العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/28

اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/28 اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 7 - 2013, 8:51 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/28


“العمل” تتوعد المدارس المخالفة لـ“حماية الأجور” بالعقوبات ووقف الخدمات
إحالة المنشآت المخالفة إلى الجهات القضائية.. والتطبيق 25 شوال
المدينة - جدة
الأحد 28/07/2013
“العمل” تتوعد المدارس المخالفة لـ“حماية الأجور” بالعقوبات ووقف الخدمات
توعدت وزارة العمل ملاك المدارس الأهلية غيرالملتزمين بتطبيق برنامج حماية الأجور اعتبارًا من شهر شوال المقبل بتطبيق العقوبات وإيقاف الخدمات وإحالة المنشآت المخالفة إلى الجهات القضائية.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ»المدينة» إنه ابتداء من 25 شوال المقبل سيتم إلزام المنشآت من الحجم العملاق وذلك من خلال ضوابط تعتمد على مدة تأخر المنشأة عن رفع ملف الأجور إلى موقع الوزارة من تاريخ استحقاق الأجور والتي قد تصل العقوبات إلى إيقاف خدمات الوزارة مع العلم أن عدم صرف الأجور في الوقت أو القيمة متفق عليهما سيخضع الى ضوابط نظام العمل وضوابط التفتيش في وزارة العمل.
واكد انه سيتم الإطلاق لجميع المدارس الأهلية بغض النظر عن الحجم ابتداء من 25 شوال يشمل ذلك جميع منشآت الأنشطة الاقتصادية التالية (مدارس أهلية بنين وبنات، مدارس أجنبية، مدارس أهلية بنين، مدارس أهلية بنات، رياض الأطفال)
ويعتبر صاحب العمل منضبطًا حين يقوم برفع بيانات الأجور بشكل منتظم وستقوم الوزارة بحساب الانضباط بناء على عدد اشهر تأخير رفع ملف صرف الاجور المصدق الى موقع الخدمات الالكترونية للوزارة. أما اذا قام صاحب عمل برفع الملف متأخرًا وكان سدد فعلا في الوقت المحدد فإن النظام سيتعرف على ذلك شرط عدم تأخر رفع الملف لكل شهر عن ثلاث اشهر.
كما ستتعرف الوزارة على انضباط صاحب العمل في دفع قيمة الأجر المتفق عليه وكونه مماثل للأجر المسجل من خلال مقارنة البيانات المسجلة في نظام حماية الاجور مع بيانات ملف صرف الاجور و بيانات التأمينات الاجتماعية.
واشار الى ان البرنامج سيقوم برصد بيانات صرف الاجور الشهرية للمنشآت ومقارنتها مع البيانات المسجلة في وزارة العمل و تقوم الوزارة برصد انضباط صاحب العمل بالسداد في الوقت وبالقيمة المتفق عليهما وذلك حسب ما تم تسجيله في نظام حماية الاجور.
كما يقوم برنامج حماية الأجور برصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في منشآت القطاع الخاص (السعوديين والوافدين) بهدف إنشاء قاعدة بيانات تحوي معلومات محدثة عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص وتحديد مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت وبالقيمة المتفق عليهما
واشار الى انه عن تأخير رفع ملف الاجور شهرين، سيتم إيقاف جميع الخدمات ماعدا خدمة اصدار وتجديد رخص العمل، وعند التأخر 3 اشهر فسيتم إيقاف جميع الخدمات، ويسمح للعمالة نقل خدماتها الى صاحب عمل آخر دون موافقة المنشأة الحالي حتى ولو لم تنتهي رخصة العمل.
واضاف انه في حال تأخر رفع الملف شهر أو تأخير الصرف عن الوقت المتفق عليه أو صرف الأجور بقيم تختلف عن ما هو متفق عليه ستتم جدولة زيارة تفتيشية للمنشأة والمخالفة حسب انظمة الوزارة. وفي حال ثبت الاخلال بصرف الأجور ستقوم الوزارة بإحالة المنشأة للجهات القضائية لاتخاذ الاجراء اللازم.
فوائد حماية الأجور للموظفين

واوضح ان البرنامج يحقق عددا من الفوائد بالنسبة للموظف منها : ضمان صرف اجوره في الوقت وبالقدر المتفق عليهما ، و اثبات حقوق الموظف من خلال شفافية معلومات الاجور و مرجع لبيانات اجور معتمد في حال وجود خلافات حيال الاجور.
و توفير المعلومات اللازمة والدقيقة لتمكين الوزارة من نشر إحصاءات وبيانات عن سوق العمل بما يخدم جميع الأطراف بما فيها الباحثين عن العمل.
البرنامج يقلل مشكلات العمل

اما فوائد البرنامج لصاحب العمل فتتضمن: تقليل المشكلات العمالية وايجاد بيئة عمل صحية تشجع رفع الانتاجية، واثبات دفع الاجور للعامل من غير الحاجة الى كشوفات الاستلام والحد من الشكاوى الكيدية، وتوفير المعلومات اللازمة والدقيقة لتمكين الوزارة من نشر إحصاءات وبيانات عن سوق العمل بما يخدم جميع الأطراف بما فيها صاحب العمل (المنشأة)، وزيادة التنافسية في سوق العمل وجذب الكوادر.


رفع سمعة المملكة في حقوق الإنسان

وتتضمن فوائد البرنامج للمجتمع التالي: رفع سمعة المملكة في مجال حقوق الانسان، وجعل مستحقات العمالة على رأس اولويات صاحب العمل لضمان استقرار الحياة الكريمة لهم، وتوفير مستوى من الرخاء الاجتماعي والاستقرار النفسي وبيئة عمل آمنة، وضمان امتداد الحماية الاجتماعية لجميع موظفي القطاع الخاص بعد التقاعد او في حالات الاصابات من خلال تطابق بيانات الأجور المسجلة في التأمينات الاجتماعية مع الأجور الفعلية.


البرنامج يساهم في الاستقرار الأمني

واوضح المصدر ان هناك هناك فوائد امنية يحققها برنامج حماية الاجور وهي: ضمان حقوق العمال وإعطائهم أجورهم بدون تأخير او تلاعب - وسيلة لإثبات علاقة العمل الحقيقية والتعرف على المنشأة الوهمية - ضبط أجور العمالة الوافدة وربطها بما يتوافق وعقود العمل وتقييم الحالات المصرفية المشبوهة - خفض مخاطر وحالات السرقة الناتجة عن الصرف النقدي لأجور العمال - الحد من التستر وضبط العمالة الوافدة السائبة. - كشف العمالة الوافدة التي لا تعمل لدى صاحب العمل الرسمي.

رفع إنتاجية العامل

واشار المصدر الى وجود عدد من الفوائد الاقتصادية المصاحبة للبرنامج وهي: المساهمة في ارتفاع انتاجية العامل في القطاع الخاص نتيجة ضمان حقوقه - توفر فرص لإنشاء كيانات اقتصادية ووظائف للمواطنين من خلال الحد من أصحاب العمل الوهميين والعمالة الوافدة السائبة والتستر - توفر معلومات وبيانات واقعية محدثة تعكس حالة القطاع الخاص واحتياجاته المستقبلية - وضع تصور عن نسب البدلات الشهرية التي يحصل عليها الموظف والمتوفرة في السوق والتي لا تظهر من خلال الأجور المسجلة في التأمينات الاجتماعية.

ملف صرف الأجور الشهري
يقوم صاحب العمل برفع ملف صرف الأجور الشهري بالصيغة الموحدة والذي يحوي البيانات التالية:
صافي الأجر الذي سيتم تحويله لحساب الموظف
رقم حساب الموظف
اسم الموظف
اسم البنك الذي يحوي حساب الموظف
وصف الحوالة
قيمة الراتب الاساسي
قيمة بدل السكن
بدلات أخرى
إجمالي مبلغ حسم
رقم هوية الموظف (بطاقة الأحوال أو الإقامة)
رقم عملية التحويل
حالة عملية التحويل
تاريخ عملية التحويل



hofhv wpdti hgl]dki d,l hghp] 1434L9L19- wpdtm 2013L7L28 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghp] 1434L9L19- hofhv wpdtm hgl]dki d,l hghp] 2013L7L28








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 7 - 2013, 5:08 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/28

«النقل الترددي يقل 100 ألف مصل إلى المسجد النبوي خلال «10» أيام
توقعات أن يصل المستفيدون إلى نصف مليون
حسين بختاور - المدينة المنورة تصوير عادل الرويثي
الأحد 28/07/2013
«النقل الترددي يقل 100 ألف مصل إلى المسجد النبوي خلال «10» أيام
كشف المدير العام للنقل العام بشركة النقل الجماعي»سابتكو»، في المملكة سالم آل حطاب، لـ»المدينة» عن نقل أكثر من «100» ألف راكب في العشرة الأيام الأولى لشهر رمضان المبارك في المدينة المنورة ذهابا وإيابا من المواقف الخارجية الأربعة من جميع الجهات الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية، وذكر آل حطاب أن أكثر من 60%، من المواطنين والمقيمين أصبح لديهم وعي وثقافة بخطة النقل الترددي، التي يتم تطبيقها في عامها الأول من جميع الجهات الأربعة، حيث كانت معتمدة من جهة واحدة فقط، مؤكدًا أن الدعم اللامحدود من قبل سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وتظافر الجهود من قبل جميع الجهات المشاركة (الأمانة، الشرطة، المرور، إدارة النقل، كان لهما أكبر الأثر بعد توفيق الله في نجاح النقل الترددي وبشهادة المواطنين والمقيمين أنفسهم ويدل على ذلك الأرقام العالية في عدد المستفيدين من خدمة النقل الترددي، حيث من المتوقع أن يصل العدد في نهاية شهر رمضان وبداية صلاة قيام الليل «التهجد» في العشر الأواخر وصلاة العيد إلى «500» ألف راكب

الازدحام الكثيف.
أكد مدير النقل العام بمنطقة المدينة المنورة محمد الطيب أن الهدف من المشروع قد تحقق بالرغم من أن النقل الترددي لايزال في السنوات الأولى، مشيرًا إلى أنه أدى إلى تقليل عدد المركبات المتجهة إلى المسجد النبوي خلال شهر رمضان، والذي يشهد توافدا للمركبات بأعداد كبيرة لاسيما خلال فترات الذروة وما ينجم عنه من حالات ازدحام كثيفة في شوارع المنطقة المركزية وزيادة معدلات التلوث البيئي الناتج عن عوادم المركبات، ولاتزال المسارات الأربعة المخصصة لوقوف حافلات مشروع النقل الترددي تشهد توافد الركاب من مختلف الأعمار رجالًا ونساءً للتوجه لتقلهم إلى المسجد النبوي الشريف لأداء صلاة التراويح بالمسجد النبوي.

استمرارية المشروع
«المدينة» بدورها التقت بعدد من المستفيدين واستمعت إلى انطباعاتهم، حيث أكد المواطن محمد رافد الحجيلي على فكرة المشروع، مشيرًا إلى أنها أتاحت للكثيرين الوصول إلى ساحات المسجد النبوي بسهولة بدلًا من قضاء وقت للحصول على موقف، خصوصًا في مواسم الازدحام كرمضان، حيث تزدحم المنطقة المركزية بالسيارات والمشاة.. مؤملًا استمرارية المشروع بشكل دائم.. وبين أن السعر المحدد لكل راكب وقدره» ريالان، للذهاب إلى المسجد النبوي. سعر رمزي يسهم بشكل مباشر في تمكين مئات الصائمين من الجلوس إلى موائد الإفطار التي يوفرها الخيرون داخل الحرم النبوي وفي ساحاته الخارجية. سائلًا الله تعالى أن يكلل جهود العاملين على هذا المشروع بالتوفيق والسداد وأن يجعله في ميزان حسناتهم. كما أشاد سويلم الحجوري بالمشروع. مبينًا أنه خاض تجربة الانتقال إلى المسجد النبوي مع مشروع النقل الترددي العام الماضي، حيث تم حينها تخصيص مسار واحد فقط في الناحية الغربية.. فيما تم هذا العام التوسع في المشروع وتخصيص أربعة مسارات موزعة على جميع الاتجاهات.. منوهًا بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.. وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، والدعم المباشر الذي يحظى به المشروع من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.. وفريق عمل المشروع، وأشارعثمان الضو، مقيم سوداني»إلى أن المشروع يخدم جميع أفراد مجتمع المدينة المنورة.. لاسيما فئة كبيرة من المقيمين ممن لا يملكون مركبات خاصة ويرغبون في الانتقال إلى المسجد النبوي.. مقدمًا شكره لكل من أسهم في إيجاد هذا المشروع.

رأي المستفيدين
وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة قد وجه في مطلع شهر جمادى الآخرة الماضي بتشكيل فريق عمل برئاسة إمارة المنطقة ومشاركة ممثلين عن أمانة المدينة المنورة.. وهيئة تطوير المدينة المنورة.. وإدارة الطرق والنقل.. وإدارة المرور.. وشركة النقل الجماعي.. للإعداد والتجهيز لتطبيق خدمة النقل الترددي بالحافلات من وإلى المسجد النبوي الشريف لعدد أربعة مسارات تشمل موقف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية وموقف الخالدية وموقف ميدان سيد الشهداء وموقف مجمع العالية مول والعمل على تجهيز تلك المواقف ليتسنى تقديم الخدمة لسكان المدينة المنورة وزوارها خلال شهر رمضان المبارك.. وقد باشر فريق العمل مهامه تنفيذًا لتوجيه سموه الكريم.. وقام بعقد الاجتماعات وعمل الجولات الميدانية اللازمة والوقوف على تجهيز المسارات والمواقف وجميع الإجراءات التشغيلية اللازمة لتقديم الخدمة بالشكل اللائق للمستفيدين.. وأوضح الناطق الإعلامي بإمارة منطقة المدينة المنورة محمد بن سيف أنه تم تشكيل فريق عمل للإشراف على عمليات النقل الترددي برئاسة مدير عام متابعة المشروعات والخدمات بإمارة المنطقة المهندس محمد عباس، وبمشاركة أمانة المنطقة وهيئة تطوير المدينة المنورة وإدارة الطرق والنقل والمرور والنقل الجماعي.



تخفيف الكثافة
وبين أن تشغيل النقل الترددي يهدف إلى التخفيف من الكثافة المرورية، التي تشهدها المنطقة المركزية خلال شهر رمضان المبارك التي تتزامن مع وجود عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في عدد من الجهات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، وتسهيل حركة المشاة للمواطنين والمقيمين والزوار، وإيجاد حلول لعدم توفر مواقف كافية حول المسجد النبوي الشريف، وبالتالي تجنب الوقوف الخاطئ، إضافة إلى تقليص زمن الذهاب والعودة من وإلى المسجد النبوي الشريف وتوفير الراحة لمرتاديه باستخدام وسيلة نقل سريعة تسهم في الحد من الحوادث المرورية والتلوث البيئي لعوادم السيارات، وخصوصًا في المنطقة المركزية.. كما يعزز المشروع نشر ثقافة النقل العام لدى المواطنين والمقيمين.. وتأصيل مفهومه لدى الأجيال الحالية والقادمة.. بالإضافة إلى أن وجود مواقف النقل الترددي بمواقع بعيدة عن الزحام يسهل عملية الانتقال والوصول السريع لبقية الجهات في المدينة المنورة.. ويدرس فريق عمل مشروع النقل الترددي بالمدينة المنورة حاليًا إمكانية استمرار الخدمة.. وتقديمها لصلاة العيد. كما يقوم باستطلاع آراء المستفيدين من المشروع للارتقاء بالخدمة بناءً على توجيهات سمو أمير المنطقة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 7 - 2013, 5:10 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/28

العدواني: تشغيل طاقة العمل بنسبة 100% في العشر الأواخر من رمضان


3606 طلاب و150 فردًا و70 ضابطًا في قوة تنظيم المشاة
إبراهيم جبريل - مكة المكرمة تصوير: منصور السندي
الأحد 28/07/2013
العدواني: تشغيل طاقة العمل بنسبة 100% في العشر الأواخر من رمضان
كشف قائد قوة الدعم العميد مسعود بن فيصل العدواني مشاركة 15 ألف ضابط وفرد وطالب من القوة في حفظ الأمن بالحرم ومختلف المواقع بمكة مشيرًا إلى أن الخطة تسير بنجاح وفق ما خطط لها منذ وقت مبكر وقال في تصريح خاص لـ"المدينة": إن دعم قوة تنظيم المشاة في ساحات الحرم المكي الشريف الشمالية والغربية بنحو 3606 طلاب و150 فردًا و70 ضابطًا حيث تتولى عملية تنظيم دخول المعتمرين إلى الحرم منعًا لحدوث الزحام والافتراش في الساحات وتم دعم مهام الحرم المكي الشريف بنحو 3200 طالب و40 ضابطًا للعمل داخل الحرم ومهامها محددة في المسعى والمطاف وأدوار الحرم المتكررة، كما تم دعم القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة بنحو 4 ضباط و12 فردًا و1000 طالب لإدارة وتنظيم المشاة من المصلين والمعتمرين في ساحات الحرم الشرقية.
دراجات نارية
وتشارك القوة في دعم إدارة مرور العاصمة المقدسة بنحو 2500 طالب و1518 فردًا بين إداريين وميدانيين وسائقي دراجات نارية إضافة إلى 95 ضابطًا وهم موزعون بواقع 2000 طالب لدعم خطة السير في شوارع وأحياء مكة المكرمة وعدد 500 طالب لدعم حجوزات السيارات.
كما تقوم قوة الدعم بمساندة شرطة العاصمة المقدسة بنحو 500 طالب لخدمة محطات النقل العام في باب علي وأجياد لتنظيم عملية الصعود والنزول من الباصات التي تقوم بنقل قاصدي المسجد الحرام. وقدمت القوة 15 ضابطًا و400 فرد لدعم مهام دوريات أمن العاصمة المقدسة لحفظ الأمن العام في أرجاء أم القرى خلال شهر رمضان المبارك، وبلغ عدد المشاركين في مهام دعم العاصمة المقدسة لشهر رمضان المبارك 1434 هـ (333) ضابطًا و3550 فردًا من مختلف أفرع الأمن العام وإداراته وغالبيتهم ممن يمارس مهامًا ميدانية إلى جانب (11210) طلاب جميعهم من شؤون التدريب وبالتحديد من مدن تدريب الأمن العام في مناطق (الرياض - مكة المكرمة - القصيم - عسير) كما تم انتداب (110).
طاقة العمل
موضحًا أن خطة المرحلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بدأت عملية تطبيقها على الميدان حيث تم تشغيل طاقة العمل بنسبة 100% مبينًا أن هناك جهودًا كبيرة يبذلها الضباط والأفراد في الميدان من أجل عمل كل ما يسهم في راحة المعتمرين والزوار والمصلين وقاصدي بيت الله الحرام.
مشيدًا في الوقت نفسه بأهالي مكة المكرمة على تقيدهم بالأنظمة والتعليمات واستماعهم وتجاوبهم مع الرسائل التي يبثها الامن العام مبينا أن التجاوب ملحوظ وساهم بشكل مباشر في تسهيل عملية عمل الميدانيين وأمام مهامهم على أكمل وجه.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/19- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/28

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/10/4- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/8/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 8 - 2013 4:42 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/26- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/8/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 4 - 8 - 2013 5:45 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/12- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/21 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 21 - 7 - 2013 5:06 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/9/5- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 14 - 7 - 2013 4:24 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1434/8/28- اخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 2013/7/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 7 - 2013 4:43 AM


الساعة الآن 5:16 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy