العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/23- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/8/1

تطبيق خطط أمنية لمراقبة المحلات والأسواق التجارية في مختلف أنحاء العاصمة والأحياء السكنية شرطة الرياض تجند إمكاناتها البشرية والآلية لتكتمل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 8 - 2013, 5:01 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/23- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/8/1

تطبيق خطط أمنية لمراقبة المحلات والأسواق التجارية في مختلف أنحاء العاصمة والأحياء السكنية
شرطة الرياض تجند إمكاناتها البشرية والآلية لتكتمل الفرحة بعيد الفطر
مراكز شرط منطقة الرياض تستقبل بلاغات المواطنين والمقيمين على مدار الساعة
مراكز شرط منطقة الرياض تستقبل بلاغات المواطنين والمقيمين على مدار الساعة
الرياض - مناحي الشيباني


أعلنت شرطة منطقة الرياض جاهزيتها للعمل بكامل طاقتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك بتجنيد كافة إمكاناتها البشرية والآلية للعمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1434ه.


بعد أن أعدت لذلك الخطط الميدانية التي ستطبقها منذ بداية الإجازة.. سيما وأن هذه الفترة من كل عام تشهد عادة تزايداً في أعداد المتسوقين ومرتادي الأسواق والمجمعات التجارية لشراء مستلزمات عيد الفطر المبارك.


وفي هذا الإطار عقد مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال اجتماعا بالقيادات الميدانية والأمنية رفع من خلاله تهنئته للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو وزير الداخلية، وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه حفظهم الله جميعاً، كما رفع تهنئته الى مدير الأمن العام، مهنئاً كافة أفراد الشعب من المواطنين والمقيمين، بهذه المناسبة السعيدة، داعياً المولى عز وجل أن يعيدها أعواماً عديدة وبلادنا تنعم بالأمن والسؤدد.



اللواء الهلال شدد على ضرورة تواجد القيادات في الميدان مع كافة العناصر المشاركة ميدانياً
وتدارس مدير شرطة الرياض مع القيادات الأمنية والميدانية الخطط التي سيتم تطبيقها خلال هذه الإجازة واحتفالات عيد الفطر المبارك.. واستمع لآرائهم ومقترحاتهم.. وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على ضرورة تقديم الخدمات الأمنية والمرورية للمواطن والمقيم بالطريقة المثلى.. والمساهمة بفعالية في إنجاح فعاليات عيد الفطر وضرورة التواجد الميداني للقيادات الميدانية مع كافة العناصر المشاركة ميدانياً، وقد أشرف مدير الشرطة على تنفيذ البروفات الأولية والوقوف على الاستعدادات، للتأكد من جاهزية القوات والإدارات الميدانية. كما تم وضع كافة الاستعدادات في مراكز الشرط في المحافظات والقرى وتجهيز الخطط المعدة بهذا الشأن.


تكثيف الانتشار الأمني الجيد عند مصليات العيد والمناطق الحيوية
وقد شدد مدير شرطة منطقة الرياض على ضرورة تواجد القيادات في الميدان وتحقيق الانتشار الأمني الجيد عند مصليات العيد والمناطق الحيوية.


الجدير بالذكر أن المواقع التي سيشملها الانتشار الأمني تعد هي الأكثر ازدحاما وكثافة مرورية، والأكثر ارتياداً من جانب المواطنين والمقيمين بغية تسهيل حركة السير والتنقل، ولضمان عدم حدوث ما يعكر ابتهاج المواطنين بهذه المناسبة السعيدة.. كما سيتم هذا العام تطبيق خطط أمنية لمراقبة المحلات والأسواق التجارية في مختلف أنحاء العاصمة والأحياء السكنية ومصليات العيد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 8 - 2013, 5:01 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/23- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/8/1

لا تدقق على «البارتشن»..!
إغلاق ممر الدخول إلى الطاولة بالشماغ
إغلاق ممر الدخول إلى الطاولة بالشماغ
الرياض، تحقيق - حسنة القرني

تباينت آراء عدد من المواطنات حول مدى توفُّر السواتر أو الحواجز المُتحرِّكة والثابتة "البارتشن" -الذي يفصل بين طاولات العائلات في المطاعم والمقاهي-، وذلك بين مؤيدات ورافضات لوجوده.

وعللت المؤيدات بما توفره هذه الحواجز "البارتشن" من خُصوصيَّة للأُسر، خاصَّةً النساء، إلى جانب ما فيها من توفيرٍ الهدوء بعيدًا عن ضوضاء الأطفال، بينما الرافضات لوجودها أرجعن ذلك إلى قناعتهم الداخلية بالالتزام والمُحافظة على الخصوصيَّة عند التواجد في الأماكن العامَّة من دون حاجز، إلى جانب أنَّ العديد من أفراد المُجتمع أصبحوا على درجةٍ كبيرة من الوعي والانفتاح على الثقافات الأخرى، وبالتالي فإنَّهم لن يتوقفون عن التعامل مع المطاعم التي لا تُوفِّر هذه السواتر، مُستشهدات بما يحدث من قِبل العديد من الأسر داخل مطاعم المجمَّعات التجاريَّة، إذ أنَّ العديد من النساء يتناولنَ طعامهنَّ برفقة أطفالهنَّ في عدم وجود "البارتشن"، رُغم وجود العديد من الشباب برفقة أسرهم، مُبيِّنات أنَّ الأمر يرجع إلى درجة التزام المرأة ووعيها في هذا الجانب، كذلك ما نلاحظه من قبول أفراد المجتمع (مؤيدين ومعارضين) للجلوس في المطاعم والمقاهي المكشوفة عند سفرهم للخارج.

مطاعم نسائيَّة

وقالت مريم الشافعي "مُعلِّمة" يوجد تباين واضح بين العديد من أفراد المُجتمع فيما يتعلَّق بضرورة الالتزام والمُحافظة على الخصوصيَّة عند التواجد في الأماكن العامة"، مُضيفةً أنَّ الانفتاح الاجتماعي على بعض الثقافات في العديد من المُجتمعات الأخرى أدَّى إلى وجود هذا الاختلاف، مُوضحةً أنَّ وجود "البارتشن" من عدمه في قسم العائلات بالمطاعم لا يُمثِّلُّ لها أيَّ مُشكلةٍ، مُشيرةً إلى أنَّها لا تُفضِّل وجوده في المقاهي؛ وذلك لعدم وجود حاجة ماسَّة لذلك، كما أنَّ وجوده -بحسب قولها- مدعاة للشك والريبة، لا سيما أنَّ بعض الجهات الرقابيَّة لديها هاجس كبير يتمثَّل في إمكانيَّة حدوث بعض المُمارسات السلبيَّة خلف هذا الستار، لافتةً إلى أنَّ وجوده في المطاعم قد يكفل للأسر بعض الخصوصيَّة، التي تُمكِّنهم من تناول طعامهم دون عناء.

وأيَّدتها في ذلك سلمى العولقي - مُوظَّفة - التي شدَّدت على ضرورة إيجاد مطاعم نسائيَّة مُتخصِّصة على غرار المقاهي النسائيَّة، مُضيفةً أنَّ ذلك من شأنه أن يُحقِّق الخصوصيَّة اللازمة للعائلات، خاصَّةً النساء الراغبات في ذلك، مُوضحةً أنَّ وجود السواتر "البارتشن" في المطاعم من شأنه تحقيق ذلك إلى أن يتم تعميم فكرة إنشاء المطاعم النسائيَّة، على الرغم من أنَّ وجودها يحرم العديد من العائلات من الاستمتاع بجمال المكان، وأضافت: "كيف لنا أن نخرج من بيوتنا إلى غرف مُشوِّهة للذوق العام؟"، مؤكِّدة على أنَّ معظم النساء يخرجن إلى المطاعم لتغيير الروتين اليومي والابتعاد عن جو البيت، ومع ذلك فإنَّهنَّ يجدن أنفسهنَّ مُجبرات على التواري عن أنظار الآخرين خلف هذه السواتر؛ للتمتُّع بشيء من الخصوصيَّة والأريحيَّة، لافتةً إلى أنَّ الأمر له علاقة كبيرة بالعُرف السائد لدى العديد من أفراد المُجتمع بحسب مناطق ومدن المملكة، مُستشهدةً في ذلك بما يحدث في بعض مطاعم العائلات في عدد من المُدن، حيث لا وجود هناك لمِثل هذه السواتر، بينما يكون الأمر في مدينة أخرى مختلفٌ تماماً، إذ لا بُدَّ حينها من وجودها، إلى جانب أنَّ بعض المطاعم تُخصِّص للعائلات غرفاً مغلقةً تماماً.

وعي المرأة

ورفضت رؤى الجلبان - طالبة جامعيَّة - فكرة وجود "البارتشن" في قسم العائلات بالمطاعم، داعيةً مُلاَّك المطاعم إلى عدم التركيز على شريحة مُعيَّنة من المُجتمع أو فئة بعينها، مُشيرةً إلى أنَّه يُمكن لمن يُصرُّ على وجود هذه السواتر أن يتناول وجبته في منزله بعد شرائها من المطعم، لافتةً إلى أنَّ العديد من أفراد المُجتمع أصبحوا على درجةٍ كبيرةٍ من الوعي والانفتاح على الثقافات الأخرى، وبالتالي فإنَّهم لن يتوقفوا عن التعامل مع المطاعم التي لا تُوفِّر هذه السواتر، مُستشهدةً بما يحدث من قِبل العديد من الأسر داخل مطاعم المجمَّعات التجاريَّة، إذ أنَّ العديد من النساء يتناولنَ طعامهنَّ برفقة أطفالهنَّ في عدم وجود "البارتشن"، رُغم وجود العديد من الشباب برفقة أسرهم، مُبيِّنةً أنَّ الأمر يرجع إلى درجة التزام المرأة ووعيها في هذا الجانب.

تبرير الاختلاط!

وعلى النقيض من ذلك، فقد دعت مريم الجهني -مُعلِّمة- إلى ضرورة عدم الانسياق وراء بعض الأفكار التي تهدف إلى تبرير الاختلاط في الأماكن العامَّة بأشكالٍ عِدَّة.

وأضافت:"ينبغي أن تلتزم المرأة بالحجاب الشرعي، كما أنَّ من حقها أن تحظى بخصوصيَّة تامَّة بعيداً عن أنظار الآخرين وبِمنأى عن كافَّة أشكال الاختلاط المُحرَّم"، مُضيفةً أنَّ مُعظم الأُسر تشترط - عادةً - وجود "البارتشن" في المطاعم التي ترتادها، كما أنَّه تضطر في كثير من الأحيان إلى الخروج ومُغادرة المكان عند تعذُّر وجوده؛ رغبَّة منهم في الحصول على الخُصوصيَّة والبُعد عن أنظار الآخرين.

كما أيَّدتها في ذلك سميرة الزهراني - طالبة جامعيَّة -، إذ ترى أيضاً ضرورة وجود "البارتشن"؛ نظراً لتأمينه الخُصوصيَّة التَّامة للعائلات، إلى جانب توفيره للهدوء، مُوضحةً أنَّ العديد من الأطفال قد يحرمون غيرهم فرصة الاستمتاع بتناول الطعام في أجواء هادئة، لذا فإنَّ الأمر في هذه الحالة يستلزم الفصل بين الأسر بسواتر عازلة.

عُرف سائد

وأكَّد فهد العنزي - صاحب مطعم - على أنَّ مسألة وضع "البارتشن" في قسم العائلات أمر يرجع إلى رغبة صاحب المطعم نفسه؛ مُضيفاً أنَّ ذلك بهدف استقطاب مزيداً من العائلات، نافيًا أن يكون ذلك بناءً على اشتراطات الأمانات أو البلديات، مُوضحاً أنَّ عملها يستهدف توفير كافَّة وسائل السلامة والنظافة فحسب، مُشيراً إلى أنَّ "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" عندما زارت مطعمه - قبل فترة - لمُعاينته قبل افتتاحه له، باركت وجود "البارتشن" بيد أنَّها لم تشترط توفيره بتاتاً، لافتاً إلى أنَّ هناك العديد من ردود الأفعال التي تصدر أحياناً من قِبل العديد من الأسر في هذا الجانب، مُبيِّناً أنَّ العديد منهم، خاصَّةً النساء لا يرغبون في وجود "البارتشن"، ومع ذلك فإنَّه ليس لديه نيَّة في إزالته؛ لكون مطعمه يستهدف العائلات بالدرجة الأولى، الأمر الذي يستلزم منه توفير الجو المناسب والملائم لهم وفق ما يراه متوافقًا مع العُرف السائد في المجتمع.



سلوك الفرد

وأرجعت عزَّة الموسى - أخصائيَّة اجتماعيَّة - وجود "البارتشن" في أقسام العائلات في العديد من المطاعم إلى العُرف السائد لدى العديد من أفراد المُجتمع فيما يتعلَّق برغبتهم في الحصول على الخصوصيَّة التامَّة، والحرص على عدم وجود ما يُبرِّر الاختلاط بين الجنسين، وذلك وفق ضوابط شرعيَّة وقوانين اجتماعيَّة، مُؤكِّدة على أنَّ الأمر كان مناسباً لفترات طويلة من الزمن، بيد أنَّه لم يعد كذلك حاليًا في نظر العديد من الأسر والنساء على وجه التحديد، مُبرِّرةً ذلك بظهور بعض المشايخ والدُّعاة، الذين أجازوا الاختلاط في العمل والأسواق، إلى جانب ظهور العديد من الأمور السلبيَّة التي نتجت عن وجود "البارتشن"، إذ وقفت على بعضها "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، مُبديةً تحفُّظها على عمليَّة ربط المُطالبة بإلغاء "البارتشن" بالوعي المجتمعي، على الرُّغم من أنَّ سلوك الفرد يعتبر في كثير من الأحيان مُؤشراً للوعي، مُشيرةً إلى أنَّ وجوده من عدمه شأنٌ خاص بالمرأة؛ نظراً لكونها المُسوِّغ لوجوده، مُبيِّنةً أنَّه طالما أنَّ هناك نسبة منهنَّ يطالبن بإزالته، فإنَّه من الضروري مُراعاة ذلك وتحقيق رغبتهن في هذا الجانب.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 8 - 2013, 5:01 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/23- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/8/1

إجازة موظفي الدولة 11 يوماً تبدأ الجمعة
الرياض - سلطان العثمان


يتمتع موظفو الدولة بإجازة عيد الفطر بدءاً من يوم الجمعة 24 رمضان، وتمتد حتى يوم الإثنين الخامس من شوال المقبل، وتستأنف الأعمال يوم الثلاثاء 6 شوال، وبذلك تكون مدة إجازة الموظفين (11) يوماً. فيما ستكون عودة الهيئة التعليمية والإدارية في جميع المدارس والمعاهد لجميع المراحل يوم الأحد الموافق 18 شوال، أما عودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة وبداية الدراسة للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 25 شوال. كما سيتمتع الجميع بإجازة اليوم الوطني لهذا العام يوم الإثنين 17/11/1434ه الموافق 23 سبتمبر، وعليه لن يترتب على تعديل العطلة الأسبوعية أي أثر في هذا العام لأنه لم يوافق يوم عطلة أسبوعية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/23- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/8/1

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 25 - 7 - 2013 4:17 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/9- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 18 - 7 - 2013 4:58 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/2- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 7 - 2013 5:04 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 2-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 5 - 2013 9:39 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 18-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 18 - 4 - 2013 4:53 AM


الساعة الآن 12:46 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy