العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

التجربة ليست حرماناً من طعام وشراب وإنما «تغذية الروح» على قيم الالتزام عن قناعة صيام الأطفال.. تقليد الكبار زادهم صبراً! ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 7 - 2013, 4:14 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

التجربة ليست حرماناً من طعام وشراب وإنما «تغذية الروح» على قيم الالتزام عن قناعة
صيام الأطفال.. تقليد الكبار زادهم صبراً!
الصوم يغذي روح الأطفال صبراً ومسؤولية
الصوم يغذي روح الأطفال صبراً ومسؤولية
الرياض، تحقيق- سحر الشريدي

يحاول العديد من الأطفال تقليد آبائهم في شهر رمضان المبارك، فنجدهم يُصرّون على الصوم رُغم صغر سنهم؛ لدرجة أنَّ بعضهم قد يصل به الحال إلى الامتناع عن الأكل والشرب في حال رفض الأبوين السماح له بالصوم، الأمر الذي قد يجعل الأبوين يرضخون لرغبة الطفل ويسمحون له بالصوم.

ويُعدُّ تعويد الأطفال على الصيام أحد الأمور الإيجابيَّة التي يتسابق على فعلها العديد من الآباء، ويختلف الأسلوب الذي يستخدمه الآباء في هذه الحالة، إلاَّ أنَّ أسلوب تحفيز الأطفال لتشجيعهم على الصوم يُعدُّ أكثر الأساليب التي يستخدمها العديد من الآباء في هذا الجانب، وفي المُقابل فإنَّ من الآباء من لا يُعير هذا الجانب أدنى اهتمام؛ بحُجَّة أنَّ الطفل لا يزال صغيراً أو لم يصل بعد إلى سن التكليف التي تجعله مُطالباً شرعاً بصيام أيَّام هذا الشهر.

سن التكليف

في البداية بيَّنت "لمياء السعيد" أنَّ العديد من الآباء يُهمِّشون أطفالهم في شهر رمضان، وقد لا يُعيرونهم أدنى اهتمام؛ وذلك لانشغالهم بأنفسهم أثناء الصوم دون أن يعملوا على تشجيعهم على الصيام، مُوضحةً أنَّه من المُفترض تعويدهم على الصوم منذ سن مُبكِّرة؛ إذ إن ذلك سيجعلهم يتعوَّدون على الصبر ويكتسبون الثقة بأنفسهم، لافتةً إلى أنَّ العديد من الآباء لا يُلزمون أطفالهم بذلك؛ بحُجَّة أنَّهم لا يزالون صغاراً ولم يبلغوا بعد سن التكليف.


وأوضحت "الجوهرة سعد" أنَّ مكافأة الأطفال على الصوم أمر مهم، مُضيفةً أنَّ على الوالدين بدايةً تقديم بعض الهدايا البسيطة لأطفالهم عندما يصومون جزءاً بسيطاً من اليوم، مع وعدٍ بتقديم هدايا أكبر قيمةً عندما يصومون فترةً أطول، وذلك إلى أن يأتي الوقت الذي يكون فيه الطفل قادراً على صوم اليوم كاملاً.

وأيَّدتها في ذلك "خلود القحطاني"، إذ أشارت إلى أنَّ بعض الأطفال قد يوهمون آباءهم أنَّهم صائمون؛ وذلك ليكسبوا رضاهم وتقديرهم، مُضيفةً أنَّ على الآباء عدم تكذيب أطفالهم في حال تأكُّدهم من عدم صيامهم، مُوضحةً أنَّ عليهم في هذه الحالة تشجيعهم والتعامل معهم بحكمة، مُشيرةً أنَّ عليهم تقديم بعض الحوافز لهم ومراقبتهم بشكل غير مُباشر، وجعلهم يصومون فترات بسيطة من اليوم.

وقالت "أم رهف": "يجب على الآباء عدم توبيخ الطفل عند إقدامه على شرب الماء أثناء صومه، بل لابُدَّ من تجاهل ذلك؛ لأنَّه لم يصل إلى سن التكليف بعد"، مُضيفةً أنَّها تتعامل مع تصرُّف ابنها الصغير بالطريقة ذاتها يوميَّاً أثناء شهر رمضان، مُوضحةً أنَّ هذا الأسلوب أدَّى إلى تشجيعه على الصوم، حتى أنَّه استطاع حاليَّاً إتمام صيام اليوم بأكمله، وذلك بعد مرور خمسة أيَّام من شهر رمضان الحالي، مُشيرةً إلى أنَّها بدأت في مُكافأته بهدايا بسيطة، ووعدته بهديَّة ثمينة في نهاية الشهر.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 7 - 2013, 4:14 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

منطقة الورك أو الركبة والساق أو القدم نفسها قد تكون هي المسؤولة
طفلي يمشي وقدماه معوجتان!
يلاحظ الفرق
يلاحظ الفرق
طفلي يمشي وقدماه معوجتان شكوى كبيرة وشائعة لدى الكثير من الآباء والأمهات يأتون إلى العيادة ليشتكوا للطبيب أن أطفالهم يمشون بوضعية غريبة وأن القدمان ملتفتان إلى الداخل عند المشي وخصوصاً في المراحل الأولية من العمر خلال الفترة الأولى في مرحلة مابعد المشي، وهذه الظاهرة تسبب قلقاً شديداً لدى الآباء وخصوصاً الذين يكونون آباء جدد ويكون هذا الطفل الأول أو ثاني لديهم. وسوف نحاول أن نلقي الضوء على هذه الحالة وكيفية تشخيصها وماهي أسبابها وماهو المتوقع عند علاجها.



ما هي المشكلة؟

في الواقع أن الوالد أو الوالدة قد يلاحظون أن الطفل في الأشهر الأولى في مابعد مرحلة المشي يمشي والقدمين ملتفتان إلى الداخل بحيث تتقارب الأصابع ببعضها البعض، هذا الإلتفاف قد يكون شديداً وواضحاً أو قد يكون خفيفاً وغير واضحاً إلا للعين الخبيرة. كما انه عادةً مايصيب الجانبين ولكن قد يكون أكثر في الناحية من الأخرى وبذلك فإن الوالد أو الوالدة يلتطقون الناحية التي هي أكثر ويعتقدون المشكلة فيها، وهذه الحالة قد يتم إكتشافها فيما بعد في سن الثالثة أو سن الرابعة أو السن الخامسة حسب شدتها وحسب قوة ملاحظة الوالدين، وعلى الرغم من أنها مزعجة من الناحية الشكلية إلا أنها ليست لها تأثيرات كبيرة على الناحية الوظيفية إلا إذا كانت الحالة شديدة، في بعض الحالات قد يشكتي الوالدين من أن الطفل لديه صعوبة في الجري أو المشي عند مقارنته بأقرانه وعند اللعب في المدرسة أو أن الطفل يتعثر بكثرة مقارنة ً بالأطفال الآخرين. ولكن في الغالبية العظمى كما ذكرنا سابقا ً فإنه ليست هناك آثار وظيفية تذكر على حركة الطفل أو على المشي.


ما هي الأسباب؟

في الواقع أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية لحدوث هذه المشكلة المعروفة علمياً (intoing)، فالثلاثة أماكن التي قد تكون مسؤولة عن اعوجاج القدمين إلى الداخل هي منطقة الورك أو منطقة الركبة والساق أومنطقة القدم نفسها، وفي مايلي سوف نفصل كيفية حدوث اعوجاج القدمين نتيجة للخلل في كلٍ من هذه المناطق، كذلك سوف نحاول استعراض كيفية التشخيص ومعرفة أي منطقة مسؤولة عن الاعوجاج وكيفية العلاج.

منطقة الورك

في الطفل الطبيعي تكون هناك زاوية مابين إلتقاء عظمة العنق الفخذ مع عظمة الفخذ نفسها، هذه الزاوية تكون مسؤولة عن إعطاء مزيد من الحرية لمنطقة الورك في حركتها عند تحريك هذا المفصل، ولكن في بعض الأطفال يكون هناك خلل في الزاوية الطبيعية ممايؤدي إلى زيادة الدوران الطرف السفلي كاملاً إلى الداخل عند منطقة الورك ممايؤدي إلى أن تظهر القدمين بإعوجاج نحو الداخل كما هو في الحالة التي ذكرناها سابقاً. ويكون الفحص السريري عن طريق فحص حركة دوران مفصل الورك الداخلية والخارجية. ففي الشخص الطبيعي أو الطفل الطبيعي فإن حركة دوران مفصل الورك إلى الخارج وإلى الداخل تكون قريبة من بعضها وتبلغ حوالي أربعون درجة في الناحية الداخلية والناحية الخارجية أيضاً. أمافي الشخص المصاب أو الطفل المصاب بإنعوجاج القدمين فإن حركة الدوران إلى الداخل تكون أكبر وحركة الدوران الخارج تكون أقل. بمعنى آخر فإن الأطفال المصابون بهذه المشكلة عادةً مايجلسون على الأرض وركبتيهم قريبتين من بعض والقدمين إلى الخارج في مايعرف بوضعية حرف دبليوا أو حرف إم بالغة الأجنبية، وهذه الوضعية هي بالعكس تماماً عن وضعية القرفصاء أو التربيعة عندما يجلس الشخص والركبتين متباعدتين والقدمين والساقين فوق بعضهم البعض. ولذلك فإن هذه الفئة من الأطفال المرضى بهذه المشكلة يكون الجلوس لديهم في وضعية دبليوا أسهل بكثير من وضعية التربيعة بل أنه في الحالات الشديدة لا يتمكن الطفل من الجلوس في وضعية التربيعة. وعند فحص الورك فإن حركة الدوران إلى الداخل تكون خمسين أو ستون درجة وبينما حركة الدوران للخارج في منطقة الورك تكون عشرون أو ثلاثون درجة مما يدل على أن مشكلة في منطقة الورك. بعد الفحص السريري يمكن عمل أشعة سينية لمنطقة الحوض أو الوركين للتأكد من عدم وجود أسباب أخرى غير الخلل في الزاوية الطبيعية لأعلى عظمة الفخذ مثل أورام حميدة أو مثل مشاكل في الفصل نفسه أو مثل الخلع الورك الولادي. وفي حال التأكد أن المفصل سليم وأن المشكلة فعلاً في الزاوية التي ذكرناها سابقاً فإنه يكون تشخيصا ً نهائيا ًودقيقاً بإذن الله. أما بالنسبة لعلاج إعوجاج القدمين الناتج عن خلل في مفصل الورك فإنه يكون في البداية علاجاً تحفظياً عن طريق مراقبة الطفل مراقبة دقيقة وسنوية وأيضاً منع الطفل الجلوس في وضعية الدبليوا وتشجيع الطفل على الجلوس في وضعية التربيعة. وفي الغالبية العظمى أو مايفوق التسعين في المئة من الأطفال فإن الزاوية تتعدل تدريجياً مع مرور الوقت ومع التقدم في السن. وتبقى حالات بسيطة جداً تحتاج إلى التدخل الجراحي عندما يبلغ الطفل سناً أكبر فمثلاً في البنات عندما تبلغ الطفلة ثمانية أو عشرة سنوات وفي الأولاد عندما يبلغ الطفل عشرة إلى إثني عشرة عاماً وتبقى المشكلة كبيرة ومزعجة والتشوه والإلتواء واضحاً ويضايق الطفل أو الطفلة فإن التدخل الجراحي يتم اللجوء إليه لتعديل دوران الطرف السفلي وذلك عن طريق عملية جراحية بسيطة يتم إجراؤها في منطقة أعلى الفخذ لقص العظمة وإعادة الزاوية والدوران إلى الوضع الطبيعي ومن بعد ذلك يتم تثبيت العظم الذي تم تعديله بإستخدام شريحة ومسامير طبية. هذه العملية الجراحية عملية آمنة بإذن الله وذات نتائج ممتازة وتعدل شكل القدمين والساقين بشكل ممتاز وتبلغ نسبة نجاحه فوق الخمسَ والتسعون في المئة بإذن الله. ويمكن بعد إنقضاء عام أو عامين بعد الجراحة إزالة الشريحة والمسامير الطبية. ولكن لحسن الحظ كما ذكرنا سابقاً فإن الغالبية العظمى من الأطفال لا تحتاج إلى هذه العملية وتتحسن حالتهم مع مرور الوقت.

وللحديث صلة الأسبوع بعد القادم إن شاء الله تعالى..







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 7 - 2013, 4:15 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

«قدامى البرازيل» يهزمون «قدامى الأخضر» بسداسية
أعضاء الفريقين قبل بداية اللقاء
أعضاء الفريقين قبل بداية اللقاء
الرياض - حمد الصويلحي

التقى قدامى المنتخب السعودي قدامى المنتخب البرازيلي مساء أمس الاربعاء في ليلة رمضانية جميلة بمشاركة عدد من نجوم السعودية والبرازيل الذين شاركوا في نهائيات كؤوس العالم، وحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد، وانتهى اللقاء بفوز منتخب البرازيل بنتيجة 6 - 2.

وشارك في اللقاء من جانب المنتخب السعودي ماجد عبدالله ويوسف الثنيان وسامي الجابر وفؤاد انور وخالد مسعد ومحمد عبدالجواد ومحمد الدعيع وحمزة ادريس ومحيسن الجمعان وسعيد العويران وفهد المهلل ومحمد الدعيع ونواف التمياط ومرزوق العتيبي ومحمد نور وابراهيم سويد وحمزة صالح وابراهيم ماطر وعبدالله صالح وياسر الطايفي واحمد جميل وعبدالرحمن الرومي وعبدالله سليمان وعبدالله الواكد وحسين عبدالغني، ومن جانب المنتخب البرازيلي بيبيتو والداير وريكاردو كروز وبيمنتل ورونالدو وفيلبار وجيلبرتو وامارال وبرونو كارفالو وبيتو وفيولا وازولا وجولينهو وبينوه وليرا وماكولا ووليام وريكاردينو.



وقاد المنتخب السعودي فنيا المدرب الوطني محمد الخراشي، والمنتخب البرازيلي المدرب ريكاردو روشا.

واللافت للنظر أن اللقاء شهد حضوراً جماهيرياً ضعيفاً وسط استغراب المتابعين، فيما تنازل جميع لاعبي المنتخب السعودي عن المكافأة الخاصة بمشاركتهم في اللقاء لصالح أسرة اللاعب الراحل محمد الخليوي - رحمه الله -.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/23- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/8/1 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 1 - 8 - 2013 5:05 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/9- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 18 - 7 - 2013 4:58 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/2- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 7 - 2013 5:04 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 2-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 5 - 2013 9:39 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 18-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 18 - 4 - 2013 4:53 AM


الساعة الآن 1:53 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy