العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/10

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/10 اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 7 - 2013, 6:33 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/10


اخبار صحيفه عكاظ الاربعاء 1434/9/1- a0020.jpg

هيئة الاتصالات لـ «عكاظ»: لا أمور سياسية أو أمنية وراء إيقاف «الواتس آب»


عبدالرحمن المصباحي (جدة)

يكثر الحديث هذه الأيام عن إيقاف العديد من تطبيقات وبرامج الاتصالات، ومنها «الواتس آب» لعدم التزامها بشروط وتعليمات هيئة الاتصالات.
«عكاظ» اتصلت بالمتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطان المالك الذي رفض التعليق نهائيا على هذه الشائعات، مكتفيا بالقول «في حالة الإيقاف سيتم إصدار بيان رسمي ينشر في وسائل الإعلام»، مشيرا إلى أن جميع ما يستجد في موضوع التطبيقات، ستقوم الهيئة بالإعلان عنه بشكل رسمي عبر موقعها الإلكتروني. وفي السياق ذاته، رفض مصدر مطلع في الهيئة ربط إيقاف خدمة «الواتس آب» إلى أمور سياسية أو أمنية، قائلا: هذه الشائعة غير صحيحة إطلاقا، وإنما هناك متطلبات لابد لمزودي الخدمة التقيد بها.


hofhv wpdti u;h/ d,l hghvfuhx 1434L9L1- wpdtm 2013L7L10 hofhv wpdti u;h/ d,l hghvfuhx 1434L9L1- hofhv wpdtm u;h/ d,l hghvfuhx 2013L7L10








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 7 - 2013, 5:49 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/10

مليار منحة نقدية وملياران منحة عينية وملياران وديعة لدى البنك المركزي
الملك يوجه بدعم الاقتصاد المصري بـ 5 مليارات دولار
واس (جدة)


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بتقديم حزمة من المساعدات لدعم الاقتصاد المصري لمواجهة التحديات التي يواجهها حاليا، يبلغ حجمها الكلي خمسة مليارات دولار وذلك على النحو التالي:
ــــ مليار دولار منحة نقدية.
ــــ مليارا دولار منحة عينية تتمثل بمنتجات بترولية وغاز.
ــــ مليارا دولار وديعة لدى البنك المركزي بدون مصاريف تمويلية.
صرح بذلك معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.









الرئاسة المصرية وسياسيون واقتصاديون لـ عكاظ:
الدعم السعودي محل تقدير الشعب المصري واستمرار للتعاون بين الأشقاء

شوقي عبدالقادر، أيمن باهي، أشرف مخيمر، أحمد السيد (جدة، القاهرة)
أعربت الرئاسة المصرية عن بالغ تقديرها كمؤسسة وشعب، لموقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في دعم مصر خلال هذه المرحلة الحرجة من مسيرتها الديمقراطية. وقالت الرئاسة المصرية إن هذا الموقف غير مستغرب على المملكة ذات الباع الكبير في دعم الدول العربية وفي مقدمتهم مصر، معتبرة أن هذا تجسيد واستمرار للتعاون القائم بين مصر والمملكة. كذلك ثمن العديد من الخبراء والمحللين السياسيين موقف المملكة ودعمها لمصر ومساعدتها في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها في الوقت الراهن، مؤكدين أن تاريخ المملكة ومصر ممتد عبر التاريخ، وأشاروا إلى أن مواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحظى دائما وأبدا بمكانة وتقدير كبير لدى مختلف فئات الشعب المصري.


وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي الأسبق: «لم نندهش في مصر على الإطلاق من موقف خادم الحرمين الشريفين الذي بادر دون طلب رسمي بتقديم هذه المنحة إلى مصر، ليقدم بذلك نموذجا ملموسا ومتجسدا على متانة العلاقات والروابط العربية».
فيما أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية السابق، والأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب أن مواقف الملك عبدالله تنم بصفة دائمة عن الفهم العميق للدور الريادي الذي تقوم به المملكة في محيطها العربي والإسلامي.
وقال الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق إن هذه المبادرة الطيبة تضاف إلى قائمة المواقف النبيلة والمشرفة، من خادم الحرمين الشريفين والتي تنطلق من ما يشعر به من معاناة مصر في هذه الأيام العصيبة.
كذلك قال الخبير السياسي الدكتور إبراهيم البحراوي إن العلاقة بين المملكة ومصر ممتدة عبر التاريخ ولا ينكر أحد مواقفهما المشرفة عبر التاريخ، مدللا على ذلك بموقف المملكة ووقوفها بجانب شقيقتها في حرب أكتوبر عام 1973، مشيرا إلى أن مواقف خادم الحرمين الشريفين وحبه لمصر يعرفها الجميع، والذي أعلن أكثر من مرة استعداد المملكة لتقديم كافة صور الدعم والمساعدة لشقيقتها مصر. وأشار البحراوي إلى أن دخول الـ5 مليارات دولار في خزينة مصر سيكون له بالغ الأثر في دعم الاقتصاد المصري ورفع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار في الوقت الذي يواصل فيه الدولار والعملات الأجنبية ارتفاعها الجنوني أمام الجنيه المصري.





.. وخبراء سعوديون يشرحون لـ عكاظ تأثير الدعم السعودي على الاقتصاد المصري:
دعم قيمة الجنيه والمركز المالي للبنك المركزي.. ورفع المعاناة عن الشعب

عمرو عبدالواحد، أيمن السهلي (جدة)
ثمن مجموعة من الخبراء والمحللين الاقتصاديين في المملكة توجيه خادم الحرمين الشريفين بدعم الاقتصاد المصري بـ 5 مليارات دولار، مؤكدين ان إنسانية الملك دائما ماتكون سباقة لسد حوائج الشعوب الاسلامية والعربية في إشارة صريحة لما تكنه المملكة من محبة واخلاص وتفان وبذل لما في وسعها للحفاظ على وحدة وترابط الامة الاسلامية والعربية.
وأكد المحلل الاقتصادي فضل البوعينين ان ما قدمه خادم الحرمين الشريفين يؤكد التزام المملكة بمحيطها العربي ومساعدة الاشقاء خاصة في مثل هذه الظروف التي تحتاج الى مساعدة مباشرة ليس للحكومة المصرية فحسب بل للشعب الذي بات يعاني من تدهور الاقتصاد وانخفاض الدخل وتدهور الجنية المصري لاسباب نقدية.
واضاف: ان حزمة المساعدات السعودية تعاملت مع 3 محاور اساسية وهي المساعدة المباشرة من خلال تقديم الدعم النقدي ومصر في امس الحاجة لها حاليا، بما يعينها على توفير الاحتياجات الاساسية خاصة الاحتياجات الغذائية.
وأشار فيما يتعلق بالمساعدة العينية بمنتجات البترول والغاز «مصر تعاني من انقطاعات مستمرة في الكهرباء لاسباب مرتبطة بعدم توفر الوقود اضافة الى ذلك فهناك نقص حاد في الغاز وما ستقدمه المملكة سيسد حاجة مصر من الوقود وسيساعد في معالجة انقطاعات الكهرباء وعدم توفر الغاز والوقود بأنواعه». وفيما يتعلق بالوديعة قال البوعينين: في الغالب يؤدي انخفاض النقد الى تدني قيمة العملة المحلية ومن هنا تأتي الوديعة السعودية لتدعيم الجانب النقدي في البنك المركزي خاصة وأنه لن يترتب عليها اي مصاريف من قبل الحكومة المصرية وهذا يعني دعما للجنيه المصري ودعما للمركز المالي للبنك المركزي، مشيرا الى أن حزمة المساعدات السعودية تعد من اهم المساعدات المقدمة الى مصر في ظروف حرجة هي في امس الحاجة لها وهي ظروف ــ في الغالب ــ تمتنع فيها الدول المانحة عن تقديم المساعدات لاسباب مرتبطة بالاستقرار وادارة الاقتصاد. من جهته، أكد المستشار والخبير الاستراتيجي الاقتصادي د. فؤاد بوقري، أن المملكة تعتبر من أكثر دول العالم التي تقدم معونات للدول الصديقة الاسلامية والعربية وهو ما أكد عليه الصندوق الدولي، وانسانية خادم الحرمين الشريفين سباقة دائما لمساعدة وقضاء حوائج الناس، مشيرا الى ان المبادرة قدمت بشرائح مختلفة منها مباشر ومنها دعم عيني لسد حاجة شعب مصر من المعاناة اليومية التي يعانيها من نقص السولار والبنزين وبالتالي رفع عنهم هذه المعاناة وهي خير مساعدة في الشهر الكريم. اما المعونة المباشرة فقد تمثلت في المليار دولار لتدبير احتياجاتهم المباشرة السريعة وفيما يخص الملياري دولار الاخرى والخاصة بدعم البنك المركزي المصري أضاف د. فؤاد «هذه المعونة هامة جدا لسد العجز الموجود في الخزينة ما سيكون عونا مباشرا وغير مباشر للاقتصاد المصري». وأشار المحلل الاقتصادي د. حبيب تركستاني إلى أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين ليست بغريبة عن المملكة لدعم شقيقتها مصر في ظل الاحتياجات الاقتصادية الملحة منذ ثورة 25 يوليو الماضية، حيث هبط التصنيف الائتماني لمصر كثيرا عن واقعه قبل الثورة، وهذه المساهمة السعودية قد تفتح الباب امام دول اخرى وتشجعهم على المساهمة في دعم مصر، ولعل هذا الدعم قد يعيد النظر في ان تستمر منهجية الدعم من الجميع. واشار د. حبيب الا ان الملياري دولار العينية ستسهم بشكل مباشر في حل مشكلة الغاز والسولار ما سيعيد التوازن لهذا السوق الهام. واضاف ان وديعة الملياري دولار في البنك المركزي بدون مصاريف تمويلية ستدعم البنوك والمصارف المصرية من اجل الايفاء باحتياجاتها التي ستنعكس بلا شك على الودائع والاستثمار والمشاريع.
و عبر المستشار الاقتصادي حمزة بكر عون عن أن هذا الدعم له انعكاسات كبيرة على الازمة الموجودة حاليا في مصر وستساهم في حلها وهذا يعكس حرص المليك حفظه الله على تجاوز مصر للازمة الحالية والوقوف الى جانبهم ودعمهم.
واشار الى ان حزمة المساعدات ستوفر حلولا للعديد من المشاكل التي تعاني منها مصر حاليا فالدعم النقدي سيسهم في توفير الاحتياجات الاساسية والغذائية، ومنتجات البترول والغاز ستسهم في معالجة انقطاعات الكهرباء والناتجة عن عدم توفر الوقود فيما ستسهم الوديعة في دعم الاقتصاد المصري.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 7 - 2013, 5:50 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/10


بأمر الملك.. افتتاح الدورين الأرضي والأول لساحات المسجد الحرام
خالد سليم الحميدي ( مكة المكرمة ) ، واس (الرياض)

حرصا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، على تهيئة الأجواء المناسبة للمعتمرين والمصلين بالحرم المكي خلال شهر رمضان المبارك، فقد صدر أمره الكريم بافتتاح الدور الأرضي والدور الأول والأول ميزانين من مبنى التوسعة والساحات الخارجية الشمالية والجنوبية والغربية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام التي تستوعب نحو 400000 مصل.


كما تضمن الأمر الكريم تجهيز دورات مياه ومواضئ جديدة ضمن مشروع التوسعة التي تخدم المسجد الحرام والساحات المحيطـة به ليصل عددها الإجمالي إلى 8050، إضافة إلى توفير مشارب مياه مبردة داخل مبنى التوسعة وفي الساحات الخارجية وتشغيل السلالم الكهربائية لخدمة الحركة ما بين الدور الأرضي والدور الأول والأول ميزانين بمبنى التوسعة، وكذلك السلالم الكهربائية التي تخدم دورات المياه بالدور السفلي للساحات القبو وتشغيل نظام التكييف بالدور الأرضي من مبنى التوسعة، وتزويد المناطق التي سيتم افتتاحها هذا العام من مبنى التوسعة والساحات الخارجية بعناصر الإنارة اللازمة، ونظام الصوت والمراقبة التليفزيونية وأنظمة مكافحة الحريق.
أعلن ذلك وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، حيث تشرف وزارة المالية على تنفيذ هذين المشروعين.
وقال إنه صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، بتشغيل دور صحن المطاف والدور الأرضي والدور الأول من المرحلة الأولى من مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف بمسطحات تزيد عن طاقته الاستيعابية قبل بدء المشروع، وتشغيل المطاف المؤقت لاستخدام عربات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، سائلا الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين.
ومن جهة أخرى رفع نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بمناسبة صدور أمره الكريم بافتتاح الدور الأرضي والدور الأول والأول ميزانين من مبنى التوسعة والساحات الخارجية الشمالية والجنوبية والغربية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام.
وقال إن هذا المشروع يهدف إلى التيسير والتسهيل في أداء مناسك الحج والعمرة وسيحدث بعد انتهائه تميزاً في راحة الحجاج والمعتمرين واختتم د. الخزيم قائلا «أدعو الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، على ما يولونه من عناية ورعاية واهتمام بالحرمين الشريفين ودعم لجميع مناشط الرئاسة في جميع شؤونها لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/10

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/22- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/31 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 31 - 7 - 2013 7:06 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/24 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 24 - 7 - 2013 6:59 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1434/9/8- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 2013/7/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 7 - 2013 6:42 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 21-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاربعاء 1-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 1 - 5 - 2013 7:50 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاربعاء 24-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 4 - 2013 6:26 AM


الساعة الآن 3:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy