعرضونها في بسطات عشوائية في وضح النهار لافتا إلى انهم يتاجرون في الأطعمة والمواد الغذائية دون وجود ادنى اهتمام بالاشتراطات الصحية المنصوص عليها في هذا الجانب المرتبط بصحة الإنسان.
عمالة سائبة
فهد القحطاني يؤكد أن كثيرا من العمالة الوافدة في البطحاء من العمالة السائبة والمخالفين لأنظمة الإقامة والعمل لافتا إلى انهم يقومون بترويج البضائع المغشوشة والمقلدة المتوفرة في هذا السوق الذي اصبح ملاذا لهؤلاء المخالفين.
ويرى حسين السقاف أن وجود عدد كبير من هؤلاء العمالة المخالفة للأنظمة في السوق يشكل خطرا كبيرا لا سيما انهم يتمادون في المخالفات كبيع وترويج الممنوعات كالأشرطة الإباحية وغيرها، مؤكدا على أهمية محاصرتهم بمنعهم بيع الأطعمة المكشوفة والبضائع المقلدة والمغشوشة ووضع جزاءات رادعة لكل من يؤوي مثل هذه العمالة المخالفة.
علي العسيري تشكل سوق البطحاء ملاذا للتجمعات العمالية نهاية كل أسبوع، حيث يتبادر للمار في عصر يوم الجمعة بأنه يسير وسط عاصمة إحدى الدول الآسيوية من شدة الزحام من العمالة والباعة المتجولين والبسطات المخالفة المنتشرة على الرصيف في ظل غياب كامل للمواطنين باستثناء رجال الأمن الأخرى التي تجبر تلك التجمعات الدوريات المرورية والمنتشرة إلى إغلاق بعض الطرق، خاصة تحت الكباري التي تسبب اختناقات مرورية بسبب العدد الكبير للعمالة، وذلك لتسهيل الحركة المرورية، حيث ينتشر على الأرصفة البائعون المتجولون لترويج ما لديهم من بضائع، سواء كانت من الخضار أو المأكولات الشعبية الخاصة بتلك الجنسيات والمياه والمشروبات الغازية وبعض البضائع المقلدة، حيث تستغل بعض العمالة في يوم إجازتها في العمل لزيادة دخلها، وهناك بعض العمالة تتجاوز بتواجدها في تلك المنطقة المركزية التي تقع في سوق البطحاء في تجاوزات تسبب تهديدا للأمن وذلك في بيع شرائح اتصالات مسبقة الدفع ودون أسماء، وهذا يعد تجاوزا للأنظمة التي تمنع ذلك وتعاقب عليها حيث يقومون بالمجاهرة والبيع العلني لها كما يقوم جزء من العمالة الوافدة ببيع بعض المواد الممنوعة من المواد المنشطة التي يكثرون من تناولها، إضافة إلى محاولة عدد من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بالتخفي في هذا الحي.

حملات مستمرة
مصدر امني في شرطة الرياض أوضح لـ«عكاظ» أن هناك حملات أمنية مستمرة في مدينة الرياض وبشكل يومي لرصد ومحاصرة المخالفات والمخالفين من جميع الجنسيات، مشيرا إلى أن المخالفين الذين يتم ضبطهم يحالون الى جهات الاختصاص.
منازل مهجورة
حي البطحاء تنتشر فيه المنازل المهجورة معظمها من الطين أو منازل شعبية هدمت أو هدم أجزاء منها.. يقول منير الشهري (من سكان الحي) إن هذه المنازل استغلها مجهولو الهوية بالسكن فيها واتخاذها ملاجئ، كما أن بعض ضعاف النفوس يستغلون هذه المنازل في تعاطي المخدرات. وبالإضافة إلى خطورة هذه المنازل من الناحية الأمنية، فهي تشوه منظر الحي لأنها تزداد بين فترة وأخرى بحكم أنه لا يتم إزالتها ولا البحث عن حلول لها وبعضها له عشرات السنين دون وجود حلول لها أو إزالتها والاستفادة من مواقعها، خاصة أن بعضا من هذه العقارات لا يعرف صاحبه، فيما يرمي بعض سكان الحي مخلفاتهم في هذه المنازل.
ويشير عبدالله القرني إلى أن العمالة الوافدة تنتشر في الحي لأنها تجد ملاذا لها فكثير من المنازل مهجورة لكنك تشهد فيها حركة خاصة في الليل أي أنها تستغل من العمالة وقد تكون المخالفة للسكن والتخفي فيها.
تطوير المنازل
كشف عضو المجلس البلدي في مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز العمري لـ«عكاظ الأسبوعية» أن مشروعا كبيرا بدأت مناقشته حاليا بين أمانة منطقة الرياض ووزارة الإسكان لتحويل الأحياء القديمة في الرياض إلى أراض تخصص لبناء الوحدات السكنية التي تعتزم وزارة الإسكان إنشاءها وقال انه بناء على مقترح رفع من المجلس البلدي في الرياض قبل عامين ونصف بدأت الآن مكاتبات بين الأمانة وبين وزارة الإسكان لتساهم الوزارة في نزع ملكيات الأحياء القديمة وتحويلها لوحدات سكنية.
وعن المشروع الذي يناقش بين الأمانة ووزارة الإسكان قال العمري في حال تم تحقيقه فسيحل كثيرا من المشكلات؛ أولا وزارة الإسكان ستحل مسألة الحصول على أراض، أما الفائدة الأخرى فهي القضاء على السلوكيات السيئة لاستخدامات المنازل المهجورة كان تكون مأوى للعمالة السائبة وملجا لمتعاطي المخدرات إضافة إلى تشويه منظر العاصمة. وأضاف: المنازل المهجورة تقع في مواقع داخل الأحياء والوصول لها سهل والخدمات قريبة وهو ما سيحقق للمشروع نجاحه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 6 - 2013, 11:36 AM   #14

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 12-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 21-6-2013

«البنتاغون» يكبح جماح كيري لمهاجمة سوريا.. وليد البني لـ «عكاظ»:
نترقب جدية قرارات اجتماع الدوحة


محمود عيتاني «هاتفيا ــ القاهرة»جوزيف حرب«الترجمة»


شدد مدير العلاقات الخارجية للائتلاف الوطني السوري وليد البني لـ«عكاظ» امس على اهمية ان تكون هناك جدية في القرارات المنتظرة من مؤتمر اصدقاء سوريا الذي سيعقد السبت في الدوحة. وطالب البني بتوجيه رسالة واضحة من خلال المؤتمر لبشار الاسد بأن اصدقاء الشعب السوري سوف يقدمون ما يكفي من دعم لتنتصر الثورة السورية ولكي يتوقف قتل السوريين وتدمير سوريا.
وأضاف البني لـ«عكاظ»: اذالم يستطع اصدقاء سوريا توجيه هذه الرسالة او ستوجه بنفس الضعف للرسالات السابقة فهذا يعد طمأنة لبشار الاسد وحلفائه الايرانيين والروس بالاستمرار بعمليات القتل والتدمير التي يقوم بها ضد الشعب السوري.
وعن بيان دول الثماني قال البني لـ«عكاظ»: لم يكن بيان الدول الثماني على المستوى المطلوب ولا على مستوى التوقعات وذلك مع تمكن الاتحاد الروسي على فرض نهجه على الآخرين.
وختم البني بالقول «يريدون حلا سياسيا ولكن لا يمكن ان يتبنى النظام حلا سياسيا يؤدي الى تنمية طموحات الشعب السوري، لا يمكن للنظام ان يلتزم بالنقاط الست الاولى لمبادرة جنيف ولا بالمبادرة بحد ذاتها طالما استمرت الرسائل الموجهة اليه بهذه الميوعة وبقي اصدقاء النظام من روسيا وإيران يقدمون له الاسلحة والمال والمقاتلين من حزب الله والاستمرار ببث الفتن الطائفية». من جهة ثانية، نشرت صحيفة لو موند الفرنسية تحقيقا امس جاء فيه ان إدارة اوباما أعلنت في 13 يونيو الجاري، بصورة مفاجئة، انها تعتقد ان سوريا قد تجاوزت الخط الأحمر بشأن الأسلحة الكيماوية، وأنها سوف ترد على ذلك عبر تسليح الثوار السوريين وعمليات تدخل أخرى لم تحددها في الأزمة السورية. وأضاف التحقيق ان النقاش كان يدور بهذا الخصوص منذ ايام، لكن يبدو ان الولايات المتحدة كانت وصلت إلى نقطة شن حرب مفاجئة ضد سوريا تم تفاديها قبل ذلك بيوم واحد، عندما بدأ وزير الخارجية جون كيري، بالدفع باتجاه خطة ترمي لتوجيه ضربات جوية فورية ضد أهداف حكومية سورية.غير ان اندفاع كيري قد تم كبحه من جانب رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيوش الأمريكية، الجنرال مارتن دمبسي، الذي اوضح ان سوريا تمتلك أنظمة للدفاع الجوي وأن تدمير الأهداف التي حددها كيري قد يستوجب تنفيذ أكثر من 700 طلعة جوية من جانب سلاح الجو الأمريكي.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 6 - 2013, 11:36 AM   #15

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 12-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 21-6-2013

الأهلي يواجه سيئول الكوري .. والشباب يلاقي كاشيوا الياباني
الوعد .. النهائي


سالم الأحمدي «جدة»


شهد مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور ظهر يوم أمس الخميس مراسم إجراء قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2013م، حيث أسفرت القرعة عن مواجهة فريق الأهلي السعودي لفريق اف سي سيئول الكوري الجنوبي في دور الثمانية، في حين سيلاقي فريق الشباب السعودي فريق كاشيوا الياباني.
بينما أسفرت القرعة عن لقاء فريق لخويا القطري أمام فريق غوانزوا الصيني، وملاقاة فريق الاستقلال الإيراني لفريق بوريرام يونايتد التايلاندي، حيث تقرر أن يستضيف الأهلي لقاء الذهاب على ملعبه 21 أغسطس المقبل بينما سيكون لقاء الإياب في مدينة سيئول الكورية 4 سبتمبر، وسيلاقي الفائز منهما الفائز من لقاء فريقي الاستقلال الإيراني وبوريرام التايلاندي في الدور نصف النهائي، في حين سيخوض فريق الشباب مباراة الذهاب في اليابان 21 أغسطس المقبل بينما سيكون لقاء الإياب في مدينة الرياض 4 سبتمبر، من جانبه أكد محمد الحارثي مدير إدارة كرة القدم بالنادي الأهلي أن مواجهة فريقه لفريق اف سي سيئول الكوري في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا سيكون لقاء قويا مثل باقي مواجهات هذا الدور إلا أنه أشار إلى جاهزيتهم لمواجهة أي فريق، وقال «سنشرع فورا في تنفيذ البرنامج المعد لإعداد الفريق للقائي دوري الثمانية آسيويا، حيث سبق أن وضعنا عددا من الخطط الإعدادية بالتنسيق مع الجهاز الفني لتنفيذ أحدها حسب ما ستسفر عنه القرعة وسنشرع من الآن في تنفيذ البرنامج الموضوع لتقديم المستوى المأمول والنتائج المرضية لطموحات جماهيرنا الوفية ومحاولة تكرار ما قدمه الفريق في النسخة السابقة من دوري أبطال آسيا»، الجدير بالذكر أن الأهلي كان قد وصل إلى المباراة النهائية في النسخة الأخيرة بعد أن قدم عروضا جيدة في تلك البطولة قبل أن يخسر في نهائي البطولة أمام فريق أولسان الكوري الجنوبي بثلاثة اهداف نظيفة، يذكر أن الاتحاد الآسيوي أجرى تعديلا جديدا بإقامة النهائي من مباراتين ذهابا وإيابا بعد أن اعتمد إقامته من مباراة واحدة منذ عام 2009م، ليعيد السيناريو السابق كما حصل منذ انطلاق البطولة وحتى نسخة 2008م، كما كان قد اعتمد إقامة الدور الثاني من مباراتين ذهابا وإيابا خلافا للأعوام الماضية، حيث كان يقام على طريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول، وتقع على عاتق الأهلي والشباب السعوديين ولخويا القطري مهمة إعادة كأس البطولة إلى الأندية العربية التي احتكرتها في النسخات الثلاث الأولى عبر أندية العين الإماراتي 2003م والاتحاد السعودي 2004م، 2005م، لأن السيطرة الكورية الجنوبية واليابانية ما تزال مستمرة حتى تمكن فريق السد القطري من إيقافها في عام 2011م، حيث أحرزت الفرق الكورية الجنوبية اللقب أربع مرات عبر شونبوك موتورز 2006م وبوهانغ ستيلرز 2009م وسيونغنام ايلهوا 2010م وأولسان 2012م، مقابل لقبين يابانيين عبر أوراوا ريد دايموندز 2007م وغامبا أوساكا 2008م.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 12-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 21-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 26-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 7 - 2013 5:54 PM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 19-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 28-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 28 - 6 - 2013 2:32 PM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 6 - 2013 1:22 AM
اخبار صحيفة عكاظ اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاثنين 24-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 24 - 6 - 2013 7:37 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 22-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 10-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 8 - 2012 11:56 PM


الساعة الآن 5:25 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy