العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/10/3- اخبار صحيفة اليوم يوم السبت 2013/8/10

تصعيد في الغارات الأميركية ضد القاعدة في اليمن بعد كشف مخططات إرهابية صعدت الولايات المتحدة بشكل ملحوظ ضرباتها الجوية التي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 8 - 2013, 4:36 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/10/3- اخبار صحيفة اليوم يوم السبت 2013/8/10

تصعيد في الغارات الأميركية ضد القاعدة في اليمن بعد كشف مخططات إرهابية





صعدت الولايات المتحدة بشكل ملحوظ ضرباتها الجوية التي تنفذها طائرات من دون طيار ضد تنظيم القاعدة المتحصن في اليمن والذي يقف وراء التهديدات التي اسفرت عن اطلاق انذار امني واسع حسبما نقلت صحيفة وول ستريت جرنال عن مسؤول اميركي، واكدت مصادر قبلية ومصدر عسكري ان 12 عنصرا مفترضين من تنظيم القاعدة في اليمن قتلوا امس الخميس في ثلاث غارات نفذتها طائرات من دون طيار اميركية على الارجح، وبذلك تكون هذه الطائرات التي تحوم منذ ايام على مدار الساعة فوق اليمن لا سيما فوق العاصمة صنعاء، قد نفذت منذ 28 تموز/يوليو ثماني غارات اسفرت عن سقوط 36 قتيلا في صفوف عناصر التنظيم المفترضين. واستهدفت الغارة الاولى سيارتين في محافظة مأرب شرق صنعاء واسفرتا عن مقتل ستة عناصر من التنظيم المتطرف، في حين استهدفت الغارة الثانية سيارة ثالثة في محافظة حضرموت الجنوبية واسفرت عن مقتل عنصرين كانا على متنها، بحسب ما اوضحت المصادر.
وقال مصدر قبلي في مأرب ان «الطائرة استهدفت سيارتين في منطقة آل شبوان بالقرب من وادي عبيدة» في محافظة مأرب الصحراوية شرق العاصمة اليمنية، ما اسفر عن «مقتل ستة عناصر من القاعدة»، مشيرا الى ان الغارة وقعت فجر الخميس. ولاحقا اعلن مصدر قبلي آخر في حضرموت ان «طائرة من دون طيار استهدفت سيارة كان على متنها اثنان من تنظيم القاعدة بالقرب من مدينة غيل باوزير» في المحافظة الجنوبية. واضاف المصدر «لقد قتل العنصران»، دون ان يعطي تفاصيل اضافية.
ومساء الخميس قتل اربعة عناصر من القاعدة في غارة ثالثة شنتها طائرة اميركية بدون طيار في نفس المنطقة، حسب ما اعلن مصدر عسكري. وكانت غارة مشابهة اسفرت الاربعاء عن مقتل سبعة عناصر من القاعدة في محافظة شبوة الجنوبية، بحسب ما افادت مصادر قبلية، وذلك في ظل ارتفاع وتيرة الضربات التي تنفذها طائرات من دون طيار على اهداف للقاعدة في اليمن بشكل ملحوظ.
ومع غارات الخميس الثلاث، يرتفع عدد الغارات التي شنتها منذ 28 تموز/يوليو طائرات اميركية من دون طيار الى ثماني. واسفرت هذه الهجمات عن سقوط 36 عنصرا مفترضين في القاعدة.
ويأتي تصعيد الغارات فيما يشهد اليمن استنفارا امنيا كبيرا بعد ان قررت عدة دول ابرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا، اغلاق سفاراتها في هذا البلد بسبب مخاوف جدية من هجمات وشيكة محتملة. وكان متحدث رسمي يمني اكد الاربعاء ان السلطات اليمنية احبطت مخططا كبيرا اعده تنظيم القاعدة للسيطرة على مدينتين في الجنوب وعلى منشآت نفطية ولاستهداف غربيين.
وفيما شهدت صنعاء ازدحاما واجواء احتفالية في بمناسبة عيد الفطر، استمرت التدابير الامنية لاسيما نقاط التفتيش. وفي دلالة على المخاوف الامنية، ادى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وكبار المسؤولين صلاة العيد في مسجد دار الرئاسة، وليس في احد المساجد الكبرى في صنعاء.
من جهتها، ذكرت صحيفة وول ستريت جرنال ان فرع القاعدة في اليمن وليس زعيم التنظيم ايمن الظواهري، يقف وراء خطة الهجمات على مصالح غربية والتي ادت الى اطلاق الانذار الامني الواسع النطاق. ونقلت الصحيفة عن مسؤول اميركي لم تكشف هويته ان مخطط هذه الهجمات هو ناصر الوحيشي زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي يتمركز في اليمن. وكشف الاتصال الذي التقطته الاستخبارات الاميركية بين الظواهري ومسؤولين في القاعدة في اليمن، ان الظواهري لم يقم سوى بالموافقة على هذه الخطة. وقال مسؤول للصحيفة ان «مباركة الظواهري للعملية امر يختلف جدا عن اصدار امر بنفسه بالخطة او عن قدرته على شن هجوم من نوع اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر» 2001.

واذا تأكد ذلك، فان هذا الدور الهامشي للظواهري في خطة الهجمات يعزز تأكيدات الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي قال الاربعاء ان «النواة المركزية للقاعدة في طريقها الى الهزيمة». الا ان اوباما دعا الى اخذ التهديدات الاخيرة للمتطرفين «على محمل الجد».
وكان متحدث رسمي يمني اكد الاربعاء ان السلطات اليمنية احبطت مخططا كبيرا اعده تنظيم القاعدة للسيطرة على مدينتين في الجنوب وعلى منشآت نفطية ولاستهداف غربيين يعملون فيها. الا ان صنعاء عبرت عن غضبها ازاء اغلاق السفارات واجلاء البعثات الدبلوماسية عن اراضيها معتبرة ان ذلك يصب في مصحلة «الارهابيين».، وكانت وزراة الداخلية السعودية أعلنت أمس الأول اعتقال شخصين كانا على اتصال بتنظيم القاعدة. ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الامني اللواء منصور التركي قوله ان الرجلين وهما يمني وتشادي اجريا اتصالات مع قيادات في تنظيم القاعدة خارج المملكة، وكانا يروجان لفكر التنظيم المتطرف عبر الانترنت. وقال التركي ان التشادي الذي طرد سابقا من السعودية تمكن من العودة الى البلاد بجواز سفر دولة اخرى، حسب المسؤول السعودي. وتابع ان الاتصالات مع قيادات في القاعدة سعت الى «تبادل المعلومات حول عمليات انتحارية وشيكة في المنطقة». واوضح موقع قناة العربية الاخبارية نقلا عن التركي ان الرجلين قد يكونا مرتبطين «بتهديدات القاعدة الأخيرة الموجهة ضد السفارات الأجنبية في المنطقة». وتشكل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في كانون الثاني/يناير 2009 بعد دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة وهو بقيادة ناصر الوحيشي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 8 - 2013, 4:36 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/10/3- اخبار صحيفة اليوم يوم السبت 2013/8/10

تقرير : المملكة تخصص 7 مليارات دولار للإنفاق على مشاريع المياه في عام 2013


نشر المركز المالي الكويتي «المركز» مؤخرا تقريرا عن قطاع المياه في المملكة العربية السعودية، ويحلل التقرير القطاع مسلطا الضوء على اتجاهات العرض والطلب ومستجدات الاستثمار في القطاع. كما يقوم بتحديد عوامل النمو وبعض النقاط المهمة لفهم القطاع.
ويشير تقرير «المركز» إلى أن وزارة المياه والكهرباء السعودية قد أعلنت عن خطة لاستثمار 133 مليار دولار أمريكي في قطاع الكهرباء والمياه خلال السنوات العشر القادمة، وقد خصصت الوزارة 7 مليارات دولار للإنفاق على مشاريع المياه في عام 2013. ويتوقع التقرير أن يرتفع حجم الإنفاق نظراً إلى أن هناك المزيد من المشاريع لتحلية ومعالجة المياه. وعلى سبيل المثال، يصل حجم الإنفاق على المرحلة الثالثة من مشروع ينبع لتحلية المياه - وهو طور التنفيذ - إلى 2 مليار دولار تقريباً، ويصل حجم الإنفاق على مشروع راس الخير لتحلية المياه إلى 1.5 مليار دولا تقريباً. كما أن هناك مشاريع أخرى لمعالجة المياه قيد التخطيط والتنفيذ، ويقدر حجم الإنفاق عليها بمليارات الدولارات.


المعدل السنوي لاستهلاك الفرد للمياه في السعودية يبلغ 950 مترا مكعبا، وهو معدل مرتفع مقارنة بالمعدل العالمي لاستهلاك الفرد (500 متر مكعب/سنة)، ويستهلك الفرد تقريبا ضعف ما يستهلكه الفرد في الولايات المتحدة من المياه.كما تعتزم الحكومة السعودية إنتاج ما يقارب 50% من مياه المملكة المحلاة باستخدام الطاقة النووية والطاقة المتجددة، ومن المتوقع أن يتم استثمار مبالغ ضخمة في هذه المشاريع خلال السنوات القليلة القادمة.
وتميل الحكومة السعودية إلى الاعتماد على شركات القطاع في مجال تشغيل وصيانة هذه المشاريع، ففي يوليو 2002 أصدر المجلس الاقتصادي الأعلى السعودي قرارا يحدد أطر مشاركة مؤسسات القطاع الخاص في «شركات انتاج الكهرباء والماء المستقلة» IWPPs، وتسعى الجهات الرقابية المختصة إلى تشجيع استثمارات القطاع الخاص في قطاع الكهرباء والمياه.
وقد تم إنشاء الشركة السعودية للكهرباء والمياه كالمشتري الوحيد للمياه التي تنتجها محطات تحلية يديرها القطاع الخاص.
كما يشير تقرير «المركز» إلى أن المعدل السنوي لاستهلاك الفرد للماء في السعودية يبلغ 950 مترا مكعبا، وهو معدل مرتفع مقارنة بالمعدل العالمي لاستهلاك الفرد (500 متر مكعب/سنة)، ويستهلك الفرد تقريبا ضعف ما يستهلكه الفرد في الولايات المتحدة من المياه. ونظراً إلى أن معدل النمو في المملكة يبلغ 3%، يتحتم على السعودية أن تجد طرقا جديدة لتلبية الطلب المتزايد على المياه. وتعتمد المملكة على تحلية المياه كمصدر رئيسي، وتتطلب عملية التحلية طاقة كبيرة لتحويل مياه البحر المالحة لمياه قابلة للاستهلاك الآدمي، إلا أنها الطريقة الوحيدة حتى الآن لتوفير مياه كافية للمستهلكين في السعودية. وتعتبر دول مجلس التعاون الخليجي الأقل توافرا للمياه على مستوى العالم، حيث يتم استخلاص المياه بمعدلات تفوق توافرها في المصادر الطبيعية. وتشغل السعودية حاليا 27 محطة تحلية مياه تنتج 3 ملايين متر مكعب في اليوم، مما يجعل المملكة المنتج الأكبر للمياه المحلاة في العالم، وتعتبر تكلفة مشاريع التحلية في السعودية منخفضة مقارنة بباقي دول العالم بسبب توافر الاحتياطيات النفطية في المملكة. إلا أن هناك مساعي لتحسين طرق إدارة هذه الموارد الطبيعية الناضبة، حيث تعتزم السعودية إقامة مشاريع معالجة وتدوير مياه الصرف الصحي.


ومن الجدير بالذكر أن السعودية تخسر كميات كبيرة من المياه بسبب تسربها من شبكة الأنابيب المتقادمة.
وقد أعلنت الحكومة السعودية في مارس من عام 2011 أنها تعتزم رفع سعر الماء من 0.03 دولار أمريكي إلى 1.30 دولار للمتر المكعب لشريحة الدنيا من الاستهلاك، إلا أنها لم تقم برفع أسعار المياه حتى الآن. وقد تم بالفعل رفع أسعار الكهرباء في السعودية في عام 2010.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 8 - 2013, 4:37 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/10/3- اخبار صحيفة اليوم يوم السبت 2013/8/10

وفاتان في الحفر والدمام وانقاذ شخصين بنصف القمر




باشرت فرق أفراد المرور وحرس الحدود بالمنطقة الشرقية عددا من الحوادث بمواقع مختلفة خلال أيام عيد الفطر المبارك حيث قام مرور المنطقة بتنظيم الحركة المرورية في الشوارع الرئيسية خاصة التي تكثر فيها الازدحامات والقريبة من المواقع الترفيهية، كما قام حرس الحدود بتكثيف تواجده في الأماكن التي يكثر فيها عدد المتنزهين .


وأشار المتحدث الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية بالإنابة الرائد منصور الشكره الى وفاة مواطن ومقيم باكستاني الجنسية في أول أيام عيد الفطر المبارك، منوها الى عودة ذلك لوقوع حادث تصادم سيارة مواطن في حفر الباطن على الطريق السريع مع صهريج ووفاة المواطن صاحب المركبة الصغيرة وإصابة سائق الصهريج بجروح، وتم مباشرة دوريات المرور للموقع ، والحادثة الثانية وقعت في الدمام على تقاطع طريقي الملك خالد والأمير نايف حيث اصطدمت مركبتان ما أدى إلى انحراف أحدهما واصطدامها بأحد المشاة من الجنسية الباكستانية والذي توفى فوراً في موقع الحادث وباشرت دوريات المرور الحادث للموقع .
ومن جانب آخر قام حرس الحدود بعملية إنقاذ على شاطئ نصف القمر لشخصين أول أيام العيد ولم يصب أي منهما بأذى .
وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد بحري خالد العرقوبي أن أفراد حرس الحدود قاموا بعملية إنقاذ أمس الأول لحالتين من الرجال على شاطئ نصف القمر ولله الحمد لم يصيبا بأي أذى .
وأضاف هناك متابعة للمواقع بشكل مكثف من قبل الأفراد والدوريات منوها الى التوعية ونشر المطويات لتثقيف الزوار والمتنزهين بمواقع الخطر.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/10/3- اخبار صحيفة اليوم يوم السبت 2013/8/10

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/11/22- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/9/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 28 - 9 - 2013 5:44 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/10/17- اخبار جريده اليوم يوم السبت 2013/8/24 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 24 - 8 - 2013 5:27 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/9/25- اخبار صحيفة اليوم يوم السبت 2013/8/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 3 - 8 - 2013 5:11 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم السبت 1434/9/11- اخبار صحيفة اليوم يوم السبت 2013/7/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 7 - 2013 6:48 AM
اخبار جريده اليوم يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة اليوم السبت 27-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 27 - 4 - 2013 5:41 AM


الساعة الآن 5:08 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy