العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/20

اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/20 اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 7 - 2013, 9:46 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/20


اخبار صحيفه السبت 1434/9/11- اخبار 1472.jpg?1374240258

الطريف وصفت الخادمة بالعدو الكامن.. والعجلان طالبت بدورات تدريبية
مقتل "إسراء" يُثير رعب السعوديين ويُعيد "جرائم الخادمات" إلى الواجهة
مقتل "إسراء" يُثير رعب السعوديين ويُعيد "جرائم الخادمات" إلى الواجهة
دعاء بهاء الدين- ريم سليمان- سبق- جدة: أبدى عديدٌ من الأسر لـ "سبق" مخاوفهم من التعامل مع الخادمات بعد الأحداث العنيفة الأخيرة ومسلسل قتل الخادمات للأطفال الذي أصبح كابوساً يهدّد الأسرة ولا نعرف متى ستكتب نهايته، حيث أحيت مأساة الطفلة البريئة التي قُتلت على يد خادمتها الإثيوبية في ثاني يوم من أيام الشهر الكريم الجراح وأعادت المشكلة إلى الساحة ثانياً، واسترجع الجميع حالات القتل والعنف التي قتلت أطفالنا والسبب دائماً الخادمة!! فهل سينهي قرار "العمل" الأخير بالإيقاف المؤقت للاستقدام العمالة من إثيوبيا معاناة عديد من الأسر؟ وما المطلوب حتى ننتهي من كابوس الخادمات المفزع لكل أسرة؟!!

لحظات عصيبة
إحدى السيدات تذكرت معنا حالة القلق التي عاشت فيها مع الخادمة التي وجدت منها نظرات مريبة تثير القلق والرعب، ما دعاها إلى مراقبتها فوجدتها كاتبة على جدران المنزل عبارات تدل على شدة غيرتها وحقدها على الأسرة وعلى الهدوء النفسي الذي ينعم به الأطفال، مما دعاها لطردها، وقالت: الحمد لله أني تخلصت منها، ولن أستقدم أي خادمة من الجنسية الإفريقية.
أما المواطن محمد العتيبي فحكي لـ "سبق" اللحظات العصيبة التي عاشتها أسرته، بعد أن أتى بخادمة إثيوبية، وتذكر معنا مشاهد أليمة حفرت في ذاكرته، قائلاً: استقدمنا خادمة إثيوبية منذ ثلاثة أشهر، وكانت أول مرة أستقدم من جنسية غير الآسيوية، وبالفعل جئنا بها ولم نلاحظ عليها أي شيء، بل بدا عليها الخلق والانطوائية ولم تسبّب أيَّ مشكلات في البداية.

وتابع حديثه: في إحدى المرات طلبت الخادمة من زوجتي أن تتصل بأهلها في إثيوبيا وأن جوّالها ليس به اتصالٌ دولي، فقالت لها عندما يعود زوجي من العمل سأعطيك جوّاله لتتحدثي مع أهلك، وفجأة تركت الخادمة الحجرة وجرت إلى المطبخ وتصوّرت زوجتي أن الأمر انتهى فهي لم ترفض اتصالها؛ بل دعتها للانتظار، إلا أنه بعد قليل سمعت صراخاً من المطبخ، فتوجهت إليه.
حالة من الذعر

وأضاف العتيبي: رأت زوجتي، الخادمة تمسك بابنتي والسكين في يديها، وحاولت أن تأخذ السكين منها ما أدّى إلى إصابة أصابعها، وتم الاتصال بالشرطة وقُبض عليها وتمّ ترحيلها، مشيراً إلى أن أسرته عانت كثيراً بعد هذا الموقف وتأثرت ابنته نفسياً بهذه الحادثة وظلت طيلة أسبوع لا تنام وتخاف من غلق الأبواب، ولجأت لأحد الشيوخ الذي بدأ بقراءة القرآن لها والدعاء بالهداية.

وأنهى حديثه مؤكداً أنه لن يستقبل أيّ خادمة إفريقية، فسلامة أبنائه أهم من أي شيء في الدنيا.
وقالت ربة المنزل أم مصطفى : أشعر بحالة من الذعر بعد حوادث الخادمات التي لا تنتهي، ولا أدري ما السبب في تكرار تلك الحوادث بهذا الشكل حتى خلال شهر رمضان الكريم، أصبحت أخاف على أبنائي وطردت الخادمة التي تقيم معنا منذ أكثر من ستة أشهر، ولم أر منها أي شيء، إلا أني أصبحت لا أثق بأي أحد، ووضعت نفسي مكان أسرة مات طفلها، يا له من شعورٍ صعبٍ فموتي أهون من أن أرى قطعة مني تُقتل على يد مَن جئت بها لمساعدتنا، وتساءلت في نهاية حديثها متى سينتهي مسلسل الرعب الذي تعيشه كل أسرة لديها عمالة منزلية؟!

العدو الكامن
من جهتها، أفادت أستاذ علم الاجتماع الجنائي الدكتورة غادة الطريف، بأن جرائم النساء في علم الجريمة دائماً تأخذ جانباً خفياً "كوضع السم في الطعام"، مستنكرة ما يحدث من قتلٍ عمدٍ، لافتة إلى أن أسباب هذه الجرائم ترجع إلى إحساس الخادمة بالدونية مهما كان تعامل الأسر جيداً معها، وتزايد الضغوط عليها مما يجعلها ترتكب جرائم عنيفة، كما أن غيرة الخادمة من ربة البيت ومن الاستقرار الأسري للأطفال وطبيعة حياتهم قد تكون من أهم الدوافع النفسية التي تدفع المرأة إلى ارتكاب أي جريمة، ووصفت الخادمة بالعدو الكامن داخل الأسرة والذي يعرف جميع دخائل الأسرة.


وأنحت باللائمة على مسؤولي الاستقدام الذين يأتون بعمالةٍ من دولٍ لا نعرف أي معلومات عنها، وقالت: قبل فتح باب الاستقدام على مصراعيه من إفريقيا لا بد من التعرُّف على طبيعة المجتمع، وطبائعه النفسية من خلال إحصاءات عن نسب الجريمة في هذه البلد.

تأجير الخادمات
وأيّدت الطريف قرار العمل بوقف الاستقدام المؤقت من إثيوبيا، وطالبت وزارة الداخلية بالسماح للمختصّين بدراسة جرائم الإثيوبيات ومعرفة أسبابها والسمات المحدّدة لها، من أجل حماية المجتمع، مع ضرورة إيقاف الاستقدام نهائياً من أي دولة تتكرّر منها جرائم، حيث يعتبر ذلك مؤشراً خطراً على المجتمع.

واقترحت وجود ملف خاص بكل خادمة قبل استقدامها يتضمن كشفاً نفسياً وصحيفة خلو سوابق جنائية، مع وجود كشف طبي لمعرفة هل هي مدمنة مخدرات أم لا تحت إشراف وزارة الداخلية مباشرة.

ورأت الطريف أنه من الأفضل وجود مكاتب لتأجير الخادمات بطريقة نظامية، بحيث يكون الإشراف على معيشتهم إشرافاً كاملاً، بحيث تؤجّر الأسرة الخادمة بالساعة أو اليوم، ولا تتواجد الخادمة بشكلٍ دائمٍ في المنزل.

انتشار الشائعات
ورأت نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتورة نورة العجلان، أن ثقافة إفريقيا تختلف عن ثقافة جنوب شرق أسيا، لافتة إلى سمات سكان إثيوبيا كانتشار الشائعات بين أهل القبائل والقرى، وعدم تقبل الإهانة، والانتقام من الشخص الذي أهان، ولديهم مفاهيم مغلوطة عن المجتمع السعودي، فإذا أساءت إحدى الأسر معاملة الخادمة، تجدهم يعمّمون هذه الصفة على جميع الأسر السعودية، ونبّهت الأسرة إلى بعض المؤشرات الدالة على شخصية الخادمة كسرعة الغضب، العنف، الخوف، الشك الزائد.

ولم تؤيد العجلان إيقاف الاستقدام من إثيوبيا، مبررة ذلك - بحسب قولها - باحتياج العمالة الإثيوبية إلى العمل، وأن المملكة سوق مفتوح لاجتذاب العمالة، بيد أنها في الوقت ذاته طالبت بعدم استقدام الخادمات من المناطق الخطرة والمناطق القبلية، وطالبت بعقد دوراتٍ تدريبيةٍ للخادمات قبل استقدامهن للتعرُّف على ثقافة المجتمع السعودي، كما طالبت الجهات المعنية بتسهيل الاستقدام من جنوب شرق آسيا، لأنهن أسهل تكيفا مع المجتمع السعودي.

دوام الخادمة
وقالت: نحتاج إلى إعادة هيكلة لحياتنا الاجتماعية، ونظرتنا للتعاون بين أفراد الأسرة، وتغيير تعاملنا مع الخادمات، داعية الأسرة إلى حُسن معاملة الخادمة، وإعطائها الراتب في وقت محدّد، وتوفير وسائل ترفيه لها؛ بالخروج مع الأسرة أو التنزه مع صديقاتها، وأن يكون لها دوامٌ محدّد داخل المنزل، وأوقات للراحة، كما دعتهم إلى تلبية رغبة الخادمة في ترك العمل، وحذّرت من وجود الأطفال مع الخادمة طول اليوم.

وأوضحت العجلان أن الأطفال مسؤولية الأم أو المربية، محذرة من بقائهم مع الخادمة طول الوقت، وقالت: إن هذا خطأ جسيم يرتكبه المجتمع بحقهم؛ فهم يرتبطون بها بشكل غير طبيعي، وقد يتأثرون بمعتقداتها، وطالبت في ختام حديثها المختصين في الجغرافيا بإجراء دراسات عن إثيوبيا، والتركيبة السكانية بها، وأي المناطق أفضل لاستقدام العمالة.

اختبارات نفسية
ورأى الاستشاري النفسي حاتم الغامدي، أن الخادمة التي ترتكب هذه الجريمة البشعة تعاني أزمة نفسية؛ سواء كانت الأسرة تحسن معاملتها أو تسيء إليها، موضحاً أنها قد تعاني نفسية انتقامية، أو فصاماً حاداً في الشخصية، ورفض تعميم هذه السمات النفسية على جنسيةٍ محددةٍ، إلا بعد إجراء دراسات سيكواجتماعية، كما رفض سوء معاملة بعض الأسر للخادمة والضغط عليها، داعياً إياهم لحُسن معاملتها ومراعاة احتياجاتها النفسية.

وحذّر الغامدي الوالدين من ترك أطفالهما دون السابعة مع الخادمة نهائياً، مرجعاً استهداف الخادمة للأطفال البنات؛ لضعفهن وعدم قدرتهن على الدفاع عن النفس، وارتباطهن العاطفي بالخادمة، وطالب مكاتب الاستقدام بإجراء اختبارات نفسية للخادمات قبل قدومهن إلى المملكة، تحقيقاً للسلامة النفسية، قائلاً: لا بد من إعادة الاختبارات النفسية للخادمات بعد قدومهن المملكة، حتى يتم التأكد من صحة التقارير الطبية الواردة من بلدهن.


hofhv wpdti sfr d,l hgsfj 1434L9L11- wpdtm 2013L7L20 hofhv wpdti sfr d,l hgsfj 1434L9L11- hofhv wpdtm sfr d,l hgsfj 2013L7L20








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 7 - 2013, 5:03 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/20



باشرته 7 فرق إطفاء وإنقاذ.. ولم تنتج عنه إصابات
بالصور.. حريق هائل يلتهم ورشاً للخشب والحديد بصناعية الطائف
بالصور.. حريق هائل يلتهم ورشاً للخشب والحديد بصناعية الطائف
فهد العتيبي- سبق- الطائف: اشتعلت النيران في إحدى ورش المناجر بالمنطقة الصناعية في الطائف، وانتشر في بعض الورش الجانبية الأخرى المتخصصة في أعمال الحدادة، فيما باشرته سبع فرق، ما بين إطفاء وإنقاذ تابعة للدفاع المدني، كما تمت الاستعانة بعدد كبير من وايتات المياه التابعة للتحلية للمشاركة في إطفائه، قبل أن يتطور ويلتهم محلات أخرى بالموقع.

وشاركت الجهات الأمنية، ممثلةً في الدوريات الأمنية والمرور بالموقع، وتواجدت لتسهيل الحركة المرورية بعد إغلاق الطريق المُقابل، ومنع تجمهر المواطنين لقيام الجهات الأمنية المعنية بدورها في مباشرة الحريق كمساندة لأعمال الدفاع المدني.

ولم تنتج أي إصابات جراء الحريق، بخلاف الخسائر التي تكبدتها المحلات التي طالها الحريق، فيما سيباشر الدفاع المدني مجريات التحقيق في الحريق الذي لا زال متواصلاً لمعرفة أسبابه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 7 - 2013, 5:04 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/20



تعرضت لمركبتهم على طريق العلا- الجهراء
"إبل" تتسبب بإصابات متوسطة لـ 3 وافدين
"إبل" تتسبب بإصابات متوسطة لـ 3 وافدين
بدر الجبل- سبق- تيماء: تعرض ثلاثة باكستانيين، مساء أمس، لإصابات متوسطة نتيجة اصطدام مركبتهم بستة من الإبل.

وعلمت "سبق" أن الجهات الإسعافية تلقت بلاغاً حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس الجمعة، بأن سيارة يقلها ثلاثة وافدين اصطدمت بست من الإبل تفاجؤوا بها أثناء سيرهم على الطريق المؤدي من العلا إلى الجهراء.

ووفقاً لمصادر "سبق" فقد باشر الحادث فرقتان من الهلال الأحمر بمركز الجهراء وتيماء، وتم نقل المصابين إلى مستشفى تيماء العام بواسطة الهلال الأحمر، ولا زالوا منومين في حالة صحية متوسطة وفقاً لمصادر طبية.

ويشهد طريق الجهراء- تيماء، والجهراء- حائل في أوقات الليل، وبشكل دائم، أعداداً هائلة من الإبل تترصد المسافرين؛ الأمر الذي راح ضحيته أرواح كثيرة خلال السنوات الماضية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/20

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/10/3- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/8/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 10 - 8 - 2013 11:07 AM
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/25- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/8/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 3 - 8 - 2013 4:54 AM
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 7 - 2013 4:12 AM
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/9/4- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 13 - 7 - 2013 4:10 AM
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2013/7/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 7 - 2013 4:57 AM


الساعة الآن 5:34 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy