العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/6

الاشتباكات توقع عشرات القتلى وأكثر من ألف جريح «الإخوان» يتحدون الجيش.. والمرشد يتعهد بإعادة مرسي مناهضون لمرسي يبتعدون عن قذائف ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 7 - 2013, 4:35 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/6

الاشتباكات توقع عشرات القتلى وأكثر من ألف جريح
«الإخوان» يتحدون الجيش.. والمرشد يتعهد بإعادة مرسي

مناهضون لمرسي يبتعدون عن قذائف المولوتوف في اشتباكات جرت في القاهرة «رويترز»
القاهرة - مكتب «الرياض»، الوكالات

أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في كلمة ألقاها على نحو مفاجئ عصر أمس أمام عشرات الآلاف من المتظاهرين في ميدان رابعة العدوية (شمال شرق القاهرة) أن "الانقلاب العسكري باطل" ودعا "الملايين إلى البقاء في الميادين" حتى عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منصبه.

وأضاف بديع أمام المتظاهرين "رئيسنا هو مرسي" وكرر أكثر من مرة "نحن هنا إلى أن نحمله على أعناقنا أو نفديه بأرواحنا".

وخاطب بديع الجيش المصري قائلا "يا جيش مصر عد إلى أحضان شعبك لا تحم فصيلا واحدا .. احم الشعب كله لا تنحاز إلى فصيل واحد" في الوقت الذي حلقت فيه مروحيات للجيش فوق الميدان.

بديع: الانقلاب باطل.. وسنظل في الميادين حتى تحقيق مطالبنا
وأكد بديع "لن تثنينا تهديدات ولا اعتقالات ولا سجون ولا مشانق جربنا الحكم العسكري ولن نقبل به مرة أخرى".

وعلى الأثر توجه آلاف من أنصار الرئيس المعزول إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون في القاهرة، ومرت المسيرة بالقرب من ميدان التحرير حيث يحتشد الآلاف من المعارضين لمرسي.

وأردف قائلاً :"يا شعب مصر..اعلموا أنه لن يضيع حق وراءه مطالب" ، وأضاف "متمسكون برئيسنا محمد مرسي، وأن هذه الحشود خرجت لتقول إن مرسي رئيسنا ورئيس كل المصريين، وأرواحنا فداك يا مرسي، وحنجيبوا على أكتافنا".

التحقيق مع مرسي بعد غد.. وشيخ الأزهر يطالب بالإفراج عن السياسيين والنشطاء
وقال بديع :" أقول لكم يا شباب مصر عليكم واجب التمسك برئيسكم مرسي، وليعلم قادة الجيش المصري أن قائدكم الأعلى هو محمد مرسي، ولا نهاب الاعتقالات".

وفي تلك الأثناء، وقعت اشتباكات في مناطق متفرقة بالبلاد، حيث شهدت منطقة ماسبيرو وميدان عبد المنعم رياض القريب من ميدان التحرير مساء أمس اشتباكات عنيفة بين مؤيدي مرسي من الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية، وبين المتظاهرين المحتشدين بميدان التحرير لمنع اقتحامه والاستيلاء عليه حيث تم استخدام الأسلحة النارية في هذه الاشتباكات، وسادت حالة من الكر والفر بين الجانبين مما أسفر عن وقوع إصابات، وانتشرت قوات الصاعقة أمام كورنيش النيل المؤدي إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو، كما شوهد عدد من عربات الإسعاف تقوم بإخلاء الجرحى من المنطقة.



مؤيدو مرسي يقذفون الحجارة على خصومهم «رويترز»
وقتل ثلاثة على الأقل في تبادل إطلاق نار أمام دار الحرس الجمهوري في ضاحية مصر الجديدة.

وقال مسؤول صحي ومصادر طبية إن شخصا قتل أمس وأصيب نحو ألف في مدينة الإسكندرية الساحلية بمصر في اشتباكات بين محتجين وقوات من الجيش والشرطة.

وقالت المصادر الطبية إن نحو 75 مصابا نقلوا إلى مستشفى جامعة الإسكندرية بينما نقل نحو 400 إلى مستشفى ميداني يجاور مسجد عصر الإسلام وعولج نحو 500 مصاب في مستشفى ميداني بالمسجد.

واندلعت الاشتباكات عندما حاول مؤيدو مرسي الوصول إلى ميدان سيدي جابر الذي اعتاد معارضو مرسي تنظيم احتجاجاتهم فيه.

واستمرت الاشتباكات حوالي خمس ساعات.

كما قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين أطلقوا النار أمس على خمسة رجال شرطة بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء وأردوهم قتلى.

وفي السويس رشق إسلاميون قوات الأمن بالحجارة قبل أن يتمكن الجنود من تفريق تجمع على ضفة القناة.

وأعلن مصدر قضائي أنه سيتم التحقيق اعتباراً من بعد غد الإثنين مع الرئيس المعزول محمد مرسي وثمانية متهمين آخرين معظمهم من قيادات جماعة الإخوان في الاتهامات الموجهة إليهم "بإهانة القضاء".

وأوضح المصدر أن قاضي التحقيق في هذه القضية أصدر قراراً بمنع سفر مرسي والمتهمين الآخرين.

من جهة أخرى، قرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود إخلاء سبيل رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني ورشاد البيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان على ذمة التحقيقات الجارية معهم بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وأوضحت الوكالة انه تقرر إخلاء سبيلهما "بضمان محل إقامتهما".

وكان عبد المجيد الذي عاد مؤخرا إلى منصبه بحكم قضائي أعلن في وقت سابق انه سيتقدم باستقالته بسبب "استشعاره الحرج" من اتخاذ إجراءات وقرارات قضائية ضد من قاموا بعزله من منصبه.

وقد عزل محمود من منصبه بموجب الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي في يناير الماضي وأثار احتجاجات واسعة آنذاك ووصفته المعارضة بأنه "إعلان استبدادي".

من جانبه، أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أمس قراراً بحل مجلس الشورى الذي كان يتولى سلطة التشريع في البلاد قبل عزل مرسي.

كما أصدر منصور قراراً جمهورياً بتعيين رئيس جديد لجهاز المخابرات العامة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن الرئيس المؤقت أصدر قراراً "بتعيين محمد احمد فريد رئيساً لجهاز المخابرات العامة" خلفاً للواء محمد رأفت شحاتة الذي عين مستشاراً أمنياً لرئيس الجمهورية".

وكانت جبهة الإنقاذ الوطني دعت صباح أمس إلى تظاهرات عاجلة للدفاع عن ثورة "30 يونيو"، وقالت الجبهة في بيان إنها "تدعو المصريين جميعاً إلى النزول للميادين للدفاع عن ثورة 30 يونيو التي قامت من أجل تحقيق أهداف ثورة 25 يناير" التي أطاحت حسني مبارك.

وأضاف البيان "إننا الآن مطالبون بحماية مكتسبات الموجة الثانية لثورة 25 يناير، وتأكيد إرادتنا في استعادة الاستقرار لبناء الوطن وتنميته"، مؤكدا أن "بقاءنا في الميادين إلى حين استكمال إجراءات المرحلة الانتقالية سيؤكد للعالم بأجمعه أن المصريين فخورون بثورتهم، ومتمسكون بنجاحها".

كما دعا الجيش المصري إلى الوحدة و"المصالحة" والابتعاد عن "الانتقام".

وأخيراً، دعا شيخ الازهر احمد الطيب أمس إلى الافراج عن السجناء السياسيين بعد القبض على عدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين في أعقاب عزل الرئيس محمد مرسي. وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية ان الامام الاكبر دعا إلى الافراج عن "سجناء الرأي" والنشطاء السياسيين.

وقالت الوكالة إن الطيب طالب في بيان "بالإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي والناشطين السياسيين والقيادات الحزبية المصرية."

واضافت أنه طالب أيضاً بألا تزيد الفترة الانتقالية بعد عزل مرسي "عن الحد اللازم لتعديل الدستور وإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية وتعويض أسر الشهداء الذين لقوا مصرعهم في ميادين مصر من الجانبين باعتبارهم وطنيين مصريين مهما اختلفت آراؤهم ورؤاهم السياسية."







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 7 - 2013, 4:36 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/6

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وبمتابعة من وزير الداخلية
(60) ألف رجل أمن في خدمة المعتمرين

ساحات المسجد الحرام مكتضة بالزوار والمعتمرين
تقرير- مناحي الشيباني

الجزء الأول

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بتوفير سبل الراحة والأمن لزوار بيت الله الحرام المعتمرين من داخل المملكة و خارجها، أنهت الجهات الأمنية والمرورية كافة استعداداتها الأمنية والمرورية المزمع تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك لهذا العام 1434ه وذلك بتسخير أكثر من (60) ألف رجل أمن من كافة قطاعات وزارة الداخلية لخدمة المعتمرين.

ووجه وزير الداخلية مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني وقادة الأمن المكلفين بمهمة العمرة بالعمل على توفير سبل الراحة وحفظ أمن وسلامة المعتمرين والمصلين ورواد المسجد الحرام والمسجد النبوي خاصة في هذه الأيام مع أوقات ذروة موسم العمر مع بدء شهر رمضان الكريم وحتى عودتهم سالمين بأذن تعالى.

(الرياض) تلتقي المشاركين في الخطة الأمنية والمرورية وترصد أبرز ملامح الخطة
«الرياض» التقت بقادة الأمن المكلفين بمهمة العمرة هذا العام والقادة الأمنيين في المشاعر المقدسة ومحافظة جدة والمدينة المنورة للحديث عن أبرز معالم الجهود المؤمل تنفيذها خلال هذه الفترة.

- وضع خطط بديلة للتعامل في ظل التوسعة المباركة لصحن المطاف

في البداية أكد ل «الرياض» مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب وقائد مهام أمن العمرة اللواء سعد بن عبدالله الخليوي عن اكتمال الخطة الأمنية التي وجه بها وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف لخدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام لهذا العام. وأضاف اللواء سعد الخليوي أن جميع الأجهزة الأمنية قد استكملت استعداداتها على أعلى المستويات واتخذت الترتيبات اللازمة التي من شأنها الوصول إلى أعلى درجات النجاح بفضل العناية والاهتمام الكبيرين من قبل حكومتنا الرشيدة لخدمة زوار بيت الله الحرام, ونوه اللواء الخليوي في حديثة ل «الرياض» بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني- حفظهم الله - في توسعة الحرم المكي والتي ستظل موضع فخر واعتزاز للمملكة قيادة وحكومة وشعباً. وأضاف أن تلك التوسعة ستسهم بمشيئة الرحمن في تمكين معتمري بيت الله الحرام والحجاج في أداء مناسكهم بسهولة ويسر من دون مشقة أو ازدحام.

اللواء الخليوي: وضع خطط بديلة في ظل توسعة لصحن المطاف
وأشار اللواء الخليوي أنه في ظل التوسعة المباركة لصحن المطاف تم وضع خطط بديلة للتعامل مع أنماط الحركة والمتغيرات، والهدف من ذلك تحقيق أعلى غايات الأمن والسلامة لمرتادي بيت الله الحرام.

وأشاد اللواء الخليوي بالدعم السخي والتوجيهات من القيادة الرشيدة وقال إنه ومن هذا المنطلق تم إعداد خطط تشتمل العناصر الأمنية كافة التي من شأنها تسهيل مهمة العمرة لقاصدي وزوار بيت الله الحرام في ظل المتغيرات على أرض الواقع من توسعة صحن المطاف حيث سيتم تكثيف التواجد الأمني من الضباط والأفراد في مختلف الجهات والقطاعات الأمنية.

اللواء المقبل: (1500) فرد وضابط من الإدارة العامة للمرور يساندون الجهات المشاركة
وأوضح اللواء الخليوي أن رجال الأمن على استعداد تام لأداء هذه المهمة على أعلى المستويات يساعدنا على ذلك أيضا جميع الأجهزة الأمنية سواء ما يتعلق بغرف العمليات وتغطية المواقع كافة عبر الكاميرات الموزعة في المنطقة المركزية والمسجد الحرام والشوارع والطرق الرئيسة في مكة وكل ما تلتقطه من صور يمكن من خلالها قياس طبيعة العمل ومراقبة الساحات المحيطة بالمسجد ومواقع الكثافات..

اللواء الغامدي: نسعى لأمن وسلامة وطمأنينة المعتمرين
وأضاف اللواء الخليوي بأنه سيتم دعم هذه الجهات بطلبة من مدن تدريب الأمن العام في كل من الرياض ومكة المكرمة، عسير، القصيم، والبالغ عددهم أكثر من (12.000) طالباً موزعين ما بين ضباط وصف ضباط وطلبة بالإضافة لأعداد أخرى من الضباط والأفراد كما سيتم دعم مرور العاصمة المقدسة بعدد (2000) طالب وكذلك بعدد من الضباط والأفراد من مختلف مناطق المملكة.

وأشار اللواء الخليوي انه تم إعداد برامج توعوية للمشاركين متمثلة في فن التعامل والاتصال والتخاطب مع الجمهور استشعاراً لهذه المهمة إضافة لجوانب السلامة والجوانب الصحية والقانونية التي يحتاج إليها المشاركون من رجال الأمن في هذه المهمة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 7 - 2013, 4:36 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/6

التحديات تتفاقم أمام الأسر التي تتعاقب على ميزانيتها عدة مواسم متلاحقة
انتشار ظاهرة العروض الوهمية والخدع التسويقية مع قرب دخول شهر رمضان

فادي العجاجي
الرياض - الرياض

قال المستشار الاقتصادي فادي بن عبدالله العجاجي إنه بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة ظاهرة العروض الوهمية لا سيما في السلع الاستهلاكية الأساسية بشكلٍ أشبه بما يوصف ب"السرقة بالايحاء"، ولا تقتصر عمليات الاحتيال على المستهلك بتمرير السلع التالفة أو الفاسدة أو القريبة من انتهاء فترة الصلاحية، بل تمتد إلى العديد من العبوات العائلية ذات الأحجام الكبيرة التي توحي للمستهلك بأنها اقتصادية، بينما هي أعلى تكلفة على المستهلك من العبوات الأصغر حجماً من نفس المنتج وفي نفس المتجر، مبينا أن هذه خاصية تنفرد فيها السوق المحلية بسبب ضعف الرقابة وانخفاض كفاءة التسعير، وأن عمليات التحايل في العبوات الاقتصادية تتم في بعض منافذ التوزيع الصغيرة حتى في السلع ذات العلامات التجارية العالمية.

وبيّن العجاجي أن انتشار مثل هذه الممارسات يضعف قدرة الأسر متوسطة الدخل على تنظيم ميزانياتها المحدودة لمواجهة حاجاتها المتعددة لا سيما في السلع الغذائية التي شهدت أسعارها ارتفاعات ملحوظة في الفترة الأخيرة، حيث ارتفع معدل التضخم السنوي لمجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 6,4% في شهر مايو 2013م مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، وشملت ارتفاعات الأسعار كافة مكوناتها مثل الخبز والحبوب التي ارتفع معدل التضخم السنوي فيها بنسبة 9.2%، واللحوم والدواجن والخضار التي تضخمت أسعارها بنسبة 8,4%، والزيوت والدهون التي ارتفعت بنسيبة 7%.

وأوضح العجاجي أن التحديات تتفاقم أمام الأسر التي تتعاقب على ميزانيتها عدة مواسم متلاحقة، فبعد إجازة الصيف، يأتي موسم شهر رمضان المبارك وارتفاع أسعار المواد الغذائية، ثم موسم الأعياد والمناسبات، ثم موسم العودة للمدارس وما يتضمنه من مصاريف مرهقة، مضيفا "هذه الأوضاع تُضاعف المسؤولية أمام الجهات الرقابية للحد من الاحتيال والاستغلال غير المبرر للمستهلك في السوق المحلية، وبذل المزيد من الجهد لرفع مستوى وعي المستهلك والتخلص من السلوك العشوائي الذي كان له دور في ارتفاع أسعار بعض السلع والخدمات إلى مستويات مبالغ فيها".

وأفاد العجاجي بأن المستهلك يستطيع المساهمة في الحد من ارتفاعات الأسعار غير المبررة من خلال رفع درجة استجابته للتغير في السعر، أي البحث عن البدائل الأقل تكلفة أو تقليل استهلاكه للسلع التي يتم رفع أسعارها، وتخفيف ظاهرة تبني السلعة، أي الإصرار على طلب اسم منتج بذاته دون النظر إلى البدائل التي قد تكون أقل تكلفة وأكثر جودة، وفهم الخدع التسويقية التي تلعب دوراً رئيساً في التشويش على المستهلك وإقناعه بشراء السلع بأسعار تفوق إمكانياته في بعض الحالات، وترشيد الاستهلاك خصوصاً في السلع التي لا يتم استهلاك كل الكميات التي يتم شراؤها، بل يُساء استهلاك جزء كبير منها، واستهداف المنفعة، أي التركيز على حجم المنفعة التي يحصل عليها المستهلك من السلع والخدمات، عوضاً عن الاستغراق بكميات السلع المستهلكة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/6

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/10/3- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/8/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 10 - 8 - 2013 11:08 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/9/25- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/8/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 3 - 8 - 2013 4:39 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 7 - 2013 4:21 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 7 - 2013 4:55 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/9/4- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 13 - 7 - 2013 4:28 AM


الساعة الآن 6:46 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy