العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/8/5

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/8/5 اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/27- اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 8 - 2013, 6:02 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/8/5


اخبار صحيفه عكاظ الاثنين 1434/9/27- rk100.jpg


وسط منظومة أمنية متكاملة وجاهزية 14 جهة حكومية لإدارة الحشود
مليونا مصل يشهدون ليلة الـ 27 في الحرم المكي







شهد نحو مليوني مصل البارحة ليلة السابع والعشرين في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وسط أجواء روحانية وخدمات متكاملة وتنظيم أمني عال أسهم في تفتيت الكتل البشرية في المنطقة المركزية، بما حقق انسيابية في دخول وخروج المصلين من وإلى الحرم المكي الشريف .

وانتشر كافة القوات الأمنية للمشاركة في إدارة الحشود وأبرزها قوة أمن المسجد الحرام، قوات الطوارئ الخاصة، قوة أمن الحج والعمرة وقوة أفراد تدريب الأمن العام في تنفيذ هذه المهمة. فيما ساندت نحو 10 جهات حكومية أخرى تلك القوات في تقديم خدمات صحية وإنسانية كبيرة للمصلين.
وتحول مشهد الجموع المؤمنة لواحد من أبرز المشاهد الروحانية التي التقت في مكان واحد بقلب واحد وغاية واحدة وهي طلب الغفران من الله عز وجل في ليلة القدر.
ونشرت الأجهزة الأمنية والمرورية البارحة، فرقها على المسجد الحرام والمنطقة المركزية والعاصمة المقدسة وتطبيق خطتها بنسبة 100 في المائة مع عمل جميع القوات بكامل طاقتها للحيلولة من حدة الاختناقات وزحام المصلين والمعتمرين وقاصدي المسجد الحرام.
وقال لـ«عكاظ» مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد الخليوي، أنه بدءا من البارحة السابع والعشرين، تم تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة إدارة الحشود في المسجد الحرام، وكان التشغيل بنسبة 100 في المئة من أجل مواجهة الكثافة الهائلة من المعتمرين الذين امتلأ بهم الحرم الشريف وساحاته.
من جهته أكد مدير إدارة الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة العقيد سعيد سالم القرني لـ«عكاظ» تكثيف التواجد الأمني للدوريات الامنية، حيث بلغت ما يقارب 300 دورية ساهمت مع بقية الجهات المعنية في حركة المعتمرين وحفظ الأمن ليلة السابع والعشرين.
إلى ذلك أبان مدير الدفاع المدني في العاصمة المقدسة العميد خلف المطرفي، أن قوات الدفاع المدني أدت أدوارها بكل كفاءة ليلة القدر، حيث تم تجهيز العدد الذي تناسب مع الزيادة الكبيرة في أعداد المعتمرين والزوار وما يتطلبه ذلك من إجراءات احترازية للوقاية من المخاطر التي قد تهدد سلامة المصلين والمعتمرين، والتخفيف من آثارها في حال حدوث أي منها، واستطرد يقول «جميع المعتمرين والمصلين أدوا نسكهم بكل يسر وسهولة مساء أمس».
من ناحية أكد قائد أمن الحرم اللواء يحيى الزهراني، أنه رغم امتلاء الحرم والأسطح والدور الأول والأروقة والساحات المحيطة بالحرم، إلا أن المصلين والمعتمرين أدوا الصلاة وشهدوا ليلة السابع والعشرين بكل يسر وسهولة، مشيرا إلى أن تطبيق خطة ليلة السابع والعشرين والتي تم زيادة رجال الأمن ساهمت بشكل كبير في انسيابية حركة المصلين والمعتمرين، وأشار إلى أنه تم رصد تحركات المعتمرين داخل وخارج الحرم من خلال 750 شاشة و أكثر من 1000 كاميرا رقمية، وأدى المصلون والمعتمرون نسكهم على غير العادة والمتوقع نظرا للكثافة العالية التي شهدها الحرم منذ الصباح الباكر. بالإضافة إلى تخصيص قوة أمنية خاصة على جسر المطاف المعلق ساهم في انسيابية حركة المعتمرين.
من جهته أوضح مدير عام المرور اللواء عبدالرحمن المقبل، أن أكثر من أربعة آلاف رجل أمن، منهم 2500 من طلاب مدن تدريب الأمن العام و1500 فرد من الإدارة العامة للمرور، إضافة إلى منسوبي مرور العاصمة المقدسة، نفذوا مساء البارحة ليلة السابع والعشرين الخطة المرورية، مبينا أنها اتسمت بالانسيابية رغم الكثافة البشرية، حيث تم توزيعهم على المنطقة المركزية والمراكز والأسواق التجارية والشوارع والميادين العامة لمتابعة الحركة المرورية وأضاف «نقاط الفرز ساهمت في تهيئة المنطقة المركزية للمعتمرين لأن طرق المنطقة المركزية وشوارعها اكتظت بالمشاة والمصلين ليلة البارحة».



hofhv wpdti u;h/ d,l hghekdk 1434L9L27- wpdtm 2013L8L5 hofhv wpdti u;h/ d,l hghekdk 1434L9L27- hofhv wpdtm u;h/ d,l hghekdk 2013L8L5








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 8 - 2013, 6:03 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/8/5

31 ألف ضابط وجندي لتأمين سلامة مليوني مصل بالمسجد الحرام
استنفار استثنائي لحشود ليلة ختم القرآن الكريم وتأمين سلامة المصلين




أحمد الحسني (مكة المكرمة)




يعمل 31 ألف رجل أمن على تأمين سلامة مليوني مصل في رحاب المسجد الحرام، فيما أعلنت الجهات ذات العلاقة استنفار كافة الجهود لخدمة الأعداد الكبيرة من الزوار والمعتمرين في ليلة ختم القرآن الكريم غدا، بما يضمن رصد وضبط كل الحالات والملاحظات الأمنية في الحرم المكي الشريف، وتركز الجهات المعنية على زيادة أعداد العاملين والآليات وتكثيف الوجود الميداني، بهدف راحة وسلامة المصلين والمعتمرين في رحاب البيت الحرام الذين يقضون نهارهم في الصيام وليلهم في القيام والتهجد.
قائدة قوات أمن العمرة اللواء سعد الخليوي بين لـ«عكاظ» أن هذه الليلة ستنفذ فيها خطة أمنية دقيقة لادارة الحشود وتنظيم حركة الدخول من وإلى الحرم المكي الشريف وهي المرحلة الأخيرة من الخطط الأمنية المخصصة لشهر رمضان المبارك.
وأوضح قائد قوة أمن الحرم اللواء يحيى بن مساعد الزهراني، أن جميع رجال أمن الحرم المكي الشريف يعملون على تنفيذ الخطط الأمنية بكافة مراحلها.
ولفت قائد قوات الطوارئ الخاصة في مكة المكرمة العقيد محمد العصيمي إلى أنه تم دعم القوة المشاركة لتنظيم حركة الحشود البشرية، مشيرا إلى أن عدد الأفراد المشاركين في تنظيم حركة الحشود بلغ 6 آلاف رجل أمن، مؤكدا أن الخطة تنفذ على مرحلتين الأولى خاصة بالتراويح والثانية بالتهجد.
وأكد نائب قائد قوات أمن الحج والعمرة العميد معيض الجعيد أن القوة تتولى تنظيم حركة الحشود البشرية من باب بلال، في نهاية الساحات الجنوبية وحتى نهاية الساحات الشمالية والشرقية للحرم، وتم تقسيم الساحات الشرقية والشمالية إلى مربعات، وإيجاد ممرات بينها طولية وعرضية، ومنع الصلاة في الممرات.
ولفت إلى أن أكثر من اربعة آلاف فرد وضابط منهم أكثر من 60 ضابطا يعملون على تنظيم حركة المصلين في الساحات الشرقية والشمالية.
من جهته، أفاد قائد قوة أمن الدعم العميد مسعود العدواني، أن توسعة خادم الحرمين الشريفين، ساهمت في استيعاب اكثر من ربع مليون مصل، مبينا أنه تم وضع خطة تركز على تنظيم حركة المصلين في التوسعة والساحات الغربية.
وأكد مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي أنه تم إعداد خطة لتنظيم صعود الحافلات في الساحات الشرقية للحرم الشريف، ومواجهة الأعداد المتزايدة للمصلين والمعتمرين، لافتا إلى أنه تم إيجاد مسارات خاصة بالنساء وأخرى بالرجال، وثالثة لذوي الظروف الخاصة تنظم صعود الحافلات.
وأوضح اللواء جميل بن محمد أربعين مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن الخطة التفصيلية لمواجهة الطوارئ ليلة 27 رمضان تضمنت نشر عدد من الوحدات الثابتة والمتحركة على جميع الطرق المؤدية للمنطقة والعاصمة المقدسة وتسيير الدوريات الراكبة والراجلة وفرق الدراجات النارية لتفقد اشتراطات السلامة في جميع منشآت إسكان المعتمرين والمنشآت التجارية وشبكات الأنفاق لرصد أي مخالفات تهدد سلامة المعتمرين والزوار والعمل على إزالتها فوراً.
وأشار اللواء أربعين إلى نشر فرقتين متكاملتين من رجال الدفاع المدني في المطاف الجديد لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع شؤون الحرمين الشريفين بهدف تسهيل مهمة دخول هذه الفئة الغالية للمسجد الحرام ومتابعتهم أثناء أداء مناسك العمرة والصلاة، إلى جانب تكثيف الفرق والوحدات الإسعافية في جميع أرجاء المسجد الحرام والساحات المحيطة به لتقديم الخدمات الإسعافية العاجلة للمرضى وكبار السن الذين قد يتعرضون للإجهاد أو الإصابة بفعل الزحام والإفادة من فرق الدراجات النارية في سرعة مباشرة البلاغات عن الحوادث في المناطق المزدحمة في محيط المسجد الحرام والطرق المؤدية إليه.
وبالنسبة للخطة المرورية، بين مدير عام المرور اللواء عبدالرحمن المقبل أنه سيتم تفريغ المنطقة المركزية من المركبات، والسماح لحافلات النقل العام دون غيرها في نقل المعتمرين والمصلين حرصا على منع الزحام وإتاحة المجال للمشاة.
وقال مدير عام المرور اللواء عبدالرحمن المقبل: تم دعم رجال المرور الذين ينفذون الخطة المرورية لهذا العام بأربعة آلاف رجل أمن، منهم 2500 من طلاب مدن تدريب الأمن العام و1500 فرد من الإدارة العامة للمرور، إضافة إلى منسوبي مرور العاصمة المقدسة وتم توزيعهم على المنطقة المركزية والمراكز والأسواق التجارية والشوارع والميادين العامة لمتابعة الحركة المرورية. وأضاف: جميع مداخل المنطقة المركزية حددت لها نقاط فرز لتهيئة المنطقة المركزية للمعتمرين لأن طرق المنطقة المركزية وشوارعها تكتظ بالمشاة والمصلين أثناء ليالي رمضان، خصوصاً في العشر الأواخر وليلة 27، ولا توجد مواقف بالمنطقة المركزية.


وطالب اللواء المقبل قائدي المركبات المتجهين إلى المنطقة المركزية التوجه إلى المواقف المخصصة واستخدام النقل العام لاسيما خلال ليلة 27 وليلة ختم القرآن الكريم، حيث سيكون هناك نقل عام منظم على جميع المداخل الأربعة، سواء عن طريق جسر المشاة المظلل (أنفاق السد) أو أنفاق المسخوطة أو كدي وكذلك مواقف الخندريسة بطلعة جبل الكعبة المؤدي إلى مواقف القشلة، فجميع هذه المواقف ستكون مهيأة بالحافلات وستنقل من جهة أنفاق السد إلى ربوة الحضارم بمنى وسينقل الخط الثاني إلى الساحة الغربية للجمرات بحيث يسهل عملية الوصول للقادمين عبر طريق السيل أو طريق التنعيم.
وأكد قائد دوريات الأمن في العاصمة المقدسة العقيد سعيد القرني انه تم نشر أكثر من 300 فرقة أمنية ميدانية وأكثر من 80 قيادة لمتابعة تحركات المعتمرين والمصلين في المنطقة المركزية والمناطق المجاورة لها بالاضافة لتغطية كاملة لأحياء العاصمة المقدسة ومواقف النقل الجامعي لتوفير أقصى درجات الراحة والأمن للمعتمرين، مؤكدا انه يتم خلال ليلتي 27 وختم القرآن الكريم تشغيل القوى الأمنية بكامل طاقتها البشرية والآلية لمواجهة الكثافة البشرية المتوقعة خلال هذه الليالي المباركة.
وأوضح مدير إدارة الأبواب بالمسجد الحرام عبدالله بن مهنا الطميح أن عدد أبواب المسجد الحرام وصل إلى (176) بابا تؤدي إلى سطحه وقبوه، وهذه الأبواب يتم فتحها ليلة السابع والعشرين وليلة ختم القرآن من شهر رمضان، فيما يعمل عليها أكثر من (900) موظف لمتابعة جميع الأبواب على مدار الساعة. وأضاف الطميح: هذه الأبواب زودت بلوحات رقمية إرشادية تضيء باللون الأخضر حال وجود إمكانية لدخول المصلين وتضيء باللون الأحمر حال اكتمال الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام.
وبين مدير إدارة الأبواب أنه تم تخصيص باب الملك عبدالعزيز، باب أجياد الجديد، باب حنين، باب الصفا، مصاعد سلم المروة، باب المروة، مصاعد سلم مراد، مصاعد سلم القرارة، باب القرارة، باب العمرة، باب 64، باب 74، باب 84، باب 94 لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى السلالم الكهربائية الموزعة على جميع أنحاء المسجد الحرام التي يبلغ عددها 7، حيث ستضيف مزيدا من الانسيابية والمرونة في دخول وخروج رواد المسجد الحرام.
وأكد الطميح أن العاملين على الأبواب يمنعون دخول العفش والحقائب بأنواعها وكل ما قد يؤثر على حركة السير داخل المسجد الحرام.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 8 - 2013, 6:03 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/8/5

وعد بإنصاف المعلمين والمعلمات ووصف حمل المستأجرة بـ «الثقيل» .. وزير التربية :
فشل تجربة الشركات الصينية .. وخطة لإدراج الفروسية في المدارس




علي بن غرسان (مكة المكرمة)


أقر وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود بفشل تجربة وزارته مع الشركات الصينية التي تعاقدت معها لتنفيذ مشاريع مدرسية، مؤكدا أنها السبب في تأخر التنفيذ.
وكشف وزير التربية والتعليم عن نية الوزارة إدخال رياضة الفروسية في المدارس العامة بمختلف المراحل من خلال خطة لإدراجها ضمن المناهج العامة وتخصيص أوقات لها، فيما تجري الوزارة حاليا خطة موسعة للتخلص من المباني المستأجرة في كافة مدارس المملكة كونها تشكل هاجسا للعاملين في الميدان التربوي.
وقال الوزير «كنا متفائلين بالقدرة على التخلص من المباني المستأجرة وخلق بيئات تعليمية جاذبة للطلبة، لكن للأسف كان الحمل كبيرا ووقفت عدة عوائق أمام التخلص منها، وهي لا تزال موجودة في عدة مدن، ونحن نعمل حاليا على إعداد خطة متكاملة للتخلص منها في السنوات المقبلة».
ووعد الوزير بإنصاف المعلمين والمعلمات وإعطائهم حقوقهم وقال «نؤمن أن المعلم والمعلمة حجرا زاوية في العملية التربوية والتعليمية وقد نجحت الوزارة في السنوات الأخيرة في إعطائهم حقوقهم، ولكن لا تزال أمامنا مشاريع تطويرية خلال المرحلة المقبلة بما يضمن الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم».
وقال الوزير محدثا نخبة من وجهاء مكة المكرمة خلال تلبيته دعوة أبناء عبدالصمد القرشي يوم أمس الأول، إن الشركات الصينية وحدها تتحمل مسؤولية تأخر مشاريع إنشاء المدارس، لافتا إلى أن الوزارة أقرت آليات معينة للحد من تعثر المشاريع، ومشيرا إلى وضع وزارته تصاميم جديدة للمدارس بالاستعانة بخبراء عالميين.
دعم الفروسية
وكان سمو وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية قد شرف حفلا أقامته شركة عبدالصمد القرشي لتدشين عطور فروسية بحضور نخبة من وجهاء وأعيان مكة المكرمة في إطار سعيها الدائم لدعم المجتمع العربي بشكل عام والسعودي بشكل خاص وتلبية لتوجهات خادم الحرمين الشريفين التي تم من خلالها إنشاء صندوق دعم الفروسية، ويأتي طرح تلك العطور في إطار برنامج اجتماعي تتبناه الشركة لدعم نشاط الفروسية السعودية لما يمثله من تراث سعودي غني بالإنجازات والبطولات والأوسمة التي توجت المجتمع السعودي فخرا واعتزازا بأبناء وطنه وفرسانه في كافة أرجاء العالم.
وأكد الأمير فيصل بن عبدالله خلال كلمته في الحفل أن نشر ورقي هذه الرياضة يعتبر جزءا من تراث وثقافة أمتنا العربية وبلدنا المملكة العربية السعودية أرض الخيل ومهد الفروسية والتي كان موحدها الملك عبدالعزيز آخر فرسان التاريخ امتطاء لصهوات الجياد في توحيد البلاد وتأسيس هذا الكيان.
وتوجه سموه بالشكر لشركة عبدالصمد القرشي لدعمها للفروسية السعودية انطلاقا من مسؤوليتها الأدبية ورسالتها الثقافية، مشيدا بصندوق الفروسية السعودية الذي أنشئ قبل 3 سنوات بأمر من خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، وقال «لقد أحدث هذا الصندوق نقلة نوعية في مسيرة رياضة الفروسية، وحول الفروسية السعودية من منتخب مشارك في البطولات إلى منافس عليها من جهة، ومساهم في تطوير الرياضة ونشرها عالميا من جهة ثانية».
بدوره قال إحسان بن عبدالصمد القرشي رئيس مجلس إدارة شركة عبدالصمد القرشي، خلال كلمته التي ألقاها في الحفل بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي والسمو الأمراء، وعدد من المسؤولين ولفيف من رجال الأعمال ووجهاء المجتمع المكي ورؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، «تأتي هذه الخطوة كبادرة تعزز هذا النشاط داخل المملكة لتحفيز الشباب السعودي الذي يحلم ونحن معه بإعلاء علم المملكة في جميع ميادين الفروسية والرياضة حول العالم».


وأشاد القرشي بما حققته رياضة الفروسية السعودية في الأعوام الماضية من إنجازات عالمية سبقت الطموح بكثير لوجود الموهبة الحقيقية، والإدارة الحكيمة لسمو الأمير فيصل بن عبدالله وجميع القائمين على صندوق الفروسية والأمناء تحت ظلال ودعم خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، مما جعلها حديث العالم في جميع المحافل الدولية.
يذكر أن شركة عبدالصمد القرشي أطلقت من خلال هذه الخطوة أربعة عطور بأربع روائح مختلفة، وصفها الشيخ محمد بن عبدالصمد القرشي الرئيس التنفيذي للشركة خلال كلمته في الحفل بأنها استلهمت من روح الفرسان العربية الأصيلة لتبث عبر رحيقها روح الحماسة والمنافسة وتغمر النفوس بمشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الابتكار الذي جمعنا ودعمنا من خلاله تراث أجدادنا في لمسة عطرية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/8/5

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/20- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/7/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 29 - 7 - 2013 5:51 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/13- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/7/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 22 - 7 - 2013 6:00 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/6- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/7/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 15 - 7 - 2013 5:23 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/8/29- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/7/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 7 - 2013 5:11 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 12-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 22-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 22 - 4 - 2013 2:56 PM


الساعة الآن 3:19 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy