العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/25

اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/25 اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 7 - 2013, 9:37 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/25


«عكاظ» تنشر أبرز ملامح اللائحة التنظيمية
غرف عزل منفصلة للحالات المرضية و200 ريال لنزلاء «الاجتماعية»


سعاد الشمراني (الرياض)


اشترطت اللائحة التنظيمية لدور الرعاية الاجتماعية التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته مساء الاثنين الماضي، أن يكون المتقدم لهذه الدور سعودي الجنسية، بلغ سن 60 فأكثر وأعجزته الشيخوخة عن العمل أو القيام بشؤون نفسه، ويجوز قبول من هو دون سن 60 إذا أثبت البحث الاجتماعي الحاجة إلى شموله بخدمات الدار، أن يثبت الفحص الطبي خلوه من الأمراض السارية أو المعدية أو النفسية أو العقلية، التي تشكل تهديدا لسلامته أو خطرا على باقي النزلاء، عدم وجود الأسرة أو عدم قدرتها على توفير ما يحتاجه من خدمات، ويحق لمدير الدار الاستثناء من تطبيق الفقرات 1 و 2 و 4 من هذه المادة لمدة شهرين، على ألا يتم الإيواء فوق هذه المدة إلا بعد موافقة الوزير، وبما تقتضي المصلحة.
وجاء مشروع اللائحة، التي حصلت «عكاظ» على نسخة منها، في 13 مادة جديدة تلغي ما يتعارض معها من أحكام، بهدف توفير الحماية والرعاية الاجتماعية لمن هم في حاجة إليها وفقا للشروط الواردة في هذه اللائحة والتوعية بأهمية رعاية المسن في أسرته، أو النزيل في الدار.
وبينت اللائحة أن الدار معنية بتقديم أوجه الرعاية الشاملة التي يحتاجها نزلاؤها، وعلى الأخص إيواء النزيل والعناية به، تقديم الغذاء اللازم له بحسب المعايير الصحية، ويشمل ذلك التغذية الانبوبية للمعتمدين عليها، المحافظة على نظافة النزيل في جسده وملابسه ومستلزماته من خلال تأمين احتياجاته الضرورية، ومستلزماته الشخصية، توفير الرعاية الصحية، العمل على إيجاد المحيط الاجتماعي المناسب، تنظيم البرامج الدينية والاجتماعية والثقافية والترفيهية التي تساعد النزلاء على استقرار أوضاعهم، وتعمل على تكيفهم مع متطلبات الإقامة فيها، تدريب العاملين في الدار على تعلم طرق الإسعافات الأولية للنزلاء وبخاصة طرق الإنعاش القلبي.

وأشارت اللائحة في المادة السادسة إلى أنه يخصص لكل نزيل سجل يحفظ فيه البحث الاجتماعي والبحث النفسي الخاصان به، بالإضافة إلى معلوماته الشخصية، والتقارير الدورية عن حالته الصحية والنفسية والاجتماعية، وجميع المستندات الثبوتية المتعلقة به، وتكون إدارة الدار مسئولة عن سريتها والمحافظة عليها.
وجاء في المادة السابعة إذا ثبت من خلال الفحص الطبي إصابة النزيل بأحد الأمراض السارية أو المعدية، فتتخذ الدار الترتيبات اللازمة لعلاجه بما يضمن سلامة النزلاء الآخرين وحمايتهم، على أن يخصص في كل قسم غرف عزل منفصلة للحالات المرضية السارية أو المعدية.
وأشارت المادة الثامنة إلى تخصيص قسم للرجال وآخر للنساء ويتم الفصل بينهما فصلا تاما، فيما أوضحت المادة التاسعة مهام إدارة الدار وهي إجراء البحوث التتبعية، وإعداد التقارير الدورية من النزلاء، وما قد يحتاجونه من خدمات، تقديم أوجه النشاطات المختلفة في الدار، والعمل على التنسيق فيما بينها، ومتابعة تنفيذها وفق المطلوب، تكوين حلقة اتصال بين النزيل وأسرته، إلزام الأهل والأقارب بالتواصل مع محيطه الخارجي وذلك من خلال الزيارات الميدانية وفق برامج تعد خارج الدار لهذا الشأن، تمكين النزيل الذي تسمح حالته من التواصل مع محيطه الخارجي، وذلك من خلال الزيارات الميدانية وفق برامج تعد لهذا الشأن.
وتضمنت المادة العاشرة تخصيص مبلغ مائتي ريال شهريا لكل نزيل لتغطية مصروفاته الشخصية، ويصرف حسب القواعد اللازمة لتنفيذ هذه اللائحة.
وفصلت المادة 11 الحالات التي تنتهي بها إقامة النزيل في الدار وهي: إذا أصبحت ظروفه الأسرية تسمح له بالإقامة خارج الدار، إذا زالت الأسباب التي أدت إلى دخوله الدار، وإذا انتقل للإقامة في منشأة علاجية أو تأهيلية، أو دار رعاية اجتماعية أخرى.
وأشارت المادة 12 إلى أن الوزير يصدر القواعد والقرارات اللازمة لتنفيذ هذه اللائحة، في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدورها، فيما أكدت المادة 13 على نشرها في الجريدة الرسمية ويعمل بها بعد 90 يوما من تاريخ نشرها وتلغى كل ما يتعارض معها من أحكام.



hofhv wpdti u;h/ d,l hgolds 1434L9L16- wpdtm 2013L7L25 hofhv wpdti u;h/ d,l hgolds 1434L9L16- hofhv wpdtm u;h/ d,l hgolds 2013L7L25








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 7 - 2013, 6:19 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/25

السيسي للمصريين: فوضوني لمواجهة العنف.. وإنقاذ مصر


عكاظ (القاهرة)


دعا الفريق أول عبدالفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء المصري ووزير الدفاع وقائد الجيس أمس المصريين إلى النزول غدا «الجمعة» إلى الشوارع لتفويض الجيش والشرطة مواجهة العنف والإرهاب، فيما وصفت وزارة الداخلية انفجارا وقع أمام قسم شرطة مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في ساعة متأخرة البارحة الأولى وأدى إلى مقتل شرطي وإصابة عشرة آخرون وسبعة مدنيين أنه حادث إرهابي. وأفاد وكيل وزارة الصحة في الدقهلية عبدالوهاب سليمان أن اثنين من المصابين وهما أمين شرطة ومجند نقلا إلى المستشفى في حالة حرجة من مكان الانفجار وأن أحدهما توفي.
وقال السيسي، أرى أن هناك مخطط للزج بالبلاد في نفق خطير والمصريين عندما خرجوا بالملايين فلا نستطيع أن نغفل إرادة هذه الملايين، فالجيش أتأمر بأمره، ونفذ إرادتهم وخريطة الطريق التي عملناها ولا تعتقدوا أو تفتكروا أننا ممكن أن نتراجع عنها للحظة. وأضاف: نحن مستعدين لانتخابات يشرف عليها أهل الأرض كلهم الأمم المتحدة ونحن نريد انتخابات يشهد لها العالم أجمع.
وأضاف، إن الجيش المصري جيش محترم وعظيم جدا ورجاله شرفاء ومخلصين ولا يعرف رجاله الافتراءات، الجيش المصري جيش أسد بجد والأسد لا يأكل أولاده، وتابع قدمنا للرئيس السابق 3 تقارير وفيها تقدير للموقف الذي تمر به البلاد، وقدمنا له توصياتنا التي تعمل على تجاوز الأزمات التي سوف يقابلها الرئيس، وكلامنا موثق وفعلناه من أجل مصر، وليس من أجل مصالح أو مأرب سياسية، وأضافت كنت أجلس مع كل القوى السياسية بحكم وظيفتي وتحدثت معهم وكنت أحذر التيار الديني من فكرة الدولة وفكرة الوطن، ولابد من الأخذ في الاعتبار أن قيادة الدولة أمر في منتهى الحساسية، ونصحنا الرئيس السابق، أن يكون رئيس لكل المصريين.
وتابع قائلا: «تعاملنا بكل الإخلاص والأمانة والشرف ولم نغدر ولم نتآمر ولم نخون وكنا أمناء جدا في إعطاء النصيحة المخلصة والأمينة». وأقول ذلك حتى لا يتصور أحد أننا لم نعمل بالنصيحة الأمينة لكل من سألنا ولم يسألنا وكنا نقول إن المرحلة تحتاج إلى التكاتف، وفي نهاية مارس توفقت عن إعطاء النصائح في هذا المجال.
وأشار إلى أن التيار الديني سوف يعتبر أن التطورات التي حدثت بالداخل ورفض المصريين لنظام الحكم وللرئيس محمد مرسي هو رفض للدين وتتحول الدولة المصرية لحرب بين تيار يكافح ويجاهد ضد تيار آخر يتمنى أن تحكم البلاد بالشكل الذي يتمناه.
وقال الفريق السيسي إنه لم يخدع الرئيس السابق وأن جميع البيانات كانت تصدر بعد رؤيته لها، وسبق وأخبره أن الجيش المصري جيش لكل المصريين وعلى مسافة واحدة من الجميع ولن يكون إلا تحت حكمه الشرعي، وأشار إلى أنه سبق وأخبر الرئيس السابق أن المشروع الذي جاء به صعب يكمل وطالبه بإيقافه. وتابع: «عرضت على الرئيس السابق أن يجري استفتاء على بقائه في الحكم بشكل مباشر وغير مباشر، ولكنه رفض، أرسلت له رئيس مجلس الشورى ورئيس مجلس الوزراء والدكتور سليم العوا ليعرضوا عليه الأمر ولكنه رفض».
واستطرد قائلا «سبق وأعلنت في الكلية الحربية أن الأمن المصري في خطر بسبب الاختلاف بين القوى السياسية وحذرنا من تحول الصراع من سياسي إلى ديني». كما سبق وعرضت على الرئيس الدعوة إلى دار الدفاع الجوي للحوار والمصالحة الوطنية، وبعد توجيه الدعوة كلمت الرئيس وقال لي: «من فضلك ألغي هذه الدعوة»، لم أوجه إحراجا إلى مؤسسة الرئاسة وقلت إنه تم إلغائها لغياب الكثير.
وأكد على أنه لا تراجع في أي من الإجراءات التي اتخذتها القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه جلس مع اثنين من قيادات الإخوان وقال لهم لابد من عقد مصالحة مع كافة مؤسسات الدولة لأن الموقف أصبح خطيرا جدا، وكان ذلك قبل خطاب الرئيس السابق محمد مرسي الذي تم في قاعة المؤتمرات، مشيرا إلى أنه بالفعل في اليوم التالي جلس مع الرئيس السابق لمدة ساعتين يقول له مفردات الخطاب التي تحقق المصالحة الوطنية ولكن لم يقل الرئيس السابق الخطاب المتفق عليه.


وأضاف السيسي أنه لم يكن وصيا على الرئيس السابق ولكنهم كانوا ناس مخلصين وشرفاء ويخشون الله، ومن يخشي الله لا يغلبه أحد.

كما أشار إلى أنه قال لقيادات الإخوان إن مصر لا تدار بهذا الشكل، وحذرهم أكثر من مرة من التعامل بالعنف مع الشعب المصري، مضيفا أنه قال للرئيس المعزول : «إن الملايين نزلت في الشارع ضد نظامه ولكنه كان يغفل ذلك تماما».
وتابع قائلا: "إن الشرعية حينما تأتي فهي تأتي من الشعب، ولكن حينما يخرج الشعب بالملايين لابد من الاستجابة لإرادة الشعب». وقال: «ما زالت القوات المسلحة والشرطة المدنية حريصة جدا على كل المصريين». مؤكدا أن الجيش المصري يأمر فقط بأوامر وإرادة المصريين، وعندما يأمر المصريين فلابد من تلبية الجيش لندائهم.
وحذر قائلا: «عندما أرى تهريب السلاح من دول كثير وانتشار للملابس العسكرية في الشارع المصري، ويقال إن هناك جزء من الجيش المصري انقسم، وأن جزء من هذا الجيش يهاجم الآخر، فلن أقف صامتا».
وأقسم السيسي قائلا: «والله العظيم والله العظيم والله العظيم، الجيش المصري على قلب رجل واحد، لأن الجيش المصري ليس كأي جيش آخر». وقال: إن عمليات الشحن على الجيش المصري المتمثلة أنه جهاد في سبيل الله، لابد من وقفة وتفكير، هل أنتم مستعدون إما أن تهدوا البلاد أو أن تحكموها ؟ يا ترى ده دين ؟ لا والله... أو إما أن تدمر جيشك أو إما يكون معك وهذا أمر في غاية الخطورة. وأقول كلامي للمصريين لكي ننتبه وللجيش حتى ينتبه وكلامي للشرطة والقوى السياسية والأزهر والكنيسة عشان ينتبهون ويقومون بدورهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 7 - 2013, 6:20 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/25

رفض مراراً تسمية الجامعة الخيرية باسمه ونزل أخيراً عند رغبة المؤسسين والأهالي
النائب الثاني: «البيان» قائمة على أسس عالمية وتضمن توظيف الخريجين ولن نقبل أقل من ذلك


ماجد المفضلي، أحمد الصائغ (جدة)

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين أنه وفي إطار اهتمام الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بالمواطن السعودي وحرصه على تقديم أفضل الخدمات له سواء كانت صحية أو معيشية أو تعليمية، تولدت فكرة إنشاء مؤسسة البيان الخيرية للتعليم، وقال سموه عقب إعلان تأسيس الجامعة الخيرية إن المؤسسة تهدف لإنشاء كليات أهلية لتقديم خدمة تعليمية متميزة بالمملكة وتحت إشراف وزارة التعليم العالي لتساهم مع الجامعات الحكومية والأهلية في تقديم الخدمات التعليمية للتعليم العالي لينهل منها المواطن السعودي والوافد المقيم في هذا البلد تعليما عاليا متميزا من حيث المناهج والتدريس والثقافة وبناء الشخصية والتدريب والتأهيل للسلوك المهني ليصبح خريجو هذه الكليات من بنين وبنات مواطنين نافعين لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم. وأشار سموه أنه وبفضل من الله عز وجل وتوفيقه ثم بمساهمة أهل الخير ومحبي هذا الوطن قامت المؤسسة بتنفيذ باكورة مشاريعها بالمدينة المنورة وهي كلية البيان للهندسة بكافة تخصصاتها المتنوعة.
كليات متخصصة
وأوضح الأمير مقرن أن المشروع بدأ بتشكيل فريق عمل متخصص من الاستشاريين والخبراء، وقال: طرحنا سؤالا، وهو ماذا نستطيع أن نقدم للمدينة المنورة؟ خاصة وأنها مصدر إشعاع علمي منذ أكثر من 1400 عام، وبعد ثلاث سنوات من الاجتماعات وورش العمل وإدخال بعض العلوم الإدارية بهدف الخروج بقرارات متوازنة ومدروسة، وتحليل نقاط القوة والضعف، وتحديد الفرص والمخاطر، ومن ثم القرار الذكي، بحيث يكون قرارا بسيطا ومحسوبا ويجب إنجازه، ولا يكون مطلقا ويحدد بوقت، وعلى ضوء ذلك تم التوصل إلى إنشاء مؤسسة البيان للتعليم من خلال إنشاء كليات متخصصة، وحددنا الهدف، ولا شك أن المواطن والمواطنة لهما الحق فيها، ولكن كان هدفنا أن نستقطب المتميزين من الطلاب والطالبات من داخل المملكة وخارجها وإخضاعهم للتعليم الصحيح المبني على أسس علمية متقنة، واجتهد القائمون على المشروع وتم الاتصال بعدد من الكليات المتطورة وعلى أسس علمية مرموقة، ووضعنا في أهداف هذه الكليات أن يحصل خريجوها على فرص وظيفية قبل تخرجهم، ولن نرضى بمستوى أقل من ذلك، والآن على بركة الله نبدأ وبسم الله بدأنا.
قصة التسمية
وكان سمو الأمير مقرن تحفظ على رغبة المؤسسين وأهالي المدينة في تسمية الجامعة الخيرية باسمه بحكم مساهمته الفعالة فيها، ورفض بشدة قبول ذلك، مؤكدا أن «مشروع الجامعة بدأ من الرؤيا إلى الواقع وبأرض المدينة المنورة البقعة الطاهرة، وقد وقف وراءه رجال ونساء صرفوا من أوقاتهم وأموالهم الشيء الكثير، وعملوا أكثر مني».


إلا أن أعضاء المجلس والقائمين على المشروع ألحوا على سمو النائب الثاني متطلعين لموافقته، فلم يكن أمام سموه سوى النزول عند رغبتهم في تسمية الجامعة الجديدة من حيث المبدأ «جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز»، مقدما شكره لكل من ساهم في هذه المؤسسة التعليمية الخيرية، لينفع بها الوطن والمواطن، ومطالبا بأن تتواكب مع المكانة العالمية للمدينة المنورة والتي تعد منارة إشعاع، داعيا لأن تقوم الجامعة على أسس منهجية لتضاهي أفضل مناهل العلم والتعليم في العالم وتنافس أشهر الجامعات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/25

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/9- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 18 - 7 - 2013 6:23 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/2- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 7 - 2013 6:25 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 2-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 5 - 2013 5:35 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 25-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 25 - 4 - 2013 6:20 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 18-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 18 18 - 4 - 2013 5:57 AM


الساعة الآن 8:20 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy