العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

فلكية جدة : قمر رمضان يصل التربيع الأخير بعد غدا الأثنين

فلكية جدة : قمر رمضان يصل التربيع الأخير بعد غدا الأثنين فلكية جدة : قمر رمضان يصل التربيع الأخير بعد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 7 - 2013, 9:47 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي فلكية جدة : قمر رمضان يصل التربيع الأخير بعد غدا الأثنين


فلكية رمضان التربيع الأخير الأثنين 55494.jpg



09-19-1434 02:22 PM
عاجل ( منى المحمد)-
أفادت الجمعية الفلكية بجدة أن قمر شهر رمضان المبارك سيكون أتم ثلاثة أرباع مساره في مدارة حول الأرض ويصل تربيعه الأخير يوم الاثنين 29 يوليو عند الساعة 8:43 مساء بتوقيت مكة وفي ذلك الوقت يكون تحت الأفق.



وسوف يشرق القمر في سماء المملكة ما بعد منتصف الليل وسيظهر نصفه مضاء ونصفه الأخر مظلم ويصل إلى أعلى نقطة في السماء عند الساعة السادسة صباحا وسيظل مشاهدا في السماء حتى بعد شروق الشمس إلى أن يغرب بعد الظهر.



من ناحية أخرى تصل شهب دلتا الدالويات إلى ذروة تساقطها خلال ساعات ما بعد منتصف الليل قبل بزوغ ضوء فجر الاثنين 29 يوليو و الثلاثاء 30 يوليو . شهب دلتا الدالويات تتساقط بمعدل 15 شهاب في الساعة ، وحوالي 5 إلى 10 % منها خافت نسبيا وهي تتحرك عبر السماء بسرعة متوسطة ما يجعها تتحرك اثر متوهج من الغاز المتاين والذي يستمر مدة ثانية او ثانيتين بعد عبور الشهاب. وسبب حدوث هذه الشهب يرجع إلى أن الأرض تعبر البقايا الغبارية في مسار مدار المذنب 96P/Machholz هذه البقايا تقوم بالاصطدام بأعلى الغلاف الجوي للأرض لتحترق في السماء كشهب دلتا الدالويات.


وخلال العام الجاري سوف يكون القمر حاضرا في السماء أثناء ذروة تساقط شهب دلتا الدالويات ما سوف يؤثر على رصدها ، ولكن قد يحالف الحظ الراصد في رؤية هذه الشهب إذا كان الرصد من موقع بعيدا عن إضاءة المدن.


وأيضا من كافة مناطق المملكة ، يعتبر كوكب المشتري أكثر الأجرام السماوية بريقا للراصد بالعين المجردة في سماء الفجر قبل شروق شمس في أواخر يوليو و مطلع أغسطس 2013 ، وفقط القمر سوف يفوق لمعان هذا الكوكب قبل شروق الشمس حاليا . إضافة لنجوم المرتبة الأولى العيوق والدبران ، والتي تعتبر كجواهر سماوية تشاهد بالعين المجردة.


وسيرصد أيضا كوكب المريخ ويفضل استخدام المنظار الثنائي العينية حيث يظهر مع المشتري في نفس مجال الرؤية . وكوكب وعطارد سيقع على مسافة قصيرة أسفل المشتري ، ويستخدم أيضا المنظار الثنائي العينية إذا لم رؤيته بالعين المجردة .


جدير بالذكر أن كوكب عطارد اقرب الكوكب إلى الشمس ، وهو لا يبتعد كثيرا عنها . سيصل يوم ، 30 يوليو إلى استطالته العظمى الغربية من الشمس. وهي ابعد مسافة زاوية من الشمس ، في ظهوره الحالي كنجم " الصباح " . فضلا عن ذلك ، عطارد سوف يظل في موقع جيد للرؤية في سماء الفجر خلال بضعة أسابيع مقبلة .



صورة الخبر : قمر رمضان في التربيع الأخير



http://im34.gulfup.com/Li7jX.png



tg;dm []m : rlv vlqhk dwg hgjvfdu hgHodv fu] y]h hgHekdk tg;dm []m : rlv vlqhk dwg hgjvfdu hgHodv fu] y]h hgHekdk








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فلكية جدة : قمر رمضان يصل التربيع الأخير بعد غدا الأثنين

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف شركات يوم الأثنين 20/ 6 /1432 , أعلانات القطاعات الخاصه يوم الأثنين 23/5 2011 منطوقة الحلـآإ وظيفة.كوم | وظائف حكومية و توظيف مباشر - وظائف نسائية - Women jobs 6 26 - 6 - 2011 10:44 AM
عش رمضان كأنه الأخير الهَنوُف مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 21 9 - 8 - 2010 7:42 AM


الساعة الآن 2:08 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy