العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/8/23

اخبارصحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/8/23 اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده عكاظ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 8 - 2013, 9:14 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

45fvb اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/8/23


بعد حكم قضائي بإخلاء سبيله
وضع مبارك قيد الإقامة الجبرية

اخبار صحيفه عكاظ الجمعه 1434/10/16- f0012.jpg


قضت محكمة الجنح المستأنفة بشمال القاهرة، أمس بإخلاء سبيل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك من محبسه على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بعد قبول تظلمه في قضية يتهم فيها بالحصول على هدايا من مؤسسة الاهرام الصحفية بدون وجه حق. وأفاد مكتب رئيس الوزراء حازم الببلاوي في بيان أن نائب الحاكم العسكري أصدر أمرا بوضع مبارك تحت الإقامة الجبرية في إطار حالة الطوارئ. ومن المتوقع أن يغادر الرئيس الأسبق سجن طرة اليوم بعد أن رأت غرفة المشورة في محكمة الجنح المستأنفة عدم توافر شروط الحبس الاحتياطي بحقه والمنصوص عليها في المادة 134 من قانون الإجراءات الجنائية، خاصة بعد سداده قيمة الهدايا المدعى حصوله عليها من مؤسسة الأهرام الصحفية، شأنه في ذلك شأن باقي المتهمين المخلى سبيلهم في ذات القضية.
وسيتم بمقتضى هذا الحكم ، إخلاء سبيل مبارك، باعتبار أن هذه القضية هي الأخيرة التي كان يقضي فيها فترة حبس احتياطيا، إذ سبق وأن أصدرت محاكم الاستئناف والجنايات، عدة قرارات بإخلاء سبيله في القضايا الثلاث الأخرى التي يتم التحقيق معه بشأنها أو تلك التي يحاكم على ذمتها، نظرا لانتهاء الفترات التي حددها قانون الإجراءات الجنائية في شأن الحبس الاحتياطي، حيث تجاوزت فترات حبسه احتياطيا المدد المحددة قانونا.

وفيما توقع فريد الديب محامي مبارك أن يتم الافراج عن موكله اليوم بعد عامين وأربعة أشهر من الاحتجاز، اشارت مصادر قضائية لـ «عكاظ» عقب انتهاء جلسة المحكمة ظهر أمس الى امكانية قرار سيادي بوضعه تحت الإقامة الجبرية اعمالاً لقانون الطوارئ وذلك في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها مصر وحرصاً على سلامته وأمنه. وفي ذات الوقت تدرس نيابة الأموال العامة الطعن على قرار اخلاء السبيل.
وكانت غرفة المشورة بالمحكمة قد انتقلت للنظر في التظلم المقدم من مبارك وطالب محاميه بإخلاء سبيله بينما طالب محمد البرلسي رئيس نيابة الأموال العامة بتأييد حبس احتياطيا على ذمة القضية. وأكد مصدر قضائي رفيع المستوى أن القرار الصادر من غرفة المشورة بمحكمة الجنح غير قابل للطعن عليه، نظرا لصدوره في صورة استئناف على قرار النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيا، وهو ما يجعل القرار نهائيا.
وكان ممثل النيابة العامة قد طالب خلال الجلسة باستمرار حبس مبارك استنادا إلى أن التحقيقات معه في وقائع الاتهام لم تنته بعد. وقال مصدر قضائي بالنيابة العامة، إن حصول مبارك على حكم بإخلاء سبيله في جميع القضايا والتي يحاكم فيها ومنها قضايا قتل المتظاهرين والقصور الرئاسية وهدايا الأهرام والكسب غير المشروع لا يعني حصوله على البراءة التي تمكنه من السفر خارج مصر. وأشار المصدر الى أن التحفظ على أمواله سوف يظل ساريا لأنه لم يحصل بعد على البراءة.









hofhv wpdti u;h/ d,l hg[lui 1434L10L16- [vd]i 2013L8L23 hofhvwpdti hgd,l d,l hg[lui 1434L10L16- hofhv [vd]i hgd,l d,l hg[lui 2013L8L23








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 8 - 2013, 6:20 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/8/23

لأن المشهد لا يحتمل المزيد من الانقسامات
تحذيرات الملك لمن .. ولماذا؟




•• أثار نقل سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز تحيات واعتزاز وتقدير الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعموم المواطنين والمواطنات على ما أظهروه من وعي وإدراك عام تجاه ما يحيط بوطنهم وما تمر به المنطقة من أحداث ومتغيرات.. أثار (3) قضايا هامة.. لا يمكن للمراقب إلا أن يلتقطها ويقف عندها.. ويحللها.. ليتوصل من خلالها إلى الحقائق التي غابت أو قد تغيب على البعض هنا في الداخل السعودي أو في المنطقة بشكل عام:
هذه القضايا المهمة الثلاث هي:
• أولا: إن المملكة العربية السعودية.. قيادة وشعبا.. دولة ومجتمعا.. تنطلق في مواقفها وقراراتها من خمسة أسس وقواعد هي:
(1) عقيدة إسلامية نقية.. لا أحد يستطيع أن يزايد علينا في ذلك أو يشكك في تمسكنا بها والتزامنا بثوابتها والعمل في إطارها على الوجه الصحيح.
(2) مكتسبات تنموية وطنية.. يجب المحافظة عليها وحمايتها من العبث والتهور الذي رأيناه يحدث في دول عربية أخرى.. ورأينا ما ساد بها وانتشر من فوضى أتت على الأخضر واليابس فيها وأدنتها من حالة الانهيار والتداعي.
(3) متانة أمنية كاملة.. حققت الاستقرار لبلادنا والطمأنينة لمواطنينا ولكل من يعيشون بيننا.. وحمتنا - ولله الحمد - من المصير الذي تعيشه أوطان أخرى.. وسوف تستمر تحصن مسيرتنا الآمنة بضمانة واحدة هي وعي أبناء الوطن المتزايد بمواجهة كل الأخطار التي تهدد سلامتنا العامة.
(4) بُعد تام عن كل مظاهر التحزب.. أو الاصطفاف وراء توجهات دينية أو سياسية.. أو فكرية مختلة.. وواقعة تحت تأثير جماعات أو تكتلات أو أهواء خاصة.. لا تتسق مع فكر الأمة.. ولا مع ثوابتها.. وتتعارض تعارضا كليا مع مصالحها الوطنية.. والقومية على حد سواء، وتؤدي أول ما تؤدي إلى التفكك والتشرذم والانقسام والتناحر في النهاية.
(5) ثقة قوية ومتبادلة بين القيادة والشعب.. لقناعة كل منهما بأهمية التلاحم بين الجميع.. وضرورة توحد المواقف.. وعدم الاختلاف على الثوابت.
•• ثانيا: مسؤولية الدولة تجاه الوطن ومن ثم تجاه الإقليم الذي نعيش فيه معا.. وقد تجلى ذلك من خلال الموقف الأمين والصادق إلى جانب الشعب السوري الذي واجه جبروت نظام أسود أقام وجوده وبنى استمراره على دماء البشر حتى الآن؛ وذلك بعد أن بذلنا كل الجهد لإقناع النظام الحاكم هناك بخطأ سياساته وسوء تعامله مع شعبه.. وتجنيده بلده في خدمة بعض دول الإقليم والانسلاخ عن أرومته العربية الصميمة وتحوله إلى منصة للتآمر على أشقائه.. تحقيقا لمصالح وطموحات ذاتية محدودة على حساب شعبه وأمته، وكذلك على حساب الإقليم كله.
كما برز هذا الدور المسؤول بقوة من خلال تجاوبنا مع إرادة الشعب المصري التي تجسدت في دعوة نسبة كبيرة منه لرموز بلاده.. ولقواته المسلحة بأن يحموه من مغبة اشتعال الحرب الأهلية في وطنه.. في ظل سياسة «أخونة الدولة» على حساب حقوق الوطن والشعب المصري.. وبعيدا عن الهوية العربية والإسلامية والوطنية الحقة التي تحفظ لمصر الحد المطلوب من التماسك ووحدة الشعب وتوحد الثقافة وتحقق التعايش بين الجميع.
•• فعلت هذا المملكة.. لأنها قرأت المشهد العربي قراءة صحيحة وأمينة.. بكل ما انطوى عليه من مؤشرات قوية إلى مخاطر مرتقبة في ظل أوضاع مضطربة في منطقة تعصف بها الصراعات والتحزبات وتتجاذبها الأهواء والاتجاهات في غير صالح الفرد أو مصلحة الأمة (كما قال خادم الحرمين الشريفين وصرح بذلك وزير الداخلية).
•• وحدث هذا أيضا «استشعارا من المملكة لواجباتها الدينية والأخلاقية ودواعي المحافظة على استقرار دولنا وشعوبنا والتصدي لكل ما.. و(من) يثير الفتنة والانقسام بين أفراد المجتمع الواحد ويقود إلى تعريض مصالح العباد والبلاد للخطر والضياع محققا بذلك مصالح الأعداء والحاقدين المتربصين شرا بدول المنطقة وشعوبها».. وبالتالي فإن خروج أي فرد أو مجموعة هنا أو هناك عن هذا المسار المتسق مع مصالح هذا الوطن وتلك الأمة.. لا يمكن قبوله إلا على أنه نوع من العبث.. وبذر بذور الفتنة في مجتمع ظل نظيفا ومتجانسا وموحدا حتى الآن ويجب أن يستمر كذلك.. لأنه لم يتلوث بعد برزايا الفكر الضال وأمراض الحزبية المسمومة.. بكل ما أفزرته حتى الآن من صراعات وتوترات قسمت الشعب الواحد إلى ملل ونحل وأشياع متفرقة.. وكأنها تريد بذلك نقل أمراض مجتمعات مضطربة إلينا.. بدل أن تسعى إلى مراجعة أنماط التفكير الضيقة التي تنطلق منها أو تدعو إلى نشرها في بلدنا وبين أهلنا.. عن جهل وليس عن سوء نية بكل تأكيد لأن هذا البلد موحد الثقافة.. ومتحد الفكر.. وغير مخترق بالدرجة التي تتهدد السلامة العامة لحسن الحظ حتى الآن..


•• ثالثا: إن المملكة وانطلاقا من مكانتها الدينية والروحية (أولا).. ومن واقعها الآمن والمستقر (ثانيا) ومن نقاء ونظافة عقول الشعب الذي يحتكم إلى كتاب الله وسنة نبيه (ثالثا).. كان عليها وما زال وسوف يظل بإذن الله.. أن تظل بمثابة قوة ترجيح وتوازن في منطقة ملتهبة.. بدلا من أن تتهاون في هذا الجانب.. أو أن تتعامل معه بارتباك.. أو أن تقف منه على الحياد الجامد.. وهي ترى أن المنطقة أخذت تسير في الاتجاه الخطأ.. وأن توجه الدفة يسير نحو إدارة شؤون المنطقة بواسطة «فرقة» لها أيدلوجيتها السياسية وليست الدينية.. ولها مصالحها.. ورؤاها السياسية.. وذلك كفيل بأن يقود المنطقة كلها وليس جمهورية مصر العربية إلى حرب أهلية مدمرة.
•• هذا الواقع الذي حمل في تضاعيفه توجها نحو «الانغلاق» و«التشدد» وفرض السيطرة الفكرية للون الواحد.. والهيمنة السياسية على خدمة أهداف فصيل واحد يفكر بعيدا عن الولاء للأوطان.. وتوحد الشعوب وتكريس العدالة والمساواة بين الجميع.. هذا الواقع تطلب على الفور وقفة أمينة وصادقة وواضحة ومباشرة.. لأن جميع مؤشراته كانت تدل على أن المنطقة تسير إلى الهاوية إذا قدر لهذا الفصيل السياسي، ولا أقول الديني، أن يستمر ويتجذر في الأرض العربية ويهيمن على فكر الإنسان ويوجه سياسات الدول والبلدان..
•• ولو دقق المواطن العربي في الواقع الذي تعيشه منطقته فإنه سيدرك إلى أين تتجه دوله.. وكيف يتحول أبناء الشعب الواحد إلى خصوم لبعضهم البعض.. وكيف تشن الحروب بينهم على أسس دينية أو فئوية.. أو كتلوية.. أو عنصرية، حيث بدأت تلك الأوطان تخترق من الداخل في ظل دعم ومؤازرة متزايدة من بعض القوى الخارجية التي لا تريد لنا الاستقرار، ولا تود لبلداننا أن تنمو وتتقدم.. ولا لشعوبنا أن تتوحد وتتلاحم.
***
•• هذه الأوضاع.. وكلها في المجمل العام.. تنطوي على انسياق المنطقة إلى حالة من الدمار المادي الشامل والتدمير الفكري الشديد للعقل العربي.. وتمزيق للأواصر الإنسانية المتينة بين الشعوب والقائمة على أساس «المواطنة» وحق الجميع في العيش بسلام مع بعضهم البعض وتحت مظلة فكر إسلامي صحيح.. هذه الأوضاع هي التي حملت المملكة إلى مصارحة الشعوب.. وإلى تنبيهها إلى مغبة ما يجري وإلى من وما يراد لهم أن يقودوا الأمة إلى المصير المحتوم.
وها هو خادم الحرمين الشريفين يدعو الجميع إلى مزيد من الوعي والإدراك لحقيقة ما يجري.. وإلى الاحتكام إلى العقل.. وإلى الحكمة.. وإلى تغليب المصالح الوطنية العليا.. وإلى الابتعاد عن المهاوي والمنزلقات.. وإلى التحذير من الاصطفاف وراء كل ما من شأنه دفع المنطقة إلى المزيد من الاشتعال واقتتال الشعوب.
•• وذلك يعني بكل المقاييس:
(1) أن المملكة قد تحملت مسؤوليتها الدينية والوطنية والقومية بكل أمانة.. وعلى الجميع أن يلتف حول هذا التحليل الموضوعي لأبعاد الأحداث والتطورات التي تعيشها المنطقة..
(2) وأن على الشعب السعودي المدرك لحقيقة تلك الأخطار أن يواصل توحده.. وجهوده المنطلقة من ثوابت شريعته في نصرة الحق.. ومواجهة الضلال والتضليل بسلاح الوعي الذي يمتلكه الآن.. ويتحرك خلف قيادته بكل ثقة.
(3) وأن على القوى أو التكتلات.. أو الأطراف التي انحرفت عن الجادة.. واتخذت مواقف مغايرة لما تفرضه المصلحة الوطنية أو مصالح هذه الأمة أن تراجع حساباتها فورا.. وأن تعود إلى جادة الصواب.. وأن تصطف وراء القيادة.. وأن تختار بين أن تقول كلمة الحق عن وعي وإدراك وبعد نظر.. أو أن تمضي في الطريق الخاطئ الذي اختارته وعبرت عنه.. وأن تتحمل مقابل ذلك كل ما يتوجب على الدولة والشعب أن يتخذوه تجاهها من إجراءات لحماية السلامة العامة وكفى.
***
•• وأخيرا.. فإن السياسات والمواقف التي تتعلق بأمن وسلامة واستقرار الأوطان والدول والشعوب.. لا ترسمها فئة أو مجموعة أو تكتل.. ولا تخضع للاجتهادات أو العواطف.. أو الرؤى الضيقة والمحدودة، وإنما تضعها وتدافع عنها الشعوب التي وهبها الله قيادات حكيمة وبصيرة بشؤون الأمة.. في وزن وبعد نظر وصلاح وصدق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. الذي يحترم الخصوم آراءه ومواقفه قبل الأشقاء والأصدقاء والمنصفين في هذا العالم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 8 - 2013, 6:20 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/8/23

حذر من الإفتاء بغير علم وحب البروز .. سماحة المفتي العام:


الاعتدال وتجنب الفتن والانقسامات والتحزبات تؤدي إلى وحدة الأمة






شدد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ على ضرورة التمسك بالكتاب والسنة حتى تتوحد الأمة وتتجنب الفتن والصراعات والانقسامات والتحزبات والتصنيفات، مرجعا أسباب الفتن والمصائب التي تحيط بالأمة إلى ضعف التمسك بالكتاب والسنة، وعدم اتباع منهج السلف الصالح، والبعد عن المنهج الوسطي المعتدل، إضافة إلى الفتوى بغير علم.
وبين أن ما أعان على كثرة الفتن واغترار كثير من المسلمين بها قلة العلم وانتشار الجهل وثورة المعلومات وتقنيات الاتصال والقنوات الفضائية التي تنشر البلاء والفتن والمصائب، لافتا إلى أن الاحتراب بين المسلمين يؤدي إلى شق الصف والنيل من قوة الأمة وكرامتها.
دور العلماء
وأكد على أهمية دور العلماء في منع كل ما من شأنه انحراف الناس عن الجادة وتبصيرهم بخطورة الفتن وإنارة الطريق لهم بالعلم الشرعي الصحيح المستنبط من كتاب الله تعالى وسنة رسوله الكريم ــ صلى الله عليه وسلم، مبينا أن من الفتن فتنة البدع والخرافات والأمور الشركية وفتنة تسلط الأعداء على الأمة المسلمة بشكل مباشر أو بواسطة التستر ببعض أبناء المسلمين الذين عظم النفاق في نفوسهم، فجعلوا أنفسهم مطايا لأعدائهم لإضعاف كيان الأمة وتدمير البلاد وسفك الدماء والسعي في الأرض فسادا لإرضاء أعداء الإسلام.
أحزاب وجماعات
وذكر سماحة المفتي العام أن من الفتن التي ينبغي الحذر منها التعصب الجاهلي والتكتل والنزاع على البروز والظهور والسيطرة على المجتمع، واصفا ذلك بأنه بلاء عظيم، مضيفا «قسموا الأمة إلى أحزاب وجماعات متنازعة أشغلوا بعضهم ببعض، فكان تقسيم الأمة إلى أحزاب متنازعة يضلل بعضهم بعضا ويفسق ويكفر بعضهم بعضا حتى انشغلت عن ضرورياتها، فأصبحت تنازع هذه الآراء وهذا مضر بالأمة، فضلا عن إشغال الشباب بفتنة المخدرات، سواء بالتعاطي أو الترويج أو التسويق بين المسلمين، فأفسدوا عقولهم وضيعوا مستقبلهم ودمروا كيانهم».
الغلو في التكفير
وقال سماحته: من الفتن الغلو في التكفير والتفسيق والتبديع، إن التكفير والتبديع والتفسيق أحكام شرعية لا يطلقها الإنسان بهواه ولا تصوراته الخاطئة، ولكنها محكومة بأحكام الشريعة، إذ الشرع ينهانا أن نكفر أو نفسق بلا برهان أو دليل، ومن كفر مسلما أو نسبه إلى الضلال وليس بذلك إلا يوشك أن يرتد عليه قوله ويبتلى بما قال في الناس بلا حق ولا برهان.
وقال: سفهاء الأحلام حدثاء الأسنان كفروا المجتمعات علماءها وحكامها، وحكموا عليهم بالضلال والكفر، فسعوا إلى سفك الدماء واغتيالات الأمة وتدميرها والسعي في الأرض فسادا تحت ستارات التكفير والتبديع التي ما أنزل الله به من سلطان استحلوا دماءها وأموالها وهذا خطأ وضلال.
فتنة الإعلام
وذكر أن من الفتن فتنة البروز والظهور في وسائل الإعلام المختلفة، حيث يراها البعض شرفا له، فلا يبالي بما يقول ربما حمله حب الظهور أن يفتي في أمور الدين بلا علم أو حجة حتى يقال فلان قال، ولا يخاف الله ويعلم أن الفتيا بغير حق من عظائم وكبار الذنوب، وأحيانا تعبير الأحلام وهو لا يحسن ولا يعلم، ولكنها فتنة افتتن بها.
وأضاف: لا يجوز أن تفتي بغير علم ولا أن تعبر الأحلام وأنت غير عالم، يجب أن تقف عند حدك، فمن أحسن العلم فليفت، ومن لا علم له ليراقب الله ويتقه، مبينا أن النجاة من الفتن يكون بالاعتصام بكتاب الله وسنة رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ وتبصير الناس والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجتماع الكلمة وتآلف القلوب، والسمع والطاعة لولاة الأمر بالمعروف والرجوع فيما أشكل إلى أهل العلم.
الدولة صامدة
وأكد سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن الدولة السعودية ستظل صامدة رغم محاولات التشكيك من جانب الأعداء، مشيرا إلى أن المملكة تتبوأ مكانة مرموقة في تاريخنا المعاصر من الناحية التاريخية والفكرية، لأن تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود بعد تحالفه مع الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب ــ رحمهما لله تعالى ــ كان حدثا تاريخيا وفكريا مهما في آن واحد في الجزيرة العربية كلها. وأشار إلى أن نشأة هذه الدولة وما صاحبها من قيام حركة إصلاحية تجديدية على يد الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب مثل بداية مرحلة جديدة، حيث أحيت في الناس العقيدة الصحيحة النابعة من الكتاب والسنة، وأكدت فيهم روح الإصلاح والتهذيب والتوجه نحو العلم، والاجتهاد، والتحرر من قيود الجهل، والخرافات. وكانت أعمال وإنجازات هذه الدولة ودعوتها السلفية النقية مصدر إلهام لكثير من الحركات الإصلاحية والتجديدية خارج أرض الجزيرة العربية في مختلف البلدان والأقطار في العالم الإسلامي.
وبين سماحته أن الدولة السعودية في مراحلها الثلاث استمرت صامدة رغم ما واجهها من اعتداءات ومهاجمات ومحاولات إسقاط عبر التاريخ، إلا أنها رغم سقوطها مرتين أعادت بناءها ــ بفضل الله ــ ثم بفضل ما قامت عليه من الأسس السليمة المستمدة من تعاليم كتاب ربنا وسنة نبينا ــ صلى الله عليه وسلم، وبفضل جهود مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه.
وأضاف: إن هذه الدولة وما قامت عليه من الأسس التاريخية والفكرية لم تسلم في وقتنا الحاضر ــ كما في السابق ــ من محاولات تشكيك، وتشويه معتمد من أعداء ديننا ووطننا، فكان من الأهمية بمكان بيان مكانة هذه الدولة تاريخيا، وما قامت عليه من الأسس الفكرية والعلمية، وإزالة ما علق بهذا الجانب من الشبهات والتحريف والتشويه.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبارصحيفه اليوم يوم الجمعه 1434/10/16- اخبار جريده اليوم يوم الجمعه 2013/8/23

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 29-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 29 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 15 - 3 - 2013 2:18 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 8 - 3 - 2013 2:22 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 2 - 2013 8:34 AM
اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 20 25 - 1 - 2013 3:57 PM


الساعة الآن 3:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy