العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013

يتكفل بها الصندوق الخيري الاجتماعي عبر 108 جامعات وكليات ومعاهد العثيمين ل«الرياض»: منح تعليمية لمن يثبت أن دخل معيله أقل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 6 - 2013, 4:46 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013

يتكفل بها الصندوق الخيري الاجتماعي عبر 108 جامعات وكليات ومعاهد
العثيمين ل«الرياض»: منح تعليمية لمن يثبت أن دخل معيله أقل من 8 آلاف ريال شهرياً

وزير الشؤون الاجتماعية يبذل جهوداً لدعم الصندوق الخيري.
الرياض - محمد الحيدر

وصف رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين، برنامج المنح التعليمية الذي يطلقه "الصندوق" هذا العام بأنه "أضخم برامج المنح التعليمية"، إذ سيتم قبول جميع المتقدمين لهذه المنح من الذكور والإناث أبناء وبنات المستفيدين من خدمات الصندوق الخيري الذين تنطبق عليهم الشروط لبرنامج المنح التعليمية لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس دون سقف محدد لأعداد المقبولين.

وقال في تصريح ل "الرياض" سيتكفل الصندوق الخيري الاجتماعي بكامل الالتزامات المالية ودفع المبالغ المترتبة على المنحة ويقوم بدفعها للجهات التعليمية من جامعات وكليات في القطاع الخاص والحكومي نيابة عن الطلاب والطالبات في جميع التخصصات.

وجاء تصريح الوزير العثيمين في وقت اعلن فيه "الصندوق" اليوم عن بدء القبول والتسجيل في برنامج المنح التعليمية في 345 مساراً تعليمياً تشمل جميع طيفا واسعا من التخصصات الإدارية والطبية والعلمية والتقنية والمهارية والفنية، عبر 108 جامعات وكليات ومعاهد شاملة لجميع مناطق المملكة.


وقال العثيمين إن المسارات التعليمية ستلبي رغبات كافة خريجي الثانوية من البنين والبنات المستفيدين من خدمات الصندوق، حيث تشمل المؤسسات التعليمية التي ستنفذ هذه المنح التعليمية جميع مناطق المملكة ال 13 بل وستمتد أيضا لتشمل رقعة واسعة من المحافظات وسيستفيد منها جميع أبناء وبنات الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي وجمعيات البر الخيرية والأيتام والمطلقات والأرامل والمعلقات وأبناؤهن، والمفرج عنهم وذووهم، والمتعافون من الإدمان وأسرهم، وأيضاً كل من يثبت أن دخل معيله أقل من 8 آلاف ريال شهرياً.


د. يوسف العثيمين
من جهته قال مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات أن المسارات التعليمية شملت عدداً من التخصصات في مرحلة البكالوريوس من أبرزها (طب الطوارئ، المختبرات الطبية، التمريض، الأشعة، إدارة أعمال، حاسب ونظم معلومات، علاج طبيعي، تربية خاصة، حقوق، محاسبة، العلوم الصيدلية، القوى الكهربائية، هندسة اتصالات، موارد بشرية، علوم الحاسب.

أما أبرز التخصصات في مرحلة الدبلوم فهي أعمال مصرفية، محاسبة، أنظمة ومعلومات، علاقات عامة، سكرتارية مكتبية، سكرتارية طبية، شبكات الحاسب الآلي، إدارة أنظمة الشبكات، إدارة المستودعات، سلامة الأغذية، حماية البيئة، اعداد قيادات العمل الاجتماعي، العناية بالشعر والبشرة، قوى كهربائية، إرشاد سياحي، تفصيل وخياطة، مراقبة الطرق، المحركات والمركبات، التأمين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 6 - 2013, 4:47 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013



طالبوا بتشكيل لجنة مناصحة نسائية لاستعادتهن
متخصصون ل «الرياض»: توظيف المرأة في التنظيمات الإرهابية استغلال لخصوصيتها

الرياض - حسنة القرني

استفادت التنظيمات الإرهابية في داخل المملكة وخارجها من نتائج قراءاتها المتعددة لقيم المجتمع السعودي وأعرافه ولا سيما ما كان منها متعلقاً بخصوصية المرأة فقامت بتجنيد بعض النساء السعوديات ما أسفر عن استغلالهن بتنفيذ أعمال دعم لوجستية كجمع التبرعات وتجنيد الفتيات وتأمين أماكن آمنة للعناصر المطلوبة. ولأن الأمر لم يعد كافياً في ظل تكاتف الجهات الأمنية في عملية مكافحة الإرهاب امتد الأمر إلى استغلال ما تحظى به المرأة من حماية اجتماعية إلى جانب ما تتمتع به من احترام وتقدير وشفقة في بعض الأحيان من قبل المسؤولين في الدولة فاستخدمت أسماء النساء الإرهابيات على مواقع التواصل الاجتماعي لاستعطاف المجتمع بهدف منع العقوبة عنهن ما يعني تمكينهن من ممارسة أدوارهن في التنظيمات الإرهابية كما استخدمت أسماؤهن بالطريقة ذاتها في مساومة الدولة للإفراج عنهن مع بعض الإرهابيين وذلك في حادثة اختطاف نائب القنصل السعودي في اليمن عبدالله الخالدي العام الماضي.

بعض النساء «صانعات» للعمل الإرهابي.. وعلى المجتمع رفع الحماية عنهن
وفي استطلاع ل "الرياض"، سلط عدد من المتخصصين الضوء على خطورة استغلال النساء في التنظيمات الإرهابية.

ودعا المتخصص في شؤون الإرهاب الدكتور يوسف الرميح إلى تنبه التنظيمات الإرهابية لخصوصية المرأة ومحاولتهم الاستفادة منها وذلك بعد أن تم التضييق على الرجل الإرهابي في عملية التفتيش والمتابعة والملاحقة كما أكد إثبات المرأة الإرهابية فاعليتها حيث استغلت خصوصية المرأة السعودية ومكانتها في القيام بالأعمال اللوجستية كجمع التبرعات وتأمين أماكن للمطلوبين وغيرها ولدينا في المملكة عينات خطرة وإن كانت قليلة. وأضاف تكمن خطورة المرأة الإرهابية في المجتمع السعودي المحافظ حيث تستطيع عمل الكثير بسهولة نظرا للخصوصية التي تحظى بها واعتبرها أخطر من الرجل فهي - بحسب رأيه - لا تنقص عن الرجل الإرهابي من حيث الخطورة في شيء وشدد على أهمية عدم التساهل مع المرأة الإرهابية.

د. الرميح: من المهم إصلاح الخطاب الدعوي النسائي ونشر الفكر الوسطي والوطني
وتساءل المتخصص في شؤون الإرهاب، عن سبب تعاطف المجتمع مع المرأة الإرهابية في الوقت الذي لا يتعاطف فيه مع المرأة عندما تكون تاجرة ومهربة للمخدرات أو قاتلة أو سارقة على الرغم من أن المرأة الإرهابية أخطر بكثير من كل هؤلاء وعلل سبب ذلك بأن جريمتها تكون موجهة ضد أمن الوطن والمواطن. وأبدى أسفه مما يبديه بعض أفراد المجتمع من العامة من تعاطف مع تلك الدعوات المطالبة باطلاق سراح المرأة الإرهابية وعدم تجريمها والتي يطلقها أرباب الإرهاب والتشدد والتكفير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

د. المحمود: منشورات المرأة التكفيرية تضاهي في خطابها شيوخ المنابر التكفيريين
وأكد أهمية معاقبة المرأة مثلها مثل الرجل كما دعا الجهات الأمنية في المملكة لمواصلة جهودها في مكافحة الإرهاب دون التفريق في العقوبات بين الرجل والمرأة مع ضرورة عدم الالتفات لهذه الدعوات التي تسوقها العاطفة وقال إن التعاطف يفسد الحقوق والحدود الشرعية.

ودعا الجهات المعنية للتكاتف لرفض التشدد والتكفير وخاصة عند النساء لأن المرأة إذا انحرفت للإرهاب قامت بتجنيد كل أفراد عائلتها إلى إرهابيين بخلاف الرجل.

وطالب بالاهتمام بالخطاب الدعوي النسائي وذلك بإيجاد كادر نسائي للمناصحة النسائية وآخر دعوي وذلك بهدف نشر الفكر المتوسط والوطني والحس الأمني بين النساء.

وأكد الكاتب الدكتور محمد المحمود أهمية قراءة الحراك الإرهابي على مدى 12 سنة الماضية والتي استغلت المرأة فيها كقناة للوصول إلى ما لا يستطيع الوصول إليه حتى إن الرجل في أحيان كثيرة تلبس بلباس المرأة بهدف تجاوز عقبات التفتيش التي تتعثر بسبب الخصوصية النسوية ما يؤكد استخدام خصوصية المرأة من قبل التنظيمات الإرهابية.



وأشار إلى ضعف الرقابة الموجودة على المرأة مقارنة بما هو موضوع على الشباب لافتا في الوقت نفسه إلى صعوبة ممارسة الرقابة عليها.

وشدد على ضرورة التنبه إلى الدور الذي باتت تلعبه المرأة في التنظيمات الإرهابية حيث لم تعد - حسب رأيه - مجرد ضحية حيث تبين عند القبض على بعضهن إلى أنهن كن ممارسات وصانعات ومنتجات للعمل الإرهابي كما ساهمن في عملية التجنيد وذلك عن طريق شبكة اجتماعية داخلية غير مرئية بحيث تجند بشكل أسري أقاربها وأبناءها.

وأضاف المحمود ليس شرطا أن يغرر بالمرأة أو يكون هناك من يحرضها بطريقة مباشرة فالمرأة قادرة على التقاط ما تريد من أفكار تقتنع بها فتقوم بمشاريع خاصة تدعم بها التنظيمات الإرهابية واستدرك أحيانا تقع المرأة في يد الشبكات الذكورية.

وحذر المحمود من خطر المطويات التي تنتشر في المجتمع النسائي المغلق والبعيد عن الرقابة الأمنية المشددة سواء في كليات البنات أو غيرها والتي اطلع على بعض منها وأكد ميل تلك المطويات إلى التزمت والذي اعتبره الخطوة الأولى نحو الأفكار التكفيرية والتي تتجه نحو خط الإرهاب. وأكد أن المرأة تنشر منشورات تكفيرية تضاهي في خطابها شيوخ المنابر التكفيريين وأضاف إن بعض النساء اللواتي يمارسن الأنشطة الدعوية في المحافل هن نتاج عن ثقافة تحريضية تنحى منحى تزمتي يتماشى مع العنف وخطاب العنف وخطابات التكفير.

وعد المرأة مستقبلا كغيرها من المستقبلات السابقة فترة التسعينات التي تنامى فيها الخطاب الصحوي ما يؤكد أن الداعيات اللواتي يمارسن الدعوة الآن قد تشكلن في ذلك الزمن وبذلك تكون تلقت الخطاب كما تلقاه الرجل.

ودعا إلى إعادة قراءة منظومتنا الداخلية التقليدية المتزمتة وفتح باب الحوار ليتم التشكيك من خلال الحوار الناقد في الأفكار التكفيرية الراسخة وذلك على مستوى المدارس ومستوى التعليم العالي وأكد أن الإرهاب قائم على يقين راسخ لدى الإرهابي فهو لا يمكن أن يضحي بنفسه ويخاطر بها إلا وهو مستسلم للفكرة وعلينا أن نعيد تفكيك المنظومة كلها والتي - بحسب رأيه - لن تنجح مالم يكن هناك تفكيك للخطاب كله.لافتا إلى أهمية توعية المرأة عن طريق عمل برامج على كل المستويات الإعلامية والثقافية واعتبر التعليم أقوى وسيلة لمواجهة الإرهاب إذ لا أحد يفلت من قبضة التعليم وأكد أهمية الرهان على مناهج التعليم.


وأشاد بمشروع الابتعاث الذي من شأنه أن يعمل على تفكيك المنظومة الإرهابية والتزمت فضلا عن كونه مشروعا تنمويا. وانتقد لجنة المناصحة التي تعمل على علاج المشكلة من نهايتها من ناحية العنف.

من جانبه، أشار رئيس مركز الشرق الأوسط للدارسات السياسية والإستراتيجية بمحافظة جدة الدكتور أنور عشقي إلى ما ألفه المجتمع من أن لا تؤاخذ المرأة بل يؤاخذ الرجل "ولي أمرها" في أي عمل تقوم به المرأة. ما أسفر عن اعتناقهن للأفكار التكفيرية فانخرط في بوتقة وزمرة الإرهاب ما يقتضي بأن يكون هناك نساء يلاحقن ولديهن القدرة على متابعة هؤلاء النسوة والتناصح معهن.

وأشاد بعدد من النساء اللواتي تفقهن في الدين واللاتي اتيحت لهن الفرصة لسماعهن في عدد من المؤتمرات فوجدت لديهن أسلوبا جيدا في الاقناع وفهما جيدا للدين.

ودعا رئيس مركز الشرق الأوسط للدارسات السياسية والإستراتيجية إلى تهيئة المثقفات والداعيات للقيام بعملية المناصحة واقناع السيدات خصوصا وتشجيعهن على الدين الصحيح وعلى الحوار والإقناع الذي يمتزن به وذلك بافتتاح قسم للمناصحة النسائية في لجنة المناصحة.

وانتقد الكاتب والإعلامي خالد الخضري ما تجد المرأة من تساهل عند التفتيش حتى في ظل وجود سيدات يقمن بعملية التفتيش وأكد وجود حالات كثيرة تم ضبطها كانت المرأة فيها عبارة عن فخ تم استخدامه من قبل التنظيمات الإرهابية بهدف اصطياد رجال الأمن وتمرير ما يمكن تمريره من أسلحة أو مهربات ممنوعة وهذا أيضاً لا يقتصر على جانب العمل الإرهابي والعمليات التي سبق وأن نفذوها وإنما يتجاوز ذلك إلى باقي المهربات الممنوعة من مخدرات وكل ما يمكن أن يضر بأمن الوطن والمواطن.

وطالب الخضري بوجود نظام يطبق على الجميع فيما يختص بعمليات التفتيش في الحدود أو بين المدن وأكد بقاء المرأة على الهامش فيما يخص بالمتابعة أو الظن في قيامها بتنفيذ أي عمل حركي لصالح الفكر المتطرف مع وجود نظرة حسنة النية تجاه المرأة من قبل كافة أبناء المجتمع وحتى رجال الأمن أنفسهم.

ودعا وزارة الداخلية إلى وضع قانون موحد يساوي بين الرجل والمرأة في هذه المسألة وأن يكون هناك رقابة أشد على النساء اللواتي يشك في قيامهن بمثل هذه الأعمال من تسهيل مهمة الإرهابي أو التحريض على الإرهاب أو جمع التبرعات أو خلاف ذلك من الأعمال التي يمكن أن تؤديها المرأة وهي في مثل هذه الأحوال تكون أشد خطورة من الرجل الذي ظاهر في السطح ويتم التعامل معه بشكل مباشر.

واقترح متابعة المتطرفات ممن يقمن بأعمال جليلة مثل العمل في تحفيظ القرآن أو في الجمعيات الخيرية بحيث يكون هناك متابعة حقيقية لهن وأن نتوقف عند مثل هؤلاء اللواتي يعملن في مثل هذه الأماكن الحساسة وأن يتم إيقافهن عن العمل إذا ثبت فعلاً تورطهن بالتحريض وكذلك العمل على مناصحتهن من خلال لجنة المناصحة التي تقوم بمناصحة الشباب بحيث يكون فيها فرع للنساء وتقوم بدورها مثلما قامت اللجنة بدور إيجابي حقيقي مع عدد من الشباب.

وأرجع المستشار القانوني الدكتور عمر خولي ما تتمتع به المرأة من حماية في المجتمع إلى طبيعتها وتكوينها اللذين يبرران استغلالها من قبل التنظيمات الإرهابية من جانب وعملية التعاطف معها من جانب آخر على الرغم من أنها تخضع لقانون الجزاءات وتخضع للقواعد الشرعية فلها نفس الحقوق وعليها نفس الالتزامات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 6 - 2013, 4:47 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013

بعد اقتراب المهلة التصحيحية من الانتهاء.. مراقبون ل"الرياض":
القضاء على مخالفي أنظمة العمل سيعيد ترتيب السوق ويخلق فرصاً تجارية ومهنية أكبر للسعوديين

تحركات حكومية للقضاء على المخالفات غير النظامية للعمالة الوافدة
الرياض – فهد الثنيان

مع بدء العد التنازلي لانتهاء المهلة التصحيحية للعمالة المخالفة من الانتهاء الأسبوع القادم أكد مراقبون اقتصاديون على نجاح الحملة في تصحيح أوضاع المخالفات العمالية في سوق العمل المحلي الذي اشتكى طيلة الثلاثة عقود الماضية من تشوهات هيكلية أثرت على السوق.

وأشاروا في حديثهم ل"الرياض" إلى أن استمرار حملة التفتيش ضد مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بعد المهلة التصحيحية سيقضي على مخالفي أنظمة العمل وسيعيد ترتيب السوق ويخلق فرصاً وظيفية تجارية ومهنية أكبر للسعوديين.

وهنا قال المراقب الاقتصادي محمد السالم إن التراخي والتأخر في معالجة مخالفات وتجاوزات العمالة الوافدة طيلة السنوات الماضية أفرز منافسة غير عادلة بين العمالة المخالفة وأصحاب المنشآت الصغيرة, مما أجبر غالبية ملاك هذه المنشآت على الرضوخ لسيطرة العمالة الوافدة على الأنشطة المهنية والدخول في دهاليز التستر الذي أضر كثيرا بالاقتصاد المحلي والأمن الوطني بانتشار الحوالات المالية الغير مشروعة وترويج وتسويق المنتجات المغشوشة.

وأوضح أن إعلان الجوازات عن نقل كفالة ما يقارب نصف المليون عامل الأيام الماضية يكشف جزءا من الخلل الموجود في سوق العمل بكثرة المخالفات غير النظامية من قبل العمالة الوافدة, مما يزيد المطالب بأهمية استمرار الحملات التفتيشية وضبط المخالفين مع تغريمهم بعد انتهاء المهلة التصحيحية ومن ثم التشديد على سعودة العديد من الأنشطة مثل أسواق الذهب والخضار والأثاث المستعمل ومكاتب العقار والخدمات العامة والحج والعمرة والشركات المساهمة والمدارس الأهلية مما يخلق آلاف الفرص للسعوديين ويخفض نسب البطالة التي تنتشر بين فئة الشباب.



وأمام هذه المستجدات قال الباحث والمحلل الاقتصادي نايف العيد إن استمرار حملة التفتيش ضد مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بعد المهلة التصحيحية التي ستنتهي في 24 شعبان الجاري سيقضي على مخالفي أنظمة العمل وسيعيد ترتيب السوق ويخلق فرصاً وظيفية تجارية ومهنية أكبر للسعوديين خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن إيجابيات التنظيمات الأخيرة بسوق العمل المحلي ستظهر جليا من خلال وقف نزيف تحويلات العمالة الوافدة للخارج والتي ستتراجع الفترة المقبلة بعد أن وصلت إلى رقم قياسي العام الماضي وصل إلى 130 مليار ريال, وسيحد بشكل تدريجي من عمليات غسل الأموال، وتهريب المشتقات البترولية التي زادت خلال الفترة الماضية نتيجة انتشار الفوضى في سوق العمل بوجود ما يقارب الخمسة ملايين عامل غير نظامي من المتسللين ومخالفي نظام العمل ومخالفي نظام الحج والعمرة.

وأكد العيد على أهمية قيام وزارة العمل بتحسين بيئة العمل للمواطنين في الأنشطة المهنية التي تسيطر عليها العمالة الوافدة ومنها تحديد ساعات العمل بعدم استمرار افتتاح الأنشطة التجارية وقطاعات التجزئة إلى أوقات متأخرة من الليل لجذب وتوظيف أكبر عدد من المواطنين في هذه الأنشطة.

وتوقع في هذا الخصوص ازدياد الطلب على توظيف السعوديين خلال الفترة الحالية نتيجة إلزام المنشآت والمحلات التجارية الصغيرة التي تضم أقل من 9 عمال بتطبيق نظام السعودة فيها في ظل وجود 340 ألف محل لا يوجد به أي عامل سعودي, مما يعني سعي المنشآت والمحلات الصغيرة الفترة الحالية لتوظيف آلاف السعوديين لتفادي دخول هذه المحلات في النطاق الأحمر وإيقاع العقوبات عليها، بما في ذلك عدم تجديد رخص العمل للعمالة بالمنشأة







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 20-8-1434 ، أخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 29-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 29 - 6 - 2013 4:33 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2013 12:10 PM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الجمعه 12-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الجمعه 21-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 21 - 6 - 2013 4:46 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الخميس 20-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 20 - 6 - 2013 1:14 PM
أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 6-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 15-6-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 15 - 6 - 2013 5:06 AM


الساعة الآن 11:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy