العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

طالبت بتنفيذ الحكم الشرعي في الخادمة الإثيوبية أسرة السلمان تتقبل العزاء في الطفلة المغدورة لميس تركي الفضلي (الرياض) تقبلت أسرة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 6 - 2013, 5:46 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

طالبت بتنفيذ الحكم الشرعي في الخادمة الإثيوبية
أسرة السلمان تتقبل العزاء في الطفلة المغدورة لميس


تركي الفضلي (الرياض)

تقبلت أسرة السلمان العزاء في طفلتهم لميس بنت محمد بن ناصر السلمان، التي قتلت نحرا على يد خادمة إثيوبية في منزل والدها في محافظة حوطة بني تميم، وتوافدت جموع غفيرة من مناطق عدة إلى منزل السلمان لتقديم العزاء.
وكانت أعداد كبيرة من الأهالي شيعوا الطفلة إلى مقبرة القوبع، بعد الصلاة عليها في جامع الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مركز الحلوة في المحافظة.
وطالب محمد السلمان والد الطفلة المقتولة لميس بسرعة تنفيذ الحكم الشرعي في الجانية، بعد أن اعترفت بجريمتها وجرى تصديق أقوالها في مركز الشرطة - على حد قوله.
وقدم السلمان شكره لكل من وقف معه في محنته، ويأتي في مقدمتهم أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر، مشيرا إلى أن سموه اتصل به ومنذ وقت مبكر في صبيحة اليوم التالي للفاجعة وواساه في مصابه، ما كان له أطيب الأثر في نفسه، كما قدم شكره لوكيل محافظة الحوطة بالإنابة ثامر بن عبدالله الشتوي على حضوره وتقديمه للعزاء ولكافة المسؤولين في المحافظة.

وفي السياق ذاته، تعيش أسرة لميس وضعا نفسيا صعبا، إذ أعرب أشقاؤها فاطمة وسارة وناصر وعبدالله وسلمان عن عميق حزنهم على فقدهم لميس، وبتلك الطريقة البشعة، لافتين إلى أنهم لا يزالون يتذكرون ابتسامتها ولهوها معهم ببراءة.
وبينوا أن آلامهم تزداد حين يدخلون غرفتها ويرون ألعابها، داعين الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يطبق الحكم الشرعي في الجانية.
بدوره، أوضح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر القحطاني أنهم صادقوا على أقوال الخادمة، وجرى إحالة القضية لجهة الاختصاص.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 6 - 2013, 5:47 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

وزير العدل العراقي لـ «عكاظ»:
لم نلغ عقوبة الإعدام بحق السعوديين الخمسة والأمر مرهون بالقضاء


حوار: بدر الغانمي

نفى وزير العدل العراقي حسن حلبوص الشمري إلغاء أحكام الاعدام الصادرة بحق خمسة مواطنين سعوديين من قبل القضاء العراقي، وقال معاليه في حديث خاص لـ «عكاظ»: إن التوجيه الذي صدر من قبل الحكومة العراقية بإعادة محاكمة المتهمين لا تعني إلغاء الحكم السابق إلا إذا نجح المحامون الجدد في تقديم ما يثبت براءة موكليهم، موضحا أن تثبيت العقوبة على المتهمين من قبل القضاء لن يخضع لأي تسوية مستقبلا.
وأكد الوزير الشمري الذي يزور المملكة حالياً: أن موعد الانتهاء من عملية تبادل السجناء سيكون قبل شهر رمضان للعام الحالي، موضحا أن المشاكل والتجاذبات التي شهدها مجلس النواب العراقي أثرت على الكثير من الاتفاقيات مع المملكة ودول الجوار ومنها اتفاقية تبادل السجناء المحكومين بأحكام سالبة للحرية التي تم توقيعها في جدة قبل ثلاثة أيام مع سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف في إطار اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي9831م، وشدد معاليه على أهمية العلاقات مع المملكة ودول الخليج والتي يجب أن تصبح استراتيجية مشتركة في كل المجالات رافضا أن تكون مجالا لأساليب التكتيك والتغيير.. وفيما يلي نص الحوار:
• معالي الوزير .. هل نستطيع أن نقول أن العلاقات السعودية العراقية خرجت من مرحلة الانتظار لتصبح واقعا لا مفر منه واستراتيجية لكلا البلدين؟
من وجهة نظري الشخصية كشخص عمل في ثلاث دورات برلمانية وكوزير عدل حاليا فإنني أرى أن العلاقة مع المملكة العربية السعودية يجب أن لا تأخذ صورة التكتيك، وإنما يجب أن تكون علاقة استراتيجية فهناك قدر جغرافي يجمع بين البلدين عبر أكثر من 900 كم من الامتدادات الحدودية والتي تحتاج إلى استراتيجية أمنية تحفظ الأمن القومي والوطني لكلا البلدين، والحقيقة أن التنسيق في هذا الاتجاه موجود الآن ولكنه ليس في مستوى الطموح، وأملنا إن شاء الله أن تكون وتيرة الاخوة في الأجهزة الأمنية في العراق أعلى وأسرع مما هي عليه الآن بالتنسيق مع الجانب السعودي.
• هل استطعتم من خلال توقيع المحضر التنفيذي لنقل السجناء بين الطرفين مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية قبل أيام من إيجاد مخرج لهذا الموضوع الشائك يقفز به فوق رفض ومعارضة البرلمان العراقي؟
كنا نأمل عندما بحثنا موضوع تبادل ونقل المحكومين بين المملكة والعراق سابقا أن نشرك البرلمان العراقي لتبني صيغة الاتفاقية من منظور أن موافقته عليها سيعطيها زخما ودعما وقوة اضافيين، لكن للأسف أن المشاكل والتجاذبات التي مر بها مجلس النواب العراقي ألقت بظلالها على كثير من مشاريع القوانين والاتفاقيات ومنها اتفاقيتنا مع المملكة وللأسف لم يتم التصويت عليها، وتأثرت بالجدل النيابي والصراعات داخل المجلس شأنها في ذلك شأن مشاريع القوانين، فهناك اتفاقية مع إيران بنفس المضمون توقفت ولم تتم المصادقة عليها بسبب التوتر الذي شهده البرلمان مؤخرا فأصبح عاجزا عن تحقيق بعض الانجازات في مشاريع القوانين، ولهذا عدنا الآن لتبني الموضوع استنادا على اتفاقية الرياض للتعاون القضائي ووقعنا مذكرة تنفيذية للاتفاق.
• في السياق نفسه لماذا تأجلت زيارة الوفد السعودي للعراق برئاسة وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد السالم والمقررة الأحد القادم لمناقشة ملف المعتقلين؟
لم تتأجل الزيارة وإنما هناك أسباب فنية يتم الترتيب لها ليأتي الوفد السعودي ويضع اللمسات الأخيرة بشأن نقل المحكومين وإنجاز العفو الخاص عن بعض المعتقلين وتم إرجاء هذه الزيارة إلى مابعد عودة الوفد الرسمي العراقي من المملكة ، وأنا أثمن الجهود الكبيرة التي بذلها سمو وزير الداخلية السعودي ووكيل الوزارة الدكتور أحمد السالم لإنهاءملف تبادل المحكومين.


•متى تتوقعون معاليكم أن تنتهي عملية التبادل بين البلدين؟
من خلال وجودي حاليا في المملكة وبالتواصل مع المسؤولين في وزارة العدل العراقية سننهي هذا الموضوع قبل شهر رمضان بإذن الله تعالى.
أحكام الإعدام
• لاشك أن ملف الخمسة السعوديين المحكوم عليهم بالإعدام يستأثر بالاهتمام خصوصا بعد صدور إشارات تفاؤلية بوجود نية لإعادة محاكمتهم وتغيير الأحكام ضدهم.. فهل هناك تسوية فعلا لقضيتهم ؟
المحكومون بالإعدام في العراق عموما من عراقيين وعرب وأجانب نتخذ بحقهم سياق عام متبع، فمن يمكن أن نتريث في ملفه لإجراء تسوية بحيث يمكن تحويل الادانة أو تكييف العقوبة على ضوء أحكام قانون العقوبات نعطيه الفرصة لإعادة المحاكمة من خلال ما يسمح به القانون العراقي القائم على اصول المحاكمات الجزائية اذا استجدت ظروف معينة تساعد المتهم في أن يكيف وضعه القانوني بشكل جديد، أما بالنسبة للمواطنين السعوديين المحكومين بالإعدام لدينا فقد وجهنا منذ مدة ليست بالقصيرة بالتريث في تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم لحين اجراء تسويات على ضوء ما يسمح به القانون من خلال محامين جدد يمثلونهم في القضية من طرفهم لإزالة أي شك أو لبس لديهم.
• هل يمكن أن تؤدي هذه التسوية لإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق السعوديين الخمسة المحكوم عليهم بالإعدام؟
لا نريد أن نقول أن اعادة المحاكمة وإعطاء فرصة للمحامين الجدد للترافع عن المتهمين ودراسة القضية من جديد وطرحها أمام القضاء ستؤدي إلى إلغاء حكم الاعدام، فالمسألة مرتبطة بالنتائج التي يتم التوصل إليها مع القضاء العراقي وجهود المحامين فقد يتمكنون من إقناع المحكمة بتغيير التكييف القانوني للمواد التي تمت إدانتهم فيها، وقد لا يتمكنون.
• هذا يعني أنه إذا ثبتت عليهم عقوبة الاعدام فسيتم تنفيذها فعلا وليس تخفيفها إلى سجن مؤبد كما تم تناقله في بعض وسائل الإعلام؟
إذا ثبتت عقوبة الاعدام عليهم فلا حديث بعد ذلك عن أي تسوية في هذا الموضوع.
• وإن تمكن المحامون من إقناع القضاء العراقي ببراءتهم؟

إذا تمكنوا من إقناع المحكمة بتغيير الحكم أو تكييف العقوبة كأن تصبح عقوبة الاعدام سجنا سالبا للحرية فإنهم يدخلون ضمن نص الاتفاق الذي تم توقيعه مع الاخوة في المملكة ويسمح بتبادل السجناء لقضاء محكوميتهم في سجون بلدانهم.
• ألا يمكن أن يشملهم العفو الخاص؟
لا أعتقد أن ذلك سيحدث، وفي تقديري أن كل النتائج المنتظرة مرتبطة الآن بالقضاء وما سيطرح مستقبلا من قبل المحامين.
• ماهي رؤية معاليكم لما ذكره المتهمون المحكوم عليهم بالإعدام من تعرضهم للتعذيب وانتزاع الاعترافات منهم قسرا؟
الغرض من التوجيه الذي قمنا به لتجميد تنفيذ العقوبة بحقهم هو أن نعطي لهؤلاء المتهمين مزيدا من الضمانات القانونية، فهم يدعون أن الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب ولذلك منحناهم فرصة اختيار المحامي الذي يثقون به ومن ثم يتم الترافع أمام القضاء العراقي الذي يتميز بالدقة في نظر مثل هذه المسائل، وأنا لا أريد أن أكبح جماح هذه الادعاءات حاليا ولكنني أقول لندع المحامين يأخذوا فرصتهم ويقدموا دفوعاتهم أمام القضاء.
• السؤال: ماهي الضمانات القانونية معالي الوزير التي تكفل الدقة في القضاء العراقي والأحكام التي يصدرها؟
القضاء العراقي يتميز بمستويات من الترافع القانوني تعطي الاطمئنان بأنه لا يمكن الاعتماد في إصدار الحكم على مجرد الاعترافات – وهذا ما سمعته شخصيا – من رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي وهيئة التمييز التي تتألف من 35 قاض على الأقل وهي التي تجلس وتنظر في الموضوع الواحد في آن واحد وتأخذ الوقت الكافي لذلك، ثم تعقد اجتماعا لتبدي رأيها في القضية المطروحة، فلا يمكن أن تتوقع أن يتفق 35 قاضيا على مجرد الاعتراف لإدانة شخص ما، وفي الأصل القانون العراقي يشترط أن يكون في الدعوى المقامة على أي شخص ما يعزز اعترافاته الشخصية في إضبارة الدعوى، وإن لم توجد هذه التعزيزات فلا يمكن الحكم على الشخص المتهم، ومن ثم فإما أن تعاد محاكمته أو يطلق سراحه إذا عجز التحقيق معه عن توفير ما يكفي لإدانته.
• في ظل وجود حدود مشتركة وممتدة على مسافة أكثر من 900 كم.. كيف يمكن للمملكة والعراق أن يوقفا الارهاب وتسلل المجاميع المسلحة والتهريب عبر الحدود والاتجار بالبشر؟
هذا تحد مشترك يواجه المملكة والعراق معا وهذه كلها تدفع نحو تبني استراتيجية أمنية موحدة بين البلدين، وأعتقد أن الاجتماعات والتنسيق المشترك أثمر عن نتائج جيدة جدا في هذا الشأن، وقد اطلعت على التقارير التي قدمت في اجتماعات مجلس الأمن الوطني العراقي باعتباري عضوا فيه، وأقول بصدق أنه لم تعد توجد حالات تسلل أو اختراق أو تهريب بين البلدين، وبصراحة الفضل في ذلك يعود للسياج الأمني الذي قامت المملكة بإنشائه وأتمنى أن يتم المزيد من التنسيق الأمني مستقبلا بين البلدين، وفي رأيي أن العراق يجب أن تتبنى هذه الاستراتيجية مع كل دول الخليج ومع الدول الحدودية مثل تركيا وإيران فشعبنا تعب كثيرا من إثارة القلاقل والمشاكل والاضطرابات مما يتطلب منا كمسؤولين عراقيين أن نرتب وضعنا الداخلي وعلاقاتنا الخارجية خصوصا مع دول الجوار.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 6 - 2013, 5:48 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

تراجع أسعار الدقيق والحليب
«التجارة»: الأرز والهيل الأكثر ارتفاعا واستقرار السكر


عبدالرحيم بن حسن (المدينة المنورة)




أكدت وزارة التجارة والصناعة عبر تقريرها الصادر على أن الأرز والهيل الأمريكي هما الأكثر ارتفاعا حتى يوم أمس، مشيرة إلى أن الدقيق وبعض أنواع الحليب السائل هي الأكثر انخفاضا بين قائمة السلع التي تراقبها الوزارة عبر مؤشراتها.
وطبقا للتقرير، فإن أكثر الأصناف ارتفاعا هو أرز الوليمة لعبوتها ذات وزن 40 كجم بـ292.73 ريالا، وعبوتها 10 كجم بـ 76.58 ريالا، وأرز أبو كأس وزن 40 كجم بـ 272.43 ريالا، وأرز الشعلان الذي يزن 40 كجم بـ 238.98، والهيل الأمريكي رقم واحد صاحب وزن واحد كيلو جرام بـ 103.93 ريالات.
وبالنسبة لسكر الأسرة، فقد بقي محافظا على أسعاره تقريبا دون أية زيادة ملحوظة بعد اندلاع الحريق في مستودع السكر في ميناء جدة الإسلامي، واحتفظت الأسعار المسجلة يوم أمس بما كانت عليه قبل أسبوعين وهي الفترة التي سبقت اندلاع الحريق.
وبحسب التقرير، فإن سعر سكر الأسرة الناعم وزن 2 كيلو جرام يصل 8.95 ريالا، وسكر ناعم الأسرة وزن 5 كيلو جرام 19.95 ريالا، وسكر ناعم الأسرة وزن 10 كيلو جرام بقيمة 33.95 ريالا كأعلى سعر.
أما أكثر الأصناف انخفاضا، فقد كان الدقيق الأبيض السعودي فوم الصوامع وزن 2 كجم بـ 2.15 ريال، و5 كيلو جرام بـ 4.95 ريالات، وكذلك يأتي حليب سائل وداي فاطمة، وحليب سائل أبو قوس، وحليب سائل بوني سعة 170 ملليلتر التي انخفضت أسعارها إلى 2.38 ريال، و2.43 ريال، و2.45 ريال. وكانت أعلى الأسعار المسجلة في كل صنف كالتالي: بالنسبة للحوم الدواجن، تصدر الأسعار الدجاج البرازيلي المستورد وزن واحد كيلو جرام بـ 14.95 ريالا. أما الزيوت النباتية فوصل سعر زيت مازولا سعة 1.8 لتر إلى 22.95 ريالا، والحليب المجفف بلغ سعر عبوة نيدو 2500 جرام 75.75 ريالا، أما حليب الأطفال من نوع إس 26 الذهبي فقد كان الأعلى بـ 37.5 ريالا، وبالنسبة للشاهي فقد حققت عبوة شاي ليبتون أكياس (100 كيس) الأعلى سعرا بـ 16.95 ريالا. يذكر أن وزارة التجارة والصناعة أعدت خطة متكاملة خاصة بشهر رمضان المبارك لمتابعة أسعار السلع، وحجم المخزون، وحجم المتوفر في نقاط البيع.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 25-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 4 - 7 - 2013 6:30 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 21-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 30-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 30 - 6 - 2013 4:55 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 20-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 20 - 6 - 2013 1:26 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 22-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 12-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 12 - 7 - 2012 2:41 AM
صحيفه عكاظ اليوم الخميس 10/3/1433 ،، أخبار جريده عكاظ اليوم الخميس 2/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 2 - 2 - 2012 6:06 AM


الساعة الآن 2:58 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy