العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

خالد الفيصل يوجه بتصحيح أوضاع سكانها قبل بدء تنميتها «الشراشف» و«غليل» أولى العشوائيات المستهدفة بالتطوير في مكة وجدة إبراهيم علوي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 6 - 2013, 5:51 AM   #13

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

خالد الفيصل يوجه بتصحيح أوضاع سكانها قبل بدء تنميتها
«الشراشف» و«غليل» أولى العشوائيات المستهدفة بالتطوير في مكة وجدة


إبراهيم علوي (جدة)

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية بالمنطقة، شرعت أمانتا العاصمة المقدسة وجدة في تحديد أولويات الأحياء العشوائية وبدأتا في استقبال ملاك المساكن التي ستزال لأجل التطوير، وأعدت مسودة تتضمن خطوات تسريع تطوير الأحياء العشوائية وفق خطة زمنية لا تتجاوز خمس سنوات مقبلة.
وشدد الأمير خالد الفيصل على ضرورة أن يسير العمل في معالجة أوضاع الأحياء العشوائية بشكل سريع وفق برنامج زمني محدد، مؤكدا أن القيادة حريصة على إنجاز المشروع وتسريع وتيرة العمل فيه بالتزامن مع المشاريع التطويرية التي تشهدها العاصمة المقدسة وجدة وفقا للأنظمة ولائحة تطوير الأحياء العشوائية التي تم إقرارها من قبل المقام السامي.
تصحيح أوضاع السكان أولا
وأكد سموه ضرورة تصحيح أوضاع سكان العشوائيات قبل البدء في التطوير والمعالجة، مؤكدا أن أهمية مشروع تطوير الأحياء العشوائية تكمن في ارتباطه المباشر بتطوير الإنسان في المنطقة، مبينا أن ما تحقق من إنجاز في هذا المشروع يتركز فيما يتعلق بتصحيح أوضاع الجالية البرماوية.
وبين أنه سيتم التركيز خلال الخمس سنوات المقبلة على استكمال بقية عناصر مشروع تطوير الأحياء العشوائية ومعالجة أوضاعها، مؤكدا أنه يجب العمل كفريق واحد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه التقدم في مراحل التنفيذ.
تذليل المعوقات
واستعرضت اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية في المنطقة تقارير العمل والإنجاز والمعوقات التي تواجه التنفيذ، وحددت أبرز المعوقات التي تمت مناقشتها في عدة جوانب من بينها أهمية رفع عدد كتاب العدل المفرغين لتسريع إفراغ صكوك العقارات المزالة لصالح المشروع والبالغ عددها 26 ألف صك تخص عشوائيات مكة وحدها.
تقليص الإجراءات
واقترح أعضاء اللجنة تقليص إجراءات اعتماد المخططات الخاصة بالأحياء العشوائية المطورة، وما يتعلق بها من تنظيمات خاصة بالطرق والشوارع ومناطق الإسكان البديل في الأمانات أو وزارة الشؤون البلدية والقروية، وفقا للصلاحيات على ألا تتجاوز شهرين من تأريخ تقديم المخططات النهائية.
وأيد الأعضاء وجهة نظر وزارة المالية باقتصار دعم ميزانيات تنفيذ البنى التحتية لمشاريع تطوير العشوائيات إلى حدود منطقة التطوير، مع التأكد على استقلالية الميزانيات المطلوبة عن ميزانية الأمانات أو الوزارات المختصة، مع ضرورة تسريع العمل لإنهاء مركز الإيواء.
البداية بالشراشف
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة البلد الأمين التابعة لأمانة العاصمة المقدسة الدكتور عبدالله سراج الدين، أن العمل في تطوير الأحياء العشوائية سيبدأ بحي الشراشف بعد شهر رمضان، مشيرا إلى إعداد دراسة اجتماعية على التركيبة السكانية للحي من خلال إحدى الجمعيات المتخصصة، أظهرت نتائجها أن 17 في المائة فقط من سكان الحي سعوديون، و83 في المائة غير سعوديين، كما أن البحث المعلوماتي أثبت وجود عائلة أسترالية ساكنة في جبل الشراشف منذ فترة طويلة.
وأوضح سراج الدين أن شركة البلد الأمين تندرج تحتها عدد من الشركات منها شركة البوابة التي تم تخصيصها لتطوير ضاحية وتضم مجمع الدوائر الحكومية ومساكن تتسع لـ600 ألف نسمة ومشروعا لإسكان الموظفين العاملين في فنادق المنطقة المركزية يتسع لـ 40 ألف نسمة من العمالة بعيدا عن العوائل، كما سيقام مستشفى 5 نجوم ومطابخ لتموين الحجاج والمعتمرين على أعلى مستوى، إضافة لعدة شركات أخرى.
وبين أن حي جبل الشراشف يعتبر من أكثر المناطق العشوائية ازدحاما بالسكان وقربا من المسجد الحرام وفي أمس الحاجة للتنمية الحضرية نظرا لتدني بنيتها التحتية.
التغيير في 3 مناطق
وكشف سراج الدين أن موقع حي جبل الشراشف مكون من ثلاث مناطق، هي: منطقة الطندباوي: ويحدها الطريق الدائري الثاني جنوبا وشارع جرهم غربا، منطقة جرهم: ويحدها شارع جرهم شرقا وشارع المنصور غربا، ثم منطقة المنصور: يحدها الطريق الدائري الثاني شمالا وشارع إبراهيم الخليل شرقا وشارع المنصور غربا، مضيفا يشمل المخطط الرئيس الشامل لمفهوم التطوير لمشروع حي جبل الشراشف على أكثر من ألف قطعة أرض بإجمالي 7.2 مليون متر مربع من المساحة المبنى عليها، وتضم مرافق المشروع بعد اكتماله مرافق سكنية دائمة، مرافق سكنية تجارية، مرافق سكنية موسمية، مرافق تجارية متعددة الاستخدامات، مرافق اجتماعية وتربوية، مرافق خدمات صحية، مساجد، مراكز للدفاع المدني والشرطة، إضافة للمساحات الخضراء والمتنزهات.
جدة بلا عشوائيات
وفي السياق ذاته ولضمان نجاح برنامج جدة بلا عشوائيات -الشعار الذي تبنته أمانة المحافظة- تم وضع أهداف استراتيجية رئيسة أربعة، بحسب شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني التابعة للأمانة، تشمل إصلاح أو ترميم أو تطوير عدد من الأحياء العشوائية الحالية التي لها أهمية استراتيجية بالنسبة لأعمال التطوير في المستقبل، إضافة للاستفادة من الدعم الحكومي واهتمام القطاع الخاص لتشكيل شراكات بين القطاعين، وتمويل وتنفيذ استراتيجيات تجديد الأحياء العشوائية غير المخططة.
كما تهدف لتوفير حل إسكاني مقبول ميسر للمواطنين، وتمكين جدة من استيعاب الاحتياجات الإسكانية المستقبلية للسكان ذوي الدخل المنخفض، بغض النظر عن جنسياتهم أو أصولهم، الإسهام في تعزيز صورة جدة كمدينة راقية توفر نوعية حياة رفيعة لكل المواطنين، بما في ذلك دمج المجتمعات المحلية في الأحياء العشوائية اجتماعيا وجغرافيا في النسيج الحضري والاجتماعي الرئيس.
300 مليون لبترومين وغليل
بدورها استقبلت أمانة جدة أصحاب العقارات ال*****ة لصالح مشروع فتح شوارع رئيسة في حيي غليل وبترومين للمرحلة الأولى ويبلغ عددها 99 عقارا فيما لا يزال 700 عقار في انتظار المراحل الأخرى من المشروع، مبينة أنه تم تخصيص ميزانية أولية معتمدة للمشروع تبلغ 300 مليون ريال.

وأكد أمين جدة الدكتور هاني أبو راس صدور قرار نزع ملكية العقارات المعترضة فتح شوارع رئيسية بحي غليل وحي بترومين، وقال «إن المرحلة الأولى عبارة عن ثمانية شوارع، وستعلن تفاصيل توضح الشوارع والعقارات المقرر نزعها خلال الأسبوعين المقبلين بالصحف الرسمية وعلى موقع أمانة محافظة جدة الرسمي».

وكانت الأمانة قد أعلنت خطة عمل لتطوير الأحياء العشوائية التي لا تملك مقومات استثمارية من خلال إعادة تخطيط هذه الأحياء بشكل منظم، من خلال تأهيل كامل ودعمها بجميع الخدمات للمواطنين، ويشمل التطوير فتح طرق وتوسعة شوارع وإعادة تخطيط بهدف تحسين البيئة الاجتماعية والتعليمية والصحية والأمنية لسكان هذه الأحياء، وتشمل بترومين وغليل ومدائن الفهد والجامعة وأحياء طريق مكة القديم، إضافة إلى تطوير كامل لأحياء شرق الخط السريع.
ووقف أمير منطقة مكة ميدانيا على أوضاع أحياء بترومين، غليل، النزهة، الصناعية الشمالية، وهي الأحياء التي تندرج في مشروع تطوير المناطق العشوائية.
وأكد المهندس صالح أحمد أبو زيد مدير إدارة الممتلكات بأمانة جدة وجود ثمانية شوارع رئيسة ضمن مشروع فتح الشوارع بحي غليل وبترومين، مبينا أن الأمانة أعلنت عن المرحلة الأولى والتي تضم شارع سبعة وثمانية وسيتم نزع 99 عقارا بالمرحلة الأولى.
وأوضح أن عددا من العقارات يقع جزء منها ضمن توسعة الشارع، وأنه إذا كان جزء من العقار في الشارع فهناك إمكانية تسجيل جزء منه وما تبقى يظل إذا رغب صاحب العقار وإذا لم يرغب تعرض على اللجنة للبت في مدى بقائه أو إزالته بالكامل.
ونوه أن المراحل الأخرى من المشروع سيتم الإعلان عنها لاحقا وهي فتح ستة شوارع رئيسة ودعوة أصحاب العقارات والأراضي، مضيفا أنه بعد عملية استقبال وثائق ملكيات أصحاب العقارات ستتم دراستها ومخاطبة المحكمة للاستفسار عن صحة هذه الوثائق الرسمية للصكوك ومطابقتها مع صحائف الملكيات التي تم رفعها سابقا من قبل الأمانة واستكمال الإجراءات الرسمية ومن ثم رفعها لوزارة المالية، حيث تم اعتماد ميزانية لنزع ملكية هذه العقارات وهناك لجنة من عدة جهات حكومية تقوم بتقدير هذه العقارات وتحديد سعر التعويض حسب سعر السوق أثناء تقدير العقار.
تصنيف العشوائيات
وأوضح المركز الإعلامي في أمانة جدة، أن العشوائيات لها عدة تصنيفات، منها العشوائيات ذات المردود الاقتصادي والاستثماري، وأخرى لا تمتلك تلك المقومات، وصنف ثالث ممزوج بين الاثنين، وبين أن حي غليل وحي بترومين، لا يملكان المردود الاقتصادي أو الاستثماري الجاذب، لذا تقوم الأمانة بعملية تطويرية ذاتية من خلال خطة متكاملة، لتطويرها مع المناطق المجاورة، من خلال فتح الشوارع، وبناء الحدائق والمرافق العامة وخلخلة الطرق لتصبح مناطق منظمة، مضيفا أن ذلك يتطلب نزع بعض الملكيات، ولكن لم يعرف بعد عدد العقارات التي يتطلب نزعها الآن، وستتولى الأمانة دراسة الشوارع والطرق المراد توسعتها.
استنهاض البنية التحتية
وأبان المركز أن العمل سيبدأ مباشرة بحي بترومين وحي غليل كأنموذج لمعالجة العشوائيات، وهي إحدى الخطط التي تتبناها أمانة محافظة جدة، كما سيتم التوسع في إنشاء المرافق في الحي، لأن المشروع لا يعتمد على فتح الشوارع فقط بل بناء بنية تحتية، مؤكدا أن العمل يعتمد على خلخلة الحي الشعبي والمنطقة الصناعية ونزع بعض العقارات لفتح الشوارع وبناء الحدائق والطرق وإعادة تخطيط المنطقة بشكل جديد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 6 - 2013, 5:52 AM   #14

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

أكد أن الإدارة لم تفكر برحيل نجومها.. رحيمي:
أسامة مستفز .. هزازي للبيع


عبد القادر الشيخي (جدة)


نفى عضو شرف نادي الاتحاد مدني رحيمي ما ذكره الدولي أسامة المولد قائد الفريق الأول حول رغبة الإدارة في الاستغناء عنه، وزاد بأن «تصريح المولد استفزازي ولم يحرك اية ردة فعل داخل ادارة النادي لأن كل شخص حر في ما يصرح به»، مضيفاً بأن السؤال كان خبيثا ومؤكدا أن المولد سيكون أحد ركائز الفريق الاول في الموسم المقبل، مبينا كذلك ان الدولي نايف هزازي اتحادي ولم تتلق إدارة النادي أي عرض رسمي حتى الآن وفي حالة وجود عرض سيكون لكل حادث حديث وحسب معلوماتي أنه هو من يبحث عن عروض من اندية محلية أو خليجية وأي عرض يأتي لن تتوانى الادارة في قبوله بعد دراسة له من كافة الجوانب.
وأكد رحيمي أن هناك سيديهات وسيرة ذاتية للاعبين أجانب عرضت على الادارة الاتحادية، وبدورها قدمتها للمدرب الاسباني بينات وهو من سيتحمل ويختار اللاعبين الاجانب، وقال إن الادارة اعطت المدرب صلاحية كاملة في اختيار هؤلاء الاجانب وفي الخانات المطلوبة للفريق، مؤكدا ان ادارة المهندس محمد الفايز مستمرة لمدة 3 سنوات قادمة وهي حريصة كل الحرص على المحافظة على مكتسبات الاتحاد وان معظم اللاعبين المتواجدين حاليا في إسبانيا لتطوير مهاراتهم استعدادا لموسم جديد، وطمأن جماهير العميد بان ناديهم في أيد امينة وان الجميع يحرص على انطلاقة قوية للنمور في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 6 - 2013, 5:52 AM   #15

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

استثناء مدارس التحفيظ والأهلية من مشروع اللغة الإنجليزية

منيف الكويكبي (القريات)

استثنت إدارة التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم، المدارس الأهلية ومدارس تحفيظ القرآن بجميع مراحلها من تطبيق كتب مشروع تطوير اللغة الإنجليزية للعام الدراسي 1434/1435هـ .


وأوضح نائب وزير التربية والتعليم في خطاب وجهه بشأن ضوابط توزيع كتب مشروع اللغة الإنجليزية على المدارس لجميع المراحل الدراسية للعام 1434/1435هـ، أنه تقرر اعتماد (Get Ready) للمرحلة الابتدائية، فيما اعتمد للمرحلة الثانوية (Flying High)، أما كتب المرحلة المتوسطة فهي نفس السلسلة السابقة لم تتغير (Wonderful world)، وبين أن توزيع كتب مشروع تطوير اللغة الإنجليزية يقتصر على المدارس الحكومية فقط، مشيرا إلى أن المدارس الأهلية تؤمن كتب المشروع عن طريق الدور الناشرة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 18-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 27-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 25-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 4 - 7 - 2013 6:30 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 21-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 30-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 30 - 6 - 2013 4:55 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 11-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الخميس 20-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 20 - 6 - 2013 1:26 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 22-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 12-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 12 - 7 - 2012 2:41 AM
صحيفه عكاظ اليوم الخميس 10/3/1433 ،، أخبار جريده عكاظ اليوم الخميس 2/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 2 - 2 - 2012 6:06 AM


الساعة الآن 6:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy