العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/21- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/30

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/21- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/30 اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/21- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 7 - 2013, 9:39 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/21- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/30


وقع عقد حماية التمدد العمراني بمليار و 896 مليونا .. خالد الفيصل:
إنهاء دراسات مخطط شرق جدة قريبا لربطه مع المخطط الشامل للمحافظة


إبراهيم علوي (جدة)


أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الوزارية الفرعية لمعالجة أضرار السيول في جدة، أن دراسات مخطط شرق جدة ستنتهي قريباً وسيتم ربطه مع مخطط جدة الشامل، مشيرا إلى أن توقيع عقد حماية تمدد النطاقين السكاني والعمراني شرق المحافظة من أخطار مياه الأمطار والسيول يأتي استكمالا للمشاريع السابقة وتحسباً للتوسع العمراني حتى العام 1450هـ.
وقال سموه لدى توقيعه في مكتبه بجدة أمس عقد مشاريع حماية تمدد النطاقين السكاني والعمراني شرق المحافظة من الخمرة جنوباً إلى وادي كراع شمالا من أخطار مياه الأمطار والسيول بقيمة مليار و896 مليونا هذه اللحظات تمثل جهداً عظيما في سبيل التحكم في تدفق السيول على جدة، ولقد انتهينا منذ مدة من المشروع الأساسي لحماية جدة، واليوم يتمدد مشروع النطاق العمراني لجدة تحسبا للتوسع المرتقب لها من الآن وحتى عام 1450هـ، وتهدف هذه الدارسة لحماية مستقبل المحافظة من هذه السيول وذلك بعد توفيق الله وأن يكون عملنا هذا على قدر جزء من طموحات قائد هذه الأمة وصاحب المبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هذا الرجل الذي نذر نفسه لخدمة أمته ووطنه وتذليل جميع الصعوبات في سبيل ضمان الحياة الكريمة والسليمة للمواطن السعودي.
وأشار سموه إلى أن من أبرز مميزات مشاريع السيول في جدة أنها أهلت 115 شابا سعوديا للإشراف والعمل الميداني في المشاريع المستقبلية، كما أن إدارة المشروع تفخر بأنها طورت المقاييس التنفيذية للمشاريع، مثمنا في الوقت نفسه للمواطن والجهات الحكومية نظير الجهود المبذولة وتذليل كافة الصعوبات من أجل إنجاح المشروع .
عقب ذلك أجاب سموه على أسئلة الإعلاميين، وفي رده على سؤال حول الصعوبات والعقبات التي واجهتها هذه المشاريع قال: لا يوجد أي مشروع وإلا وواجهته صعوبات وتحديات، ولكن ولله الحمد تم تجاوزها بمساعدة المواطن والإدارات الحكومية التي عملت على تذليل جميع الصعاب وأشكرها على تعاونها التام.

ورداً على سؤال نائب رئيس تحرير عكاظ الدكتور عبدالرحمن الحبيب حول تخطيط أحياء شرق جدة، قال سموه: هناك دراسات تخطيطية لشرق جدة، تنفذها شركتان، سيتم ربطها مع مخطط الأمانة لمحافظة جدة لكي تكون بصورة واضحة، وستنتهي تلك الدراسات خلال شهرين وسيتم اعلانها في حينه.
وحول ما تردد عن تأخر العمل في مشروعي مطار الملك عبدالعزيز الدولي واستاد الملك عبدالله، أكد سموه أن المشروعين ماضيين بتسارع ولا تأخير فيهما، وقال: يشهد العمل في استاد الملك عبدالله تقدماً وفق التقارير التي اطلعت عليها، كما أن المرحلة الأولى لمطار الملك عبدالعزيز ستكتمل في نهاية 2014م وسيتم تشغيله في منتصف عام 2015 م.
وعن الأراضي التي مازالت موقوفة ولم يتم الافراج عنها لوقوعها في مجاري السيول والأمطار قال سموه: العدد لا يحضرني الان ولكن المعلومات لدى أمين جدة.
وعن صرف تعويضات المواطنين في مشاريع انشاء السدود لدرء مخاطر السيول والأمطار وعدم صرفها حتى الآن قال الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة: معاملات صرف التعويضات مازالت تدرس من قبل وزارة المالية وسيتم صرفها بحد أقصى خلال ثلاثة اشهر.
درء أخطار السيول
من جهته أوضح مدير عام مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول بجدة التابع لإمارة منطقة مكة المكرمة المهندس أحمد بن عبدالعزيز السليم أن الهدف من المشاريع التي تم توقيع عقودها بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد وأعضاء اللجنة التنفيذية، درء أخطار السيول عن التمدد العمراني لأحياء شرق جدة، إنشاء مجاري سيول مفتوحة ومبطنة وعبارات صندوقية بغرض تكوين حزام واق لجدة من الشمال إلى الجنوب، مؤكداً أن مشاريع شرق جدة سيتم الانتهاء من تنفيذها نهاية عام 2014م وأن قيمة العقد بلغت 1896 مليون ريال.
وقال السليم تأهلت 12 شركة وطنية وعالمية لتنفيذ مشاريع الحلول الدائمة لشرق جدة وجرت المنافسة بين المقاولين الذين تمت دعوتهم في جمادى الأولى الماضي، ونفذت لهم زيارات ميدانية على المواقع التي سيشملها المشروع، ثم بدأ فريق مختص في استقبال العطاءات الفنية منتصف شعبان الماضي لتقييمها، تلت ذلك مراحل التقييم المالي للعطاءات التي اجتازت التقييم الفني والتي أعد لها برنامج مسبق اعتمده فريق متخصص في تقييم العطاءات.
وأكد مدير عام مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول بجدة أن الجهات ذات العلاقة قطعت شوطا كبيرا في تصميم الدراسات للمخطط العام لتصريف مياه الأمطار داخل جدة ويتوقع الانتهاء منه قريباً، إضافة إلى أن أمانة جدة تعمل على صيانة وتنظيف شبكة تصريف مياه الامطار القائمة حالياً للتأكد من جاهزيتها، لافتاً في الوقت عينه إلى أن المخطط العام سيكون مكملاً لشبكة تصريف مياه الأمطار الحالية وعند الانتهاء من التصاميم الهندسية ستبدأ الجهات الحكومية في تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار ضمن المخطط العام.
تفاصيل الحزم الأربع
اولا : مجاري سيول وادي الخمرة
وأشار السليم إلى أنه تمت دراسة تنفيذ مجاري السيول للسيطرة على مياه الأمطار المتدفقة من وادي فاطمة جنوب جدة والمساعدة على عمليات التوسع العمراني والتنمية المستقبلية في المنطقة، مضيفاًَ تتكون مجاري سيول وادي الخمرة من ما يقرب من 37 كم من القنوات المفتوحة المبطنة بالخرسانة، كما يتراوح عرض المجرى المائي لها بين 15 و 80 مترا وعرضها الكلي 55 مترا إلى 120 مترا شاملة 20 مترا من الممرات على كل جانب.
وأوضح أن الأودية غير المحمية شرق جدة تهدف لرفع كفاءة السد الاحترازي وتضم مجاري وادي حفنة، وادي بريمان، وادي أم حبلين الجنوبي، الواحة 14 جسر مشاة، مشيراً إلى أن المناطق الحرجة في أربع مناطق هي: السامر، مدائن الفهد، حي الرغامة، حي النخيل.
رفع كفاءة السد الاحترازي
وأشار إلى أن السد الاحترازي يقع بين سد بحيرة الصرف وسد السامر، وتبلغ مساحة حوض السد 255 كيلو مترا مربعا تقريباً، وتتمثل الأعمال الرئيسة لرفع كفاءة السد في زيادة القدرة التخزينية بحيث يمكنه استيعاب كميات المياه الناتجة عن عاصفة مطرية ذات فترة تكرارية 200 عام، وهذا يتطلب زيادة ارتفاع السد من مستواه الحالي البالغ 95.2م إلى 100.0م ( بمقدار 4.8 متر) وكذلك زيادة عرض مفيض السد من 40 مترا إلى 100 م مع زيادة ارتفاعه أيضا بمقدار 4م.
مجرى وادي حفنة
وكشف أن نطاق العمل في مجرى وادي حفنة يتكون من مجرى خرساني مسلح بإجمالي طول 1150 مترا طوليا بعرض 13 مترا وعمق مترين ومجرى خرساني مسلح بإجمالي طول 3605 أمتار طولية بعرض 17 مترا وعمق مترين بالإضافة إلى إنشاء 5 عبارات صندوقية من الخرسانة المسلحة عند تقاطعات الطرق مع المجرى.
ويتكون نطاق العمل في مجري وادي بريمان من عبارة صندوقية ذات ثلاث خلايا من الخرسانة المسلحة بطول 540 مترا، ويقع مجرى وادي أم حبلين الجنوبي شرق جدة يبدأ من الجنوب الشرقي لوادي أم حبلين حتى يصب في مجرى السيل الشرقي.
مجرى الواحة
تتكون قناة الواحة من جزئين لأنظمة صرف مياه أمطار يصبان في مجرى السيل الشمالي ويقع مسار الجزء الأول على امتداد الطريق من شارع حاتم الطائي حتى مجرى السيل الشمالي وهذا الخط هو عبارة عن عبارة صندوقية ذات 3 خلايا في حين يقع الجزء الثاني على امتداد طريق الخدمة في خط الحرمين ويبدأ من تقاطع طريق الخدمة مع شارع محمد بن قرني وحتى التقائه بمجرى السيل الشمالي.
إنشاء 14جسر مشاه
يتضمن نطاق العمل إنشاء 14 جسرا للمشاة على مجاري تصريف السيول للسماح للمشاة بالانتقال بسهولة ويسر بين جانبي مجاري السامر، أم الخير، وادي قيا، الجنوبي، وادي أم حبلين ومجرى السيل الشرقي.
وتشمل كفاءة مناطق غرب طريق الحرمين وادي عشيرة عند تقاطع شارع عبدالله سليمان مع طريق الحرمين من الناحية الغربية، وأسفرت الدراسة الخاصة بهذه المنطقة عن وجوب إعادة تأهيل المجرى القائم وذلك بتنفيذ مجرى خرساني ذا سعة أكبر و باجمالي طول 495 متر طولي وأبعاد 4 متر x 1.5 متر وكذلك تنفيذ عبارة صندوقية من خرسانة مسلحة ذات ثلاث خلايا بإجمالي طول 583 متر طولي.

قناة عرفات
تقع القناة في المنطقة المحصورة من شارع عرفات بين شارع إبراهيم الأدهم وطريق الأندلس وتتكون من عبارة صندوقية تصب في البحر مباشرة.
قناة نادي الفروسية
وهي عبارة عن خط من الأنابيب الخرسانية المصممة لنقل مياه الأمطار من منطقة نادي الفروسية في شارع راية الاتحاد ويمر الخط في طريق الاندلس حتى يصل إلى المصب (بجوار مبني أمانة جدة) ويبلغ إجمالي طوله 864 مترا بقطر 1200 مم وعدد 9 غرف تفتيش خرسانية ومجموعة من نقاط تصريف مستجمعات الأمطار السطحية.
تطوير 14 نفقاً
كما يتم تطوير محطات الضخ عبر مجموعة من الأنفاق القائمة والمتفرقة في أنحاء جدة وتوفير مولدات كهربائية إحتياطية لتلبية المعايير التصميمية لمشروع مياه الأمطار وتصريف السيول بجدة وتطوير شامل لنفق المشاة بمنطقة العلوي (البلد).
مدخل حي كيلو 16 يشمل ربط طرق الخدمة الفرعية المؤدية لسد غليل مع طريق مكة – جدة، عن طريق تنفيذ تقاطع على شكل حرف T مع رفع منسوب منطقة التقاطع المقترح ليتناسب مع منسوب طريق الحرمين بإجمالي طول 300 م ويتضمن تنفيذ عبارة صندوقية ذات أربعة خلايا لكل فتحة ومجموعة من لافتات الطرق وعلامات الرصف.
مجاري طريق الحرمين
يشمل نطاق العمل إنشاء مجموعة من خطوط الأنابيب ذات الأقطار المتنوعة في عشرة أماكن موزعة على امتداد طريق الحرمين من الناحية الغربية لتجميع مياه الأمطار لمجموعة من العبارات الصندوقية المارة أسفل طريق الحرمين وتصريفها إلى أقرب شبكة تصريف أمطار قائمة أو إلى مجاري السيول الثلاث الرئيسة (الشرقية ، الشمالية والجنوبية).
ويتضمن نطاق العمل تركيب شبكة أنابيب ذات أحجام مختلفة وغرف تفتيش بإجمالي طول 516 متر ووصلها بالشبكة القائمة وكذلك إعادة تأهيل العبارة الصندوقية القائمة بطريق الملك فيصل بإنشاء عبارة جديدة بأبعاد 2.5 x1.4 متر وبإجمالي طول 2100 متر.
وكجزء من المشاريع المخطط لها عام 2013، تم تصميم شامل لنظام تصريف الأمطار والسيول لهذه المنطقة وذلك لخدمة مجموعة من المشاريع الهامة مثل مدينة الملك عبدالله الرياضية، مستشفى الملك فيصل التخصصي، وزارة الإسكان، مطار الملك عبد العزيز الدولي، مدينة الأمير سلطان الثقافية.
ويهدف إنشاء مجاري سيول أودية كراع، مريخ، سد مريخ وملحقاته وسد رادف استقبال وجمع المياه المتدفقة من وادي كراع والمريخ الواقعة بحوض وادي عسفان، ونقلها إلى مخرج مجرى السيل الشرقي في خليج أبحر ونطاق العمل في هذه الحزمة يشمل مجموعة المجاري المفتوحة المبطنة بالخرسانة بإجمالي طول ما يقرب من 25 كيلو متر ومجموعة المجاري المبطنة بالصخور بطول 7 كيلومتر ومجموعة من المجاري الترابية بإجمالي طول ما يقرب من 11 كيلومتر وكذلك يشمل عبارات صندوقية من الخرسانة المسلحة عند أماكن التقاطعات مع الطرق.
وكما يشمل نطاق العمل إنشاء سد وادي مريخ بارتفاع 12 مترا وطوله 365 متر حيث يتم إنشاء جسم السد من الأحجار كما سيتم إنشاء مفيض السد بعرض 80 مترا وحوائط جانبية من الخرسانة المسلحة بارتفاع 6.5 متر وكذلك سيتم إنشاء طريق جديد يبلغ طوله حوالى 2.5كم كمدخل للموقع.


hofhv wpdti u;h/ d,l hgeghehx 1434L9L21- wpdtm 2013L7L30 hofhv wpdti u;h/ d,l hgeghehx 1434L9L21- hofhv wpdtm u;h/ d,l hgeghehx 2013L7L30








  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 7 - 2013, 5:40 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/21- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/30

كشف عن زيارة مرتقبة إلى المملكة .. وزير خارجية مصر لـ عكاظ :
قضايا المنطقة جوهر الحديث مع الأمير سعود الفيصل


محمد طالب الأحمدي (هاتفيا، القاهرة)

أجرى الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مع نظيره المصري نبيل فهمي اتصالا هاتفيا، جرى خلاله تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي هذا الصدد، قال لـ«عكاظ» وزير الخارجية المصري إن اتصال سمو الأمير سعود الفيصل، جاء في إطار التهنئة بتولي منصب وزير الخارجية في مصر، «وأنا لي شرف معرفة سمو الأمير منذ سنين طويلة خلال العمل الدبلوماسي القائم بين البلدين».
وحول الملفات التي تناولها الاتصال، أوضح فهمي «إننا انتهزنا الفرصة لتبادل الحديث سريعا، حيث أكدنا من خلاله أهمية العلاقة وتميزها بين البلدين، فوجه إلي دعوة لزيارة المملكة في الوقت المناسب، وأنا أعتزم بالفعل القيام بذلك في الموعد القريب، إنما المسألة مجرد ترتيب موعد فقط»، لافتا إلى أهمية الحوار في الوقت الراهن بشأن ما يدور في المنطقة، حول جملة من القضايا للتباحث والتعاون.
وأكد فهمي أن منطقة الشرق الأوسط تمر بتحديات كبيرة، وتعيش وسط أزمات مختلفة، مبينا ملامحها في قوله «سواء في الخليج العربي نتيجة بعض المواقف الإيرانية، والوضع في سوريا، والموضوع الفلسطيني الإسرائيلي الذي يلح علينا تقدير الجهود المبذولة على مدى السنين الطويلة الفائتة»، لافتا إلى ما تؤثر عليه هذه القضايا التي وصفها بـ«الإستراتيجية» على الأمن القومي في كافة الدول العربية، وخاصة الدول ذات الثقل السياسي مثل مصر والمملكة.
وأعرب فهمي في ختام تصريحه لـ«عكاظ» عن تقدير مصر للدعم الذي قدمته المملكة أخيرا، وقال «هي بادرت باتخاذ موقف إيجابي منذ البداية، وكل من ساهم في دعم الشعب المصري».








  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 7 - 2013, 5:40 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/21- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/30

بيت نصيف التاريخي .. حنين يتجدد في إفطار فيصل بن عبدالله


عبدالله العمودي (جدة)

اعتاد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله على إقامة مأدبة الإفطار في بيت نصيف التاريخي بجدة كتقليد سنوي، ويعد بيت نصيف أحد أشهر المواقع الأثرية بأحياء جدة العتيقة.

ذكريات جميلة للحضور
حفل الافطار الذي احتضنه بيت نصيف والذي يعود إلى أكثر من مائة وخمسون عاماً حضره عدد كبير من الأمراء والوجهاء والمسؤولين تقدمهم مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن ناصر وأبناه الأميران فهد وسلطان وأبناء سمو وزير التربية والتعليم الأميران محمد وسلمان بن فيصل عبدالله، بالإضافة إلى عدد من الوجهاء د.أحمد محمد علي ومدير التربية والتعليم عبدالله الثقفي ورجال الاعمال عبدالله باحمدان وعبدالكريم ابوالنصر وعادل باغفار وم.زكي فارسي ود.عبدالله المصري واسعد ابو الجدايل وعبدالرحمن بن ملوح وم.عبدالعزيز حنفي ومحمد عطار ومحمد كابلي ، اتفق جميعهم وهم يتجولون في أدواره الخمسه ويطلون على المنازل المجاورة من الطيرمه ( الغرفة التي تعلي سطح المنزل ) بأنه افطار متميز ومختلف له طعمه ونكهته الخاصة، كونه أعاد بهم إلى ذكريات وحنين الأيام الجميلة التي قد عاشها بعضهم في تلك الدروب التي يتشعب منها هذا المكان الأثري كذلك كان هذا الافطار فرصة سانحة لجميع من حضره في الالتقاء ببعضهم البعض حيث أنه لا يتكرر سوى مرة واحدة في هذا الشهر الفضيل.

برنامج افطار متجدد
وحرص الأمير فيصل بن عبدالله أن يكون دائماً برنامج الافطار مفعم ومتجدد، فبالإضافة إلى الإفطار التقليدي الذي عادة ما يتم على التمر واللبن والماء في سطح المبنى والصلاة في الأدوار العلوية، على أخذ جولة مع الضيوف في أرجاء المنطقة التاريخية مستمتعاً بذكريات الجغرافيا والتاريخ والتي تعبق بكل تفاصيلها على التراث المعماري الفريد.

اهتمام بالتراث
وأثناء جولة الأمير فيصل بن عبدالله في المنطقة الأثرية المولع بها، أبدى إعجابه بلون القماش الأحمر (أبو الطير) القديم والذي يكتسي القماش الخارجي لجلسات المركز القديمة.

التسجيل في اليونسكو
ووفقاً للحديث الذي أجريناه مع مدير الثقافة والإعلام في أمانة جدة سامي نوار ، فإن المنطقة الأثرية سوف تشهد تسجيلها في سجل التراثي العلمي بعد الانتهاء من إجراءات الدراسة والطلبات في منظمة اليونيسكو والتي تعنى كمنظمة بالحفاظ على التراث المعماري والإنساني.



إعادة ترميم جامع الشافعي
وعودا إلى المنطقة التاريخية، فقد أوضح نوار بأنه جار العمل في إعادة ترميم الجامع العتيق الشافعي والذي يعود بناء منارته إلى أكثر من تسعمائة عام، بعد المكرمة الملكية التي تفضل بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إعادة ترميمه من جديد، والتي سوف ترى النور بعد عاماً تقريباً.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/21- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/30

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/14- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 23 - 7 - 2013 6:29 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1434/9/7- اخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 2013/7/16 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 16 - 7 - 2013 6:24 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 20-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الثلاثاء 30-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 30 - 4 - 2013 5:58 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 13-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الثلاثاء 23-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 18 23 - 4 - 2013 7:49 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM


الساعة الآن 2:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy