العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/14- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/23

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/14- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/23 اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/14- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 7 - 2013, 9:32 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/14- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/23


أقرها مجلس الوزراء: مجلس المنافسة لمراقبة الأسواق وتنظيم لتطوير خدمات النقل العام


واس (جدة)

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع (حفظه الله) الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء أمس الاثنين في قصر السلام بجدة. وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء رفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله) على أمره العاجل بصرف مساعدة بأكثر من مليار وأربعمائة مليون ريال للأسر المشمولة بنظام الضمان الاجتماعي في المملكة، لمساعدتها على تلبية مستلزماتها الطارئة في هذا الشهر الكريم، وكذلك مستلزمات عيد الفطر المبارك. ثم استمع المجلس إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عن نتائج الاجتماع السنوي العشرين لأصحاب السمو أمراء المناطق الذي ناقش عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالقضايا الأمنية والتنموية في مختلف مناطق المملكة، ورفع سموه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على توجيهاتهما السديدة لأصحاب السمو أمراء المناطق لخدمة أبناء الوطن والحرص على كل ما فيه التيسير لأمورهم.
تطورات الأوضاع

وبين الدكتور خوجة أن مجلس الوزراء اطلع بعد ذلك على جملة من التقارير المتعلقة بتطورات الأوضاع ومستجداتها إقليميا وعربيا ودوليا، واستعرض الجهود والمشاورات بشأن عدد من الأحداث، مشددا على المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية ومناشداتها المستمرة لوضع حد لجميع أنواع الإبادة والتجويع التي يتعرض لها الشعب السوري في أبشع صور انتهاك لحقوق الإنسان.
وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة المملكة واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد في مملكة البحرين أثناء أداء المصلين صلاة التراويح، ووصفه بالعمل الإرهابي المشين الذي يهدف إلى زعزعة الأمن وقتل الأبرياء وترويع الآمنين في هذا الشهر المبارك، ورحب بالقرار الصادر عن الاتحاد الأوروبي بشأن استثناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة من التعاون بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، مؤكدا أن القرار يجسد الموقف الثابت للاتحاد الأوروبي الرافض لسياسة إسرائيل الاستيطانية وانتهاكها للمواثيق والقوانين الدولية.
إقرار نظام المنافسة
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولا: بعد الاطلاع على محضر اللجنة العليا للتنظيم الإداري (التاسع والخمسين بعد المائة) الخاص بدراسة الجوانب التنظيمية في مشروع نظام المنافسة المعدل ومشروع استراتيجية تعزيز المنافسة في المملكة أقر مجلس الوزراء عددا من الإجراءات من بينها ما يلي:
أولا ــ تعديل اسم (مجلس حماية المنافسة) ليكون «مجلس المنافسة» ويكون المجلس ذا شخصية اعتبارية مستقلة ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويكون مقره مدينة الرياض وله إنشاء مكاتب في مناطق المملكة بحسب الحاجة.
ثانيا ــ يعاد تشكيل المجلس ليكون برئاسة وزير التجارة والصناعة وعضوية ممثل من كل من وزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار، وأربعة أعضاء من المحايدين ذوي الاختصاص في مجالات الأنظمة والاقتصاد (غير ممارسين لأعمال تجارية أو صناعية أو خدمية وغير ممثلين لجهات حكومية) يختارون لذواتهم يعينون بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح رئيس المجلس.

ثالثا ــ يتولى المجلس الرقابة والإشراف على نشاط المنافسة ويكون له عدد من المهمات والاختصاصات من بينها ما يلي:
1ــ اعتماد مشروعات الخطط والسياسات العامة والأنظمة الخاصة بالمنافسة ورفعها بحسب الإجراءات النظامية المتبعة ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها ومراجعتها وتقويمها والعمل على تطويرها وتحديثها.
2ــ مراقبة السوق لضمان تطبيق قواعد المنافسة العادلة.
3 ــ الموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات للكشف عن الممارسات المخلة بقواعد المنافسة سواء أكان ذلك بناء على شكوى أم بمبادرة من المجلس، وللمجلس الاستعانة بالجهات ذات العلاقة في الحالات التي تقتضي ذلك.
4 ــ نشر ثقافة المنافسة وتعريف المجتمع بالحقوق التي كفلها نظام المنافسة وإيجاد قناة تفاعلية عبر شبكة (الإنترنت) بينه وبين المجتمع.
ثانيا: وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ــ أو من ينيبه ــ بالتباحث مع الجانب الجورجي في شأن مشروع اتفاق تعاون في مجال مكافحة الجريمة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جورجيا والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة لذلك.
ثالثا: وافق مجلس الوزراء على قيام وزير الخدمة المدنية ــ أو من ينيبه ــ بالتباحث مع الجانب المغربي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الخدمة المدنية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
رابعا: بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الشؤون الاجتماعية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (158/65) وتاريخ 4/1/1434هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على لائحة دور الرعاية الاجتماعية بالصيغة المرفقة بالقرار.
ومن أبرز بنود هذه اللائحة ما يلي:
1ــ تهدف دور الرعاية الاجتماعية إلى توفير الحماية والرعاية الاجتماعية لمن هم في حاجة إليها وفقا للشروط الواردة في اللائحة.
2ــ تقوم الدور ــ بموجب اللائحة ــ بتقديم أوجه الرعاية الشاملة التي يحتاجها نزلاؤها ومن ذلك إيواء النزيل والعناية به وتوفير الرعاية الصحية والمحيط الاجتماعي المناسب له.
3ــ يخصص لكل نزيل سجل يحفظ فيه البحث الاجتماعي والبحث النفسي الخاصان به بالإضافة إلى معلوماته الشخصية والتقارير الدورية عن حالته الصحية والنفسية والاجتماعية وجميع المستندات الثبوتية المتعلقة به وتكون إدارة الدار مسؤولة عن سريتها والمحافظة عليها.
خامسا: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم هيئة النقل العام بالصيغة المرفقة بالقرار.
من أبرز ملامح التنظيم:
1ــ تتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط تنظيما بوزير النقل، ومقرها الرئيسي مدينة الرياض.
2ــ تهدف الهيئة إلى تنظيم خدمات النقل العام والإشراف عليه وتوفيره بالمستوى الجيد والكلفة الملائمة وتشجيع الاستثمار فيه بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1ــ تعيين علي بن عبدالله بن علي السالم على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع.
2ــ تعيين سعد بن صالح بن عبدالعزيز الوتيد على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة المالية.
3ــ تعيين المهندس هذلول بن حسين بن صالح الهذلول على وظيفة (وكيل الوزارة لشؤون الطرق) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة النقل.
4ــ تعيين عبدالله بن أحمد بن صالح آل طاوي على وظيفة (مدير فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية.
5ــ تعيين محمد بن مكني بن ذعار البقمي على وظيفة (مدير عام تقنية المعلومات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية.
كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقرير سنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام، وتقرير سنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن عام مالي سابق، وقد أحاط المجلس علما بما تضمنه التقريران المشار إليهما، ووجه حيالهما بما رآه.


hofhv wpdti u;h/ d,l hgeghehx 1434L9L14- wpdtm 2013L7L23 hofhv wpdti u;h/ d,l hgeghehx 1434L9L14- hofhv wpdtm u;h/ d,l hgeghehx 2013L7L23








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 7 - 2013, 6:12 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/14- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/23

ولي العهد: مكة والمدينة .. مصدر استقرارنا .. وتوحد شعبنا .. وعزة وطننا


ماجد المفضلي (جدة)


كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن هناك توجها لمنح صلاحيات لأمراء المناطق والمجالس التي تمثلها بحيث تكون لكل منطقة الصلاحيات التي تخولها اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة وتمكنها من القيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بها للتسهيل على المواطنين.

نحن والآخرون
أكد سموه، أن المجتمع السعودي مجتمع متضامن متعاون مع بعضه البعض ومتكاتف مع قيادته في الوقت الذي نشاهد فيه ما يجري في البلدان الأخرى من حولنا، وهذه نعمة يجب أن نحمد الله عليها، فبالشكر تدوم النعم، إذ أن المملكة تنعم بالأمن والاستقرار ورغد العيش ولها تأريخ مشرف، حيث كنا في السابق نستعين بخبرات عربية وعالمية ساعدتنا في مرحلة معينة من مراحل حياتنا على النمو.. إلا أن لدينا اليوم خبرات محلية من الكفاءات والكوادر الوطنية المؤهلة في مختلف المجالات، كما أن لدينا جامعات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة تعكس حقيقة التعليم وبلوغه مراحل متطورة، بعد أن كان في الماضي من يريد تعلم القراءة والكتابة يذهب إلى المطوع.
وأضاف سموه أن أهم ثروة لدينا هي الحرمان الشريفان، مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث مهبط الوحي ومنطلق الرسالة الخالدة، والتي تمثل عزا وفخرا لنا جميعا، وهما أعظم من كل الثروات المادية، ويفرض علينا ذلك مسؤولية كبيرة تجاه هذا الوطن بالمحافظة على أمنه واستقراره ومقدراته.
وقال سموه لا شك أن هناك تكاتفا وتعاونا بين كافة أبناء الوطن قيادة وشعبا، وعلينا أن نحافظ عليه ونعمل على تعزيزه، لأن هذا الوطن أمانة في أعناقنا جميعا، ومن يتأمل في شريحة سكان المدن الكبرى الآن يجد أن 5% فقط هم من سكان المدن الاصليين بينما البيقة الباقية والتي تمثل 95% هم من سكان القري والهجر المجاورة والمناطق الآخرى الذين قادتهم سبل العيش والحياة والعمل والاستقرار إلى هذه المدن واصبحوا من سكانها.
وأكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مجددا، أن مجالسنا مفتوحة وذلك نهج قيادتنا بدءا بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يحفظه الله، إذ أن المواطن يقابل ملك هذه البلاد على الدوام ويخاطبه يا عبدالله، بعيدا عن الألقاب والحواجز، ما يعكس صور التلاحم بين كافة شرائح المجتمع ويظهر جليا الألفة والمودة المتبادلة بين القيادة والشعب، وأردف قائلا خصصت يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع للقاء المواطنين والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، ولا شك أننا بشر نخطئ ونصيب، لكنني أقول رحم الله امرأ أهدى إلي عيوبي.
وأبان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين ومساعيه تصب في مصلحة الوطن ورفاهية المواطن.

العمل والإحساس بالمسؤولية
وزاد سموه بالقول، إن الدولة السعودية قامت على العقيدة وتعتز بالإسلام ودستورها كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، ولا شك أن ما وصلت إليه مختلف مناطق ومدن المملكة من منجزات وما حققته من تطور وما يتوفر فيها من أمن واستقرار، مقارنة بما تشهده البلدان من حولنا من أحداث يفرض علينا المزيد من العمل والبناء والتنمية والتعاون والتكاتف في ظل الاهتمام المتزايد من قبل الدولة بالمواطن وتحقيق كل ما يتطلع إليه في كل شؤون حياته، يكفي أننا نعيش في بلد يحتضن الحرمين الشريفين إضافة إلى أن المملكة منطلق العروبة والإسلام تتميز بالروحانية والمكانة التاريخية.

كيف كانت مكة وجدة
واستذكر سموه خلال تشريفه البارحة الأولى مأدبة العشاء بدار الشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء والوجهاء والأعيان ورجال الأعمال، ذكرياته في حي ساحة إسلام ومنطقة الششة بمكة المكرمة وكيف كانت في ذلك الوقت وما شهدته من تطور في وقتنا الحالي، وذكر سموه أن جدة كانت محصورة النطاق وكانت منطقة أبحر صحراء وبعيدة عن جدة، والآن أصبحت داخل المدينة بفضل التطور الذي تحقق فيها، وهذا التطور شمل كافة مناطق ومدن المملكة، وسيستمر بإذن الله، وذلك بفضل الله ثم بفضل نهج الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، يرحمه الله، واستكمل المسيرة من بعده أبناؤه الملوك وسيستمر التقدم والتطور في كل ما من شأنه تحقيق الرفاهية للمواطن وتأمين كل ما يحتاج إليه.

أقوياء بالاسلام والبعد عن التشدد
وقال سموه إنكم أقوياء بإسلامكم المتسامح.. وتمسككم بكتاب الله وسنة رسوله على أسس صحيحة بعيدا عن التشدد أو التطرف والجهالة.. وذلك فأنتم أصل العروبة.. ومجمع اللغة العربية.. ومنطلق الإيمان.. ومصدر القوة الحقيقية لأمتكم، واختتم قائلا أشكر الأخ صالح كامل أن جمعنا هذه الليلة بهذه الوجوه الطيبة.
حضر المناسبة كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان نائب وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان، كما حضرها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، السيد أحمد عبدالوهاب نائب الحرم رئيس المراسم الأسبق وزير التجارة والصناعة السابق عبدالله أحمد زينل، وزير العمل المهندس عادل فقيه، الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية أمين جدة الدكتور هاني أبو رأس ورئيس مجلس الغرف التجارية بالمملكة عبدالله سعيد المبطي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة طلال مرزا وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة وعدد من رجال الأعمال ووجهاء وأعيان منطقة مكة المكرمة.



مشاهدات
• حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على مصافحة كافة الحضور من المواطنين.
• المستشار المالي ورجل الأعمال المعروف أحمد بن عبدالعزيز الحمدان علق على حديث سمو الأمير سلمان حول ماتحقق في بلادنا، وقال إن كل ذلك ملموس ولا ينكره في بلادنا إلا جاحد .. وتمنى أن يكتمل عقد منظومة التنمية ليتحقق المزيد من المرونة في الإجراءات وتنظيم الإدارة وتسهيل المراجعة على المواطنين بدلا من اللجوء إلى الوزارة في كل شأن من شؤونهم .. عندها علق سمو الأمير قائلا: إن هناك توجهاً نحو إعطاء صلاحيات إضافية لأمراء المناطق ومجالسها كي تباشر مهامها محليا وتفعيل جهودها.
• صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة حضر منذ وقت مبكر وكان في استقبال سمو ولي العهد مع الشيخ صالح كامل.
• سموه حرص على أن يدخل الصالة دون المشلح، وقال إنها ليلة أسرية محببة للنفس.. فخلع الحضور مشالحهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 7 - 2013, 6:13 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/14- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/23

لتزامنها مع مستلزمات رمضان والعيد
مستفيدو الضمان الاجتماعي: الإعانة جاءت في وقتها


رمزي عبدالجبار (جدة) محمد الكادومي (جازان) محمد الجاسر (بريدة) عبدالله القحطاني (أبها) عبدالكريم الذيابي (الطائف) سعاد الشمراني (الرياض) عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة)


تأتي الإعانة الرمضانية العاجلة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المشمولة بنظام الضمان الاجتماعي (1.4 مليار) ، لمسة إنسانية ولفتة أبوية حانية على المحتاجين، ومساعدة لهم على تلبية مستلزماتهم في هذا الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك.

«عكاظ» جالت في مختلف أنحاء مملكة الإنسانية والتقت عددا من المستفيدين من هذه المساعدة، حيث رفعوا أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على هذه الإعانة التي جاءت في وقتها، مؤكدين أنها تأتي في إطار الاهتمام الكبير والرعاية الشاملة اللتين يحيطهم بها قائد الأمة الملك الإنسان عبدالله بن عبدالعزيز الذي يحرص على أن يكون قريبا من أبناء شعبه متفقدا أحوالهم ومتلمسا لاحتياجاتهم، وملبيا لحاجاتهم.



ملك يعرف حاجة شعبه

أم لجين وليان من جدة (مطلقة) استقبلت الخبر بعيون فرحة وقالت: الملك عبدالله يعرف حاجة الشعب ويعرف مطالبه، حيث إن الإجازة الصيفية ورمضان أنهيا ما لدينا وكنا بحاجة لملابس العيد ويعقبها تجهيزات المدرسة ففكرت أن أختصر شراء مستلزمات العيد لبناتي وأن أهتم لتجهيزهن للمدرسة حتى أتتنا اللفتة الإنسانية من ملك الإنسانية.



قرارات تفرح القلب

الأرملة أم عبدالله تقول: في شهر الخير دائما يطل علينا ملك الخير بقرارات تشرح قلوبنا وهذا ليس بمستغرب على من ملك قلوبنا، وتشرح أم عبدالله كيف استنزفت المناسبات المتتالية كل ما تبقى لديها من الضمان، وتذكر: «هذا القرار يجعلنا نفرح بالمناسبات السعيدة كالإجازة ورمضان والعيد».

بدورها تقول أم فيصل (مطلقة لها 8 أطفال): مساعدة خادم الحرمين الشريفين العاجلة دليل على أب راع يعرف وضع هذه الفئة، ذلك أن هذه المساعدة ستعيننا لتكملة رمضان وتجهيزات العيد.



رفع مخصصات الضمان

في بريدة توجهت «عكاظ» إلى مكتب الضمان الاجتماعي للوقوف على حجم معاناة المحتاجين وفرحتهم بالإعانة الملكية، التي جاءت حسب البعض في الوقت المناسب لمواجهة ظروف الحياة وغلاء المعيشة.

المواطن عبدالله ابراهيم عبر عن سعادته بالمكرمة الملكية خصوصا أن مبلغ الضمان لا يفي باحتياجاته حتى وصل الحال ببعضنا للاستدانة وطلب المعونة من أهل الخير والميسورين، ذلك ان مصاريف الأسرة مكلفة وباهظة وبالكاد نطعم ابناءنا ونأمل من حكومتنا الرشيدة الإسهام بحل المعضلة التي تواجه المحتاجين من خلال رفع مخصصات الضمان وزيادة المبلغ المقطوع المقدم للمحتاجين أو العمل على إيجاد فرص عمل مناسبة تمنعنا من مد أيدينا للغير، وبالتالي نصرف على أنفسنا من عرقنا وجهدنا.

وعبرت نورة علي عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين على الدعم الذي يوليه لمستفيدي الضمان الاجتماعي لإطعام أبنائهم والمساهمة في تعليمهم، وتؤكد انه وصل الحال ببعض المحتاجين والمحتاجات الى تسول الأكل لدى المطاعم وقصور الأفراح، لافتة الى ان تكاليف الحياة في الوقت الراهن مكلفة ومرتفعة، ولا يستطيع المواطن العادي التكيف مع الغلاء في المساكن والسيارات والمواد الغذائية والملابس وغيرها من الضروريات التي أثقلت كاهل العديد من الأسر.

وقالت أم محمد: لقد تحول منزلي البارحة الى ابتهالات ودعوات وزغاريد بهذه المناسبة، حيث كانت الأسرة تنتظر المساعدة من أهل الخير واليوم ولله الحمد جاءت من والدنا يحفظه الله.

ولم تتمالك أم نواف دموعها حيث أكدت انها كانت تنتظرها بفارغ الصبر لترسم الابتسامة على شفاه ابنائها لعلهم يحتفلون بالعيد كغيرهم من ابناء الجيران.



مساعدات ليست مستغربة

أم احمد - أرملة - من محافظة ابو عريش قالت: إن جميع المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي يلهجون بالدعاء ان يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأن يمد في عمره وهذه المساعدات ليست بمستغربة ودائما ما يحظى المستفيدون من الضمان الاجتماعي بمثل هذه الرعاية والعناية منه، مشيرة الى ان هذه المساعدات أدخلت الفرحة الى قلوب كل مواطن ومواطنة ممن يستفيدون من الضمان الاجتماعي لاسيما أنها جاءت في وقت تحتاج فيه كل أسرة الى مثل هذه المساعدات لإعانتها على مستلزمات هذا الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك.

وعبر عيسى محمد أحد كبار السن عن سعادته قائلا: لقد أدخل الملك عبدالله -يحفظه الله- الفرحة في نفوسنا وفي نفوس النساء والأرامل والمطلقات والعجزة من خلال أمره الكريم بصرف مساعدات جاءت في وقت تحتاج فيه الأسر الى هذه المعونة خلال هذا الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك لشراء مستلزمات أطفالنا وأسرنا وكذلك مساعدة الأسر على تحمل أعباء الحياة ومتطلباتها، ونحن على يقين بأننا في قلب وضمير الملك وهو ما يدعونا الى التفاؤل بأن مزيدا من الخير سيسوقه الله على يديه.



وقال كل من المواطن محمد جابر، عبدالله جبران واحمد سويد: إن هذه المكرمة من خادم الحرمين الشريفين ليست بمستغربة، مؤكدين أنها سوف تسهم في مساعدتهم على توفير متطلبات الحياة خاصة مستلزمات شهر رمضان وعيد الفطر، موضحين ان هذه المكرمة تعكس النظرة الثاقبة للملك عبدالله وملامسة احتياجات ابناء شعبه، خاصة مستفيدي الضمان الاجتماعي، الذين هم أكثر الفئات حاجة الى مثل هذه المساعدات الانسانية.

وتحدث عواض السلمي قائلا: نشكر مليكنا الغالي على هذه المكرمة لمساعدة مستفيدي الضمان الاجتماعي وتلبية مستلزماتهم واحتياجاتهم الأسرية في هذا الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك.


وقال عالي المطيري: إن المكرمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بل هي امتداد لكرم الملك وعطفه وحبه لأبناء شعبه.

إلى ذلك أوضح الناطق الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية بالباحة علي سعيد ان صرف مساعدات أسر الضمان الاجتماعي سيتم خلال 72 ساعة، حيث تصرف معونة رمضانية لجميع الأسر المسجلة في نظام الضمان الاجتماعي من الأرامل والمطلقات والعجزة والأيتام لمواجهة متطلبات شهر رمضان.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/14- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/23

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/21- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 30 - 7 - 2013 5:48 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/7- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/16 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 16 - 7 - 2013 6:24 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 20-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الثلاثاء 30-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 30 - 4 - 2013 5:58 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 13-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الثلاثاء 23-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 18 23 - 4 - 2013 7:49 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM


الساعة الآن 10:35 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy