العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 19-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 28-6-2013

نسوة خلف القضبان السجن .. ابتسامة صفراء وحكم بالإعدام على النعومة ظيفة عثمان «جازان» غزت تجاعيد السنين، ابتسامة صفراء، أعين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 6 - 2013, 5:05 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 19-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 28-6-2013

نسوة خلف القضبان
السجن .. ابتسامة صفراء وحكم بالإعدام على النعومة


ظيفة عثمان «جازان»

غزت تجاعيد السنين، ابتسامة صفراء، أعين غارقة بالحزن، إشارات باردة، فرحة مترددة، هذه هي وجوه السجينات بسجن جازان العام، نسوة يحملن أطفالهن بين أحضانهن أمهات تركوا بناتهن بالخارج فعوضن حرمانهن باهتمامهن بمن معهن في داخل العنبر يمارسن حياتهن بين ردهات غرفهن في انتظار الفرج القريب.
إحدى السجينات اعتبرت السجن بيتها فأصبحت تعمل به وكأنها في منزلها حيث تكفلت هي بإعداد الشاي والقهوة من مدى دخولها فمن يدخل ويشاهدها وهي ترحب تقدم وتحضر وتباشر على الزائرات يتبادر في ذهنه أنها من طاقم العمل وليس من السجينات.

«عكاظ» حاورت العديد منهن وتقول (حبسه . ر) سعودية الجنسية التي مضى على مكوثها ست سنوات بصوت حزين اشتقت لأبنائي فلدي ثمانية وأكبرهن فتاة تبلغ من العمر 24 وهن في الرياض تركني زوجي منذ القدم فعملت في طهي الأطعمة للمناسبات والعزائم وبيع الملابس لكي أصرف على أطفالي ولكن تمرد علي الشيطان من أجل الحاجة وقبض علي في منطقة جازان وقضيتي هي حشيش قضيت الآن ست سنوات.
ووقعت (عائشة . م) سعودية الجنسية ضحية غدر زوجها وأخيها -على حد قولها- قائلة رافقت زوجي وأخي في سفرهم من مدينتنا إلى جازان موضحين لي أن لديهم غرضا بسيطا فقط وفجأة هجمت علينا مكافحة المخدرات وحبست هنا في سجن جازان أنا وزوجي وأخي، وتركت أبنائي لوحدهن ابنتي ضحت بدراستها من أجل تربية أخوتها طالبت أكثر من مرة كي أنقل إلى سجن منطقتنا ولكن لم أجد تجاوبا اشتقت لأطفالي فهم ليس لديهم أحد كي يأتي بهم لزيارتي كما وصلتني أنباء مؤخرا، من لجنة تراحم بأنه سيفرج عني قريبا ولكني اتمنى الاستعجال في ذلك إذا كان الخبر صحيحا.
النزيلة آمنة . د 55 عاما سعودية الجنسية التي صدر قرار بعتق رقبتها من القصاص حيث كانت متهمة بقضية قتل ومحكوم عليها بالقصاص وسجنت تسع سنوات ولكن أعفي عنها مؤخرا، وكانت «عكاظ» قد نشرت خبر إفراجها تحت عنوان «شفاعة الملك تعتق رقبة أمنه من القصاص» في عدد «4251» قبل 4 أشهر ولكنها لم تفارق السجن وتقول ابنتي تزوجت قبل أسبوع وأنا هنا حيث ذلك الأمر جعلنا أغضب عليها جدا صحيح والدها متوفى وليس لديها سند ولكن كيف تتزوج دون أن أحضر زواجها صبرت 9 سنوات ولم أعد أتحمل ذلك فكل ما أسال متى سأفارق ذلك المكان يردون علي أنها أوراق وإجراءات بسيطة ولكن وصلني مؤخرا أن هناك غلط في الأوراق لم أعد اتحمل أطلقوا سراحي أرجوكم.
وتشير إحدى السجينات من الجنسية اليمنية إلى أن هناك العديد من البرامج الترفيهية والتوعية التي تقام بعنبر النساء حيث تخفف من آلمنا قليلا ولكننا نتمنى أن يطلق سراحنا فنحن تركنا خلفنا العديد من الأبناء الذين تشردوا بعد دخولنا ذلك المكان.
وذكر رئيس لجنة تراحم لرعاية السجناء علي زعلة بخصوص النزيلة آمنة . د أن السبب في عدم خروجها هو إجراءات بسيطة كما أننا نعمل لها جلسات تأهيليه نفسية حتى تتقبل العالم عند خروجها وعن الخطأ الذي قيل في الأوراق أجاب أنه ليس هناك خطأ ولكن هناك طرفا ثالثا في القضية وهو التركي المتهم معها في قتل نفس الشخص.

كما أضاف أن هناك برامج للتوعية الدينية وبرنامج تثقيف صحي للنظافة الشخصية الصحية وبرنامج تأهيل نفسي للنزيلات المقرر خروجهم وبرنامج حنان لرعاية الأطفال المرافقين للنزيلات والتكفل باحتياجاتهم والألعاب وذلك بالتنسيق مع دار الحنان بجمعية الملك فهد الخيرية.
وأضاف قامت اللجنة بافتتاح مكتب داخل السجن العام لمتابعة أوضاعهم مع الجهات المختصة كهيئة التحقيق والمحاكم والشرط والمخدرات، بالإضافة إلى برنامج تكريم النزيلات المداومات على حفظ القرآن الكريم والمثاليات على مستوى العنابر حيث يتم تكريمهم بمبالغ مادية وهدايا عينية كذلك الاحتفاء بالمسلمات الجدد ومائدة الإفطار الجماعي السنوية التي تعد في شهر رمضان بحضور رئيسة القسم النسائي عائشة شاكر وعضوات اللجنة وبرنامج سنوي لليوم الوطني كما تقدم لهم دورات تدريبية في الحاسب الآلي والخياطة والتطريز والمشغولات الجلدية والرسم والتحف والهدايا.
كما تنظم مسابقة الطبق الخيري للنزيلات بالسجن ونسعى لتحقيق أحلام أبناء وبنات النزيلات من حيث رغبتهن في الالتحاق للدراسات الجامعية بالتنسيق مع الجامعات والمعاهد والمدارس الأهلية والتكفل بكافة مصاريفهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 6 - 2013, 5:05 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 19-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 28-6-2013



العرسان يبدلون المواعيد:«سبتنا فلّة»
الإجازة تغيرت.. الأسواق الشعبية أزمة مسميات


عبدالعزيز الربيعي «الطائف»، نادر العنزي «تبوك» عواد الطواله «حائل»، عادل بابكير «جدة»

تبدأ الأسواق الشعبية في مناطق المملكة تغيير أيام البيع والشراء وذلك بعد 40 عاما نتيجة تغيير الإجازات الرسمية للدولة والتي تحولت إلى يومي الجمعة والسبت.
أسواق «الخميس والجمعة والربوع والثلوث» باللهجة الدارجة ستقوم تلك الأسواق بتغيير أوقات العمل إلى أيام الإجازات لكنها لن تستطيع تغيير المسميات التي تعارف عليها السكان منذ سنوات طويلة.
في بني سعد سيستقبل سوق الخميس المتسوقين يوم الجمعة لعرض بضائعهم المختلفة من البن والهيل والعسل والمواشي المختلفة خاصة أن هذا التغيير سيتزامن مع شهر رمضان المبارك حيث أن الدوام الرسمي سيكون يوم الخميس ومن غير المعقول ترك الموظفين أعمالهم والذهاب للتسوق في الأسواق الشعبية.
ويرى عبدالله النفيعي أن الأسواق ستبدأ في تغيير أوقاتها لكنها لن تستطع تغيير المسميات بعد أن ارتبطت تلك الأيام بالمسميات فسوق الخميس يفتح أبوابه لاستقبال المتسوقين يوم الخميس منذ سنوات طويلة وهذا اسم متعارف عليه في الاسم والتوقيت ولن يستطيعوا تغيير المسمى الذي تعارف عليه الآباء والأبناء من سنوات لكنه سيتحول فقط في التوقيت ليتحول السوق من يوم الخميس إلى غيره من الأيام.


واعتبر عايض المالكي أن المسميات ارتبطت بالأيام ومن الصعب تغييرها في نفوس وعقليات الناس ولكن بكل تأكيد سيتم تحويل سوق الخميس إلى يوم الجمعة لكي يستقبل الأعداد الكبيرة التي تعشق التسوق يدفعها البحث عن المقتنيات الشعبية والمواد الغذائية والحبوب والأغنام والملابس وغيرها.
ويقترح عواض العتيبي أن يتم استحداث سوق جديد بمسمى فقط ولكن المواقع يبقى كما هو لكي لا تندثر تلك الأسواق الشعبية التي تشكل تاريخ وذكريات لسكان تلك القرى.
أما سوق الأحد أو «الاخضر» كما يطلق عليه الكثير من سكان القرى فسيكون له شأن آخر حيث سيكون بداية الدوام الأسبوعي وهذا سيساهم في غياب الكثير من المتسوقين لارتباطهم بأول يوم أسبوعي وعادة ما يكون اكثر عملا هذا اليوم.
وقلل سعد الحارثي من نسبة الغياب كون الأسواق الشعبية أصبحت غير جاذبة للمتسوقين واصبح الكثير يتجه للأسواق الكبرى وهجر الشعبية التي يباع فيها القمح والشعير والأغنام والعسل وهذا لا يشكل حركة على السوق كون العديد من المنتجات تباع على الطرقات .
وفي عقلة ابن طوالة يستقبل سوق الخميس الشعبي رواده يوم السبت بدلا من يوم الخميس وذلك بناء على التوجيهات الكريمة حول تعديل أيام الإجازة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت علما أن موقعه الاستراتيجي وسط المملكة، والمتوسط بين منطقتي القصيم وحائل والمدينة المنورة اخذ شهرة واسعة حيث يعد الأفضل تصنيفا بين الأسواق الشعبية الأسبوعية المماثلة، من حيث الأقدم وارتياد الباعة له، وكذلك الإقبال من قبل المتسوقين من مختلف المناطق وبما يحويه من مستلزمات ومعروضات تلامس حاجة المستهلك، إضافة لتجهيزات مكان السوق من قبل أهالي القرية.
وأنشأ أهالي القرية أكثر من 150 محلامجهزا بالكهرباء والماء، ليضع فيها البائع بضاعته وتقيه برودة وحرارة الجو والأمطار، وكذلك 111 مظلة من الخرسانة إضافة إلى مسجد يتسع لأكثر من 75 مصليا.
وقال عبدالعزيز بن خلف الطوالة القائم على السوق: إن السوق تم إنشاؤه قبل أكثر من 25 عاما بجهود ذاتية من أهالي القرية، حيث تم بناء المحال وتجهيزها للبائع، مضيفا: نحن إخوان عدة نقوم بالمحافظة على السوق والتواجد بشكل مستمر أسبوعيا لراحة مرتاديه، وتوفير ما يحتاجونه.
بعد صدور قرار تغيير الإجازة من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت ليتوافق مع الإجازات الرسمية في دول العالم هذا ما سيدعم الاقتصاد الوطني ويرفع من الإنتاج.
وعن تأقلم المواطنين في المملكة مع يوم الخميس كيوم للعمل بعد أن كان الغالبية ينتظرون قدومه للراحة تحدث الطالب عبدالله وبر بأننا كطلاب تعودنا على يوم الخميس على أنه يوم راحة نستجم فيه ونذهب للتنزه مع أصدقائنا صحيح أن هذا القرار سيدعم من اقتصاد المملكة وتحدثت المعلمة ميرفت مأمون بأنه ليس مهما متى يكون موعد الإجازة ولكن المهم أنه لا يؤثر على أداء الموظف لأننا تعودنا على إجازة الخميس والجمعة منذ 40 عاما وهذا ما سيحتاج منا إلى وقت لكي نتأقلم.
وتحدث محمد عبدالله موظف بأحد قاعات الأفراح بأن تغيير مواعيد الإجازة جعلهم متوترين أكثر من اللازم خصوصا أن عددا من العرسان الجدد أتى لتغيير موعد زفافه من الخميس إلى يوم السبت لأنه أصبح يصادف يوم إجازة.
وأوضح علي عبدالإله بأن قرار تغيير مواعيد الإجازة سينمي اقتصاد المملكة ولكن يحتاج الموظفين والموظفات إلى وقت للتأقلم مع المواعيد الجديدة خاصة ان يوم الجمعة يكون عادة لتجمع الأقارب والأصدقاء وليس للتنزه والسبت سيكون استعدادا للعمل في اليوم الذي يليه عكس الموعد السابق فالخميس كانوا يستغلونه للتنزه والجمعة لاجتماعات الأقارب والأصدقاء والاستعداد للعمل في يوم السبت .
وتحدث فهد الجعيد (عريس جديد) بأنه حدد يوم الأربعاء موعدا لزفافه لأن اليوم الذي يليه إجازة والقرار جعله مرتبكا خاصة أنه قام بطبع كروت الأفراح وتجهيز كل شيء لليوم المنشود، وأضاف لا أستطيع الآن تغيير الموعد أبدا ودوام الخميس أحبطني.
وذكرت المعلمة مرام رشوان بأن قرار الإجازة سيغير الارتبطات وهو مفيد جدا خاصة وأننا تعودنا على الخميس والجمعة ولا مانع من التغيير .
وتحدث همام كزاز بأن هذا الإجراء سيقرب فارق التوقيت بيننا وبين الدول الأخرى ولكن تأقلمنا معه كمواطنين يحتاج لوقت.
وأضاف كنت أمضي يوم الخميس برفقة أصدقائي ولكن الآن سيستبدل جدولي من الخميس إلى السبت.

فيما تذكر العم محمد القرار قبل 40 عاما وتغيره في عام 1394هـ من الجمعة والسبت إلى الخميس والجمعة حيث قال أتذكر كم كنا نذهب إلى يوم الجمعة بعد يوم كان مليئا بالنشاط ولكن بعد تغيير أوقات الدوام في السابق اصبح الناس يتكاسلون للذهاب إلى الصلاة وهذا القرار سيعيدهم للمساجد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 6 - 2013, 5:06 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 19-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 28-6-2013

المتظاهرون يتزايدون في ميدان التحرير والرئاسة المصرية تنتقل إلى قصر القبة


شوقي عبدالقادر، أيمن باهي، علي حسن «القاهرة»

قبل يومين من بدء مظاهرات 30 يونيو، التي دعت لها قوى المعارضة، مدعومة بالحصول على 15 مليون توقيع من المصريين لسحب الثقة من الرئيس المصري محمد مرسي، والدعوة إلى إنتخابات رئاسية مبكرة بدعوى فشله في إدارة البلاد منذ انتخابه العام الماضي، بدأ العشرات من شباب القوى السياسية بالاعتصام أمام القصر الرئاسي بمصر الجديدة، فيما بدأت أعداد المتظاهرين تتزايد في ميدان التحرير، وأمام وزارة الدفاع.


فيما قامت مؤسسة الرئاسة المصرية بنقل كافة أنشطتها وأعمالها من قصر الاتحادية بمصر الجديدة إلى قصر القبة، وبدأت عمليا في ممارسة نشاطها بالمقر المؤقت بالمؤتمر الصحفي الذى عقده السفير إيهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، والمهندس يحيى حامد وزير الاستثمار.
ونقل اجتماعات وأنشطة الرئاسة من قصر الاتحادية للقبة جاء تحسبا لأي أعمال شغب أو عنف تشهدها مظاهرات الأحد المقبل، خاصة أن حركة تمرد حددت القصر كمكان لمظاهراتها، مما دفع الحرس الجمهوري إلى بناء أكثر من جدار خرساني بمحيط القصر لمنع أي محاولة لاقتحامه من جانب المتظاهرين، واختير قصر القبة كمقر بديل كونه الأفضل أمنيا من قصر الاتحادية، نظرا لمساحته الشاسعة وأنه محاط بأبواب حديدية مما يصعب أي محاولة لاقتحامه إذا ما لجأ المتظاهرون إلى نقل احتجاجاتهم أمامه، كما أنه مواجه لمقر المخابرات العامة المصرية.
ومن جانب آخر، أعلن 11 حزبا من تيارات الإسلام السياسي البارحة، على رأسهم حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان، بالتعاون مع ممثلين عن النقابات المهنية عن تدشين التحالف الوطني لدعم الشرعية وتنظيم أولى فعالياته، من خلال المليونية التي سبق أن دعت لها القوى الإسلامية في ميدان رابعة العدوية، كما أشارت إلى أنها ستنظم فعاليات أخرى.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 19-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 28-6-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 26-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 7 - 2013 5:54 PM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاثنين 22-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 1-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 1 - 7 - 2013 4:39 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 12-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 21-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 21 - 6 - 2013 11:36 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 13-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 13 - 7 - 2012 10:55 PM
صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 11/3/1433 ،، أخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 3/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 7 - 2 - 2012 7:49 AM


الساعة الآن 8:59 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy