العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاربعاء 24-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 3-7-2013

داعياً الجميع إلى الهدوء والتوحد المفتي يدعو عقلاء ومفكري مصر إلى حل المشكلات بالحكمة عبدالله الداني (جدة) دعا سماحة مفتي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 7 - 2013, 5:29 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاربعاء 24-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 3-7-2013

داعياً الجميع إلى الهدوء والتوحد
المفتي يدعو عقلاء ومفكري مصر إلى حل المشكلات بالحكمة



عبدالله الداني (جدة)


دعا سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية وا?فتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ العقلاء والمفكرين في مصر إلى التعاون فيما بينهم لتدارك ا?وضاع التي تمر بها البلاد وحل المشكلات بالحكمة والروية، وعدم ا?نجرار خلف من يسعون للإفساد والفوضويات. وأضاف سماحته «إن المؤمن حقا يهتم بعد نفسه بشؤون الأمة (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)، فالمؤمن يعنيه شأن إخوته المؤمنين ويهتم بشأنهم ويسعد بالإصلاح بينهم ويدعوهم إلى التوافق والتآلف والابتعاد عن الفتن والشقاق والنزاع». وأضاف: «اتقوا الله في أنفسكم واتقوا الله في مجتمعكم واتقوا الله في عقيدتكم وبلادكم، اتقوا الله في أمتكم، أرض الكنانة مصدر العلم والخير، لا يجوز أن تذهب ضحية لأغراض شخصية وآراء ذاتية، يجب أن تبتعدوا عن كل هذه الأمور وقفوا موقفا حازما من الاختلاف واتفقوا وتعاونوا على منع الفوضى التي لا تعود على المجتمع المصري بخير». وخاطب سماحة المفتي جميع الأطراف قائلا: «اتقوا الله في أنفسكم واجتمعوا فيما بينكم وحددوا المشاكل وضعوا الحلول العاجلة لها، وإياكم أن تثيروا مشاعر الناس التي لا نهاية لخطرها.. فقد دمرت البلاد، وسفكت الدماء، وانتهِكت الأعراض، لأي شيء حدث هذا؟ ولمصلحة من يحدث كل هذا؟ إن الواجب على الجميع تقوى الله». واستطرد سماحته متسائلا: «أين الرجال؟ أين العقلاء والمفكرون؟ أين أولئك الذين يحلون المشاكل؟»، وقال سماحته: «لا نحب لهذا البلد العربي أن يذهب ضحية للتصرفات الخاطئة والفوضى الضارة التي لا تعود على الأمة بخير»، وناشدهم سماحته: «اتقوا الله في أنفسكم، وفي بلادكم، اتقوا الله في بلدكم، فهي بوابة الشرق الأوسط، اتقوا الله في أنفسكم، وحدوا كلمتكم، اجمعوا صفوفكم، حلوا مشاكلكم، ليقم أهل الفكر والرأي السديد وعقلاء الأمة بالجد والاجتهاد في تجنب الفوضى، ولتجتمعوا على كلمة حق وكلمة سواء تسعدون في بلادكم، تدفعون الشر عن أنفسكم وعن أمتكم».
وقال: «إن هذه الفوضى يا إخواني لا خير فيها، لأنها تعود على الأمة بالضرر والأذى، ولهذا وجب علينا أن نتعامل بالبر والتقوى، وأن نحث على الإصلاح والخير لا أن نتسبب في الفوضى وما يؤدي إلى القتل وسفك الدماء وتدمير الممتلكات وإشعال الحرائق، إن ما يحصل يضر بالأمة.. وفيه تدمير لمكانة بلادكم وشخصيتها، فأوصيكم جميعا بتقوى الله، أوصيكم أن تحرصوا على أنفسكم وأن توحدوا صفكم وأن تعودوا إلى عقلائكم وذوي الرأي السديد منكم، البلد بلد خير وبلد علم لا تخلو من ذي عقل ورأي سديد يحلون هذه المشاكل وينهون هذه الخصومات ويسيرون بالأمة إلى الخير».
وتوجه سماحة المفتي بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بأن يجنب المسلمين عموما الفتن وأن يجمع كلمتهم ويوحد صفهم، «وأسأل الله لمصر العربية التوفيق والسداد وأن ينقذها من هذه الفوضى ويهديها إلى الصواب وأن يرزق قادتها ورجال الفكر والرأي السديد فيها التوفيق لما يحبه الله ويرضاه، وأسأل الله أن يجمع كلمة المسلمين على طاعته وأن يوفقهم للعمل الصالح إنه على كل شيء قدير».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 7 - 2013, 5:30 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاربعاء 24-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 3-7-2013

الاشتراك %2 مناصفة بين المستفيد وصاحب العمل ويتوقف ببلوغ الـ 60 عاماً
عكاظ تنشر تفاصيل نظام التعطل عن العمل

9000 حد أعلى لتعويض التعطل عن العمل لـ 3 أشهر و7500 ريال لما زاد عليها

فارس القحطاني (الرياض)


يطبق نظام التأمين ضد العطل عن العمل بصورة إلزامية على جميع العمال السعوديين دون أي تمييز في الجنس، ويشترط أن يكون سن العامل عند بدء تطبيق النظام عليه دون التاسعة والخمسين.
وجاء في المادة الثالثة للنظام الذي وافق عليه مجلس الشورى أمس الأول، أنه إذا بلغ المشترك الذي على رأس العمل سن الستين يوقف اشتراكه في النظام.
ويشترط لتطبيق النظام وفقا لحكم الفقرة الأولى أن يكون العامل يعمل بموجب عقد عمل لمصلحة صاحب عمل أو أكثر مهما كانت مدة العقد أو طبيعته أو شكله، ومهما كان مبلغ الأجر المدفوع أو نوعه، وأن يكون أداء العمل بصورة رئيسية داخل المملكة، أو أن يكون أداء العمل خارج المملكة لحساب صاحب عمل مقره الرئيس داخل المملكة، ويجوز بقرار من وزير العمل بناء على موافقة مجلس الإدارة إتخاذ تدابير تهدف إلى أن يشمل هذا النظام مواطنين من غير الفئات المنصوص عليها في المادة الثالثة.
وبينت إحدى مواد النظام أنه يستثنى الفئات التالية:
أ ــ موظفو الدولة المدنيون وأفراد القوات المسلحة والشرطة الذين يتمتعون بأنظمة معاشات التقاعد الخاصة بموظفي الدولة المدنيين والعسكريين.
ب ــ العمال الذين يعملون بالأعمال الزراعية أو الرعي.
ووفق المادة السادسة يلتزم أصحاب العمل بتطبيق هذا النظام واللائحة، ويبدأ التطبيق من اليوم الذي تكتمل فيه الشروط المنصوص عليها في النظام واللائحة، وتحدد اللائحة طريقة التسجيل في المؤسسة لك من أصحاب العمل والمشتركين الخاضعين للنظام.


وجاء في المادة السابعة أن تقوم المؤسسة بالتنسيق مع الوزارة لتطبيق هذا النظام وتنفيذ أحكامه بمراعاة : أن تتولى المؤسسة الاختصاصات التالية: تسجيل المشتركين وتحصيل الإشتراكات، دفع التعويض للمستفيدين، إدارة واستثمار الحساب المنصوص عليه في المادة (9) من النظام.
وتشكل بقرار من وزير العمل لجنة من ممثلين عن الوزارة والمؤسسة تتولى مهمة التنسيق بين الجهتين في شأن تنفيذ أحكام هذا النظام وتحدد اللائجة القواعد التي تنظم عمل اللجنة.
ويحدد الإشتراك في النظام بنسبة 2% من الأجر الخاضع للاشتراك على النحو التالي:
أ ــ يدفع صاحب العمل 1% شهريا.
ب ــ يدفع المشترك 1% شهريا.
ووفق النظام يحق للمشترك الحصول على التعويض المنصوص عليه إذا توفرت لديه الشروط التالية:
ــ المدد المحددة في المادة السابعة عشرة.
ــ أن يكون سعودي الجنسية.
ــ ألا يكون مفصولا من العمل بسبب راجع إليه.
ــ ألا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص.
ــ ألا يكون ترك العمل بمحض إرادته.
ــ ألا يكون قد بلغ سن الستين.
ــ التسجيل في الوزارة.
ــ الخضوع للتدريب وفق ما تحدده الوزارة.
ــ التقيد بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الوزارة.
ويصرف التعويض المنصوص عليه في هذا النظام بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للإشتراك في عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى وبواقع 50% من هذا المتوسط عن كل شهر يزيد على ذلك.

ويبلغ الحد الأعلى لمبلغ التعويض 9 آلاف ريال عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى و7500 ريال عن كل شهر يزيد على ذلك.
وإذا قل مقدار التعويض المنصوص عليه عن مقدار إعانة البحث عن عمل ــ المقرر نظاما ــ فإنه يزداد ليكون مساويا لذلك الحد على ألا يتجاوز التعويض 100% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للنظام.
يوقف صرف التعويض للمستفيد بشكل فوري في أي من الحالات التالية:
أ ــ الوفاة.
ب ــ إذا كان له دخل شهري من عمل.
ج ــ إذا أصبح غير قادر على العمل.
د ــ إذا لم يعد مسجلا لدى الوزارة.
و ــ إذا لم يلتزم بالتدريب دون مسوغ مقبول.
ز ــ إذا لم يتقيد بالتعليمات والتوجيهات التي تصدرها الوزارة.
ح ــ إذا غادر المملكة.
ط ــ إذا بلغ سنه الستين وكان مستحقا لمعاش بموجب نظام التأمينات الاجتماعية.
ي ــ زوال أي شرط من شروط الاستحقاق الأخرى المنصوص عليها في المادة التاسعة من النظام.
إذا أوقف صرف التعويض في أي من الحالات المحددة ثم زال المانع الذي أوقف الصرف بمقتضاه، فيستأنف الصرف من أول الشهر التالي لتاريخ إشعار الوزارة بذلك، بشرط أن يكون هذا الإشعار خلال ثلاثة أشهر من تاريخ زوال ذلك المنع.
يحق للمستفيد الجمع بين التعويض المنصوص عليه في هذا النظام وبين المعاشات المستحقة له كفرد من أفراد العائلة عن فرع المعاشات من نظام التأمينات الاجتماعية.
ويقصد بمتوسط الأجور الشهرية جزء من 24 جزءا من مجموع الأجور الخاضعة للاشتراك طوال الـ24 شهرا من مدة الإشتراك.
يفرض على صاحب العمل الذي لا يتقيد بأي حكم من أحكام النظام ولوائحه التنفيذية غرامة لا تزيد على 5 آلاف ريال، ويضاعف هذا الحد في حالة العودة، وتتعدد الغرامة بتعدد العمال المشتركين الذين ارتكب صاحب العمل بصددهم مخالفة أو أكثر، على ألا يزيد مجموع الغرامات المفروضة في كل مرة على 5 آلاف ريال مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد يقررها نظام آخر، فإن كل شخص يقدم متعمدا بيانات غير صحيحة بغرض إفادة غيره من التعويضات بغير وجه حق ، تفرض عليه غرامة لا تزيد على ألفي ريال ويضاعف هذا الحد في حالة العودة.
ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد يقررها نظام آخر، يفرض على الشخص الذي يقدم بيانات غير صحيحة بغرض الاستفادة من التعويضات التي دفعتها له دون وجه حق، إضافة إلى إلزامه برد ما تم دفعه من تلك التعويضات.
كل اتفاق أو تسوية تخالف أحكام النظام وتصدر ممن يشملهم، تعد باطلة إذا كان من شأنها أن تضر بحقوق المشتركين أو تحملهم التزامات إضافية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 7 - 2013, 5:31 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاربعاء 24-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 3-7-2013

استغرب توضيح الشؤون الاجتماعية عن حالة فيصل.. الوقداني:
وفاة 3 أطفال معنفين في الرياض خلال أقل من عام


نواف عافت (الرياض)

كشف الدكتور مشهور الوقداني استشاري الطب الشرعي ورئيس فريق الحماية من العنف في صحة الرياض عن استقبال الطب الشرعي ثلاث حالات وفاة لأطفال نتيجة تعرضهم للعنف والتعذيب خلال أقل من عام، مؤكدا أن التعذيب غالبا ما يكون نتيجة للتفكك الأسري والإهمال.
وأوضح أن آخر حالة وصلت للطب الشرعي قبل أسابيع كانت للطفل فيصل الذي عذب حتى الموت على يد الشخص الذي تسلمه من الشؤون الاجتماعية، حيث تعرض لإصابات بليغة للغاية حتى أن أطباء مستشفى الإيمان ذهلوا من التعذيب الذي تلقاه، وأخبروا لجنة الحماية فور وصوله، لافتا إلى أنه طفل يتيم ومجهول النسب.


وبين أنهم قاموا بفحص الطفل بعد وفاته، ووجدوا عليه حرقا في منطقة حساسة، وفوجئوا بشدة الإصابات التي ظهرت على الجثة، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية قامت بضبط أدوات التعذيب التي عثر عليها في مسرح الوفاة.
وأضاف أن فريق الحماية من العنف في «صحة الرياض» يملك فرقا في جميع المستشفيات تقوم بفحص الحالات المصابة والمتوفاة، من أجل التأكد من عدم وجود شبهة في الوفاة أو الإصابة، وفي حالة ثبوت وجود شبهة يتم إبلاغ الشرطة، وبالتعاون مع الطب الشرعي يتم تحديد الأسباب وكشف ملابسات الحادث.
وطالب الوقداني بعدم تسليم الطفل إلى الأسرة الحاضنة، إلا بعد إجراء اختبارات نفسية واجتماعية للأب والأم الحاضنين من أجل الاطمئنان على صحة الطفل، ودرجة الرعاية التي يتلقاها.
واستغرب الوقداني ما جاء في توضيح الشؤون الاجتماعية بأن الطفل فيصل اندمج خلال ثلاثة أشهر رغم أنه مصاب بالتبول اللا إرادي، أي أنه سلم للمتبني دون أن يعالج طبيا أو نفسيا، وقال ينطبق عليهم قول العرب «المستجير بعمرو عند كربته .. كالمستجير من الرمضاء بالنار».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاربعاء 24-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 3-7-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 26-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 7 - 2013 5:54 PM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاربعاء 17-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 26-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 26 - 6 - 2013 8:57 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاربعاء 10-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاربعاء 19-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 19 - 6 - 2013 5:51 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 21-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 11-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 7 - 2012 3:06 AM
صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار جريده عكاظ اليوم الاربعاء 1/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 6 - 2 - 2012 7:52 AM


الساعة الآن 10:45 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy