العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 24-6-2013

أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 24-6-2013 أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 15-8-1434 ، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 6 - 2013, 2:41 PM   #1

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 24-6-2013

أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 24-6-2013



خالد الفيصل: قرار خفض أعداد الحجاج خيار فرضته مشاريع التطوير



كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن قرار خفض نسبة الحجاج والمعتمرين يعتبر قراراً مهما وخياراً فرضته مشاريع التطوير التي تشهدها مكة المكرمة والمسجد الحرام على وجه الخصوص والهدف منه في المقام الأول تحقيق جودة في خدمة المعتمرين وحفظاً لكرامتهم مطالباً بالمسلمين بضرورة تفهم المرحلة الحالية من البناء والعمران في المشاعر المقدسة والحرم المكي الشريف.

وقال: "نحن بحاجة لتفهم هذا القرار في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة المقدسة مشاريع التطوير إضافة للتوسعة التي يشهدها المسجد الحرام".

وأضاف سموه "إن من أولويات هذا البلد تقديم الخدمة اللائقة لضيوف الرحمن وقرار التخفيض يركز في المقام الأول على احترام كرامة الحاج وتقديم الخدمة اللائقة وأن يصل الحاج إلى المملكة ويغادرها معززاً ومكرماً وهذا ما تسعى إليه القيادة وتحرص عليه".

جاء ذلك أثناء جولة ميدانية أمس تفقد فيها أمير منطقة مكة المكرمة مقر تصحيح أوضاع الجالية البرماوية حيث أعلن سموه أن عدد أبناء الجالية المستفيدين من لجنة التصحيح خلال 14 أسبوعا بلغ نحو 115 ألف مستفيد.


وأكد الأمير خالد الفيصل أن المشروع يلقى متابعة مستمرة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي والعهد.

وقال أمير منطقة مكة، إن قرار التصحيح جاء بمباركة من ملك يتحدى ويفعل وينجز، لافتاً في الوقت نفسه إلى مرونة التجربة وريادتها.

ووصف سموه المشروع بأنه مفخرة للمواطن السعودي كونه الأول من نوعه في تصحيح أوضاع المغتربين، مبيناً أن المشروع سيمنح أبناء الجالية البرماوية الفرصة للمشاركة في تنمية المنطقة كذلك التمتع بجميع الفرص المتاحة في المملكة.

وأضاف الأمير خالد الفيصل: "يعتبر تصحيح أوضاع الجالية البرماوية جزءاً مهماً من إستراتيجية المنطقة المتمثلة في بناء الإنسان وتنمية المكان"، مؤكداً أن معالجة الأحياء العشوائية يركز في المقام الأول على معالجة أوضاع السكان قبل البدء في شق الطرقات وإعادة بناء الأحياء المستهدفة.

وفي رده على مداخلة سيدة من الجالية البرماوية أثنت فيها على هذه الخطوة التي وصفتها بالنموذجية وأنها استطاعت احتواء أبناء الجالية، قال الأمير خالد الفيصل: "هذه المشاعر تؤكد أننا ماضون في الطريق الصحيح وفق مخافة الله ثم توجيهات القيادة".

وأشاد أمير المنطقة بالتعاون بين الجهات العاملة في المشروع، مثمناً في الوقت عينه ما يقدمه القطاع الخاص والجهات الخيرية للمشروع.

وفي شأن آخر، أكد الأمير خالد الفيصل أن إمارة المنطقة لن تقبل بأي أحياء عشوائية في المنطقة، وأن الهدف في الوقت الراهن تصحيح أوضاع الأحياء العشوائية وساكنيها.

بدوره، أكد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة دراسة وتصحيح أوضاع أبناء الجالية البروماوية الدكتور عبدالعزيز الخضيري، أن الإستراتيجية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير المنطقة مبنية أسسها على بناء الإنسان وتنمية المكان, مؤكداً أن بناء الإنسان يأتي في مقدمة أولويات واهتمامات أمير المنطقة والتي يجب أن تكون مواكبة لتنمية المكان.

وأشار إلى أن أبناء الجالية البرماوية الذين تقدموا للجنة من أجل تصحيح أوضاعهم قدموا من 8 مدن مختلفة على مستوى المملكة.

أمير مكة: الهدف في الوقت الراهن تصحيح أوضاع الأحياء العشوائية وساكنيها
وكشف أن المتقدمين من الجالية البرماوية ممن يحملون إقامات دون جوازات سفر يعتبرون الفئة الأكبر من بين المتقدمين حيث قاربت أعدادهم نحو 42 ألفا، بينما تسلمت اللجنة أوراق أكثر من 51 ألف مستفيد ممن يحملون إثباتات مختلفة مثل أوراق اللجنة وبطاقات التعريف وجوازات من دول جنوب شرق القارة الآسيوية..

وعن الخطوات والمراحل التي يمر بها المستفيدون في موقع التصحيح قال وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة "يمر المتقدم بعدة مراحل حيث يتم منح المستفيد موعدا لمراجعة لجنة التصحيح ويتم إبلاغه عبر واحدة من ثلاث قنوات هي موقع الجالية البرماوية، أو الاتصال به عن طريق مكتب شيخ الجالية وإبلاغه عن طريق مجلس الأحياء، ومن ثم يحضر المستفيد للموقع ويتم التأكد من موعده ويتم توجيهه إلى الشؤون الصحية لأخذ 3 لقاحات ضد الدفتريا والحمى الشوكية ثم يسجل اسمه في كرت التطعيم".

وأضاف وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة "بعد أخذ اللقاح اللازم يتجه المستفيد إلى كبينة التحقق والتي ميزت بالألوان للتسهيل على غير المتعلمين وهناك يضع الموظف صورة المستفيد وصورة عائلته في الاستمارة وترسل بعد ذلك إلى قسم النساء لمطابقة صورة المرأة ثم المصادقة عليها بختم المطابقة ثم تعاد للمستفيد"، منوها إلى أن مركز معلومات الجالية يبرمج إلكترونياً الاستمارة ويرج فيها كافة البيانات المتعلقة بالأشخاص.

وذكر الدكتور الخضيري أنه تمت مراعاة ظروف كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حيث يقدم لهم كراسي متحركة ويكون لهم الأولوية في إنهاء الإجراءات، كما تقدم للمراجعين الضيافة بالإضافة للخدمات الطبية والأدوية والكشف الأولى والذي يشمل قياس الضغط والسكر، مضيفا أنه أثناء الاستراحة يستمع المستفيدون إلى توجيهات يقوم عليها مجلس الجالية".

وفيما يخص آلية التحقق أوضح الوكيل الخضيري إلى أنه بعد المناداة يدخل المستفيد إلى كبينة التحقق والتي جهزت بزجاج خاص يمنع تعرف المستفيد على المعرفين، كذلك لا يعرف كل معرف الآخر بسبب تكرار التبديل والتغيير".

وأضاف وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة: "عندما يرى المستفيد ومض الهاتف يرفع السماعة ويتحدث إليه الموثق ويتأكد من بياناته الأولية ثم يبدأ المعرفون الثلاثة بالتحقق".

وأكد الدكتور عبدالعزيز الخضيري، أنه تم تدريب المعرفين والموثوقين على لغة الإشارة والرموز - تتغير بين فترة وأخرى - وتعتبر لغة التخاطب فيما بينهم ولا يفهما إلا المعرفون الموثوقون، مضيفاً: "توجد رموز وإشارات للنتائج الإيجابية والسلبية وأخرى لانتهاء التحقيق، ولضمان سرية العمل يتم تغيير المعرفين بشكل دوري".

وتابع الدكتور الخضري " يتسلم المستفيد الأوراق فور انتهاء إجراءات التحقيق ويتجه إلى لجنة التدقيق والملاحظة لاستكمال معاملته وختم الاستمارة الخاصة به ثم يتوجه المستفيد إلى طاولة الاجراءات النهائية حيث يتم تصوير الاستمارة ويمنح كرتا للمراجعة واستلام هويته "

وفي حال ثبت أن المتقدم غير برماوي أكد الدكتور الخضيري وجود كبير للمعرفين ويناط به كتابة محضر عن الواقعة وفي حال احتاج الأمر لإعادة التحقيق يعطى المتقدم موعدا آخرا بعد رمضان للمراجعة.

وبيّن أن لدى لجان التعريف القدرة على تعريف 2500 فرد في اليوم الواحد، مشيرا إلى وجود 3 مكاتب إحالة إلى المحكمة لإثبات الحالات الزوجية مثل الزوجة والبنوة والطلاق بالإضافة للأرامل والمعلقات.


Hofhv wpdtm hgvdhq hgd,l hghekdk 15-8-1434 K 24-6-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 6 - 2013, 2:44 AM   #2

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 24-6-2013

ربي يسعدك ع الخَبر







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 6 - 2013, 7:43 AM   #3

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 24-6-2013

مستويات ال 500 ألف ريال تعود لأسعار الفيلات المستخدمة من جديد



بعيداً عن الأحياء الراقية ،أو تلك التي تمر بها الشوارع التجارية الرئيسية، كانت أسعار الفيلات السكنية في مدن المملكة الرئيسية تتراوح ما بين ال 400 ألف والمليون ، إلا أن السنوات الخمس الماضية حلقت بالأسعار بعيداً، حتى أصبحت الفيلا الصغيرة التي لا تتجاوز مساحتها ال 200متر تعرض بأكثر من مليون ريال، مما خلق فجوة كبيرة بين أسعار العرض والقدرة الشرائية للغالبية العظمى من المواطنين، وذلك في ظل تنامي ما أسماه مراقبون بالفقاعة العقارية.

إلا أن الجمود الذي أصاب حركة البيع والشراء في القطاع العقاري، والتحركات الحكومية للتعامل بجدية مع ملف الإسكان، ساهما فيما يبدو في وضع السوق العقارية على بداية طريق التصحيح.

فقد عادت عروض المساكن التي تباع ب500 ألف وأكثر أو أقل قليلاً للواجهة من جديد في مؤشر على بداية تصحيح مسار ذلك السوق.

وينتظر أن تهبط أسعار الأراضي والمساكن إلى مستوياته الحقيقية خلال الفترة القادمة ضمن المسار التصحيحي لأسعار السوق العقارية كما يقول مراقبون عقاريون، وفي هذا الصدد قال د. عبدالله المغلوث – الباحث في مجال العقار إن السوق العقاري يمر حالياً بحالة تصحيح بعدما سيطرت عليه فقاعة عقارية لسنوات، حلقت بأسعار المساكن والأراضي إلى آفاق غير منطقية، وأكد أن تراجعاً ملحوظاً في أسعار المساكن قد بدأ بالفعل، يكون رصده وملاحظته من حركة إعلانات بيع المساكن ، مبيناً أن الانخفاض الحقيقي قادم، مما سيعود بأسعار الوحدات السكنية إلى وضعها الطبيعي.



وبين الدكتور المغلوث أن الحراك الرسمي من خلال وزارة الإسكان، وكذلك الجمود الكبير الذي أصاب السوق، وشبه توقف البيع والشراء على مستوى الوحدات السكنية والأراضي في أغلب مدن المملكة، مما حدا بالسوق للانصياع لإمكانيات المواطنين وقدراتهم الشرائية.

وأشار إلى أن العروض خلال السنوات الماضية لم تكن كافية للهبوط بأسعار الفلل إلى مستوياتها الطبيعية، مبيناً أن حركة البناء والتعمير المهولة التي شهدتها مدن المملكة خلال الخمس سنوات الماضية بدأت تؤتي ثمارها من خلال زيادة ملحوظة في العرض، سيساهم في تصحيح أسعار المساكن.

وشدد المغلوث أن الشهور القادمة كفيلة بأن تشهد أسعار المساكن ذروة حالة التصحيح التي بدأت تمر بها، وقال: إن تنامي عرض الفلل للبيع في هذه المرحلة تنبئ عن شعور المطورين والملاك بأن الهبوط قادم، وأنهم يريدون أن يبيعوا تلك الفلل بأفضل سعر ممكن.

ونصح المغلوث المواطنين الراغبين في شراء مساكن بالتريث قليلاً إلى أن تكتمل حالة التصحيح والتي ستعود بأسعار المساكن إلى أسعارها الطبيعية







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 22-8-1434 ، أخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 1 - 7 - 2013 4:22 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2013 12:10 PM
أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 13-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم السبت 22-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 24 - 6 - 2013 2:38 AM
أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 8-8-1434 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الاثنين 17-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 6 - 2013 5:31 AM
أخبار صحيفة الرياض يوم الاثنين 23-6-1433 ، أخبار صحيفة الرياض يوم الاثنين 14-5-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 13 - 5 - 2012 9:43 PM


الساعة الآن 3:16 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy