العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/9/5- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/7/14

إعلام الأزمات..! يحتاج المواطن إلى تفعيل الخدمات الذكية للجهات الحكومية يحتاج المواطن إلى تفعيل الخدمات الذكية للجهات الحكومية الخبر، تحقيق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 7 - 2013, 4:27 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/9/5- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/7/14

إعلام الأزمات..!
يحتاج المواطن إلى تفعيل الخدمات الذكية للجهات الحكومية
يحتاج المواطن إلى تفعيل الخدمات الذكية للجهات الحكومية
الخبر، تحقيق - عبير البراهيم

لم يستطع إعلام الدوائر الحكومية أن يخرج من جلبابه التقليدي، المتمثل بالرد على ما ينشر في الصحف أو ما يثار في وسائل الإعلام المتنوعة، فهو لا يتجاوز أن يكون مجرد إعلام للأزمات؛ لا يخرج صوته إلاّ حينما تكون هناك ملاحظة على آداء الدوائر الحكومية أو مشكلة حدثت، فيأتي للتبرير، أو تكذيب خبر، أو تأكيد حالة، حتى أصبحنا نفتقد إلى إعلام الدوائر الحكومية الذي يحقق التفاعل الكبير بين أفراد المجتمع والدوائر الرسمية، ولابد أن يكون ذلك من أولوياته، فإعلام الدوائر الحكومية تقليدي لم يخرج عن حدوده الضيقة؛ مما يستوجب إعادة النظر في التعاطي مع الجمهور، كما يحتاج إلى إدارة بأسلوب إعلامي متطور وحديث يجدد من مفهوم الإعلام الحكومي، وعليه أن يتبنى خطاً جديداً يختلف عن خط الدفاع عن فرد أو جهة بتطوير الإنسان نفسه، والبعد عن الشكل الرسمي الذي لم يعد مجديا استخدامه في العلاقات العامة، التي ما زالت تعتمد على الفاكسات والأخبار المعدة مسبقا في عصر التقنيات الحديثة!.


فراغ في التواصل

رأى "د. محمد القحطاني" أستاذ علم النفس التربوي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية- أنّ بعض الجهات الحكومية لا يظهر إعلامها على الساحة، سواء في الصحف أو أي وسيلة إعلامية أخرى إلا للرد على شائعة، أو تبرير واقع، حيث باتت وكأنه إعلام للأزمات فقط، مشيرا إلى أنّ ذلك قد يؤدي إلى حدوث فراغ بين المواطن وبين الجهات الحكومية والمؤسسات العامة؛ لأن التواصل سيكون بسيطا، فجميع أفراد المجتمع يحتاجون إلى تواصل مع المؤسسات، حتى تتحقق الفائدة المرجوة من ذلك.

تقريب الثقافات

ولفت "د. القحطاني" إلى أن وسائل الإعلام تنشر التواصل بين أفراد المجتمع، إلى جانب تأثيرها على المستوى المعرفي، حيث إنها تنقل المعلومة للفرد يساعد على التحصيل الدراسي، فالطالب قد يحصل على بعض الإرشادات والمعلومات بسهولة عن طريق الصحف، فوسائل الإعلام لها دور كبير في التقريب بين الثقافات المختلفة.

الحاجة للموضوعية

ونصح "د. القحطاني" إعلام المؤسسات الحكومية أن يكون موضوعيا وبعيدا عن التحيز والذاتية، فلابد أن لا يكون فيما يطرحه مراعاة لشخص أو لجهة، والتواصل بشكل مستمر مع أفراد المجتمع، حتى يكون هناك علاقة وترابط مع أفراد المجتمع بشكل عام، ومحاولة تلبية رغبات المواطنين، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم بأقصر وقت ممكن بسهولة ويسر، مشددا على اهمية أن يكون الإعلام مستمرا ولا يقتصر على الأزمات فقط، حتى تفهم تلك المؤسسات العامة احتياجات ومتطلبات أفراد المجتمع.

نقد واقتراحات

وأكّد "د. القحطاني" على أنّ الجهات الحكومية وضعت لخدمة الوطن والمواطن، ويجب على أفراد المجتمع أن يمنحوا كل وزارة فترة زمنية كافية للتطوير والتحديث، بحيث لا يكونوا اندفاعيين؛ لأن ذلك قد يحدث بسببه بعض السلبيات من الطرفين، مطالبا بأن يكون هناك نقد بناء وهادئ، بعيدا عن التجريح، فلا ننتقد وزارة في شخص معين، ولكن الهدف يكون منها تطوير مصلحة المجتمع كما لا يكون ذلك النقد متكرراً، مع اقتراح حلول للمساعدة في تطوير الجهات الحكومية.

استراتيجية الرد

وأوضح "د. عبدالرزاق صالح العصماني" -أستاذ الإعلام الدولي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة سابقا- أنّه علينا أن لا نطلق مفردة "إعلام" على قسم العلاقات العامة في الجهات الحكومية؛ لأنّه ليس لديها وسائل إعلامية وإنما عبارة عن إعلام رجعي وهو موجود لهدف واحد ينطلق من فكرة (إستراتيجية الرد)، معتبرا أنّها أضعف إستراتيجية في الإعلام.

حاجات المجتمع

وقال "د. العصماني": "أحيانا يكون الرد من نشاط واضح ومخطط له، فهناك دوائر خاصة في بعض الجهات الحكومية للعلاقات العامة، وهذه تبقى مرتبطة بشكل كبير بالمجتمع، وتعايش أوضاع المجتمع وتتطلع على مشاكل المجتمع بشكل يومي، وبالتالي حينما ترد فإنها لاتدافع عن النفس كما يحدث دائما، وإنّما ترد من منطلق أنها تعرف ماذا حدث، وماذا سيحدث، وتعرف حاجات المجتمع وتطلعاته، وهذا للأسف ما نفتقد إليه، فبعض الشركات في الغرب طورت هذا النوع من الإعلام الذي نشأ من اهتمامهم بدوائر العلاقات العامة، فهي الجزء المحرك الأساسي في إعلام الدوائر الحكومية -إذا صح التعبير لكلمة إعلام-، أما أن تترك المسائل للاجتهدات أو غيره فذلك غير مجد".

إعلام تلميع

وأضاف "د. العصماني" أنّ الإعلام العربي في الجهات الحكومية يعرف بأنه إعلام لا يتحرك حتى تحدث مصيبة أو يوجه إليه نقد فيرد، بدل أن يكون هناك سعي من البداية للتواصل مع الشعوب، فهذا الإعلام لا يظهر إلا إذا استفز، وفي الغالب تكون ردوده ضعيفة وغير مدروسة؛ لأن الفعل هنا غائب، وليس هناك رؤية توضح الأمور، مبينا أنّ التخفي للإعلام أصبح صعبا في وقت أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعي منتشرة، وتناقش كل شيء، فليس هناك مجال لإعلام التلميع، موضحا أن الإعلام الذي يبقى ساكنا حتى يحدث شيئا انتهى عصره؛ لأن الأمور بدت واضحة ومنكشفة ومن الصعب إخفاؤها.


إعلام تقليدي

وأشار "د. العصماني" إلى أن الاهتمام بتطوير أقسام العلاقات العامة والإعلام في الدوائر الحكومية ضعيف نوعا ما، رغم أن هناك طلاباً درسوا وتخصصوا في العلاقات العامة، ولكن ما زال الفهم قاصرا لهذا المجال، حيث يتم الاعتماد على المنشورات عن الدائرة الحكومية، وتوزيع الكتيبات، أو عمل بعض النشاط القصير، ولكن لا يتحول إلى عمل مؤسسي خلاق له اتصال مباشر بالمجتمع، ويكون للجهة تواجد خاص في سبل التواصل الحديثة، إذ ما زال إعلام الدوائر الحكومية تقليدياً، ولا يستطيع أن يتحرك إلا بجهة ترعاه وتخطط له من الأساس.

ونوّه "د. العصماني" بأنّ الدول الغربية سبقت الجميع في وصل الجهات الحكومية بالشعب، فهناك اهتمام وتخطيط مستمر لزيادة فاعلية التواصل مع المواطنين والمقيمين، فالمتتبع لردود الدوائر الحكومية عبر الإعلام يجد أنها لا تتعدى كونها صداً لكرة الشائعات، ولا يمكن أن يعول عليه في الزمن الحاضر، خاصة في عصر المكاشفة والشفافية، فليس هناك لبس في شيء، مطالبا وسائل الإعلام في الجهات الحكومية أن تغير من طريقتها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 7 - 2013, 4:28 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/9/5- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/7/14

المرض يفتك بأحلام «خاتمة»..وقائمة الانتظار بالسنوات
الأمراض المزمنة والوراثية وراء أغلب المصابين بالفشل الكلوي وقلة منهم يتعايشون مع الغسيل
كبار السن يعانون من مضاعفات صحية يخلفها الغسيل
كبار السن يعانون من مضاعفات صحية يخلفها الغسيل
الرياض - فاطمة الغامدي

لا تزال تحلم بمتبرع ينقذها من ملازمة جهاز الغسيل الكلوي، خاتمة اليامي عشرينية تعاني منذ طفولتها من الفشل الكلوي، ترقبت "الرياض " منذ دخولها قسم الغسيل الكلوي، لتسرد حكايتها مع المرض، بدأت حديثها بابتسامة موجعة، تخفي وراءها ألم وخز الإبر المتصلة بأنبوب جهاز الغسيل، في جسد منهك أضعفه المرض، يخيل للرائي أنها تتجاوز العقد العاشر من عمرها، قالت: عانيت من الفشل الكلوي منذ طفولتي، وتناول العقاقير الطبية بحذر والتزمت بالحمية، ولكن مع مرور الوقت يتراجع وضعي الصحي، وتتضاعف عدد مرات الغسيل كل عام عن سابقه.

ثم أشارت خاتمة إلى عمليات في يدها الأخرى جراء رفض جسدها التئام الجروح التي خلفتها أنابيب جهاز الغسيل، والتي لم تكن أفضل حال من يدها الأخرى والمتصلة بجهاز الغسيل.

وختمت خاتمة حديثها بأمنيتها الصغيرة، وقالت: أحلم بمتبرع يعيد لي الأمل بحياة طبيعة بمشيئة الله، وإكمال دراستي وأتفوق كما كنت سابقاً، وهذه أقصى أمنياتي.

تجاور خاتمة ستائر تخفي وراءها قصص أمل وليدة المرض المزمن، صمت يلف المكان منهم من التزم الصمت والبعض النوم، فلا حركة تذكر إلا دوران أجهزة الغسيل تثقل الوقت ليمر بصعوبة، وتنتهي رحلة الغسيل لتبدأ رحلة أخرى تمتد لساعات، قلة من المرضى من تعايش مع الواقع والتزم بالإرشادات الطبية بشكل كامل، لعله لا يفجع بمضعفات أخرى، تعقبها جرعات دوائية أخرى، وزيادة عدد مرات الغسيل، وتتأخر حالته ليصل به المطاف الى غرفة العزل.

خاتمة أثناء الغسيل الكلوي
خاتمة أثناء الغسيل الكلوي
وتحدثت عائشة السحيباني أخصائية اجتماعية، عن المشكلات التي تواجه مريض الكلى ومنها صعوبات الوعي الأسري للحالة الصحية، وتدني الدخل المادي بسبب قلة الإنتاجية أو ترك العمل، ناهيك عن العوارض النفسية، منها العزلة، والاكتئاب، وهذه الآثار السلبية تنعكس على المرض سلباً فترفع معدل السموم في دم المريض، وخاصة المرضى المصابين بشراهة العصبية للهروب من المرض، ويرفضون الالتزام بالحمية الغذائية أحد أهم الإرشادات الطبية لاستقرار الوضع الصحي لمرضى الفشل الكلوي.



وعقب الدكتور أحمد شاهين مقيم أمراض كلى، العلاج الطبي لمرضى الفشل الكلوي يقتصر على الغسيل العادي بالأجهزة، أو الغسيل البروتيني المنزلي، والأخير يلزم استخدامه الكثير من التحذيرات منها التعقيم، مما يصعب اعتماده لكثير من الحالات المرضية.

ونوه إلى أن اغلب المصابين بالفشل من كبار السن يليهم الأطفال ثم متوسطي العمر، ويسبق الفشل عوارض صحية يحذر منها الأطباء، إلا أن بعض المرضى لا يلتزمون بالوصفة الدوائية، ويتضاعف المرض إلى الفشل الكلوي، خاصة في حالة الفشل المناعي.

منوها إلى أن زراعة الكلى هو الحل الأمثل للفشل، والقائمة تطول لانتظار متبرع حسب النظام، فيعطي الأولية لمتوسطي العمر شريطة أن تكون صلة القرابة من الدرجة الأولى والتقارب العمري، لضمان نجاح زراعة الكلى.

يستثنى من الزراعة الحالات التي يكون فيها سبب الفشل قائما والتي تلزم بعضها زراعة الكبد مع الكلى أو بعض أمراض القلب المزمنة، أو الالتهاب الفيروسي والحاد في الجسم. كما أن التبرع يمر بالعديد من الإجراءات الطبية والاجتماعية والقانونية من خلال لجنة مكونة من مختصين تصدر تقرير متكامل عن المتبرع، بعد أخذ موافقة المتبرع القانونية يسبقها التأكد من جميع الوظائف الحيوية والمطابقة للمريض. مشيرا انه من أبرز الصعوبات، فئة الدم نادرة لمرضى، كما أن غالب الأسرة يعانون من فشل بسبب مرض عائلي قد يكون وراثيا أو غير معروف الأسباب، كما أن الإهمال في الأمراض المزمنة خاصة السكر والضغط تخلف الفشل الكلوي. ومن صعوبات التبرع انتظار القائمة والتي تطول سنويا فالتبرع محدود في حين ان الإصابة بالفشل الكلوي في تزايد مستمر، وبعض المرضى يرفضون تبرعا من الأقارب خوفاً عليهم من المضاعفات الصحية جراء التبرع، وفي المقابل كثير من الحالات عادت إلى ممارسة حياتهم الطبيعية بعد عملية زراعة الكلى.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 7 - 2013, 4:28 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/9/5- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/7/14

فينجر بات مقتنعا بضرورة تجديد عقده مع ارسنال

لندن - د.ب.أ:2013-07-14 03:00:21
أكد الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لنادي ارسنال الإنجليزي لكرة القدم السبت رغبته في تجديد عقده مع الفريق، وذلك بعد سلسلة من المحادثات أجراها مع إيفان جازيديس الرئيس التنفيذي للنادي.

وقال فينجر لصحيفة "دايلي ميرور" البريطانية اليوم "لقد اقتنعت بالبقاء لمدة أطول، المحادثات بيننا تسير بشكل جيد ولا يوجد مشاكل".



وينتهي عقد فينجر في نهاية الموسم الماضي بعدما تولى تدريب الفريق منذ عام 1996، وبعد اعتزال سير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد فإن فينجر أصبح أقدم مدرب حالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونفى فينجر التكهنات المثارة حول إمكانية تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي في نهاية الموسم، وقال "لقد تم ربطي بسان جيرمان فقط لأنني فرنسي، وكذلك لأنني أعرف مالك النادي، قلبي ينتمي إلى ارسنال".

ووضع فينجر خطة محكمة لإعادة المدفعجية إلى دائرة المنافسة على الألقاب، ومن بين بنود هذه الخطة التعاقد مع واين روني من مانشستر يونايتد ولويس سواريز مهاجم ليفربول وجونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/9/5- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/7/14

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/9/26- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/8/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 4 - 8 - 2013 5:27 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/7/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 28 - 7 - 2013 4:34 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/9/12- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/7/21 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 21 - 7 - 2013 4:32 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1434/8/28- اخبار صحيفة الرياض يوم الاحد 2013/7/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 7 - 2013 4:30 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 11-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاحد 21-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 21 - 4 - 2013 9:00 AM


الساعة الآن 11:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy