العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/27

اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/27 اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 7 - 2013, 9:08 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/27


مصر بعد المهلة .. إغلاق المجال الجوي ومنع التظاهر
مجلس رئاسي أعلى لإدارة الأزمة وتجنيب الكارثة


عكاظ (خاص)


علمت «عكاظ» أن الخارطة الثانية التي وضعتها القوات المسلحة المصرية وتسعى إلى تنفيذها بعد انقضاء مهلة الـ48 ساعة التي أعطاها الجيش للانضواء تحت لواء «الوحدة الوطنية وسلامة مصر» تتوقف إلى حد كبير على تطور الأحداث في الميادين العامة، بعد أن خرج إليها (بكثافة) طوال يوم ومساء أمس كل من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي.. وأنصار خيار الدولة المدنية المدعوم من القوات المسلحة والأزهر والكنيسة وسائر القوى السياسية الأخرى.
وفي ضوء النتائج التي ستتوصل إليها «غرفة الجيش لمواجهة الأزمة» من واقع الممارسة على الأرض.. فإن القوات المسلحة المصرية التي ظلت طوال يوم وليلة أمس تراقب الموقف بدقة وعن كثب.. سوف تتخذ قرارات حازمة ومتدرجة قد لا تصل إلى فرض حالة الطوارئ، إلا إذا تفاقم الموقف وأصبح أمن وسلامة البلاد والمواطنين عرضة لخطر أشد.. وتحديدا في حالة وقوع الأعمال الآتية:
1) اللجوء إلى العنف واستخدام السلاح بأنواعه من قبل المتظاهرين ضد بعضهم البعض.
2) مهاجمة مراكز السلطة الحيوية والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة.
3) التدمير لبعض المراكز والمنشآت وإشعال الحرائق في أكثر من مكان.
4) استهداف قناة السويس.. والمطارات العسكرية والمدنية ومحطات القطارات، وكذلك محطات الوقود وأنابيب النفط والغاز ومخازن الغذاء الاستراتيجي ومصادر المياه وما في حكمها.
5) قتل بعض الشخصيات البارزة، أو الاعتداء على بعض السفارات والممثليات الأجنبية في مصر.
6) إيقاف مؤسسات الدولة ومصادر الحياة الحيوية عن العمل.
7) الاعتداء على المؤسسات العدلية والقضائية والدستورية ورموزها.
8) التعريض بالأزهر أو الكنيسة أو أحد من منسوبيها.
9) إلحاق الضرر بمقرات الأحزاب.. وكذلك بالمؤسسات الإعلامية وصناعة الرأي.
** كما علمت «عكاظ» أن سلسلة أخرى من الإجراءات والقرارات ستتخذ في ظل إعلان حالة الطوارئ للسيطرة على الموقف، ومنها:
1) التحفظ على الشخصيات البارزة في القوى والأحزاب المحرضة على الفوضى وتهديد سلامة البلاد.
2) تعطيل بعض الأنظمة والقوانين بما يتفق مع ما يفرضه الظرف الأمني الراهن.
3) تجميد وضع حزب الحرية والعدالة وإغلاق مقراته على مستوى الجمهورية.
4) إغلاق المجال الجوي لمدة 24 ساعة لدواعي السيطرة على الموقف.
5) إصدار بعض القرارات الاستثنائية المؤقتة لمعالجة الموقف وضمان استتباب الوضع وتجنب المزيد من الآثار والتداعيات المضرة بسلامة البلاد.
6) حظر التجول لمدة تتراوح بين 48 ساعة و72 ساعة أو أكثر حسب الاقتضاء.
ومن المتوقع أن يتشكل مجلس عمل أعلى يجمع بين رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة للإشراف المباشر على العمليات الميدانية واتخاذ الإجراءات الملائمة وفقا لطبيعة التطورات الحية على الأرض وحتى نهاية مدة هذه المهلة بعد عصر هذا اليوم.
كما أن هناك فريق أزمة وغرف متابعة متخصصة في الشؤون العسكرية والأمنية والسياسية والإعلامية للتعاطي مع الوضع والتواصل بصورة دائمة مع المجلس الأعلى لإدارة الأزمة واتخاذ القرارات اللازمة في حينه.

ومن المتوقع أن يكلف كل من نائب رئيس الجمهورية الدكتور محمد البرادعي ووزير الخارجية نبيل فهمي بالقيام باتصالات وتحركات مباشرة مع معظم دول العالم، وكذلك مع الأمم المتحدة ومنظمة حقوق الإنسان الدولية وسائر المنظمات الأخرى، بالإضافة إلى التواصل مع الدول العربية الشقيقة لإطلاعها على مجريات الوضع عن كثب.. في الوقت الذي اتخذت إجراءات كافية في الداخل لضمان تدفق السلع والخدمات ومصادر الحياة المختلفة دون توقف، مع الاستعداد لكافة الاحتمالات في هذا الاتجاه بما يكفل أمن المواطن الغذائي.
وكذلك تأمين الحد الأعلى من الاستعدادات الطبية وإعادة تأهيل المستشفيات لتلبية كافة الاحتياجات التي تفرضها احتمالات تطور الموقف بكل مضاعفاته.
المصادر المطلعة في القاهرة نفت أن تكون مصر في حالة حرب مع نفسها.. وأن ما حدث ويحدث إنما هي أعمال وقائية عالية المستوى تجنبا لأي قصور أو عجز أو نقص في التعاطي مع الموقف.. وذلك بهدف تحقيق الحد الأعلى من السلامة للوطن وللمواطن المصري بصرف النظر عن انتمائه الثقافي أو السياسي.
المصادر أكدت أن جميع الإجراءات الاستثنائية التي قد تضطر لها الدولة ستكون مؤقتة؛ لأن الهدف منها هو تقليل حجم الخسائر وتأمين الوضع بالكامل للحيلولة دون ذهاب البلاد إلى حرب أهلية ظهرت مؤشراتها في الأسابيع الأخيرة جلية أمام القوات المسلحة.. وسعت بكل ما تملك من قدرة وما تحمل من مسؤولية إلى العمل على إيقافها وتجنيب مصر أي مكروه.
* تحليلات الموقف *
تزامن صدور الحكم بحبس الرئيس المصري السابق محمد مرسي على ذمة التحقيق.. والإعلان عن لائحة اتهامات خطيرة له.. اعتبر في نظر المراقبين تصعيدا متعمدا.. الهدف منه دفع الإخوان المسلمين إلى التراجع عن خطط تفجير الوضع في مصر.. وتحسين فرص التفاوض في حالة البدء فيه بين الطرفين.

***
** أكثر القنوات المصرية الأهلية ركزت، يوم أمس، على عرض لخطابات الرئيس السابق.. وإبراز للأخطاء التي وقع فيها النظام على مدى العام.. تفسيرا لقرار القوات المسلحة بالتدخل لحسم الموقف والدعوة إلى مظاهرات الأمس الحاشدة.
***
** لا تستبعد أوساط القاهرة وقوع مفاجأة كبرى بين لحظة وأخرى قد تحسم الموقف لصالح السلطة ا لحالية. وذلك بعد أن أدت إجراءات الجيش المبكرة إلى إحباط خطة الإخوان الرامية إلى إعادة مرسي للحكم بالقوة واستخدام العنف..
نفس الأوساط قالت إن الإخوان فوجئوا بانكشاف الخطة.. ولا يستبعدون أن تقدم أدلتها المادية إلى القضاء خلال ساعات.. لتفسير التحفظ على أكبر عدد من قياداتها بعد المهلة.
** تقوم شخصيات مصرية مستقلة بالتواصل مع طرفي النزاع لمنع فتيل الأزمة من الاشتعال.. وإن بدا التجاوب مع تلك الجهود ضعيفا حتى الآن.
من بين الحلول المطروحة.. إطلاق سراح مرسي وإخلاء الميادين من المتظاهرين وإغلاق ملفات الدعاوى والجلوس إلى طاولة الحوار للاتفاق على صيغة جديدة لحكم مصر في المرحلة القادمة تحدد ملامحها الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.
***
** حالة تأهب قصوى شهدتها سيناء خلال الساعات الماضية ساهمت في السيطرة على الموقف العام بصورة كبيرة، وحالت دون وقوع أعمال عدائية وانتقامية من الجيش.
حالة التأهب سوف تستمر لعدة أسابيع قادمة قد تشهد بعدها سلسلة من الإجراءات الاحترازية للمستقبل.


hofhv wpdti u;h/ d,l hgsfj 1434L9L18- wpdtm 2013L7L27 hofhv wpdti u;h/ d,l hgsfj 1434L9L18- hofhv wpdtm u;h/ d,l hgsfj 2013L7L27








  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 7 - 2013, 6:40 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/27

مؤكدا أنه رئيس لكل المصريين...
عدلي منصور: أتعهد للمتظاهرين «الإخوان» بعدم التعرض لهم لو غادروا الميادين


عكاظ (القاهرة)


تعهد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور شخصيا في حديث لـقناة «الحياة» المصرية أمس بعدم التعرض للمتظاهرين في حال غادروا الميادين، وقال «لا تخشوا إطلاقا من أحد، وإذا اقتنعتم أنكم تدافعون عن قضية خاسرة فاتركوا الميدان وعودوا إلى بيوتكم وأعمالكم ولن يلاحقكم أحد.. وهذا تعهد مني شخصيا».
وأكد أنه لا يمكن للدولة المصرية أن تقبل بهذا الانفلات الأمني الموجود في شوارع مصر، ولا يمكن أن نقبل بقطع الطرق والجسور والاعتداء على المنشآت العامة، مشيرا إلى أن الدولة يجب أن تبسط هيبتها وأن تظهر للجميع أن هناك دولة ومؤسسات ومسؤولين عن كل أرواح المصريين، مشددا على أنه يجب أن تتدخل الدولة بكل حسم وحزم.
وفي تعليقه على ما جرى في الميادين المصرية، قال منصور أنا متابع الحشود الكبيرة جدا وهذا يؤكد أن المصريين أصبحوا في حالة من الوعي. والمفروض أن كل أجهزة الدولة تلبي رغبة الشعب المصري، موضحا أن الآلية لتحقيق ذلك متعددة.


وأضاف يجب أن نرى متطلبات المرحلة الجديدة وما تتطلبه.. وما زلنا نقول نريد كل المصريين من غير إقصاء أو استبعاد أي أحد من أجل بناء مصر.
وفي السياق الأمني، وما جرى من قتل وإصابة بعض الأشخاص في الاسكندرية، قال كل من ارتكب جريمة بحق الشعب سواء بالتحريض أو الفعل يجب أن يقع تحت طائلة القانون.. وأنا أتكلم عن قطاعات كبيرة جدا ممكن تكون مغررة بها تحت شعارات زائفة. وأضاف نحاول أن ننسى انقساماتنا وخلافاتنا لأن مصر لن تبنى إلا بكل المصريين. مؤكدا أن من ارتكب جريمة لا يمكن أن نتفاوض معه وإنما من غرر به ومن يريد أن يدخل في نسيج المجتمع المصري فأهلا به.
وحول ردود الفعل الغربية مما يجري في مصر، توجه منصور بالقول «أقول للعالم انظروا إلى الفضائيات ووكالات الأنباء العالمية.. المصريون أمامكم .. هل هذا انقلاب عسكري أم إرادة شعبية». وأضاف «إن شاء الله سيرى المصريون في الأيام المقبلة ان الإرهاب في انحسار وأن الدولة ستتعامل بكل حزم مع هذه المظاهر التي تراها الآن».
ورأى الرئيس المصري المؤقت، أن المهمة ثقيلة ولم اعتقد يوما أنني سأوضع في هذا المنصب، متابعا القول «تعلمون جميعا الظروف التي وضعتني في هذا المنصب.. وأنا أحاول أن أكون رئيسا فعلا لمصر وليس لمجموعة أو جماعة حتى ليس رئيسا للأغلبية التي ترونها الآن حتى رئيس للموجودين في ميدان رابعة العدوية أو النهضة».. لافتا إلى أنها إرادة الله أن يكون رئيسا.
وختم منصور حديثه «أقول للموجودين في ميدان النهضة ورابعة الخلاف بيننا ليس بين دين وغير الدين.. أنتم لكم وجهة نظر ولها كل الاحترام.. أما الجانب الآخر فقد قرر وحسم أمره .. أنه لا عودة إلى الوراء وهو ينظر إلى المستقبل الآن فقط ولا ينظر إلى الخلف إلا لكي يأخذ العبرة والدرس.. مؤكدا أنه عندما يتكلم الشعب لا أحد يتكلم بعد ذلك.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 7 - 2013, 6:40 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/27

مصادر أمنية تؤكد حمايتها .. والسفير قطان لـ «عكاظ»:
لا صحة لمحاولة اقتحام سفارة المملكة


محمد طالب الأحمدي (هاتفيا)، شوقي عبدالقادر (القاهرة)


دحض سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوب المملكة الدائم في جامعة الدول العربية احمد عبدالعزيز قطان، الأنباء التي تواردت عبر بعض وسائل الإعلام عن محاولة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اقتحام سفارة المملكة في القاهرة.


وأوضح قطان في تصريح لـ«عكاظ» انه أوفد أعضاء من السفارة الى مقر مديرية الأمن المقابل لمبنى السفارة حيث أفادوا بعدم وجود أية محاولات لاقتحام السفارة والتعدي عليها، مؤكداً ان جميع السعوديين المقيمين في مصر بخير وسلام.
وكانت أنباء تواردت عن محاولة عدد من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي قطع الطريق أمام مديرية أمن الجيزة مساء أمس، والاعتداء على مبنى السفارية المواجه لمديرية أمن الجيزة، وأن القوات المتواجدة منعتهم وأبعدتهم عن محيط السفارة.
وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة لـ«عكاظ»، «محيط السفارة السعودية مؤمن بشكل كامل من قبل قوات الجيش والشرطة، والبعثة الدبلوماسية السعودية بخير»، مشيرا الى أن العلاقة الوطيدة بين مصر والمملكة تدفعنا لبذل الدماء للدفاع عن الأشقاء السعوديين في مصر.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/27

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/4- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 13 - 7 - 2013 5:50 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 7 - 2013 5:08 AM
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 27-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 4 - 2013 8:31 AM
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 20-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 4 - 2013 8:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 16-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 16 - 3 - 2013 11:56 AM


الساعة الآن 6:29 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy