العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/24

«المترو».. المرأة تنتظره لأسبابها الخاصة .! شبكة الحافلات شبكة الحافلات الرياض - أسمهان الغامدي تنتظر العديد من السيدات أن يتحقق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 7 - 2013, 4:52 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/24

«المترو».. المرأة تنتظره لأسبابها الخاصة .!
شبكة الحافلات
شبكة الحافلات
الرياض - أسمهان الغامدي

تنتظر العديد من السيدات أن يتحقق حلم مشروع النقل العام الذي تنفذه الهيئة العليا لتطوير الرياض، والذي يهدف إلى توفير خدمة النقل العام لكل فئات المجتمع.

كما يهدف لتنويع أنماط التنقل في المدينة بطريقة فعّالة وملائمة، والحد من الاستخدام المفرط للمركبة الخاصة، والإيفاء بمتطلبات التنقل بما يتلاءم مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمرورية.

"الرياض" بحثت مع سيدات وعاملات وطالبات أهمية مشروع النقل العام وما سيقدمه للمرأة من تسهيلات وتسيير لحركة تنقلها في ظل محدودية وسائل المواصلات لها المرتبطة غالبا بطرف آخر لا يستجيب في كل مرة.

ترى هديل بنت صالح خريجة جامعية وربة منزل أن المشروع سيكون حل جذري للزحام وتقليل نسبة الحوادث، إضافة إلى ما سيقدمه للمرأة وربة المنزل من سهولة في التنقل وخاصة في حالات الطوارئ للأطفال خلال فترات غياب الزوج وهو أكثر أمانا بالنسبة للمرأة من سيارات الأجرة.

وزادت أن المجتمع يحتاج إلى تهيئته لاستقبال مشروع النقل العام، ولذلك نحن بحاجة إلى قوانين صارمة تبعث في نفس الأهالي الطمأنينة.

من جهتها قالت طالبة الدراسات العليا وفاء الشعلان: فكرة المترو والقطارات ستكون بادرة طيبة نحو مواكبة سرعة العصر خصوصا بالنسبة للمرأة والعمالة والشباب ممن هم دون السن القانونية للقيادة، فهم بحاجة للمواصلات، وأيضاً سيساعد وجود المترو كثيرا في فك الاختناقات المرورية الحاصلة حالياً.

وأشارت أن فكرة وجود المحطات وتنقل الركاب من المحطة للمكان المطلوب مشيا على الأقدام سيدعم انتشار رياضة المشي وشيوعها.

من جانبها زادت السيدة إنعام عائض الشهراني موظفة قطاع خاص أن مشروع القطارات بمدينة الرياض هو حل ممتاز لفك الاختناقات المرورية كون المشروع يحتوي على 6 مسارات تتركز على المناطق التي تحتوي على كثافة سكانية ومناطق الجذب مثل: الجامعات والمستشفيات والمنشآت الحكومية والمجمعات التجارية.وأضافت أنه لو تناولنا الأمر من ناحية اقتصادية سنرى أن المشروع سيسهم في تقليل عدد رحلات السيارات بما يقارب 250 ألف رحلة في اليوم وتوفير ما يعادل 400 ألف لتر من الوقود يوميا وبالتالي تخفيض نسبة الانبعاثات الملوثة للهواء، مؤكدة أن مشروع القطار سيحل مشاكل كثيرة بالنسبة لنا كموظفات حيث سيوفر الكثير من الوقت لانتظار السائق حيث سيكون وقت القطار محددا وأكثر أماناً ولا يتأثر بزحمة الطرق.


وكانت الهيئة العليا لتطوير الرياض أعلنت أن شبكة القطار الكهربائي (مترو الرياض) سيشكل العمود الفقري لنظام النقل العام، حيث جرى اختيار ستة محاور رئيسية بطول إجمالي يبلغ 176 كيلومترا و85 محطة، تغطي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية، وترتبط بمطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبدالله المالي والجامعات الكبرى ووسط المدينة ومركز النقل العام.

وتتوزع مسارات شبكة القطار الكهربائي الستة بين كل من:

• المسار الأول/الخط الأزرق: محور شارع العليا – البطحاء - الحاير بطول 38 كم.

• المسار الثاني/الخط الأخضر : طريق الملك عبدالله بطول 25.3 كم.

• المسار الثالث/الخط الأحمر : طريق المدينة المنورة بطول 40.7 كم.

• المسار الرابع/الخط البرتقالي : طريق مطار الملك خالد الدولي بطول 29.2 كم.

• المسار الخامس/الخط الأصفر: طريق الملك عبدالعزيز بطول 12.9 كم.

• المسار السادس/الخط الزهري: محور طريق عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بطول 30 كم.

كما جرى تحديد 85 موقعاً لمحطات القطار الكهربائي، من بينها عدد من المحطات الرئيسية التي تلتقي فيها عدة مسارات للقطار، كما تم تصميمها على عدة مستويات وفق تصاميم معمارية حديثة، وستحتضن بعضها محلات تجارية ومواقف للسيارات، حيث تمت الموافقة على ترسية عقود أربع محطات رئيسية تقع عند تقاطع مسارات المترو والحافلات، واستوفت تصاميم مشروع المترو متطلبات الأمن والسلامة للركاب والمنشآت، وذلك من خلال تزويد العربات والمحطات بأنظمة متطورة للمراقبة، تعمل بواسطة الكاميرات وأنظمة الإنذار المبكر، ونظم إطفاء الحريق، إلى جانب توفير أنظمة السلامة في الأنفاق، ونظم الاتصالات التي تتيح التواصل الفوري مع مركز التحكم والتشغيل والجهات الأمنية المختصة.

وسيقام ضمن المشروع، إنشاء محطات للصيانة تتضمن ورش ومستودعات للقيام بأعمال الصيانة الدورية، إضافة إلى مهاجع لمبيت أسطول القطارات، ومكاتب ومرافق خاصة بالموظفين والعمال المسؤولين عن تشغيل وصيانة المشروع.

كما يتضمن نظام القطار الكهربائي، تشييد مركز متطور للتحكم والتشغيل لإدارة حركة القطارات والتحكم بها، ومراقبة كافة عناصر النظام من محطات ومسارات ومرافق ونظم، وسيزود المركز بأحدث نظم التحكم والتشغيل والمراقبة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 7 - 2013, 4:52 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/24

التدخل السريع للدفاع المدني بفتح العقوم يحول دون وقوع كارثة أخرى مشابهة لسيول جدة
أمطار وسيول جازان.. انهيارات لمشاريع درء أخطار السيول.. والجهات تحذر
أضرار الأمطار في أبوعريش
أضرار الأمطار في أبوعريش
جازان - حمد دقدقي، عادل زائري

ء تواصلت الأمطار في منطقة جازان مساء امس على بعض المحافظات والمراكز التابعة لها سالت على اثرها الاودية والشعاب كما جرت سيول منقولة ومحلية.

ونشرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان دورياتها على الاودية ودعت العامة لعدم نزول الاودية اثناء جريان السيول والتحذير من مخاطرها.

وقداستنفرت الجهات المعنية والأمنية جهودها لمواجهة الموقف وبذلت الامانة والبلديات التابعة لها جهودا كبيرة في تصريف مياة الامطار التي غمرت شوارع المدن.

ومن جهتها حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان من مخاطر الأمطار والسيول والتجمعات المائية وما ينتج منها من مخاطر لا تحمد عقباها.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي أثناء متابعته حالة الأجواء من غرفة القيادة والسيطرة بمديرية الدفاع المدني انه تم إبلاغ إدارات ومراكز الدفاع المدني بالمنطقة بأخذ كافة التجهيزات وتم إبلاغ دوريات السلامة لمتابعة الأودية وتنبيه الناس من مخاطر السيول وعدم الدخول إليها مشددا على عدم الاقتراب من الأودية والتجمعات المائية، سائلا الله تعالى أن تكون أمطار خير وبركة.

وأوضح الناطق الإعلامي بالإنابة للدفاع المدني بجازان النقيب مصلح الغامدي أنهم لم يتلقوا أي بلاغات حتى هذه اللحظة رغم هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة وخفيفة على معظم محافظات المنطقة وبالأخص مدينة جيزان، مؤكداً أنه حال توفر المعلومات سوف يقوم بالإبلاغ عنها في حينها. وحثَّ المواطنين على توخِّي الحذر والحيطة أثناء موجات العواصف والأمطار خاصة في المناطق المفتوحة كما حذَّر من الجلوس في بطون الأودية حال جريان السيل ونصح بعدم المجازفة بعبور تلك الأودية وباتباع تعليمات الدفاع المدني.

من جانبه قال الناطق الاعلامي بمرور جازان الرائد فواز الشريف جميع قائدي المركبات على الطرق السريعة والمفتوحة والطرق الزراعية الرابطة بين القرى بتوخي الحذر أثناء القيادة اثناء هبوب الامطار التي تشهدها المنطقة الآن. واشار إلى إيقاف جميع الشاحنات الكبيرة على الطرق السريعة ومنعها من السير على الطرق اثناء انعدام الرؤية ونبه " الشريف " إلى ضرورة إضاءة أنوار التحذير أثناء السير وأشار الي ان تواجد دوريات المرور بالطرقات ومداخل المحافظات.

وفي المحافظات الجنوبية جرفت سيول وادي تعشر والملح السد الواقي لقرية المباركة التابعة لمحافظة الطوال، وكادت أن تجرف الحزام الشمالي للقرية وتدخل إلى منازل المواطنين. وقد سارعت فرق الدفاع المدني بالتدخل من خلال فتح بعض العقوم التي أعاقت مجرى السيل، ونجح هذا التدخل السريع في الحيلولة دون وقوع كارثة أخرى مشابهة لسيول جدة.

وتسببت سيول وادي الملح وتعشر في تحطم السدود الترابية ومشاريع درء اخطار السيول وناشد الأهالي والجهات المعنية وسرعة الوقوف على طبيعة الوضع والتوجيه بالتحقيق ومعاقبة كل من تسبب في وضع سدود غير آمنة تتحطم بسهولة وتسمح بدخول السيول إلى المنازل. وفي تحطم سد قرية المباركة، وعبارات طريق صامطة الطوال وقد تسبّبت الأمطار التي شهدتها منطقة جازان، مساء أمس، في مصرع معلم في العقد الثالث بمحافظة صبيا صعقاً. كماتسببت الامطار في وقوع عدد من الحوادث

فقد قضى ثلاثة أشخاص وأصيب آخران على طريق صبيا بيش أمس، إثر حادث مروري بين مركبتين نوع صالون ما أدى إلى وفاة أسرة مكونة من زوج وزوجته، ونجاة طفلتهم الرضيعة يستقلون مركبة موديل 2004 بعد اصطدامها بمركبة موديل 99 على طريق محافظة بيش صبيا، كما توفي قائد المركبة الثانية، وأصيب شقيقه بإصابات بليغة.

إلى ذلك، تسببت موجة الغبار التي هبت على محافظة صامطة ومراكزها في توقف تام للحركة المرورية في الشوارع الرئيسية والفرعية، فيما توقفت الحركة التجارية في المحافظة كما تسببت موجة الغبار في اقتلاع أسطح بعض المستودعات وسقوطها في مسافات بعيدة دون أن تسجل أية إصابات.

ومن جهة أخرى اجتاحت عاصفة رملية قوية مصحوبة بأمطار متوسطة وصواعق رعدية عصر أمس محافظة ضمد بمنطقة جازان، تدنت معها الرؤية الأفقية إلى أقل من متر، وإلى الصفر في بعض المناطق. وتسببت العاصفة التي استمرت أكثر من ساعتين في انقطاع التيار الكهربائي وتحولت معها الأجواء في ضمد وقراها إلى ظلام دامس، ورغم التواجد الكثيف لدوريات المرور والشرطة، إلا أن حركة السير تعطلت في الشوارع والطرقات الداخلية والعامة بعد تطاير عدد من اللوحات الإعلانية، فيما حذرت إدارة الدفاع المدني من الخروج من المنازل والسير في الطرقات في مثل هذه الأجواء.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 7 - 2013, 4:53 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/24

البعثة وصلت فجر أمس يتقدمها بيبيتو وزينهو
«قدامى الأخضر» أمام كبار البرازيل
ماجد عبدالله
ماجد عبدالله
الرياض – حمد الصويلحي

تقام اليوم (الاربعاء) مباراة قدامى المنتخب السعودي وقدامى المنتخب البرازيلي عند الساعة العاشرة والنصف مساء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، بمشاركة عدد من النجوم القدامى على مستوى المنتخبين الذين شاركوا في بطولات العالم والقارات يتقدمهم من جانب المنتخب البرازيلي بيبيتو وألدايير وزينهو وأديلسون وامارال وسيجينهو وليرا، ومن جانب المنتخب السعودي يوسف الثنيان وماجد عبدالله وسامي الجابر ومحيسن الجمعان ومحمد الدعيع وسعيد العويران وفؤاد أنور ونواف التمياط وحمزة ادريس وخالد مسعد ومحمد الشلهوب ومحمد نور وحسين عبدالغني، بالإضافة إلى العديد من نجوم المنتخبين إذ تأتي هذه المباراة تقديراً من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وشركة rbm المتخصصة في تنظيم المهرجانات الرياضية لجيل سعودي سابق خدم الرياضة السعودية وحقق العديد من البطولات والإنجازات على صعيد المنتخبات والأندية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/24

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/29- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/8/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 8 - 2013 5:19 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/22- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/31 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 31 - 7 - 2013 5:08 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/8- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 7 - 2013 5:21 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 10 - 7 - 2013 4:19 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 21-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 1-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 1 - 5 - 2013 5:07 AM


الساعة الآن 4:37 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy