العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/26

أصيب بالسرطان قبل تصحيح وضعه في الجوازات في حالة وفاء نادرة .. مواطن يصرف ثروته لعلاج عامله المريض علي بن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 7 - 2013, 5:56 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/26

أصيب بالسرطان قبل تصحيح وضعه في الجوازات
في حالة وفاء نادرة .. مواطن يصرف ثروته لعلاج عامله المريض


علي بن غرسان «مكة المكرمة»


في حالة وفاء نادرة، قدم مواطن كامل مدخراته، ليس هذا فقط بل اقترض بعض المال في سبيل إنقاذ حياة مقيم مخالف، حيث ظل المواطن عبدالله سعد الروقي سبع سنوات عجاف ينتظر فرصة سانحة لتصحيح وضع إقامة العامل البنجلاديشي محبوب العالم، بعد أن قدم العامل لأداء فريضة الحج وقرر الإقامة المخالفة في قرى هدى الشام، حيث عمل حارسا لدى الروقي، ومع بزوغ أمل مهلة التصحيح التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، سطع أمل في حياة الروقي ومحبوب العالم في آن واحد، حيث توقعا حلا جذريا لمشكلة الإقامة النظامية، اتفق الطرفان على تصحيح الوضع، ولم يعلم أحدهما أو كلاهما أن الأيام تخبئ لهما ما ليس في الحسبان.


جمع الروقي أوراق محبوب وتوجه إلى القنصلية البنجلاديشية في جدة، حيث صفوف المراجعين الطويلة والقاتلة، ومع هذا قرر الانتظار لاستكمال إجراءات التصحيح، وعندما حان دوره قدم أوراقه وطلب إصدار جواز سفر للعامل، وبعد أن تفحص موظف القنصلية المستندات أخذ عليه تعهدا خطيا بالمضي في خطوات التصحيح كاملة، وسجل العامل تحت كفالته مؤقتا، عندها حمل الروقي أوراقه واتجه صوب مكة المكرمة فرحا بما حققه من إنجاز، إلا أن فرحته لم تدم طويلا بعد أن دهم مرض مفاجئ عامله محبوب العالم، فحمله إلى مستشفى قريب من قريته، إلا أن الطبيب طلب منه التوجه فورا إلى مستشفى متطور نظرا لخطورة الحالة، وهنا لم يكن أمامه خيار سوى طرق باب مستشفى خاص شهير في مكة.
وأوضح الروقي لـ«عكاظ» مستعيدا تفاصيل اللحظات الحرجة، أن أطباء المستشفى شخصوا الحالة فورا وقرروا أن محبوب العالم يشكو من ورم سرطاني بالمخ أدى إلى شلل في الجهة اليسرى من الجسم مع غيبوبة كاملة، ويحتاج عمليتين، الأولى لتحويل السائل النخاعي، والثانية لإزالة كتلة كبيرة من الورم.
وأضاف: «أجريت للعامل عمليتان وهو بحاجة لاستكمال العلاج بالأشعة العميقة والعلاج الكيماوي، ومضى على وجوده في المستشفى ثلاثة أشهر حتى الآن، وطلب مني تسديد قيمة العلاج، فسددت مبلغ 80 ألف ريال، منها 30 ألف ريال قرض زواج من بنك التسليف، و20 ألفا كنت أدخرها، أما باقي المبلغ فاقترضته من بعض المعارف، حرصا مني على إنقاذ حياة العامل الذي لا يزال في غيبوبة».
وزاد: «مرت الأيام ولم أعد قادرا على الوفاء بأجرة تنويمه في المستشفى، ولم أتمكن من استكمال إجراءات نقل الكفالة، ولا يسمح ضميري لي بالتهرب من مسؤولياتي الأخلاقية، لذلك طرقت عدة جهات حكومية بحثا عن الحل لكن دون جدوى، وآمل أن أجد الإنسان الذي يتكفل بنقله لمستشفى متخصص للعلاج، خاصة وأنني لا أملك ما يساعدني على مواصلة علاجه بعد أن أنفقت كل ما أملك».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 7 - 2013, 5:57 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/26

أحاول تلاوة القرآن وصلاة التراويح كلما سنحت الفرصة.. القنصل العام الأمريكي بجدة آن كاسبر:
استمتعت كثيراً بمذاق السمبوسك وشوربــة الحب والمعصوب


تماضر الرحيلي «جدة»


استقبلتني بعباءة نقشت عليها حروف عربية وبألوان زاهية، أبدت سعادتها بتواجد «عكاظ» للمرة الأولى في منزلها المشع بنور الشمس الدالف إليه من كل مكان، بحيث استغنيت عن استخدام فلاش الكاميرا في بعض اللقطات معتمدة على ضوء الشمس، وفي زوايا المنزل الأخرى لفت انتباهي بعض المنحوتات التي اكتسبت الطابع العربي، وأوضحت لي حينها إيملي أبرهام نائب القنصل للشؤون الإعلامية أن تلك القطع هي المفضلة لدى سعادة القنصل الأمريكي العام آن كاسبر.
كانت «آن كاسبر» تتعامل بسجيتها اللطيفة ولم تتكلف في التعبير عن رأيها في أبرز المشاهد الاجتماعية التي لمستها في المجتمع السعودي خصوصا وأنها شعرت بالتقدير الخاص في المناسبات الاجتماعية لكونها امرأة، كما عبرت عن تجربتها في تذوق التمر المديني بالقشطة لأول مرة في السعودية وراق لها مذاقه..«عكاظ» أجرت حوارا خاصا مع القنصل الأمريكي العام بجدة حول شهر رمضان.. أطباقها الرمضانية المفضلة والصيام عموماً.. أهم الفوارق في شهر الصيام، العادات الاجتماعية التي تحرص على تعزيزها في رمضان وهذا نصه:

• كيف تعيشين الأجواء الرمضانية على أرض المملكة؟
•• قدمت للعمل كدبلوماسية منذ عشرة أشهر فقط وهذا هو أول رمضان لي في المملكة، لذلك أحاول أن أستمتع، وأستغل كل لحظة فيه لأستمتع بروحانية هذا الشهر وخصوصيته في المملكة عامة وفي جدة خاصة.


ولقد لمست هذا من اليوم الأول لرمضان، حيث تناولت وجبة إفطاري الأولى في جدة، في «جلسة أرضية» مع مجموعة من أصدقائي السعوديين و«كسرت» صيامي على «التمر والقشطة».
رسالة أوباما
• هل تلمسون فرقا في معايشة رمضان في المملكة والولايات المتحدة؟
•• تحتضن الولايات المتحدة ملايين المسلمين من مختلف الأعراق والأجناس، وخلال رمضان يشارك المسلمون الأمريكيون إفطارهم وسحورهم مع جيرانهم وأصدقائهم وزملائهم في مختلف التجمعات ويمارسون شعائرهم في أكثر من 2000 مسجد في كافة أنحاء الولايات المتحدة.
ولقد لمست هذا بنفسي في رمضان الماضي، حينما كنت لا أزال في الولايات المتحدة وقضيت آخر أيام الشهر الفضيل مع مجموعة أمريكية من أصول متنوعة، عربية وأفريقية وآسيوية في مسجد صغير بكاليفورنيا، حيث تجمع المسلمون وغير المسلمين، على مائدة إفطار بها أطباق رمضانية متنوعة من كافة أرجاء الأرض ليقدموا صورة رائعة للتعايش والتناغم.
إثراء الدولة
• الولايات المتحدة تحتضن الملايين من المسلمين، كيف أسهمت هذه الفئة في إثراء قيم المجتمع الأمريكي؟
•• أشار الرئيس أوباما في رسالته للمسلمين بداية هذا الشهر «إن شهر رمضان هو تذكير بأن الملايين من الأمريكيين المسلمين يسهمون في إثراء دولتنا كل يوم – فهم يخدمون في حكومتنا، ويقودون الاكتشافات العلمية، ويخلقون فرص العمل، ويرعون الجيران المحتاجين».
ومع بداية هذا العقد، أضحى استضافة حفل إفطار رمضان تقليدا سنويا يتبعه الكثير من مسؤولي الإدارة الأمريكية بداية من الرئيس الأمريكي نفسه وخلال أول حفل إفطار أقامه الرئيس أوباما في البيت الأبيض قال «من بين جميع الحريات التي نعتز ونتمسك بها كأمريكيين، ومن بين جميع الحقوق التي نعتبرها مقدسة، تأتي الحرية الدينية والحق في ممارسة العبادة التي نختارها لأنفسنا في المقدمة».
تقليد راسخ
• وهل تعمل البعثات الدبلوماسية الأمريكية بهذا التقليد أيضا؟
•• هذا تقليد متبع ليس فقط داخل الولايات المتحدة، بل تقوم به أيضا البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العديد من الدول، فحينما عملت في تايلاند، شارك العاملون في السفارة إفطارهم مع الطلاب المسلمين ومع العديد من العائلات التايلاندية المسلمة، وخلال عملي في رواندا استضفنا أعضاء من الجالية المسلمة على الإفطار، كما شاركنا العاملون المحليون المسلمون في السفارة إفطارنا واستضافونا هم لاحقا في منازلهم مع عائلاتهم.

النوم والعمل
• العادات الغذائية الرمضانية للأسر السعودية مختلفة عن بقية العام، فهل تأثرت آن باكسر بها.. وما أفضل المأكولات السعودية؟
•• لقد دعيت قبيل رمضان لحضور ندوة نسائية مع مجموعة من سيدات جدة حيث تحدثن عن كيفية تهيئة النفس والبدن لصيام الشهر الفضيل وعن ضرورة مراعاة العادات الصحية في الأكل خلال الشهر.
لقد أدركت أن الصيام هو ليس فقط الامتناع عن الطعام والشراب بل هو تجربة روحانية أعمق بكثير تتطلب الامتناع عن كافة ما يضر البدن والروح، خلال الأيام الأولى من رمضان دعيت للكثير من المآدب السعودية العامرة بالأطايب والتي حاولت أن لا أفرط فيها في الطعام، ولكني استمتعت بتذوق مأكولات رمضانية مميزة كالسمبوسك وشوربة الحب والمعصوب.
وحاولت كثيرا أن أتأقلم مع تغيير ساعات النوم وساعات الأكل بما يتناسب مع تأدية مهام وظيفتي الأساسية كدبلوماسية أمريكية.
حفل إفطار
• في إطار المهام المتعددة هل يسمح وقتك لتلبية دعوات الإفطار أو السحور؟
•• لقد سعدت كثيرا بعدد الدعوات التي تلقيتها من الأصدقاء السعوديين للإفطار والسحور بشكل يومي وأحاول جاهدة أن ألبي أكبر قدر من هذه الدعوات، وهذا بالطبع ليس بغريب على الشعب السعودي المعروف بكرمه الحاتمي.
وبالمناسبة، فإن السفير الأمريكي في المملكة السيد جيمس سميث، دأب سنويا على إقامة حفل إفطار في مقر السفارة بالرياض (وقد أقام حفل سحور هذا العام ليل الثلاثاء الماضي في منزله في الحي الدبلوماسي بالرياض، وأيضا على مشاركة قنصليتي جدة والظهران إفطاريهما السنوي».
وسنقيم في القنصلية العامة بجدة مأدبتي إفطار الأسبوع المقبل، واحدة لضيوفنا السعوديين الأعزاء والثانية لمنسوبي القنصلية وعائلاتهم.
ذكريات رمضانية
• كدبلومسية بالطبع تحملين ذكريات رمضانية خلال عملك خارج الولايات المتحدة؟
•• أتيحت لي الفرصة للاحتفال بشهر رمضان الكريم في عدد من بلدان الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة، وحظيت بالعديد من الذكريات الفريدة في كل مكان زرته، ففي مصر أذكر الفوانيس والفوازير وبائعي العرقسوس والكركدية، وفي المغرب لا يمكن أن أنسى مذاق حساء الحريرة اللذيذ والفريد، وفي سوريا قضيت ساعات وساعات أتابع المسلسلات الرمضانية مثل ملايين السوريين، وأنا أستمتع بالحلويات السورية الشهيرة، أما في القدس فكنت كثيرا ما أسهر لساعات الصباح الأولى مع الأصدقاء في المدينة القديمة.
تلاوة وتراويح
• هل هناك عادات اجتماعية تحرصون على تعزيزها في رمضان؟
•• حاولت جاهدة من أول يوم أن أقتطع جزءاً من وقتي لتلاوة القرآن الكريم والتعمق في معانيه وعلى صلاة التراويح كلما سنحت لي الفرصة. والملاحظ أنه كثيرا ما ألتقى بالعديد من صديقاتي السعوديات وهن يصلين بجانبي حيث يشعرنني بالألفة والمودة.
ترابط أسري
• ما أبرز المظاهر الرمضانية التي تشد انتباهك في رمضان..؟
•• لقد لمست عمق الترابط العائلي خلال الشهر الكريم، وحرص كافة أفراد العائلة السعودية على التجمع حول مائدتي الإفطار والسحور، كما شاهدت بعيني تلاقي الأهل والجيران في المساجد يوميا لتأدية شعائر صلاة التراويح وأحببت ارتداء الجلابيات الشرقية المتميزة خلال سهرات رمضان.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 7 - 2013, 5:57 AM   #12

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/26

في أروع صور الوفاء
العاملون بـ «تأهيل» المدينة يتسابقون لإفطار النزلاء الصائمين


ماجد الصقيري «المدينة المنورة»


تركوا متعة الإفطار مع أسرهم من أجل إفطار شريحة من المجتمع منعتهم الإعاقة من تناول إفطارهم بأيديهم، إنهم العاملون بمركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة، حرصوا على الإفطار طيلة هذا الشهر الفضيل مع أكثر من 500 نزيل تختلف طبيعة إعاقاتهم ومعظمهم لا يستطيعون تحريك أيديهم لتناول إفطارهم بأيديهم، ما دفع العاملون بالمركز لمساعدتهم في تناول الإفطار، وبات همهم الأول إفطار النزلاء، ثم التفرغ بعد ذلك لأنفسهم، ضاربين بذلك أروع صور الوفاء لهذه الفئة التي أصبحت تربطهم بهم علاقة أكثر من العمل.
«عكاظ» عاشت يوم إفطار مع نزلاء المركز، ورصدت الكثير من المشاهد التي تعكس مدى العلاقة الأخوية بين العاملين في المركز والنزلاء، يجتمعون جميعاً في صالة انتظار قسم العلاج الطبيعي، وذلك بعد تأمين الجهات المختصة لوجبة الإفطار، ينتظرون صوت آذان صلاة المغرب، لإطلاق رحلة التسابق للخيرات، ويتنافس العاملون على إفطار النزلاء المعاقين حيث ينتظر النزيل من يسقيه شربة ماء من قبل العاملين فيقدمون لهم «الرطب» ثم يسقونهم الماء، وبعد ذلك يفطرون سوياً، وعيونهم على أصدقائهم النزلاء، إذ قد يحتاج أحدهم شئياً من الطعام والشراب وهم لا يستطيعون الحركة، ومع تنوع مشاهد الوفاء، ظهر مدير المركز أحمد السناني وهو يتنقل بين النزلاء يبحث عن أحدهم يشاطره الإفطار، في إطار اهتمامه بخدمة النزلاء، ومساعدتهم في إفطارهم، فيما تحرص إدارة المركز في كثير من الأحيان على دعوة أولياء أمور النزلاء لمشاركة أبنائهم وجبة الافطار.


في المقابل ذكر لـ «عكاظ» مدير مركز التأهيل الشامل في المدينة المنورة احمد السناني ان هناك كثيرا من نزلاء المركز يلتزمون الصوم، وأضاف تجدهم قبل الافطار ينصتون إلى القرآن الكريم، حيث ان الاعاقة لم تمنعهم من الصوم وذكر الله، واضاف السناني افطارنا مع النزلاء بات امرا يحرص عليه جميع العاملين في المركز، حيث يحتسبون الاجر من رب العالمين في الشهر الكريم، واضاف الافطار مع النزلاء لايختلف عن افطار الاسرة، فهم بالنسبة لنا مثل الاسرة نعيش معهم أجمل اللحظات، وذكر السناني ان العاملين في المركز تجمعهم علاقة رائعة مع النزلاء.
من جهته قال المدير الطبي للمركز الدكتور ياسر علي محمد إن الكادر الطبي يتواجد على مدار الأربع والعشرين ساعة، حيث يتم تقسيم العمل على ثلاث مراحل من أجل تقديم الخدمات الطبية للنزلاء، مضيفاً يتكون الكادر من أطباء وفنيين، يشاركون النزلاء إفطارهم، مشيراً إلى أن عملهم لا يسمح لهم بالابتعاد عن النزلاء حيث أنهم يحتاجون لرعاية طبية مستمرة. وأوضح كل من الدكتور نعيم، علي الفهيدي وتركي الردادي، أن الإفطار مع نزلاء المركز لا يختلف كثيراً عن الإفطار مع العائلة، وقال أصبح النزلاء جزءاً من العائلة نفرح بإفطارهم وخدمتهم، وما نلمسه من سعادة في عيونهم يجعلنا نتنافس في خدمتهم، إذ أن مساعدتهم في تناول إفطارهم تعطيهم شعوراً لا يمكن وصفه.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/26

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/24- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/8/2 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 2 - 8 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/10- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/19 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 7 - 2013 6:33 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 12 - 7 - 2013 6:41 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 26-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 26 - 4 - 2013 5:26 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 19-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 4 - 2013 2:18 PM


الساعة الآن 7:51 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy