العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12

اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12 اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 7 - 2013, 6:30 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12


خطط بديلة لمواجهة زيادة الكثافة داخل الحرم
السديس: أجلوا العمرة ولكم الأجر


علي بن غرسان «مكة المكرمة»

دعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عبر «عكاظ» المسلمين عامة، والمواطنين والمقيمين في المملكة خاصة، لضرورة مراعاة الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، داعيا لعدم تكرار العمرة خلال شهر رمضان المبارك، سيما خلال فترة تنفيذ مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، وإفساح المجال لإخوانهم الذين لم تتح لهم فرصة أداء المناسك، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

وأضاف الشيخ السديس أنه بناءً على استمرار العمل بالمشروع، وما يترتب على ذلك من ضيق في مساحة المطاف وازدحام وتكدس للطائفين، فإن الضرورة الشرعية تقضي بتقليص أعداد الحجاج والمعتمرين، كاشفا أن المطاف سيستوعب (105) آلاف طائف في الساعة بعد نهاية المشروع وقد كان المطاف قبل المشروع يتسع لقرابة (48) ألف طائف في الساعة، وأثناء المشروع (22) ألف طائف في الساعة، داعيا الجميع لتفهم المرحلة الحالية التي يمر بها المسجد الحرام قائلا «نقدر حرص الجميع ورغبتهم في الأجر والثواب، لكن الاحتساب بالتخفيف عن المسلمين مطلب هام، ونأمل من الجميع الحرص عليه وإتاحة الفرصة للغير».
وفي السياق، تتأهب قوات أمن الحرم في العاصمة المقدسة اليوم لإدارة الحشود البشرية بالمسجد الحرام في أول جمعة في شهر رمضان المبارك، حيث من المتوقع أن تسجل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام ذروتها، سيما مع تزامن الجمعة مع الاجازة الأسبوعية التي يحرص فيها الكثير من المقيمين على أداء العمرة، في ذات الوقت الذي اكدت الجهات الأمنية جاهزيتها لإدارة هذه الحشود.
الى ذلك كشف لـ«عكاظ» قائد قوة أمن الحرم المكي الشريف اللواء يحيى مساعد الزهراني أن الخطط الأمنية في إدارة الحشود البشرية اليوم وضعت بعناية ودقة وقال « لا شك أن الزحام متوقع، ووفقا لذلك حرصنا على تأمين خطط أمنية تؤمن سلامة الجميع . حيث ينتشر رجال الأمن في وقت مبكر في كافة الطرقات المؤدية للمسجد الحرام وإغلاق الأبواب في حالة الاكتفاء ووصول الطاقة الاستيعابية الكاملة حيث يتم إشعار كافة الداخلين عبر بوابة الكترونية بالوضع داخل الحرم».
واضاف أن إجراءات العام الحالي تختلف تماما عن السنوات الماضية، وذلك لوجود مشاريع يتم تنفيذها داخل وخارج الحرم المكي، وتحديدا في صحن المطاف والساحات الخارجية، وهذه الأمور أخذت في الحسبان على مستوى الأمن العام، وعقدت اجتماعات وورش عمل لتدارك ذلك والعمل مع المعطيات الحديثة، وترتيب وضع الدخول والخروج من الحرم، كما تم التنسيق مع إدارة شؤون الحرمين في هذا الصدد.
ولفت إلى أنه سيعتمد خلال هذه الفترة على خطط تتوافق مع احتياج الوضع الميداني التي تختلف تماما في أيام الجمعة التي تكون لها خطط منفردة لكثافة القادمين من أجل أداء صلاة الجمعة في المسجد الحرام، والخطط الرئيسة تتغير بمتغيرات المشاريع الموجودة في الميدان، ولذلك نعتمد على خطط استراتيجية وبديلة في حال زيادة الكثافة داخل الحرم المكي، مؤكدا أنه لم تسجل حتى الأمس أي حالة حرجة، أو يشر إليها بوصفها حالة استثنائية أو متفردة في شكلها ومضمونها منذ بداية العام الحالي، رغم وجود المشاريع، والذي ساعد في ذلك الخطط المتوافقة مع معطيات الحدث، خصوصا أن هذا العام شهد زيادة في تعاملنا مع الكتل البشرية، في الوقت الذي تدخل فيه المعدات وتخرج من الحرم المكي، مما يتطلب مراقبتها لسلامة أمن المعتمرين.


hofhv wpdti u;h/ d,l hg[lui 1434L9L3- wpdtm 2013L7L12 hofhv wpdti u;h/ d,l hg[lui 1434L9L3- hofhv wpdtm u;h/ d,l hg[lui 2013L7L12








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 7 - 2013, 6:33 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12

اعتنقوا المنهج التكفيري وتواصلوا مع القاعدة وأحد المارقين في لندن
السجن 104 سنوات لـ 22 متهماً بالتخابر لصالح إسرائيل والتحريض عبر «فيس بوك» و«تويتر»


إبراهيم علوي «جدة»

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في مقرها الصيفي بمحافظة جدة أحكاما ابتدائية بسجن 22 متهما لمدد تصل في إجماليها إلى 104 سنوات وخمسة أشهر، مع المنع من السفر خارج البلاد مددا متفاوتة، وذلك بعد إدانتهم بعدة تهم أبرزها التخابر لصالح إسرائيل، دعم إحدى الجماعات المسلحة بالخارج، اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفير الدولة والعلماء ورجال الأمن، استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر)، والتواصل مع تنظيم القاعدة في الخارج وأحد المارقين في لندن. فيما برأت المحكمة متهمين آخرين من التهم التي جاءت في لائحة المدعي العام.

وجاءت الاحكام التي صدرت على مدى الأسبوعين الماضيين على النحو التالي:
- إدانة متهم بتسليم أحد الوافدين داخل البلاد مبلغا ماليا لدعم إحدى الجماعات المسلحة بالخارج، كما أدين بحيازة (25) خمس وعشرين طلقة مسدس و(140) مائة وأربعين طلقة رشاش حية دون ترخيص. ولم يثبت للمحكمة إدانته بمحاولة تضليل الجهات الأمنية من خلال شرائه شريحة جوال مسبقة الدفع في كل مرة يحضر فيها الأموال لعدم ظهور القصد الجنائي من ذلك الفعل، وقد حكم على المدعى عليه لقاء ما ثبت بحقه من تهم بالسجن عشرة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه منها ثمانية أشهر بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة غسل الأموال ومنها شهران بناء على المادتين (39) و(40) من نظام الأسلحة والذخائر، وتصادر الأسطوانتان الليزريتان المضبوطتان لصالح الخزينة العامة، ويمنع من السفر خارج المملكة بعد إطلاق سراحه مدة مماثلة لعقوبة السجن المحكوم بها، وبسؤال المدعي العام والمدعى عليه قررا الاعتراض على الحكم.
- إدانة متهم بالتحريض والمشاركة في تجمعات مثيري الشغب في محافظة الأحساء، كما ثبت للمحكمة إدانته بإرسال ونشر والتحريض على المشاركة في تلك التجمعات ومواعيدها عبر صفحات (الفيس بوك). وقد حكم على المدعى عليه لقاء ما ثبت بحقه بالسجن سنة وثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه منها سنة بناء على المادة (6) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. ويمنع من السفر خارج المملكة بعد انتهاء محكوميته مدة ستة أشهر. وبعرض الحكم قرر المدعى عليه والمدعي العام الاعتراض.
- إدانة اثنين من المدعى عليهم بالسفر إلى اليمن بطريقة غير مشروعة عن طريق التهريب لغرض الانضمام لصفوف تنظيم القاعدة الارهابي كما ثبت للمحكمة إدانتهما بالتفريط في بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهما وقيامهما برميها عمدا، كما ثبت للمحكمة إدانة المدعى عليه الأول بتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال إطلاقه لتغريدات عن طريق (تويتر) تدعو للاعتصام. وقد حكم على المدعى عليه الأول لقاء ما ثبت بحقه بالسجن سنة وستة أشهر منذ تاريخ إيقافه، منها ستة أشهر بناء على المادة (15) من اللائحة التنفيذية لنظام أمن الحدود ومنها خمسة أشهر بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية مع مصادرة جهاز الحاسب الآلي المضبوط بحوزته وفقا للمادة الثالثة عشرة من ذات النظام، ويمنع من السفر خارج المملكة بعد إطلاق سراحه مدة ثلاث سنوات استنادا للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.
وحكم على المدعى عليه الثاني بالسجن سنة منذ تاريخ إيقافه، منها ستة أشهر بناء على المادة (15) من اللائحة التنفيذية لنظام أمن الحدود ويمنع من السفر خارج المملكة بعد إطلاق سراحه مدة ثلاث سنوات استنادا للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر، وبعرض الحكم قرر الجميع الاعتراض.
- إدانة متهم بتأييده لتنظيم احد المارقين في لندن وذلك من خلال متابعته لما يسمى بقناة الإصلاح وتواصله مع أحد أعضاء التنظيم التابعين لقائد ما يسمى بحركة الإصلاح وتنفيذه لتوجيهه بالدعوة للاجتماع أمام مبنى هيئة حقوق الإنسان، والقدح في ولاة أمر هذه البلاد وسبهم وشتمهم، والتحريض من خلال صفحته على الفيس بوك على التجمعات والمظاهرات، وإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام على الشبكة المعلوماتية. وقد حكم على المدعى عليه بالسجن لمدة سنتين اعتبارا من تاريخ إيقافه منها سنة بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والسنة الثانية من سجنه على باقي الجرائم الأخرى الثابتة في حقه. ثالثا : منعه من السفر خارج المملكة بعد انتهاء محكوميته لمدة خمس سنوات وذلك استنادا للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر، وبعرض الحكم قرر المدعى عليه والمدعي العام الاعتراض.
- إدانة متهم بشروعه بالتجسس لصالح دولة أخرى وأنه أخبر حراس الأمن القائمين على حراسة السفارة الإسرائيلية في دولة الأردن برغبته في مقابلة أحد المسؤولين في السفارة بغرض التعاون معهم وتقديم أي معلومة يريدون الحصول عليها عن المملكة العربية السعودية، وحكمت المحكمة برد طلب المدعي العام القتل تعزيرا للمدعى عليه لعدم موجبه صيانة للدماء ولأن زجر المدعى عليه وكف شره يحصل بأقل من القتل، وحكمت المحكمة عليه لقاء التهمة المسندة إليه والثابتة في حقه بسجنه خمسة عشر عاما منذ تاريخ ايقافه، ويمنع من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وبعرض الحكم قرر المدعى عليه والمدعي العام الاعتراض.


- إدانة ثلاثة متهمين بالمتاجرة بالأسلحة بيعا وشراء وتوسطا بدون ترخيص بقصد الإخلال بالأمن الداخلي وذلك من خلال بحثهم عن مواقع لبيع الأسلحة عبر شبكة الانترنت والتواصل مع تجار الأسلحة فيها بقصد الحصول على الأسلحة منهم على جمع تلك الأسلحة بهدف مقاومة رجال الأمن واستخدامها ضدهم عند نشوب مظاهرات أو اضطرابات في القطيف، وغيرها من التهم الاخرى الثابتة بحقهم، وحكمت المحكمة على المدعى عليه الاول بالسجن لمدة خمس سنوات من تاريخ إيقافه، وبغرامة مالية خمسة آلاف ريال بموجب المادة رقم 34 من نظام الأسلحة والذخائر.
والحكم على المدعى عليه الثاني بالسجن لمدة سبع سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه وبغرامة مالية سبعة آلاف ريال استنادا للمادة 34 من نظام الأسلحة والحكم على المدعى عليه الثالث بالسجن لمدة أربع سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه وبغرامة مالية أربعة آلاف ريال استنادا للمادة 34 من نظام الأسلحة، ويمنع المدعى عليهم من السفر خارج البلاد بعد انتهاء محكوميتهم لمدة خمس سنوات لكل واحد منهم استنادا للفقرة 2 من المادة 6 من نظام وثائق السفر، وبعرض الحكم قرر الجميع الاعتراض.
- إدانة متهم بخروجه إلى مواطن الفتنة والقتال فيها دون إذن ولي أمره، وتوليه عضوية إحدى اللجان أثناء مكوثه في العراق تختص بالإفتاء والدعوة والتحريض على الخروج دون إذن للقتال في مواطن الفتن، وتدربه على بعض الأسلحة كالكلاشنكوف والبيبكيسي أثناء إقامته في العراق وغيرها من التهم الأخرى الثابتة بحقه، وقد حكم على المدعى عليه بالسجن سبع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه منها سنة بناء على الفقرة (د) من المادة (2) والمادة (16) من نظام مكافحة غسل الأموال، وباقي مدة السجن لبقية التهم الثابتة في حقه ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.

- إدانة متهم باجتماعه بأشخاص من أصحاب الفكر التكفيري المخالف للكتاب والسنة واجتماعه كذلك بأصحاب التوجهات المنحرفة المؤيدة للقتال في أماكن الاضطراب والتطاول على العلماء وعدم التبليغ عنهم، وقد قضت المحكمة بسجن المدعى عليه ستة أشهر مع احتساب مدة التوقيف في14/4/1431هـ كونه مطلق السراح، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم بانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة بتكفيره لولي الأمر في هذه البلاد ووزرائه ورجال الأمن والتنسيق ودعم الشباب للخروج للعراق للقتال تحت راية غير راية ولي الأمر ودون إذنه كما ثبت إدانته بدعم تنظيم خارجي بأموال ومواد عينية دون إذن ولي الأمر عن طريق حضور أشخاص إليه وتسليمها لهم إدانته بوجود علاقة وتواصل له مع منظري الفكر التكفيري وأصحاب الفكر الضال المنحرف في الداخل والخارج وتستره عليهم وثبت إدانته بعدم التزامه بما سبق أن تعهد به من الابتعاد عن الشبهات ومواطن الريب، وغيرها من التهم الأخرى الثابتة بحقه، وحكمت المحكمة بسجن المدعى عليه خمس عشرة سنة اعتبارا من تاريخ إيقافه وأنه في حال إصراره على حاله وعدم توبته فيحق للمدعي العام التقدم بدعوى أخرى ضده للمطالبة بعقوبته، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم بدعم تنظيم خارجي بأموال ومواد عينية دون إذن ولي الأمر وإيصالها لهم كما ثبت إدانته بشروعه في الخروج للعراق للقتال تحت راية غير راية ولي الأمر ودون إذنه، وحكمت المحكمة بسجن المدعى عليه خمس سنوات مع احتساب مدة التوقيف في 20/6/1424هـ كونه مطلق السراح، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم بتأييده لتنظيم القاعدة الإرهابي من خلال حيازته لمواد حاسوبية تتضمن كتبا ومقالات ومقابلات رموز تنظيم القاعدة وخطب ورسائل لعناصر الفئة الضالة ومستندات ومقاطع صوتية وفيديو العمليات الإرهابية التي وقعت بالمملكة كما ثبت أيضا إدانة المدعى عليه بتمويله للأعمال الإرهابية من خلال جمعه لمبالغ مالية على أنها للفقراء والمساكين وإرسالها لدعم المقاتلين في العراق بالاتفاق والتستر المجرم بموجب المادة الثانية من نظام مكافحة غسل الأموال.كما ثبت أيضا إدانة المدعى عليه بتضليل الجهات الأمنية بتواصله مع المقاتلين في العراق عن طريق الاتصال بهم بواسطة شرائح اتصال بدون أسماء وكذلك استخدامه لكلمات مشفرة، وقد حكم على المدعى عليه بالسجن مدة خمس سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه منها ثلاث سنوات بموجب المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال وباقي سجنه على جرائمه الأخرى الثابتة في حقه، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفير الدولة والعلماء ورجال الأمن واجتماعه وتستره على عدد من الأشخاص ممن يعتنقون المنهج التكفيري ويحملون الأفكار المنحرفة، وتأييده لتنظيم القاعدة الإرهابي وزعيمه واعتبار ما يقوم به من أعمال إرهابية أنه من الجهاد، وغيرها من التهم الأخرى الثابتة بحقه، وقد حكم على المدعى عليه بالسجن خمس سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه، منها ستة أشهر بناء على المادة (16) من نظام مكافحة غسل الأموال وأربعة أشهر بناء على المادة ( 6 ) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية وباقي السجن لبقية أفعاله الثابتة وحكمت المحكمة بمصادرة جهاز الحاسب الآلي المشار إليه في دعوى المدعي العام، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم بالسفر إلى اليمن لأجل الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن المناهض للدولة الداعي إلى الخروج المسلح على ولي الأمر الذي يتزعمه الهالك أسامة بن لادن وأنه يتشرف بذلك وأنه نوى ذلك لإنهاء حياته نظرا لظروفه الأسرية القاسية كما يزعم. وأنه عاد من اليمن لعدم تمكنه من وجود طريق مؤدي للقاعدة في اليمن وأنه تأثر فكريا بالفكر القتالي بناء على ما شاهده في الإنترنت من خطب ومقاطع قتالية وعمليات انتحارية واحتفاظه بشريط منها وأن حماسه زاد بالقتال عندما شاهد مقطع فيديو يعرض عملية مأرب في اليمن مما زاده العزم على الخروج لليمن والانضمام لتنظيم القاعدة وأن سجن شقيقه وخروج أحد زملاء شقيقه إلى أفغانستان كان له الأثر الأكبر في عزمه على القتال كما أنه ثبت تأييده لأعمال الفئة الضالة وما تقوم به من أعمال إرهابية داخل المملكة باستباحة الدماء المعصومة بدين أو ذمة وترويع الآمنين وإشاعة الخوف والخروج المسلح على ولي الأمر واعتقاده بمشروعيتها باعتقاده جواز تفجير المجمعات الغربية داخل المملكة وغيرها من التهم الأخرى التي أدين بها، وقد حكم على المدعى عليه بالسجن ست سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه منها سنة بناء على المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال، وستة أشهر بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية وستة أشهر وغرامة خمسة آلاف ريال بناء على المادة (6) من نظام مكافحة التزوير وستة أشهر بناء على المادة (16) من نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/26 وتاريخ 24/6/1394هـ. وباقي السجن لبقية أفعاله الثابتة بحقه وأنه في حال إصراره على حاله وعدم توبته فيحق للمدعي العام التقدم بدعوى أخرى ضده للمطالبة بعقوبته، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم بتستره وعدم إبلاغه الجهات الأمنية عن شقيقه المطلوب أمنيا الذي خرج للقتال خارج المملكة بدون إذن ولي الأمر وتواصله معه عدت مرات كما ثبت تواصله واجتماعه مع شخص باكستاني الجنسية مرسل له من شقيقه المطلوب أمنيا لمعرفة أخبار أخيه وتستره على ذلك كما ثبت تضليله لجهة التحقيق وعدم ذكر الحقيقة من خلال إنكاره لوجود إيميل مكتوب على الرسالة التي استلمها خلاف ما ذكر في بداية التحقيق من وجود ذلك الإيميل رغم مصادقته على إقراره بذلك ولم يثبت قيام المدعى عليه بإخفاء إيميلات كان يتواصل بها مع شقيقه المطلوب أمنيا لعدم ثبوت ذلك بالبينة، وقد حكمت المحكمة عليه لقاء ما ثبت بحقه من التهم بالسجن لمدة عشرة أشهر تحسب منها مدة إيقافه على ذمة هذه القضية، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم بتصنيع ثماني قنابل حارقة (مولوتوف) وأنه قام برمي قنبلتين منها على قنصلية دولة أجنبية في المملكة وحيازته للست الباقية منها بقصد الإخلال بالأمن والإفساد بعد تخطيط بقصد إلحاق الضرر بها وبالعاملين فيها، ولأن وجود ما يحرض على القتال في جهاز الحاسب الآلي العائد له، يثبت تبنيه لأفكار وأهداف الفئة المارقة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي القائمة على قتل المعاهدين والتعدي عليهم والإضرار بمصالح البلاد العامة وتبني أعمال الإفساد فيها. وقد ردت المحكمة طلب المدعي العام بقتل المدعى عليه على ضوء قرار هيئة كبار العلماء رقم 148 وتاريخ12/9/1409هـ لعدم موجبه، وقررت المحكمة سجن المدعى عليه لقاء إلقائه القنبلتين الموصوفتين أعلاه ثماني سنوات من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر بعد خروجه مدة مماثلة لسجنه، وثبت لدى المحكمة تصنيع المدعى عليه لثماني قنابل حارقة (مولوتوف) وحيازته لست منها بقصد الإفساد والإخلال بالأمن وأفهم بأن عقابه عن ذلك عائد للجهة المختصة استنادا للمادة (33) من نظام الأسلحة والذخائر، وبعرض الحكم قرر المدعي العام الاعتراض على الحكم أما المدعى عليه فقرر القناعة بالحكم.
- إدانة متهم بالاحتفاظ بسلاح رشاش ومسدس دون تصريح بناء على طلب احد المشتبه بهم وهو يعلم أنه مشتبه به ومن ثم تسليم المسدس له وبيع السلاح الرشاش بعد فترة وتسليم ثمنه، ولم تثبت إدانة المدعى عليه بالتستر على احد المطلوبين الذي خرج إلى اليمن للالتحاق بتنظيم القاعدة ولم تثبت إدانته بما يوجب تعزيره بما سوى ذلك من التهم الموجهة له في دعوى المدعي العام. وقد حكم على المتهم بالسجن سنة مع احتساب ما أمضاه في التوقيف منها أربعة أشهر بناء على المادتين رقم (39) و(40) من نظام الأسلحة والذخائر، ومنها أربعة أشهر بناء على المادة (16) من نظام مكافحة غسل الأموال، ويمنع من السفر خارج المملكة بعد إطلاق سراحه مدة مماثلة لعقوبة السجن المحكوم بها، وبعرض الحكم قرر المدعى عليه القناعة أما المدعي العام فقرر الاعتراض على الحكم.
- إدانة متهم بالافتئات على ولي الأمر وخروجه عن طاعته من خلال سفره إلى إيران بقصد دخول أفغانستان للمشاركة في القتال الدائر هناك، وشروعه في التنسيق لخروج مجموعة من الأشخاص إلى أفغانستان للمشاركة في القتال الدائر هناك وطلبه من إحدى النساء التواصل مع المنسق الذي تعرفه في أفغانستان لذلك الغرض، وتستره على إحدى النساء مع علمه بتوجهاتها المشبوهة وقيامها بتحميل مقاطع وكلمات تحث على القتال ونشرها بين النساء ودعمها للمقاتلين في مواطن الصراع وعلى طلبها منه السفر إلى مصر لمساعدة إحدى النساء هناك في السفر إلى أفغانستان، وغيرها من التهم الأخرى التي أدين بها، وقد حكم عليه بالسجن سبع سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه منها سنه بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وسنه بناء على المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم واتخاذه هذه البلاد منطلقا له في السفر إلى مواطن الفتنة والصراع بأفغانستان للمشاركة في القتال الدائر هناك وتدربه على بعض الأسلحة واستلامه لصندوق ذخيرة من أحد الأشخاص وإخفائه لديه ثم تسليمه لشخص آخر وتستره على بعض الأشخاص المشبوهين وارتباطه ببعضهم، وقد حكمت المحكمة عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر تبدأ من تاريخ إيقافه وإبعاده عن هذه البلاد بعد الحكم عليه واستيفاء، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
- إدانة متهم بشروعه في السفر إلى مواطن الفتنة والصراع بالعراق للمشاركة في القتال الدائر هناك وذهابه لليمن لذلك الغرض وتستره على خروج أحد الأشخاص للعراق وشرائه وحيازته لسلاح رشاش ومجموعة من الطلقات دون تصريح لم يتم ضبطها معه، وحيازته في الحاسب الآلي لمستند نصي يتضمن مقالات لبعض رموز تنظيم القاعدة، وحكمت المحكمة عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه منها ثمانية أشهر بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ومصادرة الحاسب الآلي المحمول المضبوط معه وإبعاده عن هذه البلاد بعد تنفيذ الحكم عليه واستيفاء ما له وما عليه من حقوق، وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض.
تبرئة متهمين
- براءة متهمين من تأييدهما تنظيم القاعدة ولا لأي جماعة تابعة له ولا اتفاقهما على التسلل من المملكة إلى اليمن للانضمام إلى تنظيم القاعدة في اليمن ولا محاولتهما التسلل ولا مخالفتهما مقتضى المادة (15) من لائحة أمن الحدود وحكمت المحكمة برد مطالبة المدعي العام إثبات وعقوبة المدعى عليهما على ما لم يثبت من التهم وردت المحكمة مطالبة المدعي العام بإبعادهما عن البلاد غير انه قد ثبتت واقعة تعاطي المتهم الثاني للحشيش المخدر إلا أن ما تضمنه إقراره لدى المحكمة يبين لها تركه بإرادته لهذه المعصية ولذلك فقد درأت المحكمة عنه حد المسكر وحكمت برد مطالبة المدعي العام عقوبة المدعى عليه الثاني على تعاطي الحشيش وتم إفهام المدعى عليهما بأن لكل واحد منهما بعد اكتساب الحكم القطعية المطالبة في دعوى مستقلة بالتعويض عن المدة التي أمضاها موقوفا، وبعرض الحكم قرر المدعي العام الاعتراض وقرر المدعى عليهما القناعة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 7 - 2013, 6:34 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12

أكدت أنها تهوى شراء فوانيس رمضان والتجول في شارع قابل
حرم وزير العمل: لا أجيد الطبخ وزوجي يعشق السمبوسة


زين عنبر «جدة»


تختزن ذاكرة حرم وزير العمل سيدة الأعمال مها فتيحي، الكثير من العادات الرمضانية الموروثة والقديمة وبهجتها وخاصة في منطقة البلد التاريخية بجدة حيث كانت تسكن عائلتها، حيث بدأت تتعود على الصيام من التاسعة من عمرها، وحرصت فتيحي على تعزيز هذه المكتسبات في وجدان أبنائها ومن هذه العادات الجميلة الخروج إلى السوق في ليالي رمضان لشراء «الفوانيس» إلى جانب تزيين المنزل ابتهاجاً بمقدم الشهر الكريم بالرغم من التغييرات التي طرأت على نمط الحياة الحديثة والمتسارعة، كما تشدد حرم وزير العمل على التواصل الاجتماعي المباشر مع أفراد العائلة في رمضان بعد أن تلاشت طبيعة العلاقات وفي زحمة الحياة واقتصرت على التواصل الإلكتروني.. «عكاظ» تستجمع ذكريات الأيام الجميلة بتفاصيلها عبر التجول داخل ذاكرة وتستخلص هذه الحصيلة الشيقة.


• بداية نود التجول في ذاكرتك للحديث عن ذكرياتك الرمضانية ومنذ متى بدأت صيام رمضان؟
•• للحديث عن ذكريات رمضان خاصة في أيام الطفولة بهجة لا تنسى، خاصة وأن العائلة كانت تسكن في منطقة البلد التاريخية وما تضمه من عبق خاص في الإحساس بالتواصل الاجتماعي بين الأهل والجيران، فمنذ إعلان رمضان وسماع «المدفع تبدأ جدتي تحضر لمقاضي رمضان» من بهارات ولحمة الشوربة وعجينة السمبوسة، و كنا ننتظر مدفع رمضان بفارغ الصبر لإعلان مقدم الشهر الكريم لنستمتع بالصيام ومشاهدة الفوازير وبرنامج الشيخ علي الطنطاوي، وبدأت أسرتي تعودني على الصيام منذ التاسعة من العمر، وأنا من جانبي حرصت على تعزيز هذه المكتسبات وترسيخها في وجدان ابنائي لذلك أحرص على الخروج معهم إلى السوق ليلة رمضان لشراء «الفوانيس» وتزيين كافة المنزل، وأعتبر هذا التقليد موروثا اجتماعيا ينبغي تعويد الأبناء عليه للإحساس ببهجة شهر الكرم والعطاء.


• ما الأطباق الرمضانية التي تحرص مها فتيحي على إيجادها في سفرة رمضان .. وكيف هي علاقتك «بالمطبخ» وما الأكلات المفضلة لدى الوزير عادل فقيه؟
•• من المؤكد تواجد «شوربة الحب» التي يشتهر بها أهل الحجاز، إضافة إلى «الفول والسمبوسة» إذ قررت وبناتي أن ندخل المطبخ ونقوم بتوزيع مهام الطبخ بالتساوي، فلف «السمبوسة» من الأمور المفضلة لدي فأنا طباخة ولكن غير ماهرة «اما بناتي فهن ماهرات خاصة أن ابنتي «أمل» تعد «شيف» ولديها أكاديمية طهي ودرست أنواع الحلويات الفرنسية والإيطالية والبريطانية لذا اتعلم من بناتي إعداد الأطباق العالمية، ويتعلمن مني الأطباق الحجازية كوني أجيد عددا من الأطباق منها فتة البامية والملوخية وإعداد الكلاوي والباذنجان الأسود.
اما الأطباق المفضلة للوزير عادل فقيه فهي «فتة الملوخية والبامية» والسمبوسة وعادة عادل ليس متطلبا في الأكل فالمهم أن يكون الأكل طازجا.
• كونك سيدة اعمال وناشطة في المجال الاجتماعي والأعمال التطوعية .. حدثينا إذاً عن جدولك العملي في رمضان؟
•• احرص على عدم الخروج من المنزل بعد الإفطار سوى للذهاب والأسرة لأداء صلاة التراويح وبعد الانتهاء نعود لتناول التلبيبة الجبنة والزيتون مع الشاي أمام شاشة التلفزيون، إذ جدول اعمالي لا يختلف في رمضان عن باقي ايام السنة، ونحن لا نفضل السهر في ليالي رمضان بل الحرص على ما اعتدنا عليه من النوم مبكرا من أجل الاستعداد ليوم حافل بالعمل والارتباطات الاجتماعية.
• هل لديكم الوقت الكافي لمتابعة ما تبثه الفضائيات وما البرامج التي تشد فكر مها فتيحي واسرتها؟
•• بعد الإفطار نتابع وبحرص المسلسلات الاجتماعية الهادفة، والوزير عادل فقيه لا يهوى متابعة المسلسلات، ولكن من الممكن ان يشاهد برامج هادفة تحمل مضمونا جيا، وبالنسبة لي اتابع المسلسلات التي تحكي قصة اجتماعية أو إنسانية هادفة.
• ما السلوكيات التي تتمنين مها فتيحي خلوها من سلوكيات الأفراد؟
•• التسوق العشوائي لمجرد الاستهلاك غير المبرر، وبما ينعكس سلبيا على ميزانية الأسرة التي تتهافت على شراء المواد الغذائية لمجرد تقليد الغير، فعندما يصبح التسوق مجرد عادة دون احتياج، فعلى الأسرة إعادة التخطيط الجيد لأولياتها، والتركيز على الاحتياجات الضرورية بشهر رمضان فقط ولا غير، وبالنسبة لي ميزانية مشتريات رمضان لا تختلف عن المعتاد، وجدول المشتريات عندي محدد ولا احبذ الخروج عنه، واعتقد أن الازدحام المبالغ فيه في المتاجر ربما يعود لتعبير الناس عن فرحة قدوم الشهر.
وعلى الجانب الآخر هناك مشاهد اجتماعية ينبغي ان تشدد عليها الأسر مع الأبناء وتتمثل في التواصل الاجتماعي مع أفراد العائلة، لأن طبيعة العلاقات وفي زحمة الحياة باتت تتسم بالتواصل الإلكتروني لكن لابد أن نواجه هذا التحدي بالاجتماع وتلبية دعوات الإفطار بصحبة الأبناء الذين بات بعضهم يفضل الخروج مع الأصدقاء عن الأهل والعائلة لأنهم إذا اعتادوا على ذلك فسوف تكون العلاقات الأسرية خارج دائرة اهتمامهم وهذا أمر غير مقبول.
وينبغي تعزيز مظاهر الفرح بالمواسم كشهر رمضان والعيد والحج لترتبط المعاني بالتعبير عن فرحة المواسم، ومن جهتي أحرص على شراء الفوانيس واختيار الوانها المبهجة واتمنى أن يكون معنا معالي الوزير عند الشراء لكن مهام الحقيبة الوزارية لا تسمح له بذلك.
• حدثينا عن ما هية برامجك الاجتماعية والتطوعية في رمضان؟
•• انطلاقا من العمل الاجتماعي وما يضمه من اعمال تطوعية احرص على توزيع الهدايا والمساعدات العينية على اسر مرضى الفشل الكلوي بالتنسيق مع مركز الكلى في مستشفى الملك فهد في جدة وكذلك مع كافة الأخصائيات الاجتماعيات في عدد من المستشفيات اللواتي يقدمن جهودا واضحة في هذا الاتجاه كواجب اجتماعي يعزز لتكافل افراد المجتمع.
• كيف ترين واقع العمل التطوعي وكيف يمكن العمل على استمراريته؟
•• هناك اعمال تطوعية من قبل المتطوعين الشباب في توزيع الماء والتمر للصائمين عند إشارات المرور ونأمل أن تصدر الفكرة كمبادرة شبابية سعودية لإفطار الصائمين في الخارج، هذا بجانب العديد من الفرق التطوعية التي سجلت مواقف إيجابية في أزمة سيول جدة، إضافة للعديد من الأعمال التي يقدمونها من تقديم وتوزيع المساعدات العينية لساكني الأربطة والأسر المحتاجة لذا يحتاج العمل التطوعي لإيجاد قاعدة بيانات للاستعانة بالمتطوعين في الأنشطة المختلفة وتصنيفهم لمراحل متطوع مبتدئ، أول، خبير، وممارس للتعبر عن مراحل مختلفة من مراحل العمل التطوعي وفق مهام مختلفة تصل بالمتطوع ليكون رائدا في العمل التطوعي وتقديم مزايا لهم في ساعات الدراسة في الجامعات، مع إيجاد هيكلة تنظيمية تسهم في تطوير وتدريب المتطوع لرفع مستوى جاهزيته، ومن هذا المنطلق هناك العديد من الجهات الخيرية كالأربطة تحتاج إلى الترميم واعمال النظافة لخدمة كبيرات السن من قبل المتطوعات وهنا تبرز اهمية «برنامج خدمة المسنين» الذي نأمل تفعيله على مستوى وزارة الشؤون الاجتماعية وان يتم استقطاب متطوعات مؤهلات عبر برامج تدريبية للقيام بالدور المطلوب نحو رعاية كبار السن.
• انطلاقا من مهامك كرئيسة مرشدات المملكة نود معرفة أوجه نشاط المرشدات في هذا الشهر؟
•• مرشدات المملكة انشأ عام 2010 والآن في عامه الثالث وبلغ عدد المرشدات على مستوى المملكة 500 مرشدة، ويعمل الفريق في رمضان على توزيع السلال الغذائية على الأربطة الخيرية و200 أسرة محتاجة، إذ يتم إعداد استمارة موحدة خلال الزيارات للأربطة لرصد ابرز الاحتياجات للعمل على تحقيقها منها الترميم واعمال الصيانة والنظافة التي نرفعها بعد الرصد إلى وزارة التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
• كيف هي علاقتك واسرتك بالمنطقة التاريخية في هذا الشهر؟
•• نحرص على التجول في المنطقة التاريخية وتحديدا في شارع قابل لتناول البليلة والشاورما والآيس كريم ليلة العيد، كما أذهب في شهر رمضان إلى شارع قابل في العصر، لأنه يربطني مع هذا الشارع رباط قوي منذ الطفولة لما يضمه من مظاهر وبسطات الحلاوة والمكسرات، ولا افوت فرصة اكل البليلة والكبدة من البسطات الرمضانية فلها طعم مختلف واتطلع إلى ترميم المحال التجارية فيها ويتم طلاؤها بألوان محددة لتمييزها.
رسائل خاصة
• في ختام حديث الذكريات لديك ثلاث رسائل لمن توجهينها؟
•• الرسالة الأولى: إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) ونتقدم له بالشكر الجزيل لتلمسه هموم المواطن واحتياجاته والعمل على تحقيقها من اجل راحة المواطن.
ـ الرسالة الثانية إلى والدي (حفظهما الله) لكل ما يقدمانه من عطاء لا محدود فأقول لهما «أدين لكما بالكثير من الواجبات التي اسأل الله ان يعينني على الوفاء بها».
ـ الرسالة الثالثة أوجهها إلى افراد المجتمع بأن نعمل جميعا عبر تضافر الجهود من أجل مزيد من المشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/24- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/8/2 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 2 - 8 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 26 - 7 - 2013 5:59 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/10- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/19 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 7 - 2013 6:33 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 26-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 26 - 4 - 2013 5:26 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 19-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 4 - 2013 2:18 PM


الساعة الآن 7:16 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy