العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبارصحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/8/23

6 مسارات لـ“مترو الرياض”.. والتشغيل أوتوماتيكي بدون سائق النقل العام يشمل 85 محطة وشبكة متعددة المستويات من الحافلات جابر المالكي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 8 - 2013, 6:16 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبارصحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/8/23

6 مسارات لـ“مترو الرياض”.. والتشغيل أوتوماتيكي بدون سائق
النقل العام يشمل 85 محطة وشبكة متعددة المستويات من الحافلات
جابر المالكي - الرياض
الجمعة 23/08/2013
6 مسارات لـ“مترو الرياض”.. والتشغيل أوتوماتيكي بدون سائق
أعدت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض خطة شاملة للنقل العام بالرياض تضمن التوافق مع المخطط الهيكلي العمراني والتوسع المستقبلي للمدينة، وتركز الكثافات السكانية وتوزيعها في المدينة ونتائج تحليلات نماذج المحاكاة المرورية التي طورتها الهيئة العليا منذ عام 1407هـ.
وأوضح الكتيب الذي أصدرته الهيئة العليا لتطوير الرياض ان شبكة القطار الكهربائي «المترو « تتضمن 6 مسارات بإجمالي أطوال (176) كيلومترًا، و85 محطة وشبكة متعددة المستويات من الحافلات التي تشمل 24 مسارًا بإجمالي أطوال 1.083 كيلومترًا، و776 محطة.
وتتكون مسارات مشروع مترو الرياض المسار الأول: محور العليا - البطحاء، والمسار الثاني محور طريق الملك عبدالله طول المسار 25.3 كيلومتر، والمسار الثالث محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول بطول 40.7 كيلومتر، والمسار الرابع: محور طريق مطار الملك خالد الدولي بطول 29.6 كيلومتر، والمسار الخامس: محور طريق الملك عبدالعزيز بطول 12.9 كيلومتر، والمسار السادس: محور طريق عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي بطول 30 كيلومترًا.
وأوضحت الهيئة أنه تم تصميم شبكة القطارات بأحدث التقنيات، وتم اعتماد نظام تشغيل القطار أوتوماتيكيًّا «بدون سائق»، مع التحكم بالتشغيل من غرف تحكم مركزية ذات مواصفات تمكن من متابعة التشغيل بدقة عالية، واشتملت مواصفات العربات على أحدث ما توصلت إليه تقنية تصنيع عربات القطار الكهربائي في العالم، ويمكن فصل العربات من الداخل لاستيعاب فئات للخدمة مع توفير فئة خاصة بالعائلات.
كما تتيح العربات خدمات الاتصال ونقل وتبادل المعلومات للركاب، فيما تم تصميم المحطات وفق نمط معماري موحد ليمثل هوية مشروع النقل العام بمدينة الرياض وستكون جميع المحطات مكيفة، وستشمل جميع وسائل الراحة والسلامة للركاب، إضافة إلى إمكانية الاتصال بالإنترنت كما ستتضمن المحطات أنظمة معلومات الرحلات.
وستتضمن بعض المحطات محلات تجارية ومواقف للسيارات وتصميم المحطات على استخدام تقنية الخلايا الشمسية التي ستسهم في توفير 20% من استهلاك الطاقة الكهربائية اللازمة للتكييف والإضاءة. وأضاف التقرير أن مشروع القطار الكهربائي يشتمل على (4) محطات رئيسة عند تقاطع مسارات القطار، وتعد المحطات الرئيسة من أهم عوامل نجاح نظام النقل العام في المدينة وعاملاً رئيسًا لجذب الركاب لوقوعها في مناطق عالية الكثافة وعند تقاطع مسارات المترو والحافلات، فيما تعنى تلك المحطات بتقديم خدمات متنوعة مساندة لنظام النقل العام تتضمن مواقف عامة للسيارات ومنافذ لبيع التذاكر ومحلات تجارية ومكاتب خدمة العملاء.

وتعد تلك المحطات قيمة مضافة لمشروع النقل العام وعاملاً لتحسين البيئة العمرانية في المدينة، ويشمل المشروع (5) محطات للتحويل بين مسارات القطار المختلفة، وتتكامل مع شبكة الحافلات تهدف إلى تسهيل انتقال الركاب بين مستويات شبكة النقل العام بمدينة الرياض.
وقامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بتنظيم مسابقة معمارية دعت فيها أبرز المكاتب والشركات المعمارية المتخصصة في تصميم المحطات الرئيسية للنقل العام لتقديم التصاميم المعمارية والهندسية المبتكرة والمتقدمة للمحطات الرئيسة الأربع لمشروع القطار الكهربائي وهي محطات منطقة قصر الحكم التي تقع عند التقاء مسار القطار الكهربائي: محور العليا البطحاء ومسار القطار الكهربائي محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول على منطقة مساحتها 19.600 متر مربع بجوار مصلى العيد وسط المدينة، ومحطة العليا وتقع على أرض مساحتها 11.000 متر مربع جنوب طريق الملك عبدالله عند التقاء مسار القطار الكهربائي محور العليا - البطحاء ومسار القطار الكهربائي محور طريق الملك عبدالله، ومحطة مركز الملك عبدالله المالي، وتقع على طريق الملك فهد في الجهة الشرقية من مركز الملك عبدالله المالي على أرض مساحتها 8.150 مترًا مربعًا.
وتلتقي فيها ثلاثة مسارات للقطار الكهربائي وهي : مسار القطار محور شارع العليا - البطحاء، ومسار القطار محور مطار الملك خالد الدولي، ومسار القطار محور شارع عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي، وسترتبط المحطة مع قطار (المونوريل) الخاص بمركز الملك عبدالله المالي، والمحطة الغربية وتقع في منطقة مساحتها 12.500 متر مربع في موقع سوق الخضار المركزي في حي السويدي الغربي ويلتقي فيها مسار القطار محور طريق المدينة المنورة - طريق سعد بن عبدالرحمن الأول مع مسار الحافلات المخصص على شارع الشيخ محمد بن عبداللطيف، والتي تشتمل محطتين للقطار والحافلات، إضافة إلى مبنى لمواقف السيارات يتسع لـ1000 سيارة.
كما وفرت الهيئة (21) موقعًا لمواقف السيارات يتسع كل منها لما بين 200 - 600 موقف لتيسير استخدام شبكة القطارات وتوزيع هذه المواقع على مستوى المدينة بشكل مناسب يسهل عملية الانتقال من السيارة الخاصة إلى القطار، إلى جانب نظام الأمن والسلامة بتوفير متطلباتها للركاب والمنشآت من خلال تزويد مرافق المشروع (العربات والمحطات) بأنظمة متطورة للمراقبة تتضمن كاميرات للمراقبة وأنظمة للإنذار المبكر، وأنظمة إطفاء الحرائق وأنظمة السلامة في الأنفاق ،إضافة إلى نظام اتصالات يمكن من خلاله التواصل الآني مع مركز التحكم والتشغيل والجهات الأمنية المختصة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 8 - 2013, 6:17 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبارصحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/8/23

إيران تشكك في استخدام الأسد لـ"الكيميائي".. وفرنسا تلوح بـ“القوة ”
هبة محمود - عواصم
الجمعة 23/08/2013
إيران تشكك في استخدام الأسد لـ"الكيميائي".. وفرنسا تلوح بـ“القوة ”


رفضت إيران أمس الخميس، الاتهامات الموجهة ضد دمشق باستخدام أسلحة كيميائية، معتبرًة أنه في حال تأكدت الشبهات فإن مقاتلي المعارضة هم الذين يتحملون مسؤولية مثل هذا الهجوم، بحسب ما أوردت وكالة إيرنا الرسمية. وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو إنه «إذا صحت المعلومات حول استخدام أسلحة كيميائية (في سوريا)، فإن مستخدميها هم بالتأكيد المجموعات الإرهابية والتكفيرية التي أثبتت أنها لا تتراجع عن ارتكاب أي جريمة». (حسبما قال). فيما، طالب وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أمس الخميس في برلين الأسرة الدولية بالتدخل في سوريا، معتبرًا أن «الخط الأحمر تم تجاوزه منذ فترة طويلة». وقال أوغلو بعد لقاء مع نظيره الألماني غيدو فسترفيلي «نطالب الأسرة الدولية بالتدخل ما أن يكون ذلك ممكنًا في هذا الوضع حيث تم تجاوز الخط الأحمر منذ فترة طويلة». وأضاف أن «خطوطَا حمر كثيرة تم تجاوزها».
من جانبه، أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن فرنسا تؤيد «رد فعل باستخدام القوة، في حال ثبت وقوع هجوم بالسلاح الكيميائي في سوريا». مستبعدًا بشكل قاطع إرسال قوات على الأرض. وقال فابيوس متحدثا لمحطة بي إف ام تي في وإذاعة مونت كارلو إنه «في حال ثبت (إستخدام أسلحة كيميائية) فإن موقف فرنسا يقضي بوجوب أن يكون هناك رد فعل»، مشيرًا إلى أن «رد الفعل يمكن أن يتخذ شكل رد فعل باستخدام القوة». وتابع «هناك احتمالات للرد»، رافضًا إضافة أي توضيحات. وكان فابيوس تحدث في 4 يونيو عن إمكانية الرد «بطريقة مسلحة»، بعدما اتهم نظام الرئيس السوري باستخدام غاز السارين لمرة واحدة على الأقل، مؤكدًا أن «كل الخيارات مطروحة». لكنه قال أمس الخميس إنه «غير وارد» إرسال قوات على الأرض مضيفا أن «هذا مستحيل».
واتهمت المعارضة السورية أمس الأول الأربعاء، النظام بقتل 1300 شخص في هجوم بالأسلحة الكيميائية وقع في ريف دمشق، غير أن النظام نفى ذلك، فيما تحدث حليفه الروسي عن «عمل استفزازي». وقال فابيوس إنه إذا ما «ثبت» وقوع هذا الهجوم «اعتبر أن ذلك لا يمكن أن يبقى بدون رد فعل من الذين يؤمنون بالشرعية الدولية». وتابع «إذا لم يكن بوسع مجلس الأمن الدولي اتخاذ قرار، عندها يتحتم إتخاذ القرارات بشكل آخر. كيف؟ لن أذهب أبعد من ذلك»، رافضًا اعطاء توضيحات اضافية.
واكتفى مجلس الأمن الدولي خلال اجتماع طارئ مساء الأربعاء بإبداء عزمه على «كشف الحقيقة» حول هذا الهجوم بدون إصدار إعلان رسمي بسبب معارضة روسيا والصين بحسب ما أوضح دبلوماسيون.
وتعرقل روسيا والصين منذ سنتين أي مبادرة تتضمن ادانة لحليفهما السوري. وقال فابيوس «على الروس أن يتحملوا مسؤولياتهم، إننا في مرحلة ينبغي فيها أن نعتبر أن أعضاء مجلس الأمن منسجمون مع أنفسهم، قال الجميع إنه لا يمكن استخدام أسلحة كيميائية، والجميع وقع الاتفاق الدولي الذي يحظر استخدامها بما في ذلك الروس».
من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس، بحسب الصحف الصادرة أمس الخميس، إنه في حال ثبتت الاتهامات باستعمال أسلحة كيميائية في سوريا فإن الأمر سيشكل «جريمة مرعبة». ونقلت صحيفة «شتوتغارت تسايتونغ» الإقليمية عن ميركل قولها «في حال تم التحقق من هذه المعطيات فإن الأمر يتعلق بجريمة مرعبة». وطالبت أيضًا بتوسيع مهمة خبراء الأمم المتحدة وبتعاون النظام السوري، بحسب الصحيفة. واستبعدت ميركل مع ذلك مجدًدا تسليم أسلحة لمقاتلي المعارضة السورية.
بدورها، طالبت الولايات المتحدة بأن «يسمح فورًا» للأمم المتحدة بالوصول إلى موقع قالت المعارضة السورية إنه شهد هجوما كيميائيًا شنه النظام، ورفضت الحديث بعد اليوم عن «خط أحمر» تجاوزته دمشق. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جينيفر بساكي مساء الأربعاء «لا أتحدث عن خطوط حمراء، لم أناقش أو اتحدث عن خطوط حمراء، لا أحدد خطوطًا حمراء ولا نتحدث عن خطوط حمراء اليوم».
إلى ذلك، صرح مصدر أمني سوري لوكالة الأنباء الفرنسية أمس الخميس أن «النظام لا يمكن أن يكون استخدم أسلحة كيميائية في اليوم الأول من عمل فريق خبراء الأمم المتحدة حول الأسلحة الكيميائية في سوريا، لأن ذلك يعتبر «انتحارًا سياسيًا». وأوضح المصدر أن الأربعاء كان يوم العمل الأول بالنسبة إلى بعثة الأمم المتحدة للتحقيق حول الأسلحة الكيميائية، التي وصلت إلى دمشق الأحد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 8 - 2013, 6:17 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبارصحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/8/23

أنقذوا العميد
23 قضية تحاصر إدارة الاتحاد في «الفيفا»
المدينة - خاص
الجمعة 23/08/2013
أنقذوا العميد
تهدد إدارة نادي الاتحاد 23 قضية مقامة على النادي وتدور رحاها في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، حيث يمر عميد الأندية السعودية بأحد أخطر منعطفاته في تاريخه بمحاصرته بالقضايا والشكاوى في أعلى مرجعية كروية في العالم، وذكرت مصادر موثوقة ومطلعة لـ «المدينة» أن ملف قضايا «الفيفا» بات هو الأبرز وأدخل القلق في نفوس الاتحاديين، فالبرازيلي سوزا القضية الأبرز والأكثر ماليا ليس شكوى واحدة وإنما 4 للاعب وناديه السابق بالإضافة إلى وكيلي أعمال، وكذلك وفقا لتفنيد الشكاوى المتلاحقة في اللجان المختصة باتحاد كرة القدم فهناك شكويان تخص اللاعب أنس الشربيني وناديه، وانضم لهم اللاعب الكاميروني إمبامي ومدرب الحراس السابق الذي تم إقالته «إيغور»، كما أن هناك قضايا سابقة منها ما يتعلق بمطالبات وكيل أعمال اللاعب الأرجنتيني مانسو، ونادي اللاعب البرازيلي ويندل، بالإضافة إلى العديد من المساهمات التضامنية التي انتهت بمطالبات مالية، وقد أوكل الاتحاديون محاميا لمتابعة هذه القضايا إلا أن الوضع يتطلب اهتماما كبيرا ومتابعة حثيثة لا سيما أن أحكام الفيفا ليس فيها أخذ ورد إنما إجراءات نظامية تنتهي بمبالغ مالية واجبة السداد أو قرارات أكثر صعوبة.


ويرى اتحاديون مطلعون أن الوضع متأزم وعلى درجة كبيرة من الخطورة ما لم يتم التعامل بحذر كبير لإنهاء هذا الملف الشائك والذي يهدد مسيرة عميد الأندية السعودية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبارصحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/8/23

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبارصحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/10/9- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/8/16 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 16 - 8 - 2013 4:46 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 5 - 4 - 2013 3:29 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 3 - 2013 2:12 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 8 - 3 - 2013 6:46 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 19-4- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 1-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 3 - 2013 8:17 AM


الساعة الآن 12:13 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy