العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013

مراقبون: الاتفاقيات الدولية لا تتضمن مساواة العامل السعودي بالوافد سبعة ملايين عامل وافد يترقبون اعتماد مجلس الشورى تعديلات نظام العمل‎ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 6 - 2013, 4:44 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013



مراقبون: الاتفاقيات الدولية لا تتضمن مساواة العامل السعودي بالوافد
سبعة ملايين عامل وافد يترقبون اعتماد مجلس الشورى تعديلات نظام العمل‎

مساواة الأجانب بالسعوديين في الامتيازات سترفع تكاليف المعيشة على المواطنين
الرياض - فهد الثنيان

يترقب أكثر من سبعة ملايين عامل وافد الامتيازات التي سيحصلون عليها بعد إقرار مجلس الشورى تعديلات نظام العمل التي يقوم بدراستها حاليا.

وتشمل تلك الامتيازات خفض عدد ساعات العمل وزيادة أيام الإجازة الأسبوعية إلى يومين, وكذلك السماح بالغياب بدون سبب مشروع لمدة لا تزيد على أربعين يوما في السنة التعاقدية.

وكان العديد من رجال الأعمال قد حذروا من أن العمالة الوافدة تشكل ما يقارب 90 في المئة من حجم القوى العاملة في القطاع الخاص, وبالتالي فهي تعتبر المستفيد الأكبر من أي امتيازات إضافية تصدر مع إقرار تعديلات نظام العمل, مشيرين إلى أن تخفيض ساعات العمل وزيادة أيام الإجازة سيؤثر بشكل مباشر على إنتاجية القطاع الخاص.

وقال المراقب الاقتصادي وليد السبيعي أن إقرار تعديلات نظام العمل سيؤدي إلى خسائر كبيرة على عدد من القطاعات الاقتصادية خاصة المقاولات والتشغيل والصيانة وغيرها، والتي ارتبطت بعقود مع الجهات الحكومية بناء على ساعات العمل في النظام الحالي وهي 48 ساعة، وتم التعاقد مع العمالة الوافدة والاتفاق عليها بالرواتب وفقاً لساعات العمل المحددة في النظام الحالي وهي 48 ساعة أسبوعيا وستة أيام عمل.

وأوضح بأن التعديل المقترح سيؤدي إلى زيادة رواتب العمالة الوافدة بنسبة 30% نتيجة تكليف العمالة الوافدة بالعمل يوما إضافيا لتغطية نقص أيام العمل التي ستصبح خمسة أيام فقط، وبالتالي زيادة الرواتب والذي سيؤدي إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج في القطاع الخاص مما سيرفع تكاليف المعيشة على المواطنين خصوصا أنه يأتي بعد قرار فرض المقابل المالي لرخصة العمل البالغ 2400 ريال.

وقال ان القطاعات التي تعاقدت مع الجهات الحكومية مرتبطة بمدة محددة وجداول زمنية لتسليم المشاريع, كما أن عدد ساعات العمل في الدول المصدرة للعمالة هي 48 ساعة أسبوعيا وستة أيام في الأسبوع وهذا هو المعمول به في كافة دول الخليج والدول العربية.

وكان محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السابق عضو الشورى سليمان الحميد قد ذكر في مداخلة له أثناء نقاش تعديلات نظام العمل في مجلس الشورى أن هناك ما يقارب 7 ملايين عامل أجنبي مقابل أقل من مليون سعودي يعملون في القطاع الخاص, وبالتالي ما يتم إعطاؤه من مميزات في النظام المقترح للسعودي سيعطى للأجنبي, مطالبا بالتفرقة وإعطاء المميزات لابن الوطن, مفيدا بأن عدة دول أجنبية تعطي مميزات مواطنيها دون غيرهم وحذر من المغالاة في حماية أصحاب العمل وقال إن ثمن ذلك سيدفعه العامل السعودي.

وعن مساواة العامل السعودي بالأجنبي أكد ل "الرياض" المهندس منصور الشثري عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية أن اتفاقيات منظمة العمل الدولية التي صادقت عليها المملكة لا تتضمن مساواة العامل السعودي بالوافد، حيث أن الاتفاقية رقم 111 المسماة التمييز في الاستخدام والمهنة لا تشمل التمييز الناتج عن الجنسية وهو ما أكده خبراء في اتفاقات ومعايير منظمة العمل الدولية, وكذلك فإن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري تنص على أنها لا تسري على أي تمييز أو استثناء أو تقييد أو تفضيل بين المواطنين وغير المواطنين من جانب أي دولة طرف فيها وهو ما طبقته دولة عمان الشقيقة حينما حددت الحد الأدنى للأجور للعمانيين فقط ولم يشمل العمالة الوافدة.


وأشار الشثري الى أن تخفيض ساعات العمل وزيادة أيام الإجازة الأسبوعية يأتي من ضمن مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تقليل الفرق في الامتيازات بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص بعد عزوف الشباب السعودي عن العمل في القطاع الخاص لتفوق القطاع الحكومي في امتيازاته.

وعن شمول العمالة الوافدة بالامتيازات قال الشثري انه يفضل حصر الامتيازات على السعوديين فقط حتى لا تحدث انعكاسات سلبية على تكاليف المعيشة تؤثر على المواطنين, مستشهدا بقرار وزارة العمل حينما حددت أجر السعودي بثلاثة الاف ريال لكي يحتسب في نطاقات ولم يشمل القرار العمالة الوافدة, مؤيدا تكرار التجربة بحيث توضع كافة الامتيازات للسعوديين في برنامج نطاقات باعتباره برنامجا تحفيزيا لمنشآت القطاع الخاص لتوظيف السعوديين وإعطائهم مزيدا من الامتيازات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 6 - 2013, 4:45 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013

فيما تواصل قوات النظام قصفها لأحياء في دمشق وحلب
المعارضة السورية تعلن تلقيها دفعات من الأسلحة الحديثة

مقاتل من الجيش الحر يفتح النيران على عناصر الجيش النظامي قرب حلب (أ.ب)
دمشق - أ.ف.ب

أعلن مقاتلو المعارضة السورية امس تلقيهم دفعات من "الاسلحة الحديثة" التي من شأنها أن "تغير شكل المعركة" مع القوات النظامية، بحسب ما افاد المنسق السياسي والاعلامي للجيش السوري الحر لؤي مقداد.

وقال مقداد في اتصال هاتفي "تسلمنا دفعات من الاسلحة الحديثة، منها بعض الاسلحة التي طلبناها، ومنها بعض الاسلحة التي نعتقد انها ستغير من شكل المعركة" في مواجهة قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد. واضاف "بدأنا بتسليمها للمقاتلين على الجبهات، وستكون بعهدة ضباط محترفين ومقاتلين من الجيش السوري الحر". وأكد أن "بعض هذه الاسلحة وصل، والباقي خلال ايام سيصل الى الجيش السوري الحر. وذكر بأن المعارضة السورية تطالب بالحصول على "أسلحة رادعة" لمواجهة القوة النارية للقوات النظامية، مشيرا الى ان ذلك يشمل "مضادات للطيران ومضادات للدروع وذخائر منوعة"، من دون ان يقدم تفاصيل اضافية.

وكان مقداد افاد الخميس ان الجيش السوري الحر وضع قائمة بالاسلحة التي يرغب في الحصول عليها، واهمها صواريخ مضادة للطيران تحمل على الكتف من نوع "مان باد"، وصواريخ مضادة للدروع، ومدفعية هاون وذخائر.

من جهته، افاد برهان غليون، الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري ابرز مكونات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، ان الجيش الحر حصل على "اسلحة متطورة"، من بينها "منظومة مضادة للطائرات". ويأتي هذا الاعلان عشية اجتماع السبت لدول "اصدقاء الشعب السوري" في الدوحة، يخصص لبحث المساعدات التي ستقدم الى المعارضة السورية، ومنها المساعدات العسكرية. واعرب مقداد عن تفاؤله "بالموقف الدولي الذي قرر في النهاية حماية الشعب السوري وحماية المدنيين السوريين من خلال تسليح الجيش السوري الحر". وامتنعت الدول الغربية حتى تاريخه عن توفير اسلحة نوعية لمقاتلي المعارضة خوفاً من سقوطها في ايدي مقاتلين اسلاميين متشددين يحاربون في سورية.

لكن التقدم الميداني الذي حققته أخيراً القوات النظامية السورية مدعومة ب"حزب الله" اللبناني لا سيما من خلال استعادة منطقة القصير الاستراتيجية وسط سورية، دفع ببعض الدول الغربية لا سيما الولايات المتحدة، الى تعديل موقفها والاعلان عن تقديم "دعم عسكري" للمعارضة.

وتوجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري امس الى قطر في مهمة تهدف الى التنسيق مع الحلفاء حول الخطوات المقبلة في سورية فيما تدرس الولايات المتحدة الى أي حد يمكنها المضي في خطتها تزويد مقاتلي المعارضة السورية بأسلحة.

وقال مسؤول اميركي ان "هدف الاجتماع هو بحث اهمية كل نوع مساعدة تقدمها مجموعة (لندن11) و (اصدقاء سوريا) في شكل ملموس وان يتم تنسيقها بشكل كامل والمرور عبر الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية فقط".

في سان بطرسبورغ، اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس ان 600 مسلح على الاقل انطلقوا من روسيا واوروبا موجودون حالياً في سوريا ويقاتلون القوات النظامية، مجدداً تحذير الدول الغربية من تسليم أسلحة للمعارضة السورية المسلحة. كما اعرب بوتين عن خشيته من وصول "ارهابيين" الى السلطة في سورية في حال رحيل الرئيس بشار الاسد.

ميدانيا، قصفت القوات النظامية السورية امس حي القابون في شمال شرق دمشق تمهيدا لاقتحام الحي وطرد مقاتلي المعارضة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. وتحاول القوات النظامية منذ الاربعاء السيطرة على جيوب للمقاتلين المعارضين على اطراف دمشق، لا سيما في الشرق والشمال الشرقي. وفي ريف دمشق أشار المرصد الى تعرض بساتين بلدة المليحة ومناطق في مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف من القوات النظامية. وفي مدينة حلب، تعرض حي الشيخ مقصود لقصف من القوات النظامية التي اشتبكت مع مقاتلين معارضين في حي سليمان الحلبي، بحسب المرصد.

من جهته، افاد التلفزيون الرسمي السوري عن "القضاء على عدد من الارهابيين في محيط سجن حلب المركزي" الواقع على المدخل الشمالي لكبرى مدن شمال سورية.

وفي محافظة درعا، افاد المرصد عن انفجار سيارة مفخخة في قرية عالقين "التي يقطنها مواطنون من الطائفتين العلوية والمرشدية، ما ادى الى اصابة ما لا يقل عن 10 مواطنين بجروح".

من جهة اخرى، اعلن العقيد عبد الجبار العكيدي، رئيس المجلس العسكري الثوري في حلب واحد الاعضاء البارزين في مجلس القيادة العسكرية العليا لهيئة الاركان في الجيش السوري الحر، استقالته من مجلس القيادة، متحدثا عن "سقوط" الاخير في نظر "غالبية الثوار".



وتأتي هذه الاستقالة بعد نحو اسبوعين من اتخاذ المجلس قرارا بفصل العكيدي من منصبه في قيادة المجلس العسكري في حلب، بحسب ما افاد مصدر في الجيش السوري الحر.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 6 - 2013, 4:46 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013

عضو شوري محذراً: الحكومي الخاسر الأكبر و 15% خسائر الخاص
دراسة: إبقاء الإجازة الأسبوعية دون تغيير أفضل وتجربة أرامكو أكبر دليل

د. عبدالرحمن المشيقح
الرياض - عبدالسلام البلوي

خرجت دراسة قدمها شوريَّ بتوصية رأى فيها أفضلية بإبقاء الإجازة الأسبوعية كما هي دون تغيير مبرراً ذلك بنجاعتها وفاعليتها التي أثبتتها تجربة المملكة في استخدامها عبر زمن طويل بدأ منذ عام 1395ه.

واستشهدت الدراسة التي قام بها عضو مجلس الشورى السابق عبدالرحمن المشيقح بتجربة أرامكو - أكبر شركة للبترول في العالم - مبيناً أنها تعمل في المملكة منذ سبعين عاما وتحقق النجاح تلو النجاح ولم تشتك من الخميس يوما من الأيام.

المشيقح: إجازة السبت..زج لملايين من الموظفين والطلاب والطالبات ولا علاقة بالتعاملات الخارجية..!


ولفت المشيقح في بحثه إلى إن الإجازة في العالم تسبق اليوم الأساسي كما نشاهد في الغرب حيث تكون الإجازة السبت مع الأحد وفي إسرائيل الجمعة مع السبت وفي العالم الإسلامي يفترض أن تحذو كل دولة حذو المملكة بتطبيق الخميس مع الجمعة.

وواصل المشيقح استعراضه للعديد من الأدلة والشواهد حيث بين أن ظاهرة السبت لم تعرف عند العرب إلا بعد تفشي مقترح التطبيع مع إسرائيل حيث ان الإجازة عند اليهود هي الجمعة والسبت واضاف: أن جغرافية العالم تحكمها المسافات الشاسعة والتفاوت الزمني الكبير مشيراً إلى أن تعامل المملكة ليس مع الغرب فقط بل إن تعاملها مع الشرق هو الذي يزداد الآن ويتسع وموقع المملكة وسط بين هذا وذاك، كما أن الحقائق والدراسات تثبت أن المملكة تقع في مركز اليابسة أي في قلب العالم ويمكن أن تستفيد كثيرا من هذه الميزة.

ودلل الباحث على أن الإجازة المعمول بها حالياً في بلادنا ناجحة من خلال تجربة موظفي مؤسسة النقد والبنوك الذين يتعاملون مع الخارج عبر أداء عملهم من خلال المناوبات التي تكون على مدار الساعة في جميع الأيام، مؤكداً عدم وجود من يثبت إن أكثر من 10% من موظفي البنوك يتعاملون مع الخارج بشكل مباشر لافتاً إلى أن هناك آلاف المدن والقرى ليس فيها فروع لمؤسسة النقد العربي السعودي وآلاف القرى ليس فيها مجرد فرع لبنك كما أن هناك ملايين البشر في المملكة لا يعني لهم كثيرا ما يجري داخل أسوار البنوك إضافة إلى أن آلاف المدارس والإدارات الحكومية ليس لها علاقة بالتعامل المباشر مع الخارج فلماذا يزج بهؤلاء الموظفين والطلاب والطالبات في إجازة السبت.

واستغرب الباحث اتهام الجمعة والخميس بالتقصير وقال: إن التنسيق الجيد لم يحصل بين بعض الوزارات أو بينها وبين القطاع الخاص فكيف نتهم الجمعة والخميس بأي تقصير وقال " إن ما يسببه الروتين والبيروقراطية من تعطيل للمصالح وأضرار اقتصادية يفوق كل ما يمكن أن ينسب إلى الجمعة والخميس"

وأشار المشيقح إلى حكومتنا الرشيدة جعلت التداول في سوق المال بعد الظهر حتى لا ينشغل الموظفون بالبيع والشراء أثناء الدوام الرسمي منبهاً على أن الحكومة الالكترونية حاليا هي المهيمنة على التعاملات فلا تحدها حدود ولا يوقفها زمن علي مدار الأيام.

وحذر المشيقح من تطبيق السبت كإجازة وقال: إن الخاسر الأكبر هو القطاع الحكومي الذي سوف يعطل الجمعة مع السبت إضافة إلى ساعات كثيرة من الخميس حيث سيبقى إجازة غير رسمية لارتباطه الأزلي بالجمعة كما أن القطاع الخاص سوف يخسر من 10 إلى 15% نتيجة للتوقف المباغت في نهاية الأسبوع وهو الجمعة بينما الوضع الحالي هو توقف تدريجي نظرا للعمل الجزئي في يوم الخميس.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 20-8-1434 ، أخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 29-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 29 - 6 - 2013 4:33 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2013 12:10 PM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الجمعه 12-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الجمعه 21-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 21 - 6 - 2013 4:46 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 20-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 20 - 6 - 2013 1:14 PM
أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 6-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 15-6-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 15 - 6 - 2013 5:06 AM


الساعة الآن 10:53 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy