العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/10/20- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/8/27

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/10/20- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/8/27 اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/10/20- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 8 - 2013, 9:46 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 76 اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/10/20- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/8/27


مجلس الوزراء: المليك يدعم مصر لأنه يقف مع الحق دون أن يأبه بمصالح
وافق على نظام الحماية من الإيذاء والمركز الوطني للمعلومات الصحية
واس - جدة
الثلاثاء 27/08/2013
مجلس الوزراء: المليك يدعم مصر لأنه يقف مع الحق دون أن يأبه بمصالح
أعرب مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره ، للرسالة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول الأحداث في جمهورية مصر العربية، مشددًا على أن ما شملته الرسالة من مضامين تنبع من خلق خادم الحرمين الشريفين الذي يجعله يقف دائمًا مع الحق دون أن يأبه بمصالح أو تحقيق مكاسب زائلة، وحرصه الشديد أيده الله ووقوفه مع الأشقاء في مصر ضد الإرهاب والضلال والفتنة وتجاه كل من يحاول المساس بشؤونها الداخلية، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية لم تطلب أكثر من أن يقف الشعب المصري والأمتان العربية والإسلامية وقفة رجل واحد وتحكيم العقل والحكمة للحفاظ على أمن واستقرار مصر.
وكان سمو النائب الثاني ترأس الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بجدة. وفي بداية الجلسة، رفع مجلس الوزراء عزاءه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو النائب الثاني في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
ووجه سمو النائب الثاني باسم خادم الحرمين الشريفين شكره للجميع على ما عبروا عنه من صادق العزاء والمواساة، ثم حمد الله عز وجل على ما أنعم به على المملكة من نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى تستوجب الشكر والثناء للمولى جل وعلا وفي مقدمتها نعمة الأمن والاستقرار وشرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، وعبر سموه عن شكره لجميع منسوبي القطاعات التي شاركت في خدمة المعتمرين والزوار خلال شهر رمضان المبارك مما مكنهم بعد فضل الله وتوفيقه من أداء عباداتهم في أجواء إيمانية آمنة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء اطلع بعد ذلك على جملة من التقارير عن تطور الأحداث وتداعياتها في عدد من الدول العربية الشقيقة، وقدر عاليًا الرسالة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول الأحداث في جمهورية مصر العربية، مشددًا على أن ما شملته الرسالة من مضامين تنبع من خلق خادم الحرمين الشريفين الذي يجعله يقف دائمًا مع الحق دون أن يأبه بمصالح أو تحقيق مكاسب زائلة، وحرصه الشديد أيده الله ووقوفه مع الأشقاء في مصر ضد الإرهاب والضلال والفتنة وتجاه كل من يحاول المساس بشؤونها الداخلية، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية لم تطلب أكثر من أن يقف الشعب المصري والأمتان العربية والإسلامية وقفة رجل واحد وتحكيم العقل والحكمة للحفاظ على أمن واستقرار مصر.
وجدد مجلس الوزراء مناشدة المملكة العربية السعودية للمجتمع الدولي ممثلًا في مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته الإنسانية تجاه ما يشهده الشعب السوري من مآسٍ ومجازر مروعة يرتكبها النظام ضد شعبه وبمختلف أنواع الأسلحة بما فيها السلاح الكيماوي المحرم دوليًا، محذرًا من أن استمرار التخاذل وعدم اتخاذ قرار واضح ورادع يضع حدًا لهذه المجازر البشعة سيؤدي إلى المزيد من هذه المآسي ضد أبناء الشعب السوري من قبل النظام.
وأدان مجلس الوزراء التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدين وأديا إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في مدينة طرابلس اللبنانية، معربًا عن تعازي المملكة لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
وبين، أن مجلس الوزراء تطرق إلى عدد من الموضوعات في الشأن المحلي، وقدر عاليًا ما نقله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية من تحيات واعتزاز خادم الحرمين الشريفين لعموم مواطني ومواطنات المملكة لما تحلوا به من حس ديني ووطني عميق وما يتمتعون به من وعي وإدراك اجتماعي عام تجاه ما يحيط بوطنهم وما تمر به المنطقة العربية عمومًا من أحداث ومتغيرات، وما عبر عنه الملك المفدى من حرص على وحدة واستقرار دول المنطقة وتماسك شعوبها ووقوفها وشعبها في وجه دعاة الفرقة والانقسام بكل عزم واقتدار مستمدين العون من الله ثم من وعي وإدراك المواطنين لواجباتهم الوطنية كما هو المعهود فيهم.

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولاً: قرر مجلس الوزراء الموافقة على انضمام وزارة التربية والتعليم إلى عضوية اللجنة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية، المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم (388) وتاريخ 30/12/1431هـ.
ثانيًا:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل اسم (اللجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين وأسرهم) الوارد في قرار مجلس الوزراء رقم (104) وتاريخ 3/4/1430هـ ليصبح (اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية).
ثالثًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الشؤون الاجتماعية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (71/32) وتاريخ 22/6/1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الحماية من الإيذاء بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز ملامح النظام:
1 - يستهدف هذا النظام عدة أمور من بينها ضمان توفير الحماية من الإيذاء بمختلف أنواعه، وتقديم المساعدة والمعالجة والعمل على توفير الإيواء والرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والمساعدة اللازمة لذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتسبب بالإيذاء ومعاقبته.
2 - يجب على كل من اطلع على حالة إيذاء الإبلاغ عنها فورًا.
3 - مع مراعاة ما تقضي به الأنظمة ذات العلاقة من إجراءات، يلتزم كل موظف عام مدني أو عسكري وكل عامل في القطاع الأهلي اطلع على حالة إيذاء - بحكم عمله - إحاطة جهة عمله بالحالة عند علمه بها، وعليها إبلاغ وزارة الشؤون الاجتماعية أو الشرطة بحالة الإيذاء فور العلم بها، وتحدد اللوائح إجراءات التبليغ.
4 - لا يجوز الإفصاح عن هوية المبلّغ عن حالة إيذاء إلا برضاه، أو في الحالات التي تحددها اللائحة التنفيذية للنظام، ويلتزم موظفو وزارة الشؤون الاجتماعية وكل من يطلع - بحكم عمله - على معلومات عن حالات إيذاء بالمحافظة على سرية ما يطلعون عليه.
رابعًا: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم المركز الوطني للمعلومات الصحية، بالصيغة المرفقة بالقرار.
ومن أبرز ملامح التنظيم:
1 - يرتبط المركز الوطني للمعلومات الصحية تنظيميًا بمجلس الخدمات الصحية ويتصل بشبكة آلية للمعلومات الصحية مع وزارة الصحة والخدمات الطبية في الأجهزة العسكرية والمستشفيات الجامعية وغيرها من الأجهزة الحكومية والخاصة ذات العلاقة.
2 - للمركز عدد من المهمات والاختصاصات من بينها الربط بين شبكات الطب الاتصالي في المملكة لتشكيل شبكة وطنية للطب الاتصالي والإشراف عليها، ونشر الوعي بأهمية المعلومات الصحية، وعقد الندوات والمؤتمرات وإعداد ونشر البحوث والدوريات المتخصصة في نظم المعلومات الصحية.



hofhv wpdti hgl]dki d,l hgeghehx 1434L10L20- [vd]i 2013L8L27 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgeghehx 1434L10L20- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgeghehx 2013L8L27








  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 8 - 2013, 5:19 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/10/20- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/8/27

البنتاجون يتحدث عن رد قوي.. موسكو تحذر.. ولندن ترد: لن ننتظر موافقة مجلس الأمن
عجلة الحرب ضد الأسد تدور.. وحلفاؤه يحذرون من عواقب وخيمة
المدينة، الوكالات - عواصم
الثلاثاء 27/08/2013
البنتاجون يتحدث عن رد قوي.. موسكو تحذر.. ولندن ترد: لن ننتظر موافقة مجلس الأمن
قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل إن الولايات المتحدة لن تتخذ أي تحرك إزاء سورية إلا بالتنسيق مع المجتمع الدولي وفي إطار عمل قانوني ردًا على هجوم مزعوم بالأسلحة الكيماوية في دمشق. فيما قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أمس الاثنين إنه «من الممكن الرد على استخدام أسلحة كيماوية في سورية دون موافقة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع». وقال هيج لراديو هيئة الإذاعة البريطانية: «هل من الممكن الرد على الأسلحة الكيماوية في غياب اتحاد كامل بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؟ سأقول نعم وإلا فإن الرد على مثل هذه الجرائم المروعة قد يكون مستحيلًا ولا أعتقد أن هذا موقف مقبول».


وأحجم هاجل في حديثه للصحفيين أثناء زيارة إلى إندونيسيا عن مناقشة الخيارات العسكرية التي يبحثها البيت الأبيض أو الإفصاح عما إذا كان الرد العسكري مرجحًا. وقال مسؤول أمريكي كبير إن هاجل يعتزم التحدث إلى نظيريه البريطاني والفرنسي لمناقشة الوضع في سورية، فيما حذرت روسيا الولايات المتحدة أمس الاثنين، من عواقب «بالغة الخطورة» قد تنجم عن تدخل عسكري محتمل في سورية، وذلك في مكالمة هاتفية أجراها وزير خارجيتها سيرغي لافروف مع نظيره الأميركي جون كيري. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن «لافروف لفت انتباه محاوره (كيري) إلى العواقب البالغة الخطورة التي قد تنجم عن تدخل عسكري محتمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث لا تزال بلدان مثل العراق وليبيا تعاني من انعدام الاستقرار». وشدد لافروف على أن روسيا «قلقة جدا» من تصريحات أميركية صدرت مؤخرًا مفادها أن واشنطن مستعدة «للتدخل» في النزاع السوري. بينما أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، أن ردًا غربيًا «سيحسم في الأيام المقبلة» على استخدام أسلحة كيماوية في سورية، مؤكدًا أنه لم «يتم بعد اتخاذ» أي قرار.
من جهته، أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن قناصة مجهولين أطلقوا النار على خبراء الأمم المتحدة في الأسلحة الكيماوية امس ، ما أرغمهم على تعليق محاولتهم التحقق من اتهامات المعارضة السورية للنظام بشن هجوم كيماوي في ريف دمشق. وقال المتحدث مارتن نسيركي إن «السيارة الأولى في موكب الأمم المتحدة تعرضت لإطلاق نار أثناء توجهها إلى الغوطة شرق العاصمة السورية، لكن الفريق اضطر للعودة إلى قاعدته، فيما اتهم نظام الرئيس السوري الأسد مقاتلي المعارضة بإطلاق النار على مفتشي الأمم المتحدة حول الاسلحة الكيماوية خلال زيارتهم امس إلى ريف دمشق، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي السوري.واتهمت المعارضة السورية نظام الرئيس بشار الاسد بإطلاق النار على مفتشي الامم المتحدة واتصل كيري الأحد بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ونظرائه البريطاني والفرنسي والكندي والروسي، أبلغهم خلالها أنه يعتبر «من شبه المؤكد» أن يكون النظام السوري شن هجومًا بالأسلحة الكيمياوية في 21 أغسطس.
بدورها، أعلنت تركيا أنها مستعدة للانضمام إلى ائتلاف دولي ضد سورية ردًا على الهجوم الكيماوي المفترض حتى في غياب إجماع في الأمم المتحدة، وفق ما أعلن الاثنين وزير الخارجية أحمد داود اوغلو.
وقال الوزير في حديث نشرته صحيفة ميلييت أمس، «إذا تشكل ائتلاف ضد سورية خلال هذه العملية فإن تركيا ستكون ضمنه».
فيما دعت الصين إلى «الحذر لتفادي أي تدخل» في سورية إثر هجوم مفترض بالأسلحة الكيماوية اتهمت المعارضة السورية نظام الرئيس الأسد بشنه، مشددة على أن «الحل السياسي» وحده مطروح لتسوية الازمة السورية. وقال وزير الخارجية الصيني وانغ لي في بيان رسمي: «وحده حل سياسي يمكنه تسوية الأزمة السورية» في وقت تدرس بعض الدول الغربية امكانية التحرك عسكريا ضد دمشق. وأضاف الوزير «كل الاطراف يجب ان تتعاطى مع موضوع الاسلحة الكيماوية بحذر بهدف تجنب اي تدخل (في محاولات) حل القضية السورية عبر تسوية سياسية».
إلى ذلك، حذر الرئيس السوري الاسد واشنطن من أن أي تدخل عسكري ضد نظامه سيكون مصيره «الفشل»، واصفًَا الاتهامات الغربية حول استخدام قواته أسلحة كيماوية بأنها «تخالف العقل والمنطق». وقال الأسد إن الولايات المتحدة «ستصطدم بما اصطدمت به بكل حروبها من فيتنام حتى الآن، بالفشل». ولفت إلى «الحصاد المر والنتائج السلبية لما جرى في ليبيا ومصر»، مشيرًا إلى أن الغربيين «يمكنهم بدء أي حرب لكن لا يمكن لهم أن يعرفوا إلى أين ستمتد أو كيف لها أن تنتهي». فيما أكد مصدر أمني سوري أن دمشق مستعدة «للتعامل مع كل السيناريوهات».

من جانبها هددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الموالية لنظام الاسد باستهداف مصالح اي طرف يشارك في «العدوان» على سورية، وقال المتحدث باسم الجبهة في سورية انور رجا لوكالة فرانس برس «كل من يشترك في العدوان على سورية ستصبح مصالحه في المنطقة هدفا مشروعا».
ويشارك عناصر من الجبهة في القتال الى جانب القوات النظامية السورية، لا سيما في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع في جنوب دمشق. واضاف رجا «اذا حصلت ضربة عسكرية فهي عمليا موجهة ضدنا. نحن وسورية في حلف سياسي واحد وضمن تحالف المقاومة (ضد اسرائيل)، وسنخوض هذه الحرب الى جانب سورية».
وقطع مقاتلو المعارضة السورية طريق الامداد الوحيدة للقوات النظامية الى محافظة حلب في شمال البلاد، بسيطرتهم الاثنين على بلدة خناصر الاستراتيجية شرق حلب، بعد معارك ادت الى مقتل 53 عنصرا نظاميا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 8 - 2013, 5:20 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/10/20- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/8/27

ضياع عقود البديلات المستثنيات يؤخر تسليم أوراقهن للجان الحصر
قالوا إن إدارات التربية والتعليم لا تعمل بمنهجية واحدة
سعيد العدواني - جدة
الثلاثاء 27/08/2013
ضياع عقود البديلات المستثنيات يؤخر تسليم أوراقهن للجان الحصر
تسبب فقدان عقود عدد من البديلات المستثنيات في تأخر تقديمهن للمستندات المطلوب تسليمها للجان الحصر الأمر الذى يحول بينهن وبين فرصة التثبيت وأبدت عدد من البديلات المستثنيات مخاوفهن من عدم تمكنهم من إكمال اجراءات تقديم اوراقهن للجان الحصر بإدارات التربية في ظل تقاعس وإهمال ادارات التربية وعدم تجاوب بعض الادارات في تزويد البديلات بعقودهن.
وقالت عدد من البديلات من مختلف العقود انهن راجعن ادارات التربية اللائي يتبعنها خلال فترة التعاقد بعد اعلان آلية التثبيت الا انهن تفاجأن بعدم وجود عقود لهن في الادارات وان ادارات التربية طلبت منهن العودة لإدارات المدارس اللاتي سبق وتعاقدن فيها مع العلم ان جميعهن فى اجازة سنوية وأكملن أن المفاجأة اليوم كانت برد ادارات المدارس بأنه لا يوجد لهن عقود في المدارس وان العقود لدى ادارات التربية والتعليم ليبقين مثل الكرة تتقاذفهن ادارات التربية وإدارة المدارس دون جدوى. وطالبت البديلات بضرورة تدخل الوزارة وتوجيه تعميمها لإدارات التربية بضرورة توفير العقود التي لم يتم منحها لهن لحظة التعاقد في ذلك العام.




المنهجية الغائبة
وأضفن ان ادارات التربية والتعليم لا تعمل بمنهجية واحدة وان لكل ادارة توجها ورأيا آخر مختلفا عن الادارة الأخرى فكل إدارة لها طلبات من نماذج تختلف عن ادارة اخرى. وقالت رحاب محمد الحربي انها تعاقدت مع ادارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف وعند اعلان الوزارة آلية التثبيت توجه ولي امرها لإحضار العقد لإكمال كامل الاوراق المطلوبة وللأسف تعامل مع موظفي تلك الادارة بكل برود حتى ان احدهم يقول له لا تستعجل قدامهن 3 سنوات حتى يتم تثبيتهن وقالت انه طلب العقد اوصورة منه لتضمينها ضمن الاوراق المطلوب تقديمها وللأسف لم يتم التجاوب معه وبعد انتظار عدة ساعات ابلغوه أن العقد مفقود وان علي الذهاب للبحث عنه في المدرسة وكانت المدارس مقفلة وعلى الرغم من ذلك ابلغتني المديرة بان العقود ليست لدى ادارة المدرسة وانها لدى ادارة التربية والتعليم. وانا منذ لحظة اعلان الآلية احاول احضار العقد ولم اتمكن حتى اليوم.

وتقول البديلة أمل المطيري «أنا معلمة على عقد محوالأمية تعاقدت بإدارة تعليم المهد وعندما أتى خبر شمولنا وبدأت مشوار إكمال أوراقي ابلغتني إدارة تعليم المهد أنه لاتوجد لديهم أي من عقودي أوخطاب التوجيه والمباشرة ومسير الرواتب وأرسلتني إلى إدارة تعليم المدينة التي بوقت سابق راجعتها وأخبرتني أنها أتلفت عقودي لقدمها ولا يوجد لديهم ما يخصني وأوشك الحصر على الانتهاء وأنا في المنتصف بينهم فإدارة تعليم المدينة تقول راجعي ادارة المهد التي بدورها تقول لي راجعي المدينة «وتقول المطيري ماذا أفعل ومن ينصفني من إدارات التعليم..من المسؤول عن إضاعة عقودي وأوراقي ولماذا لا يُكتفى بشهادة الخبرة كإثبات على أحقيتي بالتثبيت، اتمنى ان اجد من ينهي معاناتي ففترة حصر البديلات قاربت على الانتهاء وانا لم اجد أي عقد اومسير بسبب اهمال ادارات التعليم.
وتتحدث معلمة بديلة عملت بعقد محوأمية عام 1429/1430 بمنطقة الباحة أنها تفاجأت بإدارة التربية والتعليم في الباحة وهم يردون عليها بأنه لا يوجد لديهم عقد باسمها ولا خطاب توجيه، حيث إن مكتب اﻹشراف لم يعطني إياها في ذلك الوقت عندما تعاقدت معهم وقالت إنها بحثت عنها في إدارة التعليم وفي مكتب اﻹشراف الرئيس بالباحة ولم يجدوها ورفضوا إعطائي بدل فاقد وقالوا انهم سيبحثون مرة أخرى لعقدي وما اخشاه ان تنتهي فترة الحصر ولم تعثر الادارة عليه وافقد فرصة التثبيت.
وتروي الجوهرة العتيبي من الدوادمي معاناتها وتقول ارفع معاناتي للمسؤولين للنظر في امرنا حيث مررت بمعاناة في تجميع عقودي ولم اجد الا عقدا واحدا فقط فيما بقية العقود لازالت مفقودة في ادارة التربية والتعليم ولم اجدها لأن الموظفين في ادارة التعليم بالدوادمي لا يعلمون اين هي فبعثوني ابحث عن عقدي في المدرسة التي كنت اعمل فيها والمدارس لم تفتح ابوابها حتى الآن . وللأسف ادارات التعليم غير مبالية بقضيتنا ومهملة لمطالبنا بتوفير العقود التي لم نستلمها خلال فترة عملنا وكانوا يؤكدون ان شهادة الخبرة تكفي.
وتقول هند السلمي انها بديلة منذ عام 1427 هـ وبعد أن اعلنت الوزارة آلية تثبيت البديلات في رمضان وراجعت الادارة في اليوم التاسع من شهر رمضان ومن بداية فتح التقديم لحصر البديلات وافادنا الموظف المسؤول عن المسيرات انه لا يوجد مسيرات لي ولـ90 بديلة اخرى لان عقودنا قديمة، وقالت ان الموظف طلب مني احضار مسير بكشف الرواتب من البنك الذي كانت تودع فيه الرواتب وعند مراجعتي للبنك لأحصل على صورة من الشيك أفادت موظفة البنك أنه عليّ أولا إحضار خطاب من ادارة التعليم للبنك لكي نستطيع اخراج صورة من الشيك. وراجعت ادارة التعليم مرة اخرى لأفيدهم بكلام موظفة البنك وابلغتني احدى الموظفات بالمكتب انهم بعثوا بخطاب لادارة التعليم في الرياض وينتظرون الرد والأيام تمضي وفترة الحصر على وشك الانتهاء قبل ان نتحصل على عقودنا حتى.
ويروي نواف القرني ما عاناه خلال مراجعته في عدد من إدارات التربية والتعليم بحثا عن عقود زوجته ويقول ان زوجته عملت بعقدين الاول بمحافظة بيشة وهوعقد محوأمية والآخر في محافظة منطقة الأحساء وانه زار الإدارتين بحثا عن عقدي زوجته وللأسف منذ منتصف رمضان حتى يوم أمس لم يتمكن من الحصول علي اي عقد منهما وان الموظفين في كل يوم يطلبون منه العودة في اليوم الذي يليه وقال انني اخشى انتهاء فترة الحصر قبل الحصول على العقود وتضيع فرصة زوجته في الحصول على الوظيفة وتثبيتها بحسب الامر السامي الكريم.
المدينة بدورها سعت للحصول على رأي وزارة التربية والتعليم والتواصل مع المتحدث الرسمي للوزارة الا اننا لم نتمكن من الحصول على رأي الوزارة في الموضوع ونتطلع الى تزويدنا بذلك لنشره في المدينة فور وصوله لنا.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1434/10/20- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/8/27

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 4 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 26 - 3 - 2013 5:00 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:10 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 29-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 29 - 1 - 2013 7:59 PM


الساعة الآن 3:06 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy