العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/12- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/21

تناقش همومهم في سهرة رمضانية شرقي أمريكا .. المبتعثون: طول النهار وتنظيم الإفطار والبحث عن اللحم الحلال أبرز المصاعب عبدالمحسن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 7 - 2013, 4:54 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/12- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/21

تناقش همومهم في سهرة رمضانية شرقي أمريكا .. المبتعثون:
طول النهار وتنظيم الإفطار والبحث عن اللحم الحلال أبرز المصاعب


عبدالمحسن الحارثي (ريتشموند)


رغم اختلاف الكثير من المبتعثين في ولايات أمريكا حول سبل التكيف مع رمضان في الغربة، إلا أنهم متفقون جميعا على أن قضاء الشهر الفضيل على أرض الوطن، وبين الأهل والأقارب والأصدقاء، أجمل في كل الأحوال من قضائه هناك.
«عكاظ» أحيت سهرة رمضانية مع عدد من المبتعثين السعوديين، لمناقشة طبيعة الحياة في رمضان في الخارج، وكيفية التغلب على ظروف الاغتراب، وسط هموم الدراسة وطول النهار في أمريكا.
المقاضي من السعودية غير مجدية
في البداية تحدث المبتعث مشعل الهاشم وقال: هذه السنة الثانية التي أصوم فيها بأمريكا، فلا شك أن الصوم في المملكة مختلف وله طعم خاص، ففي العام الماضي جربت شراء «مقاضي» رمضان من المملكة، إذ تكفل الأهل في الرياض بشراء كامل ما أحتاجه في رمضان، وبعثوا بها إلي، إلا أنني عانيت حتى وصلت إلي، حيث وصلت بعد منتصف شهر رمضان الكريم، فوجدت نفسي مضطرا لشراء بعض المؤن من البقالات الإسلامية الموجودة هنا، رغم ارتفاع أسعارها فخرجت بنتيجة من هذا الموقف وفشل التجربة مقابل غلاء تكاليف الشحن أن أكتفيت هذا العام بشراء بعض المستلزمات البسيطة الضرورية لمائدة السحور فقط من هنا، أما ما يتعلق بالإفطار فقد قررت أن يكون مع زملائي المبتعثين في النادي السعودي، خصوصا أنها أوكلت إلي مهمة المسؤول المالي عن مشروع الإفطار، الذي يشرف عليه النادي السعودي ويضم كافة المبتعثين السعوديين دون تمييز أو تفرقة.
وحول البرنامج الرمضاني يقول الهاشم: البرنامج موزع بين الدراسة في أول النهار، والاستعداد لتجهيز الإفطار في آخره، والحرص على الالتقاء بالطلاب السعوديين كل مساء، والصلاة جماعة، بجانب تخصيص وقت لقراءة القرآن الكريم.
بين الأسرة والطلاب
المبتعث لدراسة الهندسة المعمارية أمين بصنوي يضيف قائلا: إن هذا العام هو الأول بالنسبة لي والذي أصوم فيه بعيدا عن الأهل والأسرة وبعيدا عن أجواء طيبة الطيبة، التي للصيام فيها طعم خاص عن أي مكان آخر في العالم بحسب تقديري، وما يتعلق ببرنامجي الرمضاني هنا فهو يختلف كثيرا عنه في المملكة، كون النهار يتجاوز 17 ساعة، والليل أقل من سبع ساعات، فلا شك أن قراءة القرآن الكريم سوف يكون لها نصيب من الوقت.
واضطر بصنوي إلى تخفيض ساعات الدراسة لكي يتلاءم من رمضان مغتربا: وبرنامجي في رمضان يبدأ من منتصف النهار، حيث حرصت على تخفيض المواد الدراسية في رمضان، كون الوضع شاق وصعب، خصوصا أن درجة الحرارة مرتفعة، والشهر الكريم يتوافق مع فصل الصيف، أما الجزء الآخر من اليوم فسيكون موزع بين تلبية متلطبات الأسرة والاستعداد للإفطار، بالإضافة إلى حرصنا على تخصيص جزء من الوقت لحضور الإفطار الرمضاني مع الطلاب في النادي السعودي.
رمضان في المملكة
في المقابل هناك من يفضل السفر إلى المملكة في رمضان، كما يفعل سلطان الجحدلي، حيث قال: سوف أتوجه إلى المملكة لقضاء بقية الشهر الكريم، إذ يحلو الصوم فيه، وأشعر هناك بروحانية الشهر الكريم، فيمكنني الصلاة والقيام وزيارة الحرمين الشريفين والالتقاء بالأهل والأقارب.
ويتفق المبتعث فيصل الدهام معه في الرأي: سوف أغادر بعد أن صمت بعض الأيام بعيدا عن الأسرة، وسأقضي ماتبقى من الشهر الكريم بين الأهل والأقارب بمشيئة الله، أما في هذه الأيام التي أمضيها في أمريكا فسوف أشارك الزملاء المبتعثين في ريتشموند في الإفطار الجماعي، حيث أعتبر اجتماعهم على سفرة واحدة وتناول وجبة الإفطار معا مظهر من المظاهر التي تفرح القلب، ويولد المحبة ويعزز التواصل والترابط في ما بيننا.
ويضيف عبدالرحمن الأحمدي المبتعث لدراسة الهندسة: رمضان في أمريكا مختلف في كل شيء في الدراسة والإفطار والاجتماعات وفي اللقاءات الليلية الرمضانية، خصوصا في الحياة بعيدا عن الأسرة. أما جدول حياتي في هذا الشهر فيبدأ من الدوام الممتد من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرا، وبعد العصر أرتاح قليلا، ثم أبدأ الاستعداد لإعداد وجبة الإفطار مع الزملاء المبتعثين، بينما في المساء فأحاول التوفيق بين المذاكرة والالتقاء بالزملاء والسمر معهم، بجانب تخصيص جزء من يومي لقراءة القرآن الكريم.

وزاد المبتعث عمر بغلف قائلا: الصوم في أمريكا لا يختلف عليه اثنان في أنه لا يعادل الصوم في الوطن الغالي بين الأسرة، وإن كنت أحرص يوميا بعد نهاية يومي الدراسي على قراءة جزء من القرآن الكريم، وتلبية متطلبات زوجتي وابني الصغير، وكذلك مشاركة المبتعثين الإفطار الجماعي.
شراء متطلبات الإفطار
وبسؤالنا عن طبيعة المؤن الغذائية وطريقة توفيرها وشراء متطلبات الإفطار، قال مشعل الهاشم: بما أن الإفطار عن طريق النادي السعودي وبشكل يومي وبرسوم رمزية فإن النادي متعاقد مع أربعة مطاعم من المطاعم الإسلامية والعربية في ريتشموند، لتوفير وجبة الإفطار، وبالتالي أعفينا أنفسنا من عناء البحث عن أماكن الأغذية الحلال.

لكن الحال يختلف عند عمر بغلف وأمين بصنوي، فيقول الأول: اتفقت أنا وزميلي بصنوي على الذهاب إلى بقالة يديرها شخص هندي مسلم، وبقالة أخرى يديرها مسلمون من الهند وباكستان يوجد بداخلها ملحمة توفر اللحم الحلال من خرفان وماعز وبقر وحتى دجاج، وهي معروفة في ريتشموند، ويعرفها كل المسلمين كونها توفر المتطلبات الأساسية لما يحتاجه المسلم، وتحظى بإقبال كبير رغم غلاء أسعارها مقارنة بالأسعار في المملكة، لكنا نحن مضطرون للشراء لضمان سلامة الأكل.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 7 - 2013, 4:55 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/12- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/21

منتقدا تضخيم ظاهرة «التطرف».. العقيد عبد الجبار العكيدي لـ عكاظ:
حلب استنزفت قوات النظام وحزب الله .. والإعلام يضخم أسلحتنا



كشف قائد المجلس العسكري الثوري في محافظة حلب وريفها العقيد عبدالجبار العكيدي في حوار مع «عكاظ» أن الجيش الحر كبد قوات النظام السوري وعناصر حزب الله اللبناني خسائر فادحة في ريف حلب، إلا أن الإعلام لم يسلط الضوء على هذه الخسائر. وقال إن النظام مازال يسعى للسيطرة على ريف حلب الشمالي، من أجل استعادة السيطرة على مطار منغ العسكري ذي الأهمية الاستراتيجية، إلا أنه فشل في كل مرة في ذلك. وحول معركة حمص الدائرة، أبدى العقيد العكيدي ثقته بصمود الجيش السوري الحر، لافتا إلى أن السلاح الذي يتحدث عنه الإعلام ليس بالصورة التي يروج لها. ورأى أن الإعلام بالغ في الحديث عن المتطرفين في الجيش الحر، مستبعدا في الوقت ذاته ما يقال عن أن الأكراد يخططون لإدارة مناطقهم بشكل ذاتي .. فإلى تفاصيل الحوار:


• بعد تهويلات الإعلام عن محاصرة حشد لحزب الله وقوات النظام لحلب.. لم نعد نسمع بوجودهم مرة أخرى واختفى ذكرهم .. فماذا جرى؟
لقد كانت في ريف حلب عناصر لحزب الله اللبناني وقوات النظام، وهم حاولوا وقاتلوا من أجل السيطرة على حلب، لكن تصدى لهم مقاتلو الجيش الحر وكبدوهم خسائر فادحة في جبل شويحنة وجبل معارة ولم يستطيعوا التقدم بفضل الله وقام أبطال الجيش الحر بالهجوم المعاكس وحرروا حي الراشدين وجزء من خان العسل وأجزاء كبيرة من حي صلاح الدين، وفي كل الأحوال يرابط الجيش في حلب والقاعدة الأساسية لهم القتال حتى الموت، فهذه الثورة لا تراجع فيها أمام نظام يحرق الزرع والضرع.
• لماذا يستشرس النظام وحزب الله في ريف حلب.. ما هي أهميتها؟
هم يريدون السيطرة على الريف الشمالي لمحافظة حلب، وحاولوا السيطرة عليه أكثر من مرة لكنهم فشلوا أمام صمود الجيش السوري الحر، ورغم القصف واستخدام كل أنواع السلاح في المنطقة، مازال ريف حلب تحت السيطرة وبالطبع الهدف من ذلك هو استعادة السيطرة على مطار منغ العسكري ذي الأهمية الاستراتيجية.
• يبدو أن الحرب على الأرض تتقلص في حلب.. فهل اقتنع النظام والجيش الحر بالواقع واكتفوا بالمناطق التي يسيطرون عليها؟
هذا الوصف ليس دقيقا، فالجيش في تقدم دائم سواء في حلب أو المناطق الأخرى، لكن الصورة لا تظهر على الإعلام بالطريقة الصحيحة، فكل ما يظهر هو تقدم النظام، وأريد أن أؤكد لك أن مقاتلي الجيش الحر يرون في شهر رمضان المبارك شهر الفتوحات والانتصارات إن شاء الله.
• تتحدث وسائل الإعلام عن وصول سلاح نوعي.. هل هذا صحيح.. وماذا تنتظرون لمعركة التحرير الكامل؟
الإعلام يسبب لنا مشاكل في عملنا الميداني، وهو لا ينقل الصورة الحقيقية، ويلتقط الأخبار دون دراية ما يجري على أرض الواقع، فكل ما قيل على الإعلام من وصول أسلحة نوعية غير صحيح ومبالغ فيه. صحيح هناك أسلحة لكنها ليست بالطريقة التي يتصورها الخارج.
• حمص تحت الحصار والقصف وربما تسقط بيد النظام.. هل ستتفرجون عليها كما حدث في القصير؟
الجيش الحر لم يتفرج على معركة القصير، ولقد أكرمنا الله بشرف القتال إلى جانب اخوتنا في القصير، ولم نتقاعس، وما ظهر للإعلام في القصير ليس كما هو الواقع، على أية حال إذا اضطر الأمر الذهاب إلى حمص والقتال فيها سنذهب حسب الإمكانات والقدرة على التحرك، فأنت تعرف أن حمص تحت الحصار الآن.
• وماذا لو سقطت حمص.. ألا يعني أن حلب المرحلة المقبلة للنظام؟
نحن نعول على صمود الجيش الحر في حمص، ووفق المعلومات الأولية فإن معنويات وعزائم الجيش الحر عالية .. فلن تسقط حمص بحول الله، ودعني أقول لك ان الجيش الحر في كل معاركه يقاتل ببسالة، وما من معركة حتى يتسابق فيها المقاتلون إلى الصفوف الأولى. بينما يتحصن جنود النظام وراء دباباتهم وحصونهم، بدعم من حزب الله اللبناني. وما زالت حمص على مدار أسبوعين تحت القصف والتدمير الممنهج، إلا أن النظام لم يتمكن من دخولها رغم أنه دمر كل شيء فيها.

• الأكراد يتحركون شمالا.. وسط حديث عن الإدارة المحلية.. كيف ستتصرفون إذا حدث ذلك وأعلنوا الانفصال؟
الإخوة الأكراد أوعى بكثير من أن يخطوا هكذا خطوة، فهذا التصرف غير صحيح ولا يخدم فئات الشعب السوري، نحن نتطلع إلى العمل مع الإخوة الأكراد لإسقاط النظام وبناء سوريا الجديدة الموحدة تحت شعار سوريا للجميع. وتربطنا علاقات أخوية واستراتيجية مع الأكراد أينما كانوا وهم جزء مهم وحيوي من الثورة السورية ونعول كثيرا على وطنيتهم.. هذه الثورة قامت من أجل عودة سوريا إلى الشعب وأن تكون سوريا أكثر تماسكا.. والثوار يدركون ذلك سواء كانوا أكرادا أم عربا.
• بات التطرف والجهاديون السؤال الأبرز في الأزمة السورية.. هل أنتم في صدد محاربتهم.. وما حقيقة وجودهم وانتشارهم ؟
التجييش الإعلامي كبير جدا بهذا الخصوص نحن جميعا اخوة وفي خندق واحد ضد نظام الإجرام الأسدي ومن والأهم من حزب الشيطان وإيران، وبدل الحديث عن التطرف فلينظر العالم إلى تدخل حزب الله في المناطق السورية والدعم الإيراني المفتوح للنظام ماديا وسياسيا وعسكريا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 7 - 2013, 4:55 AM   #12

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/12- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/21

عكاظ تكشف سر مكالمة الفايز التي أغضبت الأهلاويين



أكدت مصادر مطلعة لــ«عكاظ» أن سبب عدم مشاركة الفريق الأول في الأهلي في مباراة تكريم الكابتن محمد الخليوي جاءت بعد أن تلقى رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد اتصالا من قبل رئيس الاتحاد محمد فايز ليلة المباراة يخبره فيها أن الاتحاد سيشارك في هذه المباراة بفريقه الأولمبي، ما أثار استغراب رئيس الأهلي من عدم إخبارهم بهذا الأمر منذ وقت مبكر، حتى يتمكن الجهاز الفني في الأهلي من الإعداد لهذه المباراة بالفريق الأولمبي، وأكدت المصادر أن إدارة الأهلي عرضت الأمر على مدرب الفريق البرتغالي فيتور بيريرا، والذي رفض الزج بتشكيلته الأساسية أمام فريق أولمبي الاتحاد، بعد أن كان ينتظر أن يخوض فريق هذه المباراة أمام الفريق الأول في الاتحاد، ما اضطر مدرب الفريق إلى اتخاذ قراره بعدم مشاركة لاعبي الفريق الأول في هذه المباراة، وقرر على أثره أداء لاعبي الفريق الأول تدريب مساء البارحة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/12- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/21

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/10/4- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/8/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 8 - 2013 6:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 28 - 7 - 2013 4:42 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/5- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 14 - 7 - 2013 5:22 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/8/28- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 7 - 2013 4:55 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 18-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاحد 28-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 4 - 2013 9:52 PM


الساعة الآن 9:11 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy