العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/28

500 إمام برماوي في الملتقى الرمضاني بالطائف معروف: مستشفى ومقر دائم للجالية البرماوية قريباً ماجد النفيعي (الطائف) بموافقة من صاحب ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 7 - 2013, 4:40 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/28

500 إمام برماوي في الملتقى الرمضاني بالطائف
معروف: مستشفى ومقر دائم للجالية البرماوية قريباً


ماجد النفيعي (الطائف)


بموافقة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، نظم المجلس الفرعي لإصلاح ذات البين للجالية البرماوية تحت إشراف جمعية مراكز الأحياء في المحافظة، مساء البارحة الأولى حفل الملتقى الرمضاني التاسع لأئمة التراويح من أبناء الجالية البرماوية والذين يقدر عددهم بنحو 500 إمام. وتضمن الحفل الذي أقيم في قاعة السلام في محافظة الطائف بحضور نائب الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء في محافظة الطائف يوسف الشهري وعدد من أعضاء الجمعية، وعمدة حي السر فواز السوط، وأمين مجلس الجالية البرماوية في المملكة عبدالله معروف، عرضا مرئيا يوضح الجوانب الإنسانية التي قامت بها المملكة في احتضان الجالية البرماوية على أراضيها بعد أن تم تشريدهم من بلادهم بورما، بالإضافة إلى توضيح دور إمارة منطقة مكة المكرمة في عملية تصحيح أوضاع أبناء الجالية والآلية التي تم العمل بها والمنجزات التي تحققت في مدة زمنية قصيرة.

وقال أمين مجلس الجالية البرماوية في المملكة عبدالله معروف في كلمته، إن ولاة أمر هذه البلاد وشعبها استقبلوا الجالية البرماوية خير استقبال، ولا يمكن أن تنسى الجالية البرماوية هذا الفضل العظيم، سائلا الله أن يحمي هذه البلاد وشعبها ويجزيهم خير الجزاء، مضيفا بأن القيادة الحكيمة اعتنت بالجالية وقامت بتنفيذ مشاريع تصحيحية في 14 جانبا من الجوانب النظامية والحياتية، وفي هذه الأيام نعيش مشروعا تصحيحيا تاريخيا وهو من المنجزات التاريخية، وبعد شهر ذي الحجة سيكون هناك مبنى مسلح وكامل ومقر دائم على طريق الليث للجالية البرماوية يحوي حدائق للأطفال وملاهي، كما سيكون هناك مشروع صحي وهو عبارة عن إنشاء مستشفى للجالية البرماوية جنوب مكة المكرمة بسعة 500 سرير، وسيتم البدء قريبا بإذن الله في تصحيح أوضاع النظاميين أصحاب حملة جوازات السفر الباكستانية والبنجلاديشية وغيرها من الجوازات الأخرى، حيث ستكون لهم إقامات لمدة أربع سنوات بالإضافة إلى نقل كفالات مجانا وبدون رسوم عمل، والدولة أعزها الله تنفق بسخاء لجميع المواطنين والمقيمين على أرض هذه البلاد الطاهرة. بدوره ، أوضح نائب الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء في محافظة الطائف يوسف الشهري، أن جمعية مراكز الأحياء في محافظة الطائف فخورة بالمشاركة في هذه الاحتفالية خصوصا وأن المحتفى بهم حفظة وحملة كتاب الله عز وجل من الجالية البرماوية، مضيفا بأن جميع المشاركات والأنشطة التي تقوم بها مراكز الأحياء مطورة في الجانب الشخصي لأفراد المجتمع، ومطورة للذات في الأمور الحياتية. وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا والدروع التذكارية للأئمة ولجمعية مراكز الأحياء في المحافظة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 7 - 2013, 4:40 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/28

سياسيون يحددون «5» سيناريوهات لمرحلة ما بعد التفويض.. ومصادر مصرية مسؤولة لـ «عكاظ»:
فض اعتصامي «رابعة» و«النهضة» قبل الثلاثاء


محمد طلبة، سيد عبدالعال، شوقي عبدالقادر (القاهرة)


أبلغت «عكاظ» مصادر مصرية رفعية المستوى بأنه تم اتخاذ قرار بفض اعتصامات رابعة العدوية والنهضة قبل بعد غد «الثلاثاء»، موضحة أن القوات المسلحة والشرطة تحدد الآن أفضل الأساليب لتنفيذ القرار بعيدا عن العنف المتوقع من جانب جماعة الإخوان المسلمين.
وقالت المصادر التي على صلة وثيقة بمؤسسة صناعة القرار في المؤسسة العسكرية أن تأكيدات الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور بأنه يضمن شخصيا عدم ملاحقة من يغادر ميداني رابعة والنهضة هدفها تفريغ الدائرة الشعبية من حول الإخوان، وبعدها يكون القبض على القيادات أسهل بكثير مما هو عليه الآن. وأشارت إلى أن بعض المعتصمين عادوا لبيوتهم صباح أمس بعد تأكدهم من أن قيادات الجماعية تريد أن تلقي بهم في التهلكة.
انتهاء عهد مرسي
وكشفت عن وجود مشكلة في إيجاد العناصر الإخوانية التى يمكن التفاوض معها على هذا السيناريو، لأن من بيدهم القرار يقبعون في ميدان رابعة العدوية وفي غاية التشدد في رفض الحلول السياسية بينما القيادات المعتدلة والواقعية ليس لها قدرة تنظيميه عالية، لافتة إلى أن هناك قناعة لدى قطاع كبير من الإخوان بأن عهد مرسي انتهى بلا رجعة وأن هؤلاء يفكرون الآن في الخطوة التالية حفاظا على مستقبل الجماعة.
وأكدت أن القيادة المصرية الحالية أعطت الأحزاب السلفية خاصة حزب النور وعد بعدم عودة ممارسات أمن الدولة السابق بحق الإسلاميين، وأن عهد الملاحقات الأمنية انتهى، وأن القانون هو الفيصل فقط في أىة اتهامات أو تجاوزات.
وحول مصير الجماعة وهل يمكن حلها كما حلها الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر أكدت المصادر أن كثيرا من الأحزاب المدنية الموجودة على الساحة لا تريد أحزابا على أسس دينية حتى لا يتم استغلال الدين في السياسة، مؤكدا أنه لم يتخذ قرار بعد في هذه الخطوة، لكنها أشارت إلى أن الجماعة هي من تحدد مصيرها فإذا أرادت أن تكون جزءا من مستقبل المشهد السياسي سيكون مرحبا بها بشرط الالتزام بالقانون في الكشف عن أعضائها ومصادر تمويلها وعدم ارتباطها بالجهات الخارجية في إشارة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين. ?
وعن القبض على قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية قالت المصادر إن القانون وحده هو الذي سيتعامل مع هؤلاء وسيتم محاكمتهم أمام القضاء المدني وليس أمام القضاء العسكري، لكن من حرض أو شارك في العنف بشكل واضح ضد الأجهزة الأمنية والجيش ستتم محاسبته أمام المحاكم العسكرية المتخصصة.
سيناريوهات محتملة
وفي نفس السياق، رسم عدد من الخبراء ورجال السياسة عدد من السيناريوهات، لمرحلة ما بعد تفويض الفريق أول عبدالفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، والذي خرج على الشعب الأسبوع الماضي وطلب منهم الاحتشاد في ميادين مصر، لإيصال رسالة مفادها تفويض الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب وأعمال العنف. وطرحوا عدد من التساؤلات بعد أن خرج الملايين للشوارع، ومنحوا تفويضهم للسيسي. وأشاروا إلى توقع فض اعتصامي رابعة والنهضة، والتصدي لمحاولات قطع الطرقات، وتوجيه رسالة للخارج لإثبات أن ما جرى ثورة شعبية، فضلا على رسالة للداخل تفوت الفرصة على أي سيناريوهات عنف محتملة. ومن أبرز السيناريوهات المطروحة القضاء على بؤر العنف في سيناء، وتقديم رؤوس بعينها في جماعة الإخوان للمحاكمة، خاصة المحرضين منهم على العنف، ومنع قيام الأحزاب على أساس ديني.
احتمالات عديدة
الدكتور نبيل عبدالفتاح الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، قال إن القواعد الدستورية المصرية تعطي الحق للقوات المسلحة والشرطة للدفاع عن أمن واستقرار البلد ضد أي خطر داخلي أو خارجي دون تفويض شعبي. وبالتالي فإن الفريق أول عبدالفتاح السيسي لم يكن في حاجة لتوجيه تلك الدعوة. لكن بما أنه وجهها في محاولة منه لإظهار التأييد الشعبي للقوات المسلحة، وخارطة الطريق التي وضعتها خلال المرحلة المقبلة أمام المجتمعين الدولى والأوروبي، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، فنحن أمام احتمالات كثيرة، أولها التمهيد لممارسة مزيد من الضغوط على جماعة الإخوان للوصول إلى حل ما يؤدى إلى الموافقة على خارطة الطريق، ومحاولة التقليل من حجم خسائر الجماعة السياسية، انطلاقا من الضغوط التي تمارسها القوى الشعبية، ومؤسسات الدولة، والتي قد تحدث انقساما داخليا في صفوف الجماعة، خاصة بعد فشل القيادة والرئيس المعزول محمد مرسي في إدارة شؤون البلاد. وما يراد هنا هو دفع الجماعة إلى التفاوض الذي يصل إلى درجة تقديم تنازلات كبرى، من بينها محاكمة بعض الرؤوس، وبذلك يكون الجيش قد قام بمحاولة استيعاب الجماعة داخل اللعبة السياسية تحت مصطلح المصالحة الوطنية.
ويضيف: السيناريو الثاني أن يستخدم هذا التفويض الشعبي المجازي في اللجوء إلى عمليات محددة، الهدف منها هو خلق حالة من الاضطراب في صفوف المعتصمين في ميدان النهضة ورابعة، وتشتيتهم من خلال استخدام أدوات فض التظاهر والاعتصامات. وسيتم الاستمرار في القبض على عناصر عديدة من الجماعة ومكتب الإرشاد، أو مجلس شورى الجماعة وسنكون أمام سيناريو من المواجهات الضارية يتزامن مع مواجهة المؤسسة العسكرية والشرطة لعناصر العنف في سيناء بهدف إعادة ضبط الوضع، والسيطرة على تمدد حركة الإخوان المسلمين. وهذا السيناريو قد يتزامن معه خوض مجموعة من المفاوضات عبر وسطاء، خاصة بعد خروج وانشقاق عدد من أعضاء الجماعة عن قياداتها.


ضربات أمنية
ويتابع: السيناريو الثالث هو توجيه ضربات أمنية جزئية مدعمة من القوات المسلحة والشرطة، تهدف إلى القبض على بعض قيادات الجماعة، وعدد ممن في المكاتب الإدارية في المحافظات، وآخرين في اعتصامي النهضة ورابعة العدوية، ويكون الهدف من ذلك إعطاء رسالة هو أن الجيش والشرطة قادران على ردع الجماعة. ويتزامن ذلك مع استمرار التفاوض أو منح مصالحة ما وإعطاء الجماعة بعضا من مطالبها، وتكون هناك وعود بأن القضايا الموجهة للقادة تصل إلى درجة المحاكمة المخففة، والهدف من هذا هو إعطاء حالة من التهدئة، ومحاولة استرضاء المجموعة الأوروبية وأمريكا اللذين يطالبان بالإفراج عن الرئيس، وتكون هناك موازنة بين اعتبارات تتعلق بهيبة القوات المسلحة، وفي نفس الوقت مراعاة بعض الانتقادات التي توجه إلى الجيش من جمعيات حقوق الإنسان المدعمة من الخارج.
في حين يقول الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسي، إن الفترة الحالية يشوبها كثير من الغموض، فلم تتضح بعد أوجه التفويض الشعبي، ومدته الزمنية. وهل هو لمكافحة الإرهاب داخل سيناء فقط، أم لا؟. وهل المواجهة تشمل أيضا اعتصامات أنصار الرئيس المعزول أم مواجهة الحركات المسلحة فقط، لكن في كل الأحوال ليس أمامنا خيار سوى دعم المؤسسة العسكرية لمواجهة الضغوط الخارجية، ولإثبات أننا جميعا على قلب رجل واحد.
ومن جانبه، يقول المحامي مختار نوح القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، إن الملايين التي تتدفق على ميادين مصر هى أكبر دليل على تأييد الشعب للمؤسسة العسكرية ومساندته لها، مضيفا: أعتقد أن هذا التفويض الهدف منه التصدي لبؤر العنف في سيناء التي يمكن القول بأنها تخضع المنطقة بأكملها لسيطرتها، وبالتالي علينا دعم المؤسسة العسكرية لخوض هذه الحرب ضد أصحاب الأعمال الإجرامية لحفظ أمن واستقرار البلد، وسينتهي الأمر بنصرة هذا الشعب وحفظ مصر بإذن الله، وأمام هذا ستقدم الجماعة مزيدا من التنازلات، وليس أمامها خيار آخر لأنه من الصعب أن نعود خطوة واحدة للوراء.

واتفق معه المستشار فتحي رجب، قائلا: ما فعله الفريق أول السيسي لتفويض الشعب لتأييد المؤسسة العسكرية والداخلية لمواجهة العنف والإرهاب هو عمل في منتهى الديمقراطية من وجهة نظري، لأنه هنا يحتكم للإرادة الشعبية، ويثبت أن الشعب هو صاحب القول الفصل، وإذا أراد فعل، وجميع المجتمعات الديمقراطية تفعل هذا.
حملة تطهير
وعن السيناريوهات المطروحة يقول رجب: بعد هذا التفويض سيقوم الجيش من خلال قوته وكفاءته القتالية بمعاونة الشرطة بتطهير البلاد وحدودها وقلبها من دعاة العنف الذين استباحوا الدماء دون رقيب أو حسيب. وفي رأيى فإن فض اعتصام رابعة والنهضة يتم من خلال تكليف كتيبة قتالية للقبض على رؤوس وقيادات الجماعة في تلك الأماكن، وقتها فقط سينفض الجمع تماما، وهناك سيناريو آخر من المتوقع أن تلجأ له المؤسسة العسكرية خلال الفترة المقبلة هو حظر إنشاء الأحزاب على أساس ديني، لأننا رأينا نتيجة تدخل الدين في السياسة وما حدث لنا طوال عام كامل.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 7 - 2013, 4:41 AM   #12

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/28

دعوات زيادة الرواتب تثير جدلا واقتصاديون يفضلون التصدي للأسعار والبطالة


صالح الزهراني (جدة)


أثارت التغريدات التى تشير إلى عدم كفاية الرواتب الخاصة بالسعوديين والتى تجاوزت الـ 17 مليون تغريدة جدلا كبيرا بين خبراء الاقتصاد بين مؤيد ومعارض. ففي الوقت الذى رأى فيه البعض أهمية زيادة الرواتب لمواكبة الارتفاعات المستمرة في الأسعار، فضل آخرون عدم زيادة الرواتب والتوجه نحو حل مشكلة البطالة، وارتفاع الأسعار.
في البداية قال الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة أستاذ المحاسبة في جامعة الطائف «إن هناك حاجة ملحة في الوقت الراهن لزيادة الرواتب لمواكبة الارتفاعات المستمرة في الأسعار، خاصة بالنسبة للمواد الغذائية والاستهلاكية والإيجارات التى سجلت تضخما فاق الـ 100 في المئة في السنوات الخمس الأخيرة». وقلل من شأن المخاوف من ارتفاع الأسعار، وقال: إن غالبية التجار لم يعودوا بحاجة إلى انتظار زيادة الرواتب لرفع الأسعار التى تسجل قفزات مستمرة خاصة في المواسم . ورأى أن غالبية التضخم في الأسعار حاليا يرجع إلى جشع التجار، خاصة في ظل تراجع الأسعار عالميا بنسبة ملموسة دون أن نرى لها أثرا في الداخل. واتفق مع الآراء الداعية إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك، وإعادة النظر في العادات السلبية التى تضر بمدخرات الأسر، وتجعلهم ضيوفا دائمين على البنوك من أجل الاقتراض الاستهلاكي. من جهته، رأى الدكتور حبيب الله التركستاني أستاذ التسويق في جامعة الملك عبدالعزيز أن من الأفصل بالنسبة للمواطنين إلغاء بعض الرسوم المالية، وتطبيق العقوبات على التجار المتلاعبين في الأسعار. وشدد على أن أي زيادة في الرواتب تبتعلها الأسعار، وجيوب التجار مهما كانت، وقد تصل الزيادة في الأسعار إلى 40 في المئة. ورأى أنه من الأفضل أيضا اتخاذ إجراءات حكومية من أجل خفض الأسعار بالنسبة للسلع الاستهلاكية الأساسية، والتصدى بصورة أكثر فعالية لمشكلة البطالة في ظل وجود أكثر من سبعة ملايين وافد مقابل مليوني سعودي يبحثون عن فرص وظيفية، واصفا البطالة في المملكة بأنها هيكلية بالدرجة الأولى. ورأى إمكانية تعزيز التوظيف في قطاع التجزئة الذي يضم أكثر من مليوني وظيفة يشغلها الوافدون بالدرجة الأولى رغم عدم احتياجها إلى مؤهلات. من جهته، رأى الاقتصادي الدكتور عبدالعزيز الداغستاني أهمية الوقوف في المنطقة الوسط، والبدء فعليا في تحسين أوضاع الشرائح الأقل دخلا، ومن بينهم المتقاعدون والعسكريون ذوي الرتب الصغيرة .


وقال «إن الأولوية ينبغي أن تكون لتوظيف الشباب السعوديين، معتبرا السعودة قضية استراتيجية لاتراجع عنها على الإطلاق، محذرا من أي موجات تضخمية في الأسعار بعد الطفرة التى شهدتها الأسواق مؤخرا».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/28

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/10/4- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/8/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 8 - 2013 6:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/12- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/21 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 21 - 7 - 2013 4:57 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/9/5- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 14 - 7 - 2013 5:22 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 1434/8/28- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 2013/7/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 7 - 2013 4:55 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 18-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاحد 28-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 4 - 2013 9:52 PM


الساعة الآن 2:07 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy