العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25 اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 7 - 2013, 9:23 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25


أكد أن المملكة لم تميز يوماً بين لبناني وآخر.. ودعمها السخي للبنان جاء في أصعب الأوقات ..
تمّام سلام ل«الرياض»: الشروط والشروط المضادّة تعرقل مهمتي.. ومساحة عدم الثقة عميقة
تمّام سلام
تمّام سلام
بيروت - مارلين خليفة

يدرك رئيس الحكومة المكلّف تمّام سلام بأنّ القوى السياسية غير معنية بالتعاون معه من أجل تشكيل الحكومة، فلكلّ منها شبكة مصالح معقدة وتحالفات إقليمية متشعبة تمنع تسهيل التأليف منذ 3 أشهر. لكنّ "البيك البيروتي" الملقّب ب"السياسي الآدمي" وحامل إرث آل سلام السياسي والمقاصدي منذ مئات السنين يبقي على الخطوط مفتوحة مع الجميع على رغم محاولات بعضهم "دقّ الإسفين" بينه وبين حلفائه وفي مقدمتهم رئيس الحكومة السابق وزعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري الذي يؤكد رسوخ العلاقة معه.

الوضع السوري يرخي بثقله على لبنان.. ونازح سوري مقابل كل أربعة لبنانيين
في حوار مع "الرياض" في "دارة المصيطبة" قال الرئيس سلام كلاما صريحا مشيرا الى أن أبرز العوائق أمام التأليف الحكومي تتمثّل:" بعدم متابعة القوى السياسية للإجماع الذي حصل في التكليف". لافتا:" منذ البداية قلت إن أصحاب التكليف يحملون مسؤولية التأليف. لكنّ الشروط والشروط المضادّة تعرقل الموضوع، مساحة عدم الثقة عميقة ومتراكمة وواسعة جدّا بين القوى السياسية فليس من السهل تجاوزها وفكفكتها".

"خلفيات عشائرية" للقوى السياسية

هل هي مجموعة مصالح للقوى السياسية أم أن الأمر يتعلق بالوضع الإقليمي في سورية؟

يقول "دولة الرئيس" "الاثنين معا، بداية هي مجموعة مصالح على خلفية تصرّفات عشائرية وقبلية للقوى السياسية، وهذا أمر يعرفه البلد برمّته، وهي أيضا مرتبطة بأوضاع إقليمية ودولية ترخي بثقلها على لبنان وفي مقدمتها مايحصل في سورية وتداعياته في لبنان إن كان على مستوى مشاركة بعض القوى بالحرب السورية وأبرزها "حزب الله"، أو على مستوى النازحين السوريين الذين يتحولون الى عبء ثقيل جداً علينا في لبنان، ويقال اليوم إن مقابل كل 4 لبنانيين يوجد نازح سوري".

يرفض سلام أي حديث عن"إعادة تجديد التفويض السياسي" له وخصوصا بعد التمديد للمجلس النيابي وبروز حاجة متزايدة لدى القوى السياسية بحكومة سياسية، يقرأ هذا الأمر كالآتي:" التفويض حصل في استشارات التكليف، وليس هنالك ما اعتمد في يوم من الأيام خارج الدستور من إجراء استشارات تكليف أخرى، تتمّ الإستشارات مرّة واحدة ولا تتمّ مراجعتها أو العودة اليها إلا إذا قرّر الرئيس المكلّف الاعتذار عن مهمته. أما الكلام عن إعادة تجديد التفويض فهو محض سياسي لا أسس دستورية له".

وهل من الممكن أن ييأس ويعتذر عن تشكيل الحكومة؟ يقول:" الاحتمالات الموجودة حاليا هي الآتية: إما تأليف حكومة أو الاعتذار أو البقاء ومتابعة الأمانة. ليس لدي حاليا معطى يؤثر علي باتجاه الاعتذار. إذا كان من معطى فهو للمثابرة والتشبث بالأمانة وخصوصا أنني خارج القوى السياسية أشعر بدعم شعبي كبير من جميع الفئات والشرائح والمناطق وهذا يعزّز ثقتي بأنّ هذه الأمانة يجب أن يتمّ إنجازها بشكل أو بآخر".

وكيف قرأ كلام الرئيس نبيه برّي الذي دعا الرئيس سعد الحريري للعودة الى لبنان لعله يشكّل الحكومة؟ يجيب:" هذا كلام سياسي، يسأل صاحبه عنه".

وهل فشل اجتماعه إذن مع المعاون السياسي لبري الوزير علي حسن الخليل؟ يجيب سلام: "كان اجتماع متابعة وكان منتظرا على وقع مبادرة الرئيس بري التي أعلنها وقال فيها إنّه انفصل عن قوى 8 آذار، ومن جهة ثانية أنّه لم يعد هنالك ثلث معطّل وأنه مستعد لطرح اسماء عدة، ولكن تبين بعد طرحه لمبادرته ب24 ساعة أن هذا الطرح ليس من السهل التعامل معه من قبل الفريق السياسي الذي يشكل الرئيس بري جزءا منه، سمعنا كلاما من المكون الرئيسي لهذا الفريق أي "حزب الله" قال فيه إنّه لا يمكن له التخلي عن حليفه "التيار الوطني الحرّ".

يضيف سلام:" يقول بري إنه منفصل عن "حزب الله" وسؤالي كان الآتي:" هل إذا مضيت أنا في تأليف الحكومة من دون الاتفاق مع "حزب الله" وميشال عون يمكن أن يشترك الرئيس بري بالحكومة، من الواضح أن لا".

وهل لا يزال متشبثا بصيغة الثلاث ثمانات؟ يقول:"أنا أطرح هذه الصيغة بناء على قناعة بأن التوازن مطلوب في البلد وخصوصا بين قوى 8 و14 آذار حيث قلت إن مساحة الثقة بينها واسعة جدّا. وبالتالي يجب السعي الى تقليص هذه المساحة من خلال حكومة متوازنة لا يكون فيها طغيان من فريق على آخر هو الأمر الطبيعي، والتلاعب على ذلك بطروحات من هنا وهنالك تصبّ بأن التوازن غير مطلوب بل المطلوب الثلث المعطّل من فريق لآخر هو أمر لا يجدي نفعا وقد جرّبناه في الماضي ولم نحصد منه شيئا إيجابيّا".


هل تعتقد أن محاربتك من قبل قوى 8 آذار هو نوع من الشتباك غير المباشر عبر شخصك مع المملكة العربية السعودية التي دعمت تأليفك للحكومة؟

يجيب: "المملكة دعمت تكليفي كما الدول الأخرى، أذكر أنه أول من جاء لتهنئتي بالتكليف بعد مرور ساعتين فقط هو السفير الروسي ألكسندر زاسبيكين وهو أبدى تأييدا كاملا لي، وبعده بنصف ساعة أتى سفير إيران، كذلك أبدى الدعم والتأييد الكاملين، أما السفير السعودي علي عواض عسيري فزارني بعد يومين من التكليف وسلّمني برقيّة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير سلمان الداعمة لي، وبالتالي هذا الدعم جاء من كل الجهات".

ولكن بعد الاشتباك السوري يبدو بأن الأمور اتخذت منحى آخر؟

يقول: "لا بد أن هنالك مستجدات إقليمية وعربية على خلفية ما يحدث في سورية لها دور مؤثر على مواقف الأفرقاء السياسيين".

وكيف هي العلاقة مع "تيار المستقبل" يقول سلام:" جيدة جدا، وثمة تواصل دائم مع الشيخ سعد وكل المسؤولين في التيار في بيروت وفي مقدمتهم الرئيس فؤاد السنيورة وكل الإخوة من النواب وعلاقتي التحالفية معهم ليست بجديدة".


والعلاقة مع وليد جنبلاط؟

يقول:" ثمة علاقة قديمة معه، واليوم يلعب دورا دقيقا وحساسا للحفاظ على التوازن بين القوى السياسية، تستمر العلاقة معه جيدة ونأمل أن تبقى كذلك".

وماذا عن احتمال تجدد طرحه تشكيل حكومة أمر واقع مع رئيس الجمهورية؟ يقول سلام " هذا الخيار قائم وما زال واردا لكن حتى هذا القرار يحتاج الى دعم القوى السياسية للعبور به الى الثقة النيابية المطلوبة".

وهل سيصعّب الإدراج الأوروبي للجناح العسكري ل"حزب الله" على قائمة الإرهاب إمكانيات تشكيل الحكومة؟ يقول سلام: "يجب أن نكون في مسعى لوحدتنا الوطنية أكثر لأن هذه الوحدة هي حصننا في مواجهة التقلبات والأحداث التي تتم هنا وهناك ولكن هذا الأمر سيضيف بعض الصعوبات".

علاقة وثيقة مع المملكة

وماذا عن علاقته بالمملكة؟ يقول سلام:"علاقتي بالمملكة على الصعيد الشخصي قديمة وعريقة ووثيقة أما على الصعيد العام فطبعا لم ألمس ولم يلمس اللبنانيون من المملكة إلا كل خير ودعم بالاتجاه الصحيح، ولم تميز المملكة يوما بين لبناني وآخر وهذا ما يشهد عليه العدد الكبير من اللبنانيين الذين يعملون في المملكة ويرتزقون هناك ويساهمون في نهضة المملكة كما أن كل التحرك السعودي في لبنان كان دائماً داعماً لكل مشاريع اللبنانيين وجاء الدعم السخي للدولة في أصعب المحطات".



hofhv wpdti hgvdhq d,l hgolds 1434L9L16- wpdtm 2013L7L25 hofhv wpdti hgvdhq d,l hgolds 1434L9L16- hofhv wpdtm hgvdhq d,l hgolds 2013L7L25








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 7 - 2013, 4:12 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

السيسي يدعو الشعب المصري للاحتشاد وتفويض الجيش في مواجهة الإرهاب


صورة تلفزيونية للسيسي أثناء إلقائه خطابه(أ.ف.ب)
صورة تلفزيونية للسيسي أثناء إلقائه خطابه(أ.ف.ب)
القاهرة - مكتب الرياض - أحمد بدر نصار

دعا الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية المصريين للنزول في الميادين الجمعة لتفويض الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب والعنف في مصر، كما طالب المصريين بتحمل مسئوليتهم.

وأعلن الفريق السيسي أن الجيش والشرطة سيؤمنان المظاهرات في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال السيسي في كلمة ألقاها في حفل تخريج دفعات جديدة في كليتي الدفاع الجوي والبحرية ان الجيش المصري يؤمر فقط بأوامر وإرادة الشعب وأنه على مسافة واحدة من كل المصريين.

وأضاف السيسي أن الشرعية يمنحها الشعب بالصندوق ولكنه يستطيع أن يرفضها ويراجعها.. وإذا حدث لابد أن نحترم ذلك. وتابع: "لن يتم التراجع عن خريطة الطريق للانتقال السياسي" وتابع "أرفض العنف والارهاب وتم طرح مبادرة للتصالح من قبل مؤسسة الرئاسة.. نحن نستطيع التفاهم ولكن يجب أن نعلم كيف نختلف".

وأكد السيسي في كلمته أنه لم يخدع الرئيس السابق محمد مرسي وأنه قدم توصيات لمرسي لتجاوز الأزمات.. وتوقف عن النصح منذ نهاية مارس.

وأضاف السيسي انه قال للرئيس السابق محمد مرسي إن الكبرياء السياسي يستوجب عليه إخلاء منصبه...ولو ترك الأمر لهم لحل الأزمة لوقف الاقتتال بين المصريين. وتابع السيسي: كنا نطلع الرئيس على كل بيانات القوات المسلحة قبل صدورها وبدا خطابه الأخير "خناقة مع كل الناس".

وتابع السيسي: "كنت أقول للتيار الديني خلي بالك من فكرة الدولة لأنها في غاية الأهمية وقيادة الدولة أمر في منتهى الحساسية".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 7 - 2013, 4:12 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

صدور الموافقة السامية على قرار "الخدمة المدنية":
التكليف أيام العطل الرسمية والأعياد بحد أقصى 100%
الرياض - الرياض

صدرت الموافقة السامية على قرار مجلس الخدمة المدنية الرقم (1/1749) بتاريخ 17/3/1434ه القاضي بالموافقة على أن تكون مكافأة العمل أيام العطل الرسمية والاعياد وفقاً لساعات العمل الإضافي بحد أعلى قدره (100%) من الراتب الاساسي لأيام التكليف.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/23- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/8/1 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 1 - 8 - 2013 5:05 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/9- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 18 - 7 - 2013 4:58 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/2- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 7 - 2013 5:04 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 2-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 5 - 2013 9:39 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 18-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 18 - 4 - 2013 4:53 AM


الساعة الآن 4:27 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy